إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السيِد نصر الله: كل تعاون مع المحققين الدوليين هو عمل ضد المقاومه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السيِد نصر الله: كل تعاون مع المحققين الدوليين هو عمل ضد المقاومه

    إطلالة إعلامية جديدة يسجلها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله مساء اليوم تحت عنوان أداء وسلوك لجنة التحقيق في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وهي إطلالة لم تكن بالحسبان فرضتها فضيحة أخلاقية تمثلت باستباحة محققين دولين خصوصيات عيادة طب نسائي في الضاحية الجنوبية لبيروت أمس. وعلى خط آخر، يتوجه مدعي عام المحكمة الدولية دانييل بلمار الأسبوع المقبل الى نيويورك لتقديم تقرير إلى أعضاء مجلس الأمن حول التقدم الذي تحقق في عمل المحكمة، بحسب ما أوردته معلومات صحفية.

    ظهور السيد نصر الله الإعلامي المرتقب عبر شاشة "المنار" اليوم سبقه بالأمس اعتراف رسمي إسرائيلي بصدقه في "مؤتمر القرائن" عبر تأكيد كيان العدو نجاح حزب الله في اختراق بث طائرات التجسس المعادية الذي أدى بدوره الى نجاح "فخ العباس" في انصارية.
    تفاصيل هذه المستجدات المحلية والإقليمية والدولية شغلت اهتمام الصحف المحلية الصادرة اليوم حيث قدمت صحيفة "السفير" عرضاً مفصلاً حول الإعتراف الإسرائيلي بصحة الصور التي استعرضها الأمين العام لحزب الله خلال مؤتمر القرائن، فأشارت الى أن المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي أكد للقناة الثانية في تلفزيون العدو ما سبق وانفردت بنشره صحيفة "يديعوت أحرونوت" حول أن الصور التي عرضها السيد نصر الله آب الماضي كانت حقيقية وأن حزب الله استقبلها إبان بثها.

    وأشار التلفزيون، بحسب الصحيفة، إلى أن هذه الصور كانت تلتقط في الوقت نفسه في غرفتي العمليات التابعتين للجيش الإسرائيلي ولحزب الله، مقراً بأن هذه ليست فقط ضربة أمنية وإنما هي أيضاً ضربة معنوية للجيش الإسرائيلي ولقدراته.

    وحول الموضوع نفسه أضافت "السفير" ان "يديعوت أحرونوت" خرجت يوم أمس بالعنوان الرئيسي التالي "سر الشييطت تسرب للعدو"، وأرفقت ذلك بعناوين فرعية منها "الجيش الإسرائيلي يؤكد: كارثة الشييطت نجمت عن التقاط حزب الله لبث طائرة تجسس إسرائيلية"، و"حزب الله التقط صوراً من طائرة تجسس إسرائيلية قبيل عملية الجيش الإسرائيلي وعرف بالضبط أين سيمر مقاتلو وحدة النخبة" و"هكذا نصب شرك الموت الذي لقي فيه 12 جندياً من الكوماندوس البحري مصرعهم".

    الى ذلك، ذكرت الصحيفة أن المعلق العسكري للصحيفة الصهيونية أليكس فيشمان أشار إلى أن الفحوص التي أجراها خبراء إسرائيليون أظهرت أن الصور التي التقطتها طائرات تجسس إسرائيلية، والتي توثق حركة الكوماندوس البحري في أنصارية عام 1997 كانت صوراً أصلية، وتظهر هذه الصور التي تبين وقائع ما دأبت إسرائيل على تسميتها "كارثة الشييطت" التي قتل فيها اثنا عشر من جنود الكوماندوس البحري وقائدهم العقيد يوسي كوركين، أن حزب الله كان على اطلاع على الحركة الإسرائيلية ما مكنه من نصب كمين قاتل للجنود.


    على صعيد آخر، ذكرت مصادر "السفير" أن مدعي عام المحكمة الدولية دانيال بلمار سيصل إلى نيويورك الأسبوع المقبل لتقديم تقرير إلى أعضاء مجلس الأمن حول التقدم الذي تحقق في عمل المحكمة الدولية، مشيرة الى أن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتين نيزيركي أفاد أن بلمار يقوم بزيارات دورية الى مقر الأمم المتحدة لعقد مناقشات حول "إدارة المحكمة" مع التشديد على أنه لا يقوم بتقديم أية تفاصيل بشأن القرار الاتهامي.

