إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر يوليو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رايس تحذر ايران من تاخير ردها على عرض الدول الستة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    حذرت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الثلاثاء ايران من اي تأخير في ردها على عرض التعاون الذي تقدمت به الدول الكبرى حول برنامجها النووي والذي تنتهي المهلة في شأنه السبت المقبل. وقالت رايس "على الايرانيين ان يعلموا ان هذا الامر لن يكون موضوعا يمكن ان يماطلوا حوله". وكانت امهلت الدول الست الكبرى ايران حتى السبت لتقديم رد واضح على عرضها الاخير للتعاون مقابل ان تعلق طهران انشطتها النووية الحساسة.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • اولمرت ينوي الاستقالة بعد انتخابات كاديما التمهيدية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      اعلن رئيس وزراء العدو ايهود اولمرت المتورط في قضايا رشوة وفساد في خطاب له من القدس المحتلة عدم ترشحه للانتخابات التمهيدية لحزبه كاديما ملمحا الى امكانية تخليه عن منصبه .
      وقال اولمرت وبعد اشتداد الخناق حوله ومن اقرب المقربين اليه: "بعد انتخاب خلفي على راس الحزب ساستقيل حتي يمكن تشكيل حكومة جديدة سريعاً، مشددا على انه لن يترشح للانتخابات التمهيدية لحزب كاديما المقررة في ايلول/سبتمبر المقبل. واضاف "قررت عدم الترشح الى الانتخابات الاولية في كاديما. لا انوي المشاركة في هذه العملية ساقبل النتائج بطيب خاطر".
      وتابع "لقد ارتكبت اخطاء واشعر بالاسف لذلك". واضاف "عندما يتم انتخاب الرئيس الجديد للحزب. ساقدم استقالتي من مهامي كرئيس للوزراء للسماح للرئيس المنتخب بتشكيل حكومة اخرى سريعا وبفعالية". وقال "اعتقد ان مثل هذه الحكومة ستحظى بقاعدة شعبية وستتشكل سريعا". ومضى يقول "ساترك مهامي كما ينبغي. بصورة مشرفة وسليمة ومسؤولة. كما فعلت طيلة ولايتي". وخلص الى القول "ساثبت بعد ذلك براءتي". في اشارة الى قضايا الفساد التي تلاحقه.

      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • تشييع طفل فلسطيني استشهد امس في الضفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        شارك الاف الفلسطينيين الاربعاء في تشييع الطفل احمد حسام (تسع سنوات) الذي استشهد برصاص جندي اسرائيلي على حدود قرية نعلين في الضفة الغربية الثلاثاء . وحمل المشاركون في التشييع الاعلام الفلسطينية ورايات كل الفصائل وبينها رايات حركتي فتح وحماس. ولف جثمان الطفل بالعلم الفلسطيني. فيما حملت مجموعة شبان علما فلسطينيا متراميا غطى عددا كبيرا من المشيعين.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • عريقات اتفقنا على التوصل الى "سلام" دون حرق المراحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



          اتفقت الولايات المتحدة والفلسطينيون والاسرائيليون يوم امس الاربعاء على العمل بجهد للتوصل الى اتفاق سلام كامل في الشرق الاوسط، لكن "دون حرق المراحل"، بحسب المفاوض الفلسطيني صائب عريقات.

          وقال عريقات في ختام اجتماع للوفد الفلسطيني مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ونظيرتها الاسرائيلية تسيبي ليفني لمناقشة، ما يسمى ب"عملية السلام" بين الاسرائيليين والفلسطينيين، "لن نختار حلا يقوم على اتفاق جزئي من شأنه ان يحرق المراحل، او اي شيء يكون بعيدا عن اتفاق شامل على كافة المواضيع".

          واضاف المفاوض الفلسطيني "فليفهم الجميع اننا نفاوض على مواضيع كالقدس والحدود واللاجئين والامن والاسرى والمياه. واننا نريد التوصل الى اتفاق على كل هذه النقاط. او (لن يكون هناك) اتفاق". هذا وكانت قد اعترفت رايس يوم الثلاثاء بصعوبة التوصل الى اتفاق سلام قبل نهاية السنة.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • الاحتلال يصيب 9 فلسطينيين في جنازة طفل قتله الثلاثاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



            اصيب تسعة فلسطينيين، بينهم حالة موت سريري، لشاب يبلغ من العمر "19" عاما، إضافة إلى حالة وصفت بالخطيرة، برصاص جنود الاحتلال، وذلك خلال مواجهات شهدتها بلدة نعلين غرب رام الله، خلال تشييع طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، كان قد قتله الاحتلال الاسرائيلي يوم الثلاثاء.

