إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبــــ بكين ــــار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اللجنة الأولمبية الدولية تجرد مصارع سويدي من ميدالية أولمبية

    أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم السبت أنها جردت المصارع السويدي أرا أبراهميان من الميدالية البرونزية التي أحرزها في منافسات المصارعة الرومانية في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) وذلك بسبب سلوكه غير الرياضي.
    وكان أبراهميان قد ألقى ميداليته البرونزية ، التي حصل عليها في منافسات المصارعة الرومانية لوزن 84 كيلوجراما أمس الأول الخميس ، أرضا احتجاجا على هزيمته في الدور قبل النهائي وانتهاء حلمه بالفوز بميدالية ذهبية في بكين 2008 وذلك خلال مراسم تسليم الميداليات.
    وقال أبراهميان الفائز بميدالية فضية في أولمبياد أثينا 2004 "لا أهتم بهذه الميدالية. أعتقد أن مباراتي في الدور قبل النهائي أظهرت أن فيلا (الاتحاد الدولي للمصارعة) لا يتبع العدل. فلم أكن أستحق الهزيمة. فالنظام فاسد.
    وأضاف أبراهميان "هذه ستكون المباراة الأخيرة لي. أتيت إلى هنا للفوز بذهبية لكنني لم أحقق ذلك. أعتبر ذلك فشلا".
    وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أنها عاقبت المصارع السويدي لخرقه قواعد اللعب النظيف ، وأن ميداليته البرونزية لن تسلم إلى مصارع آخر ، حسب ما صرح به توماس باخ رئيس اللجنة التأديبية باللجنة الأولمبية الدولية.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • بلغاريا تدخل قائمة الميداليات الذهبية مع إقامة سبعة سباقات بالتجديف

      أحرزت أستراليا ميداليتين ذهبيتين ، كما كانت البلغارية روميانا نييكوفا من بين الذين اعتلوا قمة منصات التتويج اليوم السبت مع حسم سبعة سباقات في منافسات التجديف بمتنزه "شونيي أولمبيك بارك" بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008".

      وأحرزت نييكوفا اليوم أول ذهبية لبلغاريا في الأولمبياد الحالي بفوزها بسباق فردي السيدات بمجدافين ، فيما أحرز الثنائي الأسترالي درو جين ودنكان فري ذهبية سباق زوجي الرجال. وفاز مواطناهما ديفيد كروشاي وسكوت برينان بذهبية سباق زوجي الرجال بمجدافين.

      وسبق لنييكوفا الفوز بفضية في أولمبياد سيدني 2000 وبرونزية في أولمبياد أثينا 2004 ، لترفع رصيدها الأولمبي الحالي إلى ثلاث ميداليات.

      وأحرزت الأمريكية ميشيل جويريتي الميدالية الفضية للسباق ، بينما رفعت البيلاروسية إكاتيرينا كارستن رصيدها من الميداليات الأولمبية إلى أربعة بعد فوزها بالميدالية البرونزية اليوم.

      وسبق لكارستن الفوز بذهبية أولمبية في 1996 و2000 ، كما فازت بفضية في 2004 .

      من جانبه حافظ جين على ذهبيته التي أحرزها بسباق زوجي الرجال في أولمبياد أثينا السابق قبل أربعة أعوام.

      وفاز الثنائي الكندي ديفيد كالدر وسكوت فراندسين بالميدالية الفضية. بينما حسن ثنائي نيوزيلندا ناثان توادل وجورج بريدجووتر المركز الرابع الذي احتلاه في أولمبياد أثينا ليحرزا الميدالية البرونزية اليوم.

      وكان اليوم سعيدا على التجديف النيوزيلندي بدرجة كبيرة حيث فاز التوأم جورجينا وكارولين إيفرز-سويندل بذهبية سباق زوجي السيدات بمجدافين ، متفوقا بفارق كسر من الثانية على الثنائي الألماني آن-كاترين تايلي وكريستيانا هوت.

      وأنهى الثنائي النيوزيلندي ، صاحب ذهبية أولمبياد أثينا 2004 ، سباق اليوم في سبع دقائق و32ر7 ثانية. وتلاه الثنائي الألماني في المركز الثاني بفارق جزء من المئة من الثانية.

      بينما فازت البريطانيتان إليس لافريك وآنا بيبنجتون بالميدالية البرونزية.

      وأحرزت الرومانيتان جورجيتا أندروناتشي وفيوريكا سوزانو اليوم ذهبية سباق التجديف لزوجي السيدات بعد تفوقهما على الصين في سباق متقارب المستوى.

      وكانت هذه الذهبية هي الثالثة على التوالي في سباق زوجي السيدات بالمنافسات الأولمبية بالنسبة لأندروناتشي.

      وأنهى الثنائي الصيني وو يو وجاو يولان السباق بقوة ليتمكن من الفوز بالميدالية الفضية على حساب الثنائي البيلاروسي يوليا بيتشيك وناتاليا هيلاخ الذي اكتفى بالفوز بالميدالية البرونزية.

