إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كل ما يتعلق بالدوري القطري هنا !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [align=center] قـــطـــر Vs الـعربـي // تــقــديــــم ,,
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بعد عوده الروح إلى نادي قطر و عوده الأنتصارات .. يلتقي نادي قطر في الجوله الثانية عشر من الدوري فريق نادي العربي الطامح إلى تعزيز وضعه في جدول الترتيب .. مباراه قويه بلا شك تجمع فريقين لهم نفس العدد من النقاط .. فـ لمن ستكون الغلبه ؟!

    بطاقة المباراة //
    المناسبة : الدوري القطري للموسم 2007 / 2008 .. الجولة الثانية عشر
    اليوم : الأثنين .. 10 / 12 / 2007
    الوقت : الساعه 7:30 مساءا بتوقيت الدوحه
    القنوات الناقلة : قناة الدوري والكأس - الجزيرة الرياضية 2
    ملعب اللقاء :

    استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافه

    نبذة عن الفريقين //

    [ قـطـر ]


    سنة التأسيس : 1961

    [ مدرب الفريق ]


    البوسني جمال الدين موسيفيتش

    [ أبرز الاعبين ]


    الإسم : سبستيان سوريا
    الجنسية : قطري
    المركز : مهاجم
    العمر : 24

    [ أخر مباراة للفريق ]




    ..

    [ العربي ]




    سنة التأسيس : 1952

    [ مدرب الفريق ]



    البرتغالي جوزيه روماو

    [ أبرز اللاعبين ]




    الإسم : باسم عباس
    الجنسية : عراقي
    المركز : ظهير ايسر
    العمر : 25

    [ أخر مباراه للفريق ]

    ..

    ترتيب الفريقين في الدوري //






    لقاء الفريقين في القسم الأول //



    في النهاية ,,

    أتمنى ان ينال التقديم على رضاكم .. وبالتوفييق للفريقين في المباراة
    [/align]
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

    تعليق


    • [align=center]اليوم في أولي مباريات الجولة 13 لدوري المحترفين
      باكيتا يهدد منافسه بالقوة الضاربة وباولو يبحث عن مخارج آمنة


      متابعة - رضا سليم : افتتاحية نارية للجولة الثالثة عشرة لدوري المحترفين يشهدها ملعب جاسم بن ثاني بالغرافة في الخامسة والنصف من مساء اليوم تجمع بين فهود الغرافة المتصدر الذي يحلق بمفرده في سماء القمة والسيلية الحصان الاسود في الدوري هذا الموسم وصاحب المفاجات في الاسابيع الاخيرة سواء في فوزه علي الكبار وايضا خسارته بالستة امام قطر في الجولة الماضية ولعل اداء السيلية في المباريات الاخيرة سواء في الارتفاع المفاجي ثم الهبوط المفاجي يجعل التكهن بنتيجة المباراة صعباً جدا فربما يحمل السيلية مفاجات للغرافة ويوقف مسيرته ويقدم هدية للسد الوصيف بتقليص فارق النقاط التسع وربما يواصل الغرافة انتصاراته المتتالية وعدم خسارته من بداية الموسم للاسبوع الثالث عشر علي التوالي.

      اللقاء له ابعاد كثيرة بين الفريقين فالغرافة يدخل اللقاء وفي جعبته 34 نقطة تضعه علي قمة الترتيب جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في مباراة واحدة، وله من الاهداف 33 هدفا ويملك اقوي هجوم ودخلت شباكه 10 أهداف فقط وايضا يعد دفاعه هو الاقوي مع دفاع العربي من بين كل اندية الدوري.

      في حين يدخل السيلية اللقاء ولديه 16 نقطة وضعته في المركز الثالث رغم خسارته الاخيرة بالستة امام قطر في المباراة الاخيرة الا انه احتفظ بمركزه في المربع مع الكبار وسجل مهاجموه 15 هدفا ودخل مرماه 20 هدفا اي ان دفاع السيلية هو الاضعف في الدوري.

      وعندما نقول انها طموحات صعبة فذلك لان مسيرة الغرافة بدت سليمة جدا هذا الموسم، حيث قدم الفريق عروضا نالت الاعجاب ليس فقط لانه توجها بعشرة انتصارات في (11) مباراة وانما لانها عكست ايضا صورة فريق متكامل يتمتع بالكثير من المزايا والامكانات التي يتفوق بها علي خصومه سواء في الدفاع او الهجوم.

      طموحات الفريقين تحدد النتيجة

      طموحات الغرافة في لقاء اليوم كبيرة ويسعي بكل قوة للفوز معتمدا علي مستوي وخبرة لاعبيه في حسم اية مباراة حتي الان فالغرافة يملك دفاعات صلبة هي الافضل في الدوري ويضم خط الدفاع احمد مادوني وبلال محمد وسعد سطام وحامد شامي وكذلك مصطفي عبدي بجانب خط الوسط الذي يتمتع لاعبوه بميول هجومية وتهديفية منهم المغربي عبدالحق العريف والعماني فوزي بشير وانس مبارك صاحب التسديدات الصاروخية التي سبق وان سجل من خلالها اكثر من هدف هذا الموسم وبينها هدفان في المباراتين الاخيرتين امام الوكرة وام صلال.

      مباراة هجومية وازمة سيلاوية

      غير ان المهمة الهجومية هذه للاعبي الغرافة قد تتطلب جهدا استثنائيا في مباراة مثل مباراة اليوم لانها ستكون في مواجهة خط دفاع السيلية الذي يضم مجموعة متميزة من اللاعبين امثال الفرنسي بيير الذي اثبت قدرته علي اللعب في خط الدفاع من اول مباراة وايضا وائل جمعه ومجيب حامد وان كان باولو مدرب السيلية سيواجه مشكلة كبيرة في خط الدفاع نظرا لغياب الفرنسي بيير احد ابرز دفاعات الفريق بعد حصوله علي البطاقة الحمراء في المباراة الاخيرة امام قطر كما سيغيب وحيد محمد للايقاف وستكون مواجهة صعبة امام هجوم الفهود الذي يضم البرازيلي كليمرسون ويونس محمود، فالاول هداف الدوري وقدمه تعرف جيدا طريق المرمي والثاني في قائمة افضل اللاعبين في العالم.

      البحث عن الفوز الضائع

      السيلية يدخل اللقاء بحثا عن استعادة ذاكرة الانتصارات والعودة مجددا للفريق ونسيان الخسارة الثقيلة في المباراة الاخيرة واعتبارها كأن لم تكن ويلعب السيلية بصفوف مكتملة ولا توجد غيابات في صفوفه خاصة في خط الهجوم وخط الوسط الذي يضم عبد الله سيسي ومشعل عبد الله ومعه احمد كانو دينامو الفريق وسيعود صفوف الفريق السيلاوي بدر الميمني العائد من الاصابة.

      مباراة مكشوفة الأوراق

      وفي جميع الاحوال فإن مباراة اليوم ستكون مكشوفة في تفاصيلها الفنية امام كلا المدربين.. فكلاهما من مدرسة واحدة هي المدرسة البرازيلية بين باكيتا صاحب الفكر التدريبي العالي وجوزيه باولو صاحب المفاجات في الدوري ويعرف احدهما الاخر جيدا، وكلاهما كانا قد اطلعا علي حقيقة امكانات بعضهما ليس فقط من خلال اللقاء الاول الذي جمعهما في القسم الاول بل وايضا من خلال متابعة المباريات الاخري التي خاضها كل منهما في هذا الموسم..وان كان جوزيه باولو مدرب السيلية يسعي بكل قوة الي الثار من هزيمة القسم الاول.

