إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضيحـة صور جنود أمريكـان نشرتها "دير شبيجل"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضيحـة صور جنود أمريكـان نشرتها "دير شبيجل"




    طالبت منظمة حقوقية أفغانية أمس الثلاثاء الحكومة الأمريكية بفتح تحقيق مع وحدات عسكرية في أعقاب قيام مجلة "دير شبيجل" الألمانية بنشر صور لجنود أمريكيين بجانب جثث مدنيين أفغان ترددت مزاعم أنهم قتلوهم.
    وينتمي الجنود الذين شاركوا في عملية القتل إلى وحدةٍ مارقةٍ أُطلق عليها "فرقة الإعدام" بسبب عمليات القتل غير المتناسبة المزعومة، وكانت تعمل في إقليم قندهار المضطرب جنوب أفغانستان في العام الفائت.
    وقالت "شبيجل": إنّ المشتبه بهم متهمون بقتل مدنيين بدون مبرر ثم محاولة جعل عمليات القتل تبدو وكأنها دفاع عن النفس.
    وتُظهر اثنتان من الصور "جيريمي ان. مورلوك" و"اندرو هولمز" وهما يمسكان برأس رجل ميّت من شعره. وأظهرت الصورة الأخرى جثتين مقيّدتين ظهراً لظهر.
    وقالت منظمة "أفغان رايتس مونيتور" في بيان: "تفاصيل الجرائم الصادمة التي ارتكبتها وحدة (فرقة الإعدام) غير واضحة في الوقت الذي أخفى فيه الجيش الأمريكي كل شيء على ما يبدو لحماية صورته ولتجنّب اندلاع اضطرابات اجتماعية في أفغانستان".
    وقالت منظمة حقوق الإنسان المستقلّة التي تتخذ من كابول مقرا لها: "جرائم فرقة الإعدام لا مبرر لها على الإطلاق، كما أنّ الجهود الرامية إلى إخفائها أو التمويه عليها غير مبررة أيضا". والجنديان اللذان ظهرا في الصور من بين 12 يحاكمون حاليا في مدينة "سياتل" الأمريكية.
    وطالبت المنظمة الحقوقية الأفغانية أيضا الولايات المتحدة بأنْ تفتح تحقيقات في كل وحداتها العسكرية وقواتها الخاصة ومتعهدي الأمن الخاصين والمرتزقة المحليين والمجموعات المسلحة غير النظامية التابعة لها في أفغانستان لضمان ألا يكون هناك أي مجرم آخر يرتدي الزي العسكري.
    وأصدر الجيش الأمريكي اعتذارا أمس الأول يقول إنّ الصور تُظهر "تصرفات بغيضة لنا كبشر وتتعارض مع معايير وقيم الجيش الأمريكي".













    ! . .


  • #2
    قال تعالى(ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله اموات بل احياء عند ربهم يرزقون) ....







    صلي على رسول الله محمد

    لا اله الا الله

    تعليق


    • #3
      استغفر الله العظيم

      الله ع الظالم ان شالله

      والله صور توجع القلب

      تعليق


      • #4
        يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااا عرب ياااااااا مسلمين
        ...

        آن لكم أن تقوموا
        http://up.lm3a.net/uploads/34f12129d1.gif
        يُحكى أن نسرا كان يعيش في إحدى الجبال ويضع عشه على قمة إحدى الأشجار، وكان عش
        النسر يحتوي على 4 بيضات، ثم حدث أن هز زلزال عنيف الأرض فسقطت بيضة من عش
        النسر وتدحرجت إلى أن استقرت في قن للدجاج، وظنت الدجاجات بأن عليها أن تحمي
        وتعتني ببيضة النسر هذه، وتطوعت دجاجة كبيرة في السن للعناية بالبيضة إلى أن
        تفقس. وفي أحد الأيام فقست البيضة وخرج منها نسر صغير جميل، ولكن هذا النسر بدأ
        يتربى على أنه دجاجة، وأصبح يعرف أنه ليس إلا دجاجة، وفي أحد الأيام وفيما كان
        يلعب في ساحة قن الدجاج شاهد مجموعة من النسور تحلق عالياً في السماء، تمنى هذا
        النسر لو يستطيع التحليق عالياً مثل هؤلاء النسور لكنه قوبل بضحكات الاستهزاء
        من الدجاج قائلين له: ما أنت سوى دجاجة ولن تستطيع التحليق عالياً مثل النسور،
        وبعدها توقف النسر عن حلم التحليق في الأعاليً، وآلمه اليأس ولم يلبث أن مات
        بعد أن عاش حياة طويلة مثل الدجاج.
        (أنك إن ركنت إلى واقعك السلبي تصبح أسيراً وفقاً لما تؤمن به، فإذا كنت نسراً
        وتحلم لكي تحلق عالياً في سماء النجاح، فتابع أحلامك ولا تستمع لكلمات الدجاج
        (الخاذلين لطموحك ممن حولك!) )

        تعليق


        • #5
          استغفر الله ~~
          مــا خابت قلوب اودعت الباري أمانيها sigpic