      وفي سباق زوجي الرجال بمجدافين ، أنهى كروشاي وبرينان السباق قبل الثنائي الاستوني تونو إندريكسون ويوري يانسون ليفوزان بذهبية السباق. بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الثنائي البريطاني ماثيو ويلز وستيفن روبوثام.

      وكان لبريطانيا نصيبا من النجاح في منافسات التجديف اليوم حيث أحرز توم جيمس وستيف ويليامز وبيت ريد وأندرو تريجز ذهبية سباق رباعي الرجال.

      وفازت أستراليا بالميدالية الفضية للسباق ، بينما ذهبت الميدالية البرونزية لفرنسا.

      ويجرى في بكين غدا الأحد الدور النهائي لسبعة سباقات أخرى في التجديف.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • أستراليا تحرز ذهبية التجديف بمجدافين لزوجي الرجال في بكين 2008

        أحرز الثنائي الأسترالي ديفيد كروشاي وسكوت برينان اليوم السبت الميدالية الذهبية في سباق زوجي الرجال بمجدافين ضمن منافسات التجديف في دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) المقامة حاليا في العاصمة الصينية.
        واحتل الثنائي الاستوني تونو إندريكسون ويوري يانسون المركز الثاني ليفوز بالميدالية الفضية بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الثنائي البريطاني ماثيو ويلز وستيفن روبوثام.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • البريطاني ويجينز يفوز بسباق المطاردة 4000 متر لفردي الرجال بالدراجات

          أحرز البريطاني برادلي ويجينز اليوم السبت ذهبية سباق المطاردة لمسافة 4000 متر لفردي الرجال ضمن منافسات الدراجات بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008".

          وأحرز النيوزيلندي هايدن رولستون الميدالية الفضية. بينما أحرز البريطاني الآخر ستيفن بيرك الميدالية البرونزية للسباق.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • الأسباني لانيراس يفوز بذهبية سباق النقاط في الدراجات ببكين 2008

            كرر الدراج الأسباني خوان لانيراس الإنجاز الذي حققه في أولمبياد سيدني قبل ثمانية أعوام وتوج اليوم السبت بالميدالية الذهبية لسباق النقاط للرجال ضمن منافسات الدراجات في دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) المقامة حاليا في العاصمة الصينية.

            وحصد لانيراس ، الذي فاز أيضا بميدالية فضية في أولمبياد أثينا قبل أربعة أعوام ، إجمالي 60 نقطة ليحتل المركز الأول متفوقا بفارق نقطتين على الألماني روجر كلوجه الذي احتل المركز الثاني ليفوز بالميدالية الفضية.

            أما البريطاني كريس نيوتن فقد حل ثالثا ليحرز الميدالية البرونزية بعدما سجل 56 نقطة.

            وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الحالية هي الدورة الأولمبية الأخيرة للانيراس /39 عاما/ الفائز بلقب بطل العالم في سباق النقاط أربع مرات.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • فيدرر وواورينكا يحرزان ذهبية زوجي الرجال في التنس ببكين 2008

              أحرز الثنائي السويسري روجيه فيدرر وستانيسلاس واورينكا اليوم السبت الميدالية الذهبية في زوجي الرجال ضمن منافسات التنس في دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) المقامة حاليا في العاصمة الصينية.

              وتوج الثنائي السويسري بالذهبية إثر تغلبه على الثنائي السويدي سيمون أسبيلين وتوماس يوهانسون في المباراة النهائية.

              أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الثنائي المكون من الشقيقين بوب ومايك براين والذي حقق الفوز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • الصين تحجز مقعدها بدور الثمانية لمنافسات كرة السلة ببكين 2008وليتوانيا تواصل السيطرة

                حجز المنتخب الصيني مقعده في دور الثمانية بمنافسات كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) المقامة حاليا في العاصمة الصينية وتغلب بصعوبة على نظيره الألماني 59/55 اليوم السبت في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية.

                وسجل النجم الصيني ياو مينج 25 نقطة بينما سجل ديرك نوفيتسكي وكريس كامان 24 نقطة وعشر نقاط على الترتيب للمنتخب الألماني.

                ويحتاج المنتخب الألماني للفوز على نظيره الأمريكي القوي بعد غد الاثنين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للتأهل إلى دور الثمانية.

                وحافظ منتخب ليتوانيا على سجله خاليا من الهزائم في المجموعة الأولى وحقق فوزه الرابع على التولي حيث تغلب على نظيره الكرواتي 86/73 اليوم في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

                وحافظ المنتخب الليتواني على موقعه في صدارة المجموعة الأولى بعد أن رفع رصيده إلى ثماني نقاط بينما تجمد رصيد المنتخب الكرواتي عند ست نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف نظيره الأسترالي الذي فاز على منتخب روسيا 95/80 في مباراة أخرى جرت اليوم.