      الصراع سيكون في الملعب ايضا بين محترفي الفريقين سواء كليمرسون الخطير ويونس محمود في الغرافة وسيسي ورفاقه في السيلية وسيكون الحكم علي نتيجة المباراة قبل بدايتها ضربا من ضروب الخيال لان فرصة كل فريق للفوز قائمة ولن تحسم النتيجة الا مع صافرة نهاية اللقاء ولكن ستشهد مؤكدا مفاجات من العيار الثقيل لاي من الفريقين ولن تنتهي بنتيجة سلبية لرغبة كل فريق في الفوز.[/align]
      ليت الأيـام ترجع قليلاً
      فيلتقي الأصدقاء مرة
      أخرى ولو أنهم لم
      يفترقوا كثيراً!!
      غــزة أنـــتِ في القلــب

      تعليق


      • [align=center] في افتتاح مباريات الأسبوع الـ 13 للدوري .. اليوم ....الغرافة طمعان في السيلية
        --------------------------------------------------------------------------------



        ماهر غريب :

        يلتقى في الخامسة والنصف مساء اليوم الغرافة مع السيلية في افتتاح مباريات الاسبوع الثالث عشر لدورى المحترفين وستقام المباراة على ملعب ثاني بن جاسم بنادى الغرافة، وهذه المباراة يسعى خلالها الغرافة إلى مواصلة انتصاراته بالدورى حتى يحافظ على فارق النقاط عن اقرب منافسيه وهو فريق السد، كما إن الغرافة يتطلع إلى الحصول على المزيد من النقاط من اجل الاقتراب اكثر من الفوز بالدورى، وفى المقابل فان فريق السيلية يلعب من اجل تجاوز الكبوة الاخيرة التي تعرض لها، التى ادت إلى خسارته 1-6 امام قطر في مباراة غريبة لم يتوقع اكثر المتشائمين إن يخسرها السيلية بنصف درزن من الاهداف، وستكون مباراة اليوم بمثابة فرصة للسيلية للتأكيد على إن نتائجه الجيدة في الفترة الاخيرة عدا مباراته امام قطر لم تكن بالصدفة، كما إن الفريق يطمع في البقاء في المركز الثالث بالدورى، خاصة ان اقرب منافسيه فريق قطر لا يفصله عن التفوق على السيلية سوى نقطة واحدة فقط.


        الغرافة الأقوى

        الغرافة يدخل المباراة ولديه 33 نقطة يحتل بهم صدارة الدورى بلا منافس والفريق يضم اقوى خط دفاع وكذلك خط هجوم، وقد تعود الغرافة على اللعب من اجل الفوز ولهذا فان شعاره هو الفوز باستمرار وهذا الامر يجعل باكيتا مدرب الفريق يطالب لاعبيه بالحسم المبكر للنتيجة مهما كان اسم الفريق الذى يلعب امامه، ويدرك الغرافة أن مستوى السيلية الآن افضل بكثير مما كان عليه عندما لعب الفريقان معا في الدور الاول للدورى، ويملك الغرافة مجموعة متجانسة من اللاعبين، سواء المحترفين او المواطنين، ولهذا فان الفريق يلعب اجمل كرة قدم في الدورى هذا الموسم، ويعتمد الغرافة على مهاجمه الخطير كليمرسون ثاني هدافى الدورى خلف الاورجوايانى سباستيان سوريا لاعب قطر، ومعه الهداف العراقى يونس محمود وخلفهما الثالوث المتألق عبد الحق العريف وانس مبارك وعثمان العساس.

        وفى خط الدفاع فان الغرافة لديه تشكيل شبه ثابت حتى ولو على حساب بلال محمد الذى يعد من احسن المدافعين في قطر ولكنه لايجد لنفسه مكانا في تشكيلة باكيتا الاساسية وهو امر محير فعلا ولكنه يحدث في اغلب الاندية في العالم، خاصة ان بلال لم يبدأ فترة الاعداد مع الفريق.

        صفوف الغرافة شبه مكتملة ولايعانى الفريق من اى غيابات، وقد حذر باكيتا لاعبيه من الافراط في التفاؤل قبل مواجهة اليوم، مؤكدا لهم ضرورة نسيان خسارة السيلية امام قطر قبل ايام لانها ليست مقياسا لما سيكون عليه حال المنافس في لقاء اليوم.


        جهود كبيرة

        وفى المقابل فان الجهاز الفنى للسيلية بقيادة البرازيلى جوزيه باولو يسعى إلى تخليص لاعبيه من الآثار النفسية السيئة التي تحيط بهم بعد الخسارة الاخيرة، وبذل باولو وجهازه المعاون جهودا كبيرة مع اللاعبين حتى يكون تركيزهم اعلى في لقاء اليوم ولايتعرض الفريق إلى مثل ما تعرض له امام قطر قبل ايام، وسيغيب عن السيلية اليوم مدافعه جوزيه بيير بعد تعرضه للطرد امام قطر ووحيد محمد بسبب الانذار الرابع، وكان يمكن إن يلعب السيلية اليوم بدون حارس مرماه بابا جبريل الذى تصرف بشكل اهوج امام قطر ولكن الحكم تغاضى عن طرده واكتفى باحتساب ضربة جزاء على فريقه بعدما قام بضرب احد لاعبى قطر بشكل غير اخلاقى بالمرة.

        السيلية في اختبار صعب اليوم ولايريد إن يعود إلى مسلسل الخسائر مرة اخرى، لاسيما انه لم يخسر سوى عدد قليل من النقاط في المباريات الاخيرة ويدرك لاعبو السيلية جيدا إن الخسارة اليوم ستكون بمثابة جرس انذار نحو اقتراب الفريق من تلقى خسائر اخرى ومن ثم الدخول في المنطقة الصعبة بالدورى وهو ما لا يريده الجهاز الفنى وادارة النادى في ظل الصراع الساخن جددا للهروب من القاع.

        السيلية يملك 16 نقطة ويحتل المركز الثالث والخسارة اليوم ربما تعيده إلى مركز اكثر تأخرا على حسب نتائج بقية الفرق هذا الاسبوع.

        ويعتمد السيلية على نجومه عبد الله سيسى الذى لفت الانظار اليه بشده هذا الموسم وهو مهاجم خطير وسيكون محل رقابة قوية من دفاع الغرافة اليوم ومعه زميله مشعل عبد الله ومن خلفهما احمد مبارك وبدر الميمنى في حالة مشاركته، وستكون مهمة دفاع السيلية بقيادة المصرى وائل جمعة في غاية الصعوبة لان ايقاف مهاجمى الغرافة تحتاج إلى جهد كبير، خاصة ان الغرافة سجل في جميع المباريات التي لعبها حتى الآن.

        [/align]
        ليت الأيـام ترجع قليلاً
        فيلتقي الأصدقاء مرة
        أخرى ولو أنهم لم
        يفترقوا كثيراً!!
        غــزة أنـــتِ في القلــب

        تعليق


        • [align=center]الاحلام في مواجهة الملك القطراوي


          في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء الاثنين يلتقي الفريق الاول لكرة القدم بالعربي مع قطر ضمن مباريات الاسبوع الثالث عشر لدوري المحترفين .. وتقام المباراة علير ملعب ثاني بن جاسم باالغرافة .

          يدخل فريقنا مباراة اليوم وصفوفه ناقصة حيث يفتقد الي اربعة من لاعبيه الاساسيين وهم باسم عباس ومجتبي سيد جعفر وسيد علي بشير للاصابة وبيسكو للايقاف وهم يمثلون عمود فقري قوي في الفريق العرباوي الطامح الي تحقيق الانتصار في هذه المباراة .
          العربي يسعي وبكل قوة الي تحقيق الفوز حيث ان المباراة غاية في الصعوبة نظرا لظروف الفريقين حيث ان فريق قطر حقق الفوز في المباراة السابقة علي السيلية 6/1 وهي نتيجة كبيرة استعاد من خلالها الفريق ذاكرة الانتثارات وفي المقابل فريقن خسر في المرحلة الماضية من الغرافة بهدف دون رد وقدم عرضا جيدا ولكنه في النهاية خسر فهو يريد التعويض في اللقاء وفي نفس الوقت يريد قطر الفوز والتقدم يف المربع .

          العربي وقطر رصيد كل منهما 15 نقطة .. حيث يحتل العربي المركز الخامس وقطر الرابع بفارق الاهداف ولذلك اي فوز لا يمنهما سوف يصعد به للمربع وقد يرتقي به لمركز افضل من مركزه الحالي وبالتالي ستكون المباراة غاية في السخونة من الفريقين ويريد كل فريق ان يقتنص النقاط الثلاثة وهذا هو الاهم عند الفريقين
          .




          العربي لا يريد سوي الفوز ولا يفكر الا في الفوز حيث انه قادر باعادة كل شئ للفريق بالتقدم في المربع واستعادة اللاعبين لنغمة الانتصارات واستمرار الاستقرار الذي يحظي به الفريق في الوقت الحالي .
          وحاول روماو طوال الفترة الماضية ان يجهز البدلاء للفريق العرباوي لتعويض الغائيبن في اللقاء حيث استقر المدرب علي التشكيلة التي سيلعب بها المباراة بصورة كبيرة .

          في حراسة المرمي يملك المدرب ثلاث حراس علي أعلي مستوي والمرشح للعب رجب حمزة وامامه بخط الدفاع الثلاثي ابراهيم الغانم ليبرو وهادي شكوري سلمان عيسي مساكين وعلي الجانب الايمن حامد اسماعيل والايسر معاذ يوسف .
          وهذا الخماسي سيكون معول عليه الكثير في لقاء اليوم علي الصعيدين الدفاعي والهجومي لبناء هجماتى الفريق عن طريق الطرفين معاذ وحامد وكذلك المعاونة من شكوري في الهجوم خاصة في الضربات الثابتة .

          وفي الوسط يملك المدرب العديد من الاسماء القادرة علي المشاركة في اللقاء ويبرز عبد العزيز كريم وسليمان كيتا حيث سيلعبان ارتكاز وقد يشارك معهما عبد العزيز السليطي علي ان يكون الهجوم من وليد حمزة وماسيلو او يلعب وليد في خط الوسط ويشارك عر الانصاري او محمد سالم المال مع ماسيلو في الهجوم . هذه كلها اوراق وخيارات امام المدرب روماو الذي يبحث عن خطة جديدة يفاجئ فريق قطر بها مثلما فعل في المباراة الماضية مع الغرافة .

          ويسعي العربي الي ايقاف مصادر الخطورة في فريق قطر والتي تشمل المثلث القوي سبستيان وعماد الحوسني وعلي كريمي بالاضافة الي ايقف تقدم الظهير الايمن فهد مسعود والايسر مشعل مبارك عن طريق ظهيري الجنب معاذ وحامد وتدرب اللاعبون جيدا علي ذلك طوال الايام الماضية .

          والمباراة من المتوقع ان تكون قوية من الفريقين وباذن الله يكون الفوز عرباوي واسعاد كل الجماهير المتشوقة لانتصار يعيد الفريق للمربع الذهبي .
          [/align]
          ليت الأيـام ترجع قليلاً
          فيلتقي الأصدقاء مرة
          أخرى ولو أنهم لم
          يفترقوا كثيراً!!
          غــزة أنـــتِ في القلــب

          تعليق


          • [align=center]مواجهة شرسة تجمع القطراوية بالعرباوية
            تدور اليوم علي خلفية السداسية الصفراء والصحوة الحمراء
            الفريقان يتطلعان لتحقيق الفوز لتثبيت الأقدام بالمربع الذهبي
            متابعة - بلال قناوي : علي ستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة تبدأ في السابعة والنصف من مساء اليوم المباراة المرتقبة التي تجمع العربي مع قطر في اطار مباريات الاسبوع الثالث عشر لدوري المحترفين والتي شدت انظار الجماهير بجميع الوانها لاسيما بعد النتائج التي تحققت الاسبوع الماضي خاصة الفوز الساحق الذي حققه الملك علي السيلية بستة اهداف لهدف وخسارة العربي للمرة الاولي منذ فترة طويلة بعد ان عاد الاسبوع قبل الماضي للانتصارات، وسيسعي قطر لاستغلال الدفعة المعنوية الهائلة التي حققها بالفوز الضخم علي السيلية، وسيحاول العربي العودة الي الانتصارات مرة اخري لتعويض الخسارة الاخيرة امام الغرافة.

            يخوض العربي المباراة وهو يحتل المركز الخامس برصيد 15 نقطة حققها بالفوز في 4 مباريات والتعادل في3 مباريات والخسارة 3 مباريات وسجل الفريق 9 اهداف وعليه 10 اهداف، وقطر في المركز الرابع ايضا برصيد 15 نقطة حققها بالفوز في 4 مباريات والتعادل في 3 مباريات والخسارة 5 مرات، وسجل الفريق 27 هدفا وعليه ايضا 27 هدفا.

            وفي لقائهما بالقسم الاول تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما.

            رغم تساوي الفريقين في النقاط الا ان الفارق كبير بينهما رقميا بعيدا عن الناحية الفنية ..فالملك رغم قوته الهجومية وتسجيله 27 هدفا واحتلاله المركز الثاني كأقوي خط هجوم بعد الغرافة، الا ان خط دفاعه يعد الاسوأ والاضعف حيث اهتز 27 مرة، وعلي العكس يبدو دفاع العربي اقوي الخطوط مع الغرافة، بينما هجومه الاضعف علي مستوي جميع الفرق هذا الموسم وهو ما يضعه في موقف صعب اليوم لاسيما وان الفريق الذي لا يسجل لا يفوز.

            يمكن القول ان المباراة اليوم ستكون مواجهة بين هجوم قطر الشرس وبين دفاع العربي الصلب والذي يمثل اهم نقاط القوة بفريقه.

            وسيكون دفاع العربي ايضا في مهمة صعبة بعد التألق الكبير للنجم القطري سباستيان سوريا والذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 13 هدفا وهو يمثل الان احد اهم نقاط القوة بالفريق ومن الأسباب الرئيسية في عودة انتصاراته في الآونة الاخيرة وفي التقدم نحو المربع الذهبي الذي سيكون التأهل اليه وتثبيت الاقدام فيه الهدف الرئيسي له بعد ضياع فرصة المنافسة علي الدوري وهو نفس هدف العربي ايضا الذي يسعي للعودة للمربع الذهبي وتثبيت الأقدام.

            المباراة من المتوقع ان تحظي بالإثارة والقوة والمنافسة الشرسة لعدم وجود أي بديل امام الفريقين سوي الفوز لتحقيق الهدف الذي يسعي كل منهما.

            لو تحدثنا عن العربي سنجد ان مشكلته الرئيسية تتمثل في عدم نجاحه علي المستوي الهجومي رغم تفوقه دفاعيا ورغم تفوقه في الوسط ورغم نجاحه ايضا في الوصول الي مرمي المنافسين بسهولة ويسر لكنه لا يجد اللاعب او المهاجم القناص القادر علي تحويل هذا التفوق وهذا النجاح الي ايجابية والي اهداف.

            ويعتمد العربي في المقام الاول في الوصول الي مرمي المنافسين علي الظهيرين حامد إسماعيل ومعاذ يوسف، وهو غالبا ما ينجح بسهولة وغالبا ما يهييء الظهيران ولاعبي الوسط الكرات والفرص امام الهجوم دون جدوي ودون قدرة علي هز الشباك واستغلال الفرص التي تتاح امامهم ربما لضعف المستوي وربما لعدم التوفيق وسوء الحظ .

            اما قطر فقد نجح مؤخرا في استعادة قوته ومستواه والعودة الي الانتصارات من جديد بعد ان تلقي خسارتين متتاليتين في افتتاح القسم الثاني، واستطاع تحقيق الفوز الساحق علي السيلية بعد ان نجح الفريق في استعادة مستواه بعد استمرار الدوري وبعد ان عاني امام الوكرة و الخور حيث برر مدربه الخسارة في هاتين المباراتين الي تأثر فريقه بتوقف الدوري، ويبدو ان تبرير موسيفيتش كان في محله حيث تأثر فريقه بتوقف الدوري.

            لكن ورغم النجاح الذي حققه الفريق هجوميا الا ان موسيفيتش حتي الان لم يجد الحل المناسب والجذري للاخطاء الدفاعية التي تهدد مصيره وتهدده بعدم الاستمرار في المربع الذهبي، ويبدو ان كثرة التغيير في خط الدفاع من اهم اسباب انخفاض مستواه وهبوط ادائه.

            خط الوسط رهان العربي

            يراهن فريق العربي في مواجهته اليوم مع قطر علي خط وسطه حيث ان المدرب يريد ان يكون هو الاقوي والاجهز للدفاع عن احلام العرباوية في تحقيق الفوز بالمباراة والحصول علي الثلاث نقاط .

            وخط وسط العربي مكتمل خلال المباراة باكتمال شفاء سليمان كيتا ومشاركته لدقائق في مباراة الغرافة مع تألق عبد العزيز كريم وايضا ظهور عبد العزيز السيلطي بمستوي طيب ووجود وليد حمزة اذا لم يلعب مهاجما.

            ويسعي العرباوية ان تكون الانطلاقة في اللقاء من خلال خط وسطه القوي وانطلاقة لاعبيه في المباراة .
            [/align]
            ليت الأيـام ترجع قليلاً
            فيلتقي الأصدقاء مرة
            أخرى ولو أنهم لم
            يفترقوا كثيراً!!
            غــزة أنـــتِ في القلــب

            تعليق


            • [align=center]المعنويات مرتفعة والفوز شعار العرباوية
              أزمة في العربي بسبب بيسكو والبشير!
              متابعة -رجائي فتحي: يواجه الجهاز الفني للعربي بقيادة روماو موقفا صعبا اليوم عندما يواجه قطر في المرحلة ال 13 لدوري المحترفين حيث يفتقد الفريق لجهود اثنين من اهم لاعبيه وهما بيسكو للايقاف بسبب الانذار الرابع وسيد بشير للاصابة.

              وحاول روماو خلال الايام الماضية تجهيز البدائل وقد يدفع المدرب بعمر الانصاري ووليد حمزة بدلا من سيد بشير وبيسكو مع استمرار نفس التشكيلة التي لعب بها الفريق في المباراة الماضية وهي الصورة الاقرب للحدوث في مباراة اليوم .

              والشواهد كلها تؤكد ان فريق العربي يمر بازمة هجومية في مباراة اليوم وروماو يريد ان يلعبها باسلوب هجومي من اجل الفوز بالمباراة والحصول علي النقاط الثلاث من اجل عودة الفريق للمربع الذهبي .

              روماو اثني علي اداء لاعبيه في لقاء الفريق الماضي امام الغرافة وطالبهم في نفس الوقت الاداء بنفس القوة التي لعبوا بها في اللقاء الماضي مع التحذير الشديد من اهدار الفرص .

              المدرب اكد علي قوة فريق قطر الهجومية للاعبيه حيث ستكون هناك واجبات محددة لثلاثي الدفاع إبراهيم الغانم وهادي شكوري وسلمان عيسي برقابة سبستيان والحوسني اذا شارك من البداية وكذلك اغلاق منطقة اللعب امام علي كريمي حتي لا يجد الفرص متاحة امامه لامداد زملائه بالفرص حيث يراه العرباوية انه الاخطر في صفوف قطر.

              مدرب العربي سوف يكثف تواجد لاعبيه في منطقة وسط الملعب لامتلاك زمام المبادرة خلالها كما فعل في المباراة الماضية كانت له السيطرة علي الشوط الاول .

              سوف يدفع روماو بالثلاثي عبد العزيز كريم وسليمان كيتا وولد حمزة في الوسط ويكون وليد حلقة الوصل الهجومية وسلمان وعزيز ارتكاز مع المعاونة من لاعبي الدفاع والهجوم وتكون الخطوط قريبة حتي لا تحدث ثغرات يخترق من خلالها الاصفر القطراوي دفاعات العربي .

              وفي المقدمة لم يستقر المدرب بشكل نهائي علي ثنائي الهجوم والمرشح للعب ماسيلو وعمر الانصاري وقد يدفع المدرب بوليد حمزة كمهاجم بجانب ماسيلو علي ان يتم اشراك عبد العزيز السليطي في وسط الملعب .. وكلها اطروحات جربها المدرب روماو خلال تدريبات الفريق الماضية حيث يريد ان يلعب العربي اللقاء وهو في اعلي جاهزية وبافضل العناصر التي تنفذ من وجهة نظره .

              وفي الخط الخلفي هناك ثبات في التشكيلة علي الخماسي حامد اسماعيل في الجانب الايسر ومعاذ يوسف في الجانب الايسر وابراهيم الغانم وشكوري ويلمان في اللقب وخلفهم الحارس رجب حمزة .

              ولاعبو العربي معنوياتهم مرتفعة ويسعون لتحقيق الفوز في المباراة ويظهر ذلك من خلال الاداء القوي لهم في التدريبات وكذلك الاجواء المثالية التي يعيشها الفريق قبل المباراة .
              [/align]
              ليت الأيـام ترجع قليلاً
              فيلتقي الأصدقاء مرة
              أخرى ولو أنهم لم
              يفترقوا كثيراً!!
              غــزة أنـــتِ في القلــب

              تعليق


              • [align=center]انتفاضة الملك تقضي علي أحلام العربي
                تقدم للمركز الثالث وثبت الأقدام في المربع
                الأحمر تفوق في البداية ولم يجد القناص وتسديدة كريمي غيرت المباراة

                متابعة - بلال قناوي: استمرت انتفاضة الملك للأسبوع الثاني علي التوالي وأطاح بالعربي وأحلامه في العودة إلي الانتصارات من جديد وهزمه بهدفين للا شيء سجلهما علي كريمي نجم المباراة وعماد الحوسني في الدقيقتين 29 و44، واحتل الملك المركز الثالث ربما للمرة الاولي هذا الموسم وثبت أقدامه في المربع الذهبي برصيد 18 نقطة.. بينما ظل العربي في المركز الخامس مؤقتا برصيد 15 نقطة لحين انتهاء مباراتي اليوم.

                المباراة خرجت قوية وتميزت بالأداء الهجومي من الجانبين وتفوق العربي في البداية لكنه كالعادة ظل أسيراً لعقم هجومه الذي لم يستطع استغلال تفوق فريقه علي مدار 30 دقيقة وحتي أحرز قطر هدفه الأول والذي كان نقطة تحول في المباراة حيث تسيد الملك الموقف حتي نهايتها ولم تفلح التغييرات الهجومية التي أجراها البرتغالي روماو مدرب العربي باشتراك وليد حمزة ومحمد سالم المال، وعاني العربي كثيراً بغياب بيسكو للايقاف مباراة للإنذار الرابع، وسيد بشير للإصابة.

                كما كان متوقعا جاءت البداية هجومية ومفتوحة من الفريقين دون أي حذر دفاعي ودون أي تخوف من الاندفاع نحو المرمي بحثا من كلاهما علي الفوز للوصول وتثبيت الاقدام في المربع الذهبي.

                وسيطرت علي لاعبي الفريقين الرغبة الجامحة في الفوز والحصول علي 3 نقاط فكان الاداء السريع وكان التحول في لمح البصر من الدفاع الي الهجوم، واختفي التحضير غير المجدي في وسط الملعب، وكان اللعب نحو المرمي بتمريرات فعالة وأمامية

                لعب الفريقان 3-5-2 وكان الصراع الحقيقي بينهما في منطقة الوسط الذي تفوق فيه العربي كثيرا

                الرغبة في الفوز فقط واندفاع الفريقين نحو الهجوم ساعد علي وجود مساحات خالية في ملعب كل منهما وهو ما زاد من سرعة الاداء لاستغلال هذه المساحات للوصول الي المرمي.

                رغم كل ذلك لم يكن هناك تهديد صريح لحارسي المرمي بسبب غلبة التوتر والتسرع علي الاداء والرغبة لدي مهاجمي الفريقين في هز الشباك مبكرا لفرض السيطرة أيضاً مبكراً

                تدريجيا بدأ العربي في فرض سيطرته علي مجريات المباراة رغم الغياب المؤثر لنجميه سيد بشير وبيسكو، وانطلق باستمرار من الجهة اليمني بقيادة حامد اسماعيل الذي مرر أكثر من كرة عرضية لم ينجح موسيلي في استغلالها وتحويلها الي أهداف وكانت كل تسديداته خارج المرمي تماماً.

                وحاول قطر تنويع هجومه وعدم اقتصار الامر علي جبهة واحدة فانطلق مشعل مبارك في اليسار، وفهد مسعود في اليمين.. لكن دون خطورة!.

                أول فرصة حقيقية في المباراة كانت لصالح العربي في الدقيقة 27 من كرة بينية مررها عبد العزيز السليطي ومرت من الجميع أمام منطقة الجزاء بمن فيهم زميله موسيلي، ومرت أيضاً من مدحت مصطفي آخر مدافعي قطر وتهيأت لعمر الانصاري تأخر للحظات كانت كفيلة بخروج حسين الرميحي من مرماه والتصدي للفرصة الخطيرة وإنقاذ مرماه.

                هدف قطراوي

                علي غير سير المباراة وبعد دقيقتين فقط من إهدار العربي لفرصته الذهبية يحصل قطر علي خطأ خارج منطقة الجزاء أوهم فهد مسعود الجميع انه سيسدد وقفز من فوق الكرة وجاء علي كريمي وبكل مهارة يسدد الكرة في أعلي الزاوية اليمني لأحمد خليل تسكن شباكه في الدقيقة 29

                رفع الهدف حماس لاعبي قطر فزاد اندفاعهم وراء الهجوم وكادوا ان يسجلوا هدفا ثانيا في الدقيقة 35 لولا التداخل الذي تم بين جيمبا وسباستسيان وأجبر جيمبا علي تسديد الكرة خارج المرمي

                رغم تفوق دفاع العربي والوسط الي حد كبير الا انهم وقعوا في مشكلة كبيرة باستمرارهم في ارتكاب الاخطاء علي حدود منطقة الجزاء دون أي اعتبار لخطورة لاعبي قطر وامتلاكهم مهارة التسديد بعيد المدي القوي وهو ما هدد مرمي أحمد خليل باستمرار.

                في الدقيقة 42 يهدر عماد الحوسني أخطر فريقه في المباراة من هجمة سريعة بدأت من سباستيان في اليسار والذي مرر كرة عرضية الي علي كريمي في يمين المنطقة سددها بقدمه أنقذها أحد المدافعين وهيأها في نفس الوقت لعماد الحوسني سددها برأسه بغرابة شديدة بجوار القائم الايمن خارج المرمي.

                الهدف الثاني للملك

                زادت خطوة وهجمات قطر الذي سيطر علي مجريات المباراة تماما مع نهاية الشوط الاول، وبعد دقيقتين من اهداره لهدف محقق يعود عماد الحوسني ويصحح الخطأ ويحرز الهدف الثاني للملك في الدقيقة 44 من هجمة قادها ببراعة النجم الاماراتي فهد مسعود الذي انطلق من اليمين ومرر كرة أرضية عرضية خطيرة كاد سباستيان ان يخطفها داخل المرمي لولا تدخل الدفاع وأحمد خليل لكن الكرة ارتدت ووجدت عماد الحوسني المندفع أكملها مباشرة داخل المرمي.

                تغيير عرباوي

                بدأ العربي الشوط الثاني بتغيير هجومي بخروج عبد العزيز السليطي واشتراك وليد حمزة، وكاد العربي مع الدقائق الاولي خطف الهدف الاول لولا تدخل نهنك ومن خلفه حسين الرميحي والذي تصدي للكرة والتسديدة القوية.

                وضغط العربي بشكل غير عادي لتعديل النتيجة وكان وليد حمزة خلف الثنائي موسيلي وعمر الانصاري، ولم يصمت قطر ازاء الهجوم العرباوي ولم يستسلم لتقدمه بهدفين فانطلق وراء الهجوم وسنحت له فرصة ذهبية من تمريرة رائعة لعلي كريمي وضع بها عماد الحوسني وجها لوجه أمام أحمد خليل لكنه سدد الكرة فوق العارضة مباشرة

                في الدقيقة 53 ووسط ضغط العرباوي يمرر حامد اسماعيل كرة عرضية متقنة خطفها موسيلي داخل المرمي يقفز حسين الرميحي ويحول الكرة بمعجزة ركنية منقذا مرماه من هدف محقق، ويرد قطر علي الفرصة العرباوية الخطيرة بضربة رأس لعماد الحوسني لكرة سباستيان عرضية مرت بجوار القائم مباشرة خارج المرمي في الدقيقة (57).

