إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كأس الامم الافريقية 2008

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عمرو زكي مهاجم المنتخب المصري يؤكد أن هدفه في مرمى أنجولا ليس ضربة حظ

    أكد عمرو زكي مهاجم المنتخب المصري لكرة القدم اليوم الأربعاء أن الهدف الذي سجله في مرمى المنتخب الانجولي ليقود فريقه إلى الفوز 2/1 على أنجولا في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا لم يأت عن طريق المصادفة أو الحظ.

    ويرى معظم المتابعين للبطولة أن الهدف الذي سجله زكي في الدقيقة 38 من المباراة أمس الأول الاثنين جاء عن طريق الحظ والمصادفة بينما يشعر اللاعب بعكس ذلك تماما.

    وقال زكي في تصريح له إنه كمهاجم يحاول دائما اقتناص أي كرة تصل إليه أو يجدها أمامه ولذلك نجح في استغلال الكرة العرضية التي لعبها زميله أحمد فتحي من ناحية اليمين وأخطأ المدافع الانجولي التعامل معها ووضعها (زكي) بصدره في مرمى أنجولا.

    والهدف هو الثاني لعمرو زكي في البطولة الحالية بينما سجل الهدف الأول له في البطولة الحالية بضربة رأس في شباك المنتخب الزامبي في الدور الأول حيث انتهت المباراة بالتعادل 1/1 .
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • العواصف والامطار تجتاح كوماسي قبل المواجهة بين مصر وكوت ديفوار


      اجتاحت العواصف مدينة كوماسي الغانية اليوم الأربعاء وألقت بظلها على التدريب الأخير لكل من المنتخبين المصري والايفواري قبل المواجهة المرتقبة بينهما غدا الخميس في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين 2008 لكرة القدم والمقامة حاليا بغانا.

      وبدأت الرياح الشديدة والعواصف بعد بدء مران المنتخب المصري مباشرة والذي أداه الفريق على الملعب الفرعي الذي يتدرب عليه وسرعان ما هطلت الأمطار لتلطف درجة الحرارة بعض الشيء بعد أن ارتفعت درجة الحرارة بشكل كبير في اليومين الماضيين.

      ورغم السعادة التي سيطرت على اللاعبين بانخفاض درجة الحرارة قليلا، ساور القلق البعض من تأثير الأمطار على أرضية الملعب في استاد كوماسي خلال مباراة الفريق غدا خاصة في ظل غزارة الأمطار.

      ولذلك نبه الجهاز الفني للفريق على جميع اللاعبين ضرورة اصطحاب أحذية المطر معهم إلى الاستاد في مباراة الغد للاستعانة بها إذا وجدوا صعوبة في اللعب بالأحذية العادية.

      كما أدى المنتخب الايفواري مرانه الأخير وسط هذا الطقس المتقلب على الملعب الرئيسي باستاد "بابا يارا" الذي تقام عليه المباراة غدا.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • منتخب مصر يستعد لمواجهة كوت ديفوار بالفيديو


        عقد الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم اجتماعا مع لاعبي الفريق اليوم الاربعاء لمشاهدة شريط فيديو لتسجيل مباراة منتخب كوت ديفوار مع نظيره الغيني والتي انتهت بفوز كوت ديفوار 5/صفر في دور الثمانية لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا.

        ويأتي ذلك ضمن استعدادات الفريق للمواجهة المرتقبة مع المنتخب الايفواري غدا الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة.

        وفي ضوء مشاهدة المباراة وضع الجهاز الفني الخطوط العريضة لخطة المباراة.

        كما أعطى حسن شحاتة المدير الفني للفريق وجهازه المعاون والمؤلف من شوقي غريب المدرب العام وحمادة صدقي مدرب الفريق وأحمد سليمان مدرب حراس مرمى الفريق تكليفات وتعليمات خاصة لجميع اللاعبين في مختلف المراكز بالاضافة لتحذيرات عديدة لحراس المرمى من بعض الامور التي تتعلق بمهارات التسديد والمراوغة بالنسبة للاعبي كوت ديفوار.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • الصحف التونسية تشن حملة ضارية ضد روجيه لومير

          شنت صحف تونسية اليوم الخميس حملة ضارية ضد الفرنسي روجيه لومير مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم وطالبته بالاستقالة بعد خروج تونس المخيب للآمال من بطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية غانا 2008 .
          وطالبت صحف "الجمهورية" و"الاخبار" و"الصباح" اتحاد الكرة التونسي بإقالة لومير بعد الخروج المبكر من الكأس الإفريقية.
          وطالب هشام الخلصي المعلق التونسي بقناة الجزيرة الرياضية في تصريحات للجمهورية رئيس اتحاد الكرة التونسي طاهر صيود ب "طرد نفسه بعد طرد لومير". بينما دعا مواطنه معز بولحية مقدم الأخبار الرياضية بالجزيرة إلى "إقالة لومير ومحاسبة المسئولين الذين أثبتوا إفلاسهم".
          وأكدت صحيفة "الصريح" نقلا عن مصدر لم تكشف عن هويته قرب حدوث "انفصال بالتراضي" بين لومير واتحاد الكرة التونسي. مع ترشيح مدرب النجم الساحلي برتران مارشان لخلافة لومير الذي ينتهي عقده مع تونس في حزيران/يونيو المقبل.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • صقر يصرف مكافأة فورية للاعبي المنتخب المصري قبل مواجهة الافيال


            أكد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر أن المجلس يعمل حاليا على رفع قيمة مكافآت فوز المنتخب المصري لكرة القدم بلقب بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا.

