إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:: صحيفـة دوري ابطال اوروبا Champions League وكأس الاتحاد الاوروبي UEFA Cup ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    زينيت يكتفي بالتعادل مع بوريسوف في دوري أبطال أوروبا

    اكتفى فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي بالتعادل مع ضيفه باتي بوريسوف من بيلاروس 1/1 الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليظل الفريق متذيلا ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

    وتقدم بافل نياخايتشيك بهدف لبوريسوف في الدقيقة 52 ثم أدرك فاتح التقي التعادل لزينيت قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • #62
      انتصارات سهلة لأندية القمة في دوري أبطال أوروبا

      حققت فرق مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين وبايرن ميونيخ الألماني انتصارات سهلة الثلاثاء في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليقتربوا من التأهل إلى دور الستة عشر للبطولة فيما تغلب يوفنتوس الإيطالي على ضيفه ريال مدريد الأسباني وانتزع صدارة المجموعة الثامنة.

      وأحرز المهاجم البلغاري الدولي ديميتار برباتوف هدفا في كل شوط ثم أضاف النجم الإنجليزي الدولي واين روني هدفا قبل 14 دقيقة من نهاية المباراة ليقودا مانشستر يونايتد للفوز على سلتيك الاسكتلندي 3/صفر على ملعب "أولد ترافورد" ضمن سعي الفريق للدفاع عن لقب البطولة.

      واقتسم الفريق الإنجليزي صدارة المجموعة الخامسة مع فياريال الأسباني برصيد سبع نقاط لكل منهما من ثلاث مباريات.

      ونجح فياريال في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه البورج الدنماركي إلى الفوز 6/3 .

      وتقدم ماريك ساجانوفسكي بهدف للفريق الدنماركي في الدقيقة 20 قبل أن يحرز جيوسيبي روسي وخوان كابديفيا هدفين في ثلاث دقائق منحا بهما التقدم للفريق الأسباني.

      وأدرك توماس اينيفولدسن التعادل لالبورج في الدقيقة 36 ولكن الأهداف الثلاثة (هاتريك) التي سجلها خوسيبا يورينتي بالإضافة إلى هدف روبرت بيريز حسمت المباراة لصالح الفريق الأسباني قبل أن يسجل أندريس يوهانسون هدف حفظ ماء الوجه للفريق الضيف.

      وحافظ بايرن ميونيخ على صدارة المجموعة السادسة بفوزه على فيورنتينا الإيطالي 3/صفر.

      وتقدم ميرسولاف كلوزه بهدف للفريق الألماني بعد مرور أربع دقائق من الشوط الأول ثم أضاف زميله في المنتخب الألماني باستيان شفانشتايجر الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 25 .

      وأكمل البرازيلي زي روبرتو ثلاثية بايرن ميونيخ في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعدما تلاعب بالدفاع الإيطالي وأطلق قذيفة مدوية سكنت الشباك.

      وصعد اولمبيك ليون الفرنسي إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد خمس نقاط بعدما سجل كريم بنزيمة وفريد هدفين لكل منهما ليقودا الفريق الفرنسي لتحويل تأخره بهدفين أمام مضيفه ستيوا بوخارست الروماني إلى الفوز 5/3 .

      وحافظ أرسنال على صدارة المجموعة السابعة بتغلبه على مضيفه فناربخشة التركي 5/2 .

      كما تغلب دينامو كييف الأوكراني على مضيفه بورتو البرتغالي بهدف نظيف سجله أوسكار الييف من ضربة حرة مباشرة.

      ورفع الفريق الأوكراني رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ارسنال المتصدر.

      وصنع النجم الأسباني سيسك فابريجاس هدفا للتوجولي الدولي ايمانويل اديبايور ثم أضاف ثيو والكوت الهدف الثاني للفريق.

      ومنح الهدف الذي سجله ميكال سيلفستر في مرمى فريقه بصيص أمل للفريق التركي قبل أن تتجدد أوجاع الفريق بهدفين حملا توقيع نجمي ارسنال أبو ديابي وأليكس سونج.

      وأحرز دانييل جويزا هدفا لفناربخشة ولكنه لم يكن كافيا للقضاء على طموحات المارد الإنجليزي الذي أحرز رامسي له هدفا خامسا .

      وانتزع يوفنتوس صدارة المجموعة الثامنة من بين أنياب العملاق الأسباني ريال مدريد بعدما تغلب عليه 2/1 .

      وتقدم الإيطالي المخضرم أليساندرو ديل بييرو بهدف مبكر ليوفنتوس بتسديدة من مسافة 25 متر.

      وأضاف البرازيلي كارفالو دي أوليفيرا اماوري الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 49 قبل أن يقلص الهولندي الدولي رود فان نيستلروي النتيجة إلى 2/1 في منتصف الشوط الثاني.

      وفي مباراة أخرى بالمجموعة الثامنة اكتفى فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي بالتعادل مع ضيفه باتي بوريسوف من بيلاروس 1/1 ليظل الفريق متذيلا ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

      وتقدم بافل نياخايتشيك بهدف لبوريسوف في الدقيقة 52 ثم أدرك فاتح التقي التعادل لزينيت قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • #63
        خطوة هامة لبرشلونة وفوز تشلسي وإنتر ميلان

        خطا برشلونة الإسباني خطوة كبيرة نحو الدور الثاني بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي بسحقه مضيفه بال السويسري 5-صفر الأربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

        واستعاد تشلسي وصيف بطل الموسم الماضي وإنتر ميلان الإيطالي نغمة الانتصارات بفوزين صعبين على ضيفيهما روما الإيطالي وانورثوزيس القبرصي بنتيجة واحدة 1-صفر، في حين فرط ليفربول الانكليزي بفوز في المتناول عندما سقط في فخ التعادل أمام مضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني 1-1.

        في المباراة الأولى، حسم برشلونة مواجهته مع بال في دقائقها الـ22 الأولى بتسجيله ثلاثية قبل ان يعززها بثنائية مطلع الشوط الثاني.

        وخاض الفريق الكاتالوني المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي بعدما فضل المدرب جوزيب غوارديولا الاحتفاظ بهم على مقاعد الاحتياط في مقدمتهم اندريس انييستا والكاميروني صامويل ايتو والفرنسي تييري هنري ومواطنه اريك ابيدال.

        وبكر برشلونة بالتسجيل في الدقيقة الرابعة عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي عندما تلقى كرة رائعة من البرازيلي دانيال الفيش فانفرد بالحارس الأرجنتيني فرانكو كوستانزو وتابعها بسهولة داخل المرمى.

        وعزز سيرجيو بوسكيتس تقدم برشلونة بهدف ثان في الدقيقة 15 عندما تلقى كرة من تشافي فتابعها بيمناه بين ساقي الحارس كوستانزو، ثم أضاف بويان كركيتش الهدف الثالث في الدقيقة 22 بتلقيه كرة من ميسي سددها من خارج المنطقة داخل المرمى.

        وزاد برشلونة محن أصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني بإضافته الهدف الرابع عندما مرر تشافي كرة إلى بوسكيتس ومن الأخير إلى كركيتش الذي انفرد بالحارس وأودعها على يساره (46).

        وختم تشافي المهرجان عندما تلقى كرة من ميسي بعد مجهود فردي للبيلاروسي الكسندر هليب فسددها من خارج المنطقة على يمين كوستانزو (48).

