إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:: صحيفـة دوري ابطال اوروبا Champions League وكأس الاتحاد الاوروبي UEFA Cup ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    تأهل أتليتكو مدريد وإنتر ميلان لدور الستة عشر بدوري الأبطال

    أكملت الفرق الأسبانية والإنجليزية مهمتها في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتأهل أتليتكو مدريد وليفربول إلى دور الستة عشر للبطولة مساء اليوم الأربعاء.

    كما تأهل إنتر ميلان الإيطالي إلى الدور نفسه ، ليلحق بمواطنه يوفنتوس ، رغم هزيمته 0-1 على أرضه ووسط جماهيره أمام بانثيانايكوس اليوناني.

    وانضم ليفربول إلى مواطنيه مانشستر يونايتد وأرسنال في دور الستة عشر بفوزه على أولمبيك مرسيليا الفرنسي 1-0.

    ولحق أتليتكو مدريد بريال مدريد وبرشلونة وفياريال في الدور التالي بتغلبه على أيندهوفن الهولندي 2-1 .

    وسيضطر تشيلسي الإنجليزي ، وصيف النسخة الماضية للبطولة ، للانتظار حتى الجولة الأخيرة لحسم تأهله ، بعد تعادله مع بوردو الفرنسي 1-1 .

    واقترب روما الإيطالي من التأهل لدور الستة عشر بتغلبه على مضيفه كلوج الروماني 3-1 فيما أصبح فيردر بريمن الألماني قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة بعد تعادله 2-2 مع أنورثوسيس فاماجوستا القبرصي.

    وتأهل 13 فريقا حتى الآن لدور الستة عشر منها بايرن ميونيخ الألماني وبورتو البرتغالي وليون الفرنسي فيما اقترب سبورتينج لشبونة البرتغالي من تحقيق الإنجاز نفسه.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • #92
      ضمنت فرق آي سي ميلان الإيطالي، سسكا موسكو الروسي وسانت إتيان الفرنسي تأهلها للدور الثالث الحاسم من منافسات كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد تعادل الأول مع برتسموث الإنكليزي (2-2)، وفوز الثاني على ليش بوزنان البولندي (2-1)، وتعادل الثالث مع كلوب بروج البلجيكي (1-1)، فيما خطا فالنسيا الإسباني ومانشستر سيتي توتنهام الإنكليزيين خطوة إضافية نحو الدور نفسه، في الوقت الذي تأجل فيه تأهل غلطة سراي التركي بعد خسارته أمام ميتالسيت خاركيف الأوكراني (0-1)، في المباريات التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة من منافسات البطولة.

      إينزاغي المنقذ الدائم

      فقد منح فيليبو إينزاغي فريقه آي سي ميلان نقطة التأهل إلى الدور الثالث من البطولة الأوروبية، عقب تسجيله هدف التعادل (2-2) في الوقت بدل عن ضائع، بعدما كان متأخراً (1-2).

      ويمكن القول إن إينزاغي الذي أستعاد التفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في البطولات الأوروبية بتسجيله الهدف رقم 65، ليعيد الفارق مع الإسباني راؤول نجم ريال مدريد، إلى ما كان عليه قبل أن يعادله يوم الأربعاء بتسجيله هدف الفوز لفريقه في مرمى باتي البيلاروسي ضمن دوري أبطال أوروبا، يمكن القول إنه لم يكن في يوم سعده، إذ إن العارضة والقائمين وقفا أمامه حجرة عثرة في منع كراته من هز الشباك، لكن الحظ عاد وابتسم له لينقل فريقه للدور الثالث.

      وكان الفريق صاحب الضيافة هو البادئ بالتسجيل عبر الفرنسي ياسين كابول في الدقيقة 62، ثم أضاف زميله النيجيري نوانكوو كانو الهدف الثاني في الدقيقة 73، ما أجبر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على الدفع بالبرازيلي رونالدينيو في الدقائق المتبقية من المباراة بدلاً من مواطنه كاكا، أملاً بتغيير النتيجة. وكان له ما أراد بعد أن سجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 84، من ركلة حرة رائعة، قبل أن يضيف إينزاغي هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.

      وأصبح رصيد آي سي ميلان 7 نقاط في صدارة المجموعة من ثلاث مباريات، فيما حصد الفريق الإنكليزي نقطته الأولى من مباراتين.

      سسكا وسانت اتيان في الدور الثالث



      وفي المباراة الثانية أكد فريق سسكا موسكو الروسي، بطل العام 2005، تأهله للدور الثالث بعد تغلبه على ضيفه ليش بوزنان البولندي (2-1) في منافسات المجموعة الثامنة ضمن دور المجموعات.

      وسجل ألن دزاجوييف (31) ويوري جيركوف (45) هدفي سسكا، و البوسني سمير ستيليتش (66).

      ووصل الفريق الروسي بفوزه للنقطة التاسعة من ثلاث مباريات لينجح بذلك من حصد كل النقاط الممكنة، بعد فوزه في المرحلة الأولى ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني (3-0)، وفي الثانية على فيينورد روتردام الهولندي (3-1)، وضمن بالتالي تأهله للدور القادم، وقد تصدر مجموعته بفارق 5 نقاط عن نانسي الفرنسي (4 نقاط) الغائب عن هذه المرحلة لوجود خمسة فرق في كل مجموعة، فيما يملك ليش نقطة واحدة، وتخلو جعبة ديبورتيفو وفيينورد من النقاط ويحتلان المركز الأخير.



      وتأهل سانت اتيان الفرنسي للدور الثالث رغم تعادله مع مضيفه كلوب بروج البلجيكي (1-1)، ليضيف نقطة ليرصده الذي أصبح 7 نقاط.

      وسجل دافيد جيليوتي (44) هدف سانت إتيان، والفنزويلي رونالد فارغاس (49) هدف كلوب بروج.

      فيما فشل غلطة سراي التركي بطل العام 2000 من التأهل بعد خسارته أمام ضيفه ميتالسيت خاركيف الأوكراني (0-1) ضمن منافسات المجموعة الثانية.

