إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2008 - 2009) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ميسي يرغب في اللعب مع الأرجنتين ضد فرنسا

    أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم أنه يرغب في اللعب مع منتخب بلاده في المباراة الودية المقبلة أمام مضيفه الفرنسي بمدينة مارسيليا في 11 شباط/فبراير المقبل.

    وقال ميسي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الأربعاء "هناك من يقول إنني لا أريد اللعب في المنتخب خلال المباريات الودية وهذا أمر تم الرد عليه خلال أولمبياد بكين وإذا استدعيت سأشارك أمام فرنسا".

    وشارك ميسي /21 عاما/ مع بلاده في الفوز بذهبية دورة الألعاب الأولمبية الماضية (بكين 2008) بعكس رغبة مسئولي برشلونة الذين توصلوا بعدها لاتفاق مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يقضي بقصر استدعاء ميسي على المباريات الودية فقط.

    وأعرب ميسي في ختام تصريحاته عن أمله في أن يتفهم مدربه في برشلونة جوسيب جارديولا رغبته في المشاركة مع المنتخب حيث يسهل التفاهم معه مقارنة بالمسئولين على حد وصف اللاعب.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • ريال مدريد يعرض 40 مليون من أجل الأرجنتيني لافيتزي .. و 10 مليون لمانسيني

      جاءت اخر التقارير من العاصمة الاسبانية مدريد لتأكد الاهتمام الكبير من قبل إدارة النادي الملكي بلاعب نابولي والمنتخب الارجنتيني ازيكوييل لافيتزي ، حيث أكد مسؤولو النادي انهم علي استعداد لدفع 40 مليون يورو للظفر بتوقيع اللاعب في الموسم القادم، المبلغ كبير نوعا ما ولكن ادارة الريال تريد حسم الصفقة من البداية بسبب وجود عدة اطراف للصراع علي اللاعب وعلي رأسهم تشيلسي ومانشستر يونايتد من انجلترا .

      ومن جهة اخري تفكر ادارة نادي ريال مدريد في تقديم عرض للاعب مانسيني والذي يقبع في دكة بدلاء فريق انتر ميلان حيث ستكون قيمة هذا العرض 10 ملايين يورو وذلك بسبب حاجة الريال لجناح سريع ومهاري لتعويض الغيابات وبذلك قد ينهي الفريق الملكي الانتقالات الشتوية بثلاث صفقات بعد استقطاب كل من هانتيلار من اجاكس وديارا من بورتسموث .


      الجدير بالذكر ان مانسيني قد وصل لمدينة ميلانو قادما من روما بعد صفقة بلغت 15 مليون يورو
      لكن اللاعب يعاني منذ وصول المدرب الجديد جوزيه مورينهو الذي لايقتنع بإمكانياته ولايشركه كأساسي لذلك البحث عن فريق جديد سيكون من اولويات اللاعب في الشتاء او بعد نهاية الموسم الحالي كأقصي تقدير .
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • ريال مايوركا معروض للبيع

        أعلن نادي ريال مايوركا الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أن المفاوضات مع فريدي شيبيرد مالك نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي السابق، لبيع النادي لا تزال مستمرة.

        وقال هيكتور روميرو المتحدث الرسمي بإسم مايوركا لرويترز: "في الوقت الحالي هناك مباحثات مع فريدي شيبيرد فقط، وهو الوحيد الذي عبّر عن رغبته في شراء النادي".

        وعرض فيسينس غراندي رئيس مايوركا السابق وصاحب 93 بالمئة من أسهم النادي، حصته للبيع بعد إفلاس إحدى شركاته في حزيران/يونيو الماضي، ورحل غراندي عن منصب رئيس النادي وخلفه خواكين غارسيا، الذي قال إنه سيحاول إيجاد مستثمر جديد لشراء النادي قبل نهاية كانون الثاني/يناير المقبل.

        وقال روميرو إنه لن يفصح عن أي تفاصيل مادية، لكنّ مصدراً مقرّباً من الموقف قال إن قيمة بيع مايوركا ستبلغ نحو 40 مليون يورو /7.56 مليون دولار/.

