تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء مؤخراً من عقد تسوية ودية بين إحدى المستهلكات وإحدى وكالات المركبات، حيث تم الاتفاق على استبدال مركبتها التي ظهرت بها بعض العيوب خلال الاسبوع الأول من الشراء بأخرى جديدة، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك لحل الشكاوى والبلاغات التي ترد اليها من المستهلكين بمختلف الطرق.تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الادارة شكوى من إحدى المستهلكات ضد إحدى وكالات بيع المركبات أفادت خلالها بوجود بعض العيوب الفنية في ناقل الحركة بالمركبة والتي ظهرت خلال المدة القانونية لاستبدال المركبة، وعلى ضوء ذلك وبموجب الاجراءات المتبعة لدى الادارة تم استدعاء المعنيين في الوكالة، وبمواجهتهم بالشكوى اعترفوا بالعيوب وتم الاتفاق على استبدال المركبة الأمر الذي قبلت به الشاكية لما فيه من رفع للضرر الذي لحق بها، وذلك استناداً لنص المادة (16) من قانون حماية المستهلك.
وتأتي مثل هذه التسويات تأكيداً من الهيئة العامة لحماية المستهلك على قيامها بدورها في مجال حفظ حقوق المستهلكين، والتصدي لكل من لا يلتزم بما نصت عليه القوانين والتشريعات الخاصة بحماية المستهلك.
وتأتي مثل هذه التسويات تأكيداً من الهيئة العامة لحماية المستهلك على قيامها بدورها في مجال حفظ حقوق المستهلكين، والتصدي لكل من لا يلتزم بما نصت عليه القوانين والتشريعات الخاصة بحماية المستهلك.