إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إغتيال القضايا الكبرى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إغتيال القضايا الكبرى



    أبرز نجاح وأكبر إنجاز حققّه النظام الرسمي العربي والنخب البهلوانية الثقافية والإعلامية التي تسبّح بحمده وتقدّس له مستفيدة من جنته الزائلة وملذاته المنقرضة أنّه تمكن من إغتيال القضايا الكبرى و القيّم الفعاّلة التي تبقي الأمة دوما في حركية وإنتعاش مستمرّين .


    ومثلما نجح هذا النظام الرسمي العربي في إغتيال القضايا الكبرى فقد نجح في إحلال قيّم منحلّة و مبادئ وضيعة محلّ هذه القضايا الكبرى , وهذا الخطّ السياسي والإيديولوجي العام الذي تبنّاه النظام الرسمي العربي بات أهم ميزة لحياتنا العربية في كل تفاصيلها , فالقضية الفلسطينية التي كانت في يوم من الأيّام في صلب الأولويات حولها النظام الرسمي العربي إلى قضيّة هامشية ثانوية وقد يكون الإحتفاء براقصة من الدرجة العاشرة أهم من إقامة مهرجان للقضية الفلسطينية , و قد إلتقيت ذات يوم بالسيدّة حنان عشراوي في العاصمة السويدية ستوكهولم فقلت لها بدل أن تبحثوا عن نصير للقضية الفلسطينية في الغرب عليكم أن تعيدوا تذكير صانعي السياسة العربية بجدوى القضية الفلسطينية و إعادة إحياء هذه القضيّة في الواقع العربي وإعادة إدراجها في الأجندة العربية إذا كان للرسميين العرب أجندة !


    ولأجل إغتيال الهمّ الحضاري والقضايا الكبرى في أمتنا لجأ النظام الرسمي العربي إلى كل الوسائل المشروعة وغير المشروعة , الشهوانية وغيرها لإيجاد قضايا بديلة للشباب العربي لأنّ الإهتمام بالقضايا الكبرى على الصعيد الداخلي والخارجي قد يفضي إلى تشكيل تيّار يعترض جملة وتفصيلا على بهلوانية النظام الرسمي العربي وتفاهته !


    و لعلّ ما جئت على ذكره يفسّر لماذا يتهافت كبار الضبّاط والعسكريين ورجال الإستخبارات في العالم العربي على إمتلاك علب الليل والملاهي والكازينوهات والحانات وحتى المواخير في بعض البلاد , فالمسألة لا تكمن في أنّ هؤلاء أدمنوا الحرام حتى الثمالة و يريدون جمع المال من كل حدب وصوب , بل المسألة تندرج في سياق تخطيط منظم يهدف إلى نشر الميوعة والتخنث والشذوذ والمخدرات وغيرها من الآفات التي وبمجرّد توفرها في الإنسان يفقد هويته ومبادئه و تصبح القضايا الكبرى بالنسبة إليه مجردّ أضحوكة بل أكذوبة .


    وفي معظم الدول العربية تحجب الأجهزة الأمنية المتخصصة في تقنيات الحاسوب صحف المعارضة وآرائها المنتشرة في الشبكة المعلوماتية وتبقي المواقع الخلاعية و التي تتمنى من صميمها أن تزار هذه المواقع يوميا من قبل المواطنين , وبعض الدول العربية آذنت بإستخدام الهوائي المقعّر اللاقط للفضائيات ليس حبّا في إنفتاح هذا الشعب أو ذاك على القضايا الكبرى بل تسهيلا له للإنفتاح على حركة العهر , و حتى المواعظ الدينية التي تقدّمها بعض الفضائيّات ففيها تمجيد للحاكم أكثر من تمجيد رسول الإسلام – ص - .


    وفي دولة عربية على سبيل المثال إستهل الواعظ الديني حديثه بالبسملة ثمّ أخذ يتحدث عن خصال السيد الرئيس وتدينه و مكرماته علما أن رئيسه كان عضوا في نادي للشاذين في أوروبا .
    لقد نجح النظام الرسمي العربي وبإمتياز في قتل كافة القضايا الكبرى القضية الفلسطينية , قضية التنمية الوطنية , قضية الحرية والديموقراطية , قضية الهوية واللغة العربية , قضية التداول على السلطة , و التعددية السياسية والإعلامية والحزبية , قضية الوجود الأمريكي في العالم العربي والإسلامي والإحتلال الأمريكي الذي أحرق اليابس والأخضر في العراق وأفغانستان , قضية الإحتلال الأمريكي غير المباشر لمعظم بلادنا العربية و الإسلامية , قضية الإختلاسات الكبرى للحاكم وأقربائه وحاشيته , قضية جبروت الأجهزة الأمنية وإعتراضها حتى على العرض والنواميس , وهذه القضايا الكبرى يجب أن تستبدل بحفلات المجون وسهرات العربدة و برامج الضحك على الذقون كالأراجوز والأكريكوز والمسلسلات المكسيكية وغيرها كثير .


