إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفــة الدّوري الإنجلـ Premier League ـيزي.. ღ .. ¤ 2008 - 2009

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كريستيانو يرفض حصول ميسي على الكرة الذهبية

    اعتبر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي المرشح الأوفر حظاً لنيل جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة لأفضل لاعب في العالم، أنه من "الجائر" أن تذهب الجائزة للأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك في حديث أجرته معه صحيفة "ماركا" الإسبانية الصادرة السبت.

    وقال هداف الدوري الإنكليزي في الموسم الماضي (31 هدفاً): "ميسي لاعب كبير، ويملك موهبة رائعة، لكن فوزه بالجائزة لن يكون عادلاً".

    وأعاد رونالدو التأكيد بأنه "في وضع مريح" لنيل الجائزة لأول مرة، لأنه أحرز الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا مع مانشستر، في حين لم يحرز ميسي أي لقب (أحرز ميسي ذهبية أولمبياد بكين 2008 مع بلاده).

    ويعتبر ميسي لاعب وسط برشلونة الإسباني أحد المنافسين الجديين لرونالدو على الجائزة التي أحرزها البرازيلي كاكا العام الماضي، إلى جانب لائحة طويلة من اللاعبين الإسبان الذين أحرزوا كأس أوروبا عام 2008، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

    واستطرد رونالدو أنه لم يجد بعد مستواه السابق قبل خضوعه لجراحة في كاحله الصيف المنصرم، وهو لم يتطرق إلى موضوع انتقاله الشهير إلى ريال مدريد الإسباني، علماً بأنه مرتبط مع مانشستر بعقد حتى عام 2012.

    كالديرون يغلق ملف اللاعب
    في سياق متصل، أقفل رئيس ريال مدريد رامون كالديرون ملف انتقال رونالدو إلى صفوف فريقه، وذلك في حديث أجرته معه شبكة "بي بي سي" البريطانية.

    وارتبط اسم المهاجم الفذ بالنادي الملكي طوال الصيف الماضي، قبل أن يحزم أمره ويقرر البقاء مع الشياطين الحمر موسماً إضافياً، وقال كالديرون لبرنامج "راديو فايف لايف" الأسبوعي: "مانشستر لا يريد التخلي عنه، هذا هو الواقع ويجب أن ننسى الأمر".

    وكان مدرب ريال الألماني برند شوستر أعلن رغبته في جلب رونالدو إلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، لكن كالديرون المح إلى هدنة مع النادي الإنكليزي: "مانشستر لم يرغب بالبيع في الأشهر الثلاثة أو الأربعة الماضية، ولا نريد الدخول في متاعب معه، لأنه أحد أكبر الأندية في العالم".

    وختم كالديرون قائلاً: "من الصعب نقل خدمات أي لاعب في منتصف الموسم، إلا إذا تعرض أحد لاعبينا للإصابة".
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • توتنهام الإنجليزي يقيل مدربه الأسباني راموس ويتعاقد مع ريدناب

      أكد نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي اليوم الأحد تعيين هاري ريدناب مدرب بورتسموث في منصب المدير الفني للفريق بعد إقالة المدرب الأسباني خواندي راموس مساء أمس وذلك بعد أسوأ بداية على الإطلاق للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

      وفضلاً عن راموس، أعلن النادي أيضًا إقالة داميان كومولي، المدير الرياضي للفريق، إلى جانب ماركوس ألباريز وجوس بويت معاوني المدير الفني الأسباني.

      ويترك ريدناب نادى بورتسموث بعدما أحرز معه لقب كأس إنجلترا في الموسم الماضي.

      وقدم توتنهام هذا الموسم أسوأ بداية له في مسيرته في الدوري الممتاز ، حيث لم يحصل سوى على نقطتين فقط من ثماني مباريات ، قبل أن يخسر امام أودينيزي الإيطالي صفر/2 يوم الخميس الماضي في دور المجموعات لكأس الاتحاد الأوروبي.

      وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) كشف ريدناب النقاب عن أن توتنهام بدأ مفاوضاته معه منذ صباح أمس الأول الجمعة.

      ووافق توتنهام على دفع تعويض مالي لبورتسموث تبلغ قيمته خمسة ملايين جنيه استرليني (6ر7 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات ريدناب.

      وقال ريدناب "إنها فرصة كبيرة أن أدرب فريق بارز قبل أن أعلن اعتزالي".

      وأضاف "لقد حظيت بأوقات رائعة في بورتسموث وحققنا نجاحا لا يصدق خلال الأعوام الستة التي قضيتها هناك..ولكن توتنهام قدم عرضا خياليا لبورتسموث وكان من الصعب رفضه".

      وأوضح "لقد قدم أموالا كثيرة ، أعتقد أنها خمسة ملايين إسترليني ، مبلغ يدعو للجنون. لم يستطع بورتسموث بيع أي لاعب في فترة الانتقالات ، لذا قمنا ببيع المدرب".
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • ليفربول يوقف سلسلة انتصارات تشيلسي على أرضه ويتصدر الدوري الإنجليزي

        اوقف فريق ليفربول سلسلة من 86 مباراة لم يتلق خلالها تشيلسي أي هزيمة على ملعبه "ستامفورد بريدج" وتغلب عليه في عقر داره 1/صفر اليوم الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم ليعتلي ليفربول صدارة المسابقة.

        ومنذ هزيمته أمام أرسنال 1/2 على ستامفورد بريدج في شباط/فبراير 2004 لم يتلق تشيلسي أي خسارة على أرضه حتى جاء ليفربول وأيقظه من هذا الحلم اليوم.

        وتقدم الأسباني تشابي ألونسو بهدف ليفربول بعد عشر دقائق من بداية المباراة ولم يتمكن تشيلسي من إدراك التعادل ، حتى ولم يشكل خطورة كبيرة على مرمى ضيفه.

        وارتفع رصيد ليفربول إلى 23 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام تشيلسي صاحب المركز الثاني وهال سيتي الذي يحتل المركز الثالث ، ليصبح ليفربول منافسا قويا على إحراز اللقب هذا الموسم.

        وجاءت الهزيمة الأولى لتشيلسي في الدوري هذا الموسم لتزيد الشكوك حول مدى فعالية الفريق تحت قيادة مديره الفني البرازيلي لويس فيليبي سكولاري.

        وافتقد لاعبو تشيلسي الثقة في الهجوم وتعامل ليفربول بشكل هادئ مع خط هجوم تشيلسي المكون من نيكولاس أنيلكا وسالومون كالو وفلوران مالودا.

        وبدأت المباراة بمنافسة قوية بين الفريقين ولكن لم يتمكن أي منهما من تشكيل خطورة حقيقية على مرمى منافسه في الدقائق الأولى .

        ولكن الوضع اختلف في الدقيقة العاشرة حيث سدد ألونسو كرة قوية لمست خوسيه بوسينجوا في طريقها لشباك بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي معلنة عن تقدم ليفربول 1/صفر .

        وبعدها تصدى تشيك بأطراف أصابعه لكرة عالية سددها ستيفن جيرارد كما سدد ألبرت رييرا كرة خطيرة أخرى لكنها ارتطمت بالشباك من الخارج.

        وبعدها بدأ تشيلسي يسيطر على مجريات اللعب تدريجيا ولكنه أخفق في شن هجمات خطيرة ، وكانت أخطر فرصة من نصيب ديكو الذي سدد كرة من مسافة 20 ياردة ولكنها مرت بجوار القائم.

        وفي الشوط الثاني لم يختلف الحالي كثيرا حيث واصل تشيلسي سيطرته في حين انفرد ليفربول بالفرص التهديفية الحقيقية.

        وكاد ألونسو أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 60 عندما سدد كرة قوية من مسافة 25 ياردة لكنها اصطدمت بالقائم.

        وأتيح عدد قليل من الفرص التهديفية أمام كلا الفريقين ولكنها لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز ليفربول 1/صفر.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • صحيفة &quot;ليكيب&quot; تشيد بأداء عمرو زكي

          أشادت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية بأداء النجم المصري عمرو زكي هداف فريق ويغان الإنكليزي، واصفةً إياه بـ"جوهرة النيل".

          وذكر مراسل اليومية في لندن أن عشاق أهداف الدوري الإنكليزي الممتاز راهنوا في مطلع الموسم على الإسباني فرناندو (ليفربول) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) و إيمانويل أديبايور (ارسنال)، قبل أن يفاجئوا بفعالية هداف منتخب "الفراعنة" المصري.

          وقد تمكن عمرو زكي البالغ من العمر 25 عاماً من التربع في المركز الأول لترتيب الهدافين بعد 8 جولات من عمر البطولة بتسجيله سبعة أهداف.

          وسرعان ما أبدت أندية من خيرة الأندية الأوروبية مثل ليفربول ومانشستر سيتي وريال مدريد اهتمامها كبيراً باللاعب، وأعربت عن استعدادها لمفاوضة نادي ويغان في هذا الشأن.

