إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ريال سرقسطة يقيل مدربه فيكتور فيرنانديز

    أعلن نادي ريال سرقسطة الاسباني لكرة القدم المطوق بالمشاكل مساء أمس الاحد عن إقالة مدربه فيكتور فيرنانديز .

    وجاء هذا الاعلان بعد مرور أربع ساعات فقط على تعادل سرقسطة المخيب للامال 2/2 مع ضيفه مايوركا ضمن منافسات الدوري الاسباني لهذا الموسم في تاسع مباراة على التوالي يعجز الفريق فيها عن تحقيق الفوز مما تركه في المركز 12 بترتيب المسابقة .

    وكان هذا هو التعاون الثاني لفيرنانديز /47 عاما/ مع سرقسطة بعدما قاد الفريق لاحراز لقب كأس أوروبا للاندية أبطال الكئوس عام 1995 . ولم تعرف بعد هوية المدرب الجديد لسرقسطة الذي سيخلف فيرنانديز .

    وأصبح فيرنانديز هو رابع مدرب يقال بالدوري الاسباني خلال هذا الموسم بعد أبيل روسينو في ليفانتي وهيكتور كوبر في ريال بيتيس وكيكي سانشيز فلوريس في فالنسيا .

    وقد يصبح ميجيل أنخيل لوتينا مدرب ديبورتيفو لا كورونا هو خامس المدربين المقالين بالدوري الاسباني هذا الموسم حيث يقبع فريقه في المركز الثاني من القاع بترتيب المسابقة المحلية بعد هزيمته 3/4 من مضيفه فياريال أمس الاحد .
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • كومان : نحن على الطريق الصحيح


      أكد الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق فالنسيا الاسباني لكرة القدم رغم الهزيمة الجديدة التي مني بها فريقه أمام مضيفه أتليتكو مدريد في بطولة الدوري الأسباني إنه مقتنع بتحسن نتائج الفريق بمرور الوقت لأنه على الطريق الصحيح.

      وقال كومان "في الدقائق العشرين الأولى كان أتليتكو الأفضل. بعد ذلك كان هناك فريق على أرض الملعب وكنا نستحق نتيجة أفضل لأدائنا وفرصنا. في الشوط الثاني كانت لنا ركلة جزاء تستحق معها البطاقة الحمراء".

      وأضاف "الفريق قدم كل شيء ولعب بشكل رائع. إنني حزين للنتيجة لكننا على الطريق الصحيح وأنا مقتنع بأننا سنتحسن. ينقصنا التوفيق لكنه سيصل. الفريق حزين لأنه استحق نتيجة أفضل لكن لابد من مواصلة العمل".

      وخسر فالنسيا مساء أمس الأحد أمام أتليتكو مدريد بهدف سجله الأرجنتيني سيرخيو أجويرو لتكون الهزيمة السابعة للفريق هذا الموسم ويحتل المركز السابع برصيد 27 نقطة.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • "(ديكو) يتدرب بشكل طبيعي و مشاركته جد واردة الثلاثاء" ..!!



        بعدما لاحقته الاصابة و ابعدته عن الفريق بسبب مشاكل في ساقه اليسرى يبدو ان عودة البرتغالي البرازيلي ديكو اصبحت قريبة بعدما اظهر في تدريبات اليوم عافية و استعداد كبيرين حيث لم يعاني من اية مشاكل طيلة مدة التدريبات .

        مشاركة ديكو في مباراة الثلاثاء و التي سيلاقي فيها فريقنا الكتالوني فريق اشبيلية الاندلسي على ارضية الكامب نو برسم اياب الدور الثاني من مسابقة كاس الملك جد واردة خاصة بعد الاصابات الكبيرة و الغيابات بالجملة التي يعاني منها فرانك ريكارد .
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • أتليتكو مدريد يطلب ضم سيسوكو

          تقدم فريق أتليتكو مدريد صاحب المركز الثالث في جدول مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم بعرض للتعاقد مع لاعب خط الوسط المالي محمد سيسوكو من فريق ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية تعويضا لرحيل لاعبه البرتغالي مانيتش الذي انتقل إلى انتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة.

          وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية اليوم الاثنين أن إدارة أتليتكو كانت قد منحت المكسيكي خافيير أجويري المدير الفني للفريق وعدا بإبرام صفقات شتوية إذا حقق نتيجة طيبة أمام بلنسية في الدوري الأسباني وهو ما تحقق بالفعل بالفوز 1/صفر على بلنسية مساء أمس الاحد.

          ويحظى سيسوكو /22 عاما/ بسمعة طيبة في الملاعب الأسبانية منذ أن لعب لفريق بلنسية قبل أن يصطحبه الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لليفربول عام 2005 إلى الدوري الإنجليزي الذي لم يحتفظ فيه بظهور ثابت في التشكيل الأساسي.

          وكان سيسوكو الذي يستعد للمشاركة مع بلاده في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا الأسبوع المقبل قد أعلن في وقت سابق عن اقتراب انتقاله إلى فريق يوفنتوس الإيطالي علما بأن عقده مع ليفربول يمتد حتى عام 2011 .
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • سرقسطة يعين جاريتانو مدربا للفريق خلفا لفيرنانديز


            أعلن نادي ريال سرقسطة الأسباني لكرة القدم اليوم الاثنين عن تعيين أندير جاريتانو مديرا فنيا جديدا للفريق خلفا للمدرب فيكتور فيرنانديز الذي أقيل من منصبه أمس الأحد.


            وسبق لجاريتانو /38 عاما/ اللعب لمدة ستة مواسم في صفوف ريال سرقسطة بالاضافة إلى اللعب لفريق أتليتك بلباو.


            ويبدأ جاريتانو مهمته مع الفريق بداية من غد الثلاثاء علما بأنه عمل خلال الفترة الماضية مدربا لفرق الناشئين والشباب بالنادي ولم يعمل من قبل في تدريب أي فريق بدوري الدرجة الاولى في أسبانيا.


            وأصبح جاريتانو بذلك على أعتاب مهمة صعبة حيث يحتاج إلى إعادة الوحدة والتماسك للفريق الذي تراجعت نتائجه بشكل ملحوظ في الموسم الحالي بالاضافة لظهور العديد من الخلافات بين اللاعبين داخل صفوف الفريق وفي غرف تغيير الملابس.


            وقدم إدواردو باندريس رئيس النادي وميجيل بارديزا مدير الكرة بالنادي المدرب جاريتانو إلى وسائل الاعلام اليوم الاثنين.


            ولعب بارديزا إلى جانب جاريتانو في صفوف الفريق في أواخر التسعينيات من القرن الماضي.


            وأقيل فيرنانديز من تدريب الفريق بسبب النتائج السيئة التي حققها خلال النصف الاول من الدوري الأسباني هذا الموسم والذي حصد فيه 22 نقطة فقط من 19 مباراة ليحتل المركز الثاني عشر على الرغم من التعاقدات التي أبرمها النادي مع عدد من اللاعبين الجدد في صيف 2007 قبل بداية الموسم الحالي.


            وكان تعادل سرقسطة مع ضيفه ريال مايوركا 2/2 مساء أمس الاحد في الدوري الاسباني هو المسمار الاخير في نعش المدرب فيرنانديز.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • ميلان يرحب بزامبروتا ويصرف النظر عن رونالدينيو

              أفصح سيلفيو بيرلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي السابق ورئيس نادي ميلان بطل العالم عن رغبته في التعاقد مع مواطنه ظهير فريق برشلونة الأسباني جانلوكا زامبروتا في الوقت الذي صرف فيه النظر عن فكرة ضم البرازيلي رونالدينيو لاعب نفس الفريق.