        وقال مسؤول من شركة شيبيرد في نيوكاسل أن شيبيرد الذي يعيش في مايوركا معظم أوقات السنة، في إجازة حتى العاشر من كانون الثاني/يناير، ومن غير الممكن الاتصال به للتعليق على هذا الأمر في الوقت الحالي.

        وكان شيبيرد المشهور بتصريحاته الساخنة أثناء وجوده في نادي نيوكاسل قد قال في حزيران/يونيو أنه في مفاوضات لشراء مايوركا، البعيد بفارق مركز واحد عن منطقة الهبوط في الدوري الإسباني.

        وكان غراندي مستعداً لبيع أسهمه لرجل الأعمال البريطاني بول ديفيدسون مقابل نحو 38 مليون يورو لكن الصفقة فشلت في تشرين الثاني/نوفمبر.

        ومن المقرر أن يعقد حاملو الأسهم في مايوركا الاجتماع السنوي في 30 يناير المقبل وقال روميرو إن التصويت على بيع النادي يمكن أن يحدث في وقت لاحق.

        وأضاف أنه إذا لم يتم التوصل لحل مع مشترٍ، فإن حاملي الأسهم سيكون بوسعهم إصدار قرار بشأن استمرار أو اسبتدال غارسيا.

        وأعلن مايوركا أمس الثلاثاء أنه ضم الحارس الإسرائيلي دودو آوات من ديبورتيفو لا كورونا الإسباني ليكون بديلاً للحارس الأساسي المصاب ميغيل أنخيل مويا، وقال روميرو أن ذلك يُثبت أن الحالة المادية للنادي مستقرة.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • توريس : إذا كافحنا حتى النهاية سيكون الفوز ممكنا

          أعرب ميجيل توريس لاعب فريق ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني عن ثقته في إمكانياته وإمكانيات فريقه مؤكد أن آماله في الفوز لن تخيب رغم تأخر فريقه عن برشلونة بفارق 12 نقطة في الدوري الأسباني.

          وأكد توريس في تصريحات صحفية "إذا كافحنا بإيمان وقوة سيكون بوسعنا تحقيق أهدافنا كما حدث في العام الذي قاد فيه فابيو كابيللو الفريق".

          وقال توريس"رغم أن الموقف مختلف الآن فكل شيء يكون ممكنا بالعمل والإرادة. وإذا كافحنا حتى النهاية سنتمكن من حسم المباريات لصالحنا وتحقيق الفوز".

          وأشار توريس إلى أن كل مباريات الدوري الأسباني مهمة وحيوية لكن المبارة القادمة لها أهمية خاصة حيث يواجه الفريق منافسه المباشر فياريال في استاد سانتياجو برنابيو.

          ويحتل ريال مدريد المركز الخامس في جدول الدوري الأسباني بفارق 12 نقطة خلف منافسه العنيد برشلونة متصدر المسابقة.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • اتلتيكو مدريد ليس بحاجة للاعبين جدد

            أعلن انريكه سيريزو رئيس نادي اتلتيكو مدريد ثالث الدوري الإسباني لكرة القدم أن فريقه لن يضم لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

            وقال سيريزو في تصريح نشر على موقع النادي على شبكة الانترنت: "لسنا بحاجة في الوقت الحاضر لضم أي لاعب كوننا نملك فريقاً متكاملاً ونثق به".

            ويلعب اتلتيكو مدريد الذي بلغ الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، يوم السبت المقبل ضد فالنسيا ضمن المرحلة السابعة عشرة من بطولة إسبانيا التي تعاود نشاطها بعد العطلة الشتوية.

            وأكد سيريزو: "نحن نعلم أن المباراة ستكون صعبة لكننا نريد الفوز بها".

