السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
.. سيارة متخمة بالتكنولوجيا التي تعزز الأمان أكثر فأكثر .... سيارة تفنن صانعوها وجعلوا كلمة ( إبداع ) متشكلة بهيئة سيارة يشار إليها أنها أكثر السيارات أماناً في العالم ...إنها ببساطة سيارة أتت من المستقبل .
لكزس LS .... والتي تأتي بموديلين تبعاً لسعة للمحرك LS460 و LS600h ....والتي تعتبر أكثر سيارات لكزس تعقيداً منذ نشأة الشركة قبل 17 عاماً .... بل وأول سيارة من لكزس تأتي بمقاسين :
عادي و L ( طويل Long )
* يأتي تصميم هذه السيارة بإستخدام فلسفة L-Finesse التصميمية والتي استخدمتها لكزس في موديلاتها الجديدة GS و IS و ES .
هذه الفلسفة تعني : البساطة -الأناقة - التوقعات اللانهائية
تكاليف تصميم هذه السيارة يعد الأغلى في تاريخ لكزس .
يحظى طلاء السيارة بعناية كبيرة ، حيث أن الطريقة المعتادة لتلميع السيارة هي استخدام روبوتات تتحرك بإتجاهين فقط ( أعلى أسفل) للقيام بعملية التلميع ولكن لـ LS فإنه تستخدم روبوتات ذات 6 محاور تقوم بالتلميع بحركة ثلاثية الأبعاد لكي تتم عملية تلميع الزوايا والإنحرافات على أكمل وجه وأجمل صورة . 6 أشهر قضاها العاملون في تطوير وبرمجة هذه الروبوتات لكي تجيد عملية التلميع بإحكام..
بعد ذلك يتم تغطية جسم السيارة بالرمل مرتين يدوياً لمزيد ومزيد من اللمعان، وكل هذا قبل عملية الطلاء نفسها .
هذه العمليات المتقنة والمراحل شديدة العناية وغيرها من مراحل الإنتاج كلها مطورة خصيصاً لـ LS وتتم في المصنع الخاص بـ LS في تاهارا - اليابان ويعمل أكثر من 1500 شخص على إنهاء سيارة واحد فقط .
تأتي العدسات الأمامية بشكل مخروطي مقتبسة تصميمياً من كؤوس الكريستال الفاخرة لكي تعطي مظهراً كريستالياً لامعاً ... وهي مصقولة يدوياً .... تعطي الإضاءة مساحة 9-18 متراً أطول من الجيل السابق LS430 .
كل هذه القوة في هذا المحرك لاتعني تجاهلاً أو تساهلاً في توفير استهلاك الوقود ...إنها ببساطة أكثر السيارات اقتصاداً للوقود في فئتها .......قد لايصدق البعض إذا قلنا أن توفيرها في الوقود أفضل من الجيل السابق LS 430 .....!!!!! ... ولاننسى أن أحد أسرار هذا المحرك هو أول نظام توقيت صمامات متحكم به الكترونياً في العالم VVT-iE عوضاً عن التوقيت الهيدروليكي العادي ليعطي مزيداً من القوة والتوفير في الإستهلاك أيضاً . يحتوي المحرك على خاصية تتفرد بها لكزس وهي عبارة عن نوعين من حقن الوقود لكل سلندر وفي وقت واحد .
* ناقل الحركة *
قد يكون البعض قد سمع بهذه المعلومة من قبل ....إنها أول علبة تروس بـ 8 تعشيقات في العالم مع خاصية التغيير اليدوي ....تغييرات أنعم من الحرير وإنطلاقة سلسة وتوفير في إستهلاك الوقود أحد أسرارها علبة التروس هذه
التغييرة الأولى والثانية في هذا الجير تأتي منخفضة لإعطاء انطلاقة أسرع ، أما التغييرات من 3 وحتى 8 فتأتي بنسب متقاربة لمزيد من التوفير في الوقود .
