إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبــــ بكين ــــار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابوسكندر يؤكد عدم تفكير الكويت في تجنيس الرياضيين

    أكد يوسف ابوسكندر مدير الوفد الكويتي داخل القرية الاولمبية المشارك في دورة الالعاب الاولمبية الحالية (بكين 2008) التي تختتم فعالياتها اليوم الاحد أن بلاده لم تفكر في تجنيس أي شخص لحمل علم الكويت في المحافل الرياضية الدولية ومنها الدورات الاولمبية حيث تعتمد الكويت على مواطنيها فحسب.

    وقال ابوسكندر في مقابلة خاصة مع وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) إن جميع الاتحادات الرياضية بالكويت تتبنى المواهب الرياضية وتولي إليها الاهتمام "فهناك العديد من المواهب التي تحتاج إلى الصقل".

    وأشار إلى أن المشاركة الكويتية في الاولمبياد كانت صغيرة من حيث العدد وبالتحديد من خلال ثمانية لاعبين في خمس رياضات حيث شارك ثلاثة لاعبين في الرماية واثنان في ألعاب القوى بخلاف لاعب في كل من الجودو والسباحة وتنس الطاولة.

    وأوضح أن آمال الكويت في المنافسة كانت معلقة على الرماية ولكن اللاعبون أخفقوا في الوصول للنهائيات.

    وقال ابوسكندر إن الاولمبياد ليس بطولة عادية وبالتالي فانه يحتاج لإعداد طويل وشامل والدليل أن العداء المغربي هشام القروج مثلا حصل على أول ميدالية أولمبية له بعد 11 عاما من العمل فلا يجب استعجال النتائج خاصة في الدورات الاولمبية التي تتسم بالضغط العصبي نظرا لأنها تحمل آمال الدول.

    وعن تنظيم أولمبياد بكين قال ابوسكندر إنه رائع للغاية وعندما تظهر المشاكل يتم علاجها في نفس اليوم في معظم الاحوال.

    وأضاف أن رؤساء أو مندوبي البعثات المشاركة في الاولمبياد تجتمع يوميا مع اللجنة المنظمة التي أظهرت تجاوبا رائعا على مدار فترة الاولمبياد.

    وقال إن الاقامة في القرية الاولمبية جيدة للغاية وكما نجحت اللجنة في توفير مترجمين يتقنون اللغة العربية مشيرا إلى وجود بعض السلبيات الصغيرة التي تحدث في كل الدورات ويتم التغلب عليها سريعا.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • القروج ينتقد الهجرة والتجنيس وضعف المشاركة العربية في أولمبياد بكين

      انتقد العداء المغربي السابق هشام القروج سياسة التجنيس وهجرة اللاعبين من بلادهم للانتساب إلى بلدان أخرى مؤكدا أنه من الضروري على كل من الاتحادات الرياضية الدولية واللجنة الاولمبية الدولية إيجاد الحلول المناسبة لهذه القضية.

      وقال القروج في مقابلة خاصة مع وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) إن مشكلة هجرة الرياضيين من المشاكل الكبيرة والمعقدة للغاية فليس منطقيا أن تخسر الدول الفقيرة التي تفتقد الامكانيات الاقتصادية وتعج بالامكانيات البشرية مواهبها لصالح الدول الثرية.

      ولدى سؤاله عن السبب وراء هجرة العداء رشيد رمزي من المغرب إلى البحرين ليحصل للاخيرة على الميدالية الذهبية في سباق العدو 1500 متر بدورة الالعاب الحالية (بكين 2008 ) قال القروج إنه اختيار رمزي الشخصي وليس لأحد أن يتدخل فيه.

      وعما تردد بشأن الاصابة التي لحقت به والتي تسببت في رحيله إلى البحرين بعد أن رفض الاتحاد المغربي لألعاب القوى سداد تكاليف علاج رمزي والتي بلغت وقتها عشرة آلاف دولار قال القروج إنه لا يعرف بالضبط ظروف رحيل رمزي.

      وأضاف أنه كان من الضروري على جميع مسؤولي ألعاب القوى المغربية وكذلك الحكومة المغربية بذل كل ما يمكن من جهود من أجل بقاء رمزي في المغرب لأن قيمة رمزي كبيرة للغاية وكان لابد من عدم التفريط فيه. وأوضح القروج أنه دائما ضد فكرة الهجرة والتجنيس ولكن لكل شخص ظروفه الخاصة.