            وأشار صقر إلى أنه ينتظر أن ترفع قيمة المكافأة من ثلاثة ملايين جنيه إلى ستة ملايين. كما أشار إلى صرف مكافأة فورية للاعبين قدرها ألف دولار لكل لاعب كتقدير رمزي للاعبين والجهاز الفني على ما قدموه حتى الان في البطولة.

            جاء ذلك خلال الجلسة التي جمعت بين صقر والبعثة الاعلامية المرافقة للمنتخب المصري في مدينة كوماسي الغانية على هامش مشاركة الفريق في كأس الامم الافريقية الحالية.

            وحضر الجلسة سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري وأحمد شاكر أمين صندوق الاتحاد والمهندس حازم الهواري عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس البعثة.

            وأكد صقر أنه حضر إلى كوماسي ليس لمساندة الفريق فحسب وإنما لنقل تهنئة الرئيس مبارك إلى اللاعبين وجميع أفراد البعثة مشيرا إلى أن تهنئة الرئيس مبارك هي تعبير عن تهنئة الشعب المصري بأكمله.

            وأوضح أن معظم طوائف الشعب المصري تفكر الان في البطولة ومشوار الفريق فيها ربما أكثر من أي شيء آخر بما في ذلك تفكيرهم في رغيف الخبز حيث تعتبر الرياضة عامة وكرة القدم خاصة غذاء مهما للشعب المصري.

            وعن توقعاته لمباراة الفريق أمام كوت ديفوار أكد صقر أن اللاعبين حققوا حتى الان أكثر من 90 بالمئة من الهدف الذي سعى إليه مشيرا إلى ثقته في قدرات اللاعبين وإمكانية تحقيق الفوز لكنه في نفس الوقت يرفض مضاعفة الضغوط على اللاعبين وعليهم فقط أن يبذلوا كل ما بوسعهم ويبقى حسم المباراة من خلال التوفيق في استغلال الفرص.

            وقال إنه لا يجب توجيه اللوم إلى اللاعبين في حالة الخسارة وعدم الوصول للمباراة النهائية بل يجب الوقوف بجانب اللاعبين من أجل الحفاظ على الهيكل الاساسي للفريق تمهيدا لتحقيق الهدف التالي وهو الوصول لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

            وردا على سؤال حول استمرار الاتحاد الحالي وكذلك الجهاز الفني للفريق أكد صقر أن الوقت ليس مناسبا للحديث عن استمرار الاتحاد حتى لا يثير ذلك بلبلة تشتت اهتمام اللاعبين وتركيزهم في البطولة ولكنه يساند هذا الاتحاد بكل قوة لأنه حقق نجاحات عديدة بل إنه من أنجح الاتحادات الرياضية في مصر.

            وفيما يتعلق بالجهاز الفني اتفق صقر وزاهر على أنه لا يوجد جهاز أكفأ من الجهاز الحالي يستطيع تولي مسئولية الفريق في الفترة المقبلة فقد فاز بلقب كأس الامم الافريقية الماضية ثم ضرب جميع التوقعات بوصوله للدور قبل النهائي في البطولة الخالية.

            وأعرب زاهر عن ثقته الكبيرة في حسن شحاتة المدير الفني للفريق والجهاز المعاون له ويساند استمرار هذا الجهاز بكل قوية.

            كما تطرق الحديث لأمور أخرى لا تتعلق بكأس الامم الافريقية الحالية أو بمشاركة منتخبنا في البطولة حيث أكد صقر أن هناك دراسة تجرى حاليا بشأن تعديل سن الاحتراف في مصر ومنح الفرصة للاعبين بالاحتراف في سن مبكرة حتى تكون الاستفادة أكبر فالاحتراف في سن مبكرة يفيد اللاعب وبالتالي سيأتي اليوم الذي يشهد فيه منتخب مصر العديد من اللاعبين المحترفين في الخارج.

            كما أكد صقر أن هناك دراسة أخرى تجرى حاليا ولكنها تحتاج أيضا لوقت طويل وهي بشأن تطوير الرياضة وخاصة كرة القدم حيث أدرك الجميع في الفترة الماضية أن هناك فوارق كبيرة بين الاندية التي تشارك في نفس المسابقة حيث تستطيع بعض الاندية مثل أندية الشركات وأندية الجيش الوقوف على قدميها والدخول في المنافسة بينما تتدهور أندية أخرى مثل الاولمبي وطنطا وأسوان.

