إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإصابة تحرم برشلونة من جهود رونالدينيو


    أكد نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم اليوم الاربعاء أن النجم البرازيلي الدولي رونالدينيو سيغيب عن صفوف الفريق في مباراته أمام ديبورتيفو ألكويانو اليوم بكأس ملك أسبانيا إثر إصابته في عضلة السمانة (ربلة الساق).
    ويعاني رونالدينيو من الإصابة في عضلة السمانة اليسرى مما قد يبعده عن الملاعب لنحو أكثر من أسبوع.
    وقد لا يلحق رونالدينيو بمباراة برشلونة أمام ريال مايوركا يوم السبت المقبل.
    وتواصلت الشائعات في وسائل الإعلام الأسبانية حول إمكانية رحيل رونالدينيو إلى تشيلسي الإنجليزي أو ميلان الإيطالي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
    وكان رونالدينيو قد بدأ يفقد شعبيته وسط جماهير برشلونة في العام الماضي بسبب ظهوره بمستوى متدني وسلوكه خلال التدريبات بالإضافة إلى شائعات حول اعتياده السهر حتى أوقات متأخرة مما لا يتناسب مع وضعه كلاعب محترف .
    ويعاني برشلونة من نقص صفوفه بسبب الإصابات حيث يغيب عنه في مباراة اليوم كل من الإيطالي جيانلوكا زامبروتا والفرنسي تيري هنري واوليجير بريساس والأرجنتيني ليونيل ميسي.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • 2ر47 بالمئة من الأسبان يرشحون ريال مدريد للاحتفاظ بلقب الدوري


      كشف استطلاع للرأي أجرته قناة "لاسكتسا" التلفزيونية الأسبانية أن 2ر47 من الجماهير الأسبانية ترشح فريق ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الأسباني هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي.
      وكشفت نتائج الاستطلاع أن فريق برشلونة صاحب المركز الثاني يحظى بثقة 25 بالمئة من المشجعين بينما حصل أتليتكو مدريد على نسبة 2ر4 من الأصوات.
      وما زالت جماهير فريق أشبيلية صاحب المركز الثامن تأمل في استفاقة الفريق خلال العام الجديد مما منحه نسبة 5ر2 من الترشيحات مقابل 2ر1 لفريق بلنسية صاحب المركز السابع.
      وتحظى استطلاعات الرأي التي تجريها القناة بمصداقية كبيرة لكونها تقام تحت مظلة أحد المعاهد المتخصصة في التحقيقات والأبحاث التسويقية والتي تهدف أحيانا لقياس التحولات في الميول السياسية والشئون الاقتصادية لدى الأسبان.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • ريكارد : دائما ما شعرت بالضغط في برشلونة

        أوضح الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم أن الهزيمة الأخيرة التي تعرض لها الفريق في الدوري أمام منافسه ريال مدريد لم تضعف فرصة الفريق في المنافسة على اللقب مؤكدا أنه اعتاد الشعور بالضغط في ضوء طبيعة وظيفته .

        وصرح ريكارد قائلا " دائما ما أشعر بأنني تحت ضغط . يمكنني القول أنني ما زلت أعمل بحماس وأمل أكبر . لدينا فريق كبير ونلعب لتحقيق إنجاز ما هذا الموسم " .

        وأعرب ريكارد عن ثقته في إستعادة جميع نجوم الفريق ومن بينهم البرازيلي رونالدينيو لسابق مستواهم المعهود نافيا علمه بما يتردد عن اقتراب رونالدينيو الذي يرتدي القميص رقم عشرة من الرحيل إلى ناد آخر .

        وعن بحث برشلونة عن حارس مرمى لتعويض إصابة البديل ألبرت خوركيرا الذي سيغيب حتى نهاية الموسم أوضح ريكارد أنه يرغب في ضم حارس يمنح فريقه الثقة والهدوء ويمكنه اللعب أساسيا في حالة إصابة أو إيقاف الحارس الأساسي فيكتور فالديز .
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • ميسي يبدأ في التدريب بالكرة

          بدأ النجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني لكرة القدم تدريباته الأولى بالكرة بعد أن بدأ في التعافي من إصابته في الساق اليسرى والتي أبعدته عن أغلب مباريات الفريق نهاية العام المنقضي.

          وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الأربعاء أن ميسي يتبقى له نحو أسبوعين من التدريبات الخفيفة قبل أن يعود بصفة رسمية إلى تشكيل الفريق حيث سيلحق به مع الغياب المنتظر للكاميروني صامويل إيتو الذي سيسافر مع بلاده إلى غانا منتصف الشهر الجاري للمشاركة في كأس الأمم للأفريقية (غانا 2008).