      وكانت نقطة واحدة كافية لغلطة سراي يرفع من خلالها رصيده إلى 7 نقاط ليتوجه نحو الدور الثالث دون حاجة لانتظار مباراته الأخيرة ضمن دور المجموعات أمام هرتا برلين، لكن الفريق الأوكراني أرجئ ذلك بهدف سجله البرازيلي ايدمار في الدقيقة 81.

      ويبدو أن ميتاليست سيصبح بمثابة عقدة للفرق التركية، بعدما كان أخرج فريق بشكتاش التركي من الدور الأول بعدما خسر أمامه ذهاباً (0-1)، في اسطنبول قبل أن يفوز عليه (4-1) إياباً.

      وتجمد رصيد غلطة سراي عند حدود 6 نقاط، فيما أنعش الفريق الأوكراني حظوظه بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط.

      مانشستر سيتي وتوتنهام وفالنسيا يقتربون من التأهل



      وعزز مانشستر سيتي الإنكليزي فرصة وصوله للدور الثالث بعد فوزه على مضيفه شالكه الألماني (2-0)، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

      سجل الزمبابوي بنجاني موارواري (33) وستيفن ايرلند (67)، هدفي مانشستر سيتي، ليؤجل بذلك تأهل الفريق الألماني حتى المرحلة القادمة الأخيرة بالنسبة له حين يلاقي تونتي انشكيده الهولندي.

      واقترب توتنهام الإنكليزي بدوره من التأهل بفوزه على مضيفه نيميغن الهولندي بهدف دون مقابل سجله جايمي اوهارا (15) ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

      ورفع الفريق الإنكليزي رصيده لست نقاط من مباراتين، وتنقصه نقطة من مباراتيه اللاحقتين ليضمن تأهله.

      وخطا فالنسيا الإسباني خطوة هامة نحو التأهل بتغلبه على مضيفه روزنبرغ النروجي4بأربعة أهداف نظيفة ضمن منافسات المجموعة السابعة، سجلها خوان ماتل (21) وبابلو هرنانديز (76) وروبن باراخا (87) وخواكين (90).

      وتتأهل إلى الدور الثالث الفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في المجموعات الثماني، لتنضم إليها لاحقاً ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • #93
        أودينيزي يتأهل لدور ال32 بكأس الاتحاد الأوروبي ونيميجن يتلاعب بسبارتاك

        حجز فريق أودينيزي الإيطالي مقعده في دور ال 32 لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 2/1 اليوم الأربعاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة للبطولة.

        وفي المجموعة نفسها وجه نيميجن الهولندي صدمة قوية لمضيفه الروسي سبارتاك موسكو وتغلب عليه 2/1 ليبقي على أماله في التأهل.

        ودخل الفريق الإيطالي المباراة أمام منافسه الكرواتي سعيا وراء نقطة التعادل التي كانت كافية لتأهل الفريق ، ولكنه تقدم بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق فابيو كولياريللا.

        وقبل 11 دقيقة من نهاية المباراة أكد لاعب خط الوسط النيجيري الدولي كريستيان آبودو الفوز بهدف ثان للفريق.

        وفي الوقت الإضافي للمباراة أحرز إيجور بيسكان الهدف الوحيد لدينامو لينتهي اللقاء بفوز أودينيزي 2/1 .

        وبدا سبارتاك في طريقه للحاق بأودينيزي في دور ال32 عندما تقدم سيرجي كوفالتشوك بهدف للفريق إثر تمريرة من زميله نيكيتا بازينوف بعد مرور دقيقتين فقط من بداية اللقاء.

        ولكن البديل جون فان بوكرينج نجح في إدراك التعادل لنيميجن قبل ست دقائق من نهاية المباراة ثم أنتزع زميله الدنماركي لاسه شوني هدف الفوز 2/1 بعدها بدقيقة واحدة.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • #94
          سسكا موسكو يسمي رايكارد

          سمى نادي سسكا موسكو بطل الدوري الروسي لكرة القدم 3 مرات في السنوات الخمس الأخيرة الهولندي فرانك رايكارد لخلافة المدرب فاليري غازاييف الذي قرر أن ينهي مهمته مع الفريق الذي تولى الإشراف عليه عام 2001 مع نهاية الموسم.

          وأعلن مجلس إدارة سسكا موسكو ترشيح رايكارد خلال اجتماعه يوم الجمعة لخلافة غازاييف الذي قاد الفريق إلى إحراز بطولة الدوري 3 مرات أعوام 2003 و2005 و2006 وكأس روسيا 4 مرات أعوام 2002 و2005 و2006 و2008، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 2005.

          من جانبه، ترك رايكارد منصبه مدرباً لبرشلونة الإسباني في حزيران/يونيو الماضي بعد 5 مواسم من الإشراف عليه قاده خلالها إلى إحراز لقب بطل الدوري المحلي مرتين (2005 و2006) ودوري أبطال أوروبا (2006).

          واشرف رايكارد على منتخب بلاده من 1998 إلى 2000 انتقل بعدها إلى نادي سبارتا الهولندي (2001-2002).

          وفي حال تعيين رايكارد سيكون المدرب الهولندي الثالث في روسيا بعد غوس هيدينك الذي قاد المنتخب الروسي إلى نصف نهائي كأس أوروبا 2008، وديك أدفوكات الذي قاد فريق زينيت سان بطرسبورغ إلى إحراز لقب بطل الدوري المحلي عام 2007 ولقب بطل كأس الاتحاد الأوروبي عام 2008.

          وتناقلت وسائل الإعلام الروسية أنباء مفادها أن مدرب منتخب البرازيل الحالي كارلوس دونغا مرشح بدوره للإشراف على الفريق "الموسكوفي" في حال عدم الاتفاق مع رايكارد.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • #95
            تشلسي وروما يواجهان خطر الخروج المبكر

            لن يكون فريقا تشلسي وروما بمنأى عن الخروج المبكر من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيفان كلوج الروماني وبوردو الفرنسي على التوالي في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى.

            ويتصدر روما المجموعة برصيد 9 نقاط مقابل 8 لتشلسي و7 نقاط لبوردو و4 نقاط لكلوج.