            وكان مهاجم اتلتيكو مدريد الأرجنتيني سيرجيو اغويرو أبرز نجوم الفريق قد غاب عن التمارين التي أجريت الثلاثاء بسبب إصابته بتقلص عضلي بسيط كما غاب للأمر ذاته لاعب الوسط الأرجنتيني الآخر ماكسي رودريغيز، لكن ذلك لن يمنعهما من المشاركة في المباراة ضد فالنسيا السبت المقبل.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • كاسياس يتمنى عاماً مثمراً لريال مدريد

              أكد إيكر كاسياس حارس مرمى نادي ريال مدريد والمنتخب الإسباني لكرة القدم تطلعه إلى تحقيق نجاحات كبيرة مع النادي الملكي في عام 2009، وذلك خلال تهنئة توجه بها إلى جماهير النادي بمناسبة الاحتفالات بالعام الجديد.

              ونقلت صحيفة "ماركا" عن كاسياس رغبته في أن يكون 2009 "عاماً لا ينسى لجميع جماهير ريال مدريد".

              وأكد كاسياس أنه من الصعب عليه نسيان عام 2008 الذي شهد تحقيقه لنجاحات كبيرة، تمثلت في حصول النادي الملكي على لقب الدوري الإسباني للمرة الثانية على التوالي والحادية والثلاثين في تاريخه ، واستحق الحارس جائزة "زامورا" كأقل حراس الدوري الإسباني استقبالا للأهداف خلال موسم 2007/2008.

              وفي الصيف الماضي حقق كاسياس إنجازا كبيرا مع المنتخب الإسباني بالفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) في سويسرا والنمسا.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • ريال مدريد يفتقد هيغوين لبضعة أيام

                أعلن نادي ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في العامين الأخيرين أن مهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغوين سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوع أو عشرة أيام بسبب التهاب اللوزتين.

                وأوضح النادي الملكي في بيان طبي أن هيغوين عاد من إجارته في الأرجنتين وهو مصاب بالتهاب في اللوزتين سيبعده عن الملاعب لمدة 7 أو 10 أيام وسيغيب بالتالي عن مباراة القمة التي سيخوضها النادي الملكي الأحد المقبل أمام فياريال ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري المحلي.

                وأوصى النادي الملكي هيغوين (21 عاما) باستئصال اللوزتين في نهاية الموسم حتى يتفادى مشاكلها في المستقبل.

                يذكر أن هيغوين هو هداف النادي الملكي في الموسم الحالي بتسجيله 11 هدفاً.

                في المقابل، استعاد ريال مدريد خلال بدء تدريباته عقب العطلة الشتوية، خدمات العديد من لاعبيه المصابين خصوصا الأرجنتيني غابريال هاينتسه والألماني كريستوف ميتسلدر والبرتغالي بيبيه والهولندي ويسلي شنايدر ومواطنه رافايل فان در فارت.

                وشارك المهاجم الدولي الهولندي يان كلاس هونتيلار ولاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا في تدريبات الفريق بعد انضمامهما إلى صفوفه قادمين من اياكس امستردام الهولندي وبورتسموث الانكليزي، علما بأن ريال مدريد مطالب قبل نهاية كانون الثاني/يناير المقبل باختيار احدهما للمشاركة معه في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث بلغ الدور ثمن النهائي وسيواجه ليفربول الانكليزي، وذلك بحسب قوانين الاتحاد الأوروبي التي تسمح بضم ثلاثة لاعبين جدد إلى قائمة اللاعبين المشاركين في مسابقة دوري أبطال أوروبا على أساس أن يكون واحد فقط سبق له المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

                وخاض ديارا وهونتيلار مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي مع فريقيهما السابقين بورتسموث واياكس وبالتالي لا يحق إلا لواحد منهما المشاركة مع النادي الملكي في مسابقة دوري أبطال اوروبا.

