إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفــة الدّوري الإنجلـ Premier League ـيزي.. ღ .. ¤ 2008 - 2009

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توتنهام يسقط على ملعبه أمام أستون فيلا

    خسر توتنهام أمام ضيفه أستون فيلا بهدف مقابل اثنين يوم الاثنين في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

    وسجل دارين بنت (87) هدف توتنهام، ونايجل ريو كوكر (5) واشلي يانغ (54) هدفي أستون فيلا.

    الشوط الأول
    بدأت المباراة سريعة من الطرفين ووقف الحظ إلى جانب الفريق الزائر الذي افتتح التسجيل بعد هجمة من الجهة اليسرى بدأها اشلي يانغ ومنه إلى النرويجي جون كارو ثم إلى غابرييل اغبونلاهور الذي عكسها عرضية أمام المرمى فاستقبلها نايجل ريو كوكر بهدوء في مواجهة المرمى ووضعها على يسار حارس توتنهام البرازيلي هيوريليو غوميش (5).

    وتصدى غوميش خلال 3 دقائق من الضغط المتواصل لثلاث كرات وأبعد الخطر المباشر لاثنتين منها إحداها رأسية اغبونلاهور المتجهة إلى المرمى وحولها من وضع الطائر بيده اليسرى إلى ركنية (25).

    وانتقلت المبادرة الهجومية إلى توتنهام وهدد مرمى ضيفه أكثر من مرة خصوصاً من ركلة حرة نفذها جيرماين جيناس (33) الذي حل محل الكرواتي لوكا مودريتش بعد إصابة الأخير، وتسديدة طوم هادلستون (36)، لكن حارس استون فيلا المخضرم الأميركي براد فريدل كان صاحياً.

    الشوط الثاني
    وفي الشوط الثاني، استمر الضغط المكثف من جانب أصحاب الأرض وكاد ارون لينون بعد مرور 5 دقائق يدرك التعادل من تسديدة محكمة لكن تألق فريدل حال دون ذلك (50)، وارتد استون فيلا بهجمتين سريعتين حصل اغبونلاهور في الأولى على ركنية لم تثمر، وفي الثانية سار اشلي يانغ بالكرة من خط المنتصف وهرب من المدافعين وسدد من عند قوس المنطقة فارتمى عليها غوميش واعترضها بيده اليمنى دون أن يتمكن من إيقافها فاستقرت في الشباك هدفاً ثانياً (54).

    وأجرى الاسباني خواندي راموس مدرب توتنهام التبديلين الأخيرين له فاستطاع تقليص الفارق دون أن يصيب هدفه في تعديل النتيجة وبقي فريقه عن جدارة في المركز الأخير على لائحة الترتيب برصيد نقطة واحدة.

    وعسكر توتنهام في منطقة استون فيلا الذي رص صفوفه الدفاعية فلم يمكن لاعبي مضيفه من العبور والتهديد المباشر، وارتد اغبونلاهور في هجمة معاكسة سريعة وأرسل كرة عرضية طويلة من الجهة اليسرى إلى اليمنى تابعها يانغ الخالي من أي رقابة وهي طائرة فلم يتمكن منها مفوتاً فرصة هدف ثالث يعزز فوز فريقه (81).

    وقلص دارين بنت بضربة حظ تقليص الفارق حين سدد جيرماني جيناس كرة اتجهت بعيداً جداً عن الخشبات لكنها ارتطمت بقدم بنت بالصدفة وتحولت إلى الشباك خادعة الحارس فريدل (87).

    ونجح جيرماين جيناس في إنقاذ مرماه بعد كرة مرتدة من غوميش إلى البديل مارلون هيروود الذي سددها بقوة والمرمى خال من حارسه لكن جيناس تواجد في اللحظة المناسبة وقرأ جيدا محاولة هيروود وأبعدها إلى ركنية (90).

    ورفع استون فيلا رصيده إلى 7 نقاط نقلته إلى المركز الرابع.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • إلغاء عقوبة الإيقاف المفروضة على تيري

      أعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم يوم الثلاثاء أن لجنة الانضباط التابعة له ألغت عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات بحق قائد تشلسي جون تيري عقب طرده في مباراة فريقه مع مضيفه مانشستر سيتي السبت الماضي ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي.

      وكان تيري طرد في الدقيقة 77 لاعتراضه المهاجم البرازيلي جو، وحرمانه من الانفراد بالحارس التشيكي بيتر تشيك، بيد أن تيري والنادي اللندني احتجا على قرار الطرد على اعتبار أن تيري لم يكن آخر مدافع قبل الانفراد بتشيك.

      وبإلغاء قرار عقوبة الإيقاف، بات بإمكان تيري المشاركة مع فريقه الأحد المقبل في مباراة القمة أمام مانشستر يونايتد ضمن المرحلة الخامسة.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • مواجهة صعبة لمانشستر يونايتيد أمام فياريال

        يستهل مانشستر يونايتد الإنكليزي مشوار الدفاع عن اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي بمواجهة صعبة أمام ضيفه فياريال الإسباني الأربعاء على ملعب "أولد ترافورد"، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

        وكان مانشستر يونايتد قد أحرز اللقب على حساب مواطنه تشلسي بركلات الترجيح 6-5 (بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي) في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "لوجنيكي" في العاصمة الروسية موسكو.