          وكان ميسي تعرض للإصابة خلال المباراة التي فاز بها برشلونة على مضيفه بلنسية 2/صفر في كانون أول/ديسمبر الماضي ما جعل الفريق يفتقد جهوده خلال الخسارة الأخيرة أمام غريمه ريال مدريد بهدف وحيد في ملعب "كامب نو" معقل برشلونة.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • أعضاء برشلونة يقدمون شكوى ضد لابورتا باعتباره غير مؤهل لرئاسة النادي

            قررت رابطة أعضاء نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم المعروفة باسم "رابطة الدفاع عن حقوق أعضاء نادي برشلونة" الاجتماع غدا الخميس للتقدم بشكوى لدى المحكمة الرياضية بإقليم قطالونيا ضد رئيس النادي خوان لابورتا تتهمه فيه بأنه يفتقد ما يؤهله لتولي منصبه.

            وتتهم الرابطة لابورتا بانتهاك قيم برشلونة بسبب عدم دعوته لإجراء انتخابات رئاسية داخل النادي عام 2006 قبل أن يدفعه حكم قضائي لإجرائها مطلع العام الماضي وهو ما لا يلغي انتهاكه لقيم النادي القطالوني حسب رؤية أعضاء الرابطة.

            ودعا أعضاء الرابطة هيئة المحكمة المكونة من سبعة أعضاء إلى التحرر من الضغوط السياسية التي قد تتعرض لها لرفض الدعوى خاصة أنها مرتبطة باتحاد المنظمات الرياضية القطالوني والمعروف بدعمه للابورتا ورفضه لفكرة الدعوى.

            يذكر أن برشلونة فشل في الفوز بأي لقب في العام الماضي ويقدم مستوى غير مقنع بسبب إصرار لابورتا على تجديد الثقة بالمدرب الهولندي فرانك ريكارد الذي لم يعد يرضي طموحات الجماهير.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • خيتافي يتأهل لدور الستة عشر لكأس أسبانيا

              تأهل فريق خيتافي إلى دور الستة عشر لكأس أسبانيا لكرة القدم بتغلبه على ضيفه بورجوس 4/1 اليوم الأربعاء في إياب المرحلة الرابعة من الكأس.

              وتقدم خيتافي بهدف سجله النيجيري اوتشي في الدقيقة 39 لينتهي الشوط الأول بتقدم خيتافي بهدف نظيف.

              وفي الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني أضاف روبين دي لا ريد الهدف الثاني لخيتافي قبل أن يحرز اوتشي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 52 .

              وأحرز جاريدو الهدف الوحيد لبورجوس من ضربة جزاء في الدقيقة 54 ثم أضاف جايمي جافيلان الهدف الرابع لخيتافي في الدقيقة 83 .
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • جوتي يقود ريال مدريد إلى التأهل لدور الستة عشر بكأس أسبانيا

                قاد النجم الأسباني خوسيه ماريا جوتي فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه اليسانتي 2/1 والتأهل إلى دور الستة عشر لكأس أسبانيا لكرة القدم اليوم الأربعاء في إياب المرحلة الرابعة من الكأس التي شهدت تأهل برشلونة إلى الدور نفسه رغم تعادله مع ضيفه ديبورتيفو ألكويانو 2/.2

                كذلك تأهل فياريال إلى الدور نفسه بتغلبه على ضيفه لاس بالماس 2/1 وخيتافي بتغلبه على ضيفه بورجوس 4/.1

                وفي المباراة الأولى، تقدم الهولندي الدولي آريين روبن بهدف لريال مدريد في الدقيقة 32 ثم أدرك بوريا التعادل لاليسانتي في الدقيقة 65 .

                وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع أن يطلق حاكم اللقاء صفارة نهاية الوقت الأصلي للمباراة فاجأ جوتي الجميع وأحرز هدف الفوز لريال مدريد ويرجح كفة فريقه في التأهل لدور الستة عشر.

                يذكر أن ريال مدريد قد تعادل في مباراة الذهاب بنتيجة 1/1 ليتأهل حامل لقب الدوري الأسباني إلى دور الستة عشر بفوزه في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3/2 . وفي مباراة برشلونة وألكويانو أحرز سانتياجو ازكويرو هدفي برشلونة في الدقيقتين الثالثة و11 ثم أحرز بيرونا هدفا لألكويانو من ضربة جزاء في الدقيقة 69 قبل أن يدرك زميله اماو التعادل للفريق في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

                وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز برشلونة 3/صفر ليتأهل برشلونة إلى دور الستة عشر بفوز في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 5/2 .

                وفي مباراة خيتافي وبورجوس تقدم خيتافي بهدف سجله النيجيري اوتشي في الدقيقة 39 لينتهي الشوط الأول بتقدم خيتافي بهدف نظيف.

                وفي الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني أضاف روبين دي لا ريد الهدف الثاني لخيتافي قبل أن يحرز اوتشي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 52 .

