إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كل ما يتعلق بالدوري القطري هنا !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    [align=center]صور من مباراة الغرافة والوكرة





























    [/align]
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

    تعليق


    • #92
      [align=center]


      انتفاضة الدقائق الخمس الأخيرة تنهي صمود الأزرق ...الغرافة "يعاقب طموح" الوكراوية ..بخماسية

      كليمرسون يقود الفهود لتكرار الانتصار بـ "سوبر هاتريك"
      الإثارة عنوان الشوط الأول بجدارة ..ونهاية سعيدة لأصحاب الصدارة


      واصل الغرافة عزفه المنفرد في دوري المحترفين، وحقق الفهود فوزهم العاشر في البطولة بتغلبهم 5/2 على الوكرة في المواجهة التي جمعت ين الفريقين مساء امس باستاد احمد بن علي بنادي الريان في الجولة الـ11 للبطولة.
      ورفع الغرافة رصيده الى 31 نقطة يبقى بها في الصدارة منفردا، وتوقف رصيد الوكرة عند 15 نقطة يبقى بها في المركز الثالث مؤقتا.
      وتوج البرازيلي كليمرسون نفسه نجما للمباراة باحرازه اربعة اهداف من اهداف فريقه الخمسة في الدقائق 10، 16، 88، 90، واحرز انس مبارك هدف الغرافة الثالث في الدقيقة 86، اما ثنائية الوكرة فاحرزها انس مبارك بالخطأ في مرماه 33، وعلي بوصابون 45.
      جاءت المباراة مثيرة بين الفريقين، خاصة في الشوط الاول، الذي انتهى بالتعادل 2/2، وعلى الرغم من تقدم الفهود بثنائية في اول ربع ساعة، فإن الوكرة نجح في ادراك التعادل بنهاية الشوط الاول.
      وبقى الوكرة صامدا في الشوط الثاني حتى الدقيقة 85، لكن في الدقائق الاخيرة تلقت شباكه 3 اهداف قاتلة.
      ونجح الغرافة في تكرار فوزه على الوكرة، حيث فاز 4/1 في القسم الاول، وفشل الوكرة في رد الاعتبار، وعاد الى الهزائم من جديد، وبرهن الفهود على انهم الاقرب فعليا للقب بطولة الدوري في الموسم الحالي.

      حماس البداية
      جاءت بداية الشوط الاول حماسية من جانب الفريقين لرغبة كل منهما في الفوز وحصد النقاط الثلاث، وكانت هناك رغبة حقيقية من الوكراوية فى رد الاعتبار بعد خسارة القسم الاول الرباعية.
      ولعب كل فريق بتشكيلته الاساسية، وغاب عن الغرافة احمد مادوني ويونس محمود، في حين استمر غياب عادل رمزي عن الوكرة.
      وشهدت الدقائق الاولى ضغطا وكراويا على دفاع الغرافة لهز شباك عبد العزيز علي حارس الفهود، وكانت الفرصة الاولى في المباراة في الدقيقة الثالثة لمصلحة الوكرة عن طريق محترفه المغربي علي بوصابون، الذي سدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة ابعدها الحارس الى ركنية، وجاءت هذه الفرصة للاعلان عن رغبة الوكرة القوية في رد الاعتبار للخسارة السابقة في القسم الاول.
      وأهدر حيدر عبيد فرصة مؤكدة للوكرة في الدقيقة الرابعة عندما تلقى ركنية سددها قوية برأسه على يسار حارس الغرافة، وكان واضحا ان هناك تعليمات للاعبي الوكرة بالتقدم للامام للضغط على لاعبي الغرافة ومحاولة احراز هدف مبكر.
      في المقابل سعى الغرافة على السيطرة على وسط الملعب مع القيام بالهجمات السريعة لهز شباك الوكرة، ولاحت اول فرصة خطيرة للفهود في الدقيقة الخامسة عندما سدد عبد الحق العريف كرة قوية من ضربة حرة مباشرة أبعدها عيسى شعبان حارس الوكرة بصعوبة، واستمرت الاثارة في الدقائق الاولى، وحاول الوكرة احراز هدف السبق للحصول على الدفعة المعنوية المطلوبة لالحاق الخسارة الاولى بالفهود المتصدرة.

      ثنائية الفهود
      وتمكن الغرافة من افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة، عندما مرر العساس الكرة الى فوزي بشير، والذي مرر كرة متقنة الى البرازيلي كليمرسون، الذي راوغ الحارس الوكراوي وسدد الكرة زاحفة في المرمى محرزا هدف الفهود، وحاول الوكرة التماسك من جديد وتقدم الى الامام بحثا عن هدف التعادل.
      ومنح هدف كليمرسون الثقة المطلوبة للاعبي الفرافة، الذين ادركوا ان الفوز سيكون حليفهم لمواصلة انتصاراتهم المدوية في البطولة.
      وعاد البرازيلي كليمرسون ليهز شباك الوكرة للمرة الثانية، عندما احرز هدف الغرافة الثاني في الدقيقة السادسة عشرة بعد ان تلقى تمريرة من فوزي بشير ايضا، وليضع كليمرسون الكرة على يسار حارس الوكرة، وجاء الهدف الثاني ليعلن عن صعوبة موقف الازرق في العودة الى اجواء المواجهة من جديد.
      وكانت الفرصة سانحة امام فوزي بشير لاحراز الهدف الثالث للغرافة في الدقيقة 19، عندما سدد بشير كرة قوية ابعدها عيسى شعبان الى ضربة ركنية.
      وحاول لاعبو الوكرة تصحيح الاوضاع، فسدد علي بوصابون كرة قوية ابعدها عبد العزيز علي لضربة ركنية.