                ويعول النادي الملكي على هونتيلار وديارا كثيرا في العام الجديد لاستعادة التوازن في الدوري المحلي حيث يعاني الأمرين باحتلاله المركز الخامس بفارق 12 نقطة خلف غريمه التقليدي برشلونة المتصدر.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • فالديري جازاييف يتلقى عرضا لتدريب إسبانيول

                  تلقى فالديري جازاييف ، المدير الفني السابق لنادي سيسكا موسكو الروسي ، عرضا لتدريب نادي إسبانيول الأسباني لكرة القدم وفقا لما ذكرته اليوم الاربعاء الصحافة الروسية نقلا عن مصادرها داخل النادي الروسي.

                  وجاء في تصريحات المصدر إلى صحيفة لايف رو ، الالكترونية أن نادي إسبانيول لديه خطط مستقبلية ضخمة مثل إنشاء إستاد جديد ، ولهذا أيضا يرغب في التعاقد مع مدير فني بمميزات عالمية.

                  وقال جازاييف ، الذي يقضي الآن عطلته في مدينة ماربيا الأسبانية ، "كل ما أفكر به الآن هو الراحة ، ونسيان العمل لبعض الوقت ، كان هذا الموسم الكروي شاقا لي.. لهذا أحتاج بض الوقت لاستعادة قواي الجسمانية والنفسية".

                  وأنهي المدرب المخضرم مؤخرا تعاقده مع نادي الجيش الروسي بعد أن قاده في أعوام 2003 و2005 و2006 إلى الفوز ببطولة الدوري ، بالإضافة إلى وصوله مع الفريق في عام 2005 إلى بطولة كأس الإتحاد الأوروبي.

                  وفي الوقت ذاته تتردد شائعات حول سعي نادي شاختار الأوكراني ، الذي يمر فريقه الكروي بأوضاع سيئة ، إلى تعاقده مع جازاييف .

                  يذكر أن فالديري جازاييف ، نجم نادي لوكوموتيف موسكو ودينامو كييف الروسي خلال سبعينيات وثمانينيات القرن العشرين ، كان يشغل منصب المدير الفني للمنتخب الروسي (2002-2003) ، وتمكن عام 1995 من الحصول علي لقب الدوري مع نادي ألانيا فلاديكافكاز المتواضع.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • حارس فالنسيا : مباراة أتلتيكو تحد كبير لأنها تحدد الوصيف

                    أكد البرازيلي رينان بريتو حارس مرمى فريق فالنسيا الأسباني لكرة القدم أن مباراة الفريق المقبلة أمام ضيفه أتلتيكو مدريد في الأسبوع السابع عشر من الدوري المحلي تعد "تحديا كبيرا" لأن أتلتيكو يضم لاعبين متميزين في جميع خطوطه ، خاصة خط الهجوم.

                    وأوضح بريتو /23 عامًا/ "يتميز الفريق المنافس بأنه يضم مهاجمين مخضرمين مثل سيرجيو أجويرو وفورلان وسيماو ، ولهذا فالمباراة ستشهد منافسة حامية أمام فريق كبير مثل أتلتيكو مدريد".

                    وأعرب الحارس البرازيلي عن ثقته في فوز فريقه في مباراة السبت المقبل والتي يتنافس فيها الفريقان على الصعود للمركز الثاني في جدول الدوري ، حيث يحتل كلاهماالمركزين الثالث والرابع برصيد 30 نقطة وبفارق نقطة خلف أشبيلية الذي سيستضيف أوساسونا الأحد المقبل في مباراة سهلة نسبيًا.

                    وأشار بريتو الذي شارك في نهائي دورة الألعاب الأولمبية الماضية (أولمبياد بكين 2008) أمام الأرجنتين وتوج بها فريق التانجو أن "المباراة المقبلة ستكون مواجهة جديدة لي أمام المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو نجم أتلتيكو لكن أتمنى أن نحرز الفوز هذه المرة".

                    وحول الفريق المرشح للفوز ببطولة الدوري الأسباني قال بريتو أنه من المبكر للغاية إعلان تتويج برشلونة باللقب ، وقال أن فريقه يسعى للفوز ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • ماركوس سينا: لم أتحدث مع أحد من مانشستر سيتي

                      نفى لاعب خط وسط المنتخب الأسباني لكرة القدم ماركوس سينا اليوم الأربعاء أن تكون لديه أية معلومات بشأن انتقاله من فريقه فياريال إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي بداية من الموسم المقبل.