                وأحرز جاريدو الهدف الوحيد لبورجوس من ضربة جزاء في الدقيقة 54 ثم أضاف جايمي جافيلان الهدف الرابع لخيتافي في الدقيقة 83 .

                وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز خيتافي 1/صفر ليتأهل خيتافي إلى دور الستة عشر بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 5/1 .

                ونجح فياريال في تحويل تأخره لهدف أمام لاس بالماس إلى الفوز 2/1 حيث تقدم سواريز بهدف لبالماس في الدقيقة 11 ثم أدرك الإيطالي جيوسيبي روسي التعادل لفياريال قبل أن يحرز زميله المكسيكي جويرمو فرانكو هدف الفوز للفريق في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

                وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز فياريال 4/2 ليتأهل فياريال لدور الستة عشر بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 6/3 .
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • فالنسيا يتمنى الخروج من دوامة الإخفاق مع بداية 2008

                  أيام قليلة ويستأنف الدوري الأسباني لكرة القدم نشاطه بعد انتهاء عطلة الشتاء وأعياد الميلاد (الكريسماس) التي توقفت فيها المسابقة على مدار الأيام العشرة الماضية ، وتعود الفرق الأسبانية إلى دائرة الصراع من جديد وبطموحات متباينة.

                  وفي الوقت الذي يسعى فيه ريال مدريد إلى تعزيز صدارته والانطلاق بقوة في طريقه للدفاع عن اللقب ويطمح برشلونة صاحب المركز الثاني إلى تقليص فارق السبع نقاط التي تفصله عن الصدارة ، يبدو تركيز فالنسيا منصبا على الخروج من دوامة المشكلات التي تراكمت عليه في الموسم الحالي.

                  ويحتل فالنسيا حاليا المركز السابع في جدول المسابقة برصيد 26 نقطة من 17 مباراة بعدما انتزع تعادلا ثمينا من مضيفه ريال سرقسطة 2/2 في أخر مبارياته قبل عطلة الشتاء.

                  وبذلك يكون الفارق الذي يفصله عن ريال مدريد المتصدر قد وصل إلى 15 نقطة وهو فارق يصعب تقليصه بل إنه قد يتضاعف مع نهاية الموسم إذا ظل الفريق غارقا في المشكلات التي عانى منها الفريق في الفترة الماضية.

                  ورغم ذلك تبدو الفرصة سانحة أمام فالنسيا لتحقيق انطلاقة جديدة وقوية له في الموسم الحالي مع عودة فعاليات الدوري الأسباني مطلع الأسبوع المقبل خاصة وأن الفريق سيستأنف نشاطه بمباراة سهلة، من الناحية النظرية، أمام فريق ليفانتي صاحب المركز الأخير في المسابقة.

                  ولذلك فإن الفوز في هذه المباراة يعني الكثير بالنسبة لفريق فالنسيا الذي لم يحقق أي فوز في المسابقة منذ تغلبه على مرسية 3/صفر في العاشر من تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

                  وأصبح هذا الفوز هو الثاني له فقط تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان الذي تسلم مسئولية الفريق في بداية نفس الشهر ليقوده إلى الفوز على ريال مايوركا 2/صفر ثم على مرسية قبل الدخول في دوامة حقيقية من النتائج الهزيلة.

                  وبخلاف هذين الفوزين ، خسر الفريق بقيادة كومان ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين بالدوري الأسباني.

                  كما فرض كومان نفسه كصاحب أسوأ بداية مع الفريق في دوري أبطال أوروبا من بين المدربين الذين تولوا مسئولية الفريق في هذه البطولة حيث خسر الفريق أولى مبارياته الأوروبية بقيادة كومان أمام روزنبرج النرويجي صفر/2 ثم تعادل سلبيا مع شالكه الألماني وتشيلسي الإنجليزي ليفشل في تحقيق أي فوز في المباريات الثلاث مما أطاح به خارج البطولة مبكرا.

                  وسبق أن قاد فالنسيا أربعة مدربين في المسابقة التي بدأ الفريق مشاركاته فيها منذ موسم 1999/2000 الذي نال فيه المركز الثاني مع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي بدأ مشواره بالفوز على رينجرز الاسكتلندي 2/صفر.

                  وافتتح رافاييل بينيتيز مسيرته الأوروبية مع فالنسيا موسم 2002/2003 بالفوز 2/صفر على ليفربول الإنجليزي الذي يدربه حاليا وهي نفس النتيجة التي حققها الفريق على أندرلخت البلجيكي تحت قيادة الإيطالي كلاوديو رانييري في موسم 2004/2005 .

                  وكان المدير الفني السابق كويكي سانشيز فلوريس قد افتتح مسيرته الأوروبية في الموسم الماضي بالفوز 4/2 على أولمبياكوس اليوناني.

