إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

واقع ترعبه الأحلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • واقع ترعبه الأحلام

    واقع ترعبه الأحلام


    الإنسان لا يستشعر النعم إلا في مواطن البلاء، واستشعرتها بطريقتي الخاصة بسيل من الأحلام ينذرني سلبها إذا ما استكانت العزائم، حتى أصبت برعب وأنا في واقعي الحي جراء تلك الأحلام التي لا تفارق مضجعي.

    احداها عندما انتقلت من الصف التاسع إلى العاشر في مدرسة أخرى، أخرج في الصباح الباكر وكتبي في يدي في السيارة مع أبي وإذ به يتجه إلى المدرسة السابقة، ولم ألفظ بكلمة واحدة وأنا محترق في داخلي، كيف أعود سنة إلى الوراء دون أي ذنب اقترفته؟!، كأنه القدر أن أعود إلى تلك المدرسة وأنا متضجر والحسرة على جبيني، أنظر إلى كفاي وأمسح على وجهي من جديد، علّها أحلام فتغيب، ولكني أرى ملامح المدرسة كما هي ( ثلاجة ماء الشرب) على الركن الأيمن و(غرفة الإعداد) كما هي جنب صفنا القديم، وقفت عند أحد الممرات حتى اختفيت واختفى أثري كأني شبح في يوم دراسي عصيب، ونهضت لأجد نفسي على الفراش! ويحها من أحلام مزعجة، أنا في الصف العاشر ولن أتراجع، حتى أصبحت لأمضي إلى يوم دراسي جديد في الغد الباكر، وكذا كان، تأخرت عن موعد الحافلة لأطلب من أبي أن يأخذني، وكأني أرى مشهدا رأيته في مكان ما، أين............................؟ ، نعم ... رأيته في الحلم، وصلنا عند التقاطع وينطلق أبي مسرعا نحو اليسار، حيث المدرسة القديمة، صرخت مرتعدا، ( أبوي أنا انتقلت المدرسة الثانية هناك ...!)، فتدارك الاتجاه الآخر واتجهنا إلى المدرسة الأخرى، وأنزل من السيارة مودعا أبي..(الله يزيدك علم)، سمعتها بخفة.. حفظ الله يا أبي.. لحظات لن أنساها.. وأحلام غريبة أدخلت الخيال إلى الواقع بصورة عجيبة.


    حتى عاودتني بصورة مؤلمة بعد مضي 3 سنوات عندما دخلت الجامعة، كان حلما من نوع آخر أن اطمح بفرصة في هذا المنبر الشامخ كما كنت أراه وأنا في طفولتي أو عندما أتردد إليها في زيارة مع أخي وأنا في الصف الـ6.


    كان اللون الذي طغى على المشاهد هو اللون الأخضر، لم اجد التفسير المناسب له حتى الآن، هاقد تحقق الحلم وحصلت على فرصتي بعناء وجهد مريرين، أصبحت طالبا في الجامعة، وكنت على خبر أن جامعة ما ستفتح أبوابها في بلادي عما قريب، وصادف فتحها عندما أصبحت طالبا في جامعة السلطان قابوس، أُجبرت على ترك جامعة السلطان لأنتقل إلى الجامعة الأخرى دون أي سبب مقنع، كان أبي يفضل أن أكون في الجامعة الأخرى، كنت فقيد الحيلة حينها، ولا أتذكر سوى تلك الممرات التي تحيط بها أحواض أسماك الزينة وبلاط أخضر يغلف جدران المكان، لا تكاد تخلو من الطلاب جيئة وذهابا لا أدري إلى أين؟!، يا إلهي طموح كسراب عندما خسرت مقعدي في جامعة السلطان، جهد بلا مقابل طيلة حياتي الدراسية التي أعددتها من أجل تحقيق الحلم، وأنا ما زلت في ذلك الممر وقد حانت ساعة الغداء، إلا أن الدموع أشبعت جوعي لأبحث عن مخرج مما وقعت فيه، وكان السبيل هو الإجتهاد هناك لأنال بعثة خارج الجامعة توصلني إلى جامعة السلطان قابوس، ولكنها تحتاج إلى وقت، حتى أصبحت ما بين فكي كماشة (الزمن والحسرة)، وأرفرف بأهدابي مرة أخرى لأرى الجدران الخضراء سواد معتم!!!، ويحك يا أبو المثنى... أنت في حلم أخضر على فراش النوم. حمدت الله لأنها كانت مجرد أحلام تأتي بين الفينة والأخرى ولكنها هنا لم تتحقق في أرض الواقع كحلمي الأول عن المدرسة.


    أحلام غريبة بالفعل، ترعب واقعي، وربما كانت نتيجة الحمل الذي أعانيه كي أحقق الحلم، فأنا إسم تسمّى بي الجميع هناك، وبإسمهم سأكون بإذن الله.


    16/3/2012
    أبو المثنى
    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    قال الشيخ كشك رحمه الله: " انتظرنا مجيء إمام عادل، فجائنا عادل إمام"
    ..................
    قال عمر ابن عبدالعزيز لهشام بن عبدالملك عندما سأله عن سبب قطعه العطية لبني أمية: أرأيت إذا أتيتك بسجلين (وثيقتين) أحدهما من معاوية والآخر من عبد الملك، فبأيهما تأخذ؟ فقال هشام: آخذ بالأقدم.؟ فقال عمر بن عبد العزيز: فإني وجدت كتاب الله هو الأقدم، فأنا حامل عليه من أتاني ممن تحت يدي وفيما سبقني.
    ..................
    ...................

  • #2
    السلام عليكم

    في بعض الاحيان ينطبق الحلم على الوآقع تماما !! وبعض الأحيان لاينطبق لأنه مجرد حلمـ في النهايــة .

    لنكن على يقين كامل أن الخيرة فيما اختاره الله لك ..فربما كان حلم الشخص ان يتخرج من المؤسسة الفلانية ولكن تجري الامور عكس ماتريد

    لأن الله أختار لك ذآلك لما له من خير وصلاح لكـ في النهايــة .. الحمدلله على كل حآل .

    قلم مبدعـ .. وآصل عطائك عزيزي .
    ~ صلِ عـلى النبي مـحمد ~



    نتشرف بالتواصل مع الجميع
    twitter:alka90ser
    insta:alka90ser
    ask:alka90ser
    saraha:alka90ser

    تعليق


    • #3
      إبــــــــــــداع يكتسي إبـــــــــــــداع
      قلم مبدع ..
      هكذا الأحلام محيرة .. حتى أنها تحير القلم الذي يسطرها
      دمت مبدعاااا .. كل الشكر
      الفشل في التخطيط ..
      يقود إلى التخطيط للفشل ,,,
      فاجعل من التخطيط ..
      رفيقا لك في الحياة ,,,
      " ضياء القمر "

      تعليق


      • #4
        امممممممم فالبداية اسلوبك رائع فالسردبس الاحلام تبقى احلام وليس لها وجود ولكنها قد تزعجنا للحظات

        تعليق


        • #5
          يعطيك العافية على الكلام الطيب

          تعليق


          • #6
            مشكووور
            أحب الدراسة لدرجة أني أقضي ساعات قليلة مع كتبي لأنني أخاف أن أزعجها > لازم نراعي مشاعر الآخرين

            تعليق

            يعمل...
            X