              وقال بيرلسكوني في تصريحات صحفية بعد فوز فريقه 5/2 على نابولي في الدوري الإيطالي مساء أمس الأحد "زامبروتا يتمنى القدوم إلى ميلان. علينا أن نتوصل لاتفاق مع برشلونة وأثق في حصولنا عليه".


              ولدى سؤاله عن إمكانية التعاقد مع رونالدينيو أجاب بيرلسكوني "رونالدينيو لا يمر بمستوى طيب في الوقت الحالي. لا أعتقد أنه سيكون عنصرا جوهريا بفريق مثل ميلان. دعمنا صفوفنا برونالدو وباتو ولدينا جوركوف في خط الوسط وهو لاعب له مستقبل كبير".


              وأكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لميلان أن رونالدينيو لن ينضم للفريق سواء عاجلا أو آجلا مما يضع خط النهاية في مسلسل مطاردة ميلان للاعب.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • إيتو.. ملك متوج على عرش الاسود التي لا تقهر


                لم يكن غريبا أن يصف الألماني بيرند شوستر المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني اللاعب الكاميروني صامويل إيتو مهاجم منافسه العنيد برشلونة بأنه "ملك الكاميرون" لان إيتو بالفعل هو اللاعب الابرز والاهم في صفوف الاسود التي تقهر منذ سنوات.



                ولا يختلف اثنان على أن إيتو من بين أبرز النجوم الموهوبين الذين أنجبتهم القارة السمراء على مدار التاريخ وأنه الوحيد الذي لا يزال قادرا على انتزاع جائزة أفضل لاعب في العالم الذي أبعدته عنه الاصابات التي أفسدت عليه الموسمين الماضي والحالي.



                وأعرب شوستر عن دهشته من استثناء إيتو من اللحاق مبكرا بمعسكر منتخب بلاده قبل كأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا رغم أنه أهم لاعبي المنتخب الكاميروني.



                وقال المدرب في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الأسبانية قبل أيام: "إيتو مهم في بلاده أكثر من أي أفريقي آخر يلعب في الدوري الأسباني فهو ملك الكاميرون. وربما يكون له سلطة لقربه من الرئيس الكاميروني الذي يتحكم في المنتخب أكثر من المدرب".



                الجدير بالذكر أن البطولة القادمة تمثل تحديا خاصا لايتو فهي بالنسبة له حياة أو موت ولذلك يخوضها بشعار "أكون أو لا أكون".



                وليس غريبا أن تكون هذه البطولة مصيرية للنجم الكاميروني المتألق فرغم تربعه على عرش قائمة هدافي بطولة كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين لكرة القدم 2006 بمصر بددت ضربة جزاء طائشة سددها هذا النجم أحلام الاسود في استمرار مسيرة الفريق في البطولة.



                وتحول الاسطورة إيتو بسبب هذه الضربة إلى متهم وألقت الضربة بظلالها على أهدافه الخمسة التي أحرزها في البطولة حتى خرج مع فريقه صفر اليدين.



                وعندما وضع البرتغالي آرتور جورج المدير الفني للمنتخب الكاميروني آنذاك نجمه إيتو على رأس قائمة اللاعبين الذين سيسددون ضربات الجزاء في مباراة الفريق أمام كوت ديفوار في دور الثمانية ليبدأ بنجم كبير له خبرة ويتسم بهدوء الاعصاب لم يكن يعرف أن إيتو سيكون الطريق إلى وداع البطولة بالهزيمة أمام كوت ديفوار 11/12 بضربات الجزاء بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1/1 في الوقتين الاصلي والاضافي.



                ولسوء حظ إيتو أن الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للمنتخب الايفواري في ذلك الوقت فكر بنفس الطريقة فوضع نجمه الاول ديديه دروجبا على رأس اللاعبين المكلفين بتسديد ضربات الجزاء ليزيد الضغط على إيتو الذي خاض منافسة خاصة مع دروجبا في هذه المباراة.



