إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2008 - 2009) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ريال مدريد يعتزم إبرام صفقات شتوية

    كشف رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم أنه أعاد النظر في خطط الفريق بشأن سوق الانتقالات الشتوي الذي يفتح بابه مع بداية العام الجديد ، في ظل مطالبة المدرب الألماني برند شوستر بتدعيم بعض الخطوط.

    وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الثلاثاء أن كالديرون أبلغ شوستر بأن الإدارة البيضاء تبحث حاليا إمكانية التعاقد مع بعض اللاعبين خلال الشتاء، لتعويض النقص العددي في صفوف الفريق بسبب موجة الإصابات التي كان آخر ضحاياها الهداف الهولندي رود فان نسيتلروي.

    ولم تكشف "ماركا" عن أسماء اللاعبين المرشحين للانضمام لريال مدريد لكن صحفا أسبانية طرحت اسم الروسي أندري أرشافين كصفقة مرتقبة للفريق الملكي.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • أثنار يفكر في الترشح لرئاسة ريال مدريد

      ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الثلاثاء أن رئيس الوزراء السابق خوسيه ماريا أثنار يفكر جدياً في الترشح لرئاسة نادي ريال مدريد بطل الدوري المحلي لكرة القدم.

      ورغم أن الوقت لا يزال مبكراً على انتخاب رئيس جديد لريال مدريد خلفاً لرامون كالديرون الذي تنتهي ولايته في 2010، فان الحديث عن هذا الموضوع بدأ منذ الآن وخصوصا باحتمال دخول أثنار على خط الترشح لهذا المنصب.

      وكان أثنار تخلى عن منصب رئاسة مجلس الوزراء في 2004 بعدما خسر حزبه "بارتيدو بوبولار"، أي الحزب الشعبي، الانتخابات لمصلحة الحزب الاشتراكي الذي يترأسه رئيس الحكومة الحالي خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو الذي يشجع برشلونة الغريم التقليدي لريال مدريد.

      ويبدو أن فكرة ترشح أثنار لرئاسة النادي الملكي لم ترق للحزب الحاكم إذ رأى وزير الرياضة خايمي ليسافيتسكي أن أثنار لن يكون رئيساً جيداً في حال وقع الخيار عليه، مضيفاً: "إذا أراد أثنار أن يقدم نفسه (كرئيس محتمل لريال) فليقم بهذا الأمر، لكن لا اعتقد أنه سيكون المرشح المناسب".

      وانتقل ليسافيتسكي من الحديث عن أثنار وريال مدريد إلى القطب الثاني في العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد فانتقد رئيس الأخير إنريكيه سيريثو لأنه لا يسمح للمشجعين في التصويت خلال انتخابات اللجنة الإدارية للنادي.

      وأضاف وزير الرياضة: "ريال مدريد يملك أفضلية (على أتلتيكو مدريد)، لا أتعمد إزعاج إنريكيه سيريثو، لكنه (ريال) ليس بشركة محدودة وبالتالي باستطاعة الأعضاء أن يصوتوا بحرية، وإذا رأوا أن أثنار هو الخيار الأمثل فسيصوتوا له".

      ومن المحتمل جداً أن يترشح أثنار في مواجهة الرئيس السابق لشركة "تيليفونكيا" العملاقة للاتصالات خوان فيالونغا الذي شغل منصب رئيس فريق فالنسيا لفترة وجيزة.

      وكان كالديرون انتخب رئيساً لريال مدريد في تموز/يوليو 2006 خلفاً لفلورنتينو بيريز، وأحرز النادي الملكي بقيادته لقب الدوري المحلي موسم 2006-2007 ولأول مرة منذ 2003، ثم احتفظ باللقب الموسم الماضي.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • الإصابة تبعد ديارا لأسبوعين على الأقل

        سيفتقد ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم جهود صانع ألعابه الدولي المالي محمد ديارا من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في فخذه الأيسر، حسب ما أعلن النادي الملكي يوم الاثنين في موقعه على شبكة الإنترنت.

