إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبــــ بكين ــــار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمريكا تحرز ذهبية الوثب في منافسات الفروسية

    أحرز الفريق الأمريكي اليوم الاثنين الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب في منافسات الفروسية للفرق ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) .

    وأحرز الفريق الكندي الميدالية الفضية في حين توجت النرويج بالميدالية البرونزية.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • الصين تواصل سيطرتها الشاملة على منافسات تنس الطاولة ببكين

      واصل الفريق الصيني لتنس الطاولة اليوم الاثنين سيطرته الشاملة على جميع منافسات اللعبة بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) بعد فوز فريق الرجال بالميدالية الذهبية بتغلبه على نظيره الألماني 3/صفر في الدور النهائي للمنافسات.

      وكان الفريق الصيني للسيدات توج بالميدالية الذهبية أمس الاحد بعد فوزه على نظيره السنغافوري بالنتيجة نفسها.

      وظهر الفريق الصيني المكون من وانج هاو وما لين ووانيج ليكين بصورة قوية اليوم ونجح في الفوز على نظيره الألماني المكون من تيمو بول وديميتري اوفتشاروف وكريستيان سوي.

      ولم يعط الفريق الصين المصنف الأول على العالم أي فرصة لنظيره الألماني حيث فاز وانج هاو على اوفتشاروف 3/صفر وما لون على بول 3/1 قبل أن يتغلب وانج هاو ووانج ليكين على بول وسوس 3/1 في منافسات الفرق.

      وفي وقت سابق اليوم أحرز فريق كوريا الجنوبية الميدالية البرونزية لمنافسات تنس الطاولة لفرق الرجال بتغلبه على نظيره النمساوي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في لقاء من أربع مباريات.

      وتغلب اوه سانج ايون على نظيره النمساوي فيرنر شلاجر بثلاث مجموعات بنتيجة إجمالية 10/12 و11/8 و11/5 ولكن روبرت جاردوس أدرك التعادل بتغلبه على ريو سيونج مين في المباراة الثانية بنتيجة 14/12 و11/8 و11/13 و11/5 .

      وتقدم يون جاي يونج واوه مجددا للفريق الكوري بتغلبهما على شين فيكسينج وجاردوس في منافسات الزوجي بنتيجة 11/8 و11/4 و13/11 قبل أن ينجح ريو في الفوز على شين بنتيجة 11/9 و11/5 و11/7 ليفوز المنتخب الكوري 3/1 .
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • السلطات في بكين تتلقى 77 طلبا لتنظيم مظاهرات

        نقلت مصادر إعلامية عن المتحدث باسم مكتب الأمن العام في الصين قوله إن السلطات في بكين تلقت 77 طلبا لتنظيم مظاهرات منذ الأول من أب / أغسطس.

        ووفقا للتقرير الذي نشرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) فإن أيا من هذه الطلبات لم يتحقق.

        وبدافع إقامة الأولمبياد بما يتماشى مع المعايير الدولية فرضت الصين شروطا مشددة على إقامة مظاهرات من بينها ضررورة أن تتقدم أي جماعة ترغب

        في تنظيم مظاهرة بطلب قبل خمسة أيام على أن يكون ذلك في ثلاث حدائق مخصصة لهذا الغرض أثناء دورة بكين للألعاب الأولمبية.

        ووفقا للإرشادات فيجب على المتقدمين الصينيين التوجه إلى شرطة المدينة شخصيا وتقديم بيانات هويتهم بالتفصيل إلى جانب توضيح الغرض من المظاهرة ووقتها والطريق الذي ستسلكه ونسخا من الملصقات والشعارات التي ستستخدم وعدد المشاركين والمعدات المستخدمة إن وجدت .

        وقالت شينخوا إن 74 طلبا تم صرف النظر عنها لأن المشاكل التي كان المتقدمون يرغبون في إثارتها قد تعاملت معها السلطات المختصة كما ينبغي.

        ونقلت شينخوا عن المتحدث باسم الشرطة إن طلبين تم تعليقهما لأن إجراءاتهما لم تكتمل ، وجاء في التقرير أن أحد الطلبات كان المتظاهرون يرغبون في مشاركة الأطفال في التظاهرات وهو ما يخالف القانون الصيني.

        وقال المتحدث دون مزيد من التفاضيل إن هيئة الأمن العام اعترضت على طلب آخر لانتهاكه القانون الصيني الخاص بتنظيم المظارات والاحتجاجات .

        وقدم 149 شخصا طلبات بالتظاهر من بينهم ثلاثة أجانب.

        وأضاف المتحدث أن معظم طالبي التظاهر قدموا طلباتهم حول قضايا عامة مثل مشاكل العمالة والقضايا الطبية ومستوى الرعاية الاجتماعية.

        وقد تم تنظيم عدة احتجاجات من جانب " منظمة الطلبة من أجل تبت حرة" ومقرها في نيويورك وذلك بالقرب من أماكن الاولمبياد وفي ميدان السلام السماوي وغيرها من الاماكن العامة في بكين.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • ايسينبايفا تعيد البسمة للصين بعد مأساة ليو في أولمبياد بكين

          أعاد الزمن القياسي العالمي الذي حققته الروسية إيلينا ايسينبايفا اليوم الاثنين في مسابقة القفز بالزانة للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) ، وإحرازها الميدالية الذهبية للمسابقة ، البسمة مجددا إلى الوجه الصيني بعد ساعات من انسحاب البطل الأولمبي ليو شيانج من المشاركة في الدور التمهيدي لسباق 110 متر حواجز إثر تعرضه لإصابة بقطع في وتر أخيل.

          ونجحت ايسينبايفا التي حققت 24 رقما عالميا في مسيرتها في تحطيم الرقم القياسي السابق لها (04ر5 متر) والتي حققته في 29 تموز/يوليو الماضي في موناكو.

          وحافظت كينيا على سيطرتها على سباق 3000 متر موانع بعد فوز بريمن كيبروب كيبروتو بذهبيتها كما توجت باميلا جيليمو بالميدالية الذهبية للسباق 800 متر عدو للسيدات.

          وأحرزت الأمريكية ستيفاني براون ترافنتون أول ميدالية ذهبية لبلادها في مسابقة رمي القرص للسيدات منذ 76 عاما كما أحرز الأمريكي أنجيلو تايلور أول ميدالية ذهبية لبلاده في سباق 400 متر عدو منذ 48 عاما.

          بينما أحرز لاعب بنما ايرفينج جاهير سالادينو اراندا أول ميدالية ذهبية لبلاده في مسابقة الوثب الطويل للرجال في تاريخ مشاركتها الاولمبي.

          وواجهت آمال الصينيين في تحقيق النجاح بألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" صدمة كبيرة اليوم عندما انسحب حامل اللقب والبطل الأولمبي ليو شيانج من المنافسات الأولمبية إثر تعرضه لإصابة بقطع في وتر أخيل وذلك خلال استعداده لخوض الدور التمهيدي لسباق 110 متر حواجز.

          وظهر ليو ، الذي يعتبر ثروة قومية في الصين ، خلال الدور التمهيدي للسباق وانطلق في بداية خاطئة واصطدامه باحد الحواجز قبل أن يخرج من مضمار السباق وهو يعرج على قدمه بعد خطوات قليلة فقط.