        سبورتينغ لشبونة - شاختار دانيتسك
        في المجموعة ذاتها، انتزع سبورتينغ لشبونة البرتغالي فوزاً ثميناًَ من مضيفه شاختار دانيتسك الأوكراني بهدف وحيد سجله البرازيلي ليدسون في الدقيقة 76.

        واستعاد تشلسي نغمة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه كلوج الروماني صفر-صفر في الجولة الثانية، ونجح في حسم قمته مع روما في صالحه 1-صفر.

        فرض تشلسي أفضليته طيلة المباراة وكان بإمكانه تسجيل أكثر من هدف بيد أن دفاع فريق العاصمة الإيطالية وحارس مرماه البرازيلي الكسندر دوني وقفا بالمرصاد لكل الهجمات قبل أن يستسلما في الدقيقة 77 لرأسية قائد الفريق اللندني الدولي جون تيري اثر ركلة ركنية.

        وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد روما عند 3 نقاط.

        بوردو – كلوج
        في المجموعة ذاتها، انعش بوردو آماله وحقق فوزه الأول بعد خسارتين عندما تغلب على كلوج بهدف وحيد سجله المدافع كادو خطأ في مرماه عندما حاول إبعاد تمريره عرضية ليوهان غوركوف.

        إنتر ميلان – انورثوزيس
        وحذا إنتر ميلان حذو تشلسي واستعاد بدوره نغمة الانتصارات عندما تغلب على ضيفه انورثوزيس القبرصي مفاجأة المسابقة بهدف وحيد سجله الدولي البرازيلي ادريانو في الدقيقة 44 بضربة رأسية اثر تمريره عرضية من مواطنه مايكون.

        وكان إنتر ميلان سقط في فخ التعادل أمام ضيفه فيردر بريمن الألماني 1-1 في الجولة الثانية.

        وهو الهدف الثامن عشر لادريانو مع إنتر ميلان في المسابقة الأوروبية العريقة فعزز رقمه القياسي في عدد الأهداف المسجلة في المسابقة بفارق هدفين عن ساندرو ماتزولا و6 أهداف عن الأرجنتيني خوليو كروز و7 أهداف عن الأرجنتيني الاخر هرنان كريسبو.

        وهو الهدف الثاني لادريانو في المسابقة هذا الموسم بعد الأول في مرمى باناثينايكوس اليوناني (2-صفر) في الجولة الأولى عندما حطم رقم ماتزولا.

        كانت الافضلية لإنتر ميلان منذ البداية وحتى النهاية لكنه عجز عن تسجيل أكثر من هدف واحد.

        وانفرد إنتر ميلان بالصدارة برصيد 7 نقاط فراق 3 نقاط أمام انورثوزيس شريكه السابق.

        باناثينايكوس - فيردر بريمن
        في المجموعة ذاتها، تعادل باناثينايكوس مع فيردر بريمن 2-2.

        كان فيردر بريمن البادئ بالتسجيل بواسطة مدافعه العملاق بير ميرتيساكر اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها التركي مسعود اوجيل فارتطمت بيد ميرتيساكر أمام المرمى دون أن ينتبه الحكم فتابعها بيمناه داخل المرمى (29).

        ورد باناثينايكوس بهدف لفاغيليس مانتيوس بضربة رأسية اثر تمريره عرضية من البرازيلي رودريغيز دوس سانتوس غابريال (36).

        انتفض باناثينايكوس في الشوط الثاني ومنحه مانتيوس التقدم بضربة رأسية من نقطة الجزاء (68)، بيد أن فرحة أصحاب الأرض لم تدم سوى 15 دقيقة حيث نجح البرتغالي هوغو الميدا في إدراك التعادل بكرة رأسية اثر تمريره عرضية من سيباستيان بوينيتش (83).

        اتلتيكو مدريد – ليفربول
        وتقاسم اتلتيكو مدريد وضيفه ليفربول نقاط المباراة بتعادلهما 1-1 فبقيا في الصدارة برصيد 7 نقاط.

        خاض ليفربول المباراة من دون هدافه الإسباني فرناندو توريس الذي كان يتطلع لمواجهة فريقه السابق لكن الإصابة حالت دون ذلك. كما أراح مدرب الفريق الإسباني رافايل بينيتيز مهاجمه الهولندي الآخر ديرك كويت قبل أن يدخله في الشوط الثاني.

        في المقابل، كانت المفاجأة في صفوف اتلتيكو مدريد عدم مشاركة هدافه الأرجنتيني سيرجيو اغويرو هداف الفريق برصيد 3 أهداف في هذه المسابقة، وضمت التشكيلة الأساسية لاتلتيكو لاعبين سبق أن دافعا عن ألوان ليفربول وهما لويس غارسيا والفرنسي فلوران سيناما بونغول.

        وكان الاتحاد الأوروبي قرر معاقبة اتلتيكو مدريد اثر حوادث الشغب التي تسبب بها أنصاره في المباراة الأخيرة ضد مرسيليا الفرنسي وأجبره على خوض مباراته ضد ليفربول على بعد 300 كلم من العاصمة الإسبانية قبل أن يتراجع عن قراره.

        وانتزع ستيفن جيرارد الكرة في منتصف الملعب وارسل كرة بينية رائعة باتجاه الايرلندي روبي كين الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس الأرجنتيني ليو فرانكو وسجل عن يساره (14).

        حاول اتلتيكو مدريد أن يعدل النتيجة لكن محاولاته كانت خجولة ولم يسدد باتجاه المرمى للمرة الأولى إلا عند الدقيقة 40 عندما أطلق مهاجمه الاوروغوياني دييغو فورلان كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة مرت إلى جانب القائم الأيمن للحارس الإسباني بيبي رينا الذي لعب والده لاتلتيكو مدريد في السبعينات.

        في مطلع الشوط الثاني أشرك مدرب اتلتيكو المكسيكي خافيير اغويري الأرجنتيني اغويرو مكان لويس غارسيا لزيادة فعالية خط الهجوم.

        وسجل يوسي بن عيون هدفاً لمصلحة ليفربول لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (50).

        وسدد البرتغالي سيماو سابروسا كرة بيسراه صدها القائم الأيمن لمرمى ليفربول (55).

        ونجح اتلتيكو مدريد أخيراً في إدراك التعادل عندما مرر فورلان كرة متقنة باتجاه سيماو فسددها الأخير بيسراه زاحفة استقرت داخل الشباك (83).

        وأطلق ميغيل دي لاس كويفاس كرة "طائرة" بعد مجهود فردي من فورلان تصدى لها رينا ببراعة منقذاً فريقه من هدف أكيد (86). وأضاع الهولندي راين بابل فرصة لا تهدر عندما استثمر كرة عرضية رفعها مواطنه كويت لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث والمرمى مشرع أمامه (88).

        ايندهوفن – مرسيليا
        وفي المجموعة ذاتها، حقق ايندهوفن الهولندي فوزه الأول عندما الحق الخسارة الثالثة بمرسيليا الفرنسي بفوزه عليه 2-صفر.

        وسجل داني كوفرمانز الهدفين في الدقيقتين 72 و85 بضربتين رأسيتين الأولى اثر ركلة ركنية لشتاين فويتنز والثانية من تمريره عرضية للاكوادوري اديسون منديز.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • #64
          أجاب فريق برشلونة الأسباني على جميع الاستفسارات حول سبب وضعه بين الفرق المرشحة للفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم وسحق مضيفه بازل السويسري 5/صفر الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة للبطولة.