            وقال عاهد الخواجا مسؤول اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في نعلين إن جيش الاحتلال شرع بإطلاق النار على المواطنين داخل البلدة بعد مسيرة تشييع الشهيد الطفل احمد موسى الذي سقط يوم أمس الأول، الثلاثاء، برصاص الاحتلال خلال مواجهات شهدتها البلدة استمرت طوال النهار وحتى الساعات الأولى من المساء.

            وقال محمد الخواجا إن جيش الاحتلال أطلق عددا من القنابل الصوتية باتجاه المواطنين وممتلكاتهم، ما احدث الكثير من الاضرار بالممتلكات من بينها محل تجاري يعود لأحد المواطنين.

            وذكر شهود عيان إن جيش الاحتلال أطلق ايضاً الأعيرة النارية باتجاه سيارة تابعة للدفاع المدني الفلسطيني، وأفاد بيان صادر عن الدفاع المدني أن إثنين من أفراد الدفاع المدني قد أصيبا جراء الأعيرة النارية والمطاطية وقنابل الغاز أثناء محاولتهم إطفاء النيران التي طالت أحد المحالات التجارية.

            من جهته، زعم ميكي روزنبرج المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ان تحقيقا يجري حاليا بشأن الحادثة لكنه لم يتوصل الى أي نتائج.

            وكان قد شيع الآلاف من الفلسطينيين جثمان الشهيد الطفل حمد حسام موسى، صباح الأربعاء، والذي سقط بنيران جنود الاحتلال خلال المسيرات السلمية في نعلين ضد بناء الجدار العنصري. ويتجمع المتظاهرون بصورة يومية تقريبا في نعلين للاحتجاج على بناء الجدارالعنصري العازل في الضفة الغربية.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • نتنياهو يدعو لاجراء انتخابات عامة في الكيان الصهيوني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



              دعا بنيامين نتنياهو زعيم حزب ليكود اليميني يوم الخميس لاجراء انتخابات عامة في الكيان الصهيوني، بعد ان اعلن ايهود اولمرت رئيس الوزراء الصهيوني انه سيستقيل بعد ان يختار حزب كديما الذي يتزعمه زعيما جديدا في سبتمبر ايلول القادم.

              وقال نتنياهو الذي تظهر استطلاعات الرأي تقدم حزبه لراديو "اسرائيل" "هذه الحكومة بلغت منتهاها ولا يهم من يتزعم كديما. كلهم شركاء في هذه الحكومة الفاشلة تماما. المسؤولية الوطنية تحتّم الرجوع الى الشعب واجراء انتخابات جديدة."


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • دول عدم الانحياز تدعم حق ايران في التقنية النووية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                اصدرت الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز بيانا اعلنت فيه عن دعمها القاطع لحق الجمهورية الاسلامية الايرانية في الاستخدام السلمي للتقنية النووية.

                وقد تمّت المصادقة بالاجماع من قبل الاعضاء الـ 118 المشاركين في اجتماع طهران، على البيان الختامي الذي يدعم بشكل قاطع النشاطات النووية الايرانية السلمية، مؤكدين ان الحل الوحيد للموضوع النووي الايراني هو مواصلة المفاوضات دون اي شروط مسبقة، ومشددين على نزع الاسلحة النووية لدى الكيان الصهيوني.

                واكد البيان الختامي على انه لا ينبغي وتحت اي مسمى وضع العراقيل والقيود امام حق الدول لتنمية الطاقة النووية للاغراض السلمية، داعيا الى احترام قرارات الدول بما فيها الجمهورية الاسلامية الايرانية في مجال الاستخدام السلمي للتقنية النووية ودورة الوقود النووي.


                وشدد البيان الختامي لعدم الانحياز على دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة للبت والتأكد من التزامات الدول الاعضاء، معلنا الترحيب بتسوية المواضيع العالقة في اطار الاتفاق بين ايران والوكالة الدولية باعتبارها خطوة الى الامام في مجال اعادة الملف النووي الايراني الى مساره الطبيعي.