          ثم ابتعد ليو عن المضمار أمام جمهوره الصيني المصدوم حيث جرى الدور التمهيدي لسباق 110 متر حواجز بدونه.

          وكان مدرب ليو قد ألمح في وقت سابق إلى أن العداء الصيني يعاني من التهاب في وتر أخيل ومشكلات في أوتار الساق.

          ويعد ليو أشهر بطل أولمبي في الصين حيث فاز بميدالية ذهبية في أولمبياد أثينا 2004 كما فاز ببطولة العالم 2007 . وظل الزمن القياسي العالمي للسباق نفسه مسجلا باسمه فيما بين عامي 2006 و2008 .

          وحمل ليو /25 عاما/ عبء بلاده كلها ، ولكن نتيجة لحظه العثر وحوادثه المتكررة ، لم يشارك اللاعب الصيني في أي منافسات منذ منتصف أيار/مايو الماضي ، وتواري إلى الظل تماما. ولا شك في أن هذا الانسحاب هو بمثابة ضربة قوية لطموحات وكبرياء ليو والصين كلها.

          وشوهد ليو لاحقا في غرفة الاستدعاء ، حيث كان يجلس على الأرض ويتحسس مكان وتر أخيل.

          أما الجمهور الصيني الذي حبس أنفاسه في البداية في ترقب لانطلاق السباق ، ثم منح ليو استقبالا صاخبا بمجرد دخوله الاستاد فقد حل عليه الصمت الرهيب بعد انسحاب نجمه الكبير. بل وغادر الآلاف مدرجات الاستاد الوطني ببكين ، الذي كان مملوءا عن آخره ، على الفور.

          وجاء مصير ليو المأساوي ليغطى على جميع الأحداث الأخرى التي وقعت خلال الفترة الصباحية من اليوم الاثنين لتهبط إلى الدرجة الثانية من حيث الأهمية.

          وكان جيريمي وارينر قد تفوق على أوسين بولت في وقت سابق اليوم ليحرز لقب "عداء اليوم" مع تأهل كلا العداءين إلى الدور التالي من سباقي 400 متر و200 متر رجال على الترتيب.

          وأنهى الجامايكي بولت الحائز على ذهبية سباق مئة متر بأولمبياد بكين والأمريكي وارينر بطل العالم والأولمبياد في سباق 400 متر تصفيات سباقيهما قبل انسحاب ليو لاحقا.

          وبرغم منح وارينر الحارة التاسعة غير المريحة في المضمار فقد نجح في التقدم بفارق كبير على بقية منافسيه حتى أنه لم يكن بحاجة لإرهاق نفسه بعدما قطع 350 مترا من السباق حيث اطمأن على ابتعاد خصومه عنه قبل أن يبدأ في الإبطاء استعدادا لعبور خط النهاية مسجلا 23ر45 ثانية.

          وقال وارينر "شعرت بارتياح وسهولة في العدو".

          وقطع الأمريكي الآخر لاشاون ميريت الذي تفوق على وارينر مرتين هذا الموسم سباق 400 متر التمهيدي اليوم في 96ر44 ثانية في مشاركته الأولمبية الأولى ، بينما قاد كريستوفر براون من جزر الباها الطريق نحو التأهل إلى الدور قبل النهائي من السباق بزمن 79ر44 ثانية.

          وقال ميريت "أديت سباقا ذكيا وسهلا. إنني مستعد. وأخيرا بدأت أجرب الألعاب الأولمبية .. يستلزم الأمر مهارة وقلب وقوة لإحراز ميدالية".

          ويتمتع بولت من جانبه بقوة كبيرة بعدما وصل إلى بعد جديد في سباق المئة متر بإحراز ذهبيته مسجلا زمنا قياسيا مذهلا جديدا للسباق بزمن 69ر9 ثانية أمس الأول السبت ، وكان بولت قد ضمن الفوز بالسباق قبل نهايته بنحو 20 مترا.

          ولكن سباق 200 متر هو المفضل بالنسبة لبولت الذي تمكن من جديد من التعامل مع الأمور بسهولة خلال تصفيات السباق هذا الصباح ، حيث بدأ يهديء من سرعته بعد 150 مترا فقط من السباق في طريقه نحو التأهل إلى الدور التالي بزمن 64ر20 ثانية.

          ولكن بولت لم ينه السباق في المركز الأول حيث سبقه إليه عداء ترينيداد وتوباجو رونديل سوريلو بفارق 06ر0 ثانية.

          وبصرف النظر عما سيحققه سوريلو في الأدوار التالية ، فربما يكفيه لاحقا أن يتفاخر بعد انتهاء الأولمبياد بأنه كان الرجل الوحيد الذي سبق بولت في بكين.

          يذكر أن بولت لم يجر بطاقته الكاملة حتى الآن في أي من السباقات التي خاضها ببكين.

          وفي منافسات أخرى ، لم يحتج البريطاني فيليبس إدو سوى لوثبة واحدة كبيرة ليسجل 44ر17 مترا ويتأهل لنهائي مسابقة الوثب الثلاثي للرجال. بينما كانت بطلة العالم الألمانية بيتي هايدلر من بين المتأهلات لنهائي سباق رمي المطرقة للسيدات بعدما سجلت 51ر71 مترا.

          وتشهد الفترة المسائية من اليوم الاثنين الأدوار النهائية لسباق 800 متر

          عدو ومسابقتي رمي القرص والقفز بالزانة للسيدات إلى جانب سباقي 400 متر حواجز و3000 متر موانع ومسابقة الوثب الطويل للرجال ضمن منافسات ألعاب القوى بأولمبياد بكين.

          وبدأت ايسينبايفا ، التي فازت بجميع ألقاب البطولات الكبرى منذ عام 2004 ، محاولتها الأولى بتسجيل 85ر4 مترا مما مهد لها الطريق لإحراز الذهبية ولكن لم تحقق الرقم القياسي العالمي (05ر5 مترا) مباشرة ولكنها سجلت أولا 95ر4 مترا في المحاولة الثانية لها قبل أن تحقق رقما عالميا جديدا في محاولتها الثالثة.

          وتوجت الأمريكية جينيفر ستوزينسكي بالميدالية الفضية بعدما سجلت 80ر4 مترا بينما حصلت الروسية سيفتلانا فيوفانوفا على المركز الثالث والميدالية البرونزية بتسجيلها 75ر4 مترا.

          وفاز عداءو كينيا بجميع سباقات الموانع منذ عام 1968 (ما عدا الفترة ما بين عامي 1976 و1980 بعدما تم مقاطعة الدولة) ولم يكن هناك أي استثناءات اليوم رغم الجهود الباسلة من الفرنسي محي الدين مخيسي-بن عباد.

          ولكن كيبروتو نجح في إحراز الميدالية الذهبية بعدما سجل ثمان دقائق و34ر10 ثوان وحصل مخيسي-بن عباد على الميدالية الفضية بتسجيله ثمان دقائق و49ر10 ثوان بينما أضافت كينيا الميدالية البرونزية في السباق نفسه عن طريق ريتشارد كيبكيمبوي ماتيلونج والذي سجل ثمان دقائق و01ر11 ثانية.