          وأحرز داني كوفرمانس هدفان قاد بهما فريقه إيندهوفن الهولندي للفوز على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2/صفر فيما تغلب بوردو الفرنسي على كلوج الروماني بهدف نظيف.

          وفي بازل ، منح النجم الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي البداية السحرية للمارد الأسباني بتسجيله هدف مبكر بعد مرور أربع دقائق فقط من بداية الشوط الأول.

          وأضاف سيرجي بوسكويه الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 15 قبل أن يسجل النجم الصاعد بسرعة الصاروخ بويان كركيتش بيريز /18 عاما/ الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 22 .

          وتحطمت آمال أصحاب الأرض في العودة إلى مجريات المباراة بعدما أضاف كركيتش الهدف الثاني له والرابع لفريقه بعد دقيقة واحدة فقط من بداية الشوط الثاني قبل أن يختتم تشافي هرنانديز سلسلة أهداف الفريق بعده بدقيقتين فقط.

          وشهدت المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها سقوط شاختار دونستيك على أرضه ووسط جماهيره حيث خسر أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي بهدف نظيف سجله دا سيلفا ليدسون في الدقيقة 76 .

          وبات برشلونة الفريق الوحيد في دوري الأبطال الذي حقق الفوز في مبارياته الثلاثة التي خاضها حتى الآن ليرفع الفريق الأسباني رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط امام سبورتنج لشبونة صاحب المركز الثاني.

          وفي مدريد استضاف أتليتكو مدريد منافسه الإنجليزي ليفربول ضمن مباريات المجموعة الرابعة في "استاديو كالديرون" بعدما أجل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) العقوبة الموقعة على الفريق الاسباني بخوض مباراتين خارج ملعبه بسبب الخلل في النواحي الأمنية خلال مباراة سابقة بالبطولة الأوروبية.

          وتقدم روبي كين بهدف للفريق الإنجليزي في الدقيقة 14 ثم نجح البرتغالي الدولي سابروسا سيماو في إدراك التعادل لأتليتكو في الدقيقة 83 .

          وفي المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها تغلب إيندهوفن على مرسيليا بهدفين حملا توقيع داني كوفرمانس .

          ويقتسم ليفربول وأتليتكو صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط يليهما إيندهوفن برصيد ثلاث نقاط.

          واستغرق العملاق الإنجليزي تشيلسي الكثير من الوقت في مباراته أمام روما الإيطالي قبل أن ينجح قائد الفريق جون تيري في ترجيح كفة فريقه وتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 77 .

          بينما منح الهدف الذي سجله البرتغالي كادو في مرمى فريقه ، الفوز لبوردو على ضيفه كلوج الذي تعرض لاعبه ايوجين تريكا للطرد في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

          ويتصدر تشيلسي المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام كلوج صاحب المركز الثاني ، يليهما بوردو وروما برصيد ثلاث نقاط.

          وفي المجموعة الثانية تعادل باناثينايكوس اليوناني مع ضيفه فيردر بريمن الألماني 2/2 فيما تغلب إنتر ميلان الإيطالي على أنورثوسيس فاماجوستا القبرصي بهدف نظيف سجله النجم البرازيلي أدريانو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

          وفي أثينا تقدم المدافع الألماني الدولي بير ميرتساكر بهدف لبريمن في الدقيقة 29 قبل أن يمنح ايفانجولوس مانتزيوس فريقه اليوناني المقدمة بهدفين في الدقيقتين 36 و68 .

          وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة أدرك المهاجم البرتغالي الدولي هوجو الميدا التعادل لفيردر بريمن.

          ورفع بريمن رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث مقابل نقطة واحدة لباناثينايكوس في المركز الأخير
          ويتصدر إنتر ميلان المجموعة برصيد سبع نقاط يليه فاماجوستا في المركز الثاني برصيد أربع نقاط.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • #65
            انتصارات لميلان وإشبيليه وسسكا موسكو وأودينيزي

            انطلق قطار مباريات مرحلة المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والتي يشارك فيها أربعون فريقاً قسمت على ثماني مجموعات, وفي أبرز النتائج المسجلة ضمن الجولة الأولى حقق ميلان الإيطالي فوزاً كبيراً على مضيفه هيرنفين الهولندي 3-1, وتفوق إشبيليه على ضيفه شتوتغارت الألماني بنتيجة 2-0, واكتسح سسكا موسكو الروسي حامل اللقب عام 2005 ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني 3-0.

            وفي نتائج أخرى أكرم اودينيزي الإيطالي وفادة ضيفه توتنهام الإنكليزي بثنائية نظيفة, وفاز براغا البرتغالي على ضيفه بورتسموث الإنكليزي 3-0, وتغلب أستون فيلا على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 2-1, وحقق سان اتيان الفرنسي نتيجة ممتازة خارج أرضه بفوزه على كوبنهاغن الدنماركي 3-1, وحقق شالكه نتيجة جيدة بفوزه على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 3-1.



            المجموعة الأولى






            استهل شالكه الألماني بطل 1997 مشواره في دور المجموعات بفوز مستحق على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 3-1.

            سجل الكونغولي الديمقراطي لاريس مابيالا الهدف الأول لشالكه عن طريق الخطأ في مرمى حارسه ميكايل لاندرو عندما حاول اعتراض عرضية الجورجي ليفان كوبياشفيلي من الجهة اليسرى في الدقيقة 12.

            وعقد كيفن كورانيي من مهمة باريس سان جرمان الذي افتقد الثنائي كلود ماكيليلي ولودوفيك جيولي، بعدما سجل الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة من البيروفي جيفرسون فارفان فسيطر على الكرة قبل أن يطلقها بيمناه من حدود المنطقة إلى الزاوية اليسرى لمرمى لاندرو في الدقيقة 39.

            وفي الشوط الثاني أضاف التركي خليل التينتوب الهدف الثالث بكرة سددها بيمناه بعد تمريرة من كورانيي في الدقيقة 70، قبل أن يقلص كليمان شانتوم الفارق لباريس سان جرمان في الدقيقة الأخيرة بعدما حضر له بيغي لويندولا الكرة اثر عرضية من جيريمي روتان.

            وفي مباراة ثانية فاز تونتي انشكيده الهولندي على ضيفه راسينغ سانتاندر الاسباني 1-صفر الخميس. سجل رومانو دينيبوم في الدقيقة 6 هدف المباراة الوحيد.



            المجموعة الثانية






            حسم غلطة سراي التركي مواجهته "الحساسة" مع ضيفه اولمبياكوس اليوناني بالفوز عليه 1-صفر الخميس في اسطنبول في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية. سجل الاسترالي هاري كيويل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25.

            وفي المباراة الثانية تعادل هرتا برلين الألماني مع ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-1. سجل الكرواتي ماركو بانتيليتش في الدقيقة 74 هدف هرتا برلين، والأرجنتيني انخيل فابيان دي ماريا في الدقيقة 51 هدف بنفيكا.

            وتضم المجموعة ميتاليست خاركيف الأوكراني الذي يغيب عن الجولة الأولى، على أن يبدأ مشواره في الثانية.



            المجموعة الثالثة






            فاز إشبيليه الإسباني على ضيفه شتوتغارت الألماني 2-صفر الخميس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة. سجل العاجي كوفي ندري روماريك في الدقيقة 15 والبرازيلي ريناتو في الدقيقة 16 هدفي المباراة.

            وتضم هذه المجموعة ستاندار لياج البلجيكي الذي يغيب عن الجولة الأولى على أن يبدأ مشوراه في الجولة الثانية.