        ولم ينجح أي ناد في الاحتفاظ بلقبه منذ إطلاق المسابقة بشكلها الحالي عام 1992، لكن يونايتد مصر على كسر هذه القاعدة، وهذا ما أشار إليه المدرب "السير" اليكس فيرغوسون بقوله انه يريد حصد لقب آخر للاقتراب من دائرة أكثر الفرق الفائزة بالكأس، وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني صاحب 9 ألقاب.

        لكن قبل تفكير مانشستر يونايتد في إضافة لقب أوروبي آخر في أيار/مايو المقبل عليه تحسين المستوى الذي قدمه في الفترة الأخيرة حيث بدا "شبح" الفريق الفائز بالدوري الإنكليزي الممتاز ودوري الأبطال في الموسم الماضي، وكانت خسارته الأخيرة أمام غريمه ليفربول (1-2) الدليل الملموس على عدم مروره بمرحلة استقرار فني، وكل ذلك في ظل غياب نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو.

        وكان مانشستر قد خسر أول ألقاب الموسم عندما سقط أمام زينيت سان بطرسبورغ الروسي على الكأس السوبر الأوروبية في موناكو، وهو لم يحقق سوى فوز وحيد خجول في ثلاث مباريات خاضها حتى الآن على الصعيد المحلي.

        ويأمل جمهور "الشياطين الحمر" أن تتغير الأمور في مواجهة الأربعاء وخصوصاً مع الإنباء التي تشير إلى عودة رونالدو للعب بالقميص الأحمر، وذلك بعد ابتعاده طوال الصيف بسبب خضوعه لعملية جراحية في الكاحل، وهو الأمر الذي سيعطي دفعة كبيرة للفريق المتسلح بنجم جديد هو الهداف البلغاري ديميتار برباتوف القادم من توتنهام هوتسبر، مقابل غياب بول سكولز الموقوف لطرده أمام زينيت، ومايكل كاريك المصاب.

        ويبدو الترقب حول طريقة استقبال الجمهور المحلي لرونالدو الذي كان مصراً على الانتقال إلى ريال مدريد خلال الصيف، لكن اللاعب استبعد أن تكون الأجواء سلبية، قائلاً: "عندما أرتدي تلك القميص أفعل كل ما بوسعي. أنا سبق ودخلت تاريخ النادي. عندما ألعب مُجدداً سيحبني الجمهور".

        ولا يفترض أن تكون مهمة حامل اللقب سهلة على الإطلاق لأن فياريال برهن الموسم الماضي عن علو كعبه، وفاجأ الجميع باحتلاله المركز الثاني خلف ريال البطل، إضافة إلى أنه بدأ الموسم الجديد بطريقة جيدة حيث تعادل في مباراته الأولى ثم فاز في الثانية على ديبورتيفو لاكورونيا بهدف لاعبه الدولي سانتي كازورلا.

        ويضم الفريق لاعبين يعرفون جيدا أسلوب مانشستر يونايتد، أولهم الفرنسي روبير بيريس جناح أرسنال سابقاً، والهداف الإيطالي جوسيبي روسي الذي نشأ في "أولد ترافورد" قبل عبوره إلى إسبانيا، كما يقوده لاعب الوسط المميز الدولي البرازيلي الأصل ماركوس سينا.

        سلتيك – البورغ
        وضمن المجموعة عينها، سيلعب سلتيك الاسكتلندي مع البورغ الدنماركي على ملعب "سلتيك بارك"، في مباراة تصب فيها الأفضلية لمصلحة أصحاب الأرض الذين تحضروا للمباراة بفوز على مذوريل 4-2 نهاية الأسبوع الماضي.

        ومعلوم عن سلتيك قوته على ملعبه، وهو الذي بلغ دور الـ16 للمسابقة القارية في الموسمين الماضيين، فائزاً في جميع مبارياته على أرضه ضمن دور المجموعات مقابل خسارته جميع مبارياته بعيداً عن جماهيره.

        يوفنتوس – زينيت
        وتبرز مباراة يوفنتوس الإيطالي وضيفه زينيت على الملعب الأولمبي في تورينو في المجموعة الثامنة.

        ويعود يوفنتوس إلى هذه المسابقة بعد غياب لعامين متتاليين اثر فضيحة التلاعب التي اودت به الى الدرجة الثانية قبل ان يصعد الى الاولى الموسم الماضي ويحتل المركز الثالث.

        ويملك مدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري أسلحة ثقيلة في خط الهجوم، وهو إذا أبقى في المباراة الأخيرة أمام أودينيزي (1-صفر) الثنائي اليساندرو دل بييرو والفرنسي دافيد تريزيغيه على مقاعد البدلاء، فان فينتشنزو ياكوينتا والبرازيلي الجديد أماوري قاما بعمل مميز الأحد.

        ويقول رانييري تعليقاً على غنى الناحية الهجومية في فريقه: "أنا راض تماماً على خط الهجوم. لقد استقدمنا أماوري لأنه يستطيع التأقلم مع كل المهاجمين الآخرين".

