إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر يوليو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • امريكا والعراق ستحددان "أفقاً" لخفض القوات من العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    اتفق الرئيس جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على تحديد " افق زمني" لخفض قوات الاحتلال الامريكية في العراق على الرغم من معارضة بوش منذ وقت طويل لوضع جدول زمني لانسحاب القوات.

    واعلن البيت الابيض ان الولايات المتحدة والمفاوضين العراقيين سيسعون الى "اهداف طموحة" لعمليات الانسحاب.

    وفي محاولة للتقليل من فكرة حدوث تحول في السياسة اصرّ البيت الابيض على ان بوش والمالكي اتفقا عبر الحديث من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة يوم الخميس على ان خفض القوات "سيعتمد على ظروف تتحسن باستمرار على الارض وليس على موعد اعتباطي للانسحاب."

    وبحسب البيت الابيض فان بوش والمالكي يهدفان للتوصل لاتفاق بحلول نهاية الشهر. واضاف ان "الرئيس ورئيس الوزراء اتفقا على ان تحسن الظروف الامنية يجب ان يسمح بأن تشمل الاتفاقات التي يجري التفاوض بشأنها حاليا افقا زمنيا عاما للوفاء بأهداف طموحة.. مثل استئناف السيطرة الامنية العراقية في مدنهم ومحافظاتهم ومزيد من الخفض للقوات القتالية الامريكية بالعراق." غير ان البيت الابيض تجنب الرد على اسئلة حول ما اذا كان الاتفاق سيشمل تواريخ محددة.

    وعلى الرغم من تأكيد البيت الابيض على ان بوش يتمسك باستراتيجيته الا أن السناتور الديمقراطي جوزيف بيدن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ قال ان "الادارة في نهاية المطاف تواجه الواقع".
    وقال بايدن "ارحب بالاعلان اليوم عن ان الرئيس غيّر اتجاهه وتخلى عن معارضته الشديدة لتحديد جدول زمني لاعادة انتشار قوات الاحتلال الامريكية في العراق."

    وتجشّم البيت الابيض المشاق يوم الجمعة ليتجنب الفاظ "جدول زمني" او "حد زمني" التي استخدمها منتقدو الحرب مرارا في حملتهم من اجل الخروج من العراق.

    وتمشيا مع المصطلحات الجديدة وصف على الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية محادثات المالكي وبوش بانها تركز على وضع اطار ل"أفق زمني" لنقل المسؤولية الامنية الكاملة الى القوات العراقية استعدادا لخفض القوات الامريكية وانسحابها من العراق.

    يذكر ان الجانب الاميركي يتفاوض مع المسؤولين العراقيين من اجل دفعهم الى ابرام اتفاق رسمي يُشرعن وجود الاحتلال الى اجل غير مسمى. غير ان مختلف القوى العراقية المعارضة والموالية للحكومة تعارض ابرام هكذا اتفاق كونه ينتهك سيادة العراق.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • مسؤول إسرائيلي: لقاءات بين مسؤولين إسرائيليين وسعوديين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      اعلنت مسؤول إسرائيلي لصحيفة "هآرتس" إن لقاءات سرية عقدت بين مسؤولين سعوديين وإسرائيليين في دولة ثالثة. وبحسب المصدر، لا تطرح في تلك اللقاءات فكرة تغيير طابع العلاقات بين الدولتين، بل تتركز في بحث التطورات في المنطقة.

      جاءت أقوال المسؤول الإسرائيلي في سياق تعقيبه على مشاركة رجل دين يهودي في المؤتمر العالمي للحوار بين الأديان، في اسبانيا، الذي رعته السعودية ، ورأسه الملك عبد الله بن عبد العزيز.

      وقد شارك الحاخام اليهودي الإسرائيلي، دافيد روزين، من القدس في المؤتمر، وعرف نفسه حينما صافح العاهل السعودي بأنه «حاخام من القدس الشريف».

      وقال الحاخام روزين لصحيفة "هآرتس" يوم الجمعة إن "السعوديين معنيون بالهدوء في المنطقة إلا أنهم كعادتهم يتحركون ببطء". واعتبر روزين أن المؤتمر تاريخي. وقال إن «السعودية تهدف من تنظيم المؤتمر إلى التقليل من المخاطر في المنطقة بما في ذلك في الديار المقدسة». وتوقع أن "تتضح معاني المؤتمر أكثر مع تواصل اللقاءات".

      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • "إسرائيل" تقوم باعتقالات في مؤامرة مزعومة ضد بوش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        اتهمت سلطات الاحتلال ستة من العرب يوم الجمعة بمحاولة تشكيل خلية داخل الكيان الصهيوني، وقالت إن أحدهم اقترح مهاجمة طائرات هليكوبتر تستخدم أثناء زيارة قام بها الرئيس الأمريكي جورج بوش.

        وزعم جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي "شين بيت" ان أحد المشتبه بهم استخدم هاتفا محمولا لتصوير طائرات هليكوبتر في استاد رياضي في القدس يستخدم موقعا لهبوط وفد بوش.