            وأشار إلى أن ذلك هو ما يدفع الجميع إلى التفكير في الارتقاء بمستوى الامكانيات في الاندية التي تعاني من التراجع حتى تستطيع الدخول في المنافسة وأشار إلى أن فكرة التطوير ومساندة الاندية ستطبق في البداية على عدد محدود من الاندية وبعدها ستعمم الفكرة عقب تقييم النتائج ومعرفة الايجابيات والسلبيات.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • إصابة شوقي تضع منتخب مصر في موقف صعب قبل مواجهة الافيال

              وضعت إصابة محمد شوقي لاعب خط وسط المنتخب المصري لكرة القدم الجهاز الفني المصري في مأزق حقيقي قبل ساعات من مباراة الفريق أمام نظيره الايفواري والمقررة مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا.

              وينتظر الجهاز الفني رأي الجهاز الطبي للفريق بشأن تحديد الموقف النهائي لشوقي من المشاركة نظرا لأهمية المباراة وحاجة الفريق لجهود اللاعب.

              ورغم مشاركة اللاعب في التدريب الاخير للفريق مساء أمس الاربعاء فقد استمر شعوره بالالم في مكان إصابته بالعضلة الضامة ليثير الشكوك حول مشاركته في المباراة.

              وطلب الدكتور أحمد ماجد طبيب الفريق من الجهاز الفني تأخير تحديد الموقف النهائي للاعب إلى ما قبل المباراة مباشرة ليجد الجهاز الفني نفسه في دوامة من الحسابات بشأن خطة وتشكيل المباراة خاصة وأن شوقي يمثل ركيزة أساسية في صفوف الفريق.

              ويمثل شوقي أيضا صمام أمان للمنتخب المصري في هذه المباراة المهمة. خاصة مع وجود درجة كبيرة من الانسجام والتفاهم مع زميله حسني عبد ربه في وسط الملعب وهو ما يجعل إجراء أي تغيير في وسط الملعب أمرا صعبا للغاية على الجهاز الفني رغم وجود أكثر من لاعب جاهز وفي مقدمتهم أحمد حسن قائد الفريق. هذا بالاضافة إلى أن جزءا كبيرا من خطة إيقاف هجوم منتخب كوت ديفوار الخطير يعتمد على شوقي.

              ويضاعف من صعوبة الموقف على الجهاز الفني لمنتخب مصر أن إصابة شوقي توجد في العضلة الضامة مما يعني إمكانية غيابه عن الملاعب لعدة أسابيع في حالة تفاقم الاصابة وهو ما لا يريده الجهاز الفني رغم حرص اللاعب على المشاركة في مباراة اليوم.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • إقالة هنري ميشيل من تدريب المنتخب المغربي


                قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم زوال اليوم على إثر إجتماع مكتبها الجامعي إقالة المدرب هنري ميشيل .
                و تعود أسباب الإقالة إلى النتائج السلبية التي حصدها أسود الأطلس في كأس أمم إفريقيا , و كذا إلى تصريحاته الأخيرة التي هاجم فيها المكتب الجامعي و عدد كبير من اللاعبين المغاربة.
                بالإضافة إلى دخوله في صراع مع عميد أسود الأطلس طلال القرقوري , و هو ما أثر بشكل كبير على نتائج المنتخب المغربي في العرس الإفريقي.
                يذكر أن المنتخب المغربي كان قد أقصي من الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الإفريقية حيت حصد فقط ثلاث نقط , من فوزه على ناميبيا 5-1 و هزيمته أمام منتخبي غينيا 3-2 و غانا 2-0.
                و هي المرة الثالثة التي يفشل فيها هنري ميشيل في قيادة المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا , حيث سبق له أن قاد أسود الأطلس في كأس إفريقيا ببوركينا فاصو سنة 1998 ,و أقصي المنتخب المغربي في ربع النهاية أمام جنوب إفريقيا , و كذا سنة 2000 حيث أقصي الأسود من الدور الأول.
                و سيتم تعيين مدرب جديد للمنتخب المغربي في قادم الأيام.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • استياء مصري من تعرض صانع ألعاب منتخبه لعملية تفتيش ذاتي قبل مشاركته في كل مباراة

                  استاءت بعثة المنتخب الوطني المصري لكرة القدم من عمليات التفتيش الذاتي التي يتعرض لها صانع ألعابه محمد أبو تريكة في كل مباراة في بطولة كأس الأمم الإفريقية فبعد أن حذف محرك البحث الشهير جوجل صور صانع ألعاب منتخب مصر لكرة القدم (محمد أبو تريكة) التي أظهر فيها تعاطفه مع غزة من البحث عن الصور داخل الموقع العملاق الذي يمتلكه أمريكيان. وخلال البحث عن صور اللاعب (أبو تريكة) في موقع جوجل - أظهر صوره دون الصورة التي ارتدى فيها قميصاً داخلياً مكتوباً عليه (تعاطفاً مع غزة)، رغم أنها كانت متاحة قبل ذلك لمستخدمي البحث في الموقع.