                ودعا وزراء خارجية عدم الانحياز بإخلاء منطقة الشرق الاوسط من الاسلحة النووية، مطالبين الكيان الصهيوني الانضمام الى معاهدة حظر الانتشار النووي (ان بي تي) بلا تأخر ودون اي شروط مسبقة، وان يضع منشآته النووية فورا تحت اشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

                ورحبت حركة عدم الانحياز بالمحادثات بين ايران ومجموعة دول 5+1 في جنيف، مؤكدة ان السبيل الوحيد لتسوية الموضوع النووي الايراني يتمثل في متابعة المفاوضات من قبل جميع الاطراف ودون اي شروط مسبقة.

                كما صادق المشاركون في الاجتماع الخامس عشر لوزراء خارجية الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز بالاجماع على وثيقة رسمية في ادانة التدخل الاجنبي في الشؤون الداخلية لزيمبابوي، داعين الى ضرورة اقرار السلام والاستقرار في هذا البلد.


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • جولة رابعة من المحادثات السورية الاسرائيلية في تركيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                  أنهت سوريا وكيان العدو في اسطنبول جولة رابعة من المحادثات غير المباشرة برعاية تركيا. وقرر الجانبان مواصلة مفاوضاتهما بهدف التوصل إلى تسوية لخلافهما، كما أعلن دبلوماسي تركي. وقال هذا المصدر الذي رفض كشف هويته أن المحادثات التي جرت من الاثنين إلى الأربعاء "حصلت في جو بناء". ويأتي ذلك في ظل اتهامات إسرائيلية لسوريا بتسليح حزب الله فيما دعا رئيس وزراء العدو سوريا للاختيار بين البقاء إلى جانب إيران والسلام.
                  فلا تزال المفاوضات السورية الإسرائيلية التي ترعاها تركيا عالقة بين الآمال بالتوصل إلى نتائج مهمَّة من جهة وبين الاتهامات الإسرائيلية لسوريا بتسليح حزب الله من جهة ثانية.
                  اتهامات أطلقها وزير حرب العدو ايهود باراك خلال لقائه نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني وقال إنَّ عدد الصواريخ التي يملكها حزب الله تضاعف خلال السنتين الماضيتين وربما ازداد ثلاث مرات. كما ازداد مدى الصواريخ وكل ذلك بمساعدة وثيقة ومستمرة من سوريا.
                  وبموازاة هذه الإتهامات، دعا رئيس وزراء العدو ايهود اولمرت دمشق للاختيار بين المضي مع إيران والسلام مؤكدا جدية إسرائيل بالتوصل إلى سلام مع سوريا.
                  وقال اولمرت: "المفاوضات التي تجري برعاية تركيا جدية وعملية، ويمكنها عملياً أن تجلب السلام للبلدين والازدهار للشعبين السوري والإسرائيلي، وهذا يعتمد في الدرجة الأولى على الخيار الذي ينوي القادة السوريون المضي به. في المرحلة المحددة لن يكون كافياً إعطاء إشارات ايجابية، وعلى سوريا في هذه المرحلة أن تقرر بين إيران (شريكها وحليفها في محور الشر ومعاناة العزلة الدولية) وبين السلام والانتعاش الاقتصادي والحصول على موقع مهم بين دول العالم".
                  أما الجانب السوري فقال إن المفاوضات تتناول الأرجل الأربع لطاولة اتفاق السلام فإجراء مفاوضات مباشرة مرتبط برعاية أميركية والتوصل إلى أرضية مشتركة لعناصر اتفاق السلام تتضمن الانسحاب الكامل من الجولان باعتباره أمراً غير قابل للتفاوض.
                  بدورها، أوضحت مصادر تركية أن هناك جولتين مقبلتين خامسة وسادسة من المفاوضات ستجريان في أنقرة.