        وادعى ال"شين بيت" ان هؤلاء الرجال اجتمعوا عدة مرات في المسجد الاقصى بالقدس وسعوا الى تنظيم شبكة محلية للقاعدة. وقال انه تم ضبط أجهزة كمبيوتر مع عدد من المشتبه بهم تحتوي على إرشادات تبين كيفية صنع قنابل.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • وصول باراك اوباما الى افغانستان (سي ان ان) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          وصل المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الاميركية باراك اوباما اليوم السبت الى افغانستان، على ما ذكرت محطة "سي ان ان" التلفزيونية الاميركية على موقعها الالكتروني.

          ولم تذكر المحطة مصدر المعلومة التي اوردتها. وكان تعهد اوباما في حال انتخابه ارسال لواءين اضافييين من الجنود الاميركيين (10 الاف جندي) الى افغانستان حيث تتزايد هجمات طالبان.

          ويؤكد اوباما انه يجب فعل المزيد على صعيد تجهيز الجيش والشرطة الافغانيين وتدريبهما. كما دعا المرشح الديموقراطي الى التزام اكبر من قبل اوروبا وحلف شمال الاطلسي في هذا البلد.

          وفي مسعى منه لتعزيز وضعه على الساحة الدولية يزور اوباما في الايام القليلة المقبلة دولا في اوروبا والشرق الاوسط في اول جولة له الى الخارج. ولم يتم الاعلان عن زيارة اوباما الى افغانستان مسبقا لدواع امنية.

          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • أخبار اليوم الاحد بتاريخ 20-7 هو الاتي
            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

            تعليق


            • أميركا تخير إيران بين التعاون والمواجهة


              المحادثات وصفت بأنها "إيجابية وبناءة" رغم أنها لم تحقق نتائج ملموسة

              قالت الولايات المتحدة إن على إيران أن تختار بين التعاون والمواجهة, جاء ذلك في أعقاب محادثات جنيف بشأن الملف النووي الإيراني التي شهدت مشاركة أميركية غير مسبوقة، في حين أكدت إيران مجددا أن وقف تخصيب اليورانيوم ليس محلا للنقاش
              فقد صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية شون ماكورماك من واشنطن بأن أميركا تأمل في أن "يدرك الشعب الإيراني أن قادته يحتاجون للاختيار بين التعاون الذي سيجلب فوائد للجميع والمواجهة" التي قال إنها "لن تؤدي سوى إلى مزيد من العزلة"
              وأوضح ماكورماك أن المسؤول الثالث في الخارجية الأميركية وليام بيرنز الذي حضر المحادثات بصفة مراقب في مشاركة غير مسبوقة منذ قيام الجمهورية الإسلامية في إيران قبل 30 عاما "لم يلتق بصورة منفصلة بأي فرد من الوفد الإيراني"
              وبينما اعتبر دبلوماسيون أن حضور بيرنز في المحادثات هو تأكيد لوحدة القوى الكبرى في الخلاف وأن الصبر بدأ ينفد مع إيران، تباينت الصحف الإيرانية الصادرة السبت في تعليقها على هذا الحضور بين مشيدة به باعتباره تم رغم "إدراك أميركا أن تخصيب اليورانيوم هو خط أحمر لإيران" ومعتبرة أنه "دليل ضعف ووجود خلاف بين القوى الكبرى"
              مهلة أسبوعين
              وانتهت مساء السبت محادثات جنيف بين إيران ومجموعة الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا دون تحقيق نتائج ملموسة، بعد ست ساعات من المفاوضات خلف الأبواب المغلقة وبحضور وليام بيرنز كبير مساعدي وزيرة الخارجية الأميركية
              وقد أكد منسق السياسة الخارجية الأوروبية خافيير سولانا في مؤتمر صحفي عقب جولة المفاوضات أن المجتمع الدولي لم يحصل من طهران على رد واضح يتعلق بوقف تخصيب اليورانيوم والقبول بما وصفها حزمة الامتيازات التي قدمها المجتمع الدولي
              وأمهل سولانا الطرف الإيراني أسبوعين لتقديم ردود جديدة دون أن يحدد ما سيحدث إذا لم يكن الرد الإيراني متماشيا مع مطالب المجموعة، كما لم يحدد سولانا موقفه من العرض الإيراني ورؤية طهران لسياستها الإستراتيجية التي أفصح عنها جليلي في المؤتمر الصحفي
              السياسة الإيرانية
              في المقابل أوضح كبير المفاوضين الإيرانيين سعيد جليلى في المؤتمر الصحفي أن إيران لن تناقش مطلبا بتجميد تخصيب اليورانيوم في الاجتماع التالي
              وركز جليلي على ما وصفها "إمكانيات كبيرة" يمكن لبلاده أن تسهم بها في تحقيق السلام والأمن والديمقراطية في المنطقة. كما اعتبر أن "على المجتمع الدولي ألا يفوت العروض المطروحة في الورقة الإيرانية التي تم تقديمها وتتضمن رؤى للحل"
              وكان واضحا من تصريحات الجانب الإيراني أن الجمهورية الإسلامية تريد الحصول على دور إستراتيجي أكبر في المنطقة بموافقة القوى الكبرى، وهو على ما يبدو تفتقر إليه العروض المقدمة من مجموعة الست الكبرى، وهي الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن وألمانيا
              ورغم اعتراف الطرفين بعدم تحقيق نتائج ملموسة في المفاوضات، وصف كل من سولانا وجليلى محادثات جنيف بأنها "كانت إيجابية وبناءة" وأثنى كلاهما على الدور السويسري في الوساطة بينهما.