            وتبدو المعادلة واضحة أمام فريقي العاصمتين الإنكليزية والإيطالية، فالفوز يضمن لهما بطاقة الدور الثاني وحتى التعادل بالنسبة إلى روما. أما تشلسي فإن تعادله مع كلوج قد يكلفه غالياً في حال نجح بوردو في التغلب على روما في عقر دار الأخير.

            وأكد مدرب تشلسي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري عن ثقته التامة بقدرة فريقه على التغلب على كلوج وبلوغ الدور الثاني مؤكداً بأن لا أمل على الإطلاق لمنافسه بتحقيق المفاجأة.

            وكان كلوج انتزع التعادل السلبي من تشلسي في مباراة الذهاب وتغلب على روما في عقر دار الأخير.

            وقال سكولاري: "خروج تشلسي من الدور الأول لن يتحقق، لا اعتقد بأن أي شخص عاقل يفكر بهذا الأمر، أنا واثق من قدرة فريقي على بلوغ الدور الثاني".

            ولم يحقق تشلسي نتائج جيدة في الآونة الأخيرة بعد انطلاقة قوية خصوصاً في الدوري المحلي حيث تعرض لهزيمتين على أرضه أمام ليفربول (0-1) وأمام أرسنال (1-2) بعد أن كان ملعب "ستانفورد بريدج" قلعة يصعب العودة منها بثلاث نقاط.

            ويعوّل تشلسي كثيراً على مهاجمه الفرنسي نيكولا انيلكا الذي سجل 15 هدفاً هذا الموسم منها 13 في الدوري المحلي.

            ويغيب عن تشلسي لاعب وسطه الدولي فرانك لامبارد لطرده في المباراة الأخيرة ضد بوردو.

            وفي المجموعة الثانية، يخوض إنتر ميلان الإيطالي مباراته ضد مضيفه فيردر بريمن الألماني بأعصاب هادئة بعد أن ضمن التأهل وقد يريح المدرب البرتغالي القدير جوزيه مورينيو بعض لاعبيه الأساسيين علماً بأنه لم يضمن حتى الآن المركز الأول في المجموعة التي يتصدرها برصيد 8 نقاط مقابل 7 نقاط لباناثينايكوس اليوناني و7 نقاط لانورثوزيس القبرصي و4 نقاط لبريمن.

            وستكون المواجهة قوية بين باناثينايكوس وانورثوزيس لحسم البطاقة الثانية.

            وكان انورثوزيس في طريقه إلى حسم الأمور في مصلحته في الجولة السابقة لأنه تقدم على بريمن (2-0) قبل أن يدرك الأخير التعادل (2-2)، كما أن فوز باناثينايكوس على إنتر ميلان (1-0) في عقر دار الأخير جعل الفريق اليوناني يدخل الجولة الأخيرة والتعادل يكفيه.

            ويعاني انورثوزيس من مشاكل إدارية بعد استقالة رئيس النادي اندرياس بانتيلي بعد أيام على توقيفه من قبل الشرطة المحلية في إطار تحقيقات تقوم بها حول اختلاس أموال واتهامات وجهها له أعضاء في مجلس إدارة النادي.

            يذكر أن انورثوزيس هو أول ناد قبرصي يتأهل إلى دوري المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

            وفي المجموعة الثالثة حسمت الأمور حيث بلغ برشلونة الإسباني وسبورتينغ لشبونة الدور الثاني وضمن شاختار دانيتسك الأوكراني إكمال المشوار في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في حين خرج بال السويسري نهائياً.

            وفي الجولة الأخيرة الهامشية يلعب برشلونة مع شاختار دانيتسك، وسبورتينغ مع بال.

            وفي المجموعة الرابعة، يتنافس اتلتيكو مدريد الإسباني وليفربول اللذان ضمنا بلوغ الدور الثاني أيضاً على حسم صدارة المجموعة وكلاهما يملك 11 نقطة مع أفضلية لاتلتيكو مدريد في حال تحقيق نتيجة مماثلة في الجولة الأخيرة.

            ويحل ليفربول ضيفاً على ايندهوفن على ملعب "فيليبس شتاديوم"، واتلتيكو ضيفاً على مرسيليا على ملعب "فيلودروم".
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • #96
              أتليتكو يتوجه للقاء مرسيليا وسط حالة من القلق الشديد

              أعلن العملاق الأسباني أتليتكو مدريد اليوم الاثنين أنه سيسافر لمواجهة أولمبيك مرسيليا غدا الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة.

              ومثل معظم الأندية الأوروبية كان من المفترض أن يسافر أتليتكو في اليوم السابق للمباراة ، من أجل الاعتياد على المدينة والملعب والطقس.

              ولكن هذه المرة قرر أتليتكو السفر قبل المباراة مباشرة بسبب القلق البالغ الذي يحيط بالمباراة.

              وتلقى أتليتكو العديد من التهديدات من مرسيليا "من المشجعين المغالين فى التعصب" بسبب الحكم الذي أصدرته محكمة مدريد يوم الجمعة الماضي بحق مشجع مرسيليا سانتوس ميراسييرا.

              وتلقى ميراسييرا عقوبة السجن لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام بسبب "تحدى السلطات" خلال الحوادث الخطيرة التي وقعت في استاد "فيسنتي كالديرون" عندما تغلب أتليتكو على مرسيليا 2/1 على ملعبه في أول تشرين أول/أكتوبر الماضي.

              وتبنت جماهير مرسيليا حملة صاخبة للعفو عن ميراسييرا ، أو على الأقل قضاء فترة عقوبته في سجن فرنسي.

              ولكن ميراسييرا يحمل الجنسيتين الفرنسية والأسبانية وتم معاقبته كمواطن أسباني وليس فرنسيا.

              وقامت الشرطة الأسبانية باستخدام الهراوات المكرهبة فى التعامل مع مشجعى مرسيليا "مثيرى الشغب" وتعرض العديد من مشجعي الفريق الضيف للإصابات خلال المباراة.

