إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسعود الحمداني يفتح النار و يؤكد البيان ويتحدى المحيــاس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسعود الحمداني يفتح النار و يؤكد البيان ويتحدى المحيــاس



    بناء على البيان الوارد على لسان الشاعر طارق المحياس حول عدم تقديمه لاعتذار باسمه للشعراء العمانيين، وذكر فيه بأن مجلس الشعر الشعبي لم يصدر بيانا باسمه حول استنكاره لما ورد في إحدى حلقات برنامج المحياس في قناة نجوم القصيد، فقد قامت وكالة الشعر بالاتصال بالشاعر مسعود الحمداني نائب المشرف العام على مجلس الشعر الشعبي العماني ..

    و أشار الحمداني بأن البيان الذي وقّعه أكثر من مائة وعشرين شاعرا وشاعرة عمانيا يمثل نسبة كبيرة من شعراء السلطنة، بل هي النسبة الأهم، والأكثر حضورا إعلاميا وجماهيريا، وأنّه تم الاتصال بكل شاعر من هؤلاء لتسجيل اسمائهم، ولم يتم إضافة أي شخص لا يرغب بذلك..وأضاف الحمداني: بأن ما جاء على لسان المحياس بأن البعض تم إضافة اسمائهم بدون علمهم فذلك مدعاة للسخرية، فكيف يمكن أن يتم تسجيل شعراء دون علمهم مع ما يترتّب على ذلك من مساءلة قانونية وأدبية!!.. وهو شخصيا لم يتلّق أي اتصال من أي شاعر موجود على القائمة بحذف اسمه، وأن ما يدّعيه المحياس من أن بعض الشعراء اتصلوا فيه يتبرأون من البيان هو محض كذب وكلام في الهواء ليس إلا..يحاول من خلاله التشويش على البيان بذر الرماد في العيون، وتساءل الحمداني: إذا كان لدى المحياس بعض المصداقية فليذكر بعض الأسماء التي تم إضافتها دون علمها..

    وقال الحمداني: لا أعرف شخصيا شاعرا باسم سعيد بخيت الحمر، ولا يوجد في القائمة شخص بهذا الاسم، وإذا كان المحياس يقصد بخيت الحمر..وهو أحد الأعضاء الذين تمت اضافتهم لإدارة مجلس الشعر الشعبي العماني فإنّه يتحدّث باسمه الشخصي ليس إلا، ولا يملك التحدّث باسم المجلس، بل هو لا يعرف حتى أعضاء مجلس الإدارة الباقين، ولم يشارك في أي اجتماع من اجتماعات الإدارة، ولم يشترك في إدارة أو التخطيط لأي فعالية من فعاليات المجلس، وهو إلى جانب ذلك ليس موجودا ضمن القائمة!!.

    وأضاف الحمداني: أن اعتذار الشاعر الكبير راشد شرار بشكل رسمي باسم سهيل العبدول وقناة نجوم القصيد كافٍ لأنه شاعر نكنّ له كل احترام وتقدير، وهو صادر عن رجل حكيم، يريد الإصلاح وليس التفريق كما يفعل البعض.. وأنهى بذلك توترا كاد أن يتسبب في ما لا يحمد عقباه..وليس ضروريا بالتالي اعتذار المحياس الشخصي أو غيره، لأننا نتعامل مع الكبار دائما..

    وفي النهاية تحدّى الشاعر مسعود الحمداني الشاعر طارق المحياس أو أي شخص آخر بأن يصدر مجلس الشعر الشعبي العماني اعتذارا رسميا للمحياس، وأنّ هذه الأكذوبة التي يرددها هو، والتي أوهمه بها بعض من يحاولون الظهور وتضخيم ذواتهم، ليس لها أي أساس، ولا يملك أي أحد حق إصدار اعتذار من المجلس لأي كان..وإذا كان ما يدّعيه المحياس أو من أوهمه بذلك صحيحا فليأت (ببينة) رسمية وليس كلاما للاستهلاك الإعلامي..

    يُذكر أن مجلة (جواهر) الإماراتية نشرت تحقيقا كاملا في عددها الحالي (أكتوبر) بحيثيات القضيّة، مدعوما بالوثائق، والتي تورد الاعتذار الرسمي للقناة، وقائمة الشعراء الموقّعين على البيان والذين بلغ عددهم أكثر من 120 شاعرا وشاعرة عمانيين يستنكرون فيه ما حصل من المحياس في برنامجه، ضد الساحة والشعر في سلطنة عمان.