          وكان هناك المزيد من السعادة بالنسبة لكينيا عندما نجحت باميلا جيليمو /18 عاما/ في الإفلات من جميع ملاحقيها والفوز بالميدالية الذهبية في سباق 800 متر عدو في زمن قدره دقيقة واحدة و87ر54 ثانية.

          وسيطرت جيليمو على جميع سباقات الموسم الحالي كما توجت مواطنتها جانيت جيبكوسجى بيوسيني بالميدالية الفضية للسباق نفسه في زمن بلغ دقيقة واحدة و07ر56 ثانية.

          بينما أحرزت المغربية حسناء بنحسي بالميدالية البرونزية مسجلة زمنا قدره دقيقة واحدة و73ر56 ثانية.

          وجاءت الموزمبيقية المخضرمة ماريا موتولا في المركز الخامس.

          وكانت بنحسي أحرزت الميدالية الفضية لبلادها في أولمبياد أثينا عام .2004

          وأحرزت الأمريكية ستيفاني براون ترافنتون أول ميدالية ذهبية لبلادها في لمسابقة رمي القرص للسيدات منذ أن حققت ليليان كوبلاند الإنجاز نفسه في أولمبياد لوس أنجيليس عام 1932 عندما سجلت 74ر64 مترا.

          واحتلت الكوبية ياريليس باريوس المركز الثاني لتفوز بالميدالية الفضية مسجلة 64ر63 مترا بينما احتلت الأوكرانية أولينا أنتونوفا المركز الثالث لتحرز الميدالية البرونزية.

          وأضاف الأمريكي أنجيلو تايلور ميدالية جديدة في سباق 400 متر حواجز ، بعد فوزه بذهبية السباق نفسه في أولمبياد سيدني عام 2000 ، محققا أفضل زمن قياسي له (25ر47 ثانية) متفوقا على مواطنيه كيرون كليمنت (98ر47 ثانية) وبيرشاون جاكسون (06ر48 ثانية).

          ولم يكن سالادينو قريبا من تحطيم أفضل رقم شخصي له (73ر8 مترا) ولكن ال34ر8 مترا التي سجلها في المحاولة الرابعة كانت كفيلة لتتوجيه بالميدالية الذهبية .

          وأحرز الجنوب أفريقي خوستو موكوينا الميدالية الفضية مسجلا 24ر8 مترا في حين جاء الكوبي إبراهيم كاميجو في المركز الثالث وأحرز الميدالية البرونزية مسجلا 20ر8 مترا.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • البلاروسي ارامناو يتوج بذهبية رفع الأثقال للرجال ويحقق رقما عالميا جديدا

            أحرز البيلاروسي أندري ارامناو اليوم الاثنين ذهبية وزن 105 كيلوجرامات للرجال ضمن منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" بعدما حقق رقما عالميا جديدا بإجمالي وزن 436 كيلوجرام.

            وحطم ارامناو /20 عاما/ الرقم القياسي العالمي في الخطف والرفع والنطر.

            ورفع ارامناو 200 كيلوجراما في المحاولة الأخيرة له في الخطف بينما رفع 236 كيلوجراما في الرفع والنطر.

            وأحرز الروسي دميتري كلوكوف الميدالية الفضية بمجموع وزن 423 كيلوجرام بينما حصل مواطنه دميتري لابيكوف على الميدالية البرونزية بمجموع وزن 420 كيلوجرام.

            وأكد ارامناو أنه كان يأمل في تحقيق ميدالية ذهبية. مضيفا "كنت استعد منذ فترة طويلة لهذه اللحظة ولم يكن لتحدث أي نتيجة مختلفة. هذه الميدالية تشكل العشرين عاما التي عشتها".
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • مواجهة برازيلية أمريكية في نهائي منافسات كرة القدم للسيدات ببكين

              تأهل المنتخب البرازيلي إلى الدور النهائي لمنافسات كرة القدم للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) بتغلبه على نظيره الألماني 4/1 اليوم الاثنين في الدور قبل النهائي للبطولة.

              وسوف يلتقي المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية يوم الخميس المقبل مع المنتخب الأمريكي والذي تغلب على نظيره الياباني 4/2 اليوم.

              وأحرزت كريستياني هدفين للمنتخب البرازيلي وأضافت زميلتاها فورميجا ومارتا الهدفين الأخرين .

              وثأر المنتخب البرازيلي لهزيمته امام نظيره الألماني في كأس العالم قبل أن يتعادل معه في المباراة الأولى التي جمعت بينهما بأولمبياد بكين.

              وتقدم المنتخب الألماني بهدف في الدقيقة العاشرة عن طريق بيرجيت برنز قبل أن تتعادل فورميجا للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 42 .

              وأضافت كريستياني الهدف الثاني لمنتخب بلادها في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الثاني.

              وبعدها بأربع دقائق مرت مارتا من أثنين من مدافعي المنتخب الألماني من الناحية اليمنى وسددت الكرة بسهولة في أقصى الزاوية البعيدة .

              وأضافت كريستياني الهدف الثاني لها والرابع لمنتخب بلادها في الدقيقة .75

              وتصدرت كريستياني مع الألمانية برينز قائمة أعلى اللاعبات تهديفا في تاريخ الأولمبياد برصيد عشرة أهداف لكل منهما.

              وفي بكين افتتح المنتخب الياباني التسجيل في الدقيقة 16 عن طريق شينوبو اوهنو قبل أن يدرك المنتخب الأمريكي التعادل قبيل نهاية الشوط الأول بتوقيع أنجيلا هوكليس.

              وفي بداية الشوط الثاني أضافت لوري تشالوبني الهدف الثاني للفريق وأحرزت زميلتها هياثير او ريلي الهدف الثالث في الدقيقة 70 قبل أن تضيف هوكليس الهدف الثاني لها والرابع لمنتخب بلادها بعدها بعشر دقائق.

              وفي الوقت بدل الضائع أضافت إيريكو اراكاوا الهدف الثاني للمنتخب الياباني.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • الصين تتجاوز أفضل رصيد لها من الميداليات عبر تاريخها الاولمبي

                قبل ستة أيام كاملة على إسدال الستار على فعاليات دورة الالعاب الاولمبية التاسعة والعشرين المقامة حاليا في العاصمة الصينية بكين استحوذت الصين على قمة جدول ميداليات الدورة بفارق كبير عن أقرب منافسيها.

                وتتصدر البعثة الصينية جدول ميداليات الدورة برصيد 39 ميدالية ذهبية مقابل 22 ميدالية ذهبية فحسب للبعثة الأمريكية صاحبة المركز الثاني.

                ويقول الخبراء إن التفوق الواضح للبعثة الصينية في الدورة الحالية يرجع في المقام الأول إلى استفادتها من عنصر التوقيت وإقامة الدورة على ملاعبها ولكنهم حذروا في نفس الوقت من الاعتقاد بأن الصين قد حسمت لقب الدورة لصالحها وأنها تفوقت على الولايات المتحدة بشكل نهائي في هذه الدورة.