                  أما هذه المرة فقد غادر الفريق البطولة مبكرا برصيد خمس نقاط من ست مباريات بل وخسر الفريق أيضا فرصة احتلال المركز الثالث في مجموعته للانتقال إلى اللعب في كأس الاتحاد الأوروبي.

                  ولم تتوقف خسائر فالنسيا في البطولة الأوروبية عند الخروج المبكر بل امتدت إلى الخسائر المالية حيث قدرت إذاعة "ماركا" الأسبانية خسائر الفريق بنحو 20 مليون يورو.

                  ووصفت صحيفة "سوبر ديبورتي" هذا الفشل بأنه "إخفاق خطير سيكون له عواقب سلبية وخيمة بالفعل على الفريق على المستويين الرياضي والاقتصادي".

                  وكان فالنسيا وضع ميزانيته على أساس الوصول إلى دور الثمانية في البطولة الأوروبية مثلما نجح في الموسم الماضي.

                  وذكرت الصحف الأسبانية خلال الفترة الماضية أن فالنسيا يمر حاليا بأسوأ أزمة له على مدار السنوات العشر الأخيرة منذ استقالة الرئيس الأسبق للفريق باكو رويج عام 1997.

                  وذكرت صحيفة "إل باييس" أنه خلال فترة رئيسي النادي السابقين بدرو كورتيس (1997-2001) وخايمي أورتي (2001-2004) نجح الفريق في الفوز بلقب الدوري مرتين والحصول على كأس ملك أسبانيا وكأس الاتحاد الأوروبي والوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2000 و2001 .

                  وأوضحت الصحيفة أن تدهور نتائج الفريق في الفترة الماضية واستمرار هذه النتائج الهزيلة رغم تولي الهولندي رونالد كومان مسئولية تدريب الفريق أصاب الجماهير بحالة من الاستياء بسبب إصرار الرئيس الحالي خوان سولير على عدم التعاقد مع لاعبين جدد.

                  وصرح سولير بأنه أخبر كومان قبل التعاقد معه أنه لن يوفر ميزانية لضم لاعبين جدد مفضلا تخصيص الميزانية للمشروع الذي حصل فيه على دعم من ممثلي الحزب الشعبي اليميني ببناء ملعب جديد للفريق بسعة 70 ألف متفرج ومدينة رياضية متكاملة تحقق طموحاته المستقبلية.

                  ويبدو أن سولير نفسه هو محور المشكلات التي يعاني منها الفريق فمنذ أن تولى رئاسة النادي في عام 2004 وقع بلنسية ضحية للعديد من القرارات الهزيلة والخلافات الداخلية والإصابات واحتجاجات الجماهير ليسفر كل ذلك عن فشل الفريق.

                  واشترى والده (القطب الكبير في مجال الإنشاءات) نادي فالنسيا ليقدمه هدية إلى نجله سولير في عام 2004 وكأنها هدية متأخرة لزفافه.

                  وتولى سولير الابن رئاسة النادي في حزيران/يونيو 2004 في الوقت الذي احتفل فيه النادي بلقب الدوري الأسباني الذي فاز به الفريق للمرة الثانية في غضون ثلاث سنوات بالإضافة للاحتفال بنجاح الفريق في كأس الاتحاد الأوروبي.

                  وبدا الفريق قويا وصلدا في بداية عهد سولير الابن وكان تشجيع الجماهير للفريق حماسيا وإيجابيا كما بدا مستقبل الفريق ساطعا لدرجة دفعت معظم المراقبين والمتابعين للنادي إلى الاعتقاد بأن أحدا لن يستطيع إيقاف نجاح الفريق بما في ذلك سولير الابن غير المؤهل لهذا المنصب.

                  ولكن الواقع كان مختلفا تماما وثبت خطأ هذه الاعتقادات حيث قاد سولير الابن هذا النادي الرائع إلى الحضيض في غضون ثلاثة أعوام ونصف العام.

                  وظهرت قلة خبرة سولير الابن عندما سمح للمدرب رافاييل بينيتيز المدير الفني للفريق بالرحيل إلى ليفربول الإنجليزي رغم أنه أكثر المدربين نجاحا في تاريخ نادي فالنسيا.

                  وأسرع سولير بقلة خبرته إلى العاصمة البريطانية لندن للتعاقد مع الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني السابق لتشيلسي الإنجليزي والذي سبق وأن نجح مع فريق فالنسيا في الفترة من 1997 وحتى 1999.

                  ومنح سولير الضوء الأخضر والحرية التامة إلى رانييري ليتصرف كما يحلو له في الفريق مما دفع رانييري إلى التعاقد مع عدد من مواطنيه لتدعيم صفوف الفريق.

                  ولم تمض سوى ثمانية شهور حتى أقال سولير المدرب رانييري ومعاونيه بعد أن كلفوا النادي نحو 20 مليون يورو.