      هدف وكراوي
      ومن ضربة ركنية، حاول انس مبارك ابعاد الكرة برأسه عن مرمى فريقه، واذا بالكرة تسكن الزاوية اليمنى لعبد العزيز علي، محرزا الهدف الاول للوكرة عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 33، ومنح الهدف الامل للاعبي الوكرة من جديد في امكانية ادراك التعادل، وبالفعل نشط الوكرة بعد هدفه الاول وحاول احراز هدف التعادل، في حين بحث الغرافة عن الهدف الثالث.
      واهدر كليمرسون فرصة احراز الهدف الثالث للغرافة في الدقيقة 35 عندما انفرد بحارس الوكرة، وسدد كرة قوية عانقت الشباك الخارجية لحارس الوكرة، وفي الدقيقة 41 مرر انس مبارك تمريرة عرضية الى فهيد الشمري، والذي سدد كرة رأسية مرت على يسار الارس الوكراوي.

      تعادل مثير
      وفي الوقت الذي اعتقد فيه الكثيرون ان الحكم البلجيكي في طريقه لانهاء الشوط الاول بتقدم الغرافة، نجح علي بوصابون في احراز الهدف الثاني للوكرة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، عندما استخلص الكرة من حامد شامي وتوغل في دفاع الغرافة وسدد كرة ماكرة مرت على يمين عبد العزيز علي. ونجح الوكرة في انهاء الشوط الاول متعادلا بعد ان كان متأخرا بثنائية صفراء.

      محاولات الفوز
      وجاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الفريقين لرغبة كل منهما في احراز هدف التقدم، وظهر تأثر لاعبي الغرافة بانتهاء الشوط الاول بالتعادل بعد ان كان الفريق متقدما بثنائية، في حين ظهر ارتفاع معنويات لاعبي الوكرة والذين ادركوا ان الفوز اصبح قريبا منهم بعد احداث الشوط الاول المثير.
      ولعب الغرافة في الشوط الثاني من اجل تحقيق الفوز العاشر له في البطولة، في الوقت الذي فكر فيه الوكراوية من ايقاف انتصارات الفهود ورد اعتبارهم.
      وسدد لاعبو الغرافة الكثير من التسديات القوية، لكن التسديات ضلت الطريق لمرمى عيسى شعبان.
      وطالب لاعبو الغرافة باحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 57، لكن الحكم البلجيكي رفض الاستماع لطلبات لاعبي الفهود.
      وبمرور ربع الساعة الاول من الشوط الثاني اصبح الغرافة هو الفريق الافضل والاخطر، حيث تحرك لاعبو الفريق كثيرا وتنوعت الهجمات بحثا عن الهدف الثالث.
      ومرر فهيد الشمري تمريرة عرضية خطيرة في الدقيقة 60 لم تجد المتابع الجيد، واصبح الفهود قريبين من هز شباك الوكرة للمرة الثالثة.
      وحاول لاعبو الوكرة الاعتماد على المرتدات السريعة لاحراز هدفهم الثالث.
      ولعب محمد مادبو بدلا من كرار جاسم"70 ".

      تغييرات مشتركة
      واجرى الوكرة تغييره الاول بالدفع بمحمد مادبو بدلا من كرار جاسم، ولعب سعود الشمري بدلا من حامد شامي، ثم لعب احمد فارس بدلا من سعد الشمري، واهدر علي قاسم فرصة مؤكدة للوكرة في الدقيقة 76 عندما انفرد بالحارس عبد العزيز علي، لكن علي قاسم سدد الكرة بقوة فوق العارضة.
      ويرد فوزي بشير بتسديدة قوية مرت فوق العارضة.
      كاد كليمرسون ان يحرز الهدف الثالث للغرافة في الدقيقة 79، عندما سدد كرة قوية مرت على يسار عيسى شعبان.
      وعاد كليمرسون من جديد ليهدر فرصتين مؤكدتين للغرافة، وشدد الفهود من هجماتهم في الدقائق العشر الاخيرة لاحراز هدف الفوز والابتعاد عن تعادلهم الثاني في الموسم الحالي.

      ثلاثية الحسم
      ونجح انس مبارك في احراز الهدف الثالث للفهود في الدقيقة 86 بعد ان سدد كرة قوية فشل حارس الوكرة في ابعادها، وبعدها بدقيقتين نجح كليمرسون في احراز هدفه الثالث وهدف الغرافة الرابع، بعد ان تلقى تمريرة عرضيه من فهيد الشمري، ليسدد كليمرسون من الوضع راقدا ويحرز هدف الفهود الرابع. وتمكن الغرافة من انهاء صمود الوكراوية من بداية الشوط الثاني، واحرز كليمرسون الهدف الخامس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من فوزي بشير.