              وأصدر اتحاد الكرة الأوروبي قرارا أثار علامات الاستفهام بعدما عاقب أتليتكو بلعب مباراة واحدة (المباراة التي فاز فيها أتليتكو على إيندهوفن الهولندي 2/1 قبل أسبوعين) بدون جماهير على استاد فيسنتي كالديرون.

              وأعرب أتليتكو عن قلقه بسبب التهديدات التي تلقاها ، ونصح رئيس نادي أتليتكو إنريكي سيريزو جماهير الفريق بعدم حضور المباراة ، وأعرب عن أمله عن خوض "مباراة هادئة" بدون أي حوادث.

              وأكد إيريك جيريتس مدرب مرسيليا أمس الأحد "أخشى أن تسير مباراة أتليتكو على غير مايرام ، إذا وقعت حوادث ، فإن النادي سيدفع الثمن غاليا ، سيكون من الصعب على الجميع التزام الهدوء".

              ومن أجل تصدر المجموعة الرابعة يحتاج أتليتكو إلى تحقيق النتيجة نفسها في مرسيليا في الوقت الذي يحل فيه ليفربول الإنجليزي ضيفا على إيندهوفن.

              ويقتسم أتليتكو وليفربول صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة بعدما تعادل الفريقان في مواجهتيهما بالنتيجة نفسها 1/1 ، بينما يمتلك مرسيليا وأتليتكو ثلاث نقاط فقط ويحتاجان إلى الفوز من أجل حجز بطاقة التأهل لكأس الاتحاد الأوروبي.

              وعلى الأرجح سيقوم خافيير سيرجي بتغييرات عديدة في صفوف الفريق الذي تغلب على مضيفه سبورتينج خيخون 5/2 يوم السبت الماضي في الدوري المحلي.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • #97
                راؤول يقود ريال مدريد لاستعادة توازنه من خلال دوري الأبطال

                استعاد ريال مدريد بقيادة نجم هجومه المخضرم راؤول جونزاليس بعض توازنه من خلال بطولة دوري أبطال أوروبا بالفوز الكبير 3/صفر للفريق الأسباني على ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي مساء أمس الأربعاء في ختام مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول للبطولة التي شهدت أيضا تعادل يوفنتوس الإيطالي مع باتي بوريسوف البيلاروسي.

                وأفلت مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب من الهزيمة أمام ضيفه آلبورج الدنماركي وقاده المهاجم الإنجليزي الخطير واين روني للتعادل 2/2 في المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا فوز سلتيك الاسكتلندي على فياريال الأسباني 2/صفر.

                وقاد المهاجم الألماني الدولي ميروسلاف كلوزه فريق بايرن ميونيخ الألماني للفوز الثمين 3/2 على مضيفه ليون الفرنسي في المجموعة السادسة التي شهدت أيضا فوز فيورنتينا الايطالي على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1/صفر.

                وفي المجموعة السابعة فاز بورتو البرتغالي على أرسنال الإنجليزي 2/صفر ودينامو كييف الأوكراني على فناربخشة التركي 1/صفر.

                وعلى استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد قدم راؤول هدية كبيرة إلى المدرب خواندي راموس في بداية عمله كمدير فني لريال مدريد حيث سجل راؤول هدفين وقاد الفريق للفوز الكبير على زينيت حامل لقب كأس الاتحاد الأوروبي.

                وتولى راموس مسئولية تدريب الفريق أمس الأول الثلاثاء خلفا للألماني بيرند شوستر الذي أقيل من تدريب الريال بسبب سوء النتائج وأخرها الهزيمة 3/4 من أشبيلية في الدوري الأسباني يوم الأحد الماضي.

                لكن الفوز الذي حققه ريال مدريد لم يكن كافيا لانتزاع صدارة المجموعة الثامنة رغم تعادل يوفنتوس سلبيا مع باتي بوريسوف البيلاروسي في المباراة الثانية بالمجموعة.

                ورفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة لكنه ظل في المركز الثاني خلف يوفنتوس بفارق الأهداف فقط في المواجهتين المباشرتين مع يوفنتوس وإن تساوى الفريقان في فارق الأهداف وتفوق ريال مدريد في عدد الأهداف المسجلة.

                وتجمد رصيد زينيت عند خمس نقاط في المركز الثالث لينتقل إلى اللعب في الدور الثالث بمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بينما رفع باتي بوريسوف رصيده إلى ثلاث نقاط لكنه ظل في المركز الرابع الأخير بالمجموعة.

                ولم يكن راموس يحلم ببداية لمسيرته مع ريال مدريد أفضل من هذه البداية خاصة وأن المباراة تأتي قبل أيام من المواجهة الصعبة والمرتقبة مع منافسه العنيد برشلونة في لقاء القمة التقليدي بالدوري الأسباني.

                وافتتح راؤول التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة 25 بتسديدة من مسافة قريبة بعدما سقطت الكرة من فياتشيسلاف مالافيف حارس مرمى زينيت إثر محاولته التقاط الكرة العرضية.

                ثم أضاف آريين روبن الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 50 بتسديدة ساقطة من فوق الحارس الروسي.

                وأكمل راؤول الثلاثية بهدف في الدقيقة 57 إثر تمريرة من روبن نفسه فسددها راؤول ساقطة (لوب) أيضا من فوق الحارس الروسي.

                وعلى استاد "أولد ترافورد" في مدينة مانشستر الإنجليزية أفلت حامل اللقب من كمين آلبورج الدنماركي وانتزع تعادلا ثمينا معه 2/2 ليرفع رصيده إلى عشر نقاط ولكنه حافظ على موقعه في صدارة المجموعة الخامسة برصيد عشر نقاط بفارق نقطة واحدة أمام فياريال الأسباني إثر سقوط الأخير في فخ الهزيمة أمام مضيفه سلتيك الاسكتلندي.

                وغاب البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو عن صفوف مانشستر يونايتد في هذه المباراة بسبب الإصابة لكنه احتفل قبل بداية اللقاء بجائزة الكرة الذهبية التي حصل عليها مؤخرا كأفضل لاعب في أوروبا لعام 2008 .