                  واستجاب موقع البحث الشهير (جوجل) للضغوط االصهيونية الكبيرة التي تعرض لها لإجباره على حذف الصورة التي أظهر فيها أبو تريكة تعاطفه مع الشعب الفلسطيني في غزة عقب رفعه قميص منتخب بلاده ليظهر قميصاً داخلياً مكتوباً عليه (تعاطفاً مع غزة) بعد تسجيله هدفاً في مرمى السودان.

                  ذكرت صحيفة (الأخبار) المصرية أن (أبو تريكة) خضع لعملية تفتيش ذاتي دقيق قبل مشاركته في مباراة منتخب بلاده أمام زامبيا في ختام مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حالياً في ضيافة غانا. وفوجئ أبو تريكة وهو يستعد للنزول لأرض الملعب بالحكم الرابع ومراقب المباراة يقتربان منه ويطالبانه بالكشف عن القميص الذي يرتديه تحت قميص منتخب بلاده للتأكد من عدم ارتداء القميص الذي سبق له الكشف عنه وهو يحتفل بإحرازه للهدف الثاني في مرمى السودان وكتب عليه (تعاطفاً مع غزة)، وبعد التأكد من عدم ارتدائه لقميص يحمل أية عبارات تم السماح له بالنزول لأرض الملعب كبديل لزميله أحمد حسن ثم فوجئ بالحكم الياباني يوم لقاء أنجولا .. هو والحكم الرابع يستدعيان أبو تريكة دوناً عن لاعبي الفريق المصري .. ويشاهدان صورة الفانلة الداخلية ..مما آثار استياء البعثة المصرية ..ويبدوا أن الجميع في الإتحاد الإفريقي خائف من يخرج أبو تريكة شئ من داخل الشورت كما فعل الغاني بانتسيل في مباراة بلاده مع التشيك في كأس العالم السابقة ..حينما أخرج علم الكيان الصهيوني من داخل الشورت .
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • أسود الكاميرون تسقط النجوم السوداء وتصل لنهائي كأس الأمم الأفريقية


                    أسقطت أسود الكاميرون النجوم السوداء وتغلب المنتخب الكاميروني على نظيره الغاني 1/صفر بعد منافسة شرسة شهدها ملعب "أوهين دجان" بالعاصمة الغانية أكرا في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الخميس في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين لكرة القدم المقامة حاليا في غانا.

                    وتأهل المنتخب الكاميروني الملقب باسم "الأسود التي لا تقهر" إلى الدور النهائي للمرة السادسة في تاريخه حيث يلتقي مع الفائز في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي والتي تجمع في وقت لاحق اليوم بين المنتخبين المصري حامل اللقب والإيفواري.

                    وجاءت المباراة قوية من جانب الفريقين خاصة في الشوط الثاني الذي كان أكثر إثارة ونشاطا من الشوط الأول.

                    ويدين المنتخب الكاميروني بالفضل في فوزه اليوم إلى اللاعب البديل ألان نكونج الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 إثر هجمة مرتدة سريعة.

                    وقام المنتخب الغاني الملقب باسم "النجوم السوداء" بمحاولات جادة أملا في إحراز هدف التعادل وتجديد أمله في التأهل ولكن المنتخب الكاميروني حافظ على تقدمه ليتغلب على عاملي الأرض والجمهور الذي يتمتع بهما المنتخب الغاني وينطلق نحو الدور النهائي.

                    وبدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين وانحصرت أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب خلال الدقائق الأولى حيث قلت الخطورة على المرميين.

                    وجاءت أولى الفرص الحقيقية في الدقيقة الخامسة حيث سدد اللاعب الغاني سولاي علي مونتاري ضربة حرة لتصل الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن إريك إدو لم يتمكن من تسديدها برأسه.

                    وكاد المنتخب الكاميروني أن يتقدم في الدقيقة التاسعة ولكن المدافع الغاني هانز ساربي أطاح بالكرة من على خط المرمى لينقذ منتخب بلاده من هدف محقق.

                    واستمر الفريقان في تبادل الهجمات مع الحذر الدفاعي الشديد. وقد بدا حارس المرمى الغاني ريتشارد كينجستون يعاني من مشكلات في كتفه الأيسر ولكنه أصر على مواصلة اللعب.

                    وفي الدقيقة 19 انطلق لاعب خط الوسط الغاني هامينو دراماني نحو المرمى الكاميروني وكاد أن يسدد ولكن الفرصة ضاعت في ظل الرقابة اللصيقة من الدفاع الكاميروني وحارس المرمى كارلوس إدريس كاميني.

                    وسدد لاعب خط الوسط الكاميروني أشيل إيمانا كرة صاروخية في الدقيقة 21 ولكنها مرت فوق العارضة مباشر لتضيع فرصة ثمينة على الأسود.