      تشكيلة الفريقين
      الغرافة:
      عبد العزيز علي .. بلال محمد .. مصطفى محمد عبدالله .. سعد الشمري"احمد فارس" .. حامد شامي"سعود الشمري" .. انس مبارك .. عبد الحق العريف .. فوزي بشير.. عثمان العساس.. كليمرسون ..فهيد الشمري.

      الوكرة:
      عيسى شعبان ..نايف الخاطر .. علي قاسم .. تركي امان ..فواز امان .. حيدر عبيد .. حسن القاضي ..علي بوصابون .. انور يبا ..كرار جاسم" محمد مادبو " .. ميرغني الزين ..

      المختصر المفيد
      الفريقان : الوكرة ? الغرافة

      البطولة : دوري المحترفين

      الجولة : الـ11

      الملعب : الريان

      النتيجة :5/2

      الاهداف :كليمرسون 10، 16، 88، 90، وانس مبارك 86 " للغرافة " انس مبارك بالخطأ في مرماه33، علي بوصابون للوكرة 45.

      افضل لاعب: كليمرسون

      الحكم :ريكو وارتز "بلجيكا"

      الطرد :ـ

      الانذارات: نايف الخاطر، انور ديبا

      كليمرسون يواصل التألق برباعية
      كرر البرازيلي كليمرسون سيناريو القسم الاول عندما احرز هدفين من اهداف فريقه الاربعة، وكانت الثنائية في مباراة القسم الاول اول هدفين لكليمرسون مع الغرافة. وفي مباراة الامس احرز كليمرسون اربعة اهداف من اهداف فريقه الخمسة ويرفع رصيده الى 12 هدفا يحتل بها صدارة هدافي دوري المحترفين. وبراعية الامس يكون كليمرسون قد احرز نصف درزن اهداف في شباك الوكراوية.

      بوصابون جاهز دائماً
      اصبح علي بوصابون من اللاعبين المؤثرين في صفوف فريق الوكرة، حيث تمكن من تسجيل هدفه الخامس من خلال مباراة الامس، ليواصل المحترف المغربي تألقه مع الوكرة في المباريات الاخيرة. وكان بوصابون قد تعرض للكثير من الانتقادات.

      وصف المنافس بالفريق السوبر ..هولمان: خسارتنا أمام الغرافة منطقية
      اعترف الالماني راينرـ مدرب فريق الوكرة ـ بان فريقه لم يكن موجودا في العشرين دقيقة الاولى من عمر مباراته امام الغرافة امس، موضحا ان بداية فريقه الحقيقية في المباراة كانت من الدقيقة 20، واضاف هولمان قائلا:" في مباراة الامس قدمنا الكثير من الهدايا لفريق الغرافة، وتراجع اداء اللاعبين في آخر عشرين دقيقة من الشوط الثاني، وذلك بسبب الاداء الفردي للاعبين، ويمكنني ان اقول ان الفرصتين اللتين اهدرهما علي قاسم انور ديبا كانتا نقطة تحول في المباراة لصالح الغرافة، حيث تغير شكل المباراة بعد اهدارنا لهاتين الفرصتين.
      وقد جاء الهدف الثالث الحاسم، الذي اهدى الغرافة الفوز، اما بالنسبة للهدفين الرابع والخامس فهما تحصيل حاصل."
      واكد المدرب الالماني للوكرة ان فريقه خسر مباراة الامس امام الغرافة لسببين اولهما عدم التركيز في اللعب الهجومي، والثاني عدم استغلال اللاعبين للفرص التي اتيحت لهم وعدم الضغط على انس مبارك لحظة تسديده لكرة التي احرز منها هدف الغرافة الثالث. واشار هولمان الى ان خسارة فريقه منطقية امام الغرافة، موضحا ان الغرافة فريق سوبر.

      أظهرنا شخصيتنا القوية ..باكيتا: غامرنا وكسبنا المغامرة
      قال البرازيلي ماركوس باكيتا ـ مدرب الغرافة ـ انه لايؤمن بان هناك مباراة ضعيفة في مشوار بطولة الدوري، مشيرا الى لاعبي فريقه يدركون هذه الحقيقة جيدا.
      واكد باكيتا ان فريقه لعب بتركيز شديد فى اول 20 دقيقة، واضاف: ادى اللاعبون المطلوب على اكمل وجه في الدقائق العشرين الاولى، لكن المشكلة انه بعد تقدمنا بهدفين مال اداء اللاعبين الى اللعب الفردي، ولم يكن هناك تركيز، لذلك عوقبنا بان فريق الوكرة تمكن من احراز ثنائية التعادل قبل انتهاء الشوط الاول، وبين الشوطين طلبت من اللاعبين ان يلعبوا بجدية وقوة وتركيز.
      واعتقد ان اهم ما يميز اداءنا هو اللعب الجماعي، واظهرنا شخصيتنا القوية في الشوط الثاني، وقد غامرنا في الشوط الثاني عندما هاجمنا بقوة، مع علمنا ان هناك مرتدات سريعة لوكرة، لكن مغامرتنا نجحت وكانت تستحق العناء.
      [/align]
      ليت الأيـام ترجع قليلاً
      فيلتقي الأصدقاء مرة
      أخرى ولو أنهم لم
      يفترقوا كثيراً!!
      غــزة أنـــتِ في القلــب