    وتحت عنوان " المحقّقون الدوليّون في عيادة نسائية"، عرضت صحيفة "الأخبار" تفاصيل الإشكال الذي شهدته أمس عيادة الطبيبة النسائية إيمان شرارة، وفي هذا الصدد كشف مكتب المدعي العام في المحكمة الدولية للصحيفة أن "المكتب يأخذ هذه الحادثة على محمل الجدّ، وينظر حالياً فيها".


    صحيفة "الأخبار" أفادت أنها اتصلت بمسؤولين دوليين ولبنانيين يعملون ضمن مقرّ المحكمة في لاهاي، ولفتت الى أنه برغم الحذر، تحدّث أحد المسؤولين الدوليين عن الأمر مذكّراً بموجبات مذكّرة التفاهم بين لبنان ومكتب النائب العام في المحكمة الدولية، التي وقّعها دانيال بلمار ووزير العدل اللبناني إبراهيم نجّار يوم 5 حزيران 2009، وقال "لا بدّ من انتظار التحقيق الذي تجريه السلطات القضائية اللبنانية، فالحكومة اللبنانية مسؤولة، بحسب المذكرة، عن أمن فريق التحقيق وعن تأمين حرية تحركاته في لبنان، والحكومة اللبنانية مسؤولة عن تأمين الوثائق والمعلومات في بيئة من الأمان والسرية والهدوء".

    وأضافت الصحيفة ان المسؤول الدولي رفض حسم ما إذا كانت المحكمة ستتقدّم بشكوى أمام مجلس الأمن الدولي ضدّ لبنان لعجزه على التعاون بالطرق المناسبة، وفق القرار 1757 ومذكرة التفاهم، لكنه لم ينف ذلك الاحتمال.

    الى ذلك، اتصلت "الأخبار" بالمدعي العام لدى محكمة التمييز القاضي سعيد ميرزا لسؤاله عن رأيه، وسألته عمّا إذا كانت مذكرة التفاهم بين لجنة التحقيق الدولية برئاسة ديتليف ميليس والحكومة اللبنانية عام 2005 قد احترمت يومها كلياً، أجاب "لكن ما حصل أمس لم يكن عملية دهم، بل طلب اجتماع، وقد جرى الاتصال بنقابة الاطباء التي بعثت مندوباً عنها".

    من جهتها، أفادت صحيفة "النهار" بحسب مصادرها أن عدداً من الدول الخمس عشرة الأعضاء في مجلس الأمن سيتخذ "مواقف حازمة جداً" حيال ما يحصل في لبنان خلال جلسة المناقشات المغلقة التي يعقدها اليوم في شأن التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة بان كي - مون عن تنفيذ القرار 1559.

    وعلى الصعيد المحلي، أكدت مصادر سياسية مطلعة للصحيفة أن التصوّر الذي يجري رئيس الجمهورية ميشال سليمان مشاوراته في شأنه حول ملف شهود الزور لا يزال مطروحاً على بساط البحث من أجل الاتفاق على مخرج توافقي، وانه لن يحدد موعد لجلسة خاصة لمجلس الوزراء لبت الملف المذكور قبل الاتفاق على صيغة توافقية.

    كما جزمت المصادر نفسها للصحيفة أن رئيس الجمهورية حاسم في انه لا يريد اجراء تصويت على ملف شهود الزور، وانه لن يكون هناك تصويت وهذا هو موقفه النهائي، مشيرة الى أن الجلسة المرتقبة قد لا تنعقد حتى الاسبوع المقبل، أما الجلسة العادية فيمكن عقدها اذا ما وزّع لها جدول أعمال وحدّد لها موعد.



    \
    \




    ! . .


  • #2


    اعتبر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان ما قام به المحققون الدوليون من زيارة للعيادة النسائية في الضاحية الجنوبية لبيروت والطلب من الطبيبة النسائية الاطلاع على ملفات لمرضاها هو تطور فضائي واستباحة اوصلتنا الى نقطة حساسة وخطيرة جداً تتصل باعراضنا وكرامتنا وشرفنا وباتت تتطلب موقفاً مختلفاً منا. وشدد سماحته على انه قد آن الاوان في ان تنتهي هذا الاستباحة لكل شيء والتي وصلت للأعراض اي الى المكان الذي لا يمكن تصوره.

    وطالب الامين العام لحزب الله كل مسؤول ومواطن بمقاطعة هؤلاء المحققين وعدم التعاون معهم مشيراً الى ان كل ما يقدم لهم يصل الى الاسرائيليين، وان استمرار التعاون مع المحققين الدوليين يساعد على مزيد من استباحة البلد والاعتداء على المقاومة، كما ودعا كل مسؤول ومواطن من الآن فصاعداً ان يتصرف مع طلبات هؤلاء المحققين بما يمليه عليه ضميره وكرامته وشرفه، وطالب الجميع بتحمل المسؤولية.

