If this is your first visit, be sure to
check out the FAQ by clicking the
link above. You may have to register
before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages,
select the forum that you want to visit from the selection below.
فردَّ المُعلّم :
- ولكن لماذا تصرخ وهذا الشخص بجانبك.. ؟!
أليس من الممكن أن تتحدّث إليه بغضبٍ ولكن بصوتٍ هادئ؟!
لماذا نصرخ في بعضنا عندما نغضب .. ؟!
سأل المعلّم مُجدداً فردَّ عليه التلاميذ بعدّة أجوبة لكنّها لم تُرضِه ،،
فشرح لهُم المُعلّم قائلاً :
( عندما يغضب شخصان من بعضهما، تصبح المسافة بين قلبيهما
بعيدةً جداً لذلك يضطرون للصّراخ ليسمعوا بعضهم،
وكلّما غضبوا عَلا الصّراخ حتى يستمعوا لبعض
عبر تلك المسافة العظيمة بين قلبيهما
لذلك عندما يقع اثنان في الحُبّ، فهما
لا يصرخان في بعضهما لأنَّ قلبيهما
قريبان جداً من بعضهما،
فالمسافة بينهما تُصبح
صغيرةً جداً..
وأخيراً قال المعلّم :
ولكن ماذا يحدث عندما يُحبّان بعضهما أكثر ..؟!
لا يتكلمان، فهما يهمسان فقط، ويقتربان من بعضهما
أكثر في حُبّهما، وأخيراً فهُما لا يحتاجان حتّى
إلى الهمس، يكفي أن ينظرا إلى أعين
بعضهما فقط، وهذا مدى قرب
شخصين يحبّان بعضهما
بشدّة ) ..،،
° كتاب نبع الحكمة / باولو كويلهو .. ،،
،،
هكذا يبقون .. ،، يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،، مثال ~ هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،، عذاب أدنى .. ،، أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،، فكانالعذاب الأدنى .. ،، فلننتبه إذن .. ،، قال جل من قال .. وَلَنُذِيقَنَّهُمْمِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
،،
اللهم إنك ترى من أحبــــــهم ولا أراهم فإن رأيتهم فرحين
فأتمم عليهم فرحتهم وان رأيتهم مهمومين ففرج
همــــــهم وأسعد قلوبــــــهم وافتح لهم
أبواب رزقك وعفوك .. ،،
آمين يا مجيب العآلمين ..،،
،،
هكذا يبقون .. ،، يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،، مثال ~ هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،، عذاب أدنى .. ،، أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،، فكانالعذاب الأدنى .. ،، فلننتبه إذن .. ،، قال جل من قال .. وَلَنُذِيقَنَّهُمْمِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
،،
أتعشق مثلي الربا والشجر
فتهدي الضياء لها ياقمر
أتعشقها أم رثيت لحالي
فجئت تشاركني في السهر .. ؟!
أغرك أني مقيم الرّحال
فسيح الخيال بعيد النظر
نقيم ونحسب أنّا نقيم
وأيامنا كلها في سفر
وتخدعنا بهرجات الحياة
فنصحو على يومنا المنتظر
أيا بدر عندي أحاديث شتّى
سأنقل منها الأعزّ الأغر
سأخبر عنها وفيها الوفاء
وفيها الحنان وفيها الظفر
وفيها الأنين وفيها الحنين
وفيها دموع تحاكي المطر
كأنك تعلم منها الكثير
وأنت تحيط ببحر وبر
لقد عشت يابدر دهراً طويلا
وعاشرت من أهلنا من غبر
فقلي بربك أخبارهم
وحدث بها خبراَ عن خبر
فأبدى اشتياقاً لهذا الحديث
وزاد ائتلاقاً يسرّ النظر
وقال: أتعني الرسول الكريم
أتعني الصدّيق أتعني عمر .. ؟!
أتعني الرجال أماتوا الضلال
وأحيوا بهدي الكتاب البشر .. ؟!
أقول وقد شاهدت مقلتاي
جليل المعاني وأسمى العبر
أولئك من سطروا للعلا
أجلّ الصفات وأعلى السير
رسول أبيٌّ كريم الطباع
وأصحابه حوله كالدرر
تنام المعالي على طرفه
وتصحو على صوته في السحر
شباب الهدى قد بنت أمتي
عليكم من الأمل المنتظر
صروحاً تقاوم عصف الظلام
وتهزأ بالفسق أنى ظهر
فهلّا جعلتم لبنيانكم
اساسا من الحق يأبى الضرر
ومن لاذ بالله في دربه
كفاه المهيمن من كل شر
يعز على المرء ألا يرى
شباب الهداية يأبى الخور
ويكره قلبي ذليل الخطا
فتى بين أترابه محتقر
فتى حطم الكفر أسلافه
فحطمه الكفر لما هجر
أبى أن يطبق إسلامه
وكان على قمَّة فانحدر
وشر المصائب يا إخوتي
ذليل وقد كان ملئ النظر
° للدكتور / عبد الرحمن العشماوي .. .. ،،
،،
هكذا يبقون .. ،، يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،، مثال ~ هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،، عذاب أدنى .. ،، أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،، فكانالعذاب الأدنى .. ،، فلننتبه إذن .. ،، قال جل من قال .. وَلَنُذِيقَنَّهُمْمِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
،،
تعليق