                وشهدت مباراة ليتوانيا وكرواتيا منافسة شرسة وندية من جانب الفريقين وتصدر ميندوكاس لوكوسكيس قائمة هدافي الفريق الليتواني برصيد 20 نقطة بينما تصدر روكو-ليني أوكيتش قائمة هدافي كرواتيا بعدما سجل 13 نقطة.

                وفي المباراة التي جمعت بين أستراليا وروسيا سجل كل من أندرو بوجوت وسي جيه بروتون 22 نقطة لأستراليا بينما كان فيكتور خريابا على رأس هدافي المنتخب الروسي برصي 21 نقطة.

                وفي المجموعة الثانية حقق المنتخب اليوناني فوزا كبيرا على نظيره الأنجولي وتغلب عليه 102/61 ليحافظ الفريق اليوناني على فرصته في التأهل إلى الدور قبل النهائي.

                وتصدرالأنجولي إدواردو مينجاس قائمة هدافي المباراة برصيد 23 نقطة.

                وسجل اليوناني ايوانيس بوروسيس 22 نقطة وخمس متابعات خلال 13 دقيقة فقط لعبها.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • الجامايكي بولت يصنع التاريخ ويحرز أول ذهبية أولمبية لبلاده في سباق100 متر

                  أهدى العداء الجامايكي أوسين بولت بلاده أول ميدالية ذهبية أولمبية لها في سباق 100 متر عدو حيث تفوق على منافسيه في السباق الذي أقيم اليوم السبت ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) المقامة حاليا في العاصمة الصينية ليحتل المركز الأول مسجلا زمنا قياسيا عالميا جديدا.

                  وأنهى بولت /21 عاما/ السباق في 69ر9 ثانية أمام 91 ألف متفرج ، حضروا لمتابعة المنافسات في الاستاد الوطني ببكين (عش الطائر) ، متفوقا بفارق 03ر0 ثانية على الزمن القياسي العالمي السابق الذي سجله بنفسه في 31 أيار/مايو الماضي في نيويورك.

                  وأحرز ريتشارد تومبسون الميدالية الفضية بعدما أنهى السباق في المركز الثاني بزمن 89ر9 ثانية وتلاه الأمريكي والتر ديكس في المركز الثالث بزمن 91ر9 ثانية ليفوز ببرونزية السباق.

                  والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى منذ أولمبياد أتلانتا 1996 التي يشهد فيها نهائي السباق في دورة أولمبية زمنا قياسيا عالميا جديدا.

                  وكان الكندي دونوفان بيلي قد سجل 84ر9 ثانية في نهائي السباق بأولمبياد أتلانتا.

                  ويتطلع بولت الآن ليصبح أول عداء يحرز ثنائية ذهبية في سباقات العدو بعد كارل لويس الذي حقق هذا الإنجاز عام 1984 ، حيث يأتي بولت على رأس المرشحين للفوز بذهبية سباق 200 متر للرجال بعدما سجل أسرع زمن في الموسم (67ر19 ثانية).

                  وكان بولت في الأساس محترفا لسباقات 200 متر ولم يبدأ المشاركة جديا في سباقات 100 متر إلا هذا العام.

                  وأخفق الجامايكي الآخر أسافا باول ، صاحب الزمن القياسي العالمي السابق ، مجددا في نهائي كبير حيث لم يتمكن من احتلال مركز أفضل من الخامس بعدما أنهى السباق في 95ر9 ثانية . بينما خرج النجم الأمريكي تايسون جاي بطل العالم من الدور قبل النهائي ولم يشارك في نهائي السباق في واحدة من كبرى المفاجآت.

                  وخرج جاي ، العائد حديثا من الإصابة في أوتار الساق ، من دائرة المنافسة على ذهبية السباق بعدما أخفق في الدور قبل النهائي حيث قطع المسافة فى 05ر10 ثانية محتلا المركز الخامس.

                  وقال جاي "إنني أشعر بالإحباط. تركيزي منصب على الأولمبياد لذلك أشعر بخيبة أمل.. لقد عدوت بأسرع سرعة يمكنني العدو بها وبذلك أقصى ما عندي.

                  وأضاف "الإصابة شكلت عقبة في تدريباتي ولكن لا عذر لي لأنني شفيت الآن".

                  وفي وقت سابق اليوم احرز الروسي فاليري بورتشين الميدالية الذهبية لسباق المشي لمسافة 20 كيلومترا للرجال متفوقا على بطل العالم ثلاث مرات الإكوادوري جيفرسون بيريز.

                  وتقدم بورتشين /21 عاما/ على بيريز في الأمتار الأخيرة من السباق الذي جرى في جو حار رطب ، ليحتل المركز الأول بزمن ساعة واحدة و19 دقيقة وثانية واحدة.

                  أما بيريز ، الذي فاز بلقب بطل العالم أعوام 2003 و2005 و2007 وأحرز ميدالية ذهبية في أولمبياد 1996 ، فقد تخلف عن بورتشين بفارق 14 ثانية ليحتل المركز الثاني بزمن ساعة و19 دقيقة و15 ثانية. وانهار بيريز في المنطقة المختلطة ولكنه سرعان ما أفاق من جديد.