                رغم اختفاء سرعة الاداء التي تميز بها الشوط الاول الا ان خطورة الفريقين في الشوط الثاني كانت أكثر ووضح ان هدوء الأعصاب لعب دورا مهماً في ارتفاع المستوي الفني للاعبين وبالتالي للمباراة ومن ثم الوصول بشكل جيد الي المرمي وتهديده بشكل فعلي من الجانبين

                يعزز روماو هجوم فريق الأحلام فيدفع بمحمد سالم المال بدلاً من عمر الانصاري.

                أجمل تسديدة

                في الدقيقة 69 يحاول قطر تأكيد فوزه فينطلق علي كريمي في اليمين ويمرر الي فهد مسعود مر من معاذ يوسف ومن علي حدود المنطقة يطلق بيسراه تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد تصطدم لسوء حظه وحسن حظ العربي بأعلي القائم الأيسر وترتد الي وسط الملعب من فرط قوتها، واستحق فهد تحية الجماهير بشكل عام لتسديدته التي كانت أجمل ما في المباراة.

                بدأ العربي في الانهيار ولم يعد قادرا علي مواصلة الهجوم خاصة بعد لجوء قطر ومدربه الي أسلوب الكرات الطويلة التي زادت من ارهاقه.. فقد تعمد مدافعو قطر ولاعبو الوسط عدم الاحتفاظ بالكرة بعد استخلاصها من الهجوم العرباوي وإنما التسديد للأمام باستمرار لاستغلال المساحات الخالية في ملعب العربي واندفاع لاعبيه وراء الهجوم، وأيضاً لاستغلال فارق السرعة بين سباستيان والحوسني وبين مدافعي العربي.


                [/align]
                ليت الأيـام ترجع قليلاً
                فيلتقي الأصدقاء مرة
                أخرى ولو أنهم لم
                يفترقوا كثيراً!!
                غــزة أنـــتِ في القلــب

                تعليق


                • [align=center]حسم الملك الشراكة مع الاحلام
                  علي معالي :
                  حسم الملك الشراكة مع الاحلام بدوري المحترفين بعد الفوز الذي حققه قطر على العربي 2 / صفر في الجولة رقم 13 في المباراة التي جرت أمس على استاد ثاني بن جاسم بالغرافة.

                  وبهذه النتيجة يرفع قطر رصيده إلى 18 نقطة وتوقف العربي عند النقطة 15، سجل للفائز الايراني علي كريمي في الدقيقة 29 والعماني عماد الحوسني في الدقيقة 44.

                  استحق قطر الفوز لانه الاكثر ايجابية وتهديدا وتنظيما في المباراة وظهر الفريق بشكل جيد بعد مرور ثلث ساعة من احداث اللقاء، وقدم عماد الحوسني مباراة كبيرة وبذل جهدا كبيرا كلله في النهاية بهدف جميل أعاده من جديد لجزء كبير من مستواه وكان التفاهم والتناغم واضحين بينه وبين سيباستيان في اللقاء، كما قدم علي كريمي مباراة جيدة من خلال تمريراته وجهده الرائع في الملعب على مدار الـ90 دقيقة.

                  جاء الشوط الاول أفضل بكثير من الشوط الثاني، حيث شاهدنا في الشوط الاول المتعة والاثارة والاهداف، حيث بذل لاعبو قطر كل جهدهم والاهداف والحصول على النقاط الثلاث من خلال الشوط الاول.

                  وهدأت الامور نسبيا في الشوط الثاني، حيث قلت الفرص ولم نشهد أي أهداف رغم المحاولات والتي كانت أغلبها وأخطرها لصالح الملك.

                  ويحتاج مهاجم العربي موسيللو إلى وقت للتأقلم مع الفريق، حيث غاب هجوم العربي كثيرا عن المباراة، ورغم محاولات اللاعب لكنه بالفعل مهاجم حوله علامات استفهام كبيرة، لكن العذر الاكبر وهو من حقه وفي حقه أنه حديث العهد بدورينا ولم ينسجم وظهر أحسن من لاعب بمستوى جيد في الملك، خاصة كريمي ونهنك وسيباستيان وفهد مسعود.


                  الشوط الأول

                  شهدت بداية المباراة قوة واثارة ورغبة كبيرة من لاعبي الفريقين للتهديف، حيث هاجم كل فريق، وشاهدنا الكرة تتحرك في كل مكان في أرض الملعب في رغبة قوية لأن يتقدم فريق على الآخر، وكانت دكة البدلاء أيضا بها مخططات كبيرة بأن يتقدم فريق على الآخر، حيث وقف روماو امام بدلاء الاحلام لقيادة لاعبيه، وامام بدلاء الملك وقف جمال الدين موسوفيتش لدفع لاعبيه للهجوم.

                  العربي غاب عنه عدد كبير من لاعبيه الكبار في مقدمتهم الارجنتيني بيسكو لحصوله على اربعة انذارات وباسم عباس وسيد البشير للاصابة، في حين كان نادي قطر كامل العدد ولعب بكامل قوته.

                  كانت البداية لقطر عن طريق فهد مسعود الذي سدد عرضية من تمريرة جميلة مع عماد الحوسني وسدد الاخير لترتطم في دفاع العربي وتصل لجيمبا الذي سددها في يدي احمد خليل، ورد العربي بسرعة عن طريق موسيلو لكن بعيد عن المرمى.

                  بذل خطا وسط الفريقين جهدا كبيرا للسيطرة على منطقة المناورات، حيث بذل عبد العزيز كريم وكيتا والسليطي جهدا متميزا، وفي الملك كانت الخبرة بين صفوفهم أفضل لوجود كريمي وتشاتو وجيمبا ومع ذلك لم نلحظ التميز لوسط قطر الذي يعتبر منطقيا ونظريا هو الافضل.

                  ومع مرور الوقت بدأ فريق قطر يفرض نفسه على الملعب من خلال التحركات الجيدة للغاية من فهد في الناحية اليمنى والنشاط الكبير لكريمي وجيمبا والحوسني مما جعل تهديدات الملك يهدد مرمى احمد خليل بشكل مباشر.


                  الهدف الأول

                  في الدقيقة 29 احتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة لقطر نفذها علي كريمي بعد قيام فهد مسعود بحركة تمويه ومن خلفه سدد كريمي الكرة بمنتهى المهارة ليحرز الهدف الاول ليترجم الملك سيطرته بهدف أعطى للمباراة مذاقا آخر.

                  لم يتراجع الملك بعد الهدف بل هاجم ولاحت له العديد من الفرص التي كانت كفيلة بزيادة نسبة الاهداف ومنها فرصة لسيباستيان عندما مرر كرة لعماد الحوسني لكن دفاع العربي انقذها.

                  لم تكن هناك خطورة مؤكدة للاحلام على مرمى قطر حيث عاد خط هجوم العربي للوسط كثيرا وكانت لقلة هجمات العربي السبب المباشر وقبل أن يطلق الحكم صفارته بقليل كاد جيمبا أن يضيف الهدف الثاني عندما سدد كرة على الطاير انقذها احمد خليل ببراعة.


                  هدف مستحق

                  وفي الدقيقة 44 أكد عماد الحوسني تفوق وسيطرة قطر على الملعب من خلال الهدف الثاني الذي سجله بعد ان عادت الكرة له من دفاع العربي الذي أنقذها من امام سيباستيان، والكرة في البداية تحسب لفهد مسعود الذي كان السبب المباشر في الهدف، حيث انطلق من جبهته ومرر بدقة وهو من اللاعبين المؤثرين جدا في خطة الفريق أمس.