    السيد نصرالله ابدى ذهوله من سرعة تحرك المدعي العام الذي فتح تحقيقاً سريعاً في الحادثة وهو الذي سكت سنيناً عن شهود الزور، وقال : "تصورت انه اسرع للمدافعة عن كراماتنا".
    الامين العام لحزب الله شدد على ان هذا المناخ يؤكد المساعي الاميركية الحثيثة لتخريب كل الجهود السعودية السورية التي تود ان تحافظ على البلد وسلامته مشيراً الى ان ذلك يتم بتحريض من قوة سياسية محلية واقليمية، واشار سماحته لمعلومات وصلته ان هناك ضغوطاً اميركية كبيرة جداً على المدعي اعام لتعجيل اصدار القرار الظني قبل كانون الأول/ديسمبر.

    الامين العام لحزب الله كان بدأ حديثه بالكلام عن الحادث الكبير الذي حصل في مدينة ام الفحم في فلسطين المحتلة والاعتداء السافر والوحشي على الفلسطينيين والذي هو في المسار العام لحكومة نتانياهو مشيراً الى انه ليس حادثاً عادياً ولا عابراً بل يضع فلسطينيي 1948 في دائرة الخطر الشديد داعياً الى وجوب التنبه له من قبل جميع الشعوب ليتحملوا المسؤولية واستغرب سماحته الصمت العربي والدولي لهذه الحادثة.



    وهنا نص كلمة سماحته كاملة:




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وإن كان حديثي هذه الليلة يرتبط بموضوع خاص وهو أداء وسلوك لجنة التحقيق الدولية والمحققين الدوليين التابعين لمكتب المدعي العام في المحكمة لكن في البداية اجد من واجبي ان اشير الى الحادث الكبير والخطير الذي حصل في ام الفحم والاعتداء السافر والوحشي على اخواننا الفلسطينيين والذي يجب ان ننظر اليه في سياق المسار العام الذي تسلكه حكومة نتانياهو فما جرى ليس حادثا عاديا ولا عابرا بل يضع فلسطينيي الـ48 في دائرة الخطر الشديد والذي يجب أن ينتبه له الجميع ليتحملوا المسؤولية والملفت هو هذا الصمت الدولي والعربي المريب لهذه الحادثة وما جرى فيها

    الذي دعاني للكلام هذه الليلة هو ما حصل بالأمس عندما قام فريق من المحققين الدوليين بزيارة عيادة نسائية في الضاحية الجنوبية والطلب من الدكتورة المعنية الاطلاع على أرشيفها من ملفات مرضاها الذين هم من النساء ملفات من عام 2003 الى اليوم وما جرى بعد ذلك من نقاشات

    أعتقد أننا وصلنا الى نقطة حساسة وخطيرة جدا تتصل بأعراضنا وكراماتنا وشرفنا وباتت تتطلب منا جميعا موقفا مختلفا. لم أكن اود ان اتحدث لولا انني شاهدت ردود الافعال المحلية والخارجية ومن أعلى المستويات سواء من المدعي العام او رئيس المحكمة وصولا الى وزارة الخارجية الاميركية التي دانت بحسب تعبيرها باشد تعابير الادانة. طبعا العيون الاميركية عمياء والاذان الاميركية صماء عما يجري في فلسطين وام الفحم مع أن ما جرى في الضاحية ما هو حجمه وما هي ملابساته وما جرى في ام الفحم ما هو حجمه وملابساته

    القضاء اللبناني استعاد نشاطه وحيويته وأذهلتني سرعة المدعي العام الذي تحرك بسرعة مذهلة وفتح تحقيقا في هذه القضية وهو الذي سكت لسنوات طويلة عن شهود الزور وأنا كنت أظن أنه فتح القضية ليطبق القوانين اللبنانية وتصورت أنه أسرع ليدافع عن أعراضنا وعن كراماتنا

    على كل هذا المناخ هو الذي يؤكد أن المساعي الاميركية الحثيثة من خلال جولة فيلتمان واتصالات كلينتون لتخريب كل الجهود السعودية السورية التي تود ان تحافظ على استقرار البلد وبتحريض من قوى سياسية محلية واقليمية نعرفها جيدا وقبل دقائق قليلة وصلتني معلومات وارجو ان لا تكون صحيحة أن هناك ضغوطا اميركية على المدعي العام لتعجيل اصدار القرار الظني قبل الموعد المقرر في كانون الاول