                    وأتيحت أمام الفريق الغاني عدة فرص وكاد أن يسجل أكثر من مرة ولكن عدم إتقان التمريرات أمام المرمى الكاميروني حال دون ذلك.

                    وأهدر دراماني فرصة أخرى للمنتخب الغاني في الدقيقة 30 عندما تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بدون تركيز بجوار القائم.

                    وبمرور الوقت لجأ الفريقان إلى الحذر الدفاعي الشديد وكان النجم الكاميروني صامويل إيتو لاعب برشلونة الأسباني بعديا عن مستواه كما لم يقدم الغاني جونيور أجوجو الأداء المتوقع منه.

                    وسدد لاعب خط الوسط الكاميروني جيرمي نيجيتاب كرة صاروخية من مسافة بعيدة ولكن الحظ عانده واصطدمت بالمقص.

                    وأصيب المدافع الغاني جون بانتسيل في الدقيقة 43 وخرج لتلقي العلاج.

                    وكاد الغاني أيو أن يتقدم لمنتخب بلاده في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ولكنه سدد الكرة برأسه خارج الشباك لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

                    وفي الشوط الثاني دفع الألماني أوتوفيستر المدير الفني للمنتخب الكاميروني بلاعب خط الوسط جان جول إيبال بدلا من المهاجم محمدو إدريسو.

                    وبعد دقيقة واحدة فقط من بداية الشوط سدد الكاميروني ألكسندر سونج كرة خطيرة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة مباشرة.

                    وفي الدقيقة 50 أصيب سونج إثر عرقلة من قبل النجم الغاني مايكل إيسيان وخرج لتلقي العلاج.

                    وكثف المنتخب الغاني محاولاته الهجومية وكاد أن يستغل خطئا دفاعيا من لاعبي الكاميرون في الدقيقة 53 ولكن حارس المرمى كاميني خرج في الوقت المناسب وأمسك بالكرة.

                    وأتيحت فرصة خطيرة أمام المنتخب الكاميروني في الدقيقة 55 ولكن الدفاع الغاني نجح في تشتيت الكرة.

                    وبدا الشوط الثاني أكثر إثارة حيث تبادل الفريقان الهجمات الخطيرة وسدد لاعب خط الوسط الغاني أنتوني أنان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 60 ولكنها مرت بجوار المقص.

                    ودفع الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني باللاعب بافور جيان بدلا من كوينسي أوسو أبيي كما أشرك أوتو فيستر اللاعب ألان نكونج بدلا من جوزيف ديزاير جوب في الدقيقة 62 .

                    وتوالت هجمات المنتخب الغاني فيما لجأ المنتخب الكاميروني إلى الحذر الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

                    ولم يستطع المنتخب الغاني استغلال ثلاث ضربات ركنية متتالية حصل عليها كما أهدر ضربة حرة احتسبها له الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون في الدقيقة 69 .

                    وفي الدقيقة 72 تقدم المنتخب الكاميروني بالهدف الأول حيث شن هجمة مرتدة سريع وسدد ألان نكونج الكرة في الشباك الغاني من فوق الحارس كينجستون الذي خرج من مرماه.

                    وأجرى أوتوفيستر تبديلا آخر حيث أشرك اللاعب أوجوستين بينيا بدلا من أشيل إيمانا.

                    وبعدها تألق الحارس الكاميروني وتصدى لكرة خطيرة سددها أجوجو. وفي الدقيقة 80 أهدر أجوجو فرصة أخرى حيث تلقى ضربة حرة وسدد الكرة برأسه ولكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

                    وواصل المنتخب الغاني محاولاته الجادة رغبة في تحقيق التعادل وتجديد أمله في التأهل ولكن الحارس الكاميروني تألق ودافع عن مرماه ببسالة كما لجأ مدافعو الكاميرون إلى الحذر الشديد لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الكاميروني 1/صفر.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • الكاف يحذر من التخلف عن حضور حفل جائزة أفضل لاعب في أفريقيا


                      أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الخميس بيانا رسميا أكد فيه أن أي لاعب يتخلف عن حضور حفل تسليم جائزة أفضل لاعب في القارة سيتم استبعاده بصورة تلقائية من الترشيحات.

                      وأكد الكاف في البيان أن القرار الجديد صادر عن اللجنة التنفيذية بالاتحاد في أعقاب التصريحات الجدلية التي أدلى بها قائد منتخب كوت ديفوار ديدييه دروجبا والذي زعم أن مسئولا بالكاف هدده بسحب الجائزة منه في حال اعتذاره عن الحضور.

                      ورفض دروجبا ترك معسكر بلاده المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في غانا والسفر إلى العاصمة التوجولية لومي لحضور الحفل الذي أعلن فيه عن اختيار الهداف مالي فريدريك كانوتيه كأفضل لاعب أفريقي لعام 2007 .