              المصدر---الجزيرة نت
              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

              تعليق


              • موسى في الخرطوم اليوم بعد رفض العرب لمذكرة أوكامبو


                موسى رفض الكشف عن مضمون الخطة قبل مناقشتها مع البشير

                يصل الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم إلى الخرطوم للقاء الرئيس السوداني عمر حسن البشير، ليطلعه على الخطة العربية للتعامل مع مذكرة التوقيف التي أصدرها مدعي محكمة الجنايات الدولية بحق البشير
                وأكد موسى أنه سيزور السودان اليوم الأحد ليعرض على البشير خطة عمل اتفق عليها وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم أمس بالقاهرة، ولكنه رفض الكشف عن مضمونها قبل مناقشتها مع الرئيس السوداني
                وأوضح أحمد بن حلي الأمين العام المساعد للشؤون السياسية بالجامعة العربية أن الخطة تتضمن عددا من الأفكار والإجراءات للتعامل مع القضية، وأنها تتضمن جوانب سياسية وأخرى قانونية برزت بعد مشاورات مكثفة للأمين العام مع عدد من القانونيين العرب
                وأشار بن حلي من جهته إلى أنه سيسافر إلى أديس أبابا لحضور اجتماع أفريقي في نفس الشأن، وقال موسى في تصريحاته التي سبقت الإشارة إليها "سوف ننسق مع الاتحاد الأفريقي وسنواصل الاتصال بالأمين العام للأمم المتحدة (بان كي مون) وبعدد من المرجعيات الدولية الكبيرة لتبادل بعض المقترحات للتعامل مع هذا الموقف الخطير"
                رفض واستنكار
                ورفض وزراء الخارجية العرب تسييس مبادئ القانون الدولي أو استخدامه في الانتقاص من سيادة الدول، في إشارة إلى مذكرة توقيف للمدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو تستهدف الرئيس السوداني عمر حسن البشير لاتهامه بارتكاب إبادة جماعية بدارفور
                واستنكر الوزراء في ختام اجتماعهم الطارئ بالقاهرة مساء السبت "أي محاولات لتسييس مبادئ العدالة الدولية واستخدامها في الانتقاص من سيادة الدول ووحدتها وأمنها واستقرارها ورموزها الوطنية"
                كما طالبوا مجلس الأمن الدولي بـ"توخي الحذر الشديد في التعامل مع الأوضاع في السودان في المرحلة المقبلة، وعدم إتاحة الفرصة لأي طرف أو عمل أي إجراء يؤدي إلى تقويض جهود التسوية السياسية لأزمة دارفور
                وأعلن الوزراء في البيان الصادر عقب اجتماعهم تضامنهم الكامل "مع جمهورية السودان في مواجهة أي مخططات تستهدف النيل من سيادته ووحدته واستقراره"
                وشدد الوزراء أيضا على "أهلية القضاء السوداني"، باعتباره "صاحب الولاية الأصيلة في إحقاق العدالة" بشأن التحقيق فيما يحصل في دارفور
                وانتقد الوزراء العرب ما وصفوه بالموقف غير المتوازن لأوكامبو، و قال الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في مؤتمر صحفي في ختام الاجتماعات "لاحظنا في التقرير أن هناك عدم توازن، فلم يصدر شيء عن حركات التمرد وما قامت به
                ترحيب سوداني
                ورحب القيادي في حزب المؤتمر الوطني السوداني الحاكم ربيع عبد العاطي بالقرارات التي اتخذتها الجامعة العربية خاصة ما يتعلق بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي، وأشار في اتصال إلى أن الخرطوم راضية تماما عن موقف الجامعة العربية الذي اعتبره "مشرفا"
                وكان محمود علي يوسف وزير خارجية جيبوتي رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء خارجية العرب قد اعتبر في الجلسة الافتتاحية للاجتماع -الذي حضره 14 وزيرا بالإضافة إلى العديد من وكلاء الوزارات ومندوبين دائمين- أن الدعوة إلى إجراء المحكمة الجنائية "سابقة خطيرة في تاريخ التعامل مع رؤساء الدول"
                وحذر يوسف مما وصفها بتداعيات سلبية للإجراء الدولي تشمل المنطقة كلها بالإضافة إلى انعكاسه على الوضع بالسودان. كما أكد أن مصداقية النظام الدولي معرضة "للتآكل" بسبب الازدواجية في التعامل خاصة إزاء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية
                واستبق مصطفى عثمان إسماعيل مستشار الرئيس السوداني الاجتماع الوزاري بالإعلان عن أن الخرطوم لن تتعاون بشكل مباشر مع المحكمة, كما أنها لن تسلم أيا من مواطنيها إليها لمحاكمته.
                المصدر---الجزيرة نت
                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                تعليق


