إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهرديسمبر" 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأخبار اليومية لشهرديسمبر" 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!!

    السلام عليكم

    نستكمل معكم متابعة الأخبار لشهر ديسمبر 2008 م

    والشكر الكبير للأخت منار الحرية على المجهود الرائع في هذه الصحيفة منذ أن انشئت...

    ^&^ كل الإحترام والتقدير لمن سيمرون ويقرؤون هنا ^&^
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

  • #2
    عون: لا غلبة لاسرائيل بعد اليوم وممولو الارهاب معروفون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    أكد رئيس التيار الوطني الحر في لبنان العماد ميشال عون أن المعجزة تمت على أيدي المقاومين في مواجهة العدو الاسرائيلي. وفي محاضرة له في جامعة دمشق في اليوم الثاني من زيارته الى سوريا اعتبر العماد عون أنه بالرغم من كل العراقيل حقَّقنا تناغماً وطنياً حول المقاومة، وبدأنا انطلاقة جديدة على طريق المواطنة آملين استكمالها بتحركات بنيوية.

    في اليوم الثاني للزيارة اختار العماد ميشال عون مخاطبة ومحاورة الأساتذة والطلاب الجامعيين. تحدث أمامهم بصراحة وعمق عن تحديات الحاضر العربي وعاد بالأزمات العربية الى جذورها التاريخية، الى فلسطين وحقوق أهلها الخالدة وإلى اسرائيل ومصيرها الأسود، ولأكثر من مرّة ردد العماد عون على أسماع الحضور في قاعة كلية الهندسة في جامعة دمشق أن المقاومة هزمت اسرائيل التي لن يكون لها غلبة بعد اليوم.
    وقال عون "بالرغم من كل العراقيل حقَّقنا تناغماً وطنياً حول المقاومة ومفاهيمها وأهدافها ووحدنا النظرة لوطن سيد حر مستقل. وخلافا لكل التوقعات التي اكدت يومذاك انتصار اسرائيل على المقاومة اتت النتائج لتعكس هزيمة لم تشفَ اسرائيل من تداعياتها بعد، كما لم تستطع تهديدات المسؤولين الاسرائيليين المستمرة بضرب لبنان ومقاومته وبنيته التحتية ان ترفع من معنويات قواتهم المسلحة او ان ترهبنا وهذه المعجزة قد تمت على ايدي المقاومين وفرضت معادلة عسكرية جديدة ستبقى قائمة طالما بقي مجتمعنا يواصل دعمه للمقاومة.

    وعن القضية الفلسطينية قال العماد عون إنَّ المشكلة بدأت عام 1917 مع وعد بلفور وكان أكبر ضحاياها الشعب الفلسطيني ثم الشعب اللبناني وإذا لم تصل هذه القضية الى حل عادل فإن النهاية ستكون أقسى مما نتصور وأكثر مأساوية من البداية.فالأمم المتحدة التي قسّمت فلسطين تُعتبر المسؤولة الأولى عن تغطية جميع أعمال الأذى التي قامت بها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وقد رأيناها تعالج المشاكل وفق إرادة الدول الكبرى فلم تنجح يوماً في إدانة اسرائيل بسبب الفيتو،بينما يضغط البعض لقبول تسوية تلغي واقعياً حق العودة.
    بعد المحاضرة فتح باب الأسئلة أمام الحضور فجاءت كثيرة أجاب العماد عون على بعضها بصراحة، واعتمد التلميح في أخرى وإختار التحفظ على البعض الآخر.

    وقال عون "بعد التغييرات التي حصلت وانسحاب سوريا من لبنان تