أعلن مركز التميز للموارد البشرية في مؤسسة الزبير عن تعيين رائدبن مهنا البيماني كمدير للخزانة في قسم المحاسبة بالمؤسسة. ويأتي هذا التعيين ضمن استراتيجية المؤسسة ورؤيتها في تمكين الكوادر العمانية الشابة في مختلف المناصب القيادية ومنحهمالثقة لأداء مهامهم. يأتي هذا النهج الذي تتبناه المؤسسة بشكل مستمر في تعمين الوظائف القيادية في مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها، والذي يأتي متماشيا مع رؤية الحكومة في تمكين الكوادر الوطنية في مؤسسات القطاع الخاص.
وحول هذا التعيين، صرحت شريفة بنت خالد البلوشية ، رئيسةمركز التميز للموارد البشرية في لمجموعة الزبير قائلة: في البداية يسعدنا أن نرحب برائد البيماني كمدير للخزانة في قسم المحاسبة بالمؤسسة. واشارت: إن خبرته الواسعة تجعله مرشحًا مثاليًا لهذا الدور. وأوضحت: أن مؤسسة الزبير تسعى جاهدة لاستقطاب المواهب العمانية المؤهلة في مختلف المجالات، وأن هذا التعيين يتوافق مع توجيهات فريق دعم وتمكين الكفاءات العمانية في مؤسسة الزبير ولتطوير ورفع كفاءة الكوادر البشرية العمانية في كافة شركات المجموعة وخلق بيئة عمل منتجة قائمة على ثقافة الأداء والإنتاجية والإبتكار، والذي بدوره يعزز إلتزامنا بجذب أفضل المواهب وتعزيز فريق عمل متنوع ومبتكر وعالي الأداء. وقالت: نحن نتطلع إلى مساهماته في قيادة استراتيجياتنا المالية، مما سيمكننا من تقديم خدمة متميزة لعملائنا وأصحاب المصلحة.”
ومن جانبه، قال رائد البيماني : أن هذا التعيين يمثل لي شرفا كبيرا وفرصة مهمة للمساهمة في تحقيق رؤية واستراتيجية مؤسسة الزبير المستقبلية. مشيرا : بأن مؤسسة الزبير تعتبر من المؤسسات الرائدة محلياً وأنا ممتن بشكل كبير على الثقة التي تمنحها المؤسسة للشباب العمانيين في الوظائف القيادية، وسوف أعمل جاهدا لتحقيق أهداف المؤسسة والمساهمة في تطوير الإستراتيجية المالية للمؤسسة وتحسين ادائها وسأسعى جاهدا للإمتثال للمعايير المهنية والتشريعات المالية والقوانين ذات الصلة وأتطلع بشغف إلى العمل مع فريقي والمساهمة في تحقيق رؤية وأهداف مجلس إدارة مؤسسة الزبير.
يتميز رائد البيماني بخبرة مثرية في هذا المجال، حيث يمتلك خبرة عملية تزيد عن 16 عاما في إدارة الموارد المالية، حيث ستكون مهامة الرئيسية الإشراف على السيولة المالية والتدفق النقدي، والتعاون الوثيق مع البنوك والشركاء الإستراتيجيين، بالإضافة الى تنفيذ استراتيجيات تعزيز اداء الخزانة. وبصفته مديرا للخزانة في المؤسسة، سيكون مسؤولاً عن إدارة العمليات المالية للشركة وضمانالامتثال للتشريعات المالية. سيتعاون أيضًا بشكل وثيق مع مجلس إدارة مؤسسة الزبير فيما يتعلق بالتقارير واستراتيجيات الخزانة والسياسات المالية العامة للمؤسسة.
من الجدير بالذكر أن رائد البيماني حاز على درجة الماجستير في إدارة الاعمال من جامعة بيدفوردشير، وأنه يتملك خبرة كبيرة في مجال المحاسبة والمالية قبل أنضمامة إلى مؤسسة الزبير. حيث عمل في السابق لدى العديد من الشركات والهيئات الحكومية والخاصة ومنها الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بالدقم، والهيئات التنظيمية وقطاع الكهرباء.
لأكثر من خمسة عقود، عملت مؤسسة الزبير على جذب الخبرات والابتكارات الجديدة من جميع أنحاء العالم إلى السلطنة وغيرها من الأسواق التي تعمل بها، حيث كانت إحدى أكبر المؤسسات التي ساهمت في إنشاء البنية الأساسية على المستوى الوطني، إلى جانب دورها المحوري في قطاعات الثقافة والسياحة والصناعةبمجالاتها المختلفة. تضم مؤسسة الزبير مجموعة متنوعة منالشركات المميزة ووحدات الأعمال الاستراتيجية والمشاريع المشتركةالتي تنتشر إلى جانب السلطنة في أسواق الشرق الأوسط والهندوالشرق الأقصى وأوروبا وشرق أفريقيا.
Raid Al Biamani Appointed as Treasury Manager at The Zubair Corporation
The Zubair Corporation is pleased to announce the appointment of Raid Al Biamani as the company’s new Treasury Manager, effective October 2023. Raid Al Biamani brings a wealth of experience to his new position, with a robust background in financial management spanning over 16 years. His main tasks will involve overseeing financial liquidity, working closely with banks and external partners, and implementing strategies to optimise treasury functions.
In his role at the Corporation, Raid will be responsible for managing the company’s financial processes and will ensure compliance with financial regulations. He will also collaborate closely with management on reports, treasury strategies, and policies.
“We are pleased to welcome Raid Al Biamani to our team as our new Treasury Manager,” said Sharifa Al Balushi, Group Head of Human Capital Centre of Excellence at The Zubair Corporation. “His extensive experience, combined with his strong academic background, positions him as an ideal candidate for this role. Raid’s appointment reinforces our commitment to recruiting top talent and fostering a diverse, innovative, and high-performing team. We look forward to his contributions in driving our financial strategies, enabling us to better serve our clients and stakeholders.”
Antriksh Khurana, Group Finance Director at The Zubair Corporation said, “His strong command of International Financial Reporting Standards (IFRS) and proficiency in various software and Enterprise Resource Planning (ERP) systems make him an invaluable asset to our organisation. We are confident that Raid’s strategic acumen and financial expertise will contribute significantly to the Corporation’s success.”
Raid holds an MBA degree from the University of Bedfordshire, further enriching his credentials and expertise in the field. His expertise extends to pivotal roles within the Special Economic Zone, government regulatory bodies, and the electricity sector amongst others.
For more than five decades, The Zubair Corporation has been attracting new expertise and innovative practices from around the world to Oman and other markets in which it operates. It remains one of the largest institutions which has contributed to the establishment of infrastructure at the national level, in addition to playing a pivotal role in the Culture, Tourism and Industry sectors. Today, The Zubair Corporation has a diverse portfolio of distinctive companies, strategic business units and joint ventures that are deployed alongside the Sultanate in the Middle East, India, Far East, Europe, USA and Africa markets.