      تعليق


      • #93
        [align=center]السد يسعى لإخماد انتفاضة شمالية محتملة

        تتواصل منافسات الاسبوع الحادي عشر للدوري حيث يلتقي مساء اليوم الشمال مع السد على ملعب استاد أحمد بن علي بالريان في الساعة الخامسة والنصف وتليها مباشرة مباراة مهمة ستجمع بين الغرافة المتصدر وفريق أم صلال في الساعة السابعة والنصف على نفس الملعب وسوف تختتم منافسات هذا الاسبوع يوم غد السبت بمباراة مثيرة ستجمع بين السيلية والريان على نفس الملعب وستعطى اشارة بدايتها في الساعة الخامسة والنصف مساء.

        وسوف توجه الانظار لهذه المباراة لمعرفة ما اذا كان السد سيواصل سلسلة النتائج الطيبة التي تضمن له ملاحقة الغرافة الهارب الى القمة بفضل الانتصارات المتتالية التي يحققها من اسبوع لآخر، كما ان فوز السد في هذه المباراة سيجعل منه الملاحق الوحيد لفهود الغرافة بعد تعرض الوكرة الثالث للخسارة في هذه الجولة.

        وعلى الجانب الآخر فإن الشمال سيكون مطالبا بوقف نزيف النقاط الذي يتواصل باستمرار منذ ان حقق فوزه الاخير في الجولة الخامسة على حساب قطر عندما كان يشرف على تدريبه الصربي ديمتري الذي رحل عن الفريق وهذا يعني ان الشمال لم يتذوق طعم الفوز منذ خمسة اسابيع وهو ما سيشكل دافعا له لتقديم اداء قوي يوقف به النزيف.

        ومن المتوقع ان يستلهم الشماليون من انتفاضة الخور امام بلاط الملك القطراوي ولكن ذلك قد يشكل رسالة ايجابية للسد الذي سيتحلى بالتأكيد بكل الحذر في مواجهته امام الشمال الذي سيخوض المباراة برغبة واضحة في التعويض خاصة بعد ان خسر مباراته الاخيرة امام الريان في الجولة السابقة.

        موقف الفريقين

        تدحرج الشمال من المركز الثالث الى المركز الثامن بسبب تراجع نتائجه في الاسابيع الخمسة الاخيرة ويمتلك في رصيده 11 نقطة بالتساوي مع كل من أم صلال والريان وقد حقق 3 انتصارات وتعادل مرتين وخسر 5 مرات وسجل خط هجومه 9 أهداف وقبل في مرماه 15 هدفا.

        اما السد فيحتل المركز الثاني كما سبق ان اشرنا وله من النقاط 19 حصدها من 5 انتصارات و4 تعادلات وخسارة واحدة لم تكن على البساط الاخضر وسجل خط هجومه 8 اهداف وقبل في مرماه 10 .

        ويتضح من هذا العرض الموجز لكشف حسابات الفريقين ان واقع السد افضل بكثير ولكن ذلك لا يعني شيئا في كثير من الحالات بالدوري لان الحقيقة الوحيدة التي تعكس الواقع هي حقيقة الملعب والبساط الاخضر.

        يخوض السد هذه المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الجيد الذي حققه على الخور في الجولة الاخيرة ومن المتوقع ان يسعى الفريق للاستفادة من نشوة ذلك الفوز الذي يعتبر مهما بعد التعادل مع العربي الاسبوع التاسع بنهاية القسم الاول وأيضا بعد التعادل المثير الذي اضطر للقبول به امام الغرافة في الجولة الثامنة.

        السد سيلعب هذه المباراة للفوز وسيلقي بكل ثقله فيها خاصة انه سيقدم تشكيلة يمكن ان نصفها بأنها متكاملة نظرا لعودة الكثير من اللاعبين للفريق وفي ظل عدم وجود ارتباطات دولية للمنتخبات وهذا يعني ان المدرب كو ادريانسي سيكون لديه كل الخيارات التي يرغب فيها حتى يقدم افضل تشكيلة ممكنة حيث ستشاهد محمد صقر ومحمد ربيع وعبدالله كوني وعلي سند وفليبي وخليفة عايل وماجد محمد وتنوريو وزارتي وغيرهم، وفي المقابل فإن الخيارات التي ستكون متاحة لمدرب الشمال اديلسون ستكون محدودة للغاية مقارنة بخيارات ادريانسي ولكنها قد تكون جيدة ومؤثرة، وعليه فإن حراسة المرمى ستسند لحارس المرمى المتألق صالح الهيار الذي سيحرس المرمى خلف كل من ماركوني وعادل غالب وباولو سيزار وعبدالله حسن وهيثم الامين وايهاب سر الختم واحمد حديد وسلطان الطوقي ورونالد ديبور وايفاندو وغيرهم من نجوم الفريق الذين سيحاولون تحقيق نتيجة ايجابية في هذه المواجهة الصعبة.
        [/align]
        ليت الأيـام ترجع قليلاً
        فيلتقي الأصدقاء مرة
        أخرى ولو أنهم لم
        يفترقوا كثيراً!!
        غــزة أنـــتِ في القلــب