                  ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل اضطر سولير لبيع جميع اللاعبين الذين تعاقد معهم رانييري وبمقابل مادي أقل من الذي دفع للتعاقد معهم. وأقال سولير حتى الآن ثلاثة مدربين وأربعة مديري كرة.

                  وحرص سولير في تموز/يوليو الماضي على تقديم عقد جديد مغري للمدرب كويكي سانشيز فلوريس المدير الفني السابق للفريق ليمدد عقده حتى عام 2009.

                  ووافق سانشيز على البقاء بعد أن نفذ له سولير شرطه الأساسي وهو إقالة الإيطالي أميديو كاربوني مدير الكرة بالفريق ليعين بدلا منه ميجيل آنجل رويز.

                  ولكن سولير أقال سانشيز نفسه بعدها بثلاثة أشهر وذلك قبل يومين فقط من مواجهة ريال مدريد في فالنسيا رغم أنه كان في المركز الثالث بالدوري الأسباني آنذاك بالإضافة إلى أنه كان في موقف جيد وقتها للتأهل إلى الدور الثاني بدوري أبطال أوروبا.

                  ومني الفريق بقيادة مدربه المؤقت أوسكار فيرنانديز بهزيمة مدوية 1/5 على ملعبه أمام ريال مدريد لتكون أكبر هزيمة للفريق على ملعبه منذ سنوات طويلة.

                  وتعاقد سولير مع كومان ليتولى تدريب الفريق خلفا لسانشيز فلوريس ولكن سارت أحوال الفريق تحت قيادة كومان من سيء إلى أسوأ.

                  وضمن كومان لنفسه قبل أيام العداء الدائم مع مشجعي الفريق بعدما أعلن استبعاد اللاعبين المخضرمين سانتياجو كانيزاريس حارس مرمى الفريق وديفيد ألبيلدا من حساباته حتى نهاية الموسم.

                  وأصبح اللاعبان الدوليان ميجيل أنجل أنجولو وفيسنتي رودريجيز الضحيتين الجديدتين لكومان.

                  وقد يتخلى كومان في فترة الانتقالات الشتوية في كانون ثان/يناير الحالي عن بعض النجوم الذين تعاقد معهم الفريق بمقابل مادي هائل مثل نيكولا زيجيتش ومانويل فيرنانديز وحارس المرمى الألماني تيمو هيلدبراند.

                  ويبدو كومان حريصا أيضا على التخلص من ميجيل أنجل رويز مدير الكرة بالنادي الذي تولى المسئولية قبل خمسة شهور فحسب.

                  وسيكون على سولير في حالة رحيل كل هؤلاء أن يدفع لهم باقي مستحقاتهم المالية بالإضافة إلى إنفاق مزيد من المال للتعاقد مع بدلاء لهم.

                  وما يزيد وضع فالنسيا سوءا أنه لم يعد الفريق الأول في منطقته حيث تفوق عليه في الفترة الماضية فريق فياريال الذي ينافس برشلونة على المركز الثاني في الدوري.

                  ولم يعد غريبا أن يحتاج سولير إلى حماية وحراسة الشرطة لمنزله على مدار 24 ساعة يوميا ، في ظل الهتافات العدائية التي ينالها مع كل مباراة يخوضها الفريق على ملعبه.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • الارجنتيني بانيجا يؤكد انضمامه لنادي فالنسيا الاسباني

                    أكد اللاعب الارجنتيني الصاعد إيفر بانيجا أنه اقترب من التوقيع لنادي فالنسيا الاسباني لكرة القدم الذي يمر بمشاكل في الوقت الحالي.

                    وصرح بانيجا /19 عاما/ لاعب نادي بوكا جونيورز الارجنتيني لمحطة "راديو 9" الاذاعية بأنه وافق على توقيع عقد مدته خمسة أعوام مع بلنسية.

                    وأكد بانيجا للمحطة الاسبانية إنها "فرصة فريدة من نوعها بالنسبة لي .. سأحاول تقديم عروضا جيدة هناك كما فعلت مع بوكا".

                    وأشار بانيجا إلى أنه يعتزم الرحيل عن بوينس آيرس مساء اليوم الخميس ليصل إلى بلنسية غدا الجمعة لاجراء الكشف الطبي في النادي الاسباني وتوقيع عقده الجديد.

                    ولم يعلن بعد عن القيمة المادية التي سيدفعها فالنسيا لبوكا لقاء الحصول على خدمات لاعب المنتخب الارجنتيني للشباب تحت 20 عاما.

                    وأبدى بانيجا سعادته بانضمامه إلى النادي الذي لمع فيه العديد من مواطنيه أمثال ماريو كيمبيس وكيلي جونزاليس وكلاوديو لوبيز.

                    وأضاف اللاعب الشاب "الامر في يدي الان .. لأستغلال هذه الفرصة التي سنحت لي".

