إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بين هو وهي ( مناقشة )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بين هو وهي ( مناقشة )

    نعود من جديد بين هو وهي ...

    ربما تجد أن الجزء الأول من "بين هو وهي " يستحق القراءة ، على العموم في هذا الجزء سوف نناقش تلك المواقف سوف نحاول أن نحلل من وجهة رأيي الشخصية ....
    دعوني أسأل بعض الأسئلة :
    هل من وجد نفسه في أحد تلك المواقف " سيئ " ؟
    ما هي الدوافع لكي نقحم أنفسنا في تلك المواقف التي يرى " البعض " أنها لا تليق بالطالب الجامعية ؟
    ما الحل إذا كانت هناك " مشكلة " ؟

    والآن دعوني أرجع إلى مواقف التي ذكرتها في الجزء الأول ، و دعوني أقرر أن أغلب و إن لم يكن كل الطلاب و الطالبات وجدوا أنفسها في أحد تلك المواقف ولو بشكل جزئي ، فمن منا لا يحب أن يضع العطر الجميل ، و من منا لا يحب أن يلبس الملابس النظيفة ، و غيرها الكثير من المواقف .

    إذا نظرنا إلى تلك الأفعال خارج سياقها الذي طرحنا ، نجد أن مجتمعنا المحافظ يشجعها ، فالجميع يحب الرجل المعتز برجولته ، و ينبذ بل يحتقر كل رجل لا يعتز برجولته ، و نجد كذلك أن مجتمعنا يحب و يفضل المرأة التي تنمي ملامحها الأنثوية ، بل و يعتبر المرأة التي لا تهتم بنفسها امراة غير سوية ، و كل فرد في مجتمعنا مدفوع بالفطرة السوية إلى الإنجذاب إلى الجنس الآخر ، و كل جنس له طرقه التي تنسابه لكي يجذب الطرف الآخر ، حتى يكونا نواة تبني مجتمعنا و تحافظ عليه معافي و سليم .

    و المتأمل في علاقة الطالب و الطالبة في حرمنا الجامعي ، يجدها محافظة و ملتزمة إلى أقصى الحدود ، طبعا يوجد شواذ تعمل على تأكيد هذه النظرة ، فنحن في ذواتنا أناس طيبون نحب الخير ، و نكره أن نكون سبب للشر الذي سوف يدمرنا في الداريين ، ولكن ما الذي يدفعنا لكي نفعل تلك المواقف ؟ بكل بساطة إنها الفطرة السليمة ، إنها الفطرة التي تحاول أن تحافظ علينا ، التي ترغب في أن تلبي احتياجاتنا النفسية و الجسدية ، التي تعمل بكل جهد لكي تجعلنا سعيدين ، و أنا أعتقد بان من يجد نفسه في احد تلك المواقف ليس بذاك القدر من السوء و الشر .

    تكمن المشكلة في الأساس في أننا نحاول أن نجمع بين شئين كل واحد ينجذب إلى الآخر لا اراديا ، ثم نطلب منهم أن لا يجتمعا معا ، كمثل من يضع قطبين مغناطسيين مختلفين و يطلب منهما أنا لا يلتصقا ، إنها مشكلة النظام المختلط ، فلو تصورنا أن الجامعة تحوي طرف واحد ، سنجد أن المواقف سوف تكون محصورا على مواقف " هو " أو مواقف " هي " مع بعض التخفيف ، فأنا لا أتخيل رجل لا يريد أن يعتز برجولته ، و لا أتخيل امراة لا تعتز بأنوثتها و رقتها .

    و نحن هنا في الجامعة نجد أننا محافظون بمعنى الكلمة ، بصراحة أنا أعتز بذلك ، فنتائج الاختلاط هي قليلة جدا بالمقارنة مع الأماكن الأخرى ، و هذا انعكاس على أننا ننتمي إلى مجتمع محافظ نعتز به .

    و الآن نأتي إلى السؤال الأخير ، و لكن هل هناك مشكلة ؟ دعوني أن أقرر أن المشكلة هي الاختلاط و ليس الطلاب و الطالبات ، فهؤلاء يبذلون ما بوسعهم بأن يحافظوا على تلقيد مجتمعهم ، فأنا أرى أنه لا يوجد حل جذري إلا بإنهاء الاختلاط كليا ، و هذا ليس منظور في المستقبل القريب ، ولكن حتى نكون أكثر واقعية أرى أن التمسك بالشريعة الاسلامية أفضل وسيلة للتخفيف من آثار الاختلاط ، فغض البصر ، و الاحتشام ( خصوصا في العطورات ) سوف يقلل بشكل فعال من آثار الاختطلاط ، و بما أن الناس لا ليس متساوين في إلتزامهم بالشريعة الإسلامية ، ستظل بعض آثار الاختلاط تطبع حياتنا الجامعية .
    مدونتي على الإنترنت

    http://zayedalsaidi.blogspot.com

  • #2
    كلاااااااامك صحيح اخي
    زايد السعيدي
    http://squ992003.jeeran.com/image/sad%20sea%201.jpg

    تعليق


    • #3
      [align=center][align=center]موضوع نقاشي متميز ,,

      وللأسف الشديد لم أرى سوى رد ٍ واحد فقط ..!!

      عموما ,, كل ما ذكرته أخي الكريم صحيح ..

      لا احد ينكر ان الجامعة صرح علمي كبير والأختلاط بالطرف الآخر أمرٌ وارد الحدوث ..

      ولكن في ذات الوقت لا نستطيع أن ننهي الأختلاط .. لأننا أصبحنا في أوج نضجنا العقلي ,,

      وبالمختصر المفيد كل طالب او طالبة جامعية يعلم جيدا ً متى وكيف يضبط نفسه ,,

      وأنا اقول ان العيب ليس الاختلاط بحد ذاته ولكن الكثير يستغلونه في أمور اخرى سيئة ,,

      ناهيك عن العواقب التي تحدث لهم .............

      نصيحة ::

      أتقوا الله في أنفسكم قبل أن تفعلوا أي شي ..

      تحية عطرة[/align]
      [/align]

      تعليق

      يعمل...
      X