          وكان ويغان فضل خيار الإعارة على الشراء لاستقدام عمرو زكي من مصر بعد أن اشترط رئيس النادي المصري ممدوح عباس شيكاً بمبلغ 9.1 مليون يورو.

          وصنع اللاعب الملقب بـالـ" بولدوزر" من قبل رفقائه، الحدث الكروي الأسبوع الماضي إذ سجل هدفين في مرمى ليفربول، وهي الثنائية الذي صفق لها جمهور "انفيلد رود" العتيق مطولاً.

          ولم يخف زكي ابتهاجه في أعقاب المباراة، واصفاً أدائه بـ"أجمل اللحظات في مساره الكروي".
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • يسعى تشلسي إلى التعويض في المرحلة العاشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم التي تنطلق الثلاثاء بمباراة واحدة وتستكمل الأربعاء.

            وكان تشلسي تعرض لخسارته الأولى على أرضه في الدوري المحلي منذ 21 شباط/فبراير عام 2004، عندما سقط أمام ليفربول (صفر-1) وذلك بعد أن خاض 86 مباراة على ملعب "ستانفورد بريدج" من دون خسارة.

            ولن تكون مهمة تشلسي سهلة لأنه يلتقي خارج ملعبه هال سيتي الصاعد من الدرجة الممتازة ومفاجأة الموسم حتى الآن لأنه يملك الرصيد نفسه مع تشلسي (20 نقطة لكل منهما) ويحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عنه.

            وأكد هال سيتي أن نتائجه في مطلع الموسم ليس وليد الصدفة لأنه نجح في إلحاق الهزيمة بآرسنال في عقر دار الأخير مطلع الشهر الحالي.

            وبات واضحاً افتقاد تشلسي إلى خدمات مهاجمه الإيفواري ديدييه دروغبا الذي يضغط بفضل بنيته الجسدية الهائلة على دفاعات الخصم خلافا للفرنسي نيكولا أنيلكا، ويغيب دروغبا لأسبوعين إضافيين لإصابة في ركبته تعرض لها خلال مباراة فريقه ضد كلوج الروماني قبل أسبوعين.

            لا بديل عن الفوز أمام مانشستر يونايتد
            وفي لقاء ثان، ينطبق الأمر نفسه على مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي سقط في فخ التعادل مع إيفرتون (1-1) خارج ملعبه، ويخوض مباراة سهلة نسبيا على أرضه أمام وست هام الذي خسر مبارياته الثلاث الأخيرة.

            وكان مانشستر في طريقه إلى تحقيق فوز سهل على إيفرتون، إذ تقدم عليه (1-صفر) في الشوط الأول وسيطر على مجريات اللعب تماماً، غير أن تراجع مستواه بشكل لافت في الثاني سمح لإيفرتون بإدراك التعادل وكان يستحق حتى الخروج بنقاط المباراة الثلاث.

            ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس حاليا بفارق 8 نقاط عن ليفربول المتصدر لكن الأول يملك مباراة مؤجلة، وبالتالي لا يمكنه إهدار المزيد من النقاط إذا ما أراد الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري في الموسمين الأخيرين.

            ليفربول يأمل في الاحتفاظ بصدارته
            ويأمل ليفربول الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم مواصلة حصد النقاط عندما يستضيف على ملعبه "أنفيلد" بورتسموث الذي خسر مدربه هاري ريدناب المنتقل إلى تدريب توتنهام خلفاً للإسباني خواندي راموس.

            ويشرف على تدريب بورتسموث حالياً قائد آرسنال السابق طوني أدامس، وقد خرج الفريق بإشرافه في المباراة الأولى بتعادل مخيب على أرضه مع فولهام.
            وحذر مدرب ليفربول الإسباني رافايل بينيتيز لاعبيه من مغبة الإفراط بالثقة الزائدة لدى مواجهة بورتسموث خصوصاً بعد الفوز الثمين على تشلسي، مؤكداً أن الدوري لا يزال في بداية الطريق، ويسعى الفريق إلى فك صيام عن اللقب المحلي يدوم منذ عام 1990.

            ومن المتوقع أن يعود إلى صفوف الفريق هدافه الإسباني فرناندو توريس الذي تعافى من إصابة بتمزق عضلي تعرض له مع منتخب بلاده خلال تصفيات مونديال 2010 قبل أسبوعين وسيقود خط المقدمة إلى جانب الأيرلندي الدولي روبي كين الذي لم يسجل أي هدف في الدوري حتى الآن منذ قدومه من توتنهام مطلع الموسم الحالي.