    عندما تجد كل هذه الردود تفهم ان الحادث ليس حادثا عابرا بل يجب التعامل معه كمفصل في هذا المسار وهذا الموضوع لكن قبل ان ادخل الى الجانب الحساس والجديد المتعلق بالاعراض اود ان ابين حقيقة للبنانيين هي التالية: قبل 7 دقائق من حديثي كانت هناك حقيقة قائمة وموجودة أننا نحن في حزب الله ككثير من اللبنانيين كنا نعلم ونعلم حجم الاستباحة الامنية للتحقيق الدولي والمحققين الدوليين لكل شيء في لبنان منذ الـ2005 لكننا سكتنا عن هذا حتى لا يقال أن هناك من يريد أن يعرقل التحقيق الدولي ويقطع الطريق على كشف الحقيقة في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومراعاة للحساسيات سكتنا عن كل هذه الاستباحة لكنها كانت قائمة

    سأقدم لكم بعض العناوين السريعة. مما طلبته لجان التحقيق ومكتب المدعي العام. سأسرد بعض العناوين وليس كل العناوين لان اللائحة طويلة. ما طلبته لكن ما أعطي لها شيء آخر. على سبيل المثال التحقيق الدولي طلب ملفات طلاب الجامعات الخاصة في لبنان من 2003 إلى 2006 يعني كل طلاب الجامعات في لبنان ملفاتهم باتت هناك. كل شيء اسمه data اتصالات في لبنان سواء من شركة mtc او الفا او اوجيرا من 2003 الى اليوم كله يعطى للتحقيق الدولي ويتم تحديثه بشكل دوري. طلبوا بصمات من مديرية دائرة الجوازات في الامن العام لـ893 شخصا لبنانيا. قاعدة بيانات الـDNA طلبوها ايضا وكذلك قاعدة البيانات الجغرافية وبيانات نظام المعلومات الجغرافي في لبنان GIS . لوائح مشتركي شركة كهرباء لبنان. لا يوجد قطاع إلا ودخلوا عليه بمعزل من اعطاهم ومن لم يعطهم.

    كل هذه المدة لم نقل كلمة مع علمنا أن هذه المعطيات اوسع واكبر بكثير من تحقيق في عملية اغتيال ومع علمنا ان المحققين عملوا على جمع معلومات عن حزب الله اوسع بكثير من موضوع يرتبط باتهام مجموعة او مجموعات باغتيال الرئيس الحريري ومع علمنا بان كل المعلومات والمعطيات تصل الى اجهزة امنية غربية والى اسرائيل ومع ذلك سكتنا. أي شخص اليوم في لبنان وحتى في جمهورنا يحق له أن يقول لنا اننا مخطئون او لا. لكنني أوصّف ما حصل. سكتنا فقط كي لا يقال ان هناك عرقلة وهذا كان يثير حساسيات كبيرة في البلد ومراعاة لعائلة الحريري وتياره والجو العام في البلد ولاعتبارات متنوعة حصل ما حصل لكن الآن وصلنا لمكان لا يمكن أن يتحمل او يطاق او يمكن السكوت عليه تحت اي اعتبار سياسي او داخلي او خارجي او كرامة لأحد.

    ما هي حاجة التحقيق الدولي للملفات الطبية لنسائنا؟ لماذا يطلب من دكتورة مختصة بعيادة هي أكثر عيادة يتردد عليها نساء وزوجات وبنات قياديين في حزب الله وهي عيادة نشيطة جدا؟ عندما يطلب الاطلاع على ملفات بين الـ2003 والـ2010 وهي ما يزيد على الـ7000 ملف سيدة. وبعد جدال من الدكتورة نزلوا الى الـ17 ملف. حتى 17 ملف ما علاقتهم بهذا الموضوع؟ ما هي حاجة التحقيق للدخول لملفات طب نسائي؟

    أحب هنا أن أسأل سؤالا للمسؤولين اللبنانيين، الرؤساء، الوزراء، النواب، القضاة وكل المواطنين. من منكم يقبل أن يطّلع أي منكم على ملف زوجته أو والدته أو ابنته أو أخته وهو ملف طب نسائي؟ من يقبل بذلك فليقل لنا ذلك لنرى من هو هذا الشريف العظيم في لبنان الذي يتحمل موضوعا بهذا المستوى وهذا الحجم. هذا أمر لا يمكن السكوت عنه بكل المقاييس الانسانية والاخلاقية والتقاليد والعادات والثقافة كلبنانيين وعرب وشرقيين والاعتبارات الدينية كمسلمين ومسيحيين. حتى الموضوع القانوني والقضائي فيه نقاش.