                وفجأة وبضربة جزاء طائشة تحول النجم الكاميروني الفائز بلقب أفضل لاعب أفريقي أعوام 2003 و2004 و2005 من "بطل قومي" إلى "متهم" أو كما يقال بالانجليزية "فروم هيرو تو زيرو" أي (من بطل إلى لا شيء).



                ونجح إيتو في ترك بصمة حقيقية في البطولة الماضية حيث سجل ثلاثة أهداف في مرمى الفريق الانجولي ثم أتبعها بهدف عالمي في شباك توجو والفريقان كانا اثنين من ممثلي أفريقيا الخمسة في كأس العالم 2006 بألمانيا.



                وأحرز هدفا آخر لفريقه في مرمى الكونغو الديمقراطية في ثالث مباريات الدور الاول ليرتفع رصيده في البطولة إلى خمسة أهداف على قمة هدافي البطولة.



                لكن جماهير الكاميرون لن تنسى لايتو أنه كان السبب في خروج فريقها من هذه البطولة التي كان الفريق أقوى المرشحين للفوز بلقبها.



                وربما تحفل صفوف المنتخب الكاميروني بالعديد من النجوم أصحاب الاسماء البارزة في عالم الاحتراف وفي أكبر الاندية الاوروبية ولكن صامويل إيتو هداف برشلونة الاسباني يظل أبرزهم جميعا.



                وأعاد إيتو الحياة للاسود قبل بداية البطولة الماضية عندما أكد مشاركته في البطولة الافريقية حيث كانت تعتمد عليه الجماهير الكاميرونية لاعادة الهيبة الافريقية إلى "الاسود التي لا تقهر" بعد أن أثبت وجوده بالدوري الاسباني.



                وتكرر الوضع قبل البطولة القادمة في غانا حيث أصر إيتو العائد لصفوف برشلونة مؤخرا بعد فترة غياب طويلة بسبب الاصابة على المشاركة مع منتخب بلاده في كأس أفريقيا.



                ونجح إيتو على مدار السنوات الماضية في تعويض المنتخب الكاميروني عن نجومه السابقين أمثال الثعلب الماكر روجيه ميلا والمهاجم العملاق باتريك مبوما.



                بل إن إيتو خرج من عباءة هؤلاء النجوم إلى سماء العالمية وأصبح الاقرب إلى تكرار إنجاز الليبيري جورج وايا النجم الافريقي الوحيد الذي نجح في الحصول على لقب أفضل لاعب في أوروبا وفي العالم.



                ويؤكد الجميع أن إيتو ليس مجرد هداف عادي وإنما هو قناص من نوع فريد يجيد التعامل مع المدافعين ويدوخ حراس المرمى بفضل تسديداته القاتلة التي يطلقها من كل زاوية ومن كل مسافة.



                ولكن فشله في تسجيل ضربة الجزاء في البطولة الماضية سيدفعه لبذل مزيد من الجهد من أجل مصالحة الجماهير.



                تجدر الاشارة إلى أن بداية إيتو للظهور بقوة كانت مع المنتخب الكاميروني وليس النادي حيث شارك لاول مرة في مباراة دولية مع منتخب الاسود أمام نظيره الكوستاريكي في التاسع من آذار/مارس 1997 قبل يوم واحد من احتفاله بعيد ميلاده السادس عشر.



                ولم يلبث ايتو أن انتقل لحياة الاحتراف الاوروبي بالانضمام إلى ريال مدريد بعد أن لاحظ النادي الاسباني تألقه ولكن نظرا لصغر سنه وعدم وجود مكان له بين نجوم ريال مدريد في ذلك الوقت أعاره ريال مدريد إلى أحد فرق دوري الدرجة الثانية بأسبانيا لاكتساب الخبرة وحساسية المباريات وكذلك التأقلم بشكل تدريجي على حياة المحترفين في أسبانيا.