        من جهته، اعترف مدرب زينيت الهولندي ديك ادفوكات ان يوفنتوس وريال مدريد سيكونان مرشحين للحصول على بطاقتي التأهل إلى الدور المقبل، لكن ذلك لا يسقط أن يلعب زينيت دور "الحصان الأسود" في البطولة، وهو الذي خطف كأس الاتحاد الأوروبي والكأس السوبر الأوروبية بتميز تام، مبرهناً عن قوة هجومية فائقة بقيادة صانع الألعاب الموهوب اندري ارشافين والمهاجم القوي بافل بوغريبنياك ولاعب الوسط الأوكراني اناتولي تيموتشوك، وقد انضم إليهم الآن البرتغالي داني.

        ريال مدريد – باتي بوريسوف
        وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، ينتظر جمهور ريال مدريد أن يقدم بطل إسبانيا عرضاً هجومياً أمام باتي بوريسوف البيلاروسي ضمن المجموعة عينها.

        وسيكون ريال مرتاحاً عندما يواجه ضيفه المتواضع الذي عبر بمفاجأة إلى هذا الدور على حساب ليفسكي صوفيا البلغاري.

        ويسعى الفريق الملكي إلى تعويض خيبة أمله الموسم الماضي عندما خرج من الدور الثاني على يد روما الإيطالي، علماً بأنه أحرز آخر ألقابه عام 2002 عندما تغلب على باير ليفركوزن الألماني 2-1.

        وبعد بداية بطيئة في الموسم الجديد حيث خسر أمام مضيفه ديبورتيفو في الدوري المحلي، عاد ريال إلى سكة الانتصارات الأحد على حساب نومانسيا (4-3) العائد إلى دوري الأضواء، في مباراة قدم فيها أداء هجومياً قوياً، لكن بقي السؤال حول قدرة خط دفاعه في تحمل ضغوط المنافسين.

        بايرن ميونيخ – ستيوا بوخارست
        وفي المجموعة السادسة، يحل بايرن ميونيخ بطل ألمانيا ضيفاً على ستيوا بوخارست.

        وعاد الفريق البافاري هذا الموسم إلى دوري الأبطال بعد مشاركته المخيبة في كأس الاتحاد الأوروبي حيث فشل في إحراز اللقب بسقوطه أمام زينيت.

        وبدأ بايرن الموسم الجديد بطريقة بطيئة قبل ان يستعيد توازنه محققاً فوزين عريضين على هرتا برلين (4-1) وكولن (3-صفر) في المرحلتين الأخيرتين من الدوري المحلي، ما ترك ارتياحاً عند مدربه يورغن كلينسمان المُطالب بإعادة اللقب القاري الذي أحرزه الفريق للمرة الأخيرة عام 2001.

        ولن يلعب نجم بايرن الفرنسي فرانك ريبيري في المباراة كما كان متوقعاً كونه لم يشف تماماً من العملية الجراحية في كاحله، بينما سيعود إلى التشكيلة الأساسية القائد الهولندي مارك فان بومل.

        من جهته، تحضر ستيوا بطل رومانيا 23 مرة للقاء بفوز صريح على فارول كونستانتا 4-1، وهو يحتل المركز الثاني في الدوري المحلي بعد سبع مباريات، بفارق نقطتين فقط عن اونيريا المتصدر.

        ليون – فيورنتينا
        وستكون المباراة الاقوى في هذه المجموعة بين ليون بطل فرنسا وفيورنتينا الإيطالي على ملعب "جيرلان".

        ويبدو ليون في حالة جيدة جداً، وهو استعاد قمة الدوري الفرنسي الذي سيطر عليه لسبعة مواسم متتالية، بعد خمس مراحل فقط، وذلك بفوز دراماتيكي على نيس 3-2.

        ويعتمد ليون على المجموعة نفسها تقريبا للسير قدما في المسابقة، أمثال النجم الهداف كريم بنزيمة والبرازيلي جونينيو، لكن بقيادة مدرب جديد هو كلود بوييل الذي عزز صفوف الفريق بلاعب الوسط الكاميروني النشيط جان ماكون.

        أرسنال – دينامو كييف
        ويحل أرسنال الإنكليزي ضيفاً ثقيلاً على دينامو كييف الأوكراني في المجموعة السابعة، متطلعاً إلى مواصلة استعراضاته الهجومية، إذ فاز في مباراتيه الأخيرتين على نيوكاسل (3-صفر) وبلاكبيرن (4-صفر) على التوالي.

        كما يلعب ضمن المجموعة عينها، بورتو بطل البرتغال مع ضيفه فنربغشه التركي الذي يخوض المسابقة بقيادة الإسباني لويس آراغونيس مدرب منتخب إسبانيا الفائز بكأس أوروبا 2008.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • ويستهام يعلن تعيين ستيف كلارك كمساعد مدرب بفريقه

          أعلن نادي ويستهام الإنجليزي لكرة القدم أمس الاثنين عن تعيين ستيف كلارك في منصب مساعد مدرب الفريق الأول بالنادي بعد توصله لاتفاق مع نادي تشيلسي حول السماح لكلارك بالعمل مع جاره اللندني.