            وتبرز مباراة دربي شمال لندن بين آرسنال وتوتنهام، حيث تخطى الأول خسارتيه المفاجأتين هذا الموسم أمام فولهام وهال سيتي وعاود صعود سلم الترتيب ليحتل المركز الرابع، وسيكون مرشحاً لإحراز نقاط المباراة الثلاث أمام جاره وغريمه اللدود.

            في المقابل يدخل توتنهام المباراة بعد أن حقق أول فوز له في الدوري هذا الموسم وكان على بولتون (2-صفر) في المباراة الرسمية الأولى له بإشراف مدربه الجديد هاري ريدناب.

            واعتبر ريدناب أن توتنهام قدم أفضل أداء له هذا الموسم أمام بولتون، لكنه يدرك جيداً أن مواجهة آرسنال مختلفة تماماً.

            وفي المباريات الأخرى، يلتقي نيوكاسل مع وست بروميتش ألبيون، وأستون فيلا مع بلاكبيرن، وفولهام مع ويغان، وستوك سيتي مع سندرلاند، وبولتون مع إيفرتون، وميدلزبره مع مانشستر سيتي.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • رونالدو يؤكد بقاءه في مانشستر

              أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه اتخذ القرار الصحيح بالبقاء في صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي مشيراً إلى أنه سيبقى في صفوف الشياطين الحمر إلى ما بعد نهاية الموسم الحالي.

              وكان رئيس ريال مدريد رامون كالديرون اعتبر في حديث لإذاعة "بي بي سي" بأن فريقه لن يحاول في المستقبل القريب التعاقد مجدداً مع رونالدو وقال لبرنامج "راديو فايف لايف" الأسبوعي: "مانشستر لا يريد التخلي عنه، هذا هو الواقع ويجب أن ننسى الأمر".

              وارتبط اسم المهاجم الفذ بالنادي الملكي طوال الصيف الماضي، قبل أن يحسم أمره ويقرر البقاء مع الشياطين الحمر موسماً إضافياً، علماً بأن عقده ينتهي عام 2012.

              وقال رونالدو في حديث لصحيفة "ماركا" الإسبانية: :"الآن فهمت بأنني اتخذ القرار الصائب بالبقاء في صفوف مانشستر يونايتد".

              وأضاف: "أريد احترام النادي وزملائي وأنصار الفريق وعدم التحدث عن أي ناد آخر في الوقت الحالي".
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • مورينيو مهتم بتدريب مانشستر يونايتد

                أكد مصدر في نادي تشلسي الإنكليزي أن مدرب الفريق اللندني سابقاً وإنتر ميلان الإيطالي حالياً البرتغالي جوزيه مورينيو يعشق مانشستر يونايتد بطل إنكلترا وأوروبا وهو يريد فعلاً تولي تدريبه بعد اعتزال الاسكتلندي اليكس فيرغسون.

                وكان مورينيو اعترف مؤخراً بأنه يخطط للعودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وقد ربطه تقرير لصحيفة "ذي دايلي ميرور" البريطانية بانتقال محتمل إلى مانشستر يونايتد، لكن إدارة "الشياطين الحمر" سارعت إلى نفي الموضوع الذي سيعود بالتأكيد إلى الواجهة بعد تأكيدات احد ابرز المسؤولين في تشلسي نية المدرب الفذ بتولي رأس الجهاز الفني لفريق "اولد ترافورد".

                وقال المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه حول ما ورد في صحيفة "نيوز اوف ذي وورلد" المحلية بخصوص تولي مورينيو تدريب يونايتد: "لطالما جاهر جوزيه بحبه لمانشستر يونايتد. في الواقع، كان مهووساً بهم وتكلم أحياناً عن طموحه لتدريب أكبر ناد في العالم".

                وأضاف: "أراد اختبار نفسه في إيطاليا، لكن يبدو واضحاً بالنسبة للكثيرين انه يريد العودة إلى هنا مع مانشستر يونايتد لإسقاطنا".

                ويدغدغ حلم تدريب ابرز الفرق الإنكليزية مخيلة الكثير من المدربين، أمثال مدرب بلاكبيرن الحالي بول اينس، والايرلندي روي كين مدرب سندرلاند، والويلزي مارك هيوز مدرب مانشستر سيتي، وهؤلاء جميعهم دافعوا عن ألوان "الشياطين الحمر".