                وكتب إيتو سطرا جديدا مع التألق عندما شارك مع المنتخب الكاميروني في نهائيات كأس العالم 1998 بفرنسا ولكنه شارك كلاعب بديل في مباراة الفريق أمام إيطاليا في الدور الاول من البطولة ولم يستطع إنقاذ الفريق من الخروج المبكر.



                واستعاد ريال مدريد اللاعب عقب نهاية كأس العالم مباشرة ولكنه لعب مباراة واحدة فقط في الدوري الاسباني قبل أن يعيد إعارته لفترة قصيرة إلى فريق اسبانيول الاسباني واستعاده مرة أخرى ليخوض مع الفريق ثلاث مباريات مع ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2000 حيث أحرز معه اللقب.



                وكانت هذه البطولة ثاني بطولة كبيرة يفوز بها في عام 2000 حيث توج مع المنتخب الكاميروني بلقب كأس الامم الافريقية عام 2000 في نيجيريا وغانا وترك إيتو بصمته في البطولة بتسجيل أول أهدافه الدولية وكان في المباراة النهائية أمام نيجيريا وانتهت المباراة بالتعادل 2/2 ثم حسمت الكاميرون اللقب بضربات الجزاء الترجيحية 4/3 .



                ولكن ذلك لم يشفع لايتو عند ناديه الاسباني حيث أعاره ريال مدريد مجددا إلى فريق ريال مايوركا الذي تعاقد معه بعد ذلك بشكل نهائي مع وجود شرط في العقد يمنح لريال مدريد الحق في نصف مقابل انتقال اللاعب إلى أي ناد آخر.



                وكانت هذه التنقلات العديدة وعدم الاستقرار في مسيرة اللاعب كفيلة بتدمير مستواه ولكن عزيمته كانت أقوى من كل ذلك ونجح في أيلول/سبتمبر 2000 في الحصول مع المنتخب الاولمبي الكاميروني على ذهبية كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية بسيدني بالتغلب على الماتادور الاسباني بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية.



                كما قاد إيتو منتخب الكاميرون للاحتفاظ بلقب كأس الامم الافريقية في مالي عام 2002 بعد الفوز على السنغال بضربات الجزاء الترجيحية أيضا في المباراة النهائية وشارك مع الفريق في كأس العالم باليابان وكوريا الجنوبية عام 2002 ولكن الفريق فشل في اجتياز الدور الاول.



                وتألق إيتو مع فريق ريال مايوركا بشكل ملفت للنظر أيضا وسجل هدفين ليقود الفريق إلى لقب كأس ملك أسبانيا بعد الفوز على ريكرياتيفو هويلفا 3/صفر في النهائي ولعب أيضا في المباراة النهائية لبطولة كأس القارات التي خسرتها الكاميرون أمام فرنسا في باريس.



                ومع التألق الواضح لايتو مع ريال مايوركا وفوزه بلقب أفضل لاعب أفريقي بدأ برشلونة في السعي للتعاقد معه مثل العديد من الاندية الاوروبية الكبيرة خاصة وأن ريال مدريد لم يكن يمتلك أي مكان شاغر في صفوفه للاعبين الاجانب.



                واضطر ريال مدريد وريال مايوركا لبيعه في آب/أغسطس 2004 إلى برشلونة بعقد يمتد أربعة أعوام مقابل 24 مليون يورو حصل ريال مدريد على نصفها ولكنه خسر لاعبا بارزا كان بإمكانه انتشال الفريق من كبوته الحالية.



                ومن المنتظر أن تكون البطولة الافريقية المقبلةمن المحطات التي لا يمكن أن تمحى من ذاكرة إيتو.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • برشلونة في طريقه لضم بينتو حارس مرمى سيلتا فيجو


                  ذكرت وسائل الاعلام الاسبانية اليوم الثلاثاء أن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم في طريقه لضم حارس المرمى المخضرم خوسيه مانويل بينتو من ناديه الاسباني سلتا فيجو على سبيل الاعارة لمدة ستة أشهر.