          ووقع كلارك /45 عاما/ عقدا يمتد لثلاثة أعوام مع ويستهام الذي سينضم فيه إلى نجم تشيلسي السابق أيضا المهاجم الإيطالي جانفرانكو زولا ، حيث تولى زولا تدريب ويستهام في الأسبوع الماضي.

          ويبدو أن الناديين قد توصلا لاتفاق حول التعويض المالي الذي سيدفعه ويستهام لتشيلسي من أجل الحصول على خدمات كلارك.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • صحيفة &quot;صن&quot; : رونالدو يضع مانشتر سيتي نصب عينيه

            نقلت صحيفة "صن" البريطانية بموقعها على الانترنت اليوم الثلاثاء عن النجم البرازيلي الشهير رونالدو أنه في طريقه للانضمام إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم.

            وذكرت الصحيفة أن رونالدو /31 عاما/ أكد أنه مستعد لتكوين شراكة هجومية مع مواطنه نجم المنتخب البرازيلي روبينيو ، قادرة على أن تسفر عن تسجيل 50 هدفا لمانشستر سيتي بالموسم الواحد.

            وكانت صحيفة "صن" قد نشرت في الشهر الماضي خبرا عن عقد محادثات بين رونالدو ومانشستر سيتي عقب انتهاء مدة تعاقد المهاجم البرازيلي مع ناديه الإيطالي السابق آيه سي ميلان.

            وبدا أن هذه المحادثات هدأت تماما عندما اشترت مجموعة أبو ظبي المتحدة نادي مانشستر سيتي ، ثم دفع النادي 5ر32 مليون جنيه إسترليني (58 مليون دولار) للحصول على خدمات روبينيو من نادي ريال مدريد الأسباني.

            ولكن رونالدو ، الذي يتدرب مع نادي فلامنجو البرازيلي منذ عدة أشهر ، أكد أنه تلقى عرضا صريحا من مانشستر سيتي وأنه سينضم لصفوف الفريق الإنجليزي في كانون الثاني/يناير المقبل.

            وقال رونالدو "إنه أفضل العروض التي تلقيتها ، وسيكون أمرا شيقا أن ألعب إلى جوار روبينيو .. فبوسعي أنا وهو أن نسجل 50 هدفا في الموسم. وقد أعجبني المشروع الذي قدمه لي مانشستر سيتي".

            وأضاف رونالدو "إنهم يريدون جعل مانشستر سيتي واحدا من أفضل الأندية في العالم ، ولا شك في أنني أود المساعدة في هذا الأمر".
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • مانشستر يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه بدوري الأبطال مستعينا برونالدو

              عاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ساحة المنافسة مع استعداد ناديه الإنجليزي مانشستر يونايتد للانطلاق في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الأربعاء عندما يستضيف فريق فياريال الأسباني على استاد "أولد ترافورد".

              وتعافى الجناح البرتغالي مؤخرا من آثار العملية الجراحية التي أجراها في كاحله ، وقد يعود إلى الملاعب في الوقت الأمثل لمساعدة مانشستر يونايتد في حلمه بأن يصبح أول نادي يحتفظ بلقبه في دوري الأبطال.

              وافتقد مانشستر يونايتد رونالدو إلى أقصى درجة خلال بدايته الباهتة للموسم الجديد من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز وسيسعى بطل إنجلترا الآن لاستعادة توازنه سريعا قبل مباراته أمام فياريال بالمجموعة الخامسة بدوري الأبطال عقب هزيمته 1/2 من ليفربول بالدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي.

              من ناحية أخرى ، يختبر فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي ، بطل كأس الاتحاد الأوروبي الذي تغلب على مانشستر في مباراة كأس السوبر الأوروبية في الشهر الماضي ، صلابته الأوروبية في بطولة دوري الأبطال عندما يحل ضيفا على فريق يوفنتوس الإيطالي.

              ويعود فريق بايرن ميونيخ بطل أوروبا أربع مرات إلى منافسات دوري الأبطال التي غاب عنها في الموسم الماضي من خلال زيارته لفريق ستيوا بوخارست الروماني.

              ويتطلع سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد إلى مشاهدة ردة فعل سريعة من لاعبيه عقب هزيمة ليفربول خلال مباراة الغد. خاصة وأن مباراة فياريال ستلحق بها مباراة صعبة أخرى في الدوري الإنجليزي يوم الأحد المقبل عندما يحل مانشستر ضيفا على تشيلسي ، الفريق الذي تغلب عليه مانشستر بضربات الجزاء الترجيحية في نهائي دوري الأبطال بموسكو في الموسم الماضي.

              وقال فيرجسون "يجب أن نستعيد توازنا. سيكون هذا شعارنا في مباراة فياريال. إنها بطولة دوري الأبطال. وقد أوقعتنا القرعة في مجموعة جيدة ، لذلك أعتقد أن فرصتنا في التأهل للدور التالي كبيرة".

              وأضاف "الطريقة التي أنظر بها إلى دوري الأبطال هي أننا نريد جمع عشر نقاط. فإذا وصل رصيدك إلى هذا الحد فستتأكد من تأهلك ويمكنك وقتها التطلع إلى شهر شباط/فبرار الذي سيشهد الانطلاق الحقيقي للبطولة".