                • ثلاثة قتلى حصيلة اشتباكات مخيم عين الحلوة بلبنان


                  جنود لبنانيون يحرسون نقطة تفتيش عسكرية في مدخل مخيم عين الحلوة

                  ارتفعت حصيلة قتلى اشتباكات مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان إلى ثلاثة أشخاص بعد وفاة أحد قادة مجموعة جند الشام الإسلامية اليوم متأثرا بجروحه إثر إصابته في مواجهات بالرصاص في المخيم القريب من مدينة صيدا جنوب البلاد
                  وقال مسؤولون في عين الحلوة إن شحادة جوهر -وهو أحد الكوادر الأساسية لتنظيم جند الشام- قد توفي فجر الأحد متأثرا بجروح أصيب بها في المعركة التي دارت السبت إثر مشادة كلامية بين الجوهر وعناصر من القوة الأمنية المشتركة المكلفة بضبط أمن المخيم
                  وقتل شخصان آخران بالرصاص هما عبد جوالي عضو جماعة جند الشام ووليد سلوم العضو باللجنة الأمنية المكلفة بحل الخلافات بين الفصائل الفلسطينية بالمخيم. ولقي سلوم مصرعه عندما حاول تفريق عناصر جند الشام والقوة الأمنية، بحسب مسؤول فلسطيني رفض الكشف عن اسمه ولم يحدد مصدر الرصاص وفق وكالة الأنباء الفرنسية
                  وإثر الاشتباك، بدأ انطلاق الرصاص كما أطلق صاروخان من طراز آر بي جي في المخيم المحاذي لمدينة صيدا، مما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين فلسطينيين بجروح
                  وصباح الأحد، كان الوضع لا يزال متوترا بالمخيم وتتواصل الاتصالات بين الفصائل لتفادي تدهور الوضع مجددا. وقال شهود إن المخيم يشهد استنفارا مسلحا بعد أن هدأت الاشتباكات التي اندلعت فترة قصيرة ليل أمس وتسببت أيضا بسقوط ثلاثة جرحى بينهم مدني إصابته خطيرة
                  يُذكر أن جوهر ملاحق من القضاء اللبناني في عملية قتل. وقال مسؤول فلسطيني إنه قاتل في العراق. كما تخضع القوة الأمنية المشتركة لقيادة منظمة التحرير الفلسطينية
                  ويضم عين الحلوة حوالي 45 ألف نسمة، وهو أكبر المخيمات الفلسطينية الـ12 بلبنان. وشهد الأشهر المنصرمة مواجهات بين فتح، وجند الشام وهي جماعة مكونة بأغلبيتها من لبنانيين ولا هيكلية واضحة لها
                  المصدر---الجزيرة نت
                  (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                  تعليق