                      ونفى سليمان حبوبة مدير الاتصالات بالكاف أن يكون قد قام بأي تهديد من هذا النوع لدروجبا الفائز بالجائزة عام 2006 والذي أعلن مؤخرا عدم رغبته في الترشح لها حتى إذا سنحت الفرصة في المستقبل.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • مصر تحقق فوزا تاريخيا على كوت ديفوار وتتاهل الي نهائي بطولة الامم الافريقية

                        حقق المنتخب المصري لكرة القدم اغلى انتصاراته في البطولة الافريقية بعد فوزه علي منتخب كوت ديفوار باربعة اهداف مقابل هدف

                        احرز للمنتخب المصري احمد فتحي في الدقيقة 12 وعمرو زكي في الدقيقتين 62 و 67 ومحمد ابو تريكه في الدقيقة 89 , بينما احرز للمنتخب الايفواري عبد القادر كيتا في الدقيقة 63 .

                        بدا المنتخب المصري المباراة بثبات كبير في وسط الملعب محاولا امتصاص اندفاع المنتخب الايفواري الهجومي , حتي نجح احمد فتحي من احراز الهدف الاول للمنتخب المصري عندما استقبل ركنية لتصدم في دفاعات كوت ديفوار وتسكن شباك ابو بكر باري .

                        ازداد ضغط المنتخب الايفواري علي الدفاعات المصرية ولكن ثلاثي الدفاع المصري كان بالمرصاد بقيادة شادي محمد ووائل جمعه و هاني سعيد لينتهي الشوط الاول بهدف نظيف للمنتخب المصري .

                        وفي الشوط الثاني كثف المنتخب الايفواري هجومه ويضيع دروغبا هجمتين في غايه الخطورة علي المرمي المصري وسط تالق من عصام الحضري .

                        شهدت الدقيقة 62 الهدف الثاني للمنتخب المصري براس عمرو زكي , ويستغل عبد القادر كيتا سوء تغطيه من الدفاع المصري ويحرز هدف تقليص الفارق لمنتخب كوت ديفوار .

                        وفي الدقيقة 67 ينجح عمرو زكي في استغلال هجمه مرتدة ويحرز الهدف الثالث وهدف الاطمئنان للمنتخب المصري , وحاول المنتخب الايفواري تقليص الفارق ولكن دون جدوي .

                        حتي نجح الساحر محمد ابو تريكه في احراز الهدف الرابع للمنتخب المصري معلنا فوزا تاريخيا للمنتخب المصري علي كوت ديفوار .

                        بهذه النتيجة يقابل المنتخب المصري منتخب الكاميرون في نهائي البطولة .
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • الفراعنة يهزمون الأفيال ليصارعون الأسود في نهائي كأس الأمم الأفريقية

                          أصبح المنتخب المصري على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلمه في الفوز بلقبه الأفريقي السادس ، وتأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا بعدما حقق فوزا كبيرا على نظيره الإيفواري وتغلب عليه 4/1 مساء أمس الخميس على ملعب "بابا يارا" بمدينة كوماسي في الدور قبل النهائي للبطولة الأفريقية.

                          ويلتقي المنتخب المصري (الفراعنة) في الدور النهائي بعد غد الأحد مع نظيره الكاميروني الملقب باسم "الأسود التي لا تقهر" والذي تغلب على المنتخب الغاني المضيف 1/صفر في وقت سابق أمس على ملعب "أوهين دجان" في العاصمة الغانية أكرا.

                          وأخفق المنتخب الإيفواري الملقب ب "الأفيال" في الثأر لهزيمته أمام المنتخب المصري في نهائي البطولة الأفريقية الماضية التي أقيمت في مصر عام 2006 حيث فاز المنتخب المصري حينذاك بضربات الجزاء الترجيحية ليتوج بلقبه الأفريقي الخامس ويسجل الرقم القياسي في الفوز بالبطولة.

                          وشهدت مباراة أمس قمة الإثارة وتقدم المنتخب المصري بعد 11 دقيقة فقط من البداية بهدف سجله أحمد فتحي لينتهي الشوط الأول بتقدم الفرعنة 1/صفر.

                          وفي الشوط الثاني سجل عمرو زكي نجم فريق الزمالك الهدفين الثاني والثالث للمنتخب المصري في الدقيقتين 62 و67 وأضاف محمد أبو تريكة نجم الأهلي المصري الهدف الرابع للفريق في الثواني الأخيرة من المباراة.

                          بينما كان الهدف الوحيد للمنتخب الإيفواري من نصيب عبد القادر كيتا وسجله في الدقيقة 63 .

                          وبدت المباراة مثيرة منذ الدقيقة الأولى وإن ألقت الخشونة بظلالها على مجريات اللعب شيئا ما حيث أصيب الإيفواري يايا توريه في الدقيقة الرابعة ولكنه تلقى العلاج ليواصل اللعب.

                          وجاءت أولى الهجمات الخطيرة في الدقيقة الثالثة حيث سدد أرونا دينداني كرة تصدى لها المدافع المصري شادي محمد.