              وكان فريق آيه سي ميلان الإيطالي هو آخر من نجح في الدفاع عن لقبه ببطولة كأس أوروبا عام 1990 ، ولكن لم يتمكن أي فريق آخر من تكرار هذا الإنجاز منذ تغيير اسم البطولة الأوروبية إلى دوري الأبطال في موسم 1992/1993 .

              وقال فيرجسون "إن مسألة عدم فوز أي فريق بلقبين متتاليين في دوري الأبطال حتى الآن يثبت كم هو أمر صعب الفوز باللقب الأوروبي في المقام الأول. ولكنني أعتقد حقا أن فرصتنا كبيرة".

              وأشار موقع مانشستر يونايتد على الانترنت إلى أن رونالدو قد يشارك في مباراة الغد بفضل تعافيه الذي جاء أسرع من المتوقع بعد خضوع اللاعب لعملية جراحية.

              ولكن من المرجح غياب مايكل كاريك عن اللقاء بعد إصابته في كاحله الأيمن خلال مباراة ليفربول بآنفيلد. بينما يغيب لاعب الوسط الآخر بول سكولز عن مباراة فياريال للايقاف.

              من جانبه تغلب فياريال على ديبورتيفو 1/ صفر في مباراته بالدوري الأسباني بداية هذا الأسبوع. ويتطلع لاعبه الفرنسي روبرت بيريس جناح آرسنال السابق للعودة إلى اللعب في استاد إنجليزي من جديد غدا.

              وفي مباراة المجموعة الخامسة الأخرى غدا ، يلتقي بطل اسكتلندا سلتيك مع فريق آلبورج الدنماركي.

              وتشهد منافسات المجموعة الثامنة بدوري الأبطال غدا مواجهة مثيرة بين العملاق الإيطالي يوفنتوس والفريق الروسي الشاب زينيت. وحقق يوفنتوس بداية جيدة في الدوري الإيطالي هذا الموسم ولكن الأنظار مازالت تتجه صوب بطل روسيا ، الذي واصل مفاجآته على المستوى الأوروبي هذا الصيف بتغلبه على مانشستر يونايتد 2/1 في مباراة السوبر في 29 آب/أغسطس الماضي بموناكو.

              وفي منافسات المجموعة نفسها ، يلتقي بطل أوروبا تسع مرات ريال مدريد الأسباني مع فريق بيت بوريسوف البيلاروسي المغمور الذي يشارك للمرة الأولى في بطولة دوري الأبطال.

              ويساور بطل أسبانيا القلق بسبب لياقة ظهيره الأيسر سرجيو راموس البدنية ، بينما يغيب المدافع بيبي عن اللقاء للايقاف. ويستقبل ريال مدريد مخضرمي الدفاع فابيو كانافارو وجابرييل هاينز بعد اكتمال لياقتهما البدنية.

              كما يتوقع عودة المهاجم المخضرم راؤول جونزاليس أفضل هداف في دوري الأبطال على مر العصور لصفوف ريال مدريد في مباراة الغد بعدما غاب عن مباراة ريال التي فاز فيها 4/3 على نومانسيا بالدوري الأسباني أمس الأول الأحد للراحة.

              ولم يصطحب يورجن كلينسمان مدرب بايرن ميونيخ نجم فريقه فرانك ريبيري في رحلته إلى ستيوا بوخارست مع عودة النادي الألماني إلى بطولة الصفوة الأوروبية بعد رحلته غير الموفقة ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي بالموسم الماضي.

              وبرغم عودة نجم منتخب فرنسا ريبيري إلى تدريبات بايرن بعد تعافيه من آثار العملية الجراحية التي أجراها في كاحله لإصابته خلال مشوار بلاده ببطولة الأمم الأوروبية السابقة يورو 2008 هذا الصيف ، فقد رأى كلينسمان أن ريبيري ليس مستعدا بعد للعودة إلى الملاعب.

              وقد أكد كارل-هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن أن ناديه لديه "حافز قوي" لفرض اسمه على البطولة الأوروبية هذا الموسم.

              وقال رومينيجه "من المهم أن نترك علامة لأنفسنا بعد غياب دام لعام كامل ، وأن ننشيء أساسا قويا لنا على الفور بدوري الأبطال هذا الموسم".

              من جانبه ، يعود فيورنتينا الإيطالي زميل بايرن في المجموعة السادسة إلى منافسات دوري الأبطال بعد غياب دام لثمانية أعوام . ويستهل فيورنتينا مشواره في البطولة الأوروبية غدا عندما يحل ضيفا على بطل فرنسا ليون الذي شارك في النسخ التسع الأخيرة من دوري الأبطال.

              وفي المجموعة السابعة ، يستضيف بورتو البرتغالي الفائز بلقب دوري الأبطال عام 2004 مع فناربخشة التركي. بينما يحل آرسنال الإنجليزي ضيفا على دينامو كييف الأوكراني في مباراة المجموعة السابعة الاخرى.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • بداية جيدة للوافدين الجدد بدوري أبطال أوروبا وفوز مستحق لليفربول وتشيلسي وبرشلونة

                استهل فريقا أنورثوسيس فاماجستا القبرصي وكلوج الروماني مسيرتهما في أول مشاركة لهما ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتحقيق نتائج جيدة اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات للبطولة.