                      وقال سينا في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء "لا أعرف أي شيء ، ولم أتحدث مع أحد من مانشستر سيتي ، قرأت مثلكم تماما شائعات انتقالي ، ولا أدري ما مصدرها".

                      وأوضح سينا /32 عاما/ أن تركيزه منصب في الفترة الحالية على أدائه مع فياريال ، رافضا الحديث أكثر عن مانشستر سيتي الذي أكدت الصحف الأسبانية أنه يسعى لضمه مقابل 17 مليون يورو.

                      ومن جهة أخرى اعترف سينا بصعوبة المواجهة التي تنتظر فريقه الأحد المقبل أمام ريال مدريد في الجولة السابعة عشر من الدوري الأسباني والتي ستقام على ملعب سانتياجو برنابيو معقل أبناء العاصمة.

                      ويتساوى فياريال وريال مدريد في مجموع النقاط برصيد 29 نقطة ، بيد ان النادي الملكي يحتفظ بفارق الأهداف.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • بينانت يؤكد إهتمامات ريال مدريد به !

                        أكد لاعب نادي ليفربول الإنجليزي جيرمين بينانت إهتمامات نادي ريال مدريد الإسباني به ، حيث أن عقد اللاعب مع نادي ليفربول سوف ينتهي بنهاية هذا الموسم ، و لا توجد أي أخبار أو إهتمامات من إدارة نادي ليفربول بالتجديد مع اللاعب ، كما أن صاحب ال25 عاماً إرتبط بالإنتقال الى نادي ريال مدريد الإسباني بصفقة تقدر بثلاثة ملايين خلال الفترة الحالية .

                        و قد قال بينانت " أنا أعلم بأن ريال مدريد قدم لي عرضاً ، و ريال مدريد نادي عظيم و كذلك ليفربول ، أنا سعيد لأن هناك نادي كبير مثل ريال مدريد مهتماً به ، و بعد ذلك سوف نرى ماذا سوف يحصل " ، بالإضافة الى اهتمام ريال مدريد باللاعب ، هناك العديد من الأندية في الدوري الإنجليزي مرتبطة بالتعاقد معه مثل ستوك سيتي و توتنهام و ويغان .

                        لكن أشار لاعب ليفربول بعد أن قضى سنتين و نصف في ملعب الأنفيلد بأنه لا يود الإنتقال الى أي نادي إنجليزي آخر ، و قد قال " أنا لم أتحدث مع أي شخص خلال هذا الأسبوع لأنني أريد التركيز على مباراتنا القادمة و التدريبات حتى أجعل المدرب يعتمد عليّ ، و لا أستطيع التخيل باللعب لأي نادي إنجليزي آخر بعد ليفربول " .
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • كريستيانو رونالدو يواصل رفض مدريد و يؤكد بقاءه &quot; لا أريد الخروج من المان &quot;

                          أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بقاءه في الفريق الإنجليزي ، رغم إهتمامات نادي ريال مدريد به ، بعد ما لاحقه النادي الإسباني في الصيف الماضي ، الآن عاد من جديد لمحاولته بضم صاحب الكرة الذهبية رونالدو ، إلا أن كريستيانو أشار بأنه لا يرغب بالخروج من الأولد ترافورد و أنه سعيد بالفريق .

                          و قد قال رونالدو " هناك دائماً أحاديث و إشاعات ، ليس لي فقط بل لكل اللاعبين في العالم ، الناس تحدثت حولي في الصيف الماضي و ذلك لما قدمته خلال الموسم الماضي ، و ما يقوله الناس الآن مجرد أكاذيب ، و كل من قال إنني سوف أنضم الى ريال مدريد فهو كاذب ، لأنني سعيد هنا في الفريق و أريد البقاء هنا ، أشعر بأني في بيتي هنا و أنا سعيد جداً " .