      وعن رأيه في المستوى العام لألعاب القوى المغربية خلال أولمبياد بكين قال القروج عن المستوى جاء ضعيفا للغاية ولا يشرف ألعاب القوى المغربية التي تعود منها الجميع على حصد الذهب في الدورات الاولمبية ولذلك شعر بالقلق والازعاج من هذا المستوى المتواضع.

      وأعرب القروج عن أمله في عودة ألعاب القوى المغربية لمستواها الحقيقي والطبيعي في المستقبل القريب فالجميع يعرفون قيمة الألعاب الاولمبية اليوم وجميع الدول تعمل كل ما بوسعها للحصول على ميداليات حتى أصبح المستوى رائعا للغاية ومن ثم يجب أن تضع ألعاب القوى المغربية ذلك في حساباتها وتعمل على توفير جميع الامكانيات ومراكز التدريب المناسبة لبناء أجيال وتحضير برامج للشباب من أجل إعدادهم للاولمبياد.

      وعن تواجده في لجنة اللاعبين باللجنة الاولمبية الدولية وأهدافه فيها قال القروج إن لديه هدفين أولهما أن الرياضي هو قلب الحركة الاولمبية والمحرك الاساسي لها فصوت الرياضيين يجب أن يكون موجودا داخل الحركة الاولمبية واللجنة الاولمبية كما أن الرياضيين هم الاقدر على معرفة مشاكلهم بالضبط.

      وعن الهدف الاخر قال القروج إن الرياضة منحته الكثير وفتحت له الابواب على مصراعيها وعرفته بالعالم وحققت له كل ما يحلم به وحان الوقت لاستثمار وقته وجهده وطاقته وأفكاره داخل الحركة الاولمبية مشيرا إلى أنه يعمل مع الجميع في داخل اللجنة الاولمبية على دراسة كل ما يتعلق بقضايا مهمة مثل مشكلة تعاطي المنشطات والبرامج الاولمبية وكذلك مشاكل ما بعد الرياضة.

      وعن تنظيم أولمبياد بكين قال القروج إن التنظيم كان رائعا للغاية على جميع المستويات فالصينيون وعدوا العالم بتنظيم أفضل أولمبياد وحققوا ذلك بالفعل.

      وأضاف مازحا أن الرياضيين القدامى وهو واحد منهم يحسدون الرياضيين المشاركين حاليا في هذه الدورة ولو تمكن من إعادة الزمن للوراء وطلب منه التخلي عن جميع ميدالياته التي أحرزها سابقا من أجل المشاركة في الدورة الحالية لما تردد لحظة بشرط أن يكون على نفس مستواه في الماضي.

      ولدى سؤاله عما إذا كان قد شعر بالندم لاعتزاله وهو ما زال في القمة قال القروج إن اختياره للاعتزال في ذلك التوقيت كان صائبا تماما فكلما نظر إلى الوراء شعر بالافتخار والاعتزاز ولم يندم على الاعتزال في ذلك التوقيت.

      وعن تقييمه لأداء البعثات العربية بوجه عام في أولمبياد بكين قال القروج إن العرب يجب أن يتعلموا الدرس من هذا الاولمبياد فلم يكن لهم تواجد في بكين على الاطلاق وهو ما يؤسفه بالفعل.

      وقال القروج إنه على المسئولين الرياضيين والساسة وصناع القرار أن يعطوا للرياضة وللشباب قيمة كبيرة وعليهم وضع برامج رياضية وإيجاد منشآت رياضية ذات مستوى عال ومراكز تدريب مدرسية وأخرى عالمية.

      وأضاف أن مستقبل العالم هو الرياضة ويجب أن يكون العرب مؤهلين لهذا التحدي خاصة وأن الطاقات الشابة والمواهب متوافرة وتحتاج فقط للصقل والاهتمام وليقارن العرب أنفسهم بجامايكا التي تحتل المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الميداليات من خلال رياضة واحدة فقط.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • الروسي تشتشنكو يفوز بذهبية الوزن الخفيف في الملاكمة ببكين 2008

        فاز الملاكم الروسي أليكسي تشتشنكو اليوم الأحد بالميدالية الذهبية في الوزن الخفيف ضمن منافسات الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) بعدما تغلب في النهائي على الفرنسي داوودا سو الذي أحرز الميدالية الفضية.