                ونجح فريق كلوج في تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه روما الإيطالي إلى الفوز 2/1 بينما انتزع فاماجستا نقطة ثمينة من مضيفه فيردر بريمن الألماني وتعادل معه سلبيا.


                وحقق الماردان الإنجليزيان تشيلسي وليفربول فوزين ثمينين اليوم بفوز الأول على ضيفه بوردو البرتغالي 4/0 وفوز ليفربول على مضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي 2/1 .

                وفي لندن، تقدم قائد تشيلسي فرانك لامبارد بهدف لفريقه في الدقيقة 14 في المباراة أمام بوردو ضمن المجموعة الأولى بعدما ارتقى برأسه لتمريرة من الناحية اليمنى للمدافع البرتغالي الدولي جوزيه بوسينجوا.

                وأضاف تشيلسي الهدف الثاني في الدقيقة 30 إثر ضربة ركنية لعبها لامبارد ونجح جو كول ، الذي يبلغ طوله 75ر1 متر ، في تسديدها برأسه في شباك أولريتش رامي حارس بوردو.

                وأضاف فلورنت مالودا ونيكولاس أنيلكا الهدفين الثالث والرابع لتشيلسي في الشوط الثاني.

                وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، تقدم روما بهدف مبكر عن طريق كريستيان بانوتشي الذي استغل العرضية المتقنة لزميله دانيلي دي روسي.

                وأدرك لاعب خط الوسط الأرجنتيني خوان كوليو التعادل لكلوج في الدقيقة 28 قبل أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثاني ليمنح فريقه فوزا تاريخيا على فريق العاصمة الإيطالية.

                وفي المجموعة الثانية، قاد اليساندرو مانسيني والبرازيلي أدريانو فريقهما إنتر ميلان للفوز على مضيفه باناثينايكوس اليوناني 2/صفر.

                وفي المباراة الأخرى، بالمجموعة نفسها نجح فريق فاماجستا في استدراج مضيفه فيردر بريمن الألماني للتعادل السلبي لينتزع الفريق القبرصي نقطة ثمينة.

                واقتنص ليفربول فوزا ثمينا من مضيفه مارسيليا وتغلب عليه 2/1 ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

                ويدين ليفربول بالفضل في هذا الفوز لقائده ستيف جيرارد الذي أحرز هدفي الفريق الإنجليزي.

                وتقدم الألباني لوريك كانا بهدف للفريق الفرنسي في الدقيقة 23 قبل أن يدرك جيرارد التعادل لليفربول بعدها بثلاث دقائق فقط.

                وحصل الفريق الإنجليزي على ضربة جزاء في الدقيقة 30 تقدم جيرارد لتسديدها محرزا الهدف الثاني له ولفريقه.

                ولكن حكم المباراة كونراد بلاوتز أعاد ضربة الجزاء بعد دخول أحد لاعبي ليفربول منطقة الجزاء أثناء عملية التسديد.

                وسدد جيرارد ضربة الجزاء مجددا وفي نفس الزاوية اليمنى معلنا عن الهدف الثاني لليفربول.

                وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، سحق فريق أتليتكو مدريد الأسباني ، الذي خاض مباراته الخمسين في دوري أبطال أوروبا (الكأس الأوروبية سابقا) مضيفه إيندهوفن الهولندي وتغلب عليه 3/صفر.

                وأحرز النجم الأرجنتيني الدولي سيرجيو أجويرو هدفين للفريق الأسباني في الشوط الأول (في الدقيقتين التاسعة و36) قبل أن يضيف البرتغالي نونو مانيش الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 55 .

                وفي المجموعة الثالثة، حقق فريق شاختار دونستك الأوكراني فوزا طيبا على مضيفه بازل السويسري وتغلب عليه 2/1 .

                وأحرز البرازيليان لويس فرناندينيو وجادسون رودريجز هدفي الفريق الأوكراني في الشوط الأول قبل أن يحرز ديفيد ابراهام هدف الوحيد لبازل في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

                وعانى برشلونة الأسباني على أرضه أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي ولكنه تغلب عليه 3/1 في النهاية عن طريق المكسيكي رافاييل ماركيز والكاميروني صامويل إيتو قبل أن يحرز تونيل هدفا للفريق البرتغالي في الدقيقة 72 .

                وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق أضاف تشافي الهدف الثالث لبرشلونة.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • شركة إماراتية تنفي اهتمامها بشراء نيوكاسل

                  نفت شركة الاستثمارات الإماراتية "دبي انترناشينال كابيتال" يوم الأربعاء اهتمامها بشراء نادي نيوكاسل الإنكليزي لكرة القدم الذي عرضه مالكه مايكل أشلي للبيع الأحد الماضي.

                  وأوضحت الشركة في بيان لها: "بعد التكهنات الإعلامية الخاطئة بخصوص نادي نيوكاسل الإنكليزي لكرة القدم، دبي إنترناشينال كابيتال تؤكد بأنها ليست منخرطة في أي مفاوضات من اجل شراء النادي الإنكليزي وليست لديها أي مشاريع في هذا الصدد في المستقبل".

                  وكان أشلي عرض ناديه للبيع بعد أن احتج جمهور الفريق على إقالة المدرب كيفن كيغان قبل أسبوعين.