                  وفاز الأسترالي جاريد تالنت بالميدالية البرونزية بعدما احتل المركز الثالث بزمن ساعة و19 دقيقة و42 ثانية وتلاه في المركز الرابع الصيني وانج هاو الذي أكمل اليوم عامه التاسع عشر.

                  وحل الإيطالي إيفانو برونييتي الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد أثينا 2004 في المركز الخامس.

                  وتوجت الأوكرانية ناتاليا دوبرينسكا بالميدالية الذهبية في منافسات السباعي (هيبتاتلون) مسجلة أفضل رقم شخصي لها وقدره 6733 نقطة ، لتعتلي عرش منافسات السباعي مكان السويدية كارولينا كلوفت التي لم تعد تخوض المنافسات بعدما أحرزت كل الألقاب بين عامي 2002 و2007 .

                  وكانت الميدالية الفضية من نصيب أوكرانيا أيضا وأحرزتها ليودميلا بلونسكا التي احتلت المركز الثاني مسجلة 6700 نقطة لتكرر الإنجاز الذي حققته في بطولة العالم 2007 ، بينما ذهبت البرونزية إلى الأمريكية هايليس فاونتين بعدما أنهت المنافسات في المركز الثالث برصيد 6619 نقطة.

                  وأضافت النيوزيلندية فاليريا فيلي بطلة العالم الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الجلة للسيدات إلى اللقب العالمي الذي أحرزته عام 2007 ، عندما سجلت اليوم أفضل رقم شخصي لها وقدره 56ر20 مترا.

                  والميدالية الذهبية هي الأولى لنيوزيلندا في ألعاب القوى بالدورات الأولمبية منذ عام 1976 الذي شهد فوز جون ووكر بذهبية 1500 متر عدو.

                  وفازت البيلاروسية ناتاليا ميخنيفيتش بالميدالية الفضية بعدما احتلت المركز الثاني مسجلة 18ر20 مترا وذلك بعد يوم واحد من فوز زوجها أندريه بالميدالية البرونزية في نفس المسابقة لفئة الرجال.

                  وسجلت البيلاروسية الأخرى نادزيا أوستابتشوك 86ر19 مترا لتحتل المركز الثالث وتحرز البرونزية.

                  وفي سباق 100 متر للسيدات تأهلت جميع المرشحات الأمريكيات إلى الدور قبل النهائي حيث تأهلت توري إدواردز بطلة العالم السابقة ولورين وليامز ومونا لي وكذلك الجامايكية كيرون ستيوارت ومواطنتيها شيرون سيمبسون وشيلي-آن فرازر .

                  وسجلت ستيوارت أسرع زمن وقدره 98ر10 ثانية.

                  وتأهلت بطلة العالم الكينية جانيث جيبكوسجي ومواطنتها الشابة باميلا جيليمو إلى نهائي سباق 800 متر عدو للسيدات.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • تأهل المنتخبين البرازيلي والبلجيكي للدور قبل النهائي لمنافسات كرةالقدم للرجال ببكين

                    تأهل منتخبا البرازيل وبلجيكا إلى الدور قبل النهائي لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) اليوم السبت بفوز الأول على نظيره الكاميروني في الوقت الإضافي وفوز بلجيكا على إيطاليا .

                    وسوف يتم تحديد الفريقين الأخرين المتأهلين إلى الدور قبل النهائي حيث يلتقي المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الهولندي في حين تلتقي نيجيريا مع كوت ديفوار.

                    ويلتقي المنتخب البرازيلي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا بينما يلتقي المنتخب البلجيكي مع الفائز من المباراة بين نيجيريا وكوت ديفوار.

                    وسجل رافاييل سوبيس ومارسيلو هدفي المنتخب البرازيلي في الوقت الإضافي.

                    وثأر المنتخب البرازيلي من نظيره الكاميروني الذي أطاح به من أولمبياد سيدني عام 2000 .

                    وجاء الفوز على استاد "شينيانج" الأولمبي بعد معركة قوية حيث أحبط الدفاع الكاميروني المنظم العديد من الهجمات الخطيرة للنجم البرازيلي رونالدينيو صانع ألعاب ميلان الإيطالي.

                    واختبر رونالدينيو الحارس الكاميروني امور تيجنيمب عدة مرات جاءت أولها من ضربة حرة مباشرة ثم تمريرة عرضية مرت بالكاد من أمام رأس رافاييل سوبيس.

                    وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه ألبرت بانينج لاعب المنتخب الكاميروني في بداية الشوط الثاني بسب تدخله بعنف مع لوكاس لاعب المنتخب البرازيلي.

                    وسيطر المنتخب البرازيلي على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة ولكن مر الوقت المتبقي من الشوط الثاني دون حدوث جديد ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

                    وفي الدقيقة 101 أرسل دييجو كرة عرضية طويلة لسوبيس الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل هدف التقدم لمنتخب بلاده.