                  الشوط الثاني

                  جاء الشوط الثاني هو الآخر قويا من الفريقين مثلما كانت بداية الشوط الاول، وكاد عماد الحوسني أن يضيف الهدف الثالث لفريقه بعد مرور خمس دقائق من تمريرة علي كريمي لكن لسوء حظ الحوسني طاحت الكرة فوق العارضة من رأسية المهاجم العماني.

                  وكان التفاهم والتعاون في ابهى صوره بين سيباستيان والحوسني وهو ما اسفر عن فرصة اخرى من تمريرة سيباستيان ليطلقها الحوسني برأسه بجوار القائم الايسر للحارس العرباوي.

                  قام مدرب العربي باجراء تغيير في صفوفه فلعب وليد حمزة بدلا من عبد العزيز كريم وهو تغيير هجومي لاستغلال انطلاقات وليد حمزة الهجومية.

                  فرض وسط قطر سيطرته على الملعب من خلال الموهبة الكبيرة لكريمي الذي نوع في كراته لزملائه مما جعل هجمات الملك أكثر خطورة.


                  كرة رائعة

                  في الدقيقة 68 أمتعنا الاماراتي فهد مسعود بكرة رائعة عندما هيأ لنفسه كرة جميلة وأطلقها قوية صاروخية بيسراه عابرة للقارات ولحسن حظ أحمد خليل أن ترتطم الكرة في عارضة العربي ويضيع هدف مؤكد للملك، ولكن الكرة والتسديدة في حد ذاتها جميلة جدا من فهد.

                  حاول العربي تقليص النتيجة من خلال التهديد ولكن هجمات العربي عابها التنظيم والدقة في انهاء الكرة مما سهل مهمة الدفاع القطراوي وكذلك لم نجد الخطورة المؤكدة على شباك الملك مما جعل حسين الرميحي يستريح كثيرا بعكس الحارس الآخر احمد خليل الذي ظل طوال المباراة تحت ضغط الهجوم القطراوي المتنوع.

                  في ربع الساعة الاخير هدأ قطر نسبيا رغم أنه الافضل ومن الصعب على العربي تحقيق هدف.

                  ورغم ان مدرب العربي دفع بمحمد سالم المال في صفوفه بدلا من عمر الانصاري لتنشيط الشق الهجومي فإن الحال لم يتغير.

                  وقام مدرب قطر بسحب كريمي بعد الجهد الكبير ولعب بدلا منه خالد صالح وسبقه خروج عماد الحوسني ولعب بدلا منه محمد عمر، ثم خرج سيباستيان ولعب عبد العزيز الكواري.


                  [/align]
                  ليت الأيـام ترجع قليلاً
                  فيلتقي الأصدقاء مرة
                  أخرى ولو أنهم لم
                  يفترقوا كثيراً!!
                  غــزة أنـــتِ في القلــب

                  تعليق


                  • [align=center]السد يواصل مطاردته للغرافة على صدارة الدوري القطري

                    واصل السد مطاردته للغرافة على صدارة الدوري القطري لكرة القدم بتغلبه على مضيفه الريان 3/صفر اليوم الثلاثاء في المرحلة الثالثة عشر للمسابقة

                    وقفز أم صلال إلى المركز الرابع في ترتيب المسابقة بتغلبه على ضيفه الوكرة 3/صفر.

                    وفي المباراة الأولى تقدم الإكوادوري كارلوس تينوريو بهدف للسد في الدقيقة الأولى من بداية اللقاء.

                    وأضاف الأرجنتيني ماورو زاراتي وعلي حسن عفيف الهدفين الثاني والثالث للسد في الدقيقتين 68 و79 .

                    ورفع السد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني بفارق تسع نقاط خلف الغرافة المتصدر بينما تجمد رصيد الريان عند 14 نقطة في المركز التاسع قبل الأخير.

                    وفي المباراة الأخرى تقدم الإيطالي فابيو سيزار بهدف لأم صلال في الدقيقة 29 ثم أضاف زميليه العماني إسماعيل بن سليمان العجمي والمغربي عزيز بن عسكر الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 73 و83 .

                    ورفع أم صلال رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد الوكرة عند 15 نقطة في المركز السابع.
                    [/align]
                    ليت الأيـام ترجع قليلاً
                    فيلتقي الأصدقاء مرة
                    أخرى ولو أنهم لم
                    يفترقوا كثيراً!!
                    غــزة أنـــتِ في القلــب

                    تعليق


                    • السد يواصل مطاردته للغرافة على صدارة الدوري القطري


                      واصل السد مطاردته للغرافة على صدارة الدوري القطري لكرة القدم بتغلبه على مضيفه الريان 3/صفر اليوم الثلاثاء في المرحلة الثالثة عشر للمسابقة

                      وقفز أم صلال إلى المركز الرابع في ترتيب المسابقة بتغلبه على ضيفه الوكرة 3/صفر.

                      وفي المباراة الأولى تقدم الإكوادوري كارلوس تينوريو بهدف للسد في الدقيقة الأولى من بداية اللقاء.

                      وأضاف الأرجنتيني ماورو زاراتي وعلي حسن عفيف الهدفين الثاني والثالث للسد في الدقيقتين 68 و79 .

                      ورفع السد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني بفارق تسع نقاط خلف الغرافة المتصدر بينما تجمد رصيد الريان عند 14 نقطة في المركز التاسع قبل الأخير.

                      وفي المباراة الأخرى تقدم الإيطالي فابيو سيزار بهدف لأم صلال في الدقيقة 29 ثم أضاف زميليه العماني إسماعيل بن سليمان العجمي والمغربي عزيز بن عسكر الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 73 و83 .

                      ورفع أم صلال رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد الوكرة عند 15 نقطة في المركز السابع.
                      {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                      تعليق


                      • الصقور تواصل التحليق و الضحيه هذه المره الوكره



                        واصل فريق أم صلال يوم أمس عروضه المميزه في الفتره الأخيره و حقق فوزا جديدا على حساب نادي الوكره و بنتيجة ثلاث أهداف دون مقابل في مباراه رائعه و كبيره من نجوم فريق الصقور اللذين قدموا عرض مميز للغايه أعاد للأذهان المستوى اللذي كان عليه الفريق في العام الماضي .

                        وبدأت المباراه بقوه من قبل فريقنا حيث كانت الخطوره دائما موجوده من قبل فريقنا على فريق الوكره حتى اتى الهدف الأول من النجم المميز فابيو سيزار .

                        و انتهى الشوط الأول بهذا الهدف الوحيد لفريقنا في مرمى الوكره و لكن على مايبدو كانت شهية فريقنا مفتوحه لتسجيل أهداف أكثر و كان لهم ذلك عن طريق المتألق اسماعيل العجمي اللذي سجل هدفا مباغتا بمجهود فردي مميز .

                        و قبل انتهاء اللقاء ابى كابتن الفريق النجم الكبير عزيز بن عسكر الا ان تكون له بصمه قويه في هذا اللقاء و كان له ما أراد عندما سجل الهدف الثالث بعد ان تقدم للأمام للمشاركه في ركنيه لصالح فريقنا و استغل طول و قوة قامته و سجل الهدف الثالث لفريقنا برأسيه مميزه .

