تواصل وزارة التعليم العالي ممثلة بدائرة البعثات الداخلية استقبال طلبات الانتقال بين المؤسسات التعليمية داخل السلطنة (إلكترونيا) التي بدأت خلال الفترة من 15 يوليو الجاري وتستمر حتى 25 أغسطس القادم ؛ سعيا منها لتسهيل هذه الخدمة وضمان سيرها وفق الجدول الزمني المحدد لها دون توقف بسبب الظروف الراهنة التي تواجهها السلطنة في ظل انتشار جائحة كورونا.
و تواصل لجنة فرز طلبات تغيير المؤسسة التعليمية كافة أعمالها (إلكترونياً) حسب العادة بما يتوافق مع الأنظمة والضوابط المتبعة لدى الوزارة في هذا الشأن.
وتستقبل دائرة البعثات الداخلية كافة الطلبات الإلكترونية الأخرى (طلبات التمديد، تغيير التخصص، التأجيل، المباشرة، الانسحاب) بناءً على ما هو معمول به مسبقاً من خلال تقدم الطالب بالطلب من خلال ملفه الإلكتروني بموقع الوزارة مشفوعاً بالمستندات اللازمة وفي المواعيد المحددة.
وتنبه الوزارة جميع الطلبة الراغبين بالتقدم بطلب (تغيير المؤسسة التعليمية)، أو غيرها من الطلبات الإلكترونية الأخرى، إلى الالتزام بالمواعيد المحددة لاستقبال الطلبات وتقديمها على النحو المطلوب، مع أهمية التأكد من صحة المستندات المطلوبة وإرفاقها بالشكل الصحيح، وتحديث البريد الإلكتروني في ملف الطالب المرتبط مع الوزارة ومتابعة القرار المتخذ من قبل الوزارة حول الطلب إما بالرجوع إلى حالة الطلب بالملف الإلكتروني أو إلى البريد الإلكتروني للطالب.