        تعليق


        • #94
          [align=center]][ الزعيم يؤدي مرانه النهائي قبل موقعه الشمال ][

          الفريق الاول بنادي السد الرياضي تدريبه النهائي في الملعب الرئيسي . قبل مواجهة الشمال ..

          وقد شارك أغلب اللاعبين في المران عدا المصابين وهم طلال البلوشي ، وطاهر زكريا ، وماجد محمد ..


          إلى جانب ذلك تعرض اللاعب خليفة عايل إلى اصابة خفيفة في مران اليوم وخرج على اثرها من التدريبات , ولا نعلم إذا يشارك في مباراة الغد أم لا ..


          وهذه جانب من صور التدريبات ..












          [/align]
          ليت الأيـام ترجع قليلاً
          فيلتقي الأصدقاء مرة
          أخرى ولو أنهم لم
          يفترقوا كثيراً!!
          غــزة أنـــتِ في القلــب

          تعليق


          • #95
            السد يعزز موقعه ثانياً



            عزز السد حامل اللقب موقعه في المركز الثاني إثر فوزه على مضيفه الشمال 2-1، وصعد العربي إلى المركز الثالث بعد فوزه على مضيفه أم صلال 2-0 يوم الجمعة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

            في اللقاء الأول، تسيد السد مجريات اللقاء وافتتح التسجيل في وقت مبكر عن طريق علي حسن عفيف في الدقيقة الثانية، عجز بعدها رغم سيطرته الميدانية وتفوقه التقني عن هز شباك صاحب الأرض الذي أدرك التعادل بواسطة البرازيلي ايفاندو في الشوط الثاني (67).

            ولم ييأس السد من العقم التهديفي الذي لازم مهاجميه إلى أن تمكن نجمه الإكوادوري كارلوس تينوريو من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 80 مانحا فريقه النقاط الثلاث ليرتفع رصيده إلى 22 نقطة، لكنه لا يزال بعيدا عن الغرافة المتصدر برصيد 31 نقطة.
            {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

            تعليق


            • #96
              العربي إلى المركز الثالث
              وفي المباراة الثانية، أعاد العربي الوصل مع الانتصار بعد توقف منذ المرحلة الخامسة، وحقق الفوز بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي مات موسيلي (14) والأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتسي (72).

              وضرب العربي أكثر من عصفور بحجر واحد فثأر لهزائمه أمام منافسه في الموسم الماضي، ورفع رصيده إلى 15 نقطة وضعته في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام الوكرة، في حين مني أم صلال بخسارته السادسة، وبقي في المركز التاسع قبل الأخير وله 11 نقطة.

              وتعامل العربي مع المجريات بواقعية منعا لحدوث مخاطر قد تؤدي إلى خسارة غير متوقعة على غرار الجولة السابقة حيث خرج مهزوما على يد السيلية بعد أن نسي الواجب الدفاعي، علما بأنه كان الأفضل في كل شيء عدا ذلك.

              في المقابل، عانى أم صلال كثيرا من الناحية الهجومية رغم سيطرته الفعلية علي مجريات اللعب، ولم تظهر خطورته الحقيقية إلا مع اشتراك المهاجم العماني إسماعيل العجمي في الدقيقة 60 بدلا من لاعب الوسط الفرنسي صبري لموشي.

              وأنقذ حارس العربي رجب حمزة مرماه من هدف محقق اثر تسديدة رأسية للعجمي (62)، وتصدى القائم لتسديدة البرازيلي فابيو (82).

              وتختتم المرحلة السبت بلقاء مهم بين السيلية والريان.
              {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

              تعليق


              • #97
                السد .. حقق الأهم !!

                احتفظ السد بلغة الفوز وحتى لو كانت ضعيفة بعد ان فاز على الشمال بصعوبة 2/1 في الاسبوع الحادي عشر لدوري المحترفين بعد ان انهى الشوط الأول بتقدمه بهدف وحيد سريع لعلي عفيف وادرك البرازيلي ايفاندو هدف التعادل الا ان خطأ قاد السد للفوز واستغله تينوريو واضاع لاعبو الشمال العديد من الفرص لا سيما بالشوط الثاني عبر حديد وايفاندو.