                  • حزب الله يسلم فصائل المقاومة جثامين الشهداء؟؟؟؟؟


                    سلمت المقاومة الإسلامية اليوم رفات مئة وسبعة وخمسين شهيداً من تسع جنسيات عربية وشهيدا من الجنسية النيجيرية إلى فصائل وحركات وأحزاب المقاومة اللبنانية والفلسطينية، في حين بقيت اثنتان وثلاثون رفات تنتظر اكتمال الفحوصات وصدور نتائج فحص الحمض النووي للبت في هوياتها من بينها مجموعة الشهيدة دلال المغربي.
                    هنا تتزاحم الأوصاف. الشهادة والإنتصار، والوحدة والمقاومة، كلها حضرت داخل مجمع شاهد التربوي على طريق المطار ساعة تسليم حزب الله أجساد الشهداء لأحزاب وفصائل المقاومة التي كان لها شرف انتماء الشهداء إليها.
                    الجمع هنا تفاخر بعدد شهدائه، الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين تباهت بشهدائها الإثنين وأربعين، تلاها الجبهة الشعبية باثنين وثلاثين، فردّت حركة الجهاد الإسلامي بأن شهدائها الثمانية هم من جنسيات عربية مختلفة من فلسطين وسوريا والعراق وتونس، حتى الحزب السوري القومي الإجتماعي لم يخرج من المباهاة لأن من بين شهدائه الأربعة الإستشهادية البطلة سناء محيدلي.
                    على أن المشهد الذي وقف أمامه الجميع إجلالاً، كان اشتراك عشر جنسيات عربية وإسلامية في شرف لف نعوش الشهداء بعلم بلادها.
                    إحدى وتسعون شهيداً من فلسطين، سبعة وثلاثون من سوريا، أربعة وعشرون من لبنان، ثمانية من تونس، ثلاثة من ليبيا، شهيدان من الأردن، وشهيد واحد لكل من العراق والكويت والمغرب ونيجيريا. مئة وسبعة وخمسون شهيداً جسدوا بأجسادهم معاً وحدة عربية تاريخية تسبب الكثير من أحياء هذا الزمان بإضعافها داخل الأروقة المخملية.
                    واحد وعشرون شهيدا فلسطينيا نقلت رفاتهم الى مقبرة الشهداء في شاتيلا حيث اقيم لهم تشييع مهيب تخللته مواقف اكدت على الوحدة الفلسطينية والسلوك مسلك حزب الله في تحرير الاسرى الفلسطينيين في شجون الاحتلال.
                    واحد وعشرون شهيدا فلسطينيا ينتمون لاربع منظمات تنضوي في منظمة التحرير والتحالف الفلسطيني احتضنهم تراب بيروت في مقبرة الشهداء على اطراف مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين.
                    ومنذ الصباح حضر الى المكان ذوو الشهداء للقاء اب او ابن او اخ او رفيق قضى منذ اكثر من عشرين عاما خلال عمليات بطولية ضد الاحتلال قبل ان يقع جثمانه في الاسر ويحرر لاحقا في عملية الرضوان على يد المقاومة الاسلامية.
                    الشهداء توزعوا على منظمة فتح والجبهة الشعبية والجبهة الديموقراطية والقيادة العامة وجرى نقلهم من مدرسة شاهد في سيارات اسعاف قبل او يشيعوا بمسيرة رمزية سلكت طريق المطار وصولا الى مقبرة الشهداء حيث انطلقت مراسم الدفن. الكلمات التي القيت في المناسبة لحزب الله ومنظمة التحرير والتحالف الفلسطيني اكدت على الوحدة الفلسطينية والعمل لاطلاق سراح الاف الفلسطينيين في سجون الاحتلال .
                    وقد وزعت رفات الشهداء الواحد والعشرين على ستة اضرحة بحسب المجموعات التي كانوا فيها قبل استشهادهم وخصص لهم مكان خارج حدود المقبرة سيصار الى بناء نصب تذكاري فيه.
                    أمين سر فصائل المقاومة في الشمال وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين أركان بدر "أبو لؤي"، أكد في تصريح اليوم، أن "الشعب الفلسطيني في الشمال يستقبل رفات شهداء الثورة الفلسطينية بشعور عارم من الفخر والاعتزاز، لما قدمه مناضلو الثورة من تضحيات جسيمة في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، واستهدافه في مستوطناته الشمالية ومواقعه العسكرية في الجنوب اللبناني والبقاع الغربي".
                    ولفت بدر إلى ان "فصائل المقاومة وهي تودع رفات شهدائها في الشمال، وعددهم تسعة، فانها تتوجه بأحر التهاني والتبريك للشعب اللبناني ومقاومته وامينها العام السيد حسن نصر الله على هذا الانجاز الكبير، مؤكدة ضرورة استمرار المقاومة في لبنان وفلسطين حتى تحقيق اهدافها في دحر الاحتلال الاسرائيلي الكامل من كافة الاراضي الفلسطنية واللبنانية والعربية، واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم تطبيقا للقرارات الدولية".
                    الحزب السوري القومي الاجتماعي استعاد رفات ستة من شهدائه بينهم عروس الجنوب الشّهيدة سناء محيدلي.
                    ووقف الحزب القومي قيادة وعناصر في مهابة لاستقبال عروس الجنوب سناء محيدلي وأربعة من رفقاء المقاومة والشّهادة.رفعت أكف تحيّة لهم وأكفّ أخرى حملتهم،وان كان العزّ والفخار سيّد المشاعر في تلك اللحظات الا أنّ البعض لم يستطع حبس الدمعة في عينيه.
                    الاستقبال الوداعي التكريمي الذي أقامه الحزب في مركزه في الرّوشة شارك فيه الى قيادة الحزب وبعض الرّفقاء وفد من حركة النّاصريين المستقلّين المرابطون.
                    ووصلت الى منطقة شتورة في البقاع رفات إثنين من المقاومين الفلسطينيين المنتمين الى "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين" كانت نقلت من الأراضي الفلسطينية المحتلة في إطار عملية التبادل التي أطلق عليها تسمية "عملية الرضوان" التي تمت بين "حزب الله" والعدو الاسرائيلي عبر الوسيط الدولي.
                    ولدى وصول جثماني الشهيدين الى شتورة كان في استقبالهما حشد غفير ومواكب سيارة من أنصار "الجبهة الديموقراطية" ووفود من بقية الفصائل الفلسطينية الموجودة في البقاع.
                    والشهيدان هما عاصم بدر موسى من بلدة بر الياس (في البقاع الاوسط) مواليد 1973 إستشهد في بلدة برعشيت (في جنوب لبنان) عام 1993 وقد صلي على جثمانه في الرابعة والنصف عصرا في البلدة قبل أن يوارى الثرى.
                    أما الشهيد الثاني فهو محمد حسين يوسف من مواليد 1973 من بلدة مجدل عنجر (في البقاع الاوسط) استشهد في عملية كونين (قرب بنت جبيل في جنوب لبنان) عام 1995 وقد صلي على جثمانه في الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم ثم ووري الثرى.