        وأصيب ديارا مساء السبت خلال المباراة التي فاز بها ريال مدريد على ملقة 4-3 في الدوري المحلي.

        وانضم ديارا إلى لائحة المصابين في النادي الملكي والتي تضم روبن دي لا ريد والهولنديين آريين روبن ورود فان نيستلروي.

        ويحتل ريال مدريد حالياً المركز الرابع في الدوري المحلي بفارق نقطتين عن غريمه برشلونة المتصدر، وهو يلعب الثلاثاء مع ريال يونيون في إياب دور الـ16 من مسابقة الكأس المحلية، علماً بأنه كان خسر ذهاباً 2-3.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • ريال مدريد يسعى لضم ارشافين

          ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية أن ريال مدريد يسعى إلى الحصول على خدمات مهاجم منتخب روسيا وزينيت بطرسبرغ اندريه ارشافين عندما يفتح باب الانتقالات في كانون الثاني/يناير المقبل.

          كشفت الصحيفة أن ريال مدريد سيطلب من زينيت إعارة لاعبه حتى نهاية الموسم الحالي مع أفضلية للتعاقد معه رسمياً في حزيران/يونيو عام 2009، ولا يريد ريال مدريد أن يغامر بدفع مبلغ مقداره 30 مليون دولار قبل أن يراقب اللاعب عن كثب لفترة ستة أشهر.

          أما المشكلة الوحيدة بالنسبة إلى ريال مدريد هي أنه لا يستطيع إشراك ارشافين في دوري أبطال أوروبا لأنه سبق أن دافع عن ألوان زينيت هذا الموسم في هذه المسابقة.

          ويبحث ريال مدريد عن مهاجم خصوصاً بعد رحيل البرازيلي روبينيو إلى مانشستر سيتي، وإصابة هدافه الهولندي رود فان نيستلروي التي ستبعده عن الملاعب لمدة شهرين على الأقل وفي ظل تراجع مستوى قائده راؤول غونزاليز.

          كان ريال مدريد فشل في إتمام صفقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزية في الصيف الماضي.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • كرويف يشيد بغوارديولا

            أشاد الهولندي يوهان كرويف صاحب النفوذ الكبير في نادي برشلونة الإسباني بالمدرب الشاب بيب غوارديولا بعد البداية الممتازة للفريق الكاتالوني هذا الموسم.

            واعتبر كرويف أن فلسفة غوارديولا كلاعب بدأت تنتقل للاعبيه وأن المفتاح لنجاحه هو انتباهه للتفاصيل وإدارته لأفراد فريقه فردا فردا.

            وفي حديث لموقع برشلونة الرسمي قال كرويف: "إنه يؤدي عملا ممتازا، وشيئا فشيئا إنه يجعل الأمور تسير بالشكل الذي يراه مناسبا، ويحاول إخراج الأفضل من كل لاعب"، مضيفا: "أنا كنت محظوظا بالعمل مع أناس ذو مستوى رفيع كغوارديولا ولاودروب وريكارد وغيرهم لأنهم جميعا أرادو أن يلعبوا كرة قدم جيدة (في إشارة إلى استعانة هؤلاء به لتقديم النصيحة)".

            وأكمل حديثه بالقول: "هؤلاء يريدون أن يسيتمتع المشاهدون بطريقة لعبهم، وهذا يعطي قيمة إضافية. ليس الأمر محصورا بالفوز إنه أكثر من ذلك، وهذا ما يجعلك تشعر بالفخر الكبير".

            تجدر الإشارة إلى أن كرويف كان من دفع جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة لتعيين غوارديولا كمدرب للفريق لأنه يعتقد أن صانع ألعابه السابق عندما كان مدربا لبرشلونة سيسير على خطى نجوم كبار دخلوا عالم التدريب.

            ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة كما أنه ضمن تأهله إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل مرحلتين من نهاية الدور الأول، ولا زال ينافس مسابقة كأس ملك إسبانيا.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • ريال مدريد يحسم مصير شوستر أمام بلد الوليد

              جاء الخروج المبكر لريال مدريد من بطولة كأس أسبانيا لكرة القدم ليضع مستقبل الألماني بيرند شوستر المدير الفني للفريق في مهب الريح بل إن إدارة النادي طالبته فعلا بأن يبدأ في حزم حقائبه إذا فشل في الفوز على بلد الوليد يوم السبت المقبل في إطار منافسات الدوري الأسباني.

              وذكرت صحيفتا "آس" و"ماركا" الأسبانيتان الرياضيتان اليوم الأربعاء أن نادي ريال مدريد فقد ثقته في المدرب الالماني شوستر بعد صدمة الخروج المبكر من كأس أسبانيا أمام فريق إيرون الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة بأسبانيا.

              وكان ريال مدريد تغلب على ضيفه إيرون 4/3 مساء أمس بفضل ثلاثة أهداف سجلها راؤول جونزاليس قائد ريال مدريد ولكن الفريق خرج من البطولة بسبب هزيمته في مباراة الذهاب على ملعب إيرون 2/3 قبل أسبوعين والاعتماد على قاعدة احتساب الهدف خارج ملعب الفريق بهدفين في حالة التعادل في مجموع المباراتين.

              وسجل إينيكو رومو مهاجم إيرون الهدف الثالث لفريقه مساء أمس على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد وذلك في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليصيب الجميع بالصمت وخيبة الأملالكبرى في تاريخ النادي الذي يمتد عبر 106 أعوام.
              وأصاب شوستر مشجعي الفريق بالضيق الشديد بعدما دفع بفريق يعتمد على العديد من العناصر البديلة.

              كما أثار دهشة الجميع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة بقوله "لا أعرف" ردا على سؤال حول سبب دخول 32 هدفا في 18 مباراة رسمية خاضها فريقه باهظ الثمن خلال الموسم الحالي.

              ولدى سؤاله عن مدى قلقه بشأن البقاء في منصبه أجاب شوستر، قائلا: "لست قلقا ولكنني أتفهم أن الآخرين يشعرون بالقلق. يجب أن يساور الشك الجميع حول مستقبل الفريق وحول منصبي. إنه أكثر الأمور منطقية فيما نراه".

              وأكدت تقارير أن رامون كالديرون رئيس النادي دعا بعدها إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس إدارة النادي حيث اتخذ قرارا بمنح الفرصة الأخيرة لشوستر خلال مباراة بلد الوليد.

              وأظهر استطلاع للرأي أجرته "ماركا" على موقعها بالانترنت اليوم الاربعاء أن 93ر60 بالمئة من قراء الصحيفة يعتقدون بضرورة إقالة شوستر.

              وذكرت "ماركا" أن المدرب البديل المرشح لخلافة شوستر هو ميجيل آنجل المستشار الرياضي لكالديرون بينما أشارت "آس" إلى أن البديل المرشح هو المدرب ميشيل نجم ريال مدريد في الثمانينيات من القرن الماضي والمدير الفني الحالي لفريق الناشئين بالنادي.

              ويحتل ريال مدريد حاليا المركز الثالث في جدول الدوري الأسباني بفارق نقطتين خلف منافسه العنيد برشلونة متصدر جدول المسابقة كما يحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة الثامنة بالدور الأول (دور المجموعات) في دوري أبطال أوروبا بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس الإيطالي متصدر المجموعة.

              ولا يرتبط شوستر المعروف بصراحته بعلاقة طيبة مع كل من الصحفيين والحكام في أسبانيا.

              ويفتقد شوستر خلال مباراته المصيرية أمام بلد الوليد لجهود كل من ميجيل توريس وبيبي ومامادو ديارا وروبن دي لا ريد وآريين روبن ورود فان نيستلروي بسبب الإصابات.