                وكان مانشستر هو البادئ بالتسجيل بهدف مبكر في الشوط الأول سجله الأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة الثالثة ولكن الفريق الدنماركي أنهى الشوط لصالحه بهدفين سجلهما ميكايل ياكوبسون وبيبي كورث في الدقيقتين 30 و45 .

                وفي الشوط الثاني سجل واين روني هدف التعادل لمانشستر في الدقيقة 52 لينتهي اللقاء بالتعادل ويرتفع رصيد آلبورج إلى ست نقاط يحتل بها المركز الثالث لينتقل إلى اللعب في كأس الاتحاد الأوروبي.

                بينما رفع سلتيك رصيده إلى خمس نقاط في المركز الأخير اثر فوزه على فياريال بهدفين سجلهما شون مالوني وإيدن ماكيدجي في الدقيقتين 14 و45 من المباراة التي شهدت طرد جييرمو فرانكو لاعب فياريال في الدقيقة 35 .

                وأنهى بايرن ميونيخ هذا الدور على قمة المجموعة السادسة بالفوز الثمين 3/2 على ليون الفرنسي شريكه السابق في الصدارة حيث رفع بايرن بطل الدوري الألماني رصيده إلى 14 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام ليون بطل الدوري الفرنسي في المواسم السبعة الماضية.

                وكان الفريقان ضمنا التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) قبل مباريات هذه الجولة ولكن الفوز منح بايرن قمة المجموعة ليضمن مواجهة أفضل وأكثر سهولة في الدور الثاني.

                وحسم بايرن المباراة في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها كلوزه في الدقيقتين 11 و37 والفرنسي فرانك (بلال) ريبيري في الدقيقة 34 بينما سجل سيدني جوفو وكريم بنزيمة هدفي ليون في الدقيقتين 52 و68 .

                وفي المباراة الثانية حقق فيورنتينا فوزا ثمينا على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني بالهدف الذي سجله ألبرتو جيلاردينو في الدقيقة 66 ليرفع فيورنتينا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث وينتقل للعب أيضا في كأس الاتحاد الأوروبي.

                بينما تجمد رصيد ستيوا بوخارست عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير ليودع البطولة صفر اليدين.

                وفي المجموعة السابعة تلقى الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال صدمة كبيرة في احتفاله بالمباراة رقم 700 له مع الفريق حيث مني الفريق بالهزيمة أمام مضيفه بورتو البرتغالي بهدفين سجلهما برونو ألفيس وليساندرو لوبيز في الدقيقتين 38 و54 .

                وبذلك فشل أرسنال في الحفاظ على قمة المجموعة وتراجع إلى المركز الثاني برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف بورتو.

                وفي المباراة الثانية بالمجموعة فاز دينامو كييف الأوكراني على فناربخشة التركي بالهدف الذي سجله رومان إيريمينكو في الدقيقة 24 من المباراة ليرفع دينامو رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث وينتقل للعب في كأس الاتحاد الأوروبي بينما تجمد رصيد الفريق التركي عند نقطتين وخرج مبكرا من البطولة.

                وكان الصراع في المجموعات الأربع على التأهل للدور الثاني (دور الستة) قد حسم قبل هذه الجولة وبذلك انحصرت المنافسة بين الفريقين المتأهلين من كل مجموعة على القمة وبين الفريقين الآخرين في كل مجموعة على احتلال المركز الثالث للانتقال إلى كأس الاتحاد الأوروبي.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • #98
                  راموس يرفض التغيير في صفوف ريال مدريد أمام زينيت

                  استدعى خواندي راموس المدير الفني الجديد لفريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم نفس القائمة الأخيرة لسلفه الألماني بيرند شوستر لخوض لقاء غد الأربعاء أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي في دوري أبطال أوروبا.

                  وشملت القائمة الصاعدين ألبرتو بوينو وتشيما أنتون حيث كانا ضمن القائمة التي خسرت مع شوستر لقاء أشبيلية 3/4 في الدوري الأسباني 3-4 أمس الاول الاحد.

                  وتمكن الهولندي رويستون درينثي من اللحاق بالقائمة هو الآخر بعد تعافيه من الإصابة الطفيفة التي منعته من إكمال المران الأول.

                  وشملت القائمة كل من إيكر كاسياس وجيرزي دوديك لحراسة المرمى ومارسيلو وميشيل سالجادو وسيرخيو راموس وفابيو كانافارو وكريستوف ميتزيلدر للدفاع وفيرناندو جاجو ورافاييل فان دير فارت ورويستون درينثي وجوتي وخافي جارسيا وآريين روبن لخط الوسط وراؤول جونزاليس وجونزالو هيجوين وألبرتو بوينو وخافيير سافيولا وتشيما أنتون للهجوم.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • #99
                    القضاء الأسباني يفرج عن مشجع مارسيليا مقابل كفالة 6 آلاف يورو

                    أصدرت محكمة أسبانية اليوم الثلاثاء قرارا بالإفراج عن سانتوس ميراسييرا مشجع فريق مارسيليا الفرنسي مقابل كفالة قدرها ستة آلاف يورو بموجب استئناف قدمه الدفاع.

                    وذكرت مصادر أمنية أن المحكمة قبلت الاستئناف المقدم من محامي المشجع والذي حصل في وقت سابق على حكم بالسجن لثلاثة أعوام ونصف العام بتهمة الاعتداء على رجال الشرطة الأسبان خلال مباراة لفريقه أمام مضيفه أتليتكو مدريد الأسباني في دوري أبطال أوروبا في أول تشرين أول/أكتوبر الماضي.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • روما وتشيلسي وباناثينايكوس يكملون عقد المتأهلين للدور الثاني بدوري أبطال أوروبا

                      أكملت فرق روما الايطالي وتشيلسي الانجليزي وباناثينايكوس اليوناني عقد الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتحقيقها الفوز مساء أمس الثلاثاء في الجولة الاخيرة من مباريات الدور الاول للبطولة.