                    وبعدها بأربع دقائق قاد رونالدينيو وتياجو نيفيس هجمة خطيرة قبل أن يمررا الكرة إلى مارسيليو الذي أضاف الهدف الثاني للفريق. وعلى استاد "بكين" أحرز موسى ديمبيلي هدف الفوز للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 79 بعد أن كان سجل الهدف الأول للفريق في الدقيقة 23 من رأسية إثر ضربة ركنية.

                    وأشهر حكم المباراة هيكتور بالداسي البطاقة الحمراء في وجه توماس فيرميالين لاعب المنتخب البلجيكي بعد عرقلته لروبرت اكوافريسكا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 18 ليحصل المنتخب الإيطالي على ضربة جزاء سددها جيوسيب روسي بنجاح.

                    وأضاف كيفين ميرالاس الهدف الثاني للمنتخب البلجيكي في الوقت بدل الضائع للشوط الأول .

                    وحصل المنتخب الإيطالي على ضربة جزاء جديدة في الدقيقة 74 بعد عرقلة باولو دي كيلي من قبل سيب دي روفر داخل منطقة الجزاء ليضيف منها الروسي الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده.

                    وبعد خمس دقائق أحرز ديمبيلي الهدف الثاني له والثالث لفريقه إثر تمريرة من البديل انتوني فاندن بور.

                    وقام حكم اللقاء بطرد إيميليانو فيفيانو حارس مرمى المنتخب الإيطالي بعد دخوله في مشادة ميرالاس.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • جونزاليس يؤكد أنه جاهز للفوز على نادال في نهائي منافسات التنس ببكين

                      شدد الشيلي فيرناندو جونزاليس اليوم السبت على أنه يستطيع الفوز على النجم الأسباني رافاييل نادال في نهائي منافسات التنس لفردي الرجال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008).

                      وقال جونزاليس الذي أحرز ميداليتين في أولمبياد أثينا عام 2004 "أنني في أفضل وقت لي حاليا".

                      وأكد اللاعب الشيلي في أخر 20 دقيقة من تدريباته على الملعب الأولمبي ببكين ، أنه لا يخشى نادال الذي يستعد لانتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من منافسه السويسري روجيه فيدرر ، الذي حافظ على قمة التصنيف لنحو أربعة أعوام ونصف العام ، بعد غد الاثنين.

                      وأوضح جونزاليس "نادال بالطبع هو اللاعب الأفضل ولكنني ألعب بشكل جيد أيضا. أنني جاهز لإنجاز ما علي فعله. أنا ونادال حظينا ببعض المباريات الرائعة".
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • عداء قطر يشعر بالاحباط وبنحسي تتمنى ميدالية

                        أعرب العداء القطري صامويل فرانسيس عن شعوره بالاحباط بعدما فشل في التأهل إلى الدور النهائي لسباق العدو 100 متر ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الالعاب الاولمبية الحالية (بكين 2004) باحتلال المركز الاخير في مجموعته بالدور قبل النهائي للسباق.

                        وقطع فرانسيس نيجيري الاصل مسافة السباق في زمن بلغ 20ر10 ثانية ليأتي في المركز الاخير بمجموعته وسط دهشة شديدة.

                        وقال فرانسيس إنه شيء لا يصدقه بل إنها مزحة حيث فشل في الوصول للدور النهائي مؤكدا أنه يعمل دائما على تقديم أفضل مستوى لديه في جميع السباقات التي يخوضها وسيحاول كذلك في السباقات المستقبلية.

                        وعن انتقاله للعب باسم قطر عن طريق التجنيس قال فرانسيس إن أفضل حدث في حياته هو الانتقال لقطر مشيرا إلى ان نيجيريا وغيرها من الدول الافريقية لا تهتم عادة بالعدائين وهو ما دفعه للرحيل.

                        في المقابل قالت العداءة المغربية الشهيرة حسناء بنحسي التي احتلت المرتبة الرابعة في تصفيات سباق العدو 800 متر بزمن بلغ دقيقة واحدة و03ر58 ثانية إنه زمن جيد ونتيجة جيدة ولكنها تتمنى الحصول على ميدالية في السباق.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • نجم الجودو المصري يواصل اللعب ولا يفكر في الاعتزال

                          أكد هشام مصباح الفائز بالميدالية الوحيدة للبعثة المصرية حتى الان في دورة الالعاب الاولمبية التاسعة والعشرين المقامة حاليا بالعاصمة الصينية بكين إنه سيواصل اللعب بعد أولمبياد بكين 2008 ولا يعتزم الاعتزال في الوقت الحالي.

                          وأحرز هشام مصباح الميدالية البرونزية لوزن 90 كيلوجراما لتكون الميدالية الثانية لمصر في تاريخ الدورات الاولمبية بعد الميدالية الفضية التي أحرزها مواطنه محمد رشوان في أولمبياد لوس أنجليس عام 1984 .