                ورفع السد رصيده الى 22 نقطة في المركز الثاني فيما ظل رصيد الشمال 11 نقطة في المركز السابع حتى مباراة الأمس.
                {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                تعليق


                • #98
                  السـد يرفـض التعادل وينتزع النقـاط من الشمال


                  حقق السد فوزا صعبا وثمينا على الشمال بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء امس على ملعب استاد احمد بن علي بنادي الريان ضمن منافسات الاسبوع الحادي عشر للدوري، وبذلك واصل مطاردة الغرافة المتصدر. وتقدم السد بهدف علي عفيف في الدقيقة الاولى من زمن المباراة وانتهى الشوط متقدما بذلك الهدف ولكن الشمال ادرك التعادل بقدم مهاجمه البرازيلي ايفاندو في د62 قبل ان يعود السد للتقدم من جديد بهدف حاسم احرزه تينوريو في د81 وبهذه النتيجة يرتفع رصيد السد الى 22 نقطة ويبقى في المركز الثاني فيما يستقر رصيد الشمال عند 11 نقطة ويبقى في المركز قبل الاخير.

                  بداية مثيرة وهدف سريع

                  تقدم السد للهجوم مباشرة بعد صافرة البداية وفاجأ الشمال بهدف سريع ومبكر احرزه علي حسن عفيف في الدقيقة الاولى من زمن المباراة من كرة عرضية من زميله حسن الهيدوس حوّل وجهتها في المرمى بالقدم اليمنى وبذلك تلقى الشمال ضربة قاسية منذ البداية اوقعته تحت طائلة صدمة وذهول استمرا لما يزيد على عشر دقائق كان السد فيها صاحب المبادرة والتفوق الميداني والضغط الهجومي، وحاول الاخير خلال تلك الفترة تدعيم هدف التقدم بهدف ثان لكن الشمال الذي بقي في مناطقه نجح في التصدي لمحاولات زاراتي وتينوريو والهيدوس وعفيف وبدأ بعد ذلك يحد من تفوق منافسه الهجومي ويتقدم تدريجيا نحو مرمى محمد صقر الذي كان في اجازة عارضة خلال ربع الساعة الاول من زمن المباراة.

                  صحوة شمالية محتشمة

                  تحرر الشمال من تفوق منافسه الميداني الكامل وبدأ يتقدم للهجوم كما ذكرنا ولكن ذلك التقدم كان محتشما ومحدودا وهو ما يفسر عدم قدرة الفريق على تهديد مرمى السد بأي فرصة ثمينة تذكر خلال نصف الساعة الاول من زمن المباراة، وفي المقابل شاهدنا السد يعود من حين لآخر للمناورة في مناطق منافسه لتهديد المرمى بصورة جادة وقد رصدنا محاولة للنجم الارجنتيني زاراتي تصدى لها الهيار حارس مرمى الشمال الذي حول الكرة الى ضربة ركنية في د20.

                  محاولة غير مكتملة

                  رفع الشمال مستوى ادائه تدريجيا مع بداية ربع الساعة الاخير من زمن الشوط وتمكن من قيادة هجوم خطير من الجهة اليمنى ولكن حكم المباراة اوقف الهجوم بإشارة من مساعده بداعي تسلل مشكوك فيه بدرجة تعانق اليقين وضاعت بذلك من الفريق فرصة ثمينة لاحراز هدف التعادل د32.

                  عودة المبادرة للسد

                  لم يسمح السد لمنافسه بالتقدم للهجوم وجاء رد فعله بصورة مباشرة عن طريق الانفراد من جديد والامساك بزمام المبادرة ودفع المنافس للعودة لمنتصف ملعبه ولكن هذا الاخير تمكن بفضل الانتشار الجيد في مناطقه من سد المنافذ ومنع المرور والاختراق من الثغرات وهو ما جعل خطورة زاراتي وتينوريو تكون محدودة اضافة الى ان معظم التسديدات كانت ضعيفة وفاقدة للخطورة وكانت في متناول حارس المرمى صالح الهيار ولكن ذلك لم يمنع الهيدوس من التعامل مع العارضة التي اعادت تسديداته الخطيرة في د38.

                  محاولات أخيرة للتعديل

                  تقدم الشمال في الدقائق الخمس الاخيرة لتعديل النتيجة وتم التركيز على صانع الالعاب رونالدو ديبور لتقديم التمريرات للمهاجمين ولكن خط دفاع السد تمكن من انهاء الشوط والعودة الى حجرة الملابس بشباك خالية من الاهداف. شهدت مجريات اللعب توازنا كبيرا خلال ربع الساعة الاول من زمن الشوط الثاني تبادل من خلاله الفريقان المحاولات الهجومية دون خطورة تذكر على المرمى وقد رصدنا محاولة جريئة للسد من ضربة حرة مباشرة نفذها فيليبي واصطدمت الكرة بحائط الصد د58 وجاء رد فعل الشمال بهجوم اكثر خطورة عندما تباطأ ايفاندو عن التسديد من داخل المنطقة د60.

                  هدف تعادل ثمين

                  لم يستوعب خط دفاع السد الانذار الذي وجهه له ايفاندو الذي تباطأ في التسديد من حالة انفراد بعد ان قدم له عادل غالب تمريرة رأسية دقيقة ووقع السداويون في خطأ كبير عندما سمحوا لنفس المهاجم باستلام الكرة داخل المنطقة قبل تسديدها في مرمى محمد صقر في الدقيقة 62 لتعود نتيجة المباراة الى التعادل.