                وقبل بدء منافسات اليوم الاثنين كانت الصين قد حطمت بالفعل رقمها القياسي في عدد الميداليات الذهبية التي تحرزها في دورة أولمبية واحدة على مدار تاريخ مشاركاتها الاولمبية حيث وصل رصيدها قبل منافسات اليوم إلى 35 ذهبية بخلاف رصيدها من الفضة والبرونز.

                وكان الرقم القياسي السابق في عدد ذهبيات الصين بالدورات الاولمبية هو 32 ذهبية وحققته قبل أربع سنوات فحسب في أولمبياد أثينا 2004 .

                ورغم تفوق البعثة الامريكية في رصيد الميداليات المتنوعة حيث بلغ رصيدها الاجمالي حتى الان 72 ميدالية متنوعة مقابل 67 ميدالية فقط للصين تتفوق الاخيرة بفارق كبير في الميداليات الذهبية مع ختام منافسات اليوم حيث يقترب رصيدها من ضعف رصيد البعثة الامريكية.

                وقال محللون إن روح التحدي والاصرار لدى اللاعبين الصينيين وصل إلى قمته حيث يسعى اللاعبون إلى بذل قصارى جهدهم في أول دورة أولمبية تقام في الصين وهو السبب الرئيسي في وصول رصيدهم إلى هذا الحد. ومن العوامل الاخرى المؤثرة هي إقامة الاولمبياد على أرض بلادهم.

                وقال إد هولا مدير موقع (حول الدوائر) على الانترنت والمتخصص في تغطية أحداث الالعاب الاولمبية "تشارك الصين في أولمبياد بكين بأكبر بعثة أولمبلية في تاريخها. إنهم يستفيدون من إقامة الدورة على أرضهم وكبرياء المنافسة هنا بين مشجعيهم بالاضافة للاستفادة من عنصر الارض. إنك تتناول طعامك الطبيعي وتلعب في وطنك وتنام في سريرك".

                ورغم الضغوط المكثفة من الجماهير الصينية نجح اللاعبون الصينيون في التألق والتفوق في رياضات رفع الاثقال وتنس الطاولة والريشة الطائرة والجمباز والغطس والرماية والتجديف.

                وأوضح مسئولو الرياضة في الصين أن حصاد الصين للميداليات الذهبية سيتراجع في الايام الباقية من الدورة في إشارة إلى أن الفرصة الافضل للصين في حصد الميداليات انتهت.

                وكانت الرياضات التي اعتادت الصين التفوق فيها قد أدرجت في الاسبوع الاول من فعاليات الدورة ولذلك قدمت الصين أداء رائعا خلال الأيام الماضية حسبما أفاد كوي دالين نائب رئيس البعثة الصينية.

                وقال كوي وعدد من الخبراء إن الرياضات التي تقام منافساتها في الاسبوع الثاني من الدورة ومنها ألعاب القوى والتايكوندو وكرة القدم وكرة السلة والدراجات والملاكمة والكرة الطائرة الشاطئية والشراع وكرة الماء ليست من الرياضات التي اعتادت الصين التفوق فيها.

                ونقلت صحيفة "تشاينا ديلي" عن كوي قوله "رغم أن البعثة الصينية الرياضية حققت نتائج في هذه المرحلة يجب أن نظل على يقظتنا.. حصدنا للميداليات الذهبية سيتراجع".

                وأضاف البطل الأولمبي ليو شيانج صدمة جديدة إلى مخاوف الصينيين من عدم إحراز ميداليات ذهبية عديدة في الاسبوع الثاني من الدورة حيث أعلن انسحابه من رحلة الدفاع عن لقبه في سباق 110 متر حواجز بسبب إصابة في وتر أخيل.

                وعلقت الصين أمالا عريضة على ليو شيانج في إحراز ميدالية ذهبية اخرى لبلاده بعد فوزه بذهبية نفس السباق في أولمبياد أثينا قبل أربع سنوات.

                وتسعى الصين إلى انتزاع لقب الدورة لتنهي احتكار الولايات المتحدة للقب الدورات الاولمبية منذ أولمبياد لوس أنجليس 1984 ولكن المسئولين في الصين حذروا من التوقعات الخيالية الكبيرة.

                ورفض كوي التكهن بإمكانية انتزاع بلاده للقب الدورات الاولمبية من الولايات المتحدة. وقال كوي "لم نفكر أبدا في تجاوز أي أحد في حصاد الميداليات. ليس لدي هذه التكهنات".

                وعلى مدار السنوات الماضية ركزت الصين بإصرار وقوة على ألا تتفوق فقط في الرياضات التي اعتادت التألق فيها ولكن أيضا اكتساب قوة وقدرة أكبر على المنافسة في رياضات تبدو جديدة تماما عليها.

                وأحرزت الصين أول ميدالية لها في التجديف عبر التاريخ عندما تفوق الرباعي تانج بن وجين تشيوي وشي أيهوا وتشانج يانج يانج على المنتخب البريطاني بطل العالم وانتزع منه لقب سباق القارب الرباعي.

                كما ساهم في رفع رصيد الصين من الذهب في اولمبياد بكين فوز كيو جيان بذهبية الرماية ببندقية ضغط الهواء لمسافة 50 مترا من ثلاثة مواضع بعدما أخفق الامريكي ماتيو إيمونز في رميته الاخيرة.

                وتوقع هولا أن يشتعل الصراع على الميداليات في الأيام الباقية من الاولمبياد. وقال هولا "أعتقد أن الفارق بين الولايات المتحدة والصين في النتائج النهائية في نهاية الأسبوع سيكون ضئيلا للغاية وقد تنهي الصين مسيرتها في الدورة بالتفوق على الولايات المتحدة بفارق ميدالية أو ميداليتين ذهبيتين ولكن الولايات المتحدة ما زالت تملك الفرصة لإنهاء الدورة وهي على قمة جدول الميداليات".
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • تأهل أستراليا وكرواتيا إلى دور الثمانية لمنافسات كرة السلة ببكين

                  حجز المنتخب الأسترالي مقعده في دور الثمانية لمنافسات كرة السلة للرجال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) بعدما الحق أول هزيمة بنظيره الليتواني ، متصدر المجموعة الأولى ، في البطولة اليوم الاثنين في ختام الدور التمهيدي.

                  وفي المجموعة الثانية تغلب المنتخب اليوناني ، صاحب المركز الثاني في بطولة العالم الأخيرة ، على نظيره الصيني 91/77 مما يعني أن الدولة المضيفة ، التي تأهلت بالفعل إلى دور الثمانية بتغلبها على ألمانيا أمس الأول السبت ، على الأرجح ستلتقي مع ليتوانيا في دور الثمانية بعد غد الأربعاء.

                  وكذلك فشل المنتخب الروسي في التأهل إلى دور الثمانية حيث أن الفوز الذي حققه المنتخبان الأسترالي والكرواتي صعد بهما إلى دور الثمانية بجانب ليتوانيا والأرجنتين.

                  وقدم المنتخب الصيني أداء هزيلا في النصف الأول من المباراة حيث فقد ال14 رمية ثلاثية التي سددها لاعبوه ولكنه تفوق على نظيره اليونانى في الربع الثالث 30/23 قبل أن يتقدم في الربع الرابع 23/22 .

                  وخسر المنتخب الليتواني ، الذي ظل متصدرا للمجموعة الأولى ، أمام نظيره الاسترالى 75/106 .