                إلا أن مانشستر قد يتجه إلى تعيين مدرب صاحب سمعة اكبر، لذا يعد مورينيو مرشحاً مثالياً للمنصب في الوقت الذي أشار فيه فيرغسون (66 عاماً) إلى اقتراب نهاية ولايته قائلاً: "لن افعل مثل بوبي روبسون وأظل في عالم التدريب حتى السبعين من العمر، لكن كرة القدم مثل المخدرات إذ يصعب وقف إدمانها، وأنا مدمن فعلاً".
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • بلاتيني يواصل مهاجمة الدوري الإنكليزي

                  واصل رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ميشال بلاتيني هجومه على الدوري الإنكليزي لكرة القدم وسيطرة فرقه على دوري أبطال أوروبا، وجاءت آخر انتقاداته في حديث لصحيفة الـ "أوبزرفر" البريطانية يوم الاثنين.

                  وقال بلاتيني في حديثه: "جميع مشجعي كرة القدم في إنكلترا يعرفون ماهية الأمور في صميمهم.. قريبا لن يكون هناك لاعبون أو مدربون إنكليز في إنكلترا، فقط مشاهدون أجانب".

                  وأضاف: "عليكم أن تسألوا أنفسكم ماذا يعني ذلك على المستوى الدولي. إنكلترا هي الموطن التاريخي لكرة القدم، ولكن هل تعتقدون أن إنكلترا ستفوز بكأس العالم مجددا؟ عندما تنظرون إلى الاحصائيات اليوم، وتجدون أنه بالكاد يشارك لاعبون إنكليز في المباراة النهائية لدوري الأبطال، ستجدون السؤال جيداً وجوابه هو على الأرجح لا".

                  وأكمل بلاتيني انتقاداته: "على الأقل لن يحصل ذلك بالتركيبة الحالية".

                  تجدر الإشارة إلى أن بلاتيني غالباً ما ينتقد كرة القدم الإنكليزية وسيطرة المتمولين على أنديتها وغزو اللاعبين والمدربين الأجانب لفرقها.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • ريدناب يأمل استمرار بدايته الناجحة مع توتنهام في مباراة أرسنال

                    بعد بدايته الناجحة في منصب المدير الفني لفريق توتنهام حيث استهل مسيرته مع الفريق بالفوز على بولتون 2/صفر أمس الاحد ، يواجه المدرب الكبير هاري ريدناب اختبارا أكثر صعوبة في ثاني مباراة له مع توتنهام الذي يلتقي مع أرسنال بعد غد الاربعاء في المرحلة العاشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

                    وكان توتنهام قد أكد رسميا صباح أمس الاحد تولي ريدناب مسئولية الفريق خلفا للمدرب الاسباني خواندي راموس الذي أقيل مساء أمس الاول السبت ليواجه ريدناب الاختبار الاول له مع الفريق بعد ساعات قليلة من تعيينه.

                    ونجح ريدناب في الاختبار الاول وقاد تونتهام للفوز الاول له في الموسم الحالي لترتفع معنويات الفريق قبل خوض لقاء قمة شمال العاصمة البريطانية لندن أمام أرسنال بعد غد الاربعاء.

                    ولم يستطع ريدناب بالتأكيد سوى إجراء تعديلات طفيفة في صفوف الفريق في مباراته أمس لكنه أعاد إلى صفوف الفريق اللاعب ديفيد بينتلي الذي صنع الهدف الاول كما نجح نجمه الكرواتي لوكا مودريتش في مكانه خلف رأس الحربة الوحيد الروسي رومان بافليوتشينكو وينتظر أن يشارك في مباراة الفريق أمام أرسنال.

                    وقال ريدناب: "شعرت بأن موقعه (مودريتش) خلف رأس الحربة .. هذا هو المكان الذي يريد اللعب فيه ولذلك قررنا أن ندفع به في هذا المكان لمنحه مزيد من الحرية في الحركة".

                    أما فريق ليفربول فيستضيف بعد غد الاربعاء بورتسموث الفريق الذي كان ريدناب يدربه في السابق. وحذر الاسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لليفربول لاعبيه من الاستهانة بمنافسهم مؤكدا ضرورة الاحتفاظ بتركيزهم في الملعب.

                    وقال بينيتيز: "نحتاج النقاط الثلاث في مباراتنا القادمة أمام بورتسموث إذا أردنا الحفاظ على هذه المسيرة .. يجب أن ننسى لقاء تشيلسي ونبدأ التفكير في لقاء بورتسموث. كنا نعلم أهمية الفوز على مانشستر يونايتد ولكننا تعادلنا بعدها مع ستوك سيتي".