                  ويبحث برشلونة منذ مدة عن حارس مرمى جديد يكون بديلا لحارسه الاساسي فيكتور فالديز منذ إصابة حارس الفريق الاحتياطي ألبرت خوركيرا بتمزق في أربطة ركبته اليمنى أثناء مشاركته في مباراة لمنتخب إقليم كتالونيا في فترة أعياد الميلاد الشهر الماضي.

                  ومنذ إصابة خوركيرا ، يجلس حارس فريق الشباب ببرشلونة أويير أولازابال على مقاعد بدلاء الفريق الاول في جميع مبارياته.

                  وصرح خوان مارافير وكيل أعمال بينتو لوكالة الانباء الاسبانية (إفي) اليوم الثلاثاء بأنه توصل لاتفاق مع برشلونة يقضي بانتقال بينتو /32 عاما/ لصفوف الفريق الكتالوني على سبيل الاعارة حتى حزيران/يونيو المقبل مع وجود إمكانية لبرشلونة بشراء اللاعب في نهاية الموسم.

                  ولم يعلن بعد عن قيمة المبلغ المالي الذي سيدفعه برشلونة إلى سلتا فيجو مقابل الحصول على خدمات حارسه المخضرم.

                  ويبدو أن العقبة الوحيدة في طريق إتمام هذه الصفقة هو بحث سلتا نفسه عن بديل لبينتو.

                  هبط سلتا فيجو من دوري الدرجة الاولى الاسباني في حزيران/يونيو الماضي برغم عروض بينتو القوية مع الفريق ، وهو الان في المركز السابع بترتيب دوري الدرجة الثانية الاسباني لهذا الموسم.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • كاسياس يرغب في تولي تدريب ورئاسة ريال مدريد


                    كشف حارس مرمى المنتخب الأسباني لكرة القدم إيكر كاسياس أنه يرغب في تولي منصب المدير الفني لفريقه الحالي ريال مدريد عقب اعتزاله ثم رئاسة النادي الملكي.

                    وقال كاسياس في تصريحات للإذاعة الأسبانية ليلة أمس الاثنين "أريد أن أكون رئيسا لريال مدريد ، فلن أبتعد عن الكرة بعد اعتزالي ، سأعمل مدربا للناشئين في البداية على أمل أن أصبح مثل كاماتشو أو دل بوسكي يوما ما".

                    وعن مستقبله داخل الملعب ، أوضح كاسياس أنه سيبقى حارسا لشباك ريال مدريد حتى بلوغه سن الثامنة والثلاثين أي بعد 11 عاما من الآن ، نافيا وجود أية نية للانتقال إلى فريق آخر في المستقبل.

                    وأوضح كاسياس أنه يتمتع بشخصية تجعل منه حكما ناجحا حيث يتحلى بهدوء الأعصاب والقدرة على الحوار عكس حكام آخرين يفضلون اللجوء إلى البطاقات الملونة في التعامل مع الانفعالات الطبيعية للاعبين على حد قوله.

                    واعترف كاسياس الذي احتفظ برقم قياسي في إبقاء شباكه نظيفة على مدار خمس مباريات متتالية بأنه شعر بالخجل إزاء ما اعتبره مديحا مبالغا فيه تعرض له من وسائل الإعلام الأسبانية عقب مباراة ريال سرقسطة في الدوري الأسبوع الماضي.

                    واختتم كاسياس تصريحاته بالإشارة إلى أن الفترة التي قضاها تحت قيادة المدير الفني الإيطالي فابيو كابيللو قد ساعدته على النضوج كرويا ، حيث نجح في اكتساب ثقة المدرب رغم تشكيكه في قدراته.