        وذهبت الميدالية البرونزية إلى الأرميني جراتشيك يافاتشيان والكوبي يوردينيس أوجاس.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • أمريكا تتوج بذهبية كرة الطائرة للرجال في بكين 2008

          توجت أمريكا اليوم الأحد بالميدالية الذهبية في كرة الطائرة للرجال ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) وذلك إثر تغلب الفريق الأمريكي في النهائي على نظيره البرازيلي الذي أحرز الميدالية الفضية.

          وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الفريق الروسي الذي حقق الفوز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • أولمبياد بكين يحقق رقما قياسيا جديدا للمشاهدة التليفزيونية للأولمبياد

            أعلنت شركة استطلاعات السوق "نيلسين" اليوم الأحد أن أولمبياد 2008 جذب جمهور من مشاهدي التليفزيون بلغ نحو 4,4 مليار مشاهد في الأيام العشرة الأولى وهو رقم قياسي جديد للمشاهدة في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية.

            وذكرت الشركة في بيان صحفي أن عدد مشاهدي أولمبياد بكين في الفترة بين 8 و17 آب/أغسطس الجاري تجاوز عدد مشاهدي أولمبياد أثينا بالكامل عام 2004 والذي بلغ 9ر3 مليار مشاهد وتجاوز أيضا عدد مشاهدي أولمبياد سيدني عام 2000 والذي بلغ 6ر3 مليار مشاهد.

            وفي تقرير سابق ذكرت نيلسين أن ثلث سكان العالم تقريبا والذي يزيد بقليل عن ملياري نسمة شاهدوا حفل افتتاح أولمبياد بكين.

            وذكرت الشركة أن أكبر عدد من مشاهدي حفل افتتاح الأولمبياد كان في منطقة آسيا - الباسفيك حيث بلغت نسبة المشاهدة بها أكثر من 50 % ويليها أوروبا بنسبة 30 % وأمريكا الجنوبية بنسبة 24 % .
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • الصيني تجانج يحرز ذهبية الملاكمة لوزن خفيف الثقيل في بكين 2008

              أحرز الصيني تجانج شياوبينج اليوم الأحد الميدالية الذهبية في وزن خفيف الثقيل ضمن منافسات الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) بتغلبه في النهائي على الأيرلندي كيني إيجان.

              واقتسم البريطاني توني جيفريس والكازاخستاني يركيبولان شينالييف الميدالية البرونزية.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • أمريكا تحرز ذهبية كرة السلة للرجال في بكين 2008

                أحرزت الولايات المتحدة اليوم الأحد الميدالية الذهبية لكرة السلة للرجال في اليوم الأخير من دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008).

                وجاء ذلك إثر فوز المنتخب الأمريكي في النهائي على نظيره الأسباني الذي أحرز الميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الفريق الأرجنتيني.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • الإيطالي كاماريللي يحرز ذهبية وزن فوق الثقيل في الملاكمة ببكين 2008

                  أحرز الإيطالي روبرتو كاماريللي اليوم الأحد الميدالية الذهبية لوزن فوق الثقيل ضمن منافسات الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) بتغلبه في النهائي على الصيني تجانج تجيلي الذي فاز بالميدالية الفضية.

                  وكانت الميدالية البرونزية من نصيب البريطاني ديفيد برايس والأوكراني فياتشيسلاف جلازكوف .
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • رئيس البعثة المغربية يدافع عن نتائج المغاربة في أولمبياد بكين

                    أعرب نور الدين بن عبد النبي رئيس البعثة المغربية المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الحالية (بكين 2008) عن رضاه النسبي عن أداء البعثة خلال منافسات الدورة وذلك عقب فوز العداء المغربي جواد غريب بالميدالية الفضية لسباق الماراثون اليوم الاحد في ختام منافسات ألعاب القوى بالدورة.

                    وقال نور الدين في مقابلة خاصة مع وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) اليوم إن البعثة المغربية كانت بحاجة إلى هذه الميدالية التي أحرزها غريب اليوم ليكون "ختامها مسك" رغم أن نتائج البعثة خالفت التوقعات.

                    وأشار إلى أن هذه الميدالية خففت من خيبة الامل التي تسببت فيها النتائج السلبية التي حققتها البعثة في بكين.
                    وردا على ما أكده العداء المغربي المعتزل هشام القروج في مقابلة أخرى مع (د ب أ) بأن النتائج هزيلة قال نور الدين إنها لم تكن هزيلة بعد هذه الميدالية الفضية على الاطلاق ولكن البعثة المغربية كانت تتمنى أداء أفضل وعددا أكبر من الميداليات.