            وفي المباراة الثانية خسر بارتيزان بلغراد الصربي أمام ضيفه سمبدوريا الإيطالي 1-2. سجل السنغالي لامين دياورا في الدقيقة 34 هدف بارتيزان بلغراد، وايمليانو بوناتزولي في الدقيقة 20 ودانييلي ديسينا في الدقيقة 55 هدفي سمبدوريا.

            وتضم المجموعة أيضاً ستاندار لياج البلجيكي الذي يغيب عن الجولة الأولى على أن يبدأ مشواره في الجولة الثانية.



            المجموعة الرابعة






            عمق اودينيزي الايطالي جراح ضيفه توتنهام الإنكليزي بالفوز عليه 2-صفر الخميس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

            ويدين اودينيزي بفوزه إلى الدوليين انطوني دي ناتالي والبديل سيموني بيبي اللذين سجلا هدفي المباراة، الأول في الدقيقة 24 من ركلة جزاء بعد خطأ من الحارس البرازيلي غوميش على فابيو كولياريلا، والثاني في الدقيقة 87 بعد لعبة جماعية مميزة بدأها دي ناتالي الذي مرر الكرة إلى كوالياريلا على الجهة اليسرى فعكسها الأخير إلى بيبي الذي أودعها الشباك بعد دقائق معدودة على دخوله الملعب.

            ولعب توتنهام بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعد طرد جايمي اوهارا اثر تلقيه إنذارين لا يفصل بينهما إلا لحظات معدودة.

            وفي المجموعة ذاتها فاز دينامو زغرب الكرواتي على ضيفه نيميغن الهولندي بثلاثة أهداف لماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 3 وبوسكو بالابان في الدقيقة 81 وايفيكا فردولياك في الدقيقة 84، مقابل هدفين للبرازيلي كارلوس في الدقيقة 23 من ركلة جزاء وتيم يانسن في الدقيقة 78.

            وتضم هذه المجموعة سبارتاك موسكو الروسي الذي يغيب عن الجولة الأولى، وهو يبدأ مشوراه في الجولة الثانية أمام اودينيزي.




            المجموعة الخامسة






            خسر هيرينفين الهولندي أمام ضيفه ميلان الإيطالي 1-3 الخميس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة. سجل الكرواتي دانيال برانييتش في الدقيقة 85 من ركلة جزاء هدف هيرينفين، وفيليبو اينزاغي في الدقيقتين 19 و69 وجينارو غاتوزو في الدقيقة 23 أهداف ميلان.


            وفي مباراة ثانية فاز براغا البرتغالي على ضيفه بورتسموث الإنكليزي 3-صفر الخميس. سجل الاوروغوياني لويس اوغويار في الدقيقة 8 والكولومبي وايسون ليباردو كويستا في الدقيقة 46 والبرازيلي اوزوريو الن في الدقيقة 87 أهداف المباراة.

            وتضم المجموعة أيضاً فريق فولفسبورغ الألماني الذي يغيب عن الجولة الأولى، على أن يبدأ مشواره في الجولة الثانية.



            المجموعة السادسة






            سجل هامبورغ الألماني فوزاً متوقعاً على مضيفه المغمور زيلينا السلوفاكي 2-1 الخميس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

            وتقدم الفريق الألماني الفائز بلقب دوري الأبطال عام 1983 وكأس الكؤوس عام 1977، بهدفين نظيفين سجلهما الكرواتيان ملادن بتريتش وايفيكا اوليتش، الأول بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية من الكاميروني تيموثي اتوبا في الدقيقة 15، والثاني بكرة سددها بيمناه في الزاوية اليسرى الأرضية اثر تمريرة من الفرنسي غي ديميل في الدقيقة 44، قبل أن يقلص ايميل ريلكه الفارق لزيلينا في الدقيقة 69.

            وفي مباراة ثانية حسم استون فيلا الانكليزي، بطل كأسي الكؤوس والسوبر (1982 و1983 على التوالي)، مواجهته القوية مع ضيفه اياكس امستردام الهولندي، بطل دوري الأبطال (1971 و1972 و1973 و1995) وكأس الكؤوس (1987) وكأس الاتحاد (1992) وكأس السوبر (1973 و1995)، بالفوز عليه 2-1.

            سجل الدنماركي مارتن لاورسن الهدف الأول لاستون فيلا في الدقيقة 8 من كرة رأسية اثر ركلة رمنية نفذها اشلي يونغ، قبل أن يعادل توماس فيرمايلن النيتجة في الدقيقة 22 بطريقة مماثلة بعد ركنية نفذها ايربي ايمانويلسن.

            وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول استعاد استون فيلا التقدم مجددا بفضل قائده غاريث باري بعد عرضية من يونغ أيضاً.

            وتضم هذه المجموعة أيضاً فريق سلافيا براغ التشيكي الذي غاب عن هذه الجولة على أن يبدأ مشواره في الجولة الثانية.



            المجموعة السابعة






            تعادل روزنبورغ النروجي مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي صفر-صفر الخميس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.

            وفي المباراة الثانية عاد سانت اتيان الفرنسي بفوز ثمين من أرض مضيفه كوبنهاغن الدنماركي بثلاثة أهداف لباتيفمبي غوميس في الدقيقة 2 ولويك برين في الدقيقة 37 وديميتري باييه في الدقيقة 65، مقابل هدف للبرازيلي سيزار سانتين في الدقيقة 59.

            وتضم المجموعة أيضاً فريق فالنسيا الإسباني الذي يغيب عن هذه الجولة، على أن يبدأ مشواره في الجولة الثانية.



            المجموعة الثامنة






            حقق سسكا موسكو الروسي بطل 2005 فوزاً ساحقاً على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا الاسباني 3-صفر الخميس في موسكو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة.

            استهل الفريق الروسي اللقاء بقوة إذ تمكن من تسجيل هدفين سريعين في الدقيقتين 9 و12 عبر الن دزاغوييف، الأول من ركلة حرة، والثاني بكرة سددها بيسراه من نقطة الجزاء اثر تمريرة من البرازيلي فاغنر لوف الذي أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 60 بكرة سددها بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من سيرغي ايغناشيفيتش.

            وفي مباراة ثانية فاز نانسي الفرنسي على ضيفه فيينورد روتردام الهولندي 3-صفر. سجل المغربي منصف زرقا في الدقيقة 48 وجوليان فيريه في الدقيقة 54 والبرازيلي هيلدر في الدقيقة 85 أهداف المباراة.

            وتضم المجموعة أيضاً ليش بونزان البولندي الذي يغيب عن هذه الجولة، على أن يبدأ مشواره في الجولة الثانية.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • #67
              سقوط مفاجئ لتشيلسي وتأهل مبكر لبرشلونة وسبورتنج لشبونة في دوري أبطال أوروبا

              مني فريق تشيلسي الإنجليزي بهزيمة مفاجئة أمام مضيفه روما الإيطالي 1/3 مساء أمس الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، كما أفلت إنتر ميلان الإيطالي وليفربول الإنجليزي من الهزيمة وحقق كل منهما تعادلا متأخرا في مجموعته بالدور نفسه.

              بينما أصبح برشلونة الأسباني وسبورتنج لشبونة البرتغالي أول المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) بعدما ضمنا المركزين الأول والثاني في المجموعة الثالثة.

              ولم تكن الهزيمة أمام روما هي الخسارة الوحيدة التي لحقت بتشيلسي في مباراة الأمس بل شهدت المباراة أيضا طرد لاعبه البرتغالي الدولي ديكو.