    ولا داعي أن نعجب عندما يبلغ سمعنا أن بعض كبرائنا متورطون في الإتجار بالمخدرات وتسويق الأفلام الخلاعية , وفي العديد من الدول النفطية وغير النفطية تعطى الفاسقة الروسية والأوكرانية تأشيرة الدخول والإقامة بإمتياز ويسمح لها بالعمل الدائم في الفنادق والطرقات و فوق الجسور وأسفلها أما المستضعف العربي من فلسطين أو العراق أو الجزائر أو غيرها فيمنع من الدخول إلى هذه الدول المتعهرة , فكيف تعطي الأجهزة الأمنية اللبنانية التأشيرة للروسية والأوركانية وهي مسوقة أيدز ولا تعطيها لفلسطيني أو جزائري , و كيف تمنح دولة الإمارات التأشيرة لروسية تنشر السوء في المجتمع ولا يعطى المواطن العربي هذه التأشيرة ويحتاج في المقابل إلى كفالة هذا الشيخ وذلك حبيب الولدان !!


    وكل ذلك يؤشر إلى أنّ هذا النظام الرسمي العربي القادم من رحم العفونة لا يمكن أن يستمر إلاّ في خضمّ عفونة قاتلة الرائحة , والقضايا الكبرى ليست من سنخه بل هو نقيض لهذه القضايا والمتناقضان لا يجتمعان كما يقول المناطقة !


    وهذا يفسّر من جهة أخرى لماذا أصبحت أمتنا قزمة في خرائط الكبار الذين يصنعون مصائرنا في كل تفاصيلها , فممنوع على هذه الأمة أن تهتم أو تضطلع بالمهام الكبرى و وحدها القضايا الكبرى تعطينا الدور الضروري لنا و اللازم لإنطلاقتنا النهضوية .


    وليتأكد المواطن العربي من هذه المعادلة التي رسمناها ما عليه إلاّ أن يطلّع على الفضائيات العربية والتي هي سلاح النظام الرسمي العربي ووجهه ومسلكيته , فهذه الفضائيات عبارة عن حانات لدغدغة الغرائز نصفها غناء ماجن و نصفها خطاب رسمي مستهجن , ولولا إفتتاحها بالتلاوة و إختتامها بالتلاوة لقلنا أنّها مواخير نظم آيلة إلى السقوط !!!
    تيال القضايا الكبرى !
    http://i11.ebayimg.com/05/i/000/8c/b6/76a4_1.JPG
    http://i10.ebayimg.com/07/i/000/8c/b6/7640_1.JPG

    فأن لم أعش حراً كريماً في بلــــدي ..... فتفٌ على هذا البلـــــدِ
    ************************************************** **********

  • #2
    صحيح كلامك في هذي الآونه كل دولة عربية تنظر الى مصالحها الشخصية دون النظر

    الى القضايا الكبرى اللي تدور في عالمنا العربي وذلك اقتصار كل دولة في حل مشاكلها بحيث

    تعمل على حجب الحقيقة لدي المواطن العربي وعدم النظر الى مشاكل وهموم او قضايا دول

    العالم الاسلامي . وأيضا ان الحكام العرب يتحاشون الانصدام في تلك القضايا وخاصة القضية

    الفلسطينية لان هذي القضية تسبب لهم المشاكل عند كبريات الدول من أهمها الولايات المتحدة الامريكية

    ولذلك انا اعتبر المواطن العربي هو المظلوم لان سواء من داخل الدول هو مظلوم لان لا يستطيع

    ان يعارض او يطالب على ابسط الحقوق

    تعليق


    • #3
      والله قهر .......قهر........بركان في صدر الشعوب من المخاذل ..وكلها بسبب الحكام ....

      شكرا على المرور
      http://i11.ebayimg.com/05/i/000/8c/b6/76a4_1.JPG
      http://i10.ebayimg.com/07/i/000/8c/b6/7640_1.JPG

      فأن لم أعش حراً كريماً في بلــــدي ..... فتفٌ على هذا البلـــــدِ
      ************************************************** **********

      تعليق


      • #4
        أخــي القديـــر . madi4all

        قرأت المــقال مِرارًا قبل الرد ...

        المقــال يحوي الكثير من النُقـــاطـ الـــــتي يجب أن تُنــاقش بِجديّة .. ولكِن ألا ترى معــي أخي الكريمـ بأن هُنــالِكـ الكثير من المبـالغـــة هُنــا ..... والنظرة السوداويّة التي ضررُها أكثر من نفعِها ..!! !!!


        هُنـــا أخــي الكريمـ
        سأتطرق لنقطـــة واحِدة ...وهي من هو المسؤول عن اغتيال القضايا الكُبرى ..!!
        أخــي القديـــر ..
        أجِدُكـ في المقـــال كثير التطرق للحُكــامـ وكونهُمـ السبب الرئيس لِمــا آل إليه حال الشُعــوب ... نتيجــة لاهتمــامــاتِهمـ الفرعيّة ...ولاهتمامات خارج أسوار العقول والمعقــول...!!