              كما تحوم الشكوك حول مشاركة كل من الإيطالي فابيو كابيللو والألماني كريستوف ميتزيلدر بعد أن تعرضا لكدمات خلال المباراة أمام إيرون.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • شوستر يتلقى تحذيراً أخيراً من ريال مدريد

                وجه مجلس إدارة نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في العامين الأخيرين إنذاراً أخيراً لمدرب الفريق الألماني بيرند شوستر بعد الخروج المذل لفريقه من مسابقة كأس إسبانيا أمس الثلاثاء على يد فريق ريال يونيون من الدرجة الثالثة بحسب ما نقلت صحيفة "ماركا" المقربة من النادي الملكي.

                وكان ريال يونيون حقق المفاجأة في مباراة الذهاب بفوزه 3-2، ثم خسر 3-4 إياباً على ملعب سانتياغو برنابيو لكنه بلغ الدور التالي لتسجيله هدفاً أكثر من منافسه خارج أرضه في مجموع المباراتين.

                وكشفت الصحيفة بأن مجلس إدارة النادي عقد اجتماعاً عاجلاً بعد المباراة مباشرة لمناقشة الأزمة التي يمر فيها الفريق مشيرة إلى أنه قد يلجأ إلى إقالة المدرب في حال عدم الفوز على بلد الوليد السبت المقبل في الدوري المحلي.

                وفي حال عدم الفوز أكدت الصحيفة بان النادي سيعين ميغيل أنخل بورتوغال مدرباً مؤقتاً بديلاً لشوستر.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • أدريانو + 60 مليون يورو = أغويرو

                  ذكرت صحيفة "إل كوريرا ديللو سبورت" الإيطالية أن نادي إنتر ميلان مستعد لدفع 60 مليون يورو بالإضافة للمهاجم البرازيلي أدريانو لضم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو من نادي أتليتيكو مدريد الإسباني.

                  ويبدو إنتر ميلان بحاجة ماسة لمهاجم من الطراز الرفيع، وهو ما دفعهم للإتصال بأتليتيكو مدريد في محاولة لإنهاء الصفقة بأسرع وقت ممكن، خاصة وأن المهاجم الذي يمر بفترة ممتازة مطلوب في أكبر الأندية الأوروبية.

                  وتزعم "إل كوريرا ديللو سبورت" أن ماسيمو موراتي مالك ناي إنتر ميلان أرسل رجاله إلى إسبانيا لبدء المفاوضات، علما أن مانشستر سيتي الإنكليزي يسعى أيضا لضم اللاعب، وأن أتليتيكو لن يأخذ أي عرض يقل عن 50 مليون يورو على محمل الجد، وبالتالي فإنه في حال قبل عرض إنتر ميلان فسيجعل ذلك أغويرو أغلى لاعب في العالم.

                  وساءت العلاقة مؤخراً بين البرتغالي جوزيه مورينو مدرب إنتر والمهاجم البرازيلي أدريانو الذي عاد إلى عاداته القديمة بالسهر والتأخر عن التدريب وهو ما حدا بالأخير إلى إبعاده عن التشكيلة الأساسية.

                  ويعاني إنتر مؤخراً في التسجيل وهو ما قد يجعل من وصول الأرجنتيني الشاب أغويرو مطلباً ملحاً للغاية.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • زالايتا قد ينتقل إلى إسبانيا

                    ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن ثلاثة من الأندية المحلية تراقب المهاجم الأوروغواياني مارشيللو زالايتا أملاً بضمه من نابولي الإيطالي خلال فترة الانتقالات الشتوية.

                    وقد يحبذ زالايتا (29 عاماً) فكرة الانتقال إلى فريق إسباني واللعب أساسياً خاصة وأنه يلازم مقاعد البدلاء حالياً في ظل المستوى المتميز الذي يقدمه زميلاه الأرجنتينيان جيرمان دينيس وإيزيكيال لافيزي، وهو تمكن من تسجيل هدفين فقط في 11 مباراة.