              وتجمد رصيد تشيلسي عند سبع نقاط لكنه ظل في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام روما الذي صعد للمركز الثاني ليعزز فرصته في التأهل للدور الثاني.

              وفي المباراة الثانية بالمجموعة حقق بوردو الفرنسي فوزا ثمينا 2/1 على مضيفه كلوج الروماني ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف روما بينما تجمد رصيد كلوج عند أربع نقاط وتراجع للمركز الرابع الأخير في المجموعة.

              وفي المجموعة الرابعة كان أتليتكو مدريد قريبا من الخروج فائزا على مضيفه ليفربول 1/صفر ليصبح أول الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني حيث تقدم الفريق بهدف مبكر سجله البرازيلي ماكسيميليانو رودريجيز في الدقيقة 37 ولكن ستيفن جيرارد أنقذ ليفربول من الهزيمة وسجل له هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للقاء من ضربة جزاء.

              وبهذا التعادل ظل الفريقان سويا في الصدارة برصيد ثماني نقاط لكل منهما وإن تفوق أتليتكو بفارق الأهداف.

              وفي المباراة الثانية بالمجموعة حقق مارسيليا الفرنسي فوزا كبيرا 3/صفر على ضيفه أيندهوفن الهولندي ليحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة ويحتل المركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام أيندهوفن.

              وفي قبرص تقدم إنتر ميلان الإيطالي مرتين أمام مضيفه أنورثوسيس فاماجيستا القبرصي ولكن أصحاب الأرض حققوا التعادل في المرتين وتقدموا بهدف سجله نيكوس فروسوس في الدقيقة 50 قبل أن يسجل اللاعب البديل خوليو كروز هدف التعادل للإنتر قبل تسع دقائق من نهاية اللقاء.

              وحافظ إنتر بهذا التعادل على موقعه في صدارة المجموعة الثانية برصيد ثماني نقاط مقابل خمس نقاط لفريق فاماجيستا في المركز الثاني.

              وحقق باناثينايكوس اليوناني فوزا ثمينا على مضيفه فيردر بريمن الألماني بثلاثة أهداف سجلها جميعا في الشوط الثاني من المباراة الثانية بالمجموعة.

              ورفع باناثينايكوس رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط أمام فيردر بريمن الذي تراجع للمركز الرابع الأخير.

              وشهدت المجموعة الثالثة أول تعادل لفريق برشلونة الأسباني في هذا الدور بعد الفوز في مبارياته الثلاث السابقة حيث تعادل الفريق مع ضيفه بازل السويسري 1/1 بينما فاز سبورتنج لشبونة البرتغالي على شاختار دونيتسك الأوكراني 1/صفر في المباراة الثانية بالمجموعة.

              وجاءت النتيجتان لتضمن لفريقي برشلونة وسبورتنج لشبونة التأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراتي كل منهما في الجولتين الباقيتين من الدور الحالي حيث رفع برشلونة رصيده إلى عشر نقاط مقابل تسع لسبورتنج لشبونة وثلاث لشاختار دونيتسك ونقطة واحدة لبازل.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • #68
                توتنهام يأمل في تخطي دينامو زغرب بكأس الاتحاد الأوروبي

                بعد هزيمته أمام أودينيزي الإيطالي صفر/2 في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يأمل توتنهام الإنجليزي في الابتعاد عن ذيل المجموعة عبر الفوز على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي غدا الخميس في الجولة الثانية من البطولة.

                ويستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي ، الذي حقق فوزا بشق الأنفس في الجولة الأولى ، فريق تفينتي انشيخيده الهولندي في المجموعة الأولى بينما يخرج مواطنه أستون فيلا لملاقاة سلافيا براغ التشيكي بعد فوزه على أياكس أمستردام الهولندي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة.

                ويدخل توتنهام الفائز بلقب البطولة في عامي 1972 و1984 ، الذي لم يتلق أي هزيمة منذ تولي هاري ريدناب منصب المدير الفني للفريق ، المباراة ولديه ثقة كبيرة في إمكانية تحقيق المزيد من النجاحات على المستوى الأوروبي أيضا بعدما لقن ليفربول أول هزيمة لي في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي.

                وقال هوريليو جوميز حارس توتنهام: "الفريق يلعب بثقة أكبر الآن ولقد حققنا ثلاث نتائج جيدة للغاية".

                وأضاف: "لقد مررنا بفترة صعبة ولكننا عملنا بجد في التدريبات لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، لذا فإنها فترة جيدة الآن بالنسبة الفريق. ولكن، الآن نلعب بشكل جيد.. إنها لحظة رائعة للفريق ، وهو أمر هام بالنسبة للاعبين الجدد".

                ويأمل ريدناب أيضا في استعادة حظه السعيد على المستوى الأوروبي بعد هزيمة فريقه السابق بورتسموث أمام سبورتينج براجا البرتغالي صفر/3 في المباراة الافتتاحية للمجموعة الخامسة.

                ويواجه الكرواتي لوكا مودريتش صانع ألعاب توتنهام ، فريقه السابق دينامو زغرب والذي فاز معه بالمباراة الأولى أمام نيميجين الهولندي.

                ومن المتوقع أن تكتمل القوة الضاربة للفريق الكرواتي بعد التعافي من فيروس أصاب العديد من اللاعبين الأسبوع الماضي.

                وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، يستهل سبارتاك موسكو الروسي مشواره في دور المجموعات بمواجهة ضيفه أودينيزي الإيطالي الذي قد يقطع خطوة جديدة نحو التأهل لدور ال32 عن طريق تحقيق فوزه الثاني في هذا الدور.

                كما يأمل مانشستر سيتي في تحقيق فوزه الأول في دور المجموعات على حساب تفينتي الذي يقوده ستيف مكلارين المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي.

                وقال مارك هيوز المدير الفني لمانشستر سيتي لموقع النادي على الانترنت: "الخميس سيكون اختبارا جيدا ، إنه فريق جدير بالاحترام ، منظم بشكل جيد ، وسيكون اختبارا جيدا".

                وكان مانشستر سيتي خسر في آخر مباراتين له بالدوري الممتاز ، ولكن الفريق جمعته تجربة سابقة بمنافسه الهولندي حيث تغلب عليه 3/2 في إنجلترا بعد أن تعادلا 1/1 في هولندا في موسم 1978/1979 .

                ويواجه راسينج سانتاندير الأسباني فريق شالكه الألماني في المجموعة الأولى.

                ويسعى أستون فيلا لتحقيق فوزه الثاني عندما يخرج لمواجهة مضيفه سلافيا براغ في المجموعة السادسة التي تشهد مباراة أياكس وضيفه زيلينا السلوفاكي.

                وأصبح عشاق الكرة الألمانية على موعد مع وجبة دسمة تشهد مشاركة أربعة فرق ألمانية في الجولة الثانية من دور المجموعات غدا.

                ففي الوقت الذي يخرج فيه شالكه لمواجهة سانتاندير يلتقي شتوتجارت مع ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي في لقاء الجريحان ، حيث خسر الفريقان مباراتيهما الافتتاحية أمام أشبيلية الأسباني وسامبدوريا الإيطالي على الترتيب.

                ويلتقي هرتا برلين مع مضيفه متاليست الأوكراني في المجموعة الثانية التي تشهد مواجهة ثأرية بين بنفيكا البرتغالي وجالطة سراي التركي.