          التطبيق الرسمي لشبكة عاشق عمان على الهواتف الذكية

          تعليق


          • #6
            السادة قراء المنتدى

            ارجو ان يكون الجميع بكل بخير. بخصوص الموضوع اعلاه، اسمحوا لي ان اقول الاتي. اولا اود ان اشدد على نقطة في منتهى الاهمية و هي ان الحادثة اعلاه هي حادثة فردية ارتكبها عدد قليل جدا من الناس و من ثم لا ينبغي بأي حال من الاحوال ان تفسر على انها تعكس قيم او طبيعة افراد القوات المسلحة الأمريكية. و في نفس السياق، مثل تلك النوعية من الافعال لا يمكن ان تشوش على كل ما يفعله الجيش الأمريكي من اعمال مشرفة في جميع انحاء العالم بما في ذلك في أفغانستان مثل حماية المواطنين من الجماعات الارهابية و حملات الاغاثة من الكوارث اللطبيعية .

            فأن مهمة الجيش الأمريكي لا تقتصر على مساندة الحكومة الافغانية المنتخبة في منع القاعدة و طالبان من تحويل الاراضي الافغانية الى بؤرة للارهاب الدولي و تجارة المخدرات فحسب، و انما قد ساهم الجيش الأمريكي في العديد من المشاريع التي تهدف الى تحسين الحياة اليومية للملايين من المدنيين الافغان. و كما سبق وذكرت في عدة مرات في المنتدى، الولايات المتحدة تفتخر بان نظامها مبني على الانفتاح و الشفافية و يضمن ان كل من يتعدى على القانون سوف يتحمل مسؤولية افعاله.

            و في نفس القدر من الاهمية لم يكتفِ الجيش الأمريكي باصدار بيان اعتذار رسمي في ظل تلك الحادثة و انما قدم الاشخاص الذين اشتبه في تورطهم في تلك الجرائم للعدالة و حيث يواجه عدد منهم القضاء في هي اللحظة. و قد حكم على احد هؤلاء الجنود مؤخرا بالسجن لمدة اربعة و عشرون سنة.

            بالاضافة الى ذلك، يواجه اخرون تهم مختلفة و سوف يمثلون امام القضاء في وقت قريب. و هذا يدل و بوضوح على ان الولايات المتحدة تأخذ على محمل الجد اي اتهامات من تلك النوعية الخطيرة و التي تشير الى اساءة سلوك بعض اعضاء القوات المسلحة الأمريكية. فبالاضافة الى انها مخالفة للقوانين الأمريكية، فتلك الافعال ايضا تناقض القيم و المبادئ الأمريكية عامة.

            و نحن على دراية بأن تلك النوعية من الاحداث و مع الاسف الشديد يمكنها ان تشوه صورة الجيش الأمريكي بطريقة غير منصفة بل و ربما حتى سمعة الولايات المتحدة عامة. و من ثم فأن الولايات المتحدة تعمل كل ما في قدرتها لكي تضمن عدم تكرار حدوث افعال من هذه النوعية في المستقبل.

            و بالرغم من كل هذا، الا ان حتى حادثة مؤسفة مثل هذه سلطت الضوء على الفرق الشاسع ما بين الولايات المتحدة من ناحية و جماعات مثل القاعدة و طالبان من ناحية اخرى. ففي حين ان الولايات المتحدة اعربت عن اسفها و قدمت اعتذارا رسميا عن الحادثة وبادرت بمقاضاة من كان وراءها، تمجد القاعدة و طالبان اتباعها الذين يقتلون المدنيين العزل بل تعتبرهم ابطالا.

            و في نفس القدر من الاهمية، و بالرغم من سجلهم الحافل بالاعمال المخزية و الذي لا يحتوي على حتى فعل خير واحد، القاعدة لم تعبر عن اسفها لاي طرف عن اعمالها الدنيئة هذه و لا في مرة واحدة. و هذا بالطبع ليس من المثير للتعجب اذا اخذنا في الاعتبار عدم مبالاة القاعدة - و حتى طالبان - بأرواح المدنيين العزل و بأي شخص لا يتبع فكرهم الهدام. و هذا بحد ذاته دليل اخر على ان اتباع القاعدة على وجه التحديد قد فقدوا بوصلتهم الاخلاقية تماما.

            و من المضحك المبكي ان القاعدة و من يشبهها قد نصبوا انفسهم و اعطوا انفسهم الحق في تحديد من هو مسلم و من هو غير مسلم و من يستحق ان يعيش و من يحق قتله و كانهم الهة و ليسوا بشر. و الحقيقة بالطبع و كما يعرف الجميع انهم لا يتحدثون بأسم اي دين و ان طموحاتهم السياسية هى ما يحركهم.

            تحياتي
            فهد
            فريق التواصل الإلكتروني
            وزارة الخارجية الأمريكية

            تعليق


            • #7
              استغفرك وبي
              بعثرة جروح ,,،،,
              أم..
              لملمة ما تبقى منها ،،’’,,
              و تبقى
              الساعه تطالع الدقيقه
              حتى
              تتضح ملامح الحقيقه

              و المكان بين الدموع و الدموع .،،,،


              تعليق

              يعمل...
              X