إحدى مميزات هذا الجير أنه عندما تسير بسرعة 120 كلم/س وكانت علبة التروس على التعشيقة 8 وأردت زيادة السرعة أو تجاوز سيارة أمامك مثلاً ، فإن الجير يهبط 4 تعشيقات دفعة واحدة ليبقي لك 4 تعشيقات تغذي بها طموحك للإنطلاق على متن LS .
من غرائب علبة التروس هذه أيضاً أنها أصغر حجماً وأخف وزناً بنسبة 10% من العلبة ذات الـ 6 سرعات المستخدمة في الجيل السابق LS 430 .....!!!!!!
* نظام التعليق *
نظام تعليق متعدد الوصلات جديد كلياً مصنوع من الألمنيوم .
المزيد والمزيد من امتصاص الإهتزازت والصدمات والقمة في الراحة والهدوء
يقدم نظام التعليق أيضاً نظام AVS (نظام التعليق المتكيف) والذي يتيح لك الإختيار بين الوضع الرياضي والمريح والعادي لنظام التعليق
Active Stabilizer Suspension System
هذا النظام يمنع ميلان جسم السيارة عند المنعطفات .
* الأجواء الداخلية *
تقدم لك LS أقصى ماتتوقعه من أساليب الترحيب والضيافة بإضائتها الترحيبية وصولاً إلى المواد الترفيهية وسبل الراحة والرفاهية...
هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 750x621 ومساحتها 104 كيلو بايت
*مقعد السائق يتحرك في 16 اتجاه والراكب في 12 اتجاه .
*شاشة المعلومات بتقنية TFT الموجودة في الطبلون تعرض جميع المعلومات الحيوية التي يحتاجها السائق
* العناية والإهتمام الشديدين بتزويد السيارة وتجهيزها بأكثر المواد جودة من حيث الخشب الطبيعي والجلد الفاخر، حيث يستغرق مثلاً تلميع جلد المقود وجلد المقاعد حوالي 6 ساعات لجعله شديد النعومة . الإهتمام أيضاً بالأصوات مثل صوت إغلاق الأبواب لإعطاء المزيد من الإحساس بالجودة حيث يتم تكليف أشخاص متخصصين بالأصوات لذلك بل ويتم سؤال مجموعة من الناس وتخييرهم بين أفضل الأصوات لإغلاق الباب لكي يتم اختيار الأفضل . سقف المقصورة مغطى بجلد ®Alcantara الإيطالي المدبوغ يدوياً .
*يستخدم نظام الملاحة في السيارة الجيل الخامس من أنظمة لكزس والذي يأتي بعروض أكثر نقاوة وأفضل من ناحية الرسوميات والألوان .....يأتي النظام بخاصية Real-Time Traffic حيث يعطيك النظام إرشادات وتحديثات فورية عن الحركة المرورية في الطرق من حيث وجود زحمة سير خانقة أم لا (( قد لاتتوفر الخدمة في منطقتنا )) .
نظام الملاحة يأتي مخزناً على قرص صلب سعته 30 جيجا لمزيد من السرعة في عملية البحث والتنقل .
* النظام السمعي *
إذا كنت تريد الحصول على أكثر سيارات العالم تطوراً , فإنه من المستحسن أن تزودها بأكثر الأنظمة الصوتية تطوراً في العالم أيضاً ....فهو ببساطة .... خرافي ....نظام Mark Levinson فاخر مكون من 19 سماعة محيطي 5.1 بقوة 450 واط و15 قناة مع تشغيل أفلام DVD و mp3 و wma . يمكنك تخزين حوالي 4000 أغنية في القرص الصلب الصوتي البالغة سعته 8 جيجابايت ..... وبالطبع مخرج iPOD .
لو أردت أن تصنع نسخة منزلية مطابقة لهذا النظام السمعي فقد يكلفك حوالي 100 ألف دولار !!!
ولاننسى الشاشة الخلفية الضخمة بقياس 9 إنش والتي تفتح كهربائياً :
يتبع ...