                    وأسقط ليفربول تشيلسي في عقر داره باستاد "ستامفورد بريدج" أمس الاحد لتكون الهزيمة الاولى لتشيلسي على ملعبه بعد 86 مباراة حافظ فيها على سجله خاليا من الهزائم على هذا الملعب.

                    وقال بينيتيز: "ولكن إذا كنت تريد البقاء على قمة جدول الدوري لفترة طويلة يجب أن تتغلب على الجميع تقريبا لأن تشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال سيكونون خلفك .. الفوز على تشيلسي بملعبه والبقاء على قمة جدول الدوري بلا هزائم يمثل رسالة قوية إلى باقي الفرق".

                    ويأمل فريق تشيلسي بقيادة مديره الفني البرازيلي لويز فيليبي سكولاري في عودة مهاجمه جو كول إلى صفوفه قبل مباراة الفريق بعد غد الاربعاء أمام مضيفه هال سيتي الذي يحتل المركز الثالث بجدول المسابقة برصيد 20 نقطة وبفارق الاهداف فقط خلف تشيلسي حيث واصل هال سيتي انطلاقته القوية في الموسم الحالي بالفوز على مضيفه ويست بروميتش ألبيون أمس الاول السبت.

                    أما فريق مانشستر يونايتد الذي تعادل مع مضيفه إيفرتون 1/1 أمس الاول السبت فيستضيف فريق ويستهام في مباراة أخرى بعد غد الاربعاء. ويسعى فريق ويستهام إلى تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة بعد أن خسر آخر ثلاث مباريات خاضها في الموسم الحالي.

                    ويسعى سندرلاند الذي حقق أول فوز له على ملعبه في مواجهة جاره نيوكاسل عندما تغلب عليه 2/1 أمس الاول السبت إلى مواصلة الانتصارات على حساب مضيفه ستوك سيتي بعد غد الاربعاء.

                    وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي نيوكاسل مع ويست بروميتش ألبيون غدا الثلاثاء وأستون فيلا مع بلاكبيرن وفولهام مع ويجان وميدلسبره مع مانشستر سيتي وبولتون مع إيفرتون بعد غد الاربعاء.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • رونالدو أفضل لاعب في العالم

                      أعلنت الرابطة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين الاثنين فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة "أفضل لاعب" في العالم خلال الموسم 2007/2008 بعد منافسة كبيرة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

                      وقال رونالدو (23 عاماً) عقب فوزه بالجائزة: "أن يتم اختياري من قبل أكثر من 50 ألف لاعب محترف، أمر لا يصدق، أشكر زملائي ومدربي وأصدقائي على دعمهم لي".

                      وسجل رونالدو 42 هدفاً خلال الموسم الماضي ليقود فريقه مانشستر يونايتد للفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، ولقب دوري الأبطال الأوروبي، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في إنكلترا.

                      ومن جهة أخرى ، استحوذ المنتخب الإسباني المتوّج بلقب كأس الأمم الأوروبية 2008 على نصيب الأسد، حيث دخل خمسة من عناصره في التشكيل النموذجي على مستوى كافة الخطوط.

                      وجاء تشكيل الفريق كالتالي: إيكر كاسياس (إسبانيا/ريال مدريد) في حراسة المرمى.

                      سرجيو راموس (إسبانيا/ريال مدريد)، كارليس بويول (إسبانيا/برشلونة)، جون تيري (إنكلترا/تشيلسي)، ريو فرديناند (إنكلترا/مانشستر يونايتد) في خط الدفاع.

                      ريكاردو كاكا (البرازيل/آي سي ميلان)، تشافي (إسبانيا/برشلونة)، ستيفن جيرارد (إنكلترا/ليفربول) في خط الوسط.

                      ليونيل ميسي (الأرجنتين/برشلونة)، كريستيانو رونالدو (البرتغال/مانشستر يونايتد)، فرناندو توريس (إسبانيا/ليفربول) في خط الهجوم.

                      رونالدو يؤكد بقاءه في مانشستر
                      من جهة أخرى أكد النجم البرتغالي أنه اتخذ القرار الصحيح بالبقاء في صفوف مانشستر يونايتد مشيراً إلى أنه سيبقى في صفوف الشياطين الحمر إلى ما بعد نهاية الموسم الحالي.

                      وكان رئيس ريال مدريد رامون كالديرون اعتبر في حديث لإذاعة "بي بي سي" بأن فريقه لن يحاول في المستقبل القريب التعاقد مجدداً مع رونالدو وقال لبرنامج "راديو فايف لايف" الأسبوعي: "مانشستر لا يريد التخلي عنه، هذا هو الواقع ويجب أن ننسى الأمر".