                  وسجل أندرو بوجوت أعلى معدل نقاط للمنتخب الأسترالي برصيد 23 نقطة بينما سجل كسيستوف لافرينوفيتش أعلى معدل نقاط لليتوانيا برصيد 14 نقطة.

                  وفي وقت سابق اليوم تغلب المنتخب الكرواتي على نظيره الإيراني 91/57 ليحجز مقعده في دور الثمانية بينما ودع المنتخب الإيراني المنافسات بعد تلقيه الهزيمة الخامسة ليلحق بالمنتخب الروسى .

                  ووجه المنتخب الأسباني الهزيمة الخامسة لنظيره الأنجولي في المجموعة الثانية بتغلبه عليه 98/50 ليتصدر الفريق قمة المجموعة مؤقتا متفوقا على نظيره الأمريكي.

                  وتغلب المنتخب الأمريكي 106/57 على نظيره الألماني الذي يعد الفريق الثاني الذي فشل في التأهل إلى دور الثمانية بجانب أنجولا .
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • المنتخب الأرجنتيني يوجه تحذيرا لنظيره البرازيلي : &quot;سنأخذ بالثأر إذااستطعنا&quot;

                    أكد سيرجيو باتيستا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن فريقه سيثأر من نظيره البرازيلي ، بعد سلسلة الهزائم التي تلقاها فريقه على يد نجوم السامبا ، خلال المواجهة المرتقبة بينهما في الدور قبل النهائي لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008).

                    وأكد باتيستا "لم أحضر إلى هنا للثأر ، ولكن إذا استطعنا سنأخذ بثأرنا. جئنا إلى هنا لتمثيل فريق كرة القدم الأرجنتيني".

                    ويستعد المنتخب الأرجنتيني ، الفائز بلقب كأس العالم مرتين ، لمواجهة نظيره البرازيلي الذي توج باللقب نفسه خمس مرات من قبل ، غدا الثلاثاء في بكين.

                    وفازت البرازيل في ثلاث من أخر أربع مباريات جمعت بين الفريقين بما في ذلك المباراة النهائية لكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) عام 2007 بينما تعادل الفريقان في المباراة الرابعة.

                    وأعرب باتيستا عن عدم رضاه عن الطريقة التي فازت بها البرازيل في هذه المباريات.

                    وقال "برازيل تلعب بمستوى رائع لذا فيجب أن نكون أذكياء ، ولكن بكل تأكيد سنذهب لتحقيق الفوز".

                    وأضاف في مؤتمر صحفي "لدينا ثقة تامة في إمكانية تحقيق الفوز. البرازيل تحترم الأرجنتين ، والأرجنتين تحترم البرازيل. ولكننا جاهزون تماما".

                    ويعيش المنتخب البرازيلي حالة من الثقة قبل المواجهة المرتقبة أمام نظيره الأرجنتيني.

                    ومن المتوقع أن يحضر أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا لمشاهدة المباراة من مقاعد المتفرجين ولكن هذا لا يسبب إزعاجا للمدافع البرازيلي هيرنانيس الذي قال "سيكون معهم مارادونا في مقاعد الشخصيات الهامة ولكن سيكون لدينا رونالدينيو داخل الملعب".

                    وسيدفع المنتخب الأرجنتيني بنجمه الموهوب ليونيل ميسي في المباراة ولكن هيرنانيس لم يصدر تعليقا لدى سؤاله حول استعدادات منتخب بلاده للتعامل مع ميسي نجم برشلونة الأسباني.

                    وقال هيرنانيس في أخر تدريب للمنتخب البرازيلي قبل المباراة "لا أعرف ما إذا كنت سأراقبه أم لا. المدرب (كارلوس دونجا) سيقرر ذلك غدا".

                    وخاض المنتخب البرازيلي تدريباته اليوم الاثنين على استاد "هايديان" واتفق جميع لاعبي الفريق على أنهم يتطلعون لمواجهة المنتخب البرازيلي في طريقهم لإحراز أول ميدالية ذهبية على الاطلاق للبرازيل في منافسات كرة القدم الأولمبية.

                    وقال دييجو نجم فيردر بريمن الألماني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) "هذه هي المباراة التي نرغب جميعا في المشاركة فيها".
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • ألمانيا تواجه الصين وهولندا تصطدم بالأرجنتين في الدور قبل النهائي لهوكي السيدات

                      أفلتت الصين من الصحوة الأسترالية في نهاية مباراتهما معا اليوم الاثنين ضمن منافسات هوكي السيدات بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" لينجح الفريق الصيني في إنهاء المباراة بالتعادل 2/2 ويتأهل إلى الدور قبل النهائي للمنافسات بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق الأهداف .

                      ويلتقي الفريق الصيني في الدور قبل النهائي مع نظيره الألماني الذي حجز بطاقة التأهل إلى هذا الدور بتغلبه على اليابان 1/صفر بينما سيلتقي الفريق الهولندي مع نظيره الأرجنتيني في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

                      وبفضل المساندة الجماهيرية الكبيرة أنهت الصين الشوط الأول بالتقدم بهدفين نظيفين عن طريق لي هونجكسيا ولكن الفريق الأسترالي نجح في تنظيم صفوفه وأدرك التعادل بهدفين حملا توقيع كاسي ايستهام وسارة يونج.

                      يذكر أن الفريق الأسترالي تغلب على نظيره الصيني تسع مرات في 14 مواجهة جمعت بين الطرفين .

                      وانتهت أخر مباراة جمعت بين الفريقين بالتعادل 3/3 .

                      وتأهل الفريق الصيني إلى الدور قبل النهائي كثاني المجموعة لأولى بينما حقق الفريق الهولندي الفوز الخامس له على التوالي بتغلبه على نظيره الأسباني بهدفين دون رد سجلتهما مارتي باومان من ضربة ركنية جزائية وايلين هوج.

                      وفي وقت سابق اليوم تغلبت ألمانيا على اليابان 1/ صفر لتؤكد تأهلها إلى الدور قبل النهائي لمنافسات هوكي السيدات.

                      وقادت جانين بيرمان ألمانيا لتحقيق الفوز أمام الفريق الياباني الذي ظهر قويا على نحو مفاجيء اليوم ، حيث أحرزت هدفا ميدانيا لبلادها في الدقيقة 40 من المباراة.

                      وأنهت اليابان مشوارها الأولمبي في بكين باحتلال المركز الثاني من القاع بترتيب المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط من خمس مباريات.

                      أما الأرجنتين ، التي سحقت ألمانيا 4/ صفر في الهزيمة الوحيدة التي منيت بها هذه الأخيرة حتى الآن ببكين ، فستلتقي مع بريطانيا في وقت لاحق من اليوم لتحديد الفريق الآخر المتأهل للدور قبل النهائي من المجموعة الثانية إلى جانب ألمانيا.