    عن وكالة الشعر بموقع الشظايا
    التعديل الأخير تم بواسطة شاعر عماني; الساعة 22-10-2006, 03:55 PM.

  • #2
    طارق المحياس : لم ولن أتقدم باعتذار رسمي لأي شخص أو أي جهة أخرى




    ( بسم الله الرحمن الرحيم - والصلاة والسلام على رسول الله - في البداية وقبل كل شي أتوجه بالتهنئة لكل الامة الاسلامية بمناسبة حلول شهر الخيرات شهر رمضان المبارك اعاننا الله على صيامه وقيامه اما بعد - قال الله سبحانه وتعالى..بسم الله الرحمن الرحيم..يا أيها الذين آمنوا ان جائكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين..صدق الله العظيم - للتوضيح فقط لا اكثر .. فانني لم ولن أتقدم باعتذار رسمي لأي شخص أو أي جهة أخرى .. واذا كان هناك اعتذار من اي شخص او اي جهة باسمي فانه لا يمثلني ابدا .. لانني في حالة خطأي سأعتذر بنفسي .. وأنا لست بحاجة لأن يعتذر أي شخص بإسمي .. ولكني لا أرى أنني أخطأت لأقدم أي إعتذار..وكما بدأت بياني هذا بآية قرآنية فسأختمه كذلك بآية قرآنية..بسم الله الرحمن الحيم..قل أعوذ برب الفلق..من شر ما خلق..ومن شر غاسق اذا وقب..ومن شر النفاثات بالعقد..ومن شر حاسد اذا حسد..صدق الله العظيم - أخوكم ومحبكم الشاعر طارق المحياس) .. تأتي هذه الرسالة على خلفية القضية التي أثيرت مؤخرا حول البيان الصادر من قبل بعض الشعراء العمانيين بعد إحدى حلقات البرنامج الذي يقدمه المحياس ، حيث كان آخر تلك التطورات هو ماقام به الشاعر راشد شرار من تقديم إعتذار باسم فريق نجوم القصيد إلى الشاعر مسعود الحمداني ، وفي رسالته هذه ينفي الشاعر المحياس أن يكون قد تقدم بأي اعتذار لأنه لم يخطئ .. وفي مكالمة مع وكالة الشعر صرح المحياس أن البيان الذي صدر من قبل بعض الشعراء العمانيين لا يمثل المجلس الشعبي العماني ، بل هو لا يمثل أي جهة رسمية باستثناء بعض الشعراء الذين كتبوا هذا البيان وقاموا باضافة بعض الأسماء الأخرى حيث أخبروهم بأن وضع اسمهم هو واجب وطني ، وحدد المحياس أن ( مسعود الحمداني ) نفسه هو من قام بعمل هذا البيان دون وجود نية أو توجه لدى اؤلئك الشعراء الذين كتبت أسمائهم ، وأضاف المحياس للوكالة بأنه تحدث مع المجلس الشعبي في عمان وتحديدا ( سعيد بخيت الحمر ) وبأنهم أنكروا وجود أي علم لديهم بهذا الأمر وبادروا إلى تقديم اعتذار رسمي للمحياس إلا أن الأخير لم يجد داع للاعتذار واكتفى بكرم أخلاقهم .

    عن وكالة الشعر في موقع الشظايا
    التعديل الأخير تم بواسطة شاعر عماني; الساعة 22-10-2006, 03:56 PM.