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • المعلم من بيروت يؤكد نية بلاده فتح سفارة في لبنان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                      حاملا دعوة الى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان لزيارة دمشق، وصل وزير الخارجية السوري وليد المعلم صباح اليوم الى بيروت حاملا ايضا معه اشارة الانطلاق المتجدد للعلاقات بين البلدين والتي عكرت صفوها الظروف الصعبة التي مرت على لبنان خلال السنتين والنصف الماضيتين والتوترات السياسية والامنية والاتهامات من الموالاة ضد سوريا.هذه الانطلاقة التي تستغل الاجواء التوافقية في لبنان من اجل الاندفاع اضافة الى وجود رئيس للجمهورية وحكومة وحدة وطنية ، ستترجم واقعا من خلال اليات تنفيذية عدة .
                      المعلم الذي كان في استقباله وزير الخارجية فوزي صلوخ توجه الى قصر بعبدا بعيد الحادية عشرة قبل الظهر حيث التقى الرئيس العماد ميشال سليمان .
                      واكد المعلم بعد اللقاء على نية سوريا بفتح سفارة لها في لبنان، مؤكدا استعداد دمشق لترسيم الحدود اللبنانية السورية. ولفت إلى أن مشكلة مزارع شبعا هي مع إسرائيل وليس بين لبنان وسوريا، مشددا على ان هذا الأراضي لبنانية.ورحب المعلم بعملية تبادل الاسرى ووصفها بـ"عرس للبنان وللعرب جميعا وانتصار للمقاومة اللبنانية والعربية".
                      ولفت المعلم إلى ان موضوع المجلس الأعلى اللبناني السوري والأمانة الأعلى سيكون موضوع بحث بين لبنان وسوريا "لأن هذا المجلس انبثق عنه اتفاقيات وآليات نريد التوصل الى توافق حولها"، واكد ان سوريا تريد اتفاقيات غبر مجحفة بحق لبنان او سوريا بل عادلة للجانبين.
                      وحول زيارة الرئيس فؤاد السنيورة اشار المعلم الى ان المرحلة المقبلة تحتاج إلى تبادل زيارات بين الحكومتين اللبنانية والسورية "لنجد عناصر التكامل التي تخدم مصالح الشعبين".
                      وأكد المعلم أن موضوع المعتقلين في السجون السورية كان قيد بحث بين سوريا ولبنان من خلال لجنة قضاة معروفين بالنزاهة، داعيا لتشجيع هذه اللجنة من أجل إنجاز عملها. وأضاف: "من صبر ثلاثين عاما يستطيع أن ينتظر بضعة أسابيع".

                      الوزير المعلم قال لصحيفة »السفير« ان زيارته »ستكون فاتحة لمرحلة جديدة من العلاقات الثنائية، نتمنى أن نتخطاها معا نحو أفق جديد للتعاون الأخوي بين سوريا ولبنان، وكل الشروط متوفرة للنـجاح«.
                      وأكد المعلم، الذي سيصل عند العاشرة والنصف الى القصر الجمهوري، للقاء سليمان بحضور وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ والأمين العام للمجلس الأعلى نصري خوري، أن لبنان وسوريا قادران على بناء علاقات متكافئة في شتى المجالات وترسيخ القواعد لعلاقات صلبة.
                      وقال المعلم ان الزيارات المتبادلة بين البلدين ومنها زيارته، ستشكل بداية لمراجعة شاملة لما كان، وكذلك لاعادة بناء العلاقات وفق قواعد ثابتة وبما ينسجم مع مصالح البلدين، لافتا الانتباه الى أن هذا المسار يحصل بالتزامن مع مراجعات تجري لبعض السياسات الدولية والاقليمية في ضوء ما اصابها في السنوات الأخيرة وخاصة بعد غزو العراق.
                      وانتقد المعلم غياب العمل العربي المشترك، مشيرا الى أن الركائز الأساسية للعمل القومي تم تجاهلها، وقد أصبح هناك العديد من السياسات العربية فاقدة البوصلة في يومنا هذا، وهناك من راهن أو يراهن على سياسات اثبتت وتثبت فشلها. وقال »وحده الرهان على العقل والاعتماد على الذات يمكن أن ينجح. ولذلك أقول إننا في لبنان وسوريا يمكننا أن نقدم، اذا ما اعتمدنا على العقل والمصالح، والمراجعة الهادئة، نموذجا يقتدى به للعلاقات العربية العربية«.
                      وأكد المعلم أن توجيهات الرئيس السوري بشار الأسد تقضي بتشجيع النهج الايجابي للتعاون بين البلدين في شتى المجالات، مكررا أمله أن تكون زيارته فاتحة جديدة للتعاون الأخوي.
                      مصادر رسمية سورية قالت ان المعلم الذي يصل جوا إلى بيروت، سيركز على ترتيبات تدشين العلاقات الدبلوماسية، وقالت »إنه لن يكون هنالك تأخير في ذلك« وإن »كان من الصعب توقع موعد محدد وثابت«.
                      بدورها قالت مصادر رسمية لبنانية لصحيفة السفير ان زيارة الوزير السوري ستناقش ثلاثة عناوين ستشكل جدول أعمال القمة اللبنانية السورية الأولى من نوعها منذ ثلاث سنوات، وهي:
                      أولا، العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وسوريا: سيصار الى وضع آلية لفتح سفارات واقامة علاقات دبلوماسية كاملة، لكن بعد الأخذ بعين الاعتبار ما يتصل ببعض الاجراءات القانونية والادارية الواجب اتخاذها قبل ذلك، خاصة لجهة تعديل بعض صلاحيات المجلس الأعلى اللبناني السوري الذي يجتمع برئاسة رئيسي البلدين وبحضور رئيسي المجلس النيابي والحكومة والذي يقوم حاليا مقام السفارتين.
                      ثانيا، ترسيم الحدود بين لبنان وسوريا: اعادة احياء اللجنة اللبنانية السورية المكلفة ترسيم الحدود بين البلدين والتي بدأت العمل منذ العام 1966 والتي قطعت شوطا كبيرا وظلت هناك نقاط خلافية محدودة، ويمكن أن يصار الى اعادة وضع آلية للجنة وتفعيلها للانتهاء من عملها في اسرع وقت ممكن.
                      ثالثا، الاتفاقات اللبنانية السورية: ثمة توجه من الجانبين لوضع آلية محددة لاعادة قراءة وتقييم الاتفاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات (طُرحت عدة اقتراحات سابقا بينها أن تتولى الوزارات المختصة في البلدين هذه المهة أو أن يتم تشكيل لجنة ثنائية لهذه الغاية)، علما بأن رئيس مجلس النواب نبيه بري قال في أكثر من مناسبة إن معظم الاتفاقيات أقرت لمصلحة لبنان وسيكون في مصلحة السوريين أكثر من اللبنانيين اعادة تقييمها ومراجعتها.
                      ومن خارج جدول الأعمال، من المتوقع أن يثير الجانب اللبناني ملف المعتقلين والمفقودين اللبنانيين في سوريا، علما بأنه تم تشكيل لجنة لهذه الغاية في وقت سابق، وقد أصدرت تقريرا اعتبر في حينه بمثابة اقفال للملف.