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • مصر تعترض شاحنة إسرائيلية تنقل بضائع ذات إشعاع عال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    منعت مصر، أمس، شاحنة إسرائيلية تنقل ثلاثة أطنان ونصف من السيراميك من الدخول إلى أراضيها بعدما رصدت مستويات إشعاعية مرتفعة جدا في حمولتها.
                    وقال مسؤول في أجهزة الأمن المصرية إنّ هذه الشحنة صودرت عند مركز العـــوجة الحـــدودي بعد رصد مستوى إشـــعاعي مرتفـــع في البضـــائع التي تنــقلها، مشـــيراً إلى أنّ فريقـــاً تقنيا من الهيئة المصرية للطاقة الـــنووية سيباشر التحقيق في الأمر.
                    وكانت مصر رفضت الشهر الماضي دخول شاحنة إسرائيلية تحمل 32 طنا من الآجر بسبب المستوى الإشعاعي المرتفع في الحمولة.
                    أ ف ب


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • حرب لبنان تصم اولمرت المنعزل والمهان بالفشل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                      اكدت الصحف الإسرائيلية ان السبب الرئيس لانهاء رئيس ووزراء العدو ايهود اولمرت حياته السياسية هو هزيمة اسرائيل في حرب لبنان الثانية. وقد شكل إعلان اولمرت نيته تقديم استقالته سقوطاً آخر قادة حزب تموز 2006 بعد استقالة وزير الحرب (عمير بيرتس) ورئيس الأركان (دان حالوتس)، وقد تخطى أولمرت تقرير لجنة فينوغراد الذي أقرَّ بالهزيمة وحمل الفريق السياسي الذي قاده أولمرت مسؤولية الإخفاقات التي حصلت.
                      فقد وصمت حرب لبنان الثانية مسيرة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت بمواصفات عنوانها الهزيمة، وبَعدَها سلسلة طويلة من الأوصاف التي حملت زعيماً جاء على جبل من التأييد الشعبي لتصل به إلى العار بعد عامين فقط بفعل لعنة تلك الحرب التي لم تفارقه منذ لحظة توقفها مروراً بملاحقات قضائية واتهامات بقضايا فساد ورشوى أنهاها أولمرت بإعلان نيته الاستقالة في ايلول/سبتمبر المقبل.
                      صحيفة هآرتس رأت ان كل قضايا اولمرت سيتم نسيانها لكن ستبقى ذكرى حرب لبنان الثانية التي شكلت أصل أزمته. ففي الثلاثة والثلاثين يوماً البائسة قاد اولمرت اسرائيل إلى المعركة في أحد مظاهر زعامته الأكثر إهانة التي برزت مطلقا .
                      لبنان ـ تضيف هآرتس ـ هو الحدث الذي صبَغ ولاية اولمرت فهو لم يذكر تلك الحرب في كلامه إلاَّ مرة واحدة، وتحدث عن أخطائه في المجال المالي، لكنه ذكر لبنان فقط بشكلٍ غير مباشر عندما افتخر مرة أخرى بالهدوء الذي يسود في الشمال دون أن يذكر أنَّه قبل ذلك سقطت تحت زعامته أربعة آلاف ومئتا صاروخ كاتيوشا على مدى أكثر من شهر، وأنَّ الجيش الأقوى في الشرق الأوسط شهد هذه الصواريخ وهو عاجز عن مواجهتها، كما أن رئيس الحكومة تفاخر بترميم الجيش الإسرائيلي وبتوفير موارد جديدة دون أن يتطرق إلى الواقع بأن الأزمة التي يعاني منها الجيش انكشفت بكامل قوتها في الحرب التي خرجت إليها الحكومة بزعامته دون أن تدرك وضع الجيش الحقيقي ودون ان تستوعب أبداً أنَّها قد باشرت في البدء بالحرب.
                      وتضيف الصحيفة أن ايهود اولمرت فشل ثلاث مرات بعد تسلمه السلطة:
                      ـ الاولى عند تعيينه عمير بيريتس وزيرا للحرب.
                      ـ والثانية لدى خروجه المتسرع لحرب لبنان الثانية.
                      ـ والمرة الثالثة عند اتخاذه القرار بالاستمرار بالحرب دون جدوى بعد الضربة الأولى.
                      صحيفة معاريف قالت إنَّ رئيس الحكومة أنَهى ولايته كرئيس على الشاكلة التي عمل بها منذ الثاني عشر من تموز الفين وستة منعزلاً، مهاناً، ونموذجاً للفشل. وقد أحصى انجازاته لكنه لم يَنطق أبداً بكلمة الحرب التي شكلت نهايتُها الحكمَ بمصيره، وكل ما حصل من حينها، بما فيها التحقيقات، وهي مجرد تفاصيل جرَّاء هذه الحرب.
                      عائلات الجنود القتلى في الحرب على لبنان أعلنت بعد خطاب اولمرت عن إنهاء نشاطاتها الإحتجاجية والتفرُّغ من للقيام بأعمال لتخليد ذكرى أبنائها.