    تعليق


    • #3
      بيان صادر عن شعراء وشاعرات سلطنة عمان

      إنّ ما حدث في برنامج (تالي الليل) في سهرة ليل الاثنين الموافق 11/ 9/ 2006 والذي يبث على قناة نجوم القصيد، من تشويه متعمّد من مقدّم البرنامج { طارق المحياس } للساحة العمانية، وشعرائها وشاعراتها، من خلال تبنيّه لقضية { شخصية } وجعلها قضية { وطن }وساحة وإظهار الساحة العمانية وكأنها ساحة مريضة ملأى بالصراعات، من خلال استضافته {لشاعرات} يتحدثن عن رأي شخصي كتبه شاعر ومحرر له مكانته في الساحة، واستدراج مقدّم البرنامج لهنّ {لجرّهن} للحديث عن أمور خاصة، {لم يكن بعضهن على علم بها،} وما كان يجدر بها أن تظهر على قناة محترمة، من المفترض أنها تخدم {الشعر بشكل عام،} لتشويه ساحة بأكملها، وتلطيخ وجهها النقي، واستغلال موقعه كمقدّم لبرنامج في قناة يُفترض فيها {النزاهة والحيادية والموضوعية} لعرض قضية لا تمثّل الشعر في السلطنة، ولا تمثّل بالتالي الوجه الحقيقي لنا {كشعراء وشاعرات،} وعدم إلتزام مقدّم البرنامج بالمهنية في الطرح، وإغلاق الموضوع بصورة مؤسفة،{ وغير لائقة أبدا، }لا نعتقد أنها تعكس نهج القناة في احترامها لضيوفها، رغم أن المذيع محسوب عليها، وعدم التزام هذا المقدّم بمنهجية الحوار الموضوعي والمهني. وهو بذلك التصرف اللا مسؤول يضرب مصداقية القناة في الصميم، كون هذا المقدّم يستغلها كمنبر في سبيل تشويه ساحة خليجية يحترمها ويقدّرها الجميع، إضافة إلى مسّه بميثاق {الشرف الإعلامي الخليجي، }من خلال أسئلته الانتقائية المشبوهة، والتي بات يوجّهها لكل شاعر يستضيفه من السلطنة، لدفعهم للحديث بلسان الساحة وبشكل غير مسؤول وغير مقبول مطلقا، وتصويرها وكأنها ساحة مريضة، وفارغة، تسودها الخلافات الشخصية، وليس لديها أي قضيّة جوهرية.
      وما هذه العريضة إلا لإظهار أن الشعراء والشاعرات العمانيين ليسوا كما يصوّرهم مقدّم البرنامج لتضليل الرأي العام الخليجي، وأنهم متكاتفون كما هم دائما، ويرفضون مثل تلك التصرفات الفردية من مقدّم البرنامج والتي تحاول المس بكرامة الساحة العمانية، وتخدش كل شاعر وشاعرة في عُمان، وبالتالي نطالب القناة بما تراه مناسبا حيال هذا الأمر وبشكل صارم، حفاظا على مصداقيتها الإعلامية، واحتراما لكل شاعر وشاعرة في سلطنة عمان والذين يسجّلون هذا الموقف، وهم على يقين بأن المسؤولين فيها يرفضون مثل تلك النوعية من البرامج التي تسعى للإثارة الرخيصة وتأتي على حساب القيم والمبادئ النبيلة، والعلاقات الأخوية بين الشعراء في بلدان الخليج العربي بشكل عام.

      وهو موقف صادر عن مجلس الشعر الشعبي العماني، وبلسان كل موقّعيه ومن يؤيد قضيتهم.
      والسلام



      {أسماء الموقعين على البيان} :