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • غوردن براون يهدد ايران في خطابه بالكنيست برد جماعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                        وجه رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون الذي يقوم بزيارة الى الكيان الصهيوني، في خطاب ألقاه اليوم الاثنين في الكنيست، تهديدا الى ايران ب "رد جماعي" اذا ما فشلت المفاوضات حول برنامجها النووي.

                        وتوجه "الى الذين يشككون في حق "اسرائيل" في الوجود ويهددون حياة مواطنيها بالارهاب، على حدّ قوله، نقول ان للشعب الاسرائيلي الحق في ان يعيش هنا. ان يعيش بحرية وان يعيش بأمان".

                        وقال براون في الخطاب الاول لرئيس حكومة بريطانية في الكنيست، "اعد بأن تستمر بريطانيا في ان تكون رأس الحربة - مع الولايات المتحدة وشركائنا الاوروبيين - لمنع البرنامج النووي الايراني ... تواجه ايران اليوم خيارا واضحا وقف برنامجها النووي والموافقة على عروضنا في المفاوضات. او التعرض لمزيد من العزلة ومواجهة الرد الجماعي ليس من بلد واحد بل من عدد كبير من البلدان".

                        وأعرب براون ايضا عن اعجابه ب"اسرائيل" في مناسبة الذكرى الستين لاغتصابها ارض فلسطين. وقال "انه لأمر مدهش فعلا ان يتحقق كل ذلك على رغم الحرب والارهاب والعنف والتهديدات والتخويف والوضع الامني"، على حدّ زعمه.

                        وأضاف "اريد ان اقول للاسرائيليين اليوم ان بريطانيا هي صديقكم المخلص. صديق في الصعوبات كما في الاوقات السعيدة. صديق سيكون الى جانبكم كلما تعرض سلامكم واستقراركم ووجودكم للتهديد. صديق لا تتبدل شراكته المبنية على القيم المشتركة للحرية والديموقراطية والعدالة. وان لمن دواعي اعتزازي ان اقول اني كنت طوال حياتي واحدا من اصدقاء بلادكم".

                        وناشد براون الفلسطينيين والاسرائيليين التوصل الى اتفاق، مدعياً امام الكنيست ان "السلام اصبح في متناول اليد". وقال "اعتقد ان السلام التاريخي الدائم، الناجم عن كفاح مرير وبامكانه تحقيق الامن. اصبح في متناول اليد" مشيرا الى ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض هما "افضل شريكين" ل"اسرائيل".

                        وينهي براون اليوم الاثنين زيارته الاولى الى المنطقة منذ خلف توني بلير رئيسا للحكومة في حزيران/يونيو 2007. وقام براون السبت بزيارة مفاجئة الى بغداد والبصرة.


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • الاحتلال يعتقل العشرات بينهم نائبة من حماس في الضفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                          اعتقل جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين حوالى عشرين ناشطاً من حركة حماس بينهم برلمانية اثر عملية توغل في نابلس بشمال الضفة الغربية، بحسب ما افاد مصدر امني فلسطيني.

                          واوضح المصدر ان النشطاء العشرين وبينهم العضو في المجلس التشريعي الفلسطيني منى منصور، اعتقلوا خلال عملية نفذتها عشرات سيارات الجيب العسكرية التي توغلت في نابلس فجر الاثنين. واكد المسؤول ان الناشطين الذين تم توقيفهم ليسوا مقاتلين مسلحين.