                    وتردد أن أندية فالنسيا وإشبيليه وديبورتيفو لاكورونيا مهتمة بضم اللاعب القوي خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل.

                    وفي المنحى المادي فإن نابولي قد يستفيد كثيراً من انتقال زالايتا لأنه لاعب قوي وصاحب خبرة وبالتالي سيكون ثمنه مرتفعاً.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • مانشستر يونايتد يسعى لضم تشافي

                      ذكرت صحيفة "دايلي ستار" البريطانية أن مدرب مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم السير اليكس فيرغوسون يسعى إلى التعاقد مع صانع ألعاب برشلونة تشافي هرنانديز مستغلاً عدم تجديد الأخير للعقد الذي يربطه بالنادي الكاتالوني.

                      ويرتبط تشافي مع برشلونة بعقد حتى عام 2010 لكنه يطالب بزيادة أجره وهذا ما جعل النادي الكاتالوني يتردد في تلبية مطالبه حتى الآن.

                      ويبدو أن فيرغوسون يريد استغلال هذا الأمر ليحصل على خدمات أفضل لاعب في كأس أوروبا عام 2008 خصوصاً أن لاعب مانشستر يونايتد المخضرم بول سكولز سيعتزل قريباً.

                      وألمح ايفان كوريتخا مدير أعمال تشافي إلى إمكانية انتقال موكله إلى أحد أندية الدرجة الإنكليزية الممتازة بقوله: "لم نتمكن من تسوية الأمور مع برشلونة على الرغم من مفاوضات استمرت عدة أشهر، نعتقد بأننا نستحق الحصول على عقد يتناسب مع المستوى الراقي الذي يقدمه تشافي ونظراً لوفائه للنادي منذ بداية مسيرته الاحترافية".

                      وتابع "يدرك برشلونة تماماً أن أبرز الأندية الأوروبية مهتمة بالتعاقد مع تشافي وخصوصاً في إنكلترا ولن نسمح بأن يستمر الأمر طويلاً".
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • ريال يونيون يطيح بريال مدريد من الكأس

                        ودع ريال مدريد مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم على يد ضيفه ريال يونيون من الدرجة الثالثة رغم الفوز على الأخير 4-3 اليوم الثلاثاء في اياب دور الـ32، وذلك لخسارته ذهاباً 2-3.

                        وتأهل ريال يونيون إلى دور الـ16 بفضل الهدف الإضافي الذي سجله خارج قواعده.

                        وكان ريال مدريد الذي شارك بتشكيلة شبه كاملة، في طريقه لخطف بطاقة التأهل بعدما تقدم على ضيفه 4-2 في الدقيقة 86، إلا أن الأخير نجح في انتزاع تأهله من معقل النادي الملكي "سانتياغو برنابيو" بتسجيله هدف في الوقت بدل الضائع، حارماً مضيفه من مواصلة مشواره على أمل الحصول على اللقب لأول مرة منذ 1993 وللمرة الثامنة عشرة في مسيرته.

                        وفاجأ ريال يونيون جماهير النادي الملكي بافتتاح التسجيل في الدقيقة 14 عبر بول أباسولو أمانتيغوي، ثم عادل القائد راؤول في الدقيقة 36، لكن سالسيدو أعاد الضيف إلى المقدمة في الدقيقة 49.

                        ونجح راؤول مجدداً في معادلة النتيجة في الدقيقة 50 ثم أضاف البديل الشاب ألبرتو بوينو هدف إطلاق المواجهة من نقطة الصفر بعدما وضع النادي الملكي في المقدمة 3-2 وهي نفس النتيجة التي انتهى عليها لقاء الذهاب، ثم ضرب راؤول مجدداً مسجلاً هدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 86.