      1ـ محمد بن علي بهوان
      2ـ مسعود بن محمد الحمداني
      3ـ محفوظ بن محمد الفارسي
      4ـ علي مشاري الشامسي
      5ـ أحمد مسلطّ
      6ـ سالم بن بخيت المعشني (أبو قيس)
      7ـ حسن الرواس
      8ـ علي الحارثي
      9ـ بدر الشحيمي
      10_ خميس السلطي
      11_خلفان الثاني
      12ـ عبدالله البطاشي
      13ـ خالد نصيب العريمي
      14ـ فيصل العلوي
      15ـ ناصر الغيلاني
      16ـ خميس المقيمي
      17ـ سالم السيفي
      18ـ عمر محروس
      19ـ علي المعشني
      20ـ علوي باعمر
      21ـ طارش قطن
      22ـ أســــوار صور
      23_ أفــراح الصالحي
      24ـ صالح الرئيسي
      25ـ صفاء آل جميل
      26ـ حمود الحجري
      27-احمد البلوشي
      28ـ سعيد علي البرعمي
      29ـ عبد الحميد الدوحاني
      30ـ شريفة العامري
      31ـ بدر الشحيمي
      32ـ راشد الشامسي
      34ـ سارة البريكي
      35ـ طاهر العميري
      36ـ هاجر البريكي
      37ـ مسلم المسهلي
      38ـ جاسم آل محمد
      39ـ عبدالعزيز السعدي
      40- نبراس خميس اليحيائي
      41ـ علي العمري
      42ـ خالد الخوالدي
      43ـ علي الراسبي
      44ـ مطر البريكي
      45ـ بهية الحجري
      46ـ محمد مبارك البريكي
      47ـ عماد الشكيلي
      48ـ مختار السلامي
      49ـ خميس المويتي
      50ـ أصيلة السهيلي
      51ـ عبدالله العريمي
      52ـ خلفان الحارثي ( الأول)
      53- حمد هدوب الهاشمي
      54ـ ليلى الكثيري
      55ـ صالح السنيدي
      56ـ عادل العوادي
      57ـ أحمد مستهيل صفرار
      58ـ محمد الصالحي
      59ـ خالد العلوي
      60ـ عتيق فايل المخيني
      61ـ عبدالعزيز السعدي
      62ـ أحمد العريمي
      63ـ بدر القمشوعي
      64_ هواجس
      65ـ عشتار
      66ـ غياهيب
      67ـ بشرى الحضرمي
      68ـ جميلة الوهيبي
      69ـ نسمة الريف
      70ـ ديـــاجير
      71ـ شفيقة الجابري
      72ـ سلامة الحجري
      73ـ راشد المقبالي
      74ـ فوزية المشايخي
      75ـ سلطان العلوي
      76ـ عماد الشكيلي
      78ـ سالم الريسي
      79ـ حمد البدواوي
      80ـ غياهيب
      81ـ سويدان الريسي
      82ـ سعيد الحارثي
      83ـ سليمان الجهوري
      84ـ مختار السلامي
      85ـ عبدالوهاب الرواحي
      86ـ ابراهيم الرواحي
      89ـ محمد المسلمي
      90ـ حمد الحجري
      91ـ مطر البريكي
      92ـ محمد مبارك البريكي
      93ـ سالم الجنيبي
      94ـ سلطان الحارثي
      95ـ محمد المشرفي
      96ـ أنور الراسبي
      97ـ محمد الراسبي
      98ـ بخيت بن أحمد صفرر
      99ـ سيف الرحبي
      100ـ عادل السناني
      101ـ عبدالله السيابي
      102ـ بخيت الشبلي
      102ـ محمد قراطاس
      103ـ سالم الشيدي
      104ـ عامر العبري
      105ــ عوض المغني
      106ـ سليمان المجيني
      107ـ محمد المسكري
      108ـ حمد النعماني
      109ـ ثاني الهاشمي
      110ـ خالد سعود السنيدي
      111ـ خميس الوشاحي
      112ـ خالد المعني
      113ـ راشد العيسائي
      114ـ حميد الشافعي
      115ـ شاكر العلوي
      116ـ ناصر العلوي
      117ـ محمد الغيلاني
      118_ علي الكثيري
      119_علي عبدالله السنان
      120_أحمد الجحفلي
      121-عبدالله الغيلاني




      { مـــجلس الشعر العماني 9 / 2006 }
      التعديل الأخير تم بواسطة على العمري; الساعة 23-10-2006, 08:54 PM.

      تعليق


      • #4
        [align=center]أعْتـَقِدُ أنّ الحَمَدَانِيّ مُتَمَثّلاً فِيْ ( مَجْلِس الشّعر الشّعبِيّ ) أكْبَر مِنْ أنْ يُجَارِيْ شَابَاً صَغِيرَ السّن ""كُبْرَان رَاسه"" فِيْ هَذَا التّرَاشُقِ الاعْلامِيّ .. الذِيْ سَيَزِيدُ هَذَا الشّاب تَعَنّتـَا ً وَيَجْنِيْ مِنْ وَرَاءِ ذَلِكَ مَزِيدَا ً مِنَ الشّهرَةِ !

        لِـ يَقُلْ مَا يَقُولُ فَـ الأمْرُ مُنتـَهٍ وَأعْتَقِدُ أنّ بَيَانَ الحَمَدَانِيّ الأخِير جَاءَ قَاصِمـَا ً وَأتَمَنّى أنْ تَتَوَقّفَ الأمُورُ عِنْدَ هَذَا الحَدّ ... ،،
        .
        .

        مَوَدّتِيْ ![/align]
        [align=center]شَقِيٌ مَنْ يُعـَانِي الحُبّ مِنـَّا ..
        وَأكْثَـرُ شِقْوَة ٌ مَنْ لا يُعـَانِي ![/align]

        تعليق

        يعمل...
        X