                    وأوضح نور الدين أن البعثة المغربية اعتمدت في محاولاتها للفوز بالميداليات الاولمبية في بكين على رياضتي ألعاب القوى والملاكمة ولكن نتائج الملاكمة جاءت سلبية بينما حصلت البعثة على ميداليتين في ألعاب القوى كما وصل خمسة عدائين وعداءات للأدوار النهائية "وهو ما يؤكد أن النتائج كانت متوسطة وليست هزيلة".

                    وأكد غريب أن حصول البعثة على ميداليتين ووصول ثلاثة عدائين للدور النهائي في سباق العدو 1500 متر وعداءتين إلى الدور النهائي في سباق العدو 800 متر يعد أمرا إيجابيا خاصة وأن العداءتين ما زالا في الثانية والعشرين من عمرهما وبالتالي يمكنهما اكتساب هذه الخبرة والثقة في أولمبياد 2012 و2016 .

                    وقال نور الدين الذي يشغل أيضا منصب الامين العام للجنة الاولمبية المغربية إن الفضية التي أحرزها غريب اليوم استعادت لألعاب القوى المغربية ريادتها نسبيا في الوطن العربي ففي أولمبياد أثينا 2004 أحرزت ألعاب القوى المغربية ذهبيتين وفضية واحدة "وها هي تحرز في بكين فضية وبرونزية كما وصل خمسة عدائين للادوار النهائية".

                    وأضاف أن جواد غريب زاره في مقر اللجنة الاولمبية المغربية بالرباط قبل ثلاثة شهور وطلب منه راية حريرية للمغرب ليرفعها عندما يحرز إحدى الميداليات في هذه الدورة وهو ما حدث بالفعل حيث كانت الراية الحريرية في انتظاره عند خط نهاية سباق الماراثون.

                    وأضاف نور الدين أن جواد غريب حقق هدفه وحلمه من خلال التتويج بالميدالية وكانت له إرادة قوية وهو أمر مهم في ألعاب القوى والرياضة بصفة عامة كما أن رئيس الاتحاد المغربي للقوى زار غريب قبل يومين وأكد له غريب أن الحافز الأول له هو إهداء ميدالية للمغرب ولكنه لم يتحدث عن أي أمور مالية.

                    ولدى سؤاله عن مساعي نوال المتوكل وزيرة الشباب والرياضة بالمغرب لاصلاح ألعاب القوى المغربية قال نور الدين إن الوزارة تؤدي دورها ولكن الاتحاد المغربي لألعاب القوى له دور أكبر برجاله وتاريخه فالكل يعمل سويا في اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب واتحاد اللعبة.

                    وأضاف نور الدين أن هناك برامج طموحة في المغرب لإنشاء مراكز تدريب في كل أنحاء المغرب والبحث عن المواهب فهناك شراكة بين الاتحاد المغربي لألعاب القوى والرياضة المدرسية وهو ما سيؤدي لاكتشاف المواهب.

                    وأوضح نور الدين أن الانجليز ينتظرون منذ 15 عاما لتخريج عداءين قادرين على المنافسة بينما لا يستطيع الجميع في المغرب وتونس والجزائر الانتظار ويريدون تحقيق نتائج فورية.
                    وأضاف أنه من الصعب أن تجد عداء يخلف القروج مثلا بين عشية وضحاها ويجب الانتظار للعمل المنظم والبحث عن المواهب لأن ألعاب اقوى موهبة من عند الله يجب صقلها.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • أمريكا تسحق البرازيل وتتوج بذهبية الكرة الطائرة للرجال ببكين

                      سحق المنتخب الأمريكي للكرة الطائرة نظيره البرازيلي اليوم الأحد في الدور النهائي لمنافسات الرجال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) ليتوج بالميدالية الذهبية.

                      وبعد تأخرهم في المجموعة الأول 20/25 نجح الفريق الأمريكي في استعادة توازنه وتقدم بفارق ست نقاط في المجموعة الثانية.

                      ورغم أن الفريق البرازيلي تقدم 17/15 إلا أنه لم يتمكن من منع نظيره الأمريكي في الفوز بالمجموعة بنتيجة 25/22 .

                      وفاز الفريق الأمريكي في المجموعتين التاليتين بنتيجة 25/21 و25//23 لينهي المباراة لصالحه بالفوز 3/1 .

                      وهذه هي المرة الأولى التي تحرز فيها أمريكا الميدالية الذهبية للكرة الطائرة منذ عام 1988 عندما فازت على الاتحاد السوفيتي (حينذاك) في المباراة النهائية.