                      وارتبط اسم المهاجم الفذ بالنادي الملكي طوال الصيف الماضي، قبل أن يحسم أمره ويقرر البقاء مع الشياطين الحمر موسماً إضافياً، علماً بأن عقده ينتهي عام 2012.

                      وقال رونالدو في حديث لصحيفة "ماركا" الإسبانية: :"الآن فهمت بأنني اتخذ القرار الصائب بالبقاء في صفوف مانشستر يونايتد".

                      وأضاف: "أريد احترام النادي وزملائي وأنصار الفريق وعدم التحدث عن أي ناد آخر في الوقت الحالي".
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • خمسون مليوناً لضم فيا

                        حدد مانشستر سيتي "المفترض" أن يكون أغنى ناد في العالم، دايفيد فيا مهاجم فالنسيا الإسباني كهدفه الرئيسي عندما يفتح باب الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير.

                        وصدم مانشستر سيتي الأوساط الكروية عندما خطف البرازيلي روبينيو من أمام تشلسي في آخر يوم من فترة الانتقالات الصيفية، ويتحضر اليوم لتقديم عرض لضم المهاجم الإسباني إلى صفوفه.

                        وذكرت مجلة "ذي بيبول" أن مدرب مانشستر سيتي مارك هيوز حدد فيا هداف يورو 2008 ومتصدر ترتيب هدافي الليغا هذا الموسم، بأنه اللاعب الذي سينقل الفريق إلى مستوى جديد للمنافسة على مركز ضمن الأربعة الأوائل في الدوري الإنكليزي الممتاز.

                        وقدم هيوز الذي سبق له اللعب مع برشلونة في إسبانيا تقريرا إلى مالكي النادي يحثهم فيه على تقديم عرض لضم المهاجم الدولي الإسباني.

                        وجاء في تقرير "ذي بيبول" أن عرضا بقيمة 50 مليون يورو سيُقدم إلى فالنسيا لفحص مدى تجاوبهم، ولكن السؤال يبقى حول مدى رغبة اللاعب في مغادرة ملعب الـ "ميستايا" خاصة وأنه رفض عروضا مغرية من ريال مدريد وبرشلونة وتشلسي ومانشستر يونايتد خلال الصيف؟

                        ولكن في النهاية لكل لاعب سعر، وبالتأكيد فإن الـ"سيتيزنز" يملكون السيولة الكافية لدفع المبلغ الذي يحدده "الخفافيش" للتخلي عن فيا.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • بورتسموث يعين توني آدامز مديرا فنيا للفريق

                          أعلن نادي بورتسموث الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أنه عين توني آدامز مديرا فنيا للفريق ليحل مكان هاري ريدناب الذي ترك الفريق وتولى تدريب توتنهام أمس الأول الأحد.

                          ويمتلك آدامز مدافع أرسنال والمنتخب الإنجليزي سابقا خبرة محدودة في التدريب حيث قضى موسما واحدا فقط في منصب المدير الفني لفريق وايكومب وهبط به من دوري الدرجة الأولى إلى الدرجة الثانية.

                          ولكن بيتر ستوري الرئيس التنفيذي لبورتسموث واثق من أن ترقية آدامز من مساعد مدرب إلى مدير فني هو الإجراء الصحيح.

                          وقال ستوري "أعرف أننا قلنا إننا أخذنا وقتنا ولكننا فكرنا بشأن هذه المسألة ودردشنا مع توني (آدامز) وشعرنا بأنه قام بدور هائل هنا ويستحق فرصة تدريب الفريق".

                          وأضاف ستوري "إنه لا يتمتع بشعبية فقط بين أعضاء مجلس الإدارة والعاملين في النادي ولكن ، كما ظهر أمس الأول الأحد ، كان للشعبية التي يتمتع بها بين المشجعين دورا في اتخاذ قرار تعيينه في المنصب".

                          ووصف آدامز تعيينه في المنصب بأنه شيء "مدهش.. إنني سعيد للغاية ، لا أستطيع الانتظار حتى أبدأ مهام عملي

                          وقال آدامز "لدينا بعض اللاعبين البارزين هنا في بورتسموث وكنت مسئولا مع هاري (ريدناب) عن ضمهم إلى صفوف الفريق.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • الإتحاد الدولي للاعبين المحترفين يختار كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم

                            وقع إختيار الإتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (FifPro) على البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي كأفضل لاعب بالعالم .