                        وعندما اعتقد الجميع أن ريال مدريد سيتخطى هذه المواجهة المتعبة مع فريق مغمور ويحجز مقعده في دور الـ16، كان لأينيكو رومو كلاماً مختلفاً تماماً فخطف بطاقة التأهل لريال يونيون بهدف في الوقت بدل الضائع.

                        وتقام غدا الأربعاء 13 مباراة أبرزها بين ريكرياتيفو هويلفا وأتلتيك بلباو (ذهاباً صفر-2)، ومايوركا وملقة (1-1)، وسبورتينغ خيخون ونومانسيا (1-صفر)، فيما يلعب برشلونة متصدر ترتيب الدوري مع ضيفه بينيدورم من الدرجة الثالثة (1-صفر)، وفالنسيا حامل اللقب مع ضيفه بورتوغاليتي من الدرجة الرابعة (4-1).

                        ويلعب بعد غد الخميس أوساسونا مع خيتافي (صفر-صفر)، وإشبيليه مع بونفيرادينا من الدرجة الثالثة (صفر-1).
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • ريال مدريد يخرج من كأس أسبانيا على يد فريق من الدرجة الثالثة

                          خرج فريق ريال مدريد لكرة القدم من كأس أسبانيا أمس الثلاثاء على يد فريق ريال أونيون الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة.

                          وعلى الرغم من فوز ريال مدريد على غريمه 4-3 ، إلا أنه خرج من البطولة نظرا لأنه كان قد خسر 2-3 في المباراة الأولى التي أقيمت قبل أسبوعين على أرض منافسه المغمور في إحدى البلدات الصغيرة بإقليم الباسك.

                          وأدى الهدف القاتل الذي سجله مهاجم الضيوف إنيكو رومو في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيه إلى صعود فريقه إلى الدور التالي بمجموع المباراتين.

                          وتقدم ريال أونيون بهدف مباغت في الدقيقة 14 أحرزه لاعبه باول أباسولو ولكن قائد الفريق الملكي راؤول جونزاليس تعادل لفريقه في الدقيقة 37 .

                          وفي الشوط الثاني عاود الضيوف التقدم بقدم آسير سالسيدو بعد أربع دقائق فحسب من بداية الشوط ، ليعود جونزاليس لمعادلة النتيجة بعد دقيقة واحدة ، قبل أن يتقدم ريال مدريد بهدف حمل توقيع الصاعد ألبرتو بوينو في الدقيقة .68

                          وقبل نهاية اللقاء بأربع دقائق أحرز راؤول جونزاليس هدفه الثالث والهدف الرابع لفريقه ، وهو ما جعل الكفة تميل تجاه ريال مدريد ، غير أن الهدف المباغت الذي أحرزه الضيوف في الدقيقة الأخيرة أشعل الفرحة في صفوف مشجعيهم الذين قدر عددهم بألف وخمسمئة مشجع زحفوا وراءهم إلى معقل الفريق الملكي.

                          ويزيد خروج ريال مدريد من كأس أسبانيا من الضغوط التي يتعرض لها مديره الفني برند شوستر ، والذي دفع بالعديد من اللاعبين البدلاء كما هو الحال في مباريات الكأس.

                          ولم يفز الفريق الملكي بالكأس منذ عام 2003 .
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • تأهل بلد الوليد وإسبانيول لدور الستة عشر لكأس أسبانيا وإجيدو يضاعف محنة فياريال

                            تأهلت فرق بلد الوليد وإسبانيول وإجيدو إلى دور الستة عشر لبطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم.

                            وتغلب إسبانيول على ضيفه سيلتا فيجو 3/صفر فيما تعادل بلد الوليد مع ضيفه هيركوليس ، المنافس في دوري الدرجة الثانية ، 2/2 وفياريال مع ضيفه إجيدو 1/1 مساء اليوم الأربعاء في المرحلة الرابعة من البطولة.