                          ومرر المصري أحمد حسن لاعب أندرلخت البلجيكي كرة طولية إلى عماد متعب داخل منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى الإيفواري أبو بكر باري أمسك بها.

                          وفي الدقيقة العاشرة قاد النجم الإيفواري ديديه دروجبا هجمة وراوغ المدافع المصري وائل جمعة وسدد الكرة ولكن حارس المرمى المصري عصام الحضري تصدى لها بثبات.

                          وافتتح المنتخب المصري التسجيل في الدقيقة 12 بهدف سجله أحمد فتحي حيث سدد كرة رائعة من حدود منطقة الجزاء ارتطمت بقدم المهاجم الإيفواري سالومون كالو ثم سكنت شباك أبو بكر باري.

                          وبعدها كثف المنتخب الإيفواري محاولاته الهجومية رغبة في التعادل لتجديد أمله في الفوز ولكن الدفاع المصري كان متيقظا ودافع عن مرماه ببسالة.

                          وبعدها أصبحت الهجمات سجالا بين الفريقين وكاد المنتخب المصري أن يدعم تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 24 عندما قاد عمرو زكي هجمة منظمة أحبطها الدفاع الإيفواري ، ثم مرر أحمد حسن الكرة إلى أحمد فتحي الذي سددها قوية ولكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

                          وسيطر القلق على لاعبي المنتخب المصري في الدقيقة 26 عندما أصيب هاني سعيد وخرج لتلقي العلاج.

                          وتألق عصام الحضري في الدقيقة 29 عندما تصدى لكرة خطيرة سددها دروجبا لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي من داخل منطقة الجزاء قبل أن ترتد ويشتتها الدفاع المصري.

                          وسدد المصري أبو تريكة كرة قوية في الدقيقة 32 ولكنها مرت بجوار القائم لتستمر سلسلة الفرص الضائعة من المنتخب المصري.

                          وشن المنتخب المصري هجمة منظمة في الدقيقة 34 ومرر عمرو زكي كرة عرضية إلى عماد متعب ولكن أبو بكر باري خرج من مرماه وأطاح بها ثم سقط مصابا ليخرج ويشارك بدلا منه حارس المرمى البديل ستيفان لوبويه في تبديل اضطراري للفرنسي جيرار جيلي المدير الفني للمنتخب الإيفواري.

                          وفي الدقيقة 41 تلقى سيد معوض تمريرة طولية وسدد الكرة ولكن المدافع الإيفواري إيمانويل إيبوي كان له بالمرصاد وأطاح بالكرة لتتحول إلى ضربة ركنية لم تستغل.

                          وكاد حسني عبد ربه أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 45 عندما سدد كرة زاحفة وسط ارتباك في منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى لوبويه ارتمى وأمسك بها.

                          وحصل المنتخب الإيفواري على ضربة حرة بجوار منطقة الجزاء كادت أن تسفر عن هدف التعادل ولكن الحضري تصدى للكرة بقبضة يده لتصل إلى وائل جمعة الذي حولها إلى ضربة ركنية تلقاها دروجبا بتسديدة مباشرة ولكن الحضري تصدى للكرة قبل أن يطيح بها حسني عبد ربه.

                          وقبل ثوان من إطلاق الحكم إدي ماييه ، من سيشل ، صافرة نهاية الشوط الأول شن المنتخب الإيفواري أخطر هجماته ولكن لاعبي المنتخب المصري تكاتفوا ونجحوا في تشتيت الكرة بصعوبة بالغة لينتهي الشوط بتقدم مصر 1/صفر .

                          وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني كاد المنتخب الإيفواري أن يتعادل عندما تلقى دروجبا تمريرة طولية وسدد كرة خطيرة برأسه ولكن الحضري تألق مجددا وتصدى لها.

                          وأصيب الحضري في الدقيقة 51 إثر التحام مع دروجبا الذي كاد أن يسدد الكرة برأسه لولا تصدي الحضري لها ولكن كلاهما واصل اللعب.

                          واخترق الفريق الإيفواري الدفاع المصري في الدقيقة 54 وسدد سالومون كرة مرت فوق العارضة.

                          وشكل المنتخب الإيفواري خطورة كبيرة على المرمى المصري ولكن الحظ عانده كثيرا ليظل المنتخب المصري متقدما.

                          وحصل المنتخب الإيفواري على ضربة حرة في الدقيقة 59 سددها آرثر بوكا متقنة ولكن الحضري تصدى لها ببراعة وحولها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

                          وبعدها دفع المدرب الفرنسي جيرار جيلي باللاعب باكاري كونيه بدلا من سالومون كالو.

                          ونجح المنتخب المصري في تدعيم تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 62 وسجله عمرو زكي من تسديدة رائعة برأسه إثر ضرب ركنية.