                          وقال هشام /26 عاما/ في مقابلة خاصة مع وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) إن الوقت ما زال مبكرا للحديث عن الاعتزال فما زالت أمامه العديد من الطموحات التي يريد تحقيقها.

                          وأعرب هشام عن سعادته بإحراز الميدالية البرونزية لمصر مشيرا إلى أنه كان يتمنى الفوز بالميدالية الذهبية لكن لم يحالفه التوفيق في المباراة الاولى بسبب صعوبة القرعة وتغيير بعض القوانين قبل بدء المنافسات مباشرة.

                          وقال هشام إنه يدين بالفضل للعديد من الاشخاص ولذلك فإنه يهدي إليهم هذه الميدالية وفي مقدمتهم بالطبع مدربه باسم الغرباوي نجم مصر السابق في الجودو والمدير الفني الحالي للمنتخب.

                          كذلك أشاد هشام بجميع زملائه في المنتخب المصري الذين ساندوه بكل قوة خلال الفترة الماضية وكان لهم دور كبير في وصوله إلى هذا المستوى الجيد.

                          وعن عدم توفيقهم في منافسات الاولمبياد الحالي ومنهم إسلام الشهابي وسماح رمضان قال هشام إن التوفيق غاب عنهما والحظ لم يحالفهما رغم أنهما كانا يستحقان ميداليات أيضا.

                          وتمنى هشام أن تحرز بعثة مصر مزيدا من الميداليات خلال الايام المقبلة لتعود البعثة إلى مصر بأكثر من ميدالية.

                          وأشار هشام إلى أن مصر تمتلك العديد من المواهب الجيدة في الجودو والرياضات الاخرى ولكنها تحتاج الى الدعم الكافي وتنفيذ خطط طويلة المدى بانتظام حتى تؤتي ثمارها بعد سنوات.

                          وعما إذا كانت ميداليته والميداليتان اللتان أحرزتهما الجزائر في نفس اللعبة بداية لتفوق عربي في لعبة الجودو قال هشام إن هذه الميداليات الثلاث فتحت الطريق أمام العديد من اللاعبين حيث منحتهم الدافع والثقة للتألق في المستقبل والتأكد من إمكانية التفوق في هذه الرياضة.

                          وعن مشروع البطل الاولمبي في مصر وهل استفاد منه أم لا ، قال هشام إنه مشروع جيد له مميزاته ولكن المهم لأي برنامج أو مشروع أن يراعي ضرورة استمرارية اللاعب وأن يكون الحصاد بعد سنوات وعدم التعامل بالفترات الزمنية القصيرة للغاية التي لا تصلح لبناء بطل عالمي أو أولمبي..

                          أكد هشام أنه استفاد كثيرا من رحلته إلى الصين واستمراره لفترة طويلة في بكين على عكس ما حدث سابقا في أولمبياد أثينا حيث ودع الدورة بعد هزيمته في دور ال16 مباشرة وكان يتمنى الاستمرار ليتعلم أمورا عديدة.

                          وأوضح أن أهم مكاسبه بعد الفوز بالميدالية البرونزية هي سعادة من حوله في البعثة المصرية وكذلك الملايين من شعب مصر لأنه شعر بأنهم سعدوا بالميدالية أكثر من سعادته هو بها.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • اللجنة الأولمبية الدولية تجرد مصارع سويدي من ميدالية أولمبية

                            أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم السبت أنها جردت المصارع السويدي أرا أبراهميان من الميدالية البرونزية التي أحرزها في منافسات المصارعة الرومانية في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) وذلك بسبب سلوكه غير الرياضي.

                            وكان أبراهميان قد ألقى ميداليته البرونزية ، التي حصل عليها في منافسات المصارعة الرومانية لوزن 84 كيلوجراما أمس الأول الخميس ، أرضا احتجاجا على هزيمته في الدور قبل النهائي وانتهاء حلمه بالفوز بميدالية ذهبية في بكين 2008 وذلك خلال مراسم تسليم الميداليات.

                            وغادر أبراهميان المراسم مبكرا وادعى وجود أخطاء تحكيمية أدت إلى خسارته في الدور قبل النهائي.

                            وقال أبراهميان الفائز بميدالية فضية في أولمبياد أثينا 2004 "لا أهتم بهذه الميدالية. أعتقد أن مباراتي في الدور قبل النهائي أظهرت أن فيلا (الاتحاد الدولي للمصارعة) لا يتبع العدل. فلم أكن أستحق الهزيمة. فالنظام فاسد.

                            وأضاف أبراهميان "هذه ستكون المباراة الأخيرة لي. أتيت إلى هنا للفوز بذهبية لكنني لم أحقق ذلك. أعتبر ذلك فشلا".

                            وبعد جلسة استماع لم يقدم أبراهميان اعتذاره خلالها قررت اللجنة لتأديبية باللجنة الأولمبية الدولية معاقبة المصارع السويدي.