                            وعلى ملعب إسبانيول تقدم دانيال خاركي بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 17 ثم سجل نوجيروي لاعب سيلتا فيجو هدفا في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 25 .

                            وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق اختتم البرازيلي الأصل سينديدو فيلهو فالدو أهداف إسبانيول.

                            وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 2/2 ليتأهل إسبانيول إلى دور الستة عشر بفوز في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 5/2 .

                            وكان هناك مهمة أكثر سهولة أمام بلد الوليد بعد فوز الفريق في مباراة الذهاب 5/1 .

                            وتقدم فيكتور مانويل فيرنانديز بهدف لبلد الوليد في الدقيقة 51 ثم أضاف الهولندي هاريس مدونيانين الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 80 .

                            وسجل جيرادو وسيندوا هدفي هيركوليس في الدقيقتين 83 و87 ليتأهل بلد الوليد لدور الستة عشر بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 7/3 .

                            وتأهل فريق إجيدو المغمور إلى دور الستة عشر بعد تعادله مع مضيفه فياريال 1/1 .

                            وكان إجيدو فجر مفاجأة من العيار الثقيل في مباراة الذهاب وتغلب على فياريال بخمسة أهداف نظيفة.

                            وتقدم مولينا بهدف للفريق الضيف في الدقيقة 50 قبل أن يدرك جويرمو فرانكو التعادل لفياريال في الدقيقة 55 .

                            وشهدت المباراة حالتي طرد حيث أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه خافي فينتا مدافع فياريال وتوريس لاعب إجيدو.

                            وبهذه النتيجة يتأهل إجيدو عن جدارة واستحقاق إلى دور الستة عشر بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 6/1 .
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • فياريال يودّع وتأهل برشلونة وفالنسيا

                              لحق فياريال ثاني الدوري بريال مدريد بعدما ودع مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم على يد ضيفه بوليديبورتيفو ايخيدو من الدرجة الثالثة بالتعادل معه 1-1 اليوم الأربعاء على ملعب "الــ مادريغال" في إياب دور الــ32.

                              ودخل فياريال إلى مباراة اليوم وهو متخلف بخماسية نظيفة تكبدها في لقاء الذهاب، ما جعل مهمته صعبة للغاية لكنه كان بحاجة إلى الخروج فائزاً على اقل تقدير من اجل استرداد هيبته أمام فريقه متواضع جداً، لكنه كاد أن يخسر للمرة الثانية لو نجح ناكور في ترجمة ركلة جزاء لايخيدو في الدقيقة 78، بعدما كان زميله خورخيه مولينا افتتح التسجيل في الدقيقة 50، قبل أن يعادل غييرمو فرانكو لأصحاب الأرض في الدقيقة 55.

                              ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد خافيير فنتا من ناحية فياريال، وراؤول توريس في الجهة المقابلة (77).

                              ومني فياريال بالمصير ذاته الذي ناله ريال مدريد بطل الدوري المحلي الذي خرج أمس على يد ريال يونيون من الدرجة الثالثة رغم الفوز على الأخير 4-3 وذلك لخسارته ذهاباً 2-3.

                              وواصل فالنسيا حامل اللقب مشواره بعدما جدد الفوز على ضيفه بورتوغاليتي من الدرجة الرابعة بالتغلب عليه بثلاثة أهداف لميغيل انخيل انغولو (20) وميشيل (59) وبابلو هرنانديز (70)، وذلك بعد أن كان حسم مباراة الذهاب 4-1.

                              وحذا برشلونة متصدر الدوري وحامل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (24 آخرها عام 1998)، حذو فالنسيا لكن دون أن يقنع وذلك بفوزه الصعب على ضيفه بينيدورم من الدرجة الثالثة بهدف سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي (84 من ركلة جزاء) بعد دخوله في الشوط الثاني. وكان الفريق الكاتالوني فاز بالنتيجة ذاتها ذهابا.