                    ويذكر أن كاسياس جرى تصعيده للفريق الأول بريال مدريد وعمره 19 عاما فقط حيث قاد النادي الملكي للفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2000 وهو نفس الإنجاز الذي تكرر عام 2002 في حين فاز معه بالدوري الأسباني أعوام 2001 و2003 و2007 بجانب كأس إنتركونتننتال عام .2003
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • مطالبة يابانية باستقالة رئيس فالنسيا الأسباني

                      كشفت صحيفة "آس" الأسبانية اليوم الثلاثاء أن عددا من مشجعي فريق فالنسيا الأسباني لكرة القدم في اليابان نظموا مظاهرات ضد رئيس النادي خوان سولير للمطالبة باستقالته من منصبه بسبب إصراره على استبعاد الثلاثي ميجيل أنجولو وديفيد ألبيلدا وحارس المرمى سانتياجو كانيزاريس.

                      وذكرت الصحيفة أن العشرات من أنصار فالنسيا أبدوا استياءهم من السياسة التي يتبعها المدير الفني الهولندي رونالد كومان مع الفريق والتي لم تجلب إلا نتائج سلبية حتى الآن ، حيث ابتعد الفريق عن المنافسة على لقب الدوري وودع دوري أبطال أوروبا.

                      وتعود شعبية فالنسيا بين اليابانيين إلى جولة صيفية قام بها الفريق في السابق ، بجانب اشتهاره بوضع إعلان شركة السيارات اليابانية "تويوتا" على قمصانه.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • برشلونة يتأهل لدور الثمانية لكأس أسبانيا رغم التعادل مع أشبيلية


                        تأهل فريق برشلونة إلى دور الثمانية لكأس أسبانيا لكرة القدم رغم تعادله السلبي مع ضيفه أشبيلية مساء أمس الثلاثاء في إياب دور الستة عشر للبطولة .

                        وفشل لاعبو الفريقين في استغلال الفرص التي سنحت لهم طوال زمن المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي .

                        وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب أشبيلية بالتعادل الإيجابي 1/1 ليتأهل برشلونة مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين .
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • بعد تخطي حامل اللقب .. الجماهير الكاتلونيه تتوقع مواجهة فياريال في الدور القادم ..!!



                          عبر إستفتاء صحيفة السبورت إحدى الصحف الأكثر إنتشاراً بأسبانيا تحدثت به عن كأس ملك أسبانيا والذي تأهل به نادينا الكاتلوني برشلونه للدور الربع نهائي بعد أن تخطى حامل اللقب النادي الأندلسي نادي إشبيليه في هذا اليوم وتسائلت في هذا الإستفتاء بـ من تتوقع أن يكون منافس البارسا بدور الثمانيه فكانت أغلبية الأصوات تتوقع مواجهة نادي فياريال حيث حصل على 64% من الأصوات فيما حصل نادي ريكارتيفو 36% من الأصوات مع العلم أن عدد الأصوات 705 والتصويت لا زال جارياً ...
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • ريكارد معجب بالأداء الدفاعى لفريقه !!



