تبدأ وزارة الإسكان خلال الفترة القادمة بإسناد بعض الأعمال التخطيطية والمساحية إلى مكاتب الإستشارات الهندسية بجميع محافظات السلطنة ، لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ، بحيث يتم انجاز المعاملات التخطيطية والمساحية بصورة مباشرة عبر مكاتب الاستشارات الهندسية من خلال الربط الالكتروني بين الوزارة وتلك المكاتب المختصة.
وتشمل الأعمال التي سيتم إسنادها إلى تلك المكاتب معاملات وضع وتسليم العلائم المساحية لقطع الأراضي ومعاملات إعداد الرفوعات المساحية الفردية ومعاملات طلبات الدمج والتقسيم والفصل ومعاملات مراجعة مسارات الخدمات بعد التنفيذ من قبل شركات توصيل الخدمات والإفادة بشهادة إتمام تنفيذ المسار.
وسيتم وضع اشتراطات ومعايير فنية تضمن جودة وسرعة إنجاز المعاملات أبرزها اشتراط توفر أجهزة فنية مساحية حديثة تتوافق مع الأجهزة المستخدمة في الوزارة، بالاضافة الى وجود عدد كاف من الكادر الفني في المكتب الهندسي المسند اليه إنجاز المعاملات يتوافق مع حجم العمل، كما سيتم الإشتراط على المكاتب الهندسية ضرورة إنجاز المعاملات المسندة خلال فترة زمنية محددة بالاضافة إلى إعتماد آلية ادارية لمتابعة أداء تلك المكاتب لضمان الكفاءة والدقة والسرعة في إنجاز المعاملات المسندة اليهم ، إلى جانب الاجراءات التي سيتم اتخاذها في حالات التأخير او التقصير في إنجاز المعاملات .
تجدر الاشارة إلى ان وزارة الاسكان قامت بتشكيل لجنة فنية متخصصة لدراسة طلبات تسجيل مكاتب الاستشارات الهندسية الراغبة في الحصول على الخدمات التخطيطية والمساحية للتحقق من مدى انطباق الشروط الفنية عليها وقدرتها على إنجاز الاعمال المسندة اليهم .
العمانية
#عاشق_عمان