.. سيارة متخمة بالتكنولوجيا التي تعزز الأمان أكثر فأكثر .... سيارة تفنن صانعوها وجعلوا كلمة ( إبداع ) متشكلة بهيئة سيارة يشار إليها أنها أكثر السيارات أماناً في العالم ...إنها ببساطة سيارة أتت من المستقبل .
لكزس LS .... والتي تأتي بموديلين تبعاً لسعة للمحرك LS460 و LS600h ....والتي تعتبر أكثر سيارات لكزس تعقيداً منذ نشأة الشركة قبل 17 عاماً .... بل وأول سيارة من لكزس تأتي بمقاسين :
عادي و L ( طويل Long )
* يأتي تصميم هذه السيارة بإستخدام فلسفة L-Finesse التصميمية والتي استخدمتها لكزس في موديلاتها الجديدة GS و IS و ES .
هذه الفلسفة تعني : البساطة -الأناقة - التوقعات اللانهائية
تكاليف تصميم هذه السيارة يعد الأغلى في تاريخ لكزس .
يحظى طلاء السيارة بعناية كبيرة ، حيث أن الطريقة المعتادة لتلميع السيارة هي استخدام روبوتات تتحرك بإتجاهين فقط ( أعلى أسفل) للقيام بعملية التلميع ولكن لـ LS فإنه تستخدم روبوتات ذات 6 محاور تقوم بالتلميع بحركة ثلاثية الأبعاد لكي تتم عملية تلميع الزوايا والإنحرافات على أكمل وجه وأجمل صورة . 6 أشهر قضاها العاملون في تطوير وبرمجة هذه الروبوتات لكي تجيد عملية التلميع بإحكام..
بعد ذلك يتم تغطية جسم السيارة بالرمل مرتين يدوياً لمزيد ومزيد من اللمعان، وكل هذا قبل عملية الطلاء نفسها .
هذه العمليات المتقنة والمراحل شديدة العناية وغيرها من مراحل الإنتاج كلها مطورة خصيصاً لـ LS وتتم في المصنع الخاص بـ LS في تاهارا - اليابان ويعمل أكثر من 1500 شخص على إنهاء سيارة واحد فقط .
تأتي العدسات الأمامية بشكل مخروطي مقتبسة تصميمياً من كؤوس الكريستال الفاخرة لكي تعطي مظهراً كريستالياً لامعاً ... وهي مصقولة يدوياً .... تعطي الإضاءة مساحة 9-18 متراً أطول من الجيل السابق LS430 .
كل هذه القوة في هذا المحرك لاتعني تجاهلاً أو تساهلاً في توفير استهلاك الوقود ...إنها ببساطة أكثر السيارات اقتصاداً للوقود في فئتها .......قد لايصدق البعض إذا قلنا أن توفيرها في الوقود أفضل من الجيل السابق LS 430 .....!!!!! ... ولاننسى أن أحد أسرار هذا المحرك هو أول نظام توقيت صمامات متحكم به الكترونياً في العالم VVT-iE عوضاً عن التوقيت الهيدروليكي العادي ليعطي مزيداً من القوة والتوفير في الإستهلاك أيضاً . يحتوي المحرك على خاصية تتفرد بها لكزس وهي عبارة عن نوعين من حقن الوقود لكل سلندر وفي وقت واحد .
* ناقل الحركة *
قد يكون البعض قد سمع بهذه المعلومة من قبل ....إنها أول علبة تروس بـ 8 تعشيقات في العالم مع خاصية التغيير اليدوي ....تغييرات أنعم من الحرير وإنطلاقة سلسة وتوفير في إستهلاك الوقود أحد أسرارها علبة التروس هذه
التغييرة الأولى والثانية في هذا الجير تأتي منخفضة لإعطاء انطلاقة أسرع ، أما التغييرات من 3 وحتى 8 فتأتي بنسب متقاربة لمزيد من التوفير في الوقود .