                    وكان ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الاسبانيان ويوفنتوس الايطالي وتشيلسي الانجليزي قد أبدوا رغبتهم في ضم لاعب خط الوسط الارجنتيني الشاب الذي لعب مباراته الاولى مع بوكا جونيورز في شباط/فبراير من عام 2007 عندما حل محل اللاعب فيرناندو جاجو الذي كان قد انتقل وقتها للعب بصفوف نادي ريال مدريد.

                    وفي حالة عدم حدوث أي مفاجئات في اللحظة الاخيرة ، فسيصبح بانيجا أولى صفقات بلنسية الشتوية لعام 2008 .

                    ويمر فالنسيا بحالة من عدم الاستقرار في الوقت الراهن بسبب إصرار مدرب الفريق الجديد الهولندي رونالد كومان على عدم إشراك اللاعبين المخضرمين سانتياجو كانيزاريس وديفيد ألبيلدا وميجيل أنجيل أنجولو في أي من مباريات الفريق بعد الان.

                    وأصبح فريق ألميريا هو أول نادي بدوري الدرجة الاولى الاسباني يعلن عن ضم لاعب جديد لصفوفه خلال موسم الانتقالات الشتوية بشهر كانون الثاني/يناير عندما أعلن أمس الاربعاء ضم الظهير الايسر جيلييرمي سانتوس /19 عاما/ من نادي فاسكو دا جاما البرازيلي.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • برشلونة لا ينوي بيع رونالدينيو في كانون الثاني/يناير الحالي


                      أعلن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم اليوم الخميس أنه لا ينوي بيع نجمه البرازيلي رونالدينيو خلال موسم الانتقالات الشتوي بكانون الثاني/يناير الجاري.

                      وصرح تكسيكي بيجيريستاين السكرتير الفنى لنادى برشلونة الذى يعانى من مشكلات حاليا للنسخة الالكترونية لصحيفة "ماركا" المحلية قائلا "لم يتغير شيء منذ تصريحاتنا الاخيرة التي جرت قبل أعياد الميلاد. فرونالدينيو ليس معروضا للبيع".

                      وكانت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الايطالية قد ذكرت أمس الاربعاء أن نادي آيه سي ميلان الايطالي تلقى النفى ردا على سؤاله لبرشلونة عما إذا كان نجمه البرازيلي الكبير معروضا للبيع.

                      خسر رونالدينيو مكانته كمعشوق جماهير برشلونة خلال عام 2007 ، بسبب عروضه الفاترة على أرض الملعب ومستوى لياقتة البدنية المتدني إلى جانب انتشار الشائعات حول حياته الليلية الصاخبة البعيدة عن الاحترافية.

                      وغاب رونالدينيو عن لقاء برشلونة أمام فريق الدرجة الثالثة ألكويانيو بمسابقة كأس أسبانيا أمس الاربعاء لاصابته بالتهاب في أربطة بطن ساقه اليسرى. كما يحتمل غياب اللاعب عن مباراة برشلونة التالية أمام مايوركا في الدوري المحلي بعد غد السبت.

                      وساهم مستوى رونالدينيو المتدني حاليا في تدهور وضع برشلونة في الدوري الاسباني حيث وصل الفارق بينه وبين ريال مدريد متصدر ترتيب البطولة لهذا العام إلى سبع نقاط بعد فوز ريال مدريد على برشلونة في معقله "كامب نو" في 23 كانون الاول/ديسمبر الماضي.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • رونالدينيو باق في برشلونة حتى نهاية الموسم


                        أكدت صحيفة "آس" الأسبانية اليوم الخميس أن البرازيلي الدولي رونالدينيو صانع ألعاب فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم سيبقى في صفوف الفريق الكتالوني حتى نهاية الموسم على الأقل بعد أن رفضت إدارة الفريق فكرة الاستغناء عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

                        وذكرت الصحيفة أن مسئولي برشلونة رأوا ضرورة التخلي عن فكرة البيع حاليا حفظا لماء وجه الفريق بعد أن توقفت إدارة فريق تشيلسي الإنجليزي عن مطالبتها بالتفاوض مع اللاعب بينما فضل مسئولو ميلان الإيطالي إرجاء التفكير في الصفقة إلى الصيف المقبل.

                        يذكر أن رونالدينيو المرتبط مع برشلونة بعقد حتى عام 2010 قد عانى خلال العام الأخير انخفاضا حادا في مستواه ما عرضه لانتقادات متعلقة سواء بأدائه في الملعب أو سلوكياته الشخصية.

                        وأوضحت "آس" أن وكيل أعمال رونالدينيو وشقيقه أسيس دي موريرا سيصل إلى برشلونة الشهر المقبل لعقد جلسة مع تشيكي بجريستاين المدير الرياضي للنادي القطالوني لبحث موقف موكله في الفترة القادمة.