                            وإعتلى رونالدو قائمة أفضل اللاعبين متفوقا على 54 لاعبا عالميا ضمتهم القائمة بعد المستوى الرائع الذي ظهر به خلال الموسم الماضي وتحقيقه لقب بطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا مع فريقه المان يونايتد بالإضافة إلى إحرازه 42 هدفا .

                            وقال النجم البرتغالي بعد إستلامه الجائزة :
                            " إنه أمر مدهش , يجب عليّ الإعتراف بذلك " .

                            وأضاف :
                            " أود أن أشكر زملائي في الفريق ومدربي وجميع العاملين في مانشستر يونايتد والمنتخب البرتغالي وكذلك أسرتي وأصدقائي على دعمهم لي " .

                            وأشار كريستيانو رونالدو إلى التأثير الكبير للسير أليكس فيرغسون على حياته الرياضية قائلا :
                            " السير أليكس كان مصدر إلهام كبير بالنسبة لي , لقد كان لديه القناعة التامة بموهبتي قبل أن ألتحق بصفوف مانشستر " .

                            وتابع قوله مضيفا :
                            " لقد تعلمت منه (فيرغسون) الكثير ولا زلت مستمرا في التعلم , إنه مدرب عظيم " .
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • شيروود يقترب من الجهاز الفني لتوتنهام

                              اعترف تيم شيروود لاعب خط وسط المنتخب الإنجليزي السابق عن تلقيه عرض للعمل ضمن الجهاز الفني الجديد لفريقه السابق توتنهام والذي تولى إدارته بداية من الأسبوع الجاري المدرب المخضرم هاري ريدناب.

                              وقال شيروود في تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية اليوم الثلاثاء "علي أن أتحدث مع هاري أولا لتقدير الموقف ، إنها فرصة كبيرة بالنسبة لي فهناك كثيرون يطمحون في هذه الوظيفة".

                              ومن جهته ، أعرب ريدناب عن أمله أن يتوصل لاتفاق سريع مع شيروود /39 عاما/ نظرة لخبرة اللاعب السابق على مستوى إعداد زملائه نفسيا وتحفيزهم على الفوز.

                              وكان ريدناب قاد توتنهام يوم الأحد الماضي لتحقيق أول فوز له هذا الموسم بهدفين في مرمى بولتون بعد ثماني مباريات لم يعرف فيها الفريق طعم الفوز تحت قيادة مدربه الأسباني السابق خواندي راموس.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • راموس يطلب تعويضاً مالياً من توتنهام

                                طالب المدرب الإسباني خواندي راموس نادي توتنهام الانكليزي بمبلغ 7.5 ملايين جنيه إسترليني، تعويضا عن إقالته من منصبه مدربا للنادي اللندني، بحسب ما ذكرت صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية يوم الثلاثاء.

                                ويرغب راموس، مدرب إشبيليه الاسباني السابق، ومعاونوه بالحصول على 75 % من قيمة الرواتب المتبقية في عقده حتى عام 2011، علما بان راتبه السنوي يبلغ 4 ملايين جنيه.

                                ويواجه توتنهام حملة تعويضات ضخمة تناهز 15 مليون جنيه، لإقالة راموس ومساعديه غوستافو بويت وماركوس ألفاريز، إلى المدير الرياضي داميان كوموللي، علماً بأنه دفع لبورتسموث خمسة ملايين جنيه تعويضا لضم مدربه هاري ريدناب كي ينقذه من دوامة الهبوط.

                                ولا شك بأن التعويض الذي يطالب به راموس ضخم جداً، خصوصاً وأنه على وشك اكتساب وظيفة سريعة على رأس شاختار دونيتسك الأوكراني.

                                من جهة أخرى، يسعى رئيس توتنهام أن يعيد المهاجم الدولي جرماين ديفو إلى ملعب "وايت هارت لاين" مقابل 10 ملايين جنيه من بورتسموث، بالإضافة إلى الفرنسيين لاسانا ديارا وسيلفان ديستان.

                                وقدم ديفو مستوى ملفتاً تحت إشراف ريدناب، على عكس مدربيه السابقين في توتنهام الهولندي مارتن يول وراموس بالذات.

                                ورغم تحقيق توتنهام فوزه الأول على بولتون في الدوري بهدفين للروسي رومان بافليوتشنكو ودارين بنت، رددت جماهير توتنهام اسم ديفو وطالبت بعودته إلى النادي الذي يحتل المركز الأخير في الترتيب.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X