                      وقال كلايتون ستانلي الذي قاد الهجوم الامريكي أن فريقه فاز "بروح الفريق" وبفضل اللاعبين البارزين والطاقم الفني المتميز".

                      وأضاف "أحب الكرة الطائرة وسأظل هنا لحين لا أستطيع البقاء أكثر من ذلك. المنتخب الأمريكي هو الأفضل".

                      وأعرب المهاجم ويليام بريدي عن إعجابه بالفريق المنافس قائلا "الفريق البرازيلي رائع. إنهم يلعبون بشكل سريع ، وكل مباراة تبدو وأنها مختلفة بالنسبة لهم ولكن هناك شيئا واحد بالنسبة لفريقنا، لدينا القدرة على التطور خلال المباريات ونحصل على جرعة إضافية من الثقة خلال المباراة".

                      وفازت روسيا بالميدالية البرونزية بعد فوزها على إيطاليا 3/ صفر (د ب أ) ض ي / ح ص 24/8/2008
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • إطفاء المرجل الأولمبي لدورة بكين 2008 في حفل الختام

                        أطفئ المرجل الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية التاسعة والعشرين (بكين 2008) خلال حفل ختام الدورة الذي أقيم على استاد "عش الطائر" اليوم الأحد في العاصمة الصينية.

                        وكان نجم الجمباز الصيني السابق لي نينج قد أشعل المرجل الأولمبي خلال حفل افتتاح الدورة على الاستاد نفسه في الثامن من آب/أغسطس الحالي.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • ختام رائع للأولمبياد في عش الطائر

                          أسدل جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يوم الأحد الستار رسمياً على دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) التي انطلقت في العاصمة الصينية في الثامن من آب/أغسطس الحالي.

                          وقال روغ خلال المراسم التقليدية لختام الأولمبياد: "أعلن ختام دورة الألعاب الأولمبية التاسعة والعشرين وأدعو الشباب من أنحاء العالم إلى التجمع بعد أربع سنوات من الآن في لندن للاحتفال بدورة الألعاب الأولمبية الثلاثين".

                          وأضاف روغ: "شكراً للشعب الصيني وجميع المتطوعين وللجنة المنظمة للأولمبياد، من خلال هذه الدورة عرف العالم المزيد عن الصين وعرفت الصين المزيد عن العالم".

                          وتابع رئيس اللجنة الأولمبية: "هذه هي الخاتمة لفترة بلغت 16 يوما رائعا سنتذكرها للأبد"، وأشاد: "بهذه المواقع الرائعة" التي أقيمت عليها الألعاب ومن بينها إستاد عش الطائر ومكعب الماء الذي استضاف منافسات السباحة.

                          وشهد الحفل الختامي البهيج حضور الرئيس الصيني هو جينتاو وعدد من كبار الشخصيات الذين شاهدوا العروض الفنية الصينية وقارعي الطبول وعدد كبير من المتطوعين الذين شاركوا في إحياء الحفل.

                          بدأ الحفل الختامي بالألعاب النارية والنشيد الوطني الصيني الذي شارك هو جينتاو في ترديده، وأقيمت خلال الحفل مراسم توزيع آخر الميداليات وكانت من نصيب الكيني صامويل وأنجيرو الذي فاز بذهبية ماراثون الرجال صباح الأحد، وذلك وسط رياضيى العالم الذين دخلوا إلى الإستاد قبل ذلك بدقائق بشكل غير مقيد بقواعد.

                          وتسلم حوالي 12 من المتطوعين مجموعة من الزهور من مون داي-سونج وألكسندر بوبوف وكلاوديا بوكيل الممثلين الجدد للاعبين في اللجنة الأولمبية الدولية.

                          وشارك أكثر من 11 ألف لاعب ولاعبة من 204 دولة في أولمبياد بكين الذي أقيمت فعالياته من الثامن حتى 24 آب/أغسطس الحالي وشهد توزيع 302 ميدالية ذهبية، وتصدرت الصين قائمة الدول المشاركة برصيد 100 ميدالية منهم 51 ميدالية ذهبية و21 فضية و28 برونزية، وتلتها الولايات المتحدة في المركز الثاني برصيد 36 ميدالية ذهبية علماً بأن إجمالي عدد الميداليات التي حصدتها في الدورة يبلغ 110 ميدالية.

                          وقال روغ "بالنسبة للاعبين : لقد كنتم مثلا يحتذى به، لقد أظهرتم لنا قوة الرياضة ".
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق

                          يعمل...
                          X