                          يذكر بأن كريستيانو سجل في الموسم الماضي 42 هدفاً في جميع البطولات التي شارك بها ، و قد أعرب رونالدو عن سعادته بوقوف الجماهير معه منذ إنضمامه الى مانشستر يونايتد و أن ذلك كان ما يدفعه و يساعده بتقديم المزيد و الأفضل .

                          و أضاف صاحب ال23 عاماً " أعتقد بأن الناس لا تنسى بسرعة ما تقدمه للنادي ، عندما وصلت هنا لأول مباراة بالملعب شعرت قليلاً من الضغط ، لكن الجماهير كانت رائعة جداً و لهذا أرى بأن جماهير مانشستر مذهلين ، و أنا أحبهم لأنهم ساندوني ليس فقط بهذا الموسم بل في كل موسم ، و كما قلت سابقاً أشعر بأنني بمنزلي في مانشستر " .
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • بداية متباينة لبرشلونة وريال مدريد في 2009

                            الشيء ونقيضه هو عنوان الجولة المقبلة لقطبي كرة القدم الأسبانية برشلونة وريال مدريد في المرحلة السابعة عشر من الدوري المحلي التي تنطلق فعاليتها غدا السبت.

                            وسيستأنف برشلونة مشواره في العام الجديد بمواجهة على ارضه مع ريال مايوركا غدا حيث يدخل الفريق المباراة وهو مفعم بالثقة بعدما وسع الفارق الذي يفصله في الصدارة أمام أقرب ملاحقيه إلى عشر نقاط كاملة.

                            ولم يسبق لأي فريق أسباني أن حقق هذا الفارق من النقاط في هذه المرحلة كما لم يسبق لأي فريق أن دخل مرماه هذا العدد الضئيل من الأهداف (عشرة أهداف فقط) بعد مرور 16 مرحلة من عمر المسابقة.

                            وبدأ برشلونة مشواره في 2008 بشكل سيء ولكن النصف الثاني من العام كان بمثابة الانطلاقة الحقيقية للفريق القطالوني ، بفضل الإدارة الهادئة والحماس المعدي لمدرب الفريق الجديد جوسيب جوارديولا.

                            وتغيرت الأمور كثيرا في "كامب نو ، معقل برشلونة ، حيث فاجأ النجم الكاميروني الدولي صامويل ايتو الجميع يوم الاثنين الماضي بالعودة من أجازته قبل أربعة أيام من الموعد المحدد ، عاقدا العزم على المشاركة مع فريقه في مباراة مايوركا.



                            وكان ايتو ، الذي يتصدر قائمة هدافي الموسم الحالي من الدوري الأسباني برصيد 15 هدفا ، حصل على أجازة من مدربه الشاب تمتد حتى اليوم الجمعة ، ولكنه لم يستطع الانتظار حتى موعد استئناف التدريبات.

                            وعلقت صحيفة "سبورت" الرياضية الصادرة من إقليم قطالونيا أمس الأول الأربعاء دون أن تشير إلى أسماء ، قائلة "كم هي مختلفة الامور اليوم" ، وقارنت الوضع الحالي بما كانت تسير عليه الأمور قبل عام واحد ، عندما اعتاد اللاعبون على التهرب من التدريبات والمباريات ، بدعوى الإصابة.

                            ولم تتوقف الأنباء الطيبة لبرشلونة عند هذا الحد فقد تعافي نجم يورو 2008 أندريس انيستا من الإصابة وأصبح جاهزا لاستعاده موقعه في تشكيل الفريق .

                            وعلى النقيض لم ينجح حامل اللقب ريال مدريد في الخروج من المأزق الذي الم بالفريق هذا الموسم وهيمنت حالة من الارتباك على معسكر النادي الملكي.