                      وتغلب روما على بوردو الفرنسي 2/صفر كما فاز تشيلسي على كلوج الروماني 2/1 ليحجزا بطاقتي المجموعة الاولى إلى الدور الثاني للبطولة بينما فشل بوردو في التأهل للدور الثاني واكتفى باحتلال المركز الثالث لينتقل إلى اللعب في كأس الاتحاد الاوروبي.

                      وفي المجموعة الثانية حجز باناثينايكوس اليوناني البطاقة الثانية للمجموعة إلى الدور الثاني بتغلبه على أنورثوسيس فاماجيستا القبرصي 1/صفر حيث كان الفريق القبرصي منافسا لباناثينايكوس على هذه البطاقة.

                      واحتل باناثينايكوس صدارة المجموعة مستفيدا من هزيمة انتر ميلان الايطالي أمام مضيفه فيردر بريمن الالماني 1/2 في المباراة الثانية بالمجموعة.

                      وفاز سبورتنج لشبونة على مضيفه بازل السويسري 1/صفر بينما حقق شاختار دونيتسك الأوكراني فوزا ثمينا ومعنويا على مضيفه برشلونة الأسباني 3/2 في المباراة الثانية بنفس المجموعة رغم خروج شاختار من دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني قبل هذه الجولة.

                      وفي باقي المباريات التي جرت مساء أمس فاز ليفربول الانجليزي على مضيفه أيندهوفن الهولندي وتعادل مارسيليا الفرنسي مع أتليتكو مدريد الأسباني سلبيا في المجموعة الرابعة.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • المساواة المالية ضمن أولويات بلاتيني

                        أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الفرنسي ميشال بلاتيني تمسكه بمبدأ "المساواة المالية" بين الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، مشيراً أنه سيضع هذا المسعى ضمن أولويات رئاسته.

                        وقال بلاتيني المنتخب في كانون الثاني/يناير 2007 على رأس الهيئة الكروية الأوروبية أنه سيعمل من أجل فرض قيم "الشفافية والنزاهة" في عروس منافسات الأندية، وذلك بإجبار المشاركين على اعتماد قواعد مشتركة في مجال الإنفاق المالي.

                        وكان ميشال بلاتيني كلف "لجنة خبراء مستقلين" بدراسة حسابات الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، ورفع توصيات على المكتب التنفيذي للإتحاد الأوربي.

                        وأضاف بلاتيني في حديث خص به جريدة "ليكيب" الرياضية الفرنسية أنه يسعى من خلال هذا الحرص إلى منع المشاركين في دوري أبطال أوروبا من إنفاق مبالغ مالية تفوق إمكاناتهم المالية، وأشار على سبيل المثال إلى أنه من غير الطبيعي "أن ينفق ناد 140 مليون يورو عندما تقتصر موازنته على 100 مليون يورو".

                        غير أن بلاتيني وصف مسعى "النزاهة المالية" بين الأندية بـ"العملية المعقدة" التي تحتاج إلى فتح حوار مع المشاركين في مغامرة دوري أبطال أوروبا والتعامل معهم بأسلوب "الدبلوماسية".

                        وحذر أنه لا يبحث عن نمط مثالي وشفاف مائة بالمائة في مجال التمويل وإنما يريد التوصل إلى نوع من التوازن بين المتنافسين، واعترف أن المال سيبقى لا محالة سيد الموقف على الجبهة الكروية، مذكراً بمثال ريال مدريد الإسباني الذي هيمن على المنافسات الأوروبية في منتصف الخمسينيات لأن موارده المالية مكنته وقتها من ضم خيرة الأسماء الكروية.

                        بولندا قد تستضيف أمم أوروبا بمفردها

                        من جهة أخرى أعلن بلاتيني في تصريح له نقلته صحيفة "دزينيك" البولندية بأن بولندا قد تستضيف بمفردها بطولة الأمم الأوروبية المقررة في العام 2012 إذا لم تتمكن شريكتها في استضافة البطولة أوكرانيا من الانتهاء من استعداداتها في الوقت المناسب.

                        وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها بلاتيني صراحة بإمكانية تجريد أوكرانيا من حقها في تنظيم البطولة الأوروبية حسبما أشارت الصحيفة البولندية اليومية.

                        وشكك بلاتيني في إمكانية إسناد مهمة التنظيم المشترك مع بولندا إلى دول أخرى، وذلك عقب انتقاد اتحاد الكرة الأوروبي لأوكرانيا بسبب التقدم البطيء في استعداداتها لتنظيم البطولة.

                        وقال بلاتيني: "لن نلجأ لألمانيا إلا إذا كانت معدات البناء الثقيلة مازالت تعمل في الملعب الوطني في وارسو في حزيران/يونيو 2012 ولكنني أشك في هذا".

                        وأضاف بلاتيني: "إن كييف لها وضع مختلف. فإذا تأخرت هذه المدينة في إنهاء العمل بملعبها الرئيسي، فهناك احتمال أن تقام البطولة في بولندا وحدها".

                        وكانت الحكومة الأوكرانية قد قررت الشهر الماضي حل وكالة حكومية مختصة بإعداد البلاد لاستضافة البطولات بعدما حذر اتحاد الكرة الأوروبي أوكرانيا بأن استعداداتها للبطولة تسير بخطى بطيئة للغاية.

                        وجاء اختيار بولندا وأوكرانيا لاستضافة البطولة مفاجأة كبيرة في نيسان/أبريل 2007 ولكن كلتا الدولتين واجهتا انتقادات شديدة منذ ذلك الوقت بسبب بطء تقدم العمل في البنية الأساسية المطلوبة للبطولة.

                        ووجه بلاتيني تحذيراً شديد اللهجة لأوكرانيا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بأنها قد تخسر بعض المباريات التي من المفروض أن تستضيفها أو حتى كلها إذا لم تأت استعداداتها للبطولة على المستوى المطلوب مع حلول العام 2012.

                        وكانت جهود أوكرانيا، في الاستعداد لاستضافة قد تعثرت بسبب البيروقراطية الشديدة وافتقاد الدعم الحكومي الكبير وتقلص حجم الأموال المخصصة للبطولة بعد الأزمة المالية العالمية.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • الدور الحاسم بانتظار اكتمال أبطاله

                          تنتظر تسعة بطاقات أسماء الفرق التي ستحملها إلى دور الـ32 الحاسم في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الأربعاء والخميس، في الجولة الخامسة الأخيرة من دور المجموعات.