                      وكانت كوريا الجنوبية قد أحرزت نقاطها الأولى بأولمبياد بكين في وقت سابق من اليوم بفوزها 5/2 في مباراة أخرى بالمجموعة الأولى أمام جنوب أفريقيا التي أنهت مشوارها الأولمبي الحالي دون إحراز أي نقاط ولكنها على الأقل تمكنت من إحراز هدفيها الوحيدين بأولمبياد بكين.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • نجم الجمباز الصيني يانج وي يتبرع بعائدات بيع ميداليته الأولمبية لضحايا زلزال سيشوان

                        أعلن الصيني يانج وي الفائز بفضية جهاز الحلق في المسابقة العامة للجمباز الفني للرجال ضمن منافسات الجمباز في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) اليوم الاثنين أنه سيخصص عائدات بيع الميدالية لمساعدة ضحايا زلزال سيتشوان.

                        وقال وي /28 عاما/ والذي جاء في المركز الثاني خلف مواطنه تشين يبينج "أريد بيع الميدالية في مزاد وأعطي عائداتها المالية لإقليم سيتشوان لمساعدتهم حتى يمكن لهذه الميدالية أن تفي بقيمتها".

                        وأضاف "اللجنة الأولمبية الدولية منحت أموالا لإقليم سيتشوان في ذلك الوقت ، قررت أن أقدم مساهمتي".

                        يذكر أن أكثر من 70 ألف صيني لقوا مصرعهم من جراء زلزال سيتشوان الذي ضرب البلاد في أيار/مايو الماضي.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • مايكل فيلبس : رجل المائة مليون دولار

                          قال مدير أعمال السباح الأمريكي مايكل فيلبس الحائز على الرقم القياسي في إحراز الميداليات الأولمبية في حديث مع صحيفة (وول ستريت جورنال ) نشر اليوم الاثنين إن فيلبس يمكنه أن يحصل على 100 مليون دولار من خلال صفقات الرعاية والإعلانات.

                          وتصل مكاسب فيلبس الذي حقق فوزا تاريخيا بحصوله على ثمان ميداليات ذهبية أمس الأحد ما بين ثلاثة وخمسة ملايين دولار - وهو مبلغ كبير يحصل عليه رياضي يمارس رياضة خاصة لم تبرز إلا من خلال القنوات الأمريكية أثناء الأولمبياد.

                          ومع بدء حصد فيلبس للميداليات الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الحالية ، بدأ وكيل أعماله بيتر كارليسلي في تلقي سيل من عروض العمل - أكثر من 50 عرضا في اليوم توالت مطلع الأسبوع.

                          وتساءل كارليسلي " ما قيمة ثمان ميداليات ذهبية في بكين بالنسبة للجمهور الأمريكي في وقت ذروة مشاهدة التلفزيون ؟ ... سأقول إنها 100 مليون دولار لمدى الحياة ".

                          ولدي فيلبس /23 عاما / بالفعل عقود مع شركة سبيدو لملابس السباحة ، وفنادق هيلتون ، وأوميجا للساعات.

                          لكن الصحيفة نقلت عن خبراء تسويق قولهم إن البراعة التي أبداها فيلبس من الممكن أن تؤدي إلى مكاسب كبيرة ، فيمكن أن تدفع شركة (نايكي) ما بين 40 و 50 مليون دولار إذا اختار فيلبس إنهاء عقده الحالي مع سبيدو لصالح نايكي ، والتي من الممكن أن تستغل فيلبس في إنتاج خط ملابس سباحة خاص بها.

                          لكن من المحتمل أن تدخل سبيدو في حرب شرسة للحفاظ على نجمها الذي حققت معه أعلى مبيعات ، فقد نفد من الشركة كامل خط انتاجها الذي يقدر بعشرات آلاف قميص رياضي تحمل اسم فيلبس ويبلغ ثمنها 25 دولارا ، وذلك رغم أن السباحين لا يرتدون هذه القمصان أثناء ممارسة الرياضة ، كما أفادت الشركة وجود طلب شديد على حلة السباق المتخصصة في انتاجها والبالغ ثمنها 550 دولارا والتي ارتداها فيلبس ، وخططها لإطلاق مجموعة جديدة في الشهور المقبلة وفقا لما ذكرته الصحيفة.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • رقم عالمي جديد لايسينبايفا وصدمة صينية كبيرة لانسحاب البطل الأولمبي من سباق 110 متر ح

                            أعاد الرقم القياسي العالمي الذي حققته الروسية إيلينا ايسينبايفا اليوم الاثنين في مسابقة القفز بالزانة للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) ، وإحرازها الميدالية الذهبية للمسابقة ، البسمة مجددا إلى الوجه الصيني بعد ساعات من انسحاب البطل الأولمبي ليو شيانج من المشاركة في الدور التمهيدي لسباق 110 متر حواجز إثر تعرضه لإصابة بقطع في وتر أخيل.

                            وحافظت كينيا على سيطرتها على سباق 3000 متر موانع بعد فوز بريمن كيبروب كيبروتو بذهبيتها كما توجت باميلا جيليمو بالميدالية الذهبية للسباق 800 متر عدو للسيدات.

                            وأضاف الأمريكي أنجيلو تايلور ميدالية جديدة في سباق 400 متر حواجز ، بعد فوزه بذهبية السباق نفسه في أولمبياد سيدني عام 2000 ، محققا أفضل زمن قياسي له (25ر47 ثانية) متفوقا على مواطنيه كيرون كليمنت (98ر47 ثانية) وبيرشاون جاكسون (06ر48 ثانية).

                            وأحرزت الأمريكية ستيفاني براون ترافنتون أول ميدالية ذهبية لبلادها في لمسابقة رمي القرص للسيدات منذ أن حققت ليليان كوبلاند الإنجاز نفسه في أولمبياد لوس أنجيليس عام 1932 عندما سجلت 74ر64 مترا.

                            بينما أحرز لاعب بنما ايرفينج جاهير سالادينو اراندا أول ميدالية ذهبية لبلاده في مسابقة الوثب الطويل للرجال في تاريخ مشاركتها الاولمبي.

                            ولم يكن سالادينو قريبا من تحطيم أفضل رقم شخصي له (73ر8 مترا) ولكن ال34ر8 مترا التي سجلها في المحاولة الرابعة كانت كفيلة لتتوجيه بالميدالية الذهبية .

                            ونجحت ايسينبايفا التي حققت 24 رقما عالميا في مسيرتها في تحطيم الرقم القياسي السابق لها (04ر5 متر) والذي حققته في 29 تموز/يوليو الماضي في موناكو.

                            وفاز عداءو كينيا بجميع سباقات الموانع منذ عام 1968 (ما عدا الفترة ما بين عامي 1976 و1980 بعدما تم مقاطعة الدولة) ولم يكن هناك أي استثناءات اليوم رغم الجهود الباسلة من الفرنسي محي الدين مخيسي-بن عباد.

                            ولكن كيبروتو نجح في إحراز الميدالية الذهبية بعدما سجل ثمان دقائق و34ر10 ثوان وحصل مخيسي-بن عباد على الميدالية الفضية بتسجيله ثمان دقائق و49ر10 ثوان بينما أضافت كينيا الميدالية البرونزية في السباق نفسه عن طريق ريتشارد كيبكيمبوي ماتيلونج والذي سجل ثمان دقائق و01ر11 ثانية.

                            وكان هناك المزيد من السعادة بالنسبة لكينيا عندما نجحت باميلا جيليمو /18 عاما/ في الإفلات من جميع ملاحقيها والفوز بالميدالية الذهبية في سباق 800 متر عدو في زمن قدره دقيقة واحدة و87ر54 ثانية.