                          وبعد ثوان استغل المنتخب الإيفواري نشوة الفرحة لدى لاعبي الفريق المصري وسجل هدفا كان من نصيب عبد القادر كيتا حيث سدد كرة صاروخية لم يستطع الحضري التصدي لها.

                          ولكن عمرو زكي استطاع إعادة توسيع الفارق سريعا وأضاف الهدف الثالث للمنتخب المصري في الدقيقة 67 من تسديدة ساحرة رغم الرقابة الدفاعية.

                          وبعدها دفع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري بالنجم محمد زيدان بدلا من عماد متعب.

                          وكاد عمرو زكي أن يسجل هدفه الثالث في الدقيق 70 عندما راوغ الدفاع ببراعة شديدة وسدد كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

                          واشتعل الحماس بشكل أكبر في نفوس الفراعنة وسدد سيد معوض كرة رائعة في الدقيقة 72 تصدى لها الحارس الإيفواري بأطراف أصابعه.

                          وسدد يايا توريه كرة قوية في الدقيقة 77 مرت بجوار القائم. وبعدها دفع حسن شحاتة باللاعب محمود فتح الله بدلا من سيد معوض.

                          وسقط أحمد حسن مصابا في الدقيقة 80 لارتطام كرة قوية بوجهه ولكنه واصل اللعب.

                          وبعد ثلاث دقائق فقط أصيب عمرو زكي ولكنه خرج لتلقي العلام ثم واصل اللعب.

                          وسدد الإيفواري كولو توريه كرة خطيرة في الدقيقة 86 مرت فوق العارضة مباشرة ثم سدد زميله بوكا كرة أخرى في الدقيقة 89 ولكن الحضري تصدى لها.

                          ولم ييأس المنتخب الإيفواري وواصل محاولاته حتى النهاية ولكن المنتخب المصري ضاعف من محنة منافسه وأضاف الهدف الرابع في شباكه وكان من نصيب محمد أبو تريكة الذي تلقى تمريرة من محمد زيدان وسدد الكرة في الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • الكاميرون و مصر : تكافؤ في الهجوم و تفوق مصري في الدفاع و التاريخ


                            الأحد العاشر من فبراير الحالي موعداً للقاء الفراعنة المصريين مع أسود الكاميرون على نهائي كأس أمم أفريقيا , فبعد أن إلتقى الفريقين في الدور الأول ضمن منافسات المجموعة الثالثة و التفوق المصري حينها يعود الفريقين مجدداً للالتقاء في نهائي البطولة و في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين .

                            مصر حاملة اللقب 5 مرات أعوام 1957 و 1959 و 1986 و 1998 و 2006 و التي تسعى للحفاظ على لقبها و لتحمله للمرة السادسة في تاريخها بالتالي توسع الفرق بينها و بين أقرب منافسيها الكاميرون و غانا إلى لقبين .

                            أما الكاميرون و الطامحة لمعادلة الرقم المصري لتحمل اللقب للمرة الخامسة ففي رصيدها أربع ألقاب كانت أعوام 1984 و 1988 و 2000 و 2002 و بذلك تسعى هذه المرة لدخول سجلات التاريخ و تتساوى مع مصر بعدد الألقاب .


                            و على صعيد البطولة الحالية فقد أحرزت مصر 14 هدفاً منها 8 أهداف في الدور الأول و دخل مرماها 5 أهداف منها 3 أهداف في الدور الأول , و يتصدر قائمة هدافيها حسني عبد ربه و عمرو زكي بموجب أربع أهداف لكلٍ منهما .

                            أما الكاميرون فقد أحرزت العدد نفسه من الأهداف منها 10 أهداف خلال الدور الأول و دخل مرماها 8 أهداف منها 5 في الدور الأول و لمصر نصيب في 4 أهداف منها , فيما و يتصدر قائمة هدافيها و هدافي البطولة مهاجم نادي برشلونة صامويل إيتو برصيد 5 أهداف .

                            و يعتبر هذا النهائي ساحةً لا تخضع لا لعامل التاريخ و لا الأرقام و وحده الملعب هو الفيصل , فهل ستروض الفراعنة أسود الكاميرون أم أن الأسود ستزأر و تشارك الفراعنة في تاريخ البطولة .
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • بما ان البطولة انتهت..فيغلق.
                              وشكراً لصاحب الموضوع.

                              أسطوة نوتنغهام فوريست وإنجلترا تريفور فرانسيس محلل الجزيرة +3 : لقد قلتها لكم جميعاً .. نحن نُخادع أنفسنا إن كنا نظن أننا نلعب كرة قدم ؟ لدي إيمان بعد ما شاهدته اليوم أن الكرة خُلقت لأرجلهم ولهم - أعني لأرجلهم ولهم فقط - .. أدعو جميع الأندية لاعتزال ممارستها ودعونا نستنسخ 20 برشلونة في إنجلترا وإيطاليا وأسبانيا وبقية الدوريات ولنستمتع بـ " كُرة قدم حقيقية " !

                              تعليق

                              يعمل...
                              X