                  ضياع فرصة العمر

                  بدأ السد يجازف بالتقدم للهجوم تاركا مساحات كبيرة استغلها لاعبا الشمال عبدالله المنصوري واحمد حديد لتهديد المرمى بتسديدات خطيرة من بينها محاولة هذا الاخير الذي انفرد بحارس المرمى وسدد ولكن محمد صقر تصدى للكرة وانقذ المرمى د70.

                  مجازفة سداوية

                  جازف مدرب السد ادريانسي بضم مهاجم جديد للتشكيلة باستبدال زاراتي بزميله جون بول لتنشيط الخط الامامي د71 ولكن الفريق فوجئ بتقدم الشمال للضغط على خط الدفاع لوضع حارس المرمى محمد صقر في حالة طوارئ، وفي خطوة اخرى ضم مدرب السد سعد الحمد وبخيت المري في د79 بدلا من الهيدوس وعلي عفيف.

                  هدف حاسم

                  نجح السد في ترجيح كفته بهدف ثان احرزه تينوريو من تسديدة ارضية جانبية من داخل المنطقة في د81 على الرغم من محاولة حارس المرمى صالح الهيار الذي تصدى للكرة وراء خط المرمى وهو ما انتبه اليه مساعد الحكم الذي اعلن شرعية الهدف وأيده حكم المباراة وبذلك تقدم السد بنتيجة 2/1 قبل 9 دقائق من نهاية زمن المباراة.
                  {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                  تعليق


                  • #99
                    كو أدريانسي: تغييراتي كانت اضطرارية

                    قال كو أدريانسي مدرب فريق السد ان ما جعل فريقه يتلقى هدف التعادل من فريق الشمال هو تحول لاعبيه الى البحث عن الحلول الصعبة أثناء بناء العمليات الهجومية، وأضاف: لقد تراجع أداء فريقي بعد احراز الهدف الأول الذي كنت اتوقع ان يمنح دفعة معنوية للاعبين لكن سرعان ما طبعت أداءنا البساطة.

                    وأكد كو ادريانسي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة فريقه مع الشمال انه استشعر خطورة الموقف الذي اصبح فيه فريقه وبادر الى إحداث تعديلات تكتيكية جعلت لاعبيه يتحررون، وهو ما انعكس على مستوى السد بالايجاب في الجولة الثانية. واعترف المدرب السداوي بأن التغييرات التي قام بها كانت اضطرارية وسعى من ورائها الى إعادة التوازن للفريق وجعله يستعيد التوهج الذي بدأ به المباراة.

                    وأبدى ادريانسي رأيه بصراحة في المهاجم الأرجنتيني زاراتي عندما قال انه يملك امكانات فنية عالية لم يستطع بعد جعلها تخدم مصالح السد «زاراتي لاعب جيد لكنه لم يصبح بعد مؤثرا داخل السد».

                    بالمقابل أشاد المدرب السداوي بعطاء فيليبي وتينوريو
                    {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                    تعليق


                    • علي سند: هدفنا الاستمرار في ملاحقة الغرافة


                      أكد اللاعب علي سند النعيمي لاعب السد ان فريقه لم يؤد بالشكل المطلوب رغم فوزه على الشمال بهدفين لهدف مضيفا ان المباراة لم تكن على المستوى المطلوب خاصة بالنسبة للسد الذي لم يقدم مستواه بنسبة 100% وكان هدف التقدم بمثابة اشارة لهبوط المستوى حيث تراخى فريقه وانكمش دفاعيا بعد هذا الهدف مما اعطى الشمال الفرصة للضغط وبالفعل تم التعادل وهو الامر الذي زاد الضغط النفسي على زملائه خوفا من الخروج بهذه النتيجة.

                      لكن احراز الهدف الثاني منحهم الراحة. وأضاف ان الهدف الآن مواصلة ملاحقة الغرافة المتصدر من خلال استمرار الفوز.
                      {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                      تعليق


                      • السد يواصل المطاردة.. ويتمسك بالأمل ...الزعيم يرد الاعتبار.. والشمال على حافة الانهيار


                        تمكن السد من رد اعتباره أمام الشمال وثأر لهزيمته التي نالها في القسم الأول بقرا رمن اتحاد الكرة بثلاثة أهداف نظيفة، ليفوز السداوية في القسم الثاني 2/1 وينال ثلاث نقاط غالية تجعله يستمر في مطاردته لفريق الغرافة على لقب البطولة وتستمر أيضاً المنافسة الثنائية بين الناديين.. ويظل الفارق بينهما تسع نقاط بعد أن أصبح رصيد السد 22 نقطة.