                  وكانت الشركة الإماراتية بدأت مطلع كانون الأول/ديسمبر 2006 مفاوضات مع إدارة ليفربول في إطار صفقة تصل قيمتها إلى 450 مليون جنيه إسترليني (670 مليون يورو في حينها)، لكن الأخيرة فضلت العرض المقدم من رجلي الأعمال الأميركيين طوم هوكس وجورج جيليت.

                  وأعادت الشركة الإماراتية المحاولة في آذار/مارس 2008 على خلفية الخلاف القائم بين هوكس وجيليت لكنها لم تنجح أيضاً، قبل أن تصدر بياناً قبل يومين أكدت من خلاله أنها ليست مهتمة بشراء نادي ليفربول.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • تونكاي يبتعد ستة أسابيع بسبب الإصابة

                    سيبتعد المهاجم الدولي التركي تونكاي سانلي عن فريقه ميدلزبره الإنكليزي لستة أسابيع بسبب إصابة في الركبة تعرض لها الأسبوع الماضي خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام بلجيكا ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010.

                    ويعاني تونكاي (26 عاماً) من تمزق في أربطة الركبة، ويأمل مدربه غاريث ساوثغيت أن يعود بأسرع وقت ممكن للإبقاء على خط هجومه القوي، والذي يضم المصري المتألق في الفترة الأخيرة أحمد حسام "ميدو" والبرازيلي أفونسو الفيش.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • الإصابة تبعد كاريك عن صفوف مانشستر يونايتد

                      أفاد نادي مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أنه سيفتقد خدمات لاعب وسطه الدولي مايكل كاريك لمدة ستة أسابيع على أبعد تقدير بسبب إصابته بكسر في القدم.

                      وتعرض لاعب توتنهام السابق للإصابة يوم السبت خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام الغريم التقليدي ليفربول (1-2)، وهو خرج من ملعب "انفيلد رود" تاركاً مكانه للجناح الويلزي راين غيغز.

                      وكان كاريك قد شفي حديثاً من إصابة في الكاحل أبعدته عن المباراة الافتتاحية للموسم الجديد، علماً بأنه ابتعد لفترة ستة أسابيع أيضاً العام الماضي بسبب كسر في الكوع.

                      وستحرم الإصابة الدولي الإنكليزي من المشاركة أمام تشلسي في المرحلة القادمة من الدوري المحلي، إضافة إلى مباريات بولتون وميدلزبره وبلاكبيرن على التوالي.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • مانشستر يسقط في كمين فياريال وفوز منطقي لريال مدريد وبايرن ويوفنتوس في دوري الأبطال

                        لم يشكو السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي من أي شيء بعد التعادل السلبي المخيب للآمال لفريقه مساء أمس الأربعاء أمام فياريال الأسباني في الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

                        وقدم فريق مانشستر بداية ضعيفة في حملته للدفاع عن لقب بطولة دوري أبطال أوروبا حيث سقط في كمين ضيفه فياريال في المباراة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد".

                        وافتقد مانشستر يونايتد السلاسة في الأداء ولكنه صنع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بترجيح كفته ، لكنه لم يحصل في نهاية الأمر سوى على نقطة واحدة.

                        وقال فيرجسون :"ليست هناك أي شكوى. في يوم آخر ربما كنا ننجح في تسجيل أربعة أو خمسة أهداف".

                        وأضاف :"أعتقد أن الشيء المهم الليلة (الأربعاء) أنها شهدت عودتنا لمستوانا. لعبنا بشكل جيد وسريع حقا.سألقي عليهم بالكثير من الثناء لإبداعهم (خلال المباراة)".

                        وأحرز أرسنال الإنجليزي هدفا متأخرا ليتعادل مع مضيفه دينامو كييف الأوكراني 1/1 بينما حقق يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني وبورتو البرتغالي انتصارات متوقعة أمس في الدور نفسه.

                        وشارك النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو للمرة الأولى مع مانشستر يونايتد في الموسم الحالي وكاد أن يصنع هدفا محققا بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء قبل أن تتصدى العارضة لرأسية زميله جوني إيفانس.

                        وكذلك حرمت العارضة فياريال من هدف مؤكد ولكن الفريق نجح في النهاية في انتزاع نقطة ثمينة في ملعب منافسه الإنجليزي.

                        وأحرز ويليام جالاس هدفا متأخرا لأرسنال ليقود فريقه لانتزاع تعادل صعب 1/1 من دينامو كييف.

                        وقاد أليساندرو ديل بييرو فريقه يوفنتوس للفوز على زينيت سان بطرسبرج الروسي بهدف نظيف سجله النجم الإيطالي.

                        وأحرز سيرجيو راموس والمهاجم الهولندي الدولي رود فان نيستلروي هدفين قادا بهما ريال مدريد للفوز على باتي بوريسوف من بيلاروس (روسيا البيضاء) 2/صفر.

                        وقاد المدافع البلجيكي الدولي دانيل فان بوتين فريقه بايرن ميونيخ للفوز على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني بهدف نظيف.

                        وسقط سيلتك الاسكتلندي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه البورج الدنماركي.