                              وتخطى إسبانيول عقبة ضيفه سلتا فيغو من الدرجة الثانية بالفوز عليه بثلاثة أهداف لدانيال خاركوي (17) وفرانسيسكو نوغيرول (26 خطأ في مرمى فريقه) وروخا لوبيز فالدو (80)، وذلك بعد أن تعادل الطرفان 2-2 ذهاباً.

                              وتأهل بلد الوليد رغم تعادله مع ضيفه هيركوليس (درجة ثانية) بهدفين لفيكتور (51) والبوسني هاريس ميدونجانين (80)، مقابل هدفين لنورييغا جيراردو (83) واغيري سيندوا (87)، وذلك لفوزه ذهاباً 5-1.

                              وتأهل اتلتيك بلباو، صاحب 23 لقبا في هذه المسابقة آخرها عام 1984، إلى دور الـ16 رغم خسارته أمام مضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدف لفرناندو ليورنتي (76 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للعاجي كانغا اكالي (24) والتركي ايرسين مارتن (30) وذلك لفوزه ذهابا 2-صفر.

                              وحسم مايوركا مواجهته مع ملقة بالفوز عليه بهدفين لدافيد نافارو (34) والغيني الحسن كيتا (90)، وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1.

                              وجدد سبورتينغ خيخون فوزه على نومانسيا بهدفين سجلهما دافيد بارال (22 و81) بعد أن كان فاز عليه 1-صفر ذهابا.

                              كما تأهل اتلتيكو مدريد بتعادله مع ضيفه اوريهويلا من الدرجة الثالثة صفر-صفر وذلك لفوز ذهابا 1-صفر، وبيتيس بفوزه على كاستليون من الدرجة الثانية بهدفين للكاميروني اشيل ايمانا (63) وسيرجيو غارسيا (65)، هي نفس نتيجة الذهاب.

                              وبلغ دور الـ16 أيضا ديبورتيفو لا كورونيا بفوزه على ايلشيه بهدفين لبابلو الفاريز (61 من ركلة جزاء) والمكسيكي عمر برافو (74)، وهو كان فاز ذهابا بالنتيجة ذاتها.

                              وتغلب الميريا على رايو فاليكانو من الدرجة الثانية بثلاثة أهداف لخوسيه اورتيز (59 و63) وبيريز كورونا (90).

                              ويلعب الخميس أوساسونا مع خيتافي (صفر-صفر)، وإشبيليه مع بونفيرادينا من الدرجة الثالثة (صفر-1).
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • إنتر ميلان يسابق مانشستر سيتي على ضم أجويرو

                                بدأ مسئولو فريق إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم التعجيل في مفاوضات ضم الهداف الأرجنتيني الشاب سرجيو أجويرو بعد دخول فريق مانشستر سيتي الإنجليزي سباق الحصول على خدماته.

                                وذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية اليوم الأربعاء أن إنتر يجهز عرضا ضخما لضم أجويرو من فريقه الأسباني أتلتيكو مدريد الذي تلقى طلبا من مانشستر سيتي بالاستغناء عن اللاعب مقابل 35 مليون جنيه إسترليني (5ر42 مليون يورو).

                                وأوضحت الصحيفة أن أتلتيكو الذي رفض العرض الإنجليزي، قد يقبل التفاوض في حال وصول سعر أجويرو /20 عاما/ إلى 50 مليون يورو ، مشيرة إلى إمكانية عرض إنتر التنازل عن خدمات مهاجمه البرازيلي أدريانو كجزء من الصفقة.

                                يذكر أن مانشستر سيتي أصبح يحظى بقوة مالية هائلة منذ شرائه الصيف الماضي من قبل مجموعة أبوظبي الإماراتية للاستثمار والتطوير ، والتي نجحت في تدعيم صفوفه بالمهاجم البرازيلي روبينيو مقابل 42 مليون يورو لفريقه الأسباني السابق ريال مدريد.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X