                            وسيطرت جيليمو على جميع سباقات الموسم الحالي كما توجت مواطنتها جانيت جيبكوسجى بيوسيني بالميدالية الفضية للسباق نفسه في زمن بلغ دقيقة واحدة و07ر56 ثانية.

                            بينما أحرزت المغربية حسناء بنحسي الميدالية البرونزية مسجلة زمنا قدره دقيقة واحدة و73ر56 ثانية.

                            وبدأت ايسينبايفا ، التي فازت بجميع ألقاب البطولات الكبرى منذ عام 2004 ، محاولتها الأولى بتسجيل 85ر4 مترا مما مهد لها الطريق لإحراز الذهبية ولكن لم تحقق الرقم القياسي العالمي (05ر5 مترا) مباشرة ولكنها سجلت أولا 95ر4 مترا في المحاولة الثانية لها قبل أن تحقق رقما عالميا جديدا في محاولتها الثالثة.

                            وفي وقت سابق اليوم انسحب أبرز نجوم ألعاب القوى في الصين ليو شيانج من منافسات ألعاب القوى لإصابته في وتر أخيل (وتر العرقوب) ، في الوقت الذي سيطرت فيه أستراليا على المسابقات التي منحت فيها ميداليات في الفترة الصباحية من منافسات اليوم الأولمبية.

                            ولكن تشين يبينج نجح لاحقا في رسم الابتسامة من جديد على وجوه الصينيين عندما أحرز ذهبية جهاز الحلق للرجال ضمن منافسات الجمباز الفني عقب الأحداث الدرامية التي شهدتها تصفيات سباق 110 متر حواجز صباح اليوم.

                            وتقدم بطل العالم وحامل اللقب الأولمبي ليو خطوتين بعد نقطة الانطلاق بسباق 110 متر حواجز ، ثم بدأ يعرج بالقرب من الحاجز الأول ، قبل أن يدير وجهه ويخرج بعيدا عن مضمار السباق أمام جمهور بلاده المصدوم الذي بلغ عدده 91 ألف متفرج في الاستاد الوطني ببكين.

                            وصرح فينج شويونج مدرب الفريق الصيني لألعاب القوى في مؤتمر صحفي لاحقا بأن الإصابة التي كان يعاني منها ليو في ساقه اليمنى عاودت الظهور من جديد أمس الأول السبت ، وأن ليو كان يعاني من الآلام الحادة اليوم قبل انطلاق الدور التمهيدي للسباق.

                            وكان لهذه الصدمة دوي كبير في الاستاد الوطني بين الجماهير والمتطوعين الصينيين الذين انخرطوا في البكاء ، في حين أذرف مدرب ليو الشخصي سون هايبينج الدموع خلال المؤتمر الصحفي الذي عرض على الهواء مباشرة عبر الصين كلها.

                            وقال فينج "لقد رأينا الألم الذي يعاني منه ، ولكن ليو كان مصرا على المشاركة بالسباق. لم يكن ليو لينسحب من السباق إلا لو كان الألم غير محتمل ، أو لم يكن هناك أي حل آخر".

                            وأوضح فينج أن المشكلة التي يعاني منها ليو خفت حدتها يوم السبت قبل أن تعود من جديد صباح اليوم.

                            وأضاف "لم ندرك أن المشكلة بهذه الخطورة. لم نخبر الناس بوجود مشكلة لأنه لم يتوقع أحد منا ألا يتمكن ليو من المنافسة اليوم".

                            ويعتبر ليو أهم نجوم الفريق الصيني الأولمبي بعد إحرازه ذهبية سباق 110 متر حواجز للرجال في أولمبياد 2004 . واحتفظ ليو بالزمن القياسي العالمي للسباق لمدة عامين تقريبا ، وأحرز لقب بطولة العالم عام 2007 وكان من المنتظر أن يمنح ذهبية سباق الحواجز للصين من جديد في نهائي السباق يوم الخميس المقبل.

                            وأعادت الذهبيات الثلاث التي أحرزتها الصين اليوم في منافسات الجمباز البسمة على شفاه الدولة المضيفة. وواصل الفريق الصيني لتنس الطاولة سيطرته الشاملة على جميع منافسات اللعبة بعد فوز فريق الرجال بالميدالية الذهبية بتغلبه على نظيره الألماني 3/صفر في الدور النهائي للمنافسات.

                            وكان الفريق الصيني للسيدات توج بالميدالية الذهبية أمس الاحد بعد فوزه على نظيره السنغافوري بالنتيجة نفسها.

                            وظهر الفريق الصيني المكون من وانج هاو وما لين ووانيج ليكين بصورة قوية اليوم ونجح في الفوز على نظيره الألماني المكون من تيمو بول وديميتري اوفتشاروف وكريستيان سوي.

                            ولم يعط الفريق الصيني المصنف الأول على العالم أي فرصة لنظيره الألماني حيث فاز وانج هاو على اوفتشاروف 3/صفر وما لون على بول 3/1 قبل أن يتغلب وانج هاو ووانج ليكين على بول وسوس 3/1 في منافسات الفرق.

                            وفي وقت سابق اليوم أحرز فريق كوريا الجنوبية الميدالية البرونزية لمنافسات تنس الطاولة لفرق الرجال بتغلبه على نظيره النمساوي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في لقاء من أربع مباريات.

                            وتغلب اوه سانج ايون على نظيره النمساوي فيرنر شلاجر بثلاث مجموعات بنتيجة إجمالية 10/12 و11/8 و11/5 ولكن روبرت جاردوس أدرك التعادل بتغلبه على ريو سيونج مين في المباراة الثانية بنتيجة 14/12 و11/8 و11/13 و11/5 .

                            وتقدم يون جاي يونج واوه مجددا للفريق الكوري بتغلبهما على شين فيكسينج وجاردوس في منافسات الزوجي بنتيجة 11/8 و11/4 و13/11 قبل أن ينجح ريو في الفوز على شين بنتيجة 11/9 و11/5 و11/7 ليفوز المنتخب الكوري 3/1 .

                            وبعيدا عن استاد "عش الطير" ، عززت أستراليا موقعها في المركز الرابع في جدول ترتيب الميداليات بعدما أحرزت ذهبيتين في منافسات الشراع وثالثة في مسابقة الثلاثي (ترياثلون) اليوم.

                            وأحرزت إليس ريتشيتشي وتيسا باركنسون ذهبية سباق قوارب الزوجي فئة 470 للسيدات ، بعدما كان مواطناهما ناثان ويلموت ومالكولم بيدج قد أحرزا ذهبية السباق نفسه على مستوى الرجال. بينما فازت إيما سنوسيل بمسابقة الثلاثي لترفع رصيد أستراليا الإجمالي من الميداليات الذهبية إلى 11 ميدالية.

                            ولكن بريطانيا سرعان ما استعادت المركز الثالث بجدول الميداليات بإحرازها ذهبيتها ال12 ببكين عن طريق الفوز بسباق المطارة لفرق الرجال لمسافة 4000 متر بمنافسات الدراجات. من ناحية أخرى وفي الاستاد الوطني المغلق ، تفوق تشين يبينج على مواطنه المتوج حديثا بذهبية المسابقة العامة في الجمباز الفني للرجال يانج وي ليحرز ذهبية جهاز الحلق.