                ويفتتح فولفسبورج مشواره في دور المجموعات بمواجهة ضيفه هيرنفين الهولندي في المجموعة الخامسة بينما يسعى المرشح الأول للفوز بالبطولة ، ميلان الإيطالي لتحقيق فوزه الثاني عندما يستضيف سبورتينج براجا في سان سيرو.

                ونجح ميلان في انتزاع صدارة الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ أربعة مواسم ، ويأمل الفريق في الاعتماد على هذا النجاح في المباراة أمام براجا الذي لم تستقبل شباكه أي هدف خلال سبع مباريات أوروبية خاضها الفريق حتى الآن في هذا الموسم.

                وفي المجموعة الثالثة يلتقي ستاندرد لياج البلجيكي مع أشبيلية الأسباني بينما يلتقي سانت اتيان الفرنسي مع روزنبرج تروندهايم النرويجي وبلنسية الأسباني مع كوبنهاجن الدنماركي ضمن المجموعة السابعة.

                وفي المجموعة الثامنة يلتقي ليخ بوزنان البولندي مع نانسي الفرنسي وفينورد الهولندي مع سيسكا موسكو الروسي.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • #69
                  ميلان يسعى لمواصلة انتصاراته في كأس الاتحاد

                  يسعى آي سي ميلان الإيطالي إلى التأكيد بأنه المرشح الأقوى للظفر بلقب مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، عندما يستقبل براغا البرتغالي الخميس، في الجولة الثانية من دور المجموعات التي يستهل فيها فالنسيا الإسباني، أحد أبرز المشاركين، مشواره في مواجهة ضيفه كوبنهاغن الدنماركي.

                  ففي المجموعة الخامسة، يأمل آي سي ميلان أن يواصل عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة التي تمثلت الأحد الماضي بتربعه على صدارة ترتيب الدوري المحلي لأول مرة منذ أيار/مايو 2004 وذلك بعد فوزه على المتصدر السابق نابولي 1-صفر، من أجل أن يقطع شوطاً كبيراً نحو حجز بطاقته إلى الدور الثاني وهو الذي كان استهل مشواره في دور المجموعات بفوزه على مضيفه هيرينفين الهولندي 3-1.

                  ويعود الفضل في النقاط الثلاث التي حصدها آي سي ميلان في هولندا إلى مهاجمه المخضرم فيليبو إينزاغي (35 عاماً) الذي سجل ثنائية وهو أكد أن هدفه الأساسي هذا الموسم قيادة الفريق "اللومباردي" إلى المباراة النهائية التي ستقام في اسطنبول حيث خسر فريقه نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في العام 2005 أمام ليفربول الإنكليزي في مباراة دراماتيكية تقدم خلال الفريق الإيطالي بثلاثية نظيفة قبل أن يعود ويخسر اللقب بركلات الترجيح.

                  وصرح إينزاغي قائلاً: "كأس الاتحاد الأوروبي هو اللقب الوحيد الذي لم أتوّج به خلال مسيرتي. ارغب في العودة إلى اسطنبول لأعوض ما فاتني في العام 2005 عندما خسرنا أمام ليفربول في مباراة غبت عنها".

                  ووضع "سوبر بيبو" أمامه هدفاً آخر وهو تسجيل هدفه الرقم 300 خلال مسيرته قبل انتهاء الموسم الحالي، ويملك حتى الآن 293 هدفاً أي انه بحاجة إلى 7 أهداف فقط، ما يعني أن مهمته ليست بصعبة لكن على مدربه كارلو أنشيلوتي أن يمنحه فرصة اللعب خصوصاً في ظل وجود البرازيليين الكسندر باتو ورونالدينيو والشاب ماركو بورييلو.

                  يذكر أن إينزاغي هو أكثر اللاعبين تهديفاً في تاريخ المسابقات الأوروبية وهو رفع رصيده في الجولة السابقة إلى 64 هدفاً أوروبياً.

                  وكان إينزاغي حطم العام الماضي الرقم القياسي المسجل باسم الألماني غيرد مولر (62 هدفاً) بتسجيله الهدف الفوز لآي سي ميلان على سلتيك الاسكتلندي 1-صفر في الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

                  وعلى إينزاغي وآي سي ميلان أن يحذرا من براغا لأن الفريق البرتغالي فاز في المباريات الثلاث التي لعبها خارج ملعبه هذا الموسم في المسابقة الأوروبية (مع الدور التمهيدي) وجميعها بهدفين نظيفين، كما انه تألق في الجولة السابقة على أرضه بفوزه على بورتسموث الإنكليزي (3-صفر) الذي يسعى للتعويض غداً عندما يستقبل هيرينفين.

                  وستتأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثالث حيث ستنضم إليهم ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

                  وتقام منافسات الدور الثالث بنظام خروج المغلوب بعد مباراتي الذهاب والإياب.

                  ويلعب كل فريق في دور المجموعات أربع مباريات بواقع اثنتين على أرضه واثنتين خارج قواعده.

                  يذكر أن أفضل نتائج آي سي ميلان في هذه المسابقة كانت وصوله إلى نصف النهائي لموسمي 1971-1972 و2002-2002 عندما خرج على يد توتنهام الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني على التوالي.

                  المجموعة الثانية

                  وفي المجموعة الثانية، يخوض بنفيكا البرتغالي اختباراً صعباً أمام ضيفه غالاتاساراي التركي الذي كان حسم في الجولة السابقة مواجهته "الحساسة" مع ضيفه أولمبياكوس اليوناني (1-صفر)، فيما كان الفريق البرتغالي تعادل مع هرتا برلين الألماني (1-1) الذي يلعب في ضيافة ميتاليست خاركيف الأوكراني.

                  المجموعة الثالثة

                  وفي المجموعة الثالثة، يسعى إشبيليه الإسباني، بطل 2006 و2007، إلى تسطير فوزه الثاني عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على ستاندار لياج البلجيكي.

                  وكان الفريق الإسباني الذي خسر الأحد الماضي في الدوري المحلي أمام مضيفه المتعثر بلد الوليد 2-3، حسم مواجهته القوية مع شتوتغارت الألماني (2-صفر) في الجولة السابقة.

                  ويمر شتوتغارت بفترة صعبة تمثلت جلياً بخسارته السبت الماضي على ملعبه أمام كولن 1-3 في الدوري المحلي، ولن تكون مباراته غدا سهلة على الإطلاق في مواجهة ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي.

                  المجموعة الرابعة

                  وفي المجموعة الرابعة، يسعى الفريق الإنكليزي الآخر توتنهام إلى مواصلة صحوته بقيادة مدربه الجديد هاري ريدناب الذي حل بدلاً من الإسباني خواندي راموس، عندما يستقبل على ملعبه "وايت هارت لاين" دينامو زغرب الكرواتي.

                  ويبدو أن الصدمة المعنوية التي أحدثها تغيير المدرب، أعطت ثمارها سريعاً لأن الفريق اللندني نجح في تسجيل ثلاث نتائج ملفتة في الدوري المحلي بفوزه على بولتون 2-صفر ثم تعادله مع جاره آرسنال 4-4 وفوزه المثير على ليفربول 2-1 بهدف سجله الروسي رومان بافليوشينكو في الوقت بدل الضائع، ما تسبب بخسارة "الحمر" لصدارة الدوري.

                  ويأمل ريدناب أن يواصل فريقه الجديد عروضه الملفتة لتعويض خسارة الجولة السابق أمام أودينيزي الإيطالي (صفر-2) الذي يخوض بدوره اختباراً صعباً في ضيافة سبارتاك موسكو الروسي.