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • استطلاع للرأي: ليفني تفوز على نتنياهو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                        أشارت نتائج استطلاعات الرأي أجريت في الكيان الصهيوني يوم أمس الخميس، يوما واحدا بعد الإعلان الدراماتيكي لرئيس وزراء الاحتلال إيهود أولمرت حول نيته الاستقالة بعد انتخاب رئيس للحزب في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، إلى أن فرص وزيرة الخارجية الصهيونية تسيبي ليفني للفوز في الانتخابات العامة وتشكيل حكومة، مساوية لفرص رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو الذي اعتبر في السنتين الأخيرتين المرشح الأوفر حظا لتشكيل حكومة في حال إجراء انتخابات عامة.

                        وتحصل ليفني حسب الاستطلاع على 26 مقعدا مقابل 25 مقعدا لليكود. وهذه النتائج تشير إلى تحول دراماتيكي في فرص حزب كاديما بالفوز في الانتخابات العامة بعد أن راهن سياسيون ومراقبون على اندثاره في الانتخابات المقبلة.كما أنها تساهم في تعزيز فرص ليفني للفوز برئاسة الحزب. وبالمقابل إذا انتخب وزير المواصلات شاؤول موفاز لرئاسة الحزب تتغير المعادلة لصالح رئيس الليكود.

                        فيما أشار الاستطلاع الذي أجراه معهد "رافي سميث" يومي الثلاثاء والأربعاء، قبل يوم من إعلان أولمرت، لصالح موقع صحيفة يديعوت أحرونوت، ونشرت نتائجه صباح اليوم الجمعة، إلى أن حزب "كاديما" برئاسة ليفني يحصل على 32 مقعدا في الانتخابات المقبلة، ويحصل حزب "الليكود" على 27 مقعدا. بينما تحصل كاديما برئاسة شاؤول موفاز على 22 مقعدا، ويفوز الليكود بـ 28 مقعدا.

                        حزب العمل يبقى في المكان الثالث في كافة الحالات بغض النظر عمن يقف على رأسه، وأشارت النتائج إلى انه يحصل على 14 مقعدا إذا ما كانت ليفني برئاسة الليكود، في حين يحصل على 16 مقعدا إذا ما كان موفاز في رئاسة الليكود.

                        حزب ميرتس يحصل على 5 مقاعد إذا ما كانت ليفني في رئاسة كاديما، بينما يحصل على 7 مقاعد في حال فوز موفاز برئاسة الحزب. كما يتأثر حزب يسرائيل بيتينو بمن يقف على رأس كاديما، ويحصل على 10 مقاعد إذا ما كان موفاز برئاسة كاديما بينما يحصل على 8 إذا ما كانت ليفني رئيسة حزب كاديما.

                        حزب إيحود ليئومي مفدال لا يتأثر بمن يقف على رأس حزب كاديما ويحصل على 8-9 مقاعد في كافة الحالات، كذلك الأمر بالنسبة لحزب شاس الذي يحصل على 10-11مقعدا.

                        وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن حزب المتقاعدين يندثر في كل الحالات ولا يعبر نسبة الحسم، بينما يراوح حزب "العدل الاجتماعي" برئاسة غايداماك في كافة الحالات قريبا من نسبة الحسم وكذلك الأمر بالنسبة لحزب الخضر.