                          وتواجه فرقاً من طراز شالكه الألماني واولمبياكوس اليوناني وإشبيليه الإسباني وتوتنهام الإنكليزي خطر الخروج في شكل مبكر بعدما فشلت في تأكيد تأهلها في الجولات السابقة.

                          شالكه في خطر

                          ويبدو شالكه الأكثر تهديداً لأنه أنهى جميع مبارياته في المجموعة الأولى، وهو بالتالي لن يلعب في هذه الجولة آملاً أن يكون الفوز من نصيب مانشستر سيتي وتفنتي الهولندي على راسينغ سانتاندر الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي على التوالي.

                          وسبق أن حسم كل من مانشستر سيتي وتفنتي تأهلهما حيث يحتلان المركزين الأولين، أمام شالكه الذي يملك أربع نقاط من أربع مباريات، متقدماً على راسينغ وسان جرمان بنقطتين.

                          وربما يكون نصيب الألمان التأهل لأن مانشستر سيتي سيحل على راسينغ سانتاندر ساعياً إلى الفوز لضمان صدارة المجموعة، وهو ما أكده المدرب الويلزي مارك هيوز الذي سيفتقد في هذا اللقاء إلى مهاجم زيمبابوي بنجاني موارواري الذي تعرض للإصابة.

                          وينطبق الأمر عينه على تفنتي الذي يحل على باريس سان جرمان في مباراة صعبة للضيوف لأن أصحاب الأرض برهنوا عن تطور لافت في الفترة الأخيرة وباتوا ينافسون على اللقب المحلي.

                          أولمبياكوس بحاجة لنقطة

                          وفي المجموعة الثانية حيث حسم غلطة سراي التركي وميتاليست الأوكراني تأهلهما، ستكون البطاقة الثالثة عن المجموعة بين اولمبياكوس (ثلاث نقاط) وهرتا برلين الألماني (نقطتان)، وهما يلتقيان على أرض الأول حيث سيكون التعادل كافياً لهم من أجل العبور.

                          إلا أن مهمة اولمبياكوس الذي اعتاد اللعب في دوري أبطال أوروبا لن تكون سهلة على الإطلاق، وخصوصاً أن خصمه ظهر متطوراً هذا الموسم والدليل إنهائه مرحلة الذهاب في الدوري الألماني متخلفاً بفارق نقطتين فقط عن المتصدرين هوفنهايم وبايرن ميونيخ.

                          صراع ثلاثي على بطاقتين

                          وتبدو الأمور أكثر غموضاً في المجموعة الثالثة التي ضمن فيها ستاندار لياج البلجيكي (9 نقاط) تأهله بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات، وتبقى البطاقتان المتبقيتان بين ثلاثة فرق هي إشبيليه (6) وشتوتغارت الألماني (4) وسامبدوريا الإيطالي (4).

                          ويحل إشبيليه بطل المسابقة في الموسمين قبل الماضي، ضيفاً على سامبدوريا في مباراة قد تقضي على حظوظه في التأهل، إذا خسر وفاز شتوتغارت على ضيفه ستاندار لياج في المباراة الثانية.

                          وتصب الأفضلية في مصلحة إشبيليه الذي تألق في المرحلتين الأخيرتين في الدوري الإسباني محققاً فوزين لافتين على ريال مدريد وفياريال على التوالي.

                          ويبرز في صفوف الفريق الأندلسي في الفترة الأخيرة لاعب الوسط البرازيلي ريناتو، وهو سيكون موجوداً إلى جانب المالي فريديريك كانوتيه والإيفواري روماريك.

                          مواجهة نارية بين توتنهام وسبارتاك

                          وسيكون الوضع مشابهاً تقريباً في المجموعة الرابعة التي تأهل عنها أودينيزي الإيطالي (9 نقاط) وحده، تاركاً المنافسة على البطاقتين الأخريين بين توتنهام (6) ونيميغن الهولندي (3) وسبارتاك موسكو الروسي (3).

                          ويستضيف توتنهام منافسه المباشر سبارتاك موسكو في مباراة نارية سيتشكل مناسبة خاصة لهداف الأول الروسي رومان بافليوتشنكو الذي قدم إلى الفريق اللندني في أيلول/سبتمبر الماضي من سبارتاك نفسه مقابل 25.2 مليون يورو لمدة خمسة مواسم.

                          ويكفي توتنهام التعادل لخطف بطاقته، وهو أمر لن يكون صعب التحقيق وخصوصاً أن الفريق كبح مانشستر يونايتد بطل إنكلترا بتعادله معه سلبياً في نهاية الأسبوع الماضي.

                          ويلتقي نيميغن مع ضيفه أودينيزي آملاً خسارة سبارتاك وخروجه بنتيجة ايجابية ستكون كافية لحصوله على إحدى البطاقات.

                          لا كورونيا ونانسي يتنافسان على التأهل

                          وإذ تم الكشف عن أسماء الفرق المتأهلة في المجموعتين الخامسة والسادسة، فإن البطاقة الأخيرة عن السابعة ستكون بين كلوب بروج البلجيكي (3 نقاط) كوبنهاغن (نقطتان) اللذين يلتقيان في مواجهة مباشرة على أرض الأول.

                          كما يتواجه ديبورتيفو لا كورونيا (4 نقاط) وضيفه نانسي الفرنسي (4) على بطاقة في المجموعة الثامنة، علماً أن تعادلهما قد يكون كافياً للعبور إذا خسر ليش بوزنان البولندي (نقطتان) في ضيافة فيينورد الهولندي، علماً أن سسكا موسكو متصدر المجموعة كان قد تأهل إلى الدور القادم.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • الإنجليزي روني يفلت من العقوبة بعد اتهامه بالدوس على لاعب منافس

                            أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب إنجلترا واين روني لن يواجه أي إجراء تأديبي بعد اتهامه بأنه داس بقوة على كاسبر ريسجارد لاعب فريق آلبورج الدنماركي الأسبوع الماضي.