                  المجموعة السادسة

                  وفي المجموعة السادسة، يهدف أستون فيلا الإنكليزي، بطل كأسي الكؤوس والسوبر (1982 و1983 على التوالي)،إلى مواصلة نتائجه الملفتة هذا الموسم عندما يحل ضيفاً على سلافيا براغ التشيكي.

                  وكان أستون فيلا فاز في الجولة الأولى على أياكس أمستردام الهولندي (2-1)، بطل دوري الابطال (1971 و1972 و1973 و1995) وكأس الكؤوس (1987) وكأس الاتحاد (1992) وكأس السوبر (1973 و1995)، والذي يسعى بدوره إلى التعويض عندما يستقبل زيلينا السلوفاكي.

                  المجموعة السابعة

                  وفي المجموعة السابعة، يستهل فالنسيا مشواره في هذا الدور بعدما غاب عن الجولة الأولى، ويستقبل على ملعبه "ميستايا" كوبنهاغن في مهمة لا تبدو صعبة خصوصاً أن الأخير كان سقط على أرضه في الجولة الأولى أمام سانت إتيان الفرنسي (1-3) الذي يستضيف بدوره روزنبرغ النرويجي.

                  ويأمل فالنسيا أن يضع خلفه الخسارة التي مني بها السبت الماضي على أرضه أمام راسينغ سانتاندر (2-4)، ما جعله يتخلى عن صدارة الدوري المحلي لمصلحة برشلونة.

                  ويخوض راسينغ سانتاندر بدوره اختباراً صعباً للغاية أمام ضيفه شالكه الألماني في منافسات المجموعة الأولى، وهو يسعى لتعويض خسارة الجولة الأولى أمام تونتي إنشكيده الهولندي (صفر-1) الذي يحل بدوره ضيفاً على مانشستر سيتي الإنكليزي في أول مباراة للأخير في هذا الدور وستكون في مواجهة مدرب المنتخب الإنكليزي السابق ستيف ماكلارين الذي يشرف على الفريق الهولندي.

                  المجموعة الثامنة

                  في المجموعة الثامنة، يحل سسكا موسكو الروسي بطل 2005 ضيفاً على فيينورد روتردام الهولندي ويختلف وضع الفريقين تماماً لأن الأول كان سحق ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني 3-صفر، فيما خسر الثاني، المتوج باللقب العامين 1974 و2002، بالنتيجة ذاتها أمام نانسي الفرنسي الذي سيكون بدوره في ضيافة ليش بوزان البولندي.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • #70
                    عودة الروح لروما على حساب تشلسي

                    استعاد فريق روما الإيطالي الثقة، وحقق فوزاً ثميناً على منافسه تشلسي الإنكليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في لقائهما على ملعب روما الأولمبي مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

                    بدا واضحاً الإحباط على لاعبي روما منذ بداية اللقاء الذي أداره الحكم الإسباني لويس ميدينا كانتاليخو، نتيجة النتائج المخيبة للفريق هذا الموسم سواء على المستوى المحلي أو القاري، وأراد اللاعبون إثبات ذاتهم أمام الجمهور الإيطالي في هذه المباراة، حيث لم يكن هناك بديل أمامهم سوى الفوز على تشلسي للاستمرار في المنافسة.

                    وكانت البداية الحقيقة للمباراة في الدقيقة التاسعة حين سدد البرتغالي ديكو كرة قوية في الزاوية الأرضية على يمين الحارس البرازيلي ألكسندر دوني الذي أبعدها إلى ركلة ركنية.

                    كان تشلسي الأخطر والأكثر سيطرة على مجريات اللعب في الدقائق العشرين الأولى، وفي الدقيقة 21 سدد النجم فرانك لامبارد كرة خطيرة أخرى نحو مرمى دوني الذي أخرجها إلى ركنية مجدداً، وبعدها بثماني دقائق أنقذ الحارس البرازيلي مرماه من تسديدة صاروخية أخرى أطلقها لامبارد ولكن في الزاوية اليسرى هذه المرة.

                    وكان المهاجم المونتينيغري ميركو فوسينيتش هو أخطر لاعبي روما في الشوط الأول، حيث بذل مجهوداً كبيراً وأرهق مدافعي تشلسي، ولكن مجهوداته الفردية لم تكن كافية للتفوق على المنافس الإنكليزي.

                    وعلى عكس مجريات المباراة حملت الدقيقة 33 مفاجأة سارة للجمهور الإيطالي، حيث نجح الظهير المخضرم كريستيان بانوتشي في تسجيل الهدف الأول لروما، إثر كرة عرضية لعبها الظهير الأيمن البرازيلي سيسينيو وصلت أمام المرمى إلى بانوتشي الذي أودعها بقدمه اليمنى شباك التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى تشلسي، ليواصل مدافع روما هوايته في تسجيل الأهداف الهامة والتي دائماً ما تنقذ فريقه في الأوقات الحرجة.

                    وفي الدقيقة 43 تعرض التشيلي دافيد بيتزارو للعرقلة داخل منطقة جزاء تشلسي من جو كول ولكن الحكم الإسباني أشار باستمرار اللعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم روما بهدف نظيف.

                    الشوط الثاني



                    مع بداية الشوط الثاني أثمرت جهود فوسينيتش عن إحرازه الهدف الثاني لفريقه إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد أن هيأ له الكرة لاعب الوسط ماتيو بريغي، فسددها فوسينيتش على يسار تشيك الذي لم ينجح في اللحاق بها.

                    وواصل روما سيطرته وتألقه في الشوط الثاني، وأكد فوسينيتش على تفوقه بإحرازه الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 58، بعد أن انطلق من الناحية اليسرى ومر من النيجيري جون أوبي ميكيل وانفرد بالحارس تشيك وسدد الكرة في الزاوية الضيقة للمرمى مؤكداً عودة الروح لروما.

                    ورغم التغيير الهجومي الذي أجراه تشلسي بنزول النجم الإيفواري ديدييه دروغبا، إلا إنه لم ينجح في تغيير النتيجة، حتى استطاع المدافع جون تيري قائد تشلسي إحراز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 75، رغم شبهة وجوده في موقف تسلل.

                    وفي الدقيقة 80 تلقى ديكو البطاقة الحمراء إثر حصوله على الإنذار الثاني، وغادر الملعب ليكمل تشلسي المباراة بعشرة لاعبين، وحاول الفريق الإنكليزي بعد ذلك الضغط لتقليص الفارق ومن ثم التعادل ولكن دون جدوى.

                    وأنقذ تشيك مرماه في الدقيقة 87 من هدف رابع بعد أن تلقى فوسينيتش الكرة أمام مرمى تشلسي ولكنه سددها في جسد الحارس، لينتهي اللقاء بفوز غال لروما الذي رفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف تشلسي، وبالتساوي مع بوردو الفرنسي.

                    وكان بوردو قد حقق فوزاً هاماً خارج أرضه على كلوج الروماني بهدفين مقابل هدف واحد، حيث بادر الأول بالتسجيل عن طريق مهاجمه يوان جوركوف في الدقيقة السادسة، ثم تعادل كلوج سريعاً بهدف للاعب الوسط البرتغالي داني في الدقيقة السادسة، قبل أن يحرز البرازيلي ويندل هدف الفوز للفريق الفرنسي الذي ارتفع رصيده إلى ست نقاط، بينما تراجع كلوج إلى قاع المجموعة بعد أن تجمد رصيده عند أربع نقاط.