                            وأصبح بيديا مياتوفيتش مدير الكرة في ريال مدريد في موقف لا يحسد عليه بعدما انهالت عليه الاتهامات من كل صوب بعد انفاقه نحو 40 مليون يورو على ضم الهولندي الدولي كلاس يان هونتلار والفرنسي الدولي لاسانا ديارا دون أن يكتشف أن واحدا منهما فقط يمكن تسجيله في قائمة الفريق لدور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا ، حيث سبق لكلاهما المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي مع أياكس الهولندي وبورتسموث الإنجليزي على الترتيب.

                            ويقتسم ريال مدريد المركز الخامس بجانب فياريال ، قبل مواجهة الفريقين معا بعد غد الأحد ، وبفارق 12 نقطة خلف برشلونة.

                            وسيفتقد حامل اللقب جهود مهاجمه الأرجنتيني الصاعد جونزالو هيجوين في المباراة أمام فياريال فيما يسعى هونتلار وديارا للظهور الأول مع فريقهما الجديد.


                            ويلتقي أشبيلية صاحب المركز الثاني على أرضه مع أوساسونا المتواضع بعد غد ، وفي مواجهة من العيار الثقيل يلتقي صاحبا المركز الثالث بلنسية وأتليتكو مدريد (30 نقطة) غدا على ملعب ميستايا عقب مباراة برشلونة.

                            وفي مباريات أخري بعد غد الأحد يلتقي ريكرياتيفو هويلفا مع نومانسيا وبلد الوليد مع راسينج سانتاندير واتليتك بيلباو مع اسبانيول وخيتافي وديبورتيفو لاكورونا والميريا مع ريال بيتيس وملقة مع سبورتينج خيخون.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • ريال مدريد يستأنف مهمته الصعبة

                              يستأنف خواندي راموس مدرب ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسمين الماضيين، رحلة صعبة للحاق ببرشلونة متصدر الترتيب، بلقاء ضيفه فياريال وصيف البطل بعد غد الأحد في المرحلة السابعة عشرة، بعد توقف أسبوع واحد بمناسبة أعياد آخر السنة.

                              وكان الإيطالي فابيو كابيللو قام قبل عامين بعمل جبار، وأنقذ موسم ريال مدريد الذي كان بعيداً برأي جميع المحللين والمراقبين كل البعد عن منصة التتويج، وقاده إلى إحراز اللقب في المرحلة الأخيرة على حساب إشبيلية بقيادة راموس بالذات، وجاء بعده الألماني بيرند شوستر الذي خلفه راموس حالياً بالإشراف على الفريق الملكي، وحقق الإنجاز ذاته بعد أن كان فريقه بعيداً تماماً عن اللقب في النصف الأول من البطولة.

                              بيد أن مهمة راموس، العائد من تجربة غير ناجحة في إنكلترا مع توتنهام، بعد نجاح كبير وباهر مع إشبيلية، حيث قاده إلى إحراز لقب بطل كأس إسبانيا مرتين متتاليتين، وكذلك لقب بطل كأس الاتحاد الأوروبي مرتين أيضاً، تبدو شبه مستحيلة لأن فريقه (29 نقطة) يتخلف بفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي الفريق الكاتالوني (41 نقطة).

                              والمطلوب عودة جيدة لراموس وريال مدريد، الذي يعاني من كثرة الإصابات، بعد ضم المهاجم الهولندي كلاس يان هانتيلار من أياكس أمستردام، ولاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا من بورتسموث الإنكليزي (مقابل 20 مليون يورو لكل منهما)، وقال لاعب وسطه الهولندي أريين روبن في هذا الصدد "يجب أن نفوز في جميع المباريات المقررة في كانون الثاني/يناير كي نحلم بالمنافسة على اللقب".

                              ويبدأ برشلونة المرحلة السبت باستقبال مايوركا صاحب المركز السابع عشر على ملعبه نوكامب، ومن المرجح أن يضيف النقاط الثلاث إلى بنك نقاطه ليرفع بذلك الفارق إلى 15 نقطة بينه وبين ريال مدريد الذي لا يمكن التكهن بنتيجة مباراته مع ضيفه فياريال.