                        و بهذا الفوز يرفع فريق الصقور رصيده الي سبعة عشر نقطه يقفز بها للمركز الثالث مع نهاية المرحله الثالثه عشر .
                        {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                        تعليق


                        • الصقور اصطادوا الموج الأزرق بثلاثية جميلة ....أم صلال مع الكبار.. والوكرة يواجه الأخطار

                          جابر أبو النجا :
                          واصل أم صلال مسيرة انتصاراته على حساب الوكرة الذي يمر بظروف صعبة للغاية فقد تحطمت الأمواج الزرقاء أمام صلابة الصخور الذين حققوا الفوز عن جدارة وباكتساح بثلاثية نظيفة ويصعد للمربع الذهبي برصيد 17 نقطة بينما تجمد رصيد الوكرة عند النقطة 15.

                          واستحق أم صلال المكسب، خاصة انه سيطر على المباراة لعباً ونتيجة وربما يكون استحواذه على الكرة تجاوز 75% من زمن المباراة وفرض الفريق البرتقالي ألوانه على اللقاء من بدايته وحتى نهايته، ولم يكن للأمواج الزرقاء أي وجود وواصلوا هزائمهم.

                          ومن الواضح ان المشكلة لا تكمن في هولمان الذي تمت الاطاحة به وتولى المسؤولية بدلا منه مجبل فرطوس التي لم يستطع وضع بصماته على الفريق لضيق الوقت.

                          وفي المقابل فان المغربي حميد بريميل مدرب ام صلال بدأ يضع قدمه على الطريق الصحيح نحو الانتصارات وحصد النقاط ويثبت وجوده.
                          {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                          تعليق


                          • الصقور اصطادوا الموج الأزرق بثلاثية جميلة ....أم صلال مع الكبار.. والوكرة يواجه الأخطار

                            جابر أبو النجا :
                            واصل أم صلال مسيرة انتصاراته على حساب الوكرة الذي يمر بظروف صعبة للغاية فقد تحطمت الأمواج الزرقاء أمام صلابة الصخور الذين حققوا الفوز عن جدارة وباكتساح بثلاثية نظيفة ويصعد للمربع الذهبي برصيد 17 نقطة بينما تجمد رصيد الوكرة عند النقطة 15.

                            واستحق أم صلال المكسب، خاصة انه سيطر على المباراة لعباً ونتيجة وربما يكون استحواذه على الكرة تجاوز 75% من زمن المباراة وفرض الفريق البرتقالي ألوانه على اللقاء من بدايته وحتى نهايته، ولم يكن للأمواج الزرقاء أي وجود وواصلوا هزائمهم.

                            ومن الواضح ان المشكلة لا تكمن في هولمان الذي تمت الاطاحة به وتولى المسؤولية بدلا منه مجبل فرطوس التي لم يستطع وضع بصماته على الفريق لضيق الوقت.

                            وفي المقابل فان المغربي حميد بريميل مدرب ام صلال بدأ يضع قدمه على الطريق الصحيح نحو الانتصارات وحصد النقاط ويثبت وجوده.
                            {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                            تعليق


                            • بداية ضعيفة

                              أما عن المباراة فقد شهدت الدقائق العشر الأولى من اللقاء محاولة كل فريق للسيطرة على المباراة مع جس نبض لمواطن الضعف والقوة، ولهذا انحصر اللعب في وسط الملعب ولم تكن هناك أية خطورة على حارسي مرمى الفريقين، وان كانت الخطورة لصالح أم صلال نسبيا وكاد دانيال لاعب الوكرة ان يحرز هدفا في مرماه عندما لعب محمد السيد كرة عرضية خطيرة غمزها دانيال بقدمه بجوار القائم تتحول ركنية.

                              وكانت الهجمة الثانية أكثر خطورة لصالح أم صلال عندما هرب حسين علي من الرقابة وسدد كرة جميلة مرت بجوار القائم الايمن، وهو ما يؤكد ان ام صلال الأفضل طوال ثلث الساعة الأول من عمر اللقاء، وتوالت الفرص الضائعة من الصقور وهذه المرة عن طريق اسماعيل العجمي بضربة رأس مرت فوق العارضة.

                              شعر مجبل فرطوس مدرب الوكرة باختلال اداء فريقه فأجرى تغييراً لعل وعسى ولكن دون جدوى فقد تمكن أم صلال من ترجمة سيطرته بهدف المتألق فابيو سيزار الذي استغل كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء تسلمها على صدره وسددها بقدمه في الزاوية الأرضية اليمنى لمحمد المصلح الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئاً ليعلن عن تقدم أم صلال في الدقيقة 29.

                              وتوالت الكرات العرضية من ناحية اليمين عن طريق اسماعيل العجمي وبذل محمد المصلح والدفاع الوكراوي مجهوداً كبيراً للتصدي لهذه الكرات.

                              حاول لاعبو الوكرة الإعلان عن وجودهم، ولكن دون جدية فقد اعتمدوا على المهارات الفردية ولكن دون جدوى لان لاعبي أم صلال كانوا يؤدون بطريقة دفاعية منظمة.

                              وظلت السيطرة الهجومية لأم صلال ولكن دون أن تسفر عن أي شيء لينتهي الشوط بتقدم الصخور بهدف المتألق فابيو سيزار.
                              {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                              تعليق


                              • ثقة الصقور

                                مع بداية الشوط الثاني لم يطرأ أي تعديل على شكل ومضمون أداء الفريقين فقد ظهرت الثقة على أداء أم صلال، بينما لم يكن هناك وجود ملموس للاعبي الوكرة وكأنهم يعيشون في حالة اللاوعي وأشباح يرتدون فانيلات زرقاء فلم تكن هناك تمريرات سليمة وكلها مقطوعة عند وسط الملعب.

                                حاول مجبل فرطوس تدعيم خطوطه مرة أخرى فأشرك ميرغني الزين بدلا من انور ديبا وبدا ينشط لاعبو الوكرة وسدد كرار جاسم كرة سهلة بين يدى بابا مالك الذي لم نشعر بوجوده على مدار ساعة كاملة.

                                ودليل على عدم وجود فاعلية هجومية للوكرة ان أول ضربة ركنية كانت من نصيبه جاءت في الدقيقة 20 من الشوط الثاني وتعامل معها بابا مالك بسهولة.

                                وتمكن إسماعيل العجمي من حسم الفوز لفريقه عندما تسلم كرة طولية من محمد السيد وانطلق اسماعيل بسرعته وراوغ دانيل وسدد مباشرة في المرمى لتسكن الكرة في الشباك ويتحمل محمد المصلح حارس الوكرة مسؤولية هذا الهدف الذي جاء في الدقيقة 27.

                                انتابت لاعبي الوكرة صحوة ولكن متأخرة فكثفوا هجومهم وتعددت الكرات داخل منطقة الجزاء أم صلال ولكن دون جدوى فكلها كرات سهلة.

                                وواصل لاعبو أم صلال هز الشباك وقبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق رفع فابيوسيزار الكرة من ضربة ركنية بالمقاس على رأس عزيز بن عسكر الذي وضعها باقتدار على يمين الحارس محرزاً الهدف الثالث واضعا نهاية للمباراة.

                                وبعد ذلك مال أداء لاعبي أم صلال للنواحي الجمالية واستهلاك الوقت بعد ضمان النقاط الثلاث واستمرار الانتصارات والدخول في بؤرة الكبار.
                                {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                                تعليق

                                يعمل...
                                X