                            وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية "مراسم توزيع الجوائز تعد طقسا رمزيا ذو معنى كبير يعرفه جميع اللاعبون والمشاركين (في الألعاب الأولمبية). وأي تصرف مخالف من أي لاعب خاصة وإن كان حائزا على ميدالية يعد إساءة لبقية اللاعبين والألعاب الأولمبية كما أنه يعارض روح اللعب النظيف.

                            وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أنها عاقبت المصارع السويدي لخرقه قواعد اللعب النظيف ، وأن ميداليته البرونزية لن تسلم إلى مصارع آخر ، حسب ما صرح به توماس باخ رئيس اللجنة التأديبية باللجنة الأولمبية الدولية.

                            وكان حادث مشابه قد وقع خلال أولمبياد برشلونة عام 1992 حيث رفض إبراهيم سامادوف تعليق الميدالية في رقبته واكتفى فقط بوضعها في يده قبل أن يلقيها أرضها ويغادر.

                            وكان سامادوف يشعر بخيبة أمل بسبب أدائه وليس القرارات التحكيمية وقدم اعتذاره بعدها ولكن اللجنة الأولمبية الدولية أصرت على تنفيذ قرارها بإقصائه من الدورة.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • البرازيل تواجه الأرجنتين وبلجيكا تتحدى نيجيريا في المربع الذهبي لمنافسات كرة القدم بب

                              يلتقي ماردا أمريكا الجنوبية البرازيل والأرجنتين في الدور قبل النهائي لمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) يوم الثلاثاء المقبل بينما يواجه المنتخب البلجيكي نظيره النيجيري في المباراة الأخرى بالدور نفسه.

                              وتغلب المنتخبان البرازيلي والأرجنتيني بصعوبة على نظيرهما الكاميروني والهولندي على الترتيب حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراتين بالتعادل قبل ان ينجح الفريقان في حسم المباراة في الوقت الإضافي.

                              وانتهى الوقت الأصلي لمباراة البرازيل والكاميرون بالتعادل السلبي قبل أن ينجح راقصا السامبا في الفوز 2/صفر في الوقت الإضافي بينما انتهى الوقت الأصلي لمباراة الأرجنتين وهولندا بالتعادل 1/1 قبل أن يقود دي ماريا المنتخب الأرجنتيني للفوز 2/1 في الوقت الإضافي.

                              وحقق المنتخب البلجيكي مفاجأة كبيرة بتغلبه على نظيره الإيطالي 3/2 في حين تغلب المنتخب النيجيري على نظيره كوت ديفوار 2/صفر.

                              وسجل رافاييل سوبيس ومارسيلو هدفى المنتخب البرازيلي في الوقت الإضافي.

                              وثأر المنتخب البرازيلي من نظيره الكاميروني الذي أطاح به من أولمبياد سيدني عام 2000 .

                              وجاء الفوز على استاد "شينيانج" الأولمبي بعد معركة قوية حيث أحبط الدفاع الكاميروني المنظم العديد من الهجمات الخطيرة للنجم البرازيلي رونالدينيو صانع ألعاب ميلان الإيطالي.

                              واختبر رونالدينيو الحارس الكاميروني امور تيجنيمب عدة مرات جاءت أولها من ضربة حرة مباشرة ثم تمريرة عرضية مرت بالكاد من أمام رأس رافاييل سوبيس.

                              وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه ألبرت بانينج لاعب المنتخب الكاميروني في بداية الشوط الثاني بسب تدخله بعنف مع لوكاس لاعب المنتخب البرازيلي.

                              وسيطر المنتخب البرازيلي على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة ولكن مر الوقت المتبقي من الشوط الثاني دون حدوث جديد ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

                              وفي الدقيقة 101 أرسل دييجو كرة عرضية طويلة لسوبيس الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل هدف التقدم لمنتخب بلاده.

                              وبعدها بأربع دقائق قاد رونالدينيو وتياجو نيفيس هجمة خطيرة قبل أن يمررا الكرة إلى مارسيليو الذي أضاف الهدف الثاني للفريق.

                              وعلى استاد "بكين" أحرز موسى ديمبيلي هدف الفوز للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 79 بعد أن كان سجل الهدف الأول للفريق في الدقيقة 23 من رأسية إثر ضربة ركنية.

                              وأشهر حكم المباراة هيكتور بالداسي البطاقة الحمراء في وجه توماس فيرميالين لاعب المنتخب البلجيكي بعد عرقلته لروبرت اكوافريسكا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 18 ليحصل المنتخب الإيطالي على ضربة جزاء سددها جيوسيب روسي بنجاح.

                              وأضاف كيفين ميرالاس الهدف الثاني للمنتخب البلجيكي في الوقت بدل الضائع للشوط الأول .

                              وحصل المنتخب الإيطالي على ضربة جزاء جديدة في الدقيقة 74 بعد عرقلة باولو دي كيلي من قبل سيب دي روفر داخل منطقة الجزاء ليضيف منها الروسي الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده.

                              وبعد خمس دقائق أحرز ديمبيلي الهدف الثاني له والثالث لفريقه إثر تمريرة من البديل انتوني فاندن بور.