                        ومن ناحية أخرى، مازالت الشكوك قائمة حول قدرة رونالدينيو على التعافي من إصابته الأخيرة والمشاركة بمباراة ريال مايوركا في الدوري الأسباني بعد غدا السبت.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • ريكارد يصف تعادل فريقه برشلونة مع ألكويانو بأنه &quot;بلاهة شديدة&quot;


                          علق الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم على تعادل فريقه في ملعبه أمام ألكويانو المنافس في الدرجة الثانية 2/2 أمس الأربعاء في إياب دور ال32 لكأس ملك أسبانيا بقوله "من السخف ألا نفوز بمباراة كهذه".

                          وأوضح ريكارد أن فريقه أهدر العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بإنهاء اللقاء بعدد كبير من الأهداف إلا أنه دعا إلى الهدوء وعدم المبالغة في التعامل مع النتيجة، خاصة أن الفريق تأهل بالفعل لدور الستة عشر بفوزه ذهابا بهدفين.

                          وأشار النجم الهولندي السابق إلى أن عودة المدافع البرازيلي إدميسلون إلى التشكيل الأساسي بعد غياب ستة أشهر لإصابته في الركبة كانت من أبرز مكاسب اللقاء الذي شهد أيضا منح فرصة اللعب لمجموعة من الشبان.

                          يذكر أن ريكارد يتعرض حاليا لموجة من الانتقادات بسبب هبوط أداء فريقه للموسم الثاني على التوالي علما بأنه مازال محتفظا بالمركز الثاني بالدوري المحلي بعد مرور 17 أسبوعا حيث يبقى متأخرا عن غريمه ريال مدريد المتصدر بسبع نقاط.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • مدرب ريال مدريد: تسببنا في معاناة لا داعي لها


                            اعترف الألماني برند شوستر المدير الفني لفريق ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم بأن لاعبي فريقه تسببوا في معاناة لا داعي لها بالتأخر في الفوز على ضيفهم أليسانتي من الدرجة الثانية في إياب دور ال32 لمسابقة كأس ملك أسبانيا مساء أمس الأربعاء.

                            وقال شوستر في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الخميس: "عانينا دون داع، فقد كانت مباراة مليئة بالفرص السهلة التي تساهلنا فيها كثيرا. كانت لنا الأفضلية دون شك ولكن ليس مقبولا أن ننتظر حتى الدقيقة الأخيرة".

                            ورغم غضبه من طريقة الفوز إلا أن شوستر أكد أنه احتفظ طيلة المباراة بثقته في قدرة اللاعبين على حسم النتيجة التي أوضح أن حارس اليسانتي لعب دورا كبيرا في تقليصها.

                            وأعرب شوستر عن سعادته بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر لاعب الوسط خوسيه ماريا جوتي الذي بدأ يعزز من فرصه للمشاركة من جديد في مباريات الفريق بالدوري بعد تراجعه لمقاعد البدلاء.

                            وكان ريال مدريد قد تعادل في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق قبل أن يحسم المباراة الإياب لصالحه بنتيجة 2/1 ليؤكد أحقيته في التأهل لدور الستة عشر.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • جارسيا يهدي سرقسطة بطاقة التأهل لدور ال16 في كأس أسبانيا


                              قاد النجم الأسباني سيرجيو جارسيا فريقه ريال سرقسطة إلى التأهل لدور الستة عشر لكأس أسبانيا لكرة القدم بتغلبه على ضيفه بونتيفيدرا 3/1 أمس الخميس في دور ال32 للمسابقة.

                              وفي مباراة أخرى أمس تأهل فريق ليفانتي إلى دور الستة عشر للكأس بتعادله على مضيفه المريا 1/.1

                              وفي المباراة الأولى تقدم بونتيفيدرا بهدف أحرزه إيجو من ضربة جزاء في الدقيقة 17 ثم أدرك الأرجنتيني دييجو البرتو ميليتو التعادل لسرقسطة من ضربة جزاء في الدقيقة 53 قبل أن يضيف زميله البرازيلي ريكاردو أوليفيرا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 72 .

                              وفي الدقيقة الاخيرة من اللقاء وفي الوقت الذي استعد فيه لاعبو ومشجعو بونتيفيدرا للاحتفال بتأهل الفريق فاجأ جارسيا الجميع وأحرز هدف الفوز لفريقه ليهدي سرقسطة بطاقة التأهل إلى الدور التالي.

                              وشهدت الدقيقة الأخيرة من المباراة طرد البرتو ميليتو من صفوف سرقسطة.

                              وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بونتيفيدرا 1/صفر ليتأهل سرقسطة بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 3/2 .