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • رايس: على كوريا الشمالية الوفاء بالالتزاماتها النووية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                            قالت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس اليوم الاثنين انها ستطالب خلال اجتماعها مع نظيرها الكوري الشمالي هذا الاسبوع أن تفي بلاده بالتزاماتها وأن تجيب على الاسئلة العالقة بشأن برنامجها النووي.
                            وتلتقي رايس يوم الاربعاء القادم مع وزير الخارجية الكوري الشمالي باك أوي تشون لاول مرة على هامش منتدى رابطة دول جنوب شرق اسيا الذي سيعقد في سنغافورة اضافة الى وزراء الاطراف الاخرى المشاركة في المحادثات النووية مع كوريا الشمالية وهي الصين واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا.
                            واكدت رايس انه "ستكون هناك رسالة قوية جدا مفادها أنه يتعين الوفاء بالالتزامات واستكمال البروتوكول الخاص بالتحقق (من نشاط كوريا الشمالية النووي) وأنه يجب أن يكون هناك بروتوكول يعطينا الثقة في أن بالامكان التحقق من صحة الاعلان الكوري الشمالي". وأضافت "هناك تقدم لكن هناك مزيدا من الخطوات يتعين اتخاذها". واشارت رايس ان "اجتماعها مع نظيرها الكوري الشمالي يوم الاربعاء سيكون اجتماعا غير رسمي وليس جلسة تفاوض".
                            وفي أواخر حزيران/يونيو الماضي قدمت كوريا الشمالية تقريرا تأخر طويلا عن أنشطتها النووية تضمن معلومات عن انتاج البلوتونيوم لكنه لم يقدم شيئا يذكر لتهدئة الشكوك الامريكية في وجود برنامج سري لتخصيب اليورانيوم.
                            وشددت رايس على أنه "يتعين على كوريا الشمالية أن تتناول كل البرامج النووية بما فيها اليورانيوم عالي التخصيب". وتنفي كوريا الشمالية الاتهامات الامريكية بأن لديها برنامجا سريا لتخصيب اليورانيوم.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • ميركل في اوكرانيا لبحث الاتحاد الاوروبي والناتو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              وصلت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اليوم الاثنين الى كييف حيث سيحاول المسؤولون الاوكرانيون اقناعها بدعم تطلعاتهم الاوروبية والاطلسية.

                              وستلتقي ميركل خلال زيارة العمل هذه الرئيس الاوكراني فيكتور يوتشنكو ورئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو اللذين سيطرحان فكرة اعطاء كييف صفة المرشح الرسمي للانضمام الى حلف شمال الاطلسي.

                              ووعد الحلف الاطلسي في قمة بوخارست في نيسان/ابريل بقبول اوكرانيا عضوا فيه في يوم ما، الا انه رفض بسبب عدم وجود اجماع بين الدول الاعضاء، اعطاء اوكرانيا وجورجيا وضع المرشح على الفور.

                              وتدعم الولايات المتحدة انضمام جورجيا واوكرانيا الى الاطلسي، الا ان فرنسا والمانيا الحريصتين على عدم اغضاب روسيا اعتبرتا ان انضمام هاتين الجمهوريتين السوفياتيتين السابقتين لا يزال مبكرا.

                              وتأمل اوكرانيا بان توافق الدول ال26 الاعضاء في الاطلسي على اعطائها صفة المرشح اعتبارا من كانون الاول/ديسمبر.

                              الا ان مستشار ميركل كريستوف هويسغن استبعد مثل هذا الاحتمال. مشيرا الى ان اوكرانيا عليها ان تنفذ اصلاحات في قواتها المسلحة وان تقنع سكانها الذين لا يزالون يعارضون بغالبيتهم الانضمام الى هذا المشروع.

                              وقال هويسغن في حديث تم بثه على الموقع الالكتروني لاذاعة "داتش ويل" الالمانية ان الحلف الاطلسي لن يقيم التقدم الاوكراني المحرز على هذا الصعيد، مضيفا "في رأيي، لن نذهب الى ابعد من ذلك". كذلك، فان المانيا متحفظة على احتمال انضمام اوكرانيا الى الاتحاد الاوروبي.


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • عملية الرضوان: إسرائيل تؤكد نيتها إطلاق سراح فلسطينيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                                بعث الكيان الصهيوني، خلال الأسبوع الجاري، برسالة إلى السكرتير العام لهيئة الأمم المتحدة، بان كي مون، يؤكد فيها على نيته تنفيذ التزامه بإطلاق سراح أسرى فلسطينيين، وذلك في إطار عملية الرضوان.

                                ونقل عن المسؤول الإسرائيلي عن المفاوضات بشأن الأسرى والمفقودين، عوفر ديكل، أنه بعث برسالة إلى السكرتير العام لهيئة الأمم المتحدة، بان كي مون، يشير فيها إلى أن عملية إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ستتم بحسب اعتبارات الحكومة الإسرائيلية لوحدها. وأشار ديكل إلى أن "إسرائيل" هي وحدها ستقرر في هوية وعدد الأسرى الفلسطينيين المنوي إطلاق سراحهم.

                                ونقل عن مصادر أمنية إسرائيلية أنه لم يتم بعد تحديد العدد النهائي للأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم، إلا أن التقديرات ترجح أن يصل العدد إلى بضعة عشرات من الأسرى. وبحسب المصادر الأمنية فإن عملية اختيار الأسرى المشار إليهم ستتم بموجب "اعتبارات إنسانية".



                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X