وقع المشغل الوطني للسفر ” زور عمان” اتفاقية شراكة جديدة مع المنصة الرائدة في مجالات السفرياحة والأنشطة السياحية “بريوتكت”، وذلك على هامش فعاليات مشاركته في سوق السفر العالمي 2023 ، والمنعقد حاليا في لندن..
ويسعى المشغل الوطني للسفر “زور عمان” ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية إلى إحداث نقلة نوعية في عملية توزيع المحتوى والمنتجات والتجارب السياحية رقمياً. وذلك من خلال الاستفادة من شبكة العملاء التي توفرها منصة “بريوتكت ” كأحد أكبر منصات التوزيع الرقمي في على المستوى العالمي. والتي تهتم بربط الوجهات السياحية بأكبر منصات ومحركات وتطبيقات الحجز في العالم وذلألك عن طريق أحدث تقنيات الحجز المبتكرة.
وتمثل هذه الشراكة الاستراتيجية نقلة نوعية في مسيرة “زور عمان “، حيث تعد أنها الأولى من نوعها في قطاع السياحة في سلطنة عُمان. وتوفر “”زور عمان للشركاء تجارة التجاريين السفر الدوليين على المستوى الدولي إمكانية الوصول إلى سوق السياحة المحلي عن طريق منصتها المتخصصة التي تضم مجموعة واسعة من المنتجات بالشراكة مع مجموعة من الموردين العمانيين المعتمدين في مجال السياحة. وستمهد هذه الشراكة الطريق لتحقيق توسع عالمي النطاق وتسريع عملية التوزيع الرقمي للمنتجات السياحية مع أكبر المشغلين السياحين في أسواق المنشى.
كما ستستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة والموردين في سلطنة عُمان من خدمة توفير منتجاتها السياحية لمنصات الحجز المباشر وإمكانية الربط السريع والفوري مع موزعي ومجمعي الخدمات عبر الإنترنت، والذي سيساهم في توسيع نطاق وصول الشركات والموردين المحليين إلى الأسواق العالمية.
وستضمن تجربة التصفح والحجز السريع للوجهات السياحية في السلطنة فرصة أكبر لزيادة حجم المبيعات للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يمكن للعملاء حجز الأنشطة والجولات في وقت قصير وسريع دون أي تأخير أو الحاجة إلى تخليص الإجراءات بشكل تقليدي, ودون الحاجة إلى أي استثمارات إضافية في البرامج التقنية.
واوضح سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة ورئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران، ان الاتفاقية تمثل خطوة متقدمة لتنمية عملية توزيع المحتوى والمنتجات والتجارب السياحية رقمياً، مما سينعكس ايجاباً في تعزيز فرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان ، إن الزيادة في أعداد السياح تُعزز الطلب على المنتجات والخدمات السياحية، وتُساهم في تعزيز القيمة المحلية المضافة. كما تُسهم في تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية متميزة، والترويج لها في الأسواق العالمية الرئيسية.
وأشار سعادته إلى ان السوق يشهد نموا مضطرد مع زيادة أعداد السياح الوافدين إلى سلطنة عمان، مما يؤدي الى زيادة الطلب على المنتجات المحلية والخدمات والمناشط السياحية. ومن هذا المنطلق، وجب الاستثمار في تقنيات التوزيع الرقمي لنشر المحتوى المحلي ووضعه على خارطة أكبر منصات الحجز العالمية لتسهيل عملية المبيعات مؤكد أن الاتفاقية تنصل نقلة نوعية في الجانب الرقمي لقطاع السياحة وفرصة مثلى لنموا الشركات الصغيرة والمتوسطة”.
من جانبه اكد الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران، أن منصة “زور عمان” على تيسير الوصول إلى أفضل الوجهات السياحية في سلطنة عُمان للسياح ووكلاء السفر الدوليين. هذه الشراكة مع ’بريوتكت‘ ستعزز من نهج الابتكار التقني والرقمنة في قطاع السياحة، مما يعزز من التقدم في مجالات الترويج الرقمية ويفتح آفاقًا جديدة للزوار لاكتشاف تجارب فريدة ومتنوعة.”
و قال ان شركة “زور عمان” تسهل عملية اختيار الوجهات السياحية للكثير من السياح ووكلاء السفر الدوليين، كما أنها ستجعل تجربة تسويق المنتجات والخدمات السياحية ميسرة للموردين في قطاع السياحة في البلاد. وسترسخ هذه الشراكة مع “بريوتكت ” ثقافة الابتكار الرقمي في قطاع السياحة المحلي لدفع عجلة التطور الرقمي وفتح آفاق رحبة للزائرين للاستمتاع بالتجارب السياحية في سلطنة عمان .
ومن جانبه قال خيرت جان رويترالمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بريوتكت: ان سلطنة عمان كونها وجهة سياحية مميزة تقدم مجموعة متنوعة ومثيرة من التجارب للمسافرين من جميع أنحاء العالم، لذا نسعى من خلال الاتفاقية إلى تذليل العقبات التي يواجهها الموردون في أسواق السياحة المتنامية مثل توزيع الخدمات بلغات عالمية متعددة وتحديات توظيف التقنية الحديثة واستخدام وسائل وتقنيات وسائل المعلومات والاتصالات حتى يتمكنوا من تركيز جهودهم على نمو وتوسع نطاق أعمالهم.
/العمانية/