                        وفي المقابل فان فريق الشمال بالرغم من العرض الطيب الذي قدمه لاسيما في الشوط الثاني من المباراة وكان في امكانه الفوز إلا أن الفريق أصبح على وشك الانهيار ودخل دوامة الصراع بعد أن تجمد رصيده عند 11 نقطة ولم يعد يفصله عن الخور صاحب المركز الأخير سوى ثلاث نقاط فقط، ويكفي ان الشمال لم يحقق الفوز على مدار ست مباريات متتالية فخسر أربع مباريات وتعادل في مباراتين وهو ما يحتاج إلى وقفة سريعة قبل فوات الأوان.
                        {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                        تعليق


                        • الزعيم يواجه الشمال والعربي مع أم صلال ...فوز الخور والغرافة على قطر والوكرة في الرديف


                          حقق الخور فوزاً ثميناً على قطر بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن فعاليات الاسبوع الحادي عشر لدوري الرديف لأندية الدرجة الأولى.

                          أحرز للخور محمد هاشم ومحمد ناصر ولقطر هاني بلان ليحافظ على المركز الثاني بـ22 نقطة خلف الغرافة المتصدر وتراجع الملك القطراوي إلى المركز السادس وتجمد رصيده في 12 نقطة.

                          وفي المباراة الثانية فاز الغرافة على الوكرة بهدف دون رد أحرزه محمد المزروعي ليبتعد الفهود في الصدارة برصيد 26 نقطة.

                          وتقام اليوم مباراتان ضمن الأسبوع نفسه، حيث يلتقي السد مع الشمال في الخامسة والنصف باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر وتليها مباراة العربي مع ام صلال بذات الملعب.

                          ويدخل السد اللقاء وهو يحتل المركز التاسع برصيد 7 نقاط وله 4 مباريات مؤجلة مع قطر والعربي والغرافة وأم صلال ويسعي اليوم لتحقيق الفوز وتحسين موقفه في خريطة دوري الرديف.

                          أما الشمال فلا يزال يحتل المركز العاشر والأخير برصيد 7 نقاط وعانى كثيراً من أجل تحسين موقفه.

                          وكان الفريق خلال الموسم الماضي قد فقد العديد من النقاط ليتبادل المركز الاخير مع الخور عبر الجولات الثلاث.

                          ويقود الشمال اليوم حمد السادة ورامي عمر وعدد من نجوم الفريق الذين لم يشاركوا مساء أمس في دوري المحترفين.
                          {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                          تعليق


                          • ادريانسي غير راض عن السد رغم الفوز!


                            أعرب الهولندي كو ادريانسي مدرب السد عن قناعته بأن فريقه لن يكون قادرا علي التنافس علي لقب الدوري اذا ما ظل يلعب بمثل هذا المستوي الذي قدمه في مباراة امس امام الشمال.

                            وقال خلال حديثه في المؤتمر الصحفي انه بقدر ما كان سعيدا بالنقاط الثلاث بقدر ما كان غير راضيا عن اداء الفريق حيث كان ينتظر من لاعبيه ما هو افضل بكثير.

                            واضاف: بدأنا بشكل جيد وتمكنا من ان نحقق هدفا مبكرا جميلا لكن اداء الفريق تراجع منذ الدقيقة العشرين بعد ان اتستمت تحركات اللاعبين بشيء من التعقيد وهو ما جعلهم يبحثون عن الحلول خصوصا وان الفريق بدأ وكأنه يلعب ضد نفسه.

                            وقال: لقد حذرت اللاعبين كثيرا من هذه الطريقة في الاداء المعقد وطلبت منهم التركيز علي اللعب السهل لكنني وجدت نفسي لاحقا مضطرا للتدخل واجراء بعض التغييرات.

                            واشار ادريانسي الي ان المباراة هذه لم تكن سهلة ابدا وان الفوز فيها كان صعبا فعلا.

                            وحول انطباعاته عن زاراتي وعما اذا كان يعتقد انه يعاني من تأثيرات نفسية تحد من حيويته وخطورته قال ادريانسي: نعم اري ذلك لانه لم يقدم الكثير حتي الآن لكنني واثق تماما ان لديه من الامكانات ما يمكن ان يجعله افضل بكثير.
                            {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                            تعليق


                            • عايل من الملعب إلي مطار الدوحة


                              أسرع خليفة عايل لاعب السد بعد انتهاء مباراة فريقه أمام الشمال والتي انتهت بفوز السد (2-1) الي الخروج من المعلب ومغادرة غرفة ملابس الفريق واتجه الي خارج الملعب ليركب سيارته ويتجه الي مطار الدوحة للحاق بالطائرة المتجهة إلي عمان.

                              عايل سيغيب عن تدريبات السد لمدة يومين بعدما استأذن الجهاز الفني بزيارة أهله والأطمئنان علي ابنه وأسرته وهو ما وافق عليه ادريانس قبل المباراة.

                              عايل أكد ان الفوز علي الشمال لم يكن سهلا لان كل الفرق تلعب بشكل مختلف أمام السد كما ان كل الفرق تسعي للفوز نظرا لتقلبات جدول الدوري ونحن كنا ندرك ان الشمال فريق عنيد وبعد التعادل تحركنا كثيرا ونجحنا في تحقيق المهم وهو الفوز بالنقاط الثلاث فهذه الفترة من الدوري تحتاج الي تجميع اكبر قدر من النقاط قبل ان تدخل في القسم الثالث والأخير من الدوري.
                              {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                              تعليق


                              • {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                                تعليق

                                يعمل...
                                X