إحدى مميزات هذا الجير أنه عندما تسير بسرعة 120 كلم/س وكانت علبة التروس على التعشيقة 8 وأردت زيادة السرعة أو تجاوز سيارة أمامك مثلاً ، فإن الجير يهبط 4 تعشيقات دفعة واحدة ليبقي لك 4 تعشيقات تغذي بها طموحك للإنطلاق على متن LS .
من غرائب علبة التروس هذه أيضاً أنها أصغر حجماً وأخف وزناً بنسبة 10% من العلبة ذات الـ 6 سرعات المستخدمة في الجيل السابق LS 430 .....!!!!!!
* نظام التعليق *
نظام تعليق متعدد الوصلات جديد كلياً مصنوع من الألمنيوم .
المزيد والمزيد من امتصاص الإهتزازت والصدمات والقمة في الراحة والهدوء
يقدم نظام التعليق أيضاً نظام AVS (نظام التعليق المتكيف) والذي يتيح لك الإختيار بين الوضع الرياضي والمريح والعادي لنظام التعليق
Active Stabilizer Suspension System
هذا النظام يمنع ميلان جسم السيارة عند المنعطفات .
* الأجواء الداخلية *
تقدم لك LS أقصى ماتتوقعه من أساليب الترحيب والضيافة بإضائتها الترحيبية وصولاً إلى المواد الترفيهية وسبل الراحة والرفاهية...
هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 750x621 ومساحتها 104 كيلو بايت
*مقعد السائق يتحرك في 16 اتجاه والراكب في 12 اتجاه .
*شاشة المعلومات بتقنية TFT الموجودة في الطبلون تعرض جميع المعلومات الحيوية التي يحتاجها السائق
* العناية والإهتمام الشديدين بتزويد السيارة وتجهيزها بأكثر المواد جودة من حيث الخشب الطبيعي والجلد الفاخر، حيث يستغرق مثلاً تلميع جلد المقود وجلد المقاعد حوالي 6 ساعات لجعله شديد النعومة . الإهتمام أيضاً بالأصوات مثل صوت إغلاق الأبواب لإعطاء المزيد من الإحساس بالجودة حيث يتم تكليف أشخاص متخصصين بالأصوات لذلك بل ويتم سؤال مجموعة من الناس وتخييرهم بين أفضل الأصوات لإغلاق الباب لكي يتم اختيار الأفضل . سقف المقصورة مغطى بجلد ®Alcantara الإيطالي المدبوغ يدوياً .
*يستخدم نظام الملاحة في السيارة الجيل الخامس من أنظمة لكزس والذي يأتي بعروض أكثر نقاوة وأفضل من ناحية الرسوميات والألوان .....يأتي النظام بخاصية Real-Time Traffic حيث يعطيك النظام إرشادات وتحديثات فورية عن الحركة المرورية في الطرق من حيث وجود زحمة سير خانقة أم لا (( قد لاتتوفر الخدمة في منطقتنا )) .
نظام الملاحة يأتي مخزناً على قرص صلب سعته 30 جيجا لمزيد من السرعة في عملية البحث والتنقل .
* النظام السمعي *
إذا كنت تريد الحصول على أكثر سيارات العالم تطوراً , فإنه من المستحسن أن تزودها بأكثر الأنظمة الصوتية تطوراً في العالم أيضاً ....فهو ببساطة .... خرافي ....نظام Mark Levinson فاخر مكون من 19 سماعة محيطي 5.1 بقوة 450 واط و15 قناة مع تشغيل أفلام DVD و mp3 و wma . يمكنك تخزين حوالي 4000 أغنية في القرص الصلب الصوتي البالغة سعته 8 جيجابايت ..... وبالطبع مخرج iPOD .
لو أردت أن تصنع نسخة منزلية مطابقة لهذا النظام السمعي فقد يكلفك حوالي 100 ألف دولار !!!
ولاننسى الشاشة الخلفية الضخمة بقياس 9 إنش والتي تفتح كهربائياً :
يتبع ...
تعليق