                        وسحق بورتو البرتغالي ضيفه فناربخشة التركي وتغلب عليه 3/1 في حين نجح فريق ليون الفرنسي في تحويل تأخره بهدفين أمام ضيفه فيورنتينا الإيطالي إلى التعادل 2/2 .

                        الفرنسي في تحويل تأخره بهدفين أمام ضيفه فيورنتينا الإيطالي إلى التعادل 2/2 .
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • عملية جراحية ناجحة للغاني إيسيان

                          أعلن الناطق الرسمي باسم نادي تشلسي متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم ووصيف البطل في الموسمين الماضيين، يوم الخميس أن لاعب وسط فريقه الدولي الغاني ميكايل إيسيان خضع لعملية جراحية ناجحة في ركبته.

                          وكان إيسيان أصيب بتمزق في رباط الركبة، وهو سيغيب عن الملاعب لعدة أشهر.

                          وتعرض إيسيان لهذه الإصابة في مطلع أيلول/سبتمبر الحالي خلال المباراة التي خسرتها غانا أمام ليبيا صفر-1 ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2010 في أنغولا، ومونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • حرب كلامية بين شوستر وهيوز

                            ردّ الويلزي مارك هيوز مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي على الألماني بيرند شوستر مدرب ريال مدريد الإسباني الذي عبّر عن حيرته إزاء قرار البرازيلي روبينيو بترك ريال مدريد والانضمام إلى ناد "عادي" في إشارة إلى سيتي.

                            وشكل انتقال روبينيو في الثواني الأخيرة من فترة الانتقالات إلى النادي الإنكليزي مقابل 32 مليون جنيه استرليني أكبر مفاجآت سوق الانتقالات هذا الصيف، خاصة وأن انضمامه إلى تشلسي الإنكليزي كان شبه مؤكد.

                            وكان معروفا أن الألماني شوستر أراد الإبقاء على روبينو (24 عاما) في فريقه، ولكن الأخير أصيب بإحباط كبير عندما أيقن أن رئيس النادي رامون كالديرون مستعد للاستغناء عنه برغم مزاعم الأخير بعدم صحة ذلك.

                            وأطلق شوستر العنان لمشاعره وخرج عن صمته عندما تساءل عن السبب الذي قد يدفع لاعبا موهوبا كروبينو لترك ريال مدريد والانضمام إلى "ناد عادي في إنكلترا".

                            بدوره رد مدرب الـ "سيتيزينز" على شوستر عندما قال إن الأخير ببساطة يشعر بالإحباط لأن اللاعب البرازيلي يرى في مانشستر سيتي خيارا أفضل.

                            وقال هيوز لصحيفة "تايمز" البريطانية: "من الواضح أنه (شوستر) عاطفي قليلا حيال الوضع. لقد خسر أحد أبرز لاعبيه وأنا متأكد أنه لم يرد أن يخسره". وأضاف: "بغض النظر عن ما يظنه البعض، نحن نحاول السير في الطريق الصحيح وهذا ما رآه روبينيو. وهو لم يأت إلى ناد سيبق في منتصف الترتيب في السنوات القليلة المقبلة، لقد أتى إلى ناد يشعر أنه سيتقدم في المراكز. وربما نستطيع في السنوات المقبلة أن نغير رأي شوستر حول قرار روبينيو".
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • تقارير تربط اسم الخرافي بنيوكاسل

                              ذكرت تقارير صحفية في بريطانيا أن رجل الأعمال الكويتي ناصر الخرافي مهتم بتقديم عرض لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي.

                              ومنذ أن عرض مايك آشلي مالك نيوكاسل ناديه للبيع، تحول الموضوع إلى بازار للمشترين، وإذا لم تخطئ تقارير الصحافة فإن عدد الشراة المهتمين كبير.

                              آخر الأسماء التي دخلت على الخط كان الكويتي ناصر الخرافي (64 عاما) الذي يحتل المركز الثامن والأربعين في ترتيب أغنياء العالم وبثروة تقدر بـ 12 مليار دولار.

                              ونقلت وسائل إعلام إنكليزية عن وسيط يتحدث باسم الخرافي قوله: "يملك ناصر الخرافي المال اللازم لشراء النادي، ولكن الطريقة التي يدير بها مايك آشلي الموضوع خاطئة. يظن السيّد آشلي أن بإمكانه أن يطلب السعر الذي يريد لأنه ببساطة يتعامل مع أناس فائقي الثراء، ولكن الأمور ليست كذلك"، مضيفا: "إذا استمر بهذا الشكل سيعود إلى إنكلترا بدون أي مشتري".
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • ويلكينز مساعداً لسكولاري في تشلسي

                                عين نادي تشلسي وصيف بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم قائده السابق راي ويلكينز مساعداً للمدرب الحالي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري إثر انتقال مساعده السابق ستيف كلارك إلى جاره وست هام.

                                وكان ويلكينز بدأ مسيرته في تشلسي وكان قائداً له على الرغم من صغر سنه قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد ثم إلى ميلان الإيطالي.

                                وهي المرة الثانية التي يعين فيها ويلكينز مساعداً للمدرب في تشلسي بعد أن شغل هذا المنصب عندما كان الإيطالي جانلوكا فياللي مدرباً للفريق.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X