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • بريطانيا تقول أن تركيزها ينصب على الدبلوماسية مع إيران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                          اعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند يوم الخميس أن تركيز بلاده ينصب بنسبة "مئة في المئة" على المسار الدبلوماسي لتسوية الملف النووي مع إيران وأنها لا تريد توجيه أي ضربة إسرائيلية لمنشآت نووية إيرانية.
                          وسئل الوزير البريطاني في مقابلة إذاعية عما إذا كانت بلاده ستدعم أي ضربة إسرائيلية وقائية ضد إيران فأجاب بقوله "لا نريد أن نبلغ هذا الحد نحن نركز بنسبة 100 في المئة على المسار الدبلوماسي."
                          وقال "الحل الذي ينبغي إيجاده لهذه القضية هو الحل الدبلوماسي، انه في صالح الجميع بشكل هائل."
                          لكنه أضاف "هذا وضع خطير جدا، انه وضع يمكن حله عن طريق الدبلوماسية لكن تكلفة النهج الذي تسير عليه إيران ينبغي أن نجعلها واضحة جدا جدا".


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • تمديد المهمة الأممية في دارفور وتجميد ملاحقة البشير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                            وافق مجلس الأمن الدولي يوم أمس الخميس على تمديد مهمة قوة السلام المشتركة من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في إقليم دارفور لفترة سنة، مقابل تجميد ملاحقة الرئيس عمر البشير قانونيا.

                            وقد صوت 14 عضوا من أعضاء المجلس على القرار الذي تقدمت به بريطانيا، فيما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت، ووجهت انتقادا شديدا لما ضمنه النص من استبعاد لأي ملاحقة قانونية للرئيس السوداني على التهم التي وجهت إليه من قبل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

                            واتفقت معظم القوى الغربية على النص الذي يوضح أن المجلس مستعد لمناقشة تعليق صدور أي لائحة اتهام للرئيس عمر حسن البشير من المحكمة الجنائية الدولية عما تسميه المحكمة "جرائم الإبادة الجماعية" وذلك حرصا على عملية السلام في دارفور.

                            وأدت خمس سنوات من الحرب إلى كارثة إنسانية في دارفور في غرب السودان ويتهم ناشطو دارفور المجتمع الدولي بالتقاعس عن تقديم طائرات هيلكوبتر ودعم آخر مطلوب بشدة لبعثة حفظ السلام هناك.

                            وأيدت واشنطن النقطة الرئيسية في القرار وهي مد تفويض البعثة حتى يوليو/ تموز عام 2009 ، لكنها انتقدت فقرة رئيسية في نص مشروع القرار الذي صاغته بريطانيا أضيفت لمراعاة المخاوف الإفريقية بشأن المحكمة الجنائية الدولية.

                            وقال اليخاندرو وولف نائب السفير الأميركي:"امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت، لان الفقرة التي أضيفت للقرار ترسل إشارة خطأ إلى الرئيس السوداني البشير وتقوض الجهود لمقاضاته هو وآخرين،" على حد قوله.

                            ولم يستخدم الوفد الأميرکي حق النقض في التصويت على القرار، لأنه لو فعل ذلك لترك بعثة حفظ السلام في حالة فراغ قانوني، لكن أعضاء مجلس الأمن كانوا يريدون أن تكون الموافقة بالإجماع لإبراز أن المجلس غير منقسم في دعمه لقوات حفظ السلام على جبهة القتال.

                            وتأجل التصويت عدة مرات مع محاولة أعضاء المجلس إقناع الأميركيين بالموافقة على مشروع القرار. وجرى التصويت قبل ساعات من انقضاء تفويض قوة حفظ السلام المختلطة من الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في منتصف الليل.

                            ويتدهور الوضع الأمني في دارفور، وهي منطقة اکتشف فيها النفط في عام 2005 ، مما زاد من صعوبة عمل اکبر عملية إغاثة في العالم. وتزايدت التوترات بعد التحرك في اتجاه توجيه اتهامات رسميا إلى البشير.

                            وعبر القرار عن قلق المجلس العميق لتدهور الوضع الأمني وقتل عمال الاغاثة، وطالب القرار ايضا بوضع نهاية للهجمات على المدنيين من أي جانب،"بما في ذلك القصف الجوي".
                            وعبرت حرکة عدم الانحياز عن مخاوفها من مساعي المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة الرئيس السوداني حاذية بذلك حذو الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • الرئيس السوري يزور ايران الاسبوع القادم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              افادت صحيفة الحياة اللندنية نقلاً عن مصادر سورية مطلعة، ان الرئيس السوري بشار الاسد سيزور ايران الاسبوع القادم، ومن المتوقع ان يبحث مع الرئيس محمود احمدي نجاد القضايا الراهنة على الساحتين الدولية والاقليمية اضافة الى العلاقات الثنائية والموضوع النووي الايراني.