                            ووقعت هذه الحادثة أثناء لقاء الفريقين ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا في العاشر من كانون أول/ديسمبر الجاري ، والذي انتهى بتعادل حامل اللقب الأوروبي مع ضيفه بطل الدنمارك 2/2 .

                            وبدا واضحا خلال المباراة أن روني هبط فوق صدر ريسجارد ، ولكن اتحاد الكرة الأوروبي رأى أن احتكاك روني لم يكن مقصودا.

                            وقال متحدث رسمي باسم اتحاد الكرة الأوروبي أمس الاثنين "لن يتخذ اتحاد الكرة الأوروبي أي إجراءات تأديبية في حق واين روني".
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • تأهل ديبورتيفو وليخ بوزنان وكوبنهاجن إلى دور ال32 بكأس الاتحادالأوروبي

                              تأهلت فرق ديبورتيفو لاكورونا الأسباني وليخ بوزنان البولندي وكوبنهاجن الدنماركي إلى دور ال32 لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد فوزهم في دور المجموعات للبطولة مساء أمس الأربعاء.

                              وتعادل سانت اتيان الفرنسي مع بلنسية الأسباني 2/2 وسحق هامبورج الألماني ضيفه أستون فيلا الإنجليزي وتغلب عليه 3/1 بينما انتزع فولفسبورج الألماني تعادلا ثمينا من ميلان الإيطالي 2/2 لينتزع صدارة المجموعة الخامسة.

                              وانتظر ديبورتيفو حتى الدقيقة 73 حين أحرز له مهاجمه المكسيكي رودولفو بوديبو دياز هدف الفوز في شباك نانسي الفرنسي لينتزع بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثامنة التي شهدت صراعا شرسا بين ثلاث فرق على بطاقتي التأهل المتبقيتين بعد تصدر سيسكا موسكو الروسي للمجموعة.

                              وانتزع ليخ بوزنان بطاقة التأهل الثالثة للمجموعة عن طريق الفوز على فينورد الهولندي بهدف نظيف سجله إيفان ديورديفيتش في الدقيقة 27 .

                              بينما خرج نانسي خال الوفاض بعد احتلاله المركز الرابع في المجموعة.

                              وكان لاعب خط الوسط البرازيلي سيزار سنتين هو بطل فريق كوبنهاجن ، حيث منح الهدف الذي سجله في الدقيقة 58 في شباك كلوب بروج البلجيكي ، فريقه الدنماركي بطاقة التأهل عن المجموعة السابعة بعدما احتل الفريق المركز الثالث.

                              وتصدر سانت اتيان المجموعة بعد تعادل مع بلنسية 2/2 ليتأهل الفريقان معا إلى دور ال32 .

                              كما تصدر فولفسبورج المجموعة الخامسة بتعادله 2/2 مع المارد الإيطالي ميلان الذي احتل المركز الثاني في المجموعة.

                              وعلى ملعب هامبورج افتتح المهاجم الكرواتي الدولي ملادن بيتريتش التسجيل لأصحاب الأرض قبل أن يضيف مواطنه ايفيكا اوليتش هدفين للفريق ليتغلب هامبورج على أستون فيلا 3/1 وينتزع صدارة المجموعة السادسة.

                              وبرغم الهزيمة تأهل الفريق الإنجليزي إلى الدور التالي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة خلف أياكس أمستردام الهولندي صاحب المركز الثاني ، الذي تعادل مع سلافيا براج التشيكي 2/2 .
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • قرعة الدور الثاني تنتظر مواجهات نارية

                                تسحب الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون السويسرية قرعة الدور الثاني (ثمن النهائي) من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يتوقع أن تفرز مواجهات نارية بين فرق صاحبة أسماء كبيرة.

                                ويبدو لافتاً أن 10 من 16 فريقاً بلغت ثمن النهائي، كانت قد حضرت في هذا الدور في النسخة الماضية، وقد انضمت إليها هذه المرة فرق بانثينايكوس اليوناني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي واتلتيكو مدريد الإسباني ومواطنه فياريال وبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.

                                ويأتي توقع منازلات طاحنة في الدور المقبل بفعل احتلال بعض الأندية المهمة المركز الثاني في مجموعاتها خلال الدور الأول، وهي تشلسي الإنكليزي وإنتر ميلان بطل إيطاليا وآرسنال الإنكليزي وريال مدريد بطل إسبانيا.

                                وستقسم الفرق بين تلك التي احتلت المركز الأول في مجموعاتها، وبين تلك التي احتلت المركز الثاني، إذ سيضم القسم الأول روما الايطالي وباناثينايكوس وبرشلونة الإسباني وليفربول الإنكليزي ومانشستر يونايتد بطل إنكلترا وأوروبا وبايرن ميونيخ الألماني وبورتو بطل البرتغال ويوفنتوس.

                                أما القسم الثاني، فيضم تشلسي وإنتر ميلان وأرسنال وريال مدريد وسبورتينغ لشبونة واتلتيكو مدريد وفياريال وليون بطل فرنسا.

                                وسيتم مراعاة عدم حصول مواجهة مباشرة بين فريقين من بلد واحد، كما لا يمكن أن يقف بطل أي مجموعة في مواجهة وصيفه الذي لعب معه في الدور الأول، كما لا يمكن أن تلتقي الفرق المتصدرة للمجموعات مع بعضها البعض، والأمر عينه ينطبق على الفرق التي احتلت المركز الثاني والتي ستلعب مباراة الذهاب على أرضها في ثمن النهائي.

                                وإذ تتعدد التوقعات حول بعض المواجهات القاسية التي يمكن أن تحصل، فإن هناك احتمال مثلاً أن يلعب ريال مدريد في مواجهة بايرن ميونيخ أو مانشستر يونايتد، كما يمكن أن يجد برشلونة صاحب العروض القوية في الدور الأول نفسه أمام تشلسي أو إنتر ميلان أو أرسنال، إضافة إلى إمكانية مواجهة بين ليفربول وإنتر ميلان أو ريال مدريد.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X