استقبلت المديرية العامة لحماية المستهلك بصحار مؤخراً عدداً من طلاب مدرسة ابن سينا، بهدف التعرف على أعمال الهيئة والدور الذي تقوم به في حماية حقوق المستهلكين.
وخلال الزيارة تعرف الطلاب على الخدمات التي تقدمها صالة خدمات المستهلكين في المديرية للمراجعين، حيث تم تعريفهم بطريقة تقديم الشكاوى وأساليب بحثها والمسارات التي تتم من أجل إيجاد حلول لها، كما اطلع الطلاب على قسم الإعلام وتعرفوا على أساليب جمع المعلومات وطرق تحرير الأخبار ومواصفات الخبر الجيد إضافة إلى الاطلاع على الإصدارات الحديثة للهيئة. كما زار الطلاب وحدة المضبوطات بالقسم حيث اطلعوا على نماذج لبعض السلع التي تم ضبطها، وتم تعريفهم بالأسباب والقرارات التي أدت لتصنيفها على أنها سلع مخالفة.وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون الدائم بين الهيئة العامة لحماية المستهلك ومختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، وذلك في سبيل نشر الثقافة الاستهلاكية الآمنة بين مختلف الشرائح المجتمعية بمن فيهم طلبة المدارس.
وخلال الزيارة تعرف الطلاب على الخدمات التي تقدمها صالة خدمات المستهلكين في المديرية للمراجعين، حيث تم تعريفهم بطريقة تقديم الشكاوى وأساليب بحثها والمسارات التي تتم من أجل إيجاد حلول لها، كما اطلع الطلاب على قسم الإعلام وتعرفوا على أساليب جمع المعلومات وطرق تحرير الأخبار ومواصفات الخبر الجيد إضافة إلى الاطلاع على الإصدارات الحديثة للهيئة. كما زار الطلاب وحدة المضبوطات بالقسم حيث اطلعوا على نماذج لبعض السلع التي تم ضبطها، وتم تعريفهم بالأسباب والقرارات التي أدت لتصنيفها على أنها سلع مخالفة.وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون الدائم بين الهيئة العامة لحماية المستهلك ومختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، وذلك في سبيل نشر الثقافة الاستهلاكية الآمنة بين مختلف الشرائح المجتمعية بمن فيهم طلبة المدارس.