‎تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية مؤخرا من عقد تسوية ودية بين أحد المستهلكين وإحدى وكالات السيارات، حيث تم الاتفاق على إرجاع المبلغ الذي دفعه المستهلك مقابل المركبة والذي يبلغ (12100) ريال عماني، وإعادة المركبة المعيبة للوكالة.‎تتلخص وقائع القضية في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد خلالها بقيامه بشراء مركبة من إحدى وكالات السيارات بالمحافظة، و خلال الأسبوع الثاني من شرائها توقفت أثناء القيادة بشكل مفاجئ ، ولذلك قام المشتكي بإبلاغ المسؤولين في الوكالة، والتي قامت بدورها بإخضاع المركبة للفحص في الورشة الرئيسية بمحافظة مسقط، وبعد الفحص تم إبلاغه بعدم وجود عطل فيها حسب تقرير الفحص الفني، إلا أن المركبة توقفت عدة مرات بعد ذلك مما اضطر ه إلى تقديم شكوى ضد الوكالة في الإدارة مطالبا فيها باسترجاع المبالغ المدفوعة لتكرار ظهور العيوب خلال المدة القانونية التي حددها قانون حماية المستهلك لاسترجاع السلع المعيبة، وعلى إثر ذلك قامت الإدارة ببحث الشكوى مع جميع الأطراف وتم بموجبه اتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء الشكوى وعقد تسوية ودية بين الطرفين، حيث تم الاتفاق على استرجاع الوكالة للمركبة وإعادة المبلغ المدفوع للمستهلك.
‎وتهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك بجميع التجار والمزودين الالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك وواجبات المزود تجاه المستهلكين والحقوق التي أقرها القانون في المعاملات التي تتم بين أطراف العلاقة التجارية.
‎وتهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك بجميع التجار والمزودين الالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك وواجبات المزود تجاه المستهلكين والحقوق التي أقرها القانون في المعاملات التي تتم بين أطراف العلاقة التجارية.