                              وفي المباراة الأخرى ظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الدقيقة الأخيرة من اللقاء حين تقدم البرازيلي ألفارو مايور بهدف لليفانتي ثم أدرك بوليدو التعادل لالمريا في الوقت بدل الضائع للمباراة.

                              وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز ليفانتي 2/1 ليتأهل الفريق بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 3/2 .
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • ريال مدريد يسعى لبداية قوية بالدوري الاسباني في 2008

                                يحرص ريال مدريد إلى بدء نشاطه في الدوري الاسباني لكرة القدم في العام الجديد 2008 بنفس القوة التي أنهى بها نشاطه في المسابقة في العام المنقضي 2007 عندما يستأنف الفريق رحلة الدفاع عن لقبه في المسابقة بلقاء ريال سرقسطة بعد غد الاحد في المرحلة الثامنة عشر من البطولة.

                                وأنهى ريال مدريد عام 2007 بفوز ثمين على مضيفه ومنافسه العنيد برشلونة 1/صفر ليكون أفضل ختام للفريق في هذا العام الذي شهد نهوض الفريق مجددا بعد ثلاث سنوات بدون تحقيق أي بطولة.

                                ونجح ريال مدريد بهذا الفوز على برشلونة باستاد "كامب نو" في توسيع الفارق الذي يفصله عن برشلونة أقرب منافسيه على صدارة جدول المسابقة إلى سبع نقاط داعما موقفه في الدفاع عن لقب البطولة الذي أحرزه 30 مرة سابقة.

                                ونجح فريق ريال مدريد الذي غلبت عليه مشاركة اللاعبين غير الاساسيين بالفريق في التغلب على أليسانتي 2/1 في كأس أسبانيا.

                                بينما سيستهل الفريق مسيرته في عام 2008 بمشاركة نجومه الكبار مثل إيكر كاسياس حارس مرمى الفريق وراؤول جونزاليس مهاجم وقائد الفريق والهولندي رود فان نيستلروي مهاجم الفريق من خلال المواجهة مع سرقسطة بعد غد الاحد.

                                ورغم الانفاق ببذخ في فترة الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم الحالي لتدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين البارزين تراجع سرقسطة إلى المركز التاسع في جدول المسابقة برصيد 21 نقطة فقط من 17 مباراة خاضها حتى الان.

                                وإذا مني الفريق بهزيمة ثقيلة في مباراتة أمام ريال مدريد على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد بعد غد سيكون ذلك هو المسمار الاخير في نعش المدرب فيكتور فيرنانديز المدير الفني للفريق حيث ستكون الهزيمة إيذانا برحيله من الفريق.

                                أما فريق برشلونة فيستهل مشواره في الدوري في عام 2008 بلقاء مضيفه ريال مايوركا غدا السبت.

                                وأظهر ريال مايوركا مستواه العالي أمس الاول الاربعاء بالفوز على أوساسونا 4/صفر في مسابقة كأس أسبانيا


                                وفي نفس الوقت مني فريق برشلونة بخيبة أمل كبيرة اثر تعادله 2/2 على ملعبه أمام ألكويانو أحد فرق دوري الدرجة الثالثة بأسبانيا في مباراة أخرى بكأس أسبانيا.

                                وبدأ البرازيلي رونالدينيو مهاجم برشلونة مشواره في عام 2008 بنفس الشكل الذي أنهى به العام المنقضي حيث قدم أداء هزيلا خلال هذه المباراة ولكنه قد يغيب عن لقاء مايوركا بسبب الاصابة.

                                وقد يفتقد برشلونة أيضا في هذه المباراة لجهود مهاجمه الفرنسي تييري هنري الذي عانى من صداع نصفي على مدار أسبوع مضى بينما مازال مهاجمه الارجنتيني ليونيل ميسي غائبا عن صفوف الفريق بسبب الاصابة.

                                وإذا فشل برشلونة في تحقيق الفوز على مضيفه مايوركا غدا سيضاعف ذلك من الضغوط الواقعة على الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة والذي أصبح رحيله من تدريب الفريق مسألة وقت.

                                وتشهد مباريات هذه المرحلة مواجهة ساخنة بين اسبانيول صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة وفياريال صاحب المركز الرابع برصيد 32 نقطة حيث يلتقيان غدا في منافسة شرسة على المركز الثالث.

                                أما المباراة الكبيرة الاخرى يوم الاحد بخلاف لقاء ريال مدريد وريال سرقسطة فستكون بين أتليتكو مدريد صاحب المركز الخامس برصيد 31 نقطة وديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير في المسابقة برصيد 17 نقطة.

                                وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي ريسينج سانتاندر مع أتليتك بلباو ومرسية مع أوساسونا وبلنسية مع ليفانتي وريكرياتيفو هويلفا مع ألميريا وخيتافي مع بلد الوليد وأشبيلية مع ريال بيتيس بعد غد الاحد.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X