                            وأثبت بطل العالم تشين أنه أقوى بكثير من بقية منافسيه في تخصصه جهاز الحلق حيث أحرز الميدالية الذهبية بمجموع 600ر16 .

                            بينما اكتفى يانج بالميدالية الفضية للمسابقة بعدما سجل 425ر16 نقطة ، في حين أحرز الأوكراني أوليكسندر فوروبيوف الميدالية البرونزية بنتيجة 325ر16 .

                            وأحرز الفريق الأمريكي الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب في منافسات الفروسية للفرق .

                            وأحرز الفريق الكندي الميدالية الفضية في حين توجت النرويج بالميدالية البرونزية.

                            وتأهل المنتخب البرازيلي إلى الدور النهائي لمنافسات كرة القدم للسيدات بتغلبه على نظيره الألماني 4/1 اليوم الاثنين في الدور قبل النهائي للبطولة.

                            وسوف يلتقي المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية يوم الخميس المقبل مع المنتخب الأمريكي والذي تغلب على نظيره الياباني 4/2 اليوم.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • الصين تحرز ثلاث ذهبيات جديدة في الجمباز ببكين 2008

                              واصل تشين يبينج ومواطنته هي كيشين عروض الصين القوية في منافسات الجمباز بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) حيث أحرزا اليوم الاثنين ذهبيتي مسابقتي الحلق للرجال والمتوازي مختلف الارتفاعات للسيدات على الترتيب بينما كانت ذهبية مسابقة حصان القفز للرجال من نصيب البولندي ليسيك بلانيك.

                              وفازت الصينية هي وينا اليوم بالميدالية الذهبية لمسابقة الترامبولين للسيدات ضمن منافسات الجمباز الفني واحتلت الكندية كارين كوكبرن المركز الثاني لتفوز بالميدالية الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الأوزبكية إكاترينا خيلكو.

                              وتفوق الصيني تشين بطل العالم على مواطنه يانج وي ، المتوج حديثا بذهبية المسابقة العامة في الجمباز ، ليحرز الميدالية الذهبية لمسابقة الحلق للرجال بنتيجة 600ر16 .

                              وقال تشين "اعتقدت أن لدي القدرة على الفوز لأنني أحرزت ميداليتين ذهبيتين في بطولتي العالم الأخيرتين.

                              وأحرز يانج الميدالية الفضية بنتيجة 425ر16 وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الأوكراني أوليكساندر فوروبيوف الذي حقق نتيجة 325ر16 .

                              وقال يانج الذي أعلن أنه سيبيع ميداليته الفضية في مزاد علني لمساعدة ضحايا زلزال سيتشوان "أعتقد أنني أديت بشكل جيد اليوم ولكن مستوى تشين أعلى مني ولذا فإنني لا أعتقد أنه أمر يدعو للأسف أن أحرز الميدالية الفضية".

                              أما هي كيشين ، التي أثير جدلا حول ما إذا كانت تبلغ 16 عاما حقا وهو العمر الكافي للمشاركة في المنافسات بعدما ذكر الإعلام الصيني في العام الماضي أنها في الثالثة عشر فقط من عمرها ، فقد فازت بذهبية مسابقة المتوازي مختلف الارتفاعات للسيدات بنتيجة 725ر16 .

                              وحققت ناستيا ليوكين نفس النتيجة لكنها احتلت المركز الثاني وفازت بالميدالية الفضية طبقا لقوانين التعادل.

                              بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الصينية يانج يلين ، وخرجت الروسية كسينيا سيمينوفا من المسابقة صفر اليدين بعدما احتلت المركز السادس.

                              وكان تشين ويانج أحرزا ذهبية فئة فرق الرجال في المسابقة نفسها بالدورة الحالية كما كانت هي ويلين ضمن الفريق الصيني الفائز في فئة فرق السيدات.

                              ولم تنجح الصين في إحراز أي ميدالية في مسابقة حصان القفز للرجال اليوم ، وأحرز البولندي بلانيك بطل العالم الميدالية الذهبية بمتوسط 537ر16 بعدما سجل 600ر16 و475ر16 .

                              وفاز الفرنسي توماس بوهيل بالميدالية الفضية بمتوسط 537ر16 كما أحرز الروسي أنتون جولوتسوتكسوف الميدالية البرونزية بمتوسط 475ر16 ليضيفها إلى البرونزية التي أحرزها في مسابقة الحركات الأرضية.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • عيون البحرين تترقب عش الطائر اليوم بحثا عن اول ميدالية اولمبية

                                رمزي وبلال يدخلان نهائي 1500 متر بجاهزية عالية وامال مشروعة

                                تتجه الأنظار البحرينية صوب "عش الطائر" في تمام الساعة 10:50 مساء اليوم (5:50 مساء بتوقيت البحرين) حيث يترقب الجميع موعد انطلاق سباق نهائي الحلم لمسافة 1500 متر والذي سيشهد مشاركة البطلين العالمي رشيد رمزي والشاب بلال منصور إلى جانب 10 عدائين عالميين في سباق يحمل بين ثناياه امال بحرينية مشروعة في انتزاع اول ميدالية اولمبية في تاريخ مملكة البحرين .

                                وسيكون البطل رشيد رمزي أحد أقوى المرشحين لنيل الميدالية الذهبية في السباق، وخصوصاً بعد النتائج الايجابية التي حققها في سباقي التصفية الأول والدور قبل النهائي الذي أقيم خلال الأيام الماضية.

                                وكان رمزي حقق المركز الأول في سباق التصفية الأول بالمجموعة الأولى، وحقق المركز الأول مرة أخرى في سباق الدور قبل النهائي بالمجموعة الثانية بعد أن حقق (3:37:11 دقيقة).

                                ويذكر أن الرقم الشخصي لرمزي هو (3:29:14) وأفضل رقم حققه في هذا الموسم هو (3:32:89).

                                ومن جهته فان البطل الواعد بلال منصور تأهل إلى السباق النهائي بعد أن تأهل إلى الدور قبل النهائي باحتلاله المركز السادس في تصفيات المجموعة الثانية، وحقق أفضل رقم تأهيلي، وثم نجح في تحقيق المركز الخامس في سباق الدور نصف النهائي ليتأهل مباشرة إلى النهائي.

                                ورقم بلال الشخصي هو (3:31:49) ورقمه في هذا الموسم 3:33:12).

                                وسيشهد السباق مشاركة نخبة نجوم اللعبة، وأبرزهم الفرنسي مهدي بعلا ورقمه الشخصي (3:28:98)، والكيني جوتشي كيبرونو (3:31:57) ومواطنه كيبروتو كيبروب (3:31:64) والمغربي إغيديدر عبداللاتي (3:31:88) والاسباني خوان كارلوس هيجيرو (3:31:57).

                                ويذكر أن الرقم العالمي في هذه المسافة حققها البطل المغربي هشام الكروج في ملتقى روما الدولي عام 1998 (3:26:00)، والرقم الأولمبي من نصيب الكيني نواه نجيني (3:32:07).
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X