                            أعرب فرانك ريكارد مدرب نادي برشلونة عن فرحته بتأهل فريقه إلى دور الثمانية لكاس الملك بعد تعادل مع أشبيلية سلبيا، مشيرا إلي أن فريقه لاعب بشكل دفاعي واتسم أدائه بالفدائية.
                            وأضاف أن المباراة كانت بين فريقين جيدين، مشيرا إلي أن أشبيلية أبلى بلاءا حسنا من الناحية التكتيكية. وجاء التعادل في صالح الفريق الكتالوني نظرا لأنه أنهى مباراة الذهاب في دور الـ16 التي استضافها أشبيلية بالتعادل 1-1.
                            قال ريكارد عقب المباراة "كنا نعلم أن نتيجة مباراة الذهاب في صالحنا، لذلك اعتمدنا بشكل أساسي على الهجمات المرتدة. وكان علينا أن نقاتل بضراوة خلال المباراة".
                            وأشار المدرب الهولندي إلى احد نقاط الضعف في فريقه قائلا انه فقد الكرة مرت عديدة بدون سبب وجيه أثناء بنائه للهجمات.
                            وأضاف "قبل المباراة أكدت على أهمية الحفاظ على نظافة شباكنا، وكان من الأفضل أن نحرز هدف. لكن للأسف هذا لم يحدث، لكننا في الوقت ذاته نجحنا في الحفاظ على شباكنا نظيفة. فالفريق وضع كل تركيزه في الناحية الدفاعية".
                            واعترف ريكارد أن المباراة لم تكن ممتعة قائلا "كان علينا أن نتوخى الحذر من خصمنا الذي كان يلعب بشكل تكتيكي بحت. فأداءنا يعتمد جزئيا على الشكل الذي يلعب به خصمنا".
                            وعن سؤاله ما إذا كان يفضل ملاقاة فياريال أم ريكرياتيفو في دور الثمانية للكأس، قال مدرب البارسا "على الورق فياريال هو الجانب الأقوى، لكن مباريات الكأس لا يمكن التكهن بنتائجها".
                            وبغض النظر عن خصم برشلونة القادم في كأس الملك، يعلم ريكارد جيدا أن أهم شيء هو التأهل.
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • كالديرون يرفض مقايضة كاكا براموس

                              استبعد رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد الأسباني فكرة الاستغناء عن ظهيره الأيمن سيرخيو راموس لصالح فريق ميلان الإيطالي حتى ولو كان في مقابل التعاقد مع البرازيلي كاكا أفضل لاعب في العالم.

                              وقال كالديرون في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية اليوم الأربعاء "لا أبادل كاكا براموس فكاكا ليس له مكان في فريقنا الحالي وراموس من أعلى لاعبينا أجرا ونحن سعداء بمنحه ما يستحق فلم يسبق وأن طلب رفع راتبه أبدا".

                              وعن تصريحات حارس مرماه إيكر كاسياس برغبته في تولي رئاسة النادي الملكي يوما ما قال كالديرون "كاسياس سيكون رئيسا طيبا فمن يكون الرقم واحد على أرض الملعب بإمكانه أن يكون الرقم واحد في أي من مجالات الحياة".

                              وقلل كالديرون من أهمية مباراة دربي العاصمة يوم الأحد المقبل التي تجمع فريقه بجاره العنيد أتليتكو مدريد مؤكدا أنها مباراة بثلاث نقاط فقط ويدخلها لاعبوه بأعصاب هادئة لانفرادهم بالصدارة رغم اعترافه أن الفريق لم يفز بأي لقب بعد.

                              ويحتل ريال مدريد صدارة الدوري الأسباني برصيد 47 نقطة بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه برشلونة وعشر نقاط كاملة عن أتليتكو مدريد الثالث.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • دروجبا يرغب في اللعب بجوار إيتو

                                أعلن ديدييه دروجبا مهاجم وهداف فريق تشيلسي الإنجليزي وقائد المنتخب الإيفواري عن رغبته في اللعب يوما ما برفقة الكاميروني صامويل إيتو نجم هجوم فريق برشلونة الأسباني.



                                وقال دروجبا في تصريحات نشرتها صحيفة "ذي صن" البريطانية اليوم الأربعاء "اللعب بجوار إيتو سيكون رائعا بلا شك فأسلوبه يعجبني للغاية وهو سريع بشكل لا يصدق ولديه حاسة تهديفية مرهفة".



                                وأعرب إيتو عن رغبته أيضا في اللعب بجوار دروجبا قائلا "يعجبني أن أشاركه في خط الهجوم فلا أحد في العالم يلعب مثله".



                                ويقود كلا من إيتو ودروجبا منتخبي بلادهما خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في غانا الأحد المقبل.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X