                              ويلتقي السبت فالنسيا (30 نقطة) الذي تخلى عن المركز الثاني بخسارته أمام ريال مدريد صفر-1 في الجولة الماضية، مع أتلتيكو مدريد الثالث (30 نقطة أيضاً) الذي لم يهزم في 15 مباراة متتالية في مختلف المسابقات.

                              ويخشى فالنسيا بعد خسارتين متتاليتين أمام برشلونة وريال مدريد أفقدته المركز الثاني، أن تتفاقم محنته في المواجهتين المقبلتين مع أتلتيكو مدريد وبعده فياريال، الذي تراجع مستواه أيضاً في الآونة الأخيرة.

                              ويُعتبر إشبيلية (31 نقطة) الذي انقضّ على المركز الثاني قبل مرحلتين بفوزه على فياريال بالذات 1- صفر، مرشحاً للاحتفاظ بمركزه أسبوعاً آخر رغم نشوة ضيفه أوساسونا صاحب المركز الأخير نتيجة تغلبه على خيتافي 5-2 في المرحلة الماضية.

                              ويلعب الأحد ألميريا مع بيتيس، وأتلتيك بلباو مع إسبانيول، وريكرياتيفو هويلفا مع نومانثيا، وبلد الوليد مع راسينغ سانتاندر، وملقة مع خيخون، وخيتافي مع ديبورتيفو لاكورونيا.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • برشلونة يحول تأخره أمام مايوركا إلى فوز ثمين ويغرد وحيداً على عرش الدوري الأسباني

                                نجح فريق برشلونة في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه ريال مايوركا إلى الفوز 3/1 اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم لينجح الفريق الكتالوني في توسيع فارق النقاط الذي يفصله أمام أقرب ملاحقيه في صدارة المسابقة إلى 13 نقطة.

                                ورفع برشلونة رصيده إلى 44 نقطة من 17 مباراة (أعلى معدل من النقاط في هذه المرحلة في تاريخ الدوري الأسباني) ، وبفارق 13 نقطة أمام صاحب المركز الثاني اشبيلية الذي يلتقي مع ضيفه اوساسونا غدا الأحد.

                                وقال المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري صاحب الهدف الأول في مباراة اليوم "كانت طريقة رائعة بالنسبة لنا التي بدأنا بها العام الجديد".

                                وأثار جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة العديد من علامات الاستفهام بعدم ضم النجم الأرجنتيني الصاعد ليونيل ميسي ، الذي عاد من أجازة أعياد الميلاد في وقت متأخر ، إلى قائمة ال18 لاعب للمباراة ، بينما أبقى على الجناح البرازيلي المتألق دانيل الفيس على مقاعد البدلاء.

                                وتقدم اريتز آدورايز زوبيلديا بهدف مبكر لمايوركا في الدقيقة 16 بعدما استغل الخطأ الذي ارتكبه يايا توريه واخترق دفاعات أصحاب الأرض قبل أن يطلق قذيفة رائعة سكنت شباك حارس برشلونة.

                                وبعد 12 دقيقة من هدف مايوركا ، بدأ برشلونة يستعيد هيبته وتصدت العارضة لتسديدة قوية من الأيسلندي الدولي ايدور جوديونسون ، وفي الدقيقة 32 أدرك هنري التعادل لبرشلونة من تسديدة بقدمه اليسرى إثر تمريرة من تشافي فشل مدافعي مايوركا في التعامل معها.

                                ونجح لاعب خط الوسط الدولي اندريس انيستا ، العائد بعد فترة غياب استمرت ثلاثة أشهر بسبب الإصابة ، في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة إثر تمريرة من جوديونسون ، توقف معها دفاع مايوركا باعتبار انيستا واقع في مصيدة التسلل.

                                وقبل نهاية المباراة أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه هجوسيمي ظهير أيمن مايوركا قبل أن يضيف توريه الهدف الثالث لبرشلونة من مجهود فردي ، وتجمد رصيد مايوركا عند 14 نقطة في المركز الرابع من القاع وأصبح الفريق في موقف لا يحسد عليه.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X