    هذا التطور الفضائحي سيعيدنا الى اصل المسالة الى كل الاستباحة الامنية الحاصلة في لبنان تحت عنوان التحقيق الدولي. هل يجوز أن نبقى كلبنانيين سواء كنا بمواقع الرئاسة او الحكومة او المجلس او ادارات الدولة او الشعب ان نرضى بهذه الاستباحة؟

    القرار الظني مكتوب منذ الـ2006 وهو نفسه الذي نشر في دير شبيغل والفيغارو. وأنا قد تبلغت به في الـ2008 ولن أدخل في تفاصيل كي لا نزعج البلد أكثر. التحقيقات كلها استفادة من الغطاء الحاصل لتحصيل اكبر عدد ممكن من المعلومات التي لن تقدم ولن تؤخر شيئا في التحقيق. هل يجوز ان نسمح باستمرار هذه الاستباحة لكل شيء في بلدنا؟ هناك أطباء اتصلوا بهم أيضا وأعطوهم عشرات الأسماء لكنها لم تكن ملفات نسائية.

    أمام هذا التطور الفضائحي في سلوك المحققين الدوليين ومن يقف وراءهم ومن يدعمهم ومن يغطيهم، أطالب كل مسؤول ومواطن في لبنان بمقاطعة هؤلاء المحققين وعدم التعاون معهم ويكفي ما حصل من استباحة ولأن كل ما يقدم لهؤلاء يصل الى الاسرائيليين. كفى استباحة.

    ثانيا اود ان اقول بكل محبة وبكل اخلاص استمرار التعاون مع هؤلاء يساعد على مزيد من استباحة البلد على كل صعيد ويساعد في الاعتداء على المقاومة. كل تعاون من الآن فصاعدا مع المحققين الدوليين هو مساعدة لهؤلاء في الاعتداء على المقاومة.

    ثالثا ادعو كل مسؤول وكل مواطن في لبنان ان يتصرف مع طلبات هؤلاء المحققين بما يمليه عليه ضميره وكرامته وشرفه. كان هناك تهديد من قبل اللجنة لبعض الاشخاص وهذا موثق عندنا. أمام اي تهديد انتم امام مسؤولية وأدعو الجميع لتحمل هذه المسؤولية.

    هذه صرخة وسأكتفي بهذا المقدار كان ببالي ان اقول بعض التفاصيل اكثر. أحد الاخوان الدكاترة اتصل وقال ان كل ملفات طلاب الجامعات اللبنانية رسمي وخاص باتت عندهم.

    أنا اكتفي بهذا المقدار واقول للمسؤولين ان يتحملوا مسؤوليتهم وللناس ايضا ان يتصرفوا بمقتضى شرفهم ووطنيتهم وآن الأوان ان تنتهي هذه الاستباحة لكل شيء والتي وصلت للاعراض.






    المصدر: موقع قناة المنار




    ! . .

    تعليق


    • #3
      سبحان اللهّ!
      أصبحت عملية التحقيق في مقتل الحريري
      كالشماعة التي
      تأخذ دولةً كــ لبنان يميناً وشمالاً
      لصالح الدول الطامعة لهذه الدولة الصغيرة
      أما
      لجنة التحقيق
      فمنذ نشأتها وهي لازالت وستزال تحقق
      بالرغم من أن كافة الأدلة تشير إلى أن اسرائيل وعملائها الخونة هم من ارتكبوا هذه الجريمة الشنعاء بحق شعبنا اللبناني.

      شكراً لك على نقل الخبر أخي CRaZy DReaM
      رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ

      تعليق


      • #4
        ملفات امراض نسائيه

        راح تساعد ف كشف قتلة الحريري والقبض عليهم!!

        سبحان الله كيف ننتظر حُكماً من المتهم نفسه الذي جعل من نفسه الحكم والقاضي العادل ؟

        والى متى ستستمر هذه التمثيليه التي يعرف الجميع نهايتها؟

        ولماذا نتابع مسلسلا نعرف نهايته ونعرف مغزاه وقصته؟

        ثم كيف لدوله ان تكشف نفسها امام محققين يعلم اكثرنا ان هدفهم جمع المعلومات..اذاً انها الخيانه..!!

        فالكل يعلم ان امريكا خلف هذا التحقيق وخلف امريكا يقف الحيزبون الاكبر اسرائيل



        ! . .

        تعليق

        يعمل...
        X