                    باناثينايكوس يصعق بريمن وأنورثوزيس يواصل مفاجآته



                    وفي المجموعة الثانية حقق باناثينايكوس اليوناني مفاجأة كبيرة بفوزه خارج أرضه على فيردر بريمن الألماني بثلاثة أهداف دون مقابل، وهو الفوز الأول للفريق اليوناني في المجموعة.

                    جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، حيث تناوب على تسجيلها كل من المهاجم إيفانجيلوس مانتزيوس، ولاعب الوسط جيورجيوس كاراغونيس، وزميله أليكسندروس تزيوليس في الدقائق 58 و73 و80 على التوالي، فرفع الفائز رصيده إلى أربع نقاط صعد بها إلى المركز الثالث، بينما تجمد رصيد فيردر بريمن عند ثلاث نقاط في ذيل المجموعة.

                    وضمن مباريات المجموعة ذاتها، تابع أنورثوزيس القبرصي عروضه الجيدة وتعادل مع ضيفه إنتر ميلان بطل إيطاليا بثلاثة أهداف لكل منهما.

                    تقدم الضيوف أولاً في الدقيقة 13 عن طريق المهاجم ماريو بالوتيللي، وتعادل لاعب الوسط الفرنسي سدريك باردون لأنورثوزيس في الدقيقة 31، وقبيل نهاية الشوط الأول عاود إنتر التقدم بهدف للمدافع الدولي ماركو ماتيراتزي، ولكن أصحاب الأرض تعادلوا مجدداً في الدقيقة 45 عن طريق لاعب الوسط جيورجيوس باناغي.

                    تواصلت الإثارة في الشوط الثاني، وتقدم أنورثوزيس هذه المرة في الدقيقة 50 بهدف للمهاجم اليوناني المخضرم نيكولاوس فروسوس، ولكن المهاجم الأرجنتيني خوليو كروز نجح في اقتناص التعادل لإنتر في الدقيقة 80، ليواصل الفريق الإيطالي تصدره للمجموعة دون منازع برصيد ثماني نقاط، كما ارتفع رصيد أنورثوزيس الحصان الأسود إلى خمس نقاط احتل بها المركز الثاني.

                    سبورتينغ يؤكد تفوقه وبازل يحرج برشلونة



                    وأكد سبورتيغ لشبونة بطل البرتغال احتفاظه بالمركز الثاني في المجموعة الثالثة، وذلك بعد أن فاز على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بهدف نظيف سجله مهاجمه البرازيلي ديرلي في الدقيقة 73، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط متقدماً على شاختار الثالث بفارق خمس نقاط.

                    وفي ثاني لقاءات المجموعة استطاع بازل السويسري أن يقتنص النقطة الأولى له، وقد تكون أغلى النقاط، بعد أن تعادل على أرض مضيفه العملاق برشلونة بهدف لكل منهما.

                    انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وقام خوسيب غوارديولا مدرب برشلونة بالدفع بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لتنشيط الهجوم، وبالفعل نجح الأخير في التقدم للفريق الكاتالوني في الدقيقة 62، ولكن بازل تعادل في الدقيقة 82 بهدف لمهاجمه إرين ديرديوك.

                    ورغم التعادل بقي برشلونة في صدارة المجموعة برصيد عشر نقاط، كما ظل بازل قابعاً في القاع برصيد نقطة واحدة فقط.

                    الفوز الأول لمرسيليا وتعادل ليفربول وأتلتيكو



                    وبعيداً عن قمة المجموعة الرابعة، نجح أولمبيك مرسيليا الفرنسي في تحقيق أول فوز له، وجاء على حساب ضيفه أيندهوفن الهولندي بثلاثية نظيفة، سجلها كل من المهاجم الإيفواري باكاري كونيه في الدقيقة 30، والسنغالي مامادو نيانغ هدفين متتاليين في الدقيقتين 63 و71، فارتفع رصيد مرسيليا إلى أربع نقاط متساوياً مع أيندهوفن ومتقدماً عليه بفارق الأهداف.

                    أما في قمة المجموعة فلم ينجح ليفربول الإنكليزي في التفوق على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، وتعادل معه بهدف لكل منهما ليقتسم الفريقان صدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط لكل.

                    تقدم أتلتيكو مدريد في الدقيقة 37 عن طريق الأرجنتيني ماكسي رودريغيز، وتعادل ليفربول في اللحظات الأخيرة من المباراة بركلة جزاء نفذها بنجاح قائده ستيفن جيرارد.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • #71
                      هاردلك للريال

                      مدرب تعبان + كالديرون صاحب الوعود الكاذبة + هجوم عقيم + دفاع مهزوز = ريال مدريد بدون بطولات
                      ليت الأيـام ترجع قليلاً
                      فيلتقي الأصدقاء مرة
                      أخرى ولو أنهم لم
                      يفترقوا كثيراً!!
                      غــزة أنـــتِ في القلــب

                      تعليق


                      • #72
                        مبروك لليوفي

                        مدرب تحسن مستواه + رانيري الوعود تحققت + هجوم ولاأروع + دفاع من صخــر = اليوفي بدايـة حصاد البطولات
                        ^_^

                        تعليق


                        • #73
                          هاردلك للريال بصراحة امس اليوفي كان مسكت وخصوصا أليكس
                          أسطوة نوتنغهام فوريست وإنجلترا تريفور فرانسيس محلل الجزيرة +3 : لقد قلتها لكم جميعاً .. نحن نُخادع أنفسنا إن كنا نظن أننا نلعب كرة قدم ؟ لدي إيمان بعد ما شاهدته اليوم أن الكرة خُلقت لأرجلهم ولهم - أعني لأرجلهم ولهم فقط - .. أدعو جميع الأندية لاعتزال ممارستها ودعونا نستنسخ 20 برشلونة في إنجلترا وإيطاليا وأسبانيا وبقية الدوريات ولنستمتع بـ " كُرة قدم حقيقية " !

                          تعليق


                          • #74
                            مبروك لكل الفرق الفائزه

                            وهاردلك لكل الفرق الخاسره
                            وبالاخص تشلسي وريال مدريد



                            ومبروك للبارسا التاهل الى الدور الثاني


                            وبالتوفيق
                            كــل انــســان نــاجــح لــديــه قـصـه مـؤلـمـه



                            وكــل قـصـه مــؤلـمـه لـهـا نــهــايـه نـاجـحـه


                            ..

                            تعليق


                            • #75
                              بيبي يغيب عن دفاع ريال مدريد في مباراة يوفنتوس

                              أعلن نادي ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء أن مدافعه بيبي سيغيب عن صفوف الفريق في مباراة الفريق أمام يوفنتوس الإيطالي اليوم في دوري أبطال أوروبا.

                              وسقط المدافع البرتغالي في اختبار اللياقة الذي أجري له ، وذلك بعدما أصيب بتمزق في العضلة الرباعية لفخذه الأيسر خلال المباراة التي تعادل فيها ريال مدريد مع ألميريا 1/1 يوم الأحد الماضي. ولم يتعاف اللاعب حتى الآن.

                              بينما تمثلت الأخبار الجيدة لريال مدريد في تعافي المهاجم المخضرم رود فان نيستلروي من الغصابة في الركبة اليمنى واستعداده للعودة إلى الملاعب بعد غياب دام أسبوعين.

                              ويتصدر يوفنتوس المجموعة السادسة في دوري الأبطال برصيد سبع نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد ، وذلك بعدما تغلب يوفنتوس على ريال مدريد 2/1 في تورينو قبل أسبوعين.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق

                              يعمل...
                              X