        و هُنــا أختلِفُ مــعكـ
        فأنــا أرى بأن الشــعوب العربيّة ... لهــا اليــد الكُبـــرى في مــا آل إليه الوضع ... وبسببِهـــا انشغل الحُكـــامـ عن القضايا الكُبرى ... إن كــانت الشُعــوب العربيّة أكثر صحــوة .. وأكثر عقلانيّة في التعــامُلِ مع الأحداث لمـــا تمــادى الساســـة في تبجيـــل الغرب والمشي خلفهُمـ كــ الظِل *فقطـ لتقليل حِدّة الوضع *

        يا سيدي الفاضِل ...
        الشعب العربي أليس بمقدورِه أن يوصِل صوتـــه للساســة والحُكـــامـ
        ... في الدولـــة الواحِدة كمـ عدد السُكـــان ؟؟
        وكمـ حاكِمـ يحكُمـ ؟؟
        والقرارات والمراسيمـ التي تصدُر تصدر لأجل من ؟؟

        يا سيدي الفاضِل .. إذا كان انشغال الحُكــامـ في كسب ودّ أمريكـــا والغدة السرطانيّة *بطريقة ملتويّة*
        فالشعب انشغل بكسب ودّ الحــاكِمـ ومســاندتِـــه في خطواتِه تِلكـ بكثرة تبجيلـــه والسكوت عن الحقّ...
        الشعب حينمـــا يصمت.. وحينمــــا يكون منزوع الوِحدة ...يكـــن الأداة التي بِهــا تنتصِر القوى المعـــاديّة للمصالِح العربيّة ... وهــي ذاتُها التي تدفع الحُكــّامـ لخوض غمـــار التودد للغرب بطريقــة لا منهجيّة .. ...!!!!

        أخــي الفاضِل ...
        أراكـ في المقــال تتطرق كثيرًا للنظـــامـ الرسمي العربي .. وكونُــه عمِد إلى بنـــاء دور اللهــو كــ الحــانــات والملاهــي الليليّة ...!!

        فيــا سيدي .. إذا كان النِظــامـ نظر بعين قاصِرة .. وذلِكـ لأجــل زيــادة ميزانيّة الدولــة(فرضًا ) والبحث عن بديل للنفطـ وغيره من العوائد .....فعمد على بنــاء دور اللهو والمجــون ... أو ربمــا لإرضــاء السيّاح الأجانب ..!!
        فالشعــــب أسهم بشكل أعظمـ في زيـــادة عددها ..

        سؤالـــي أخي الكريمـ لكـ ...

        من وضع تصميمًا للبنـــاء (المُهندس) أليس كذلك؟؟ هذا المُهندِس هل هو الحــاكِمـ أو الساســة
        أمـ أنه فرد من أفراد الشعب ..!!؟؟!!

        من قــامـ بالبنـــاء وضع طوبًا فوق طوب ... هل هو الحــاكِمـ ؟؟ أمـ الساســة ؟؟!!
        أمـ أنهم الرعيّة .. أبنــاء الوطـــن ...؟؟!!

        من يرتــادهــا غير الأجانب ؟؟!! أبنـــاء الشعب يا سيدي ...!!

        وكــذا الأمر بالنسبــة للفضائيــات فمن المقدمـ ومن الممثل ومن المُبدِع ومن المخرج ومن ومن ؟؟؟!!

        ....

        أرأيت أخــي أن الشـــعب هو صاحِب الفضيلــة في اغتيال القضايا الكُبرى ؟؟؟!!

        وقد قرأت قولًا لشــاعر الحريّة .. أحمد مطر .. وفيه مســاندة لوجه نظري .. " أن فرعــون لــن يقول *أنــا ربكُمـ الأعلــى* إلا إذا رأى حوله عبيدًا يطيعونه حين يظلهُمـ"
        ....
        دمـــــــــــت بنقـــاء
        ياسمـــــــــــينة
        ....
        [align=center]ذَات يَومـ [/align]
        [align=left][color=#008080]كَتَبتُ فِي وَصِيتِــي [/align]أيُّهَــا الوَطَــن
        إِن رَحلتُ قَبل أَن أطأ ثَراكـ
        فَلَا تَضمنِــيِ فِي أَحْ ــشــائِكـ....!!
        وَلَا تَأَوِي فَراشَــاتِي,, ولَا تَروِي الزَنــابِق...
        فَقطـ عَ ــطر مَقبَرتِي بِاليــاسَميــــن... وَ اسقِنِي مِن فيضِ حُ ــزنِكـ.. ولَا تبكِنــي ..!!

        قَد كُنتُ طِفلتَكـ الوَحيدة التِي مَــا ألِفت فِراشكـ....!!

        تعليق

        يعمل...
        X