                              وبحسب المصدر السوري فان "زيارة الرئيس السوري تكملة للمشاورات التي أجراها سابقا مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي". وكان الرئيس الفرنسي قد طلب من الرئيس السوري التوسط مع ايران في مجال الموضوع النووي الايراني.

                              وكان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قد اكد خلال استقباله وزير الخارجية السوري وليد المعلم، حرصه على تطوير العلاقات مع سوريا، مشددا انه يتطلع للقاء مع نظيره السوري بشار الاسد في طهران قريبا.


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • هدف خلفاء اولمرت الوحيد: اعادة ثقة الصهاينة بقياداتهم ؟.؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                                شدد كل من وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني وزعيم المعارضة بنيامين نتنياهو على أن أولى مهام خلف رئيس الوزراء ايهود اولمرت هي السعي لإعادة ثقة الجمهور الإسرائيلي بقيادته السياسية والتي فقدتها بسبب فشلها في حرب تموز. وتظهر الوقائع أن قضية الفساد المتهم بها اولمرت ما هي إلا ستار لفضيحة فشل القيادة السياسية في تحقيق أي من أهداف الحرب التي شنتها إسرائيل على لبنان.
                                فتوقعات استطلاعات الرأي بين الأوساط الإسرائيلية تحتدم بعد إعلان رئيس الوزراء نيته تقديم الاستقالة وجديدها ما أشارت إليه صحيفتا هآرتس ويديعوت احرنوت بأن وزيرة الخارجية تسيبي لفني وفي حال فوزها بزعامة حزب كاديما ستتقدم على زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو في أوساط الجمهور الإسرائيلي.
                                وفي حال فوز المرشح الآخر شاؤول موفاز بزعامة كاديما فإنَّ نتنياهو سيتقدَّم عليه إلاَّ أنه بغض النظر عن استطلاعات الرأي أو المعركة الانتخابية التي ستجري سواء على زعامة كاديما لخلافة اولمرت أو في حال حصول انتخابات عامة للكنيست، فإن ليفني وبتصريح من واشنطن وضعت يدها على الجرح عندما تمحور برنامجها السياسي حول نقطة مركزية وهو إعادة ثقة الجمهور الإسرائيلي ثقته بقيادته السياسية التي فقدتها في حرب تموز.
                                وقالت وزيرة الخارجية الصهيونية تسيبي لفيني: "هناك أمر مركزي وواجب كل سياسي في إسرائيل أن يسعى لإعادة ثقة الجمهور بالقيادة السياسية، وقد ناشدت واستمر بمناشدة كل حزب سينضم إلى الحكومة المقبلة الانضمام إلى هذه الأجندة من اجل تحقيق المصلحة العامة".


                                زعيم المعارضة نتنياهو الذي يرفض تشكيل حكومة جديدة ويدعو إلى انتخابات مبكرة، دعا هو الآخر إلى إعادة ثقة الجمهور بالقيادة السياسية والتي فقدتها في حرب تموز وهو يحاول تسويق نفسه عبر تحميله مسؤولية الفشل والإخفاقات سواء في حرب تموز او غيرها من الصعد ليس إلى اولمرت فقط بل إلى جميع من كان شريك له في الحكومة.
                                وقال زعيم المعارضة بينيامين نتنياهو: "نحن نعيش في فترة نحتاج فيها الى حصانة وطنية حقيقية مقابل التحديات العظيمة وخاصة على الصعيد الأمني ورئيس الوزراء في إسرائيل لا يستطيع ان يقود البلاد الا اذا كان حائزاً على ثقة الجمهور الإسرائيلي فلا يحق لبضعة آلاف من كاديما ان ينتخبوا زعامة مقابل الملايين من مواطني إسرائيل وكل الوزراء الذين كانوا مشاركين في حكومة اولمرت هم شركاء في الفشل الذي وقعت فيه هذه الحكومة".
                                حزب العمل الذي يعاني زعيمه ايهود باراك من تعثر الخطى بحسب هآرتس في استطلاعات الرأي فقد أكد وزراءه أنهم يفضلون تشكيل حكومة برئاسة زعيم حزب كاديما بغض النظر اسم الفائز على إجراء انتخابات مبكرة .


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X