                              وقام حكم اللقاء بطرد إيميليانو فيفيانو حارس مرمى المنتخب الإيطالي بعد دخوله في مشادة ميرالاس.

                              وشهدت مباراة نيجيريا وكوت ديفوار التي أقيمت في تشينهوانجداو بعض التراجع في منتصف الملعب قبل أن يمرر فيكتور اوبينا الكرة إلى بيتر اوديموينجي الذي أطلق قذيفة صاروخية سكنت شباك فينسنت انجبان حارس مرمى المنتخب الإيفواري في الوقت القاتل من الشوط الأول.

                              وأضاف المنتخب النيجيري الهدف الثاني في الدقيقة 81 بعدما حصل على ضربة جزاء إثر عرقلة تشينيدو اوجبوك اوباسي من قبل سوليماني بامبا مدافع منتخب كوت ديفوار داخل منطقة الجزاء.

                              وتقدم فيكتور اوبينا لتسديد ضربة الجزاء محرزا الهدف الثاني لمنتخب بلاده.

                              وعلى استاد "شنغهاي" تغلب المنتخب الأرجنتيني على نظيره الهولندي وسط تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، صانع ألعاب برشلونة الأسباني ، الذي أحرز الهدف الأول لمنتخب بلاده قبل أن يصنع الهدف الثاني لزميله دي ماريا في الوقت الإضافي.

                              وتقدم ميسي بالهدف الأول في الدقيقة 14 ولكن كالفين يونج-بين فشل في تشتيتها ليسدد النجم الأرجنتيني الموهوب الكرة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الفريق الهولندي معلنا عن الهدف الأول لمنتخب بلاده.

                              وبدأ المنتخب الأرجنتيني في السيطرة على مجريات اللعب في الشوط الأول ولكن على عكس سير اللعب أدرك المنتخب الهولندي التعادل في الدقيقة 36 عندما لم ينجح الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في تشتيت الضربة الحرة التي سددها يوناثان دي جوزمان لتصل الكرة إلى عثمان باكال الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل هدف التعادل لمنتخب بلاده.

                              وظل التعادل قائما بين الفريقين حتى نهاية الوقت الأصلي ليحتكما إلى الوقت الإضافي.

                              وفي بداية الشوط الأول من الوقت الإضافي مرر ميسي الكرة إلى دي ماريا داخل منطقة جزاء الفريق الهولندي ليسدد الأخير الكرة بقدمه اليسرى محرزا هدف الفوز لمنتخب بلاده.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • تشانج تفوز في نهائي صيني خالص بكرة الريشة لفردي السيدات وفوزإندونيسيا في زوجي الرجال

                                دافعت الصينية تشانج نينج عن لقبها الأولمبي بنجاح اليوم السبت بإحرازها ذهبية مسابقة كرة الريشة (بادمينتون) لفردي السيدات ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" ، وذلك بعد تغلبها على مواطنتها شاي شينجفانج في ثلاث مجموعات بنهائي المسابقة.

                                وكانت شاي بطلة العالم لعامي 2005 و2006 قد تمكنت من الفوز بالمجموعة الثانية من نهائي اليوم بعد خسارتها في المجموعة الافتتاحية 12/21 ، ولكنها خسرت بعدها المجموعة الثالثة الأخيرة 18/21 لتفوز تشانج بالمباراة بنتيجة إجمالية 21/12 و10/21 و21/18 .

                                وحرمت الإندونيسية ماريا كريستين يوليانتي الصين من حصد ميداليات فردي السيدات الثلاثة بكرة الريشة حيث عوضت تخلفها بمجموعة لتتغلب على المصنفة الثالثة بالأولمبياد الصينية لو لان بعد 63 دقيقة من اللعب.

                                وفازت لو 21/11 في المجموعة الأولى أمام يوليانتي /23 عاما/ التي نجحت بعدها في تعديل الأمور بالفوز بالمجموعة الثانية 21/13 . ثم ضمنت يوليانتي الميدالية البرونزية بالفوز 21/15 في المجموعة الثالثة الأخيرة مستغلة أول نقطة حاسمة للمباراة لتحقق من خلالها انتصارها الثمين.

                                وفي منافسات زوجي الرجال نجح الثنائي الإندونيسي المكون من ماركيس كيدو وهيندرا سيتياوان من تحوي تأخرهم بمجموعة إلى فوز مستحق على الثنائي الصيني المكون من كاي يون وفو هايفينج 2/1 بنتيجة إجمالية 12/21 و21/5 و21/7 .

                                وكذلك حول الثنائي الكوري الجنوبي المكون من لي جايجين وهوانج جيكان تأخرهما بمجموعة أمام الثنائي الدنماركي المؤلف من لارس باسكي ويناس راسموسن إلى الفوز 13/21 و21/18 و21/17 .

                                وفي منافسات فردي الرجال تغلب الصيني تشين جين على الكوري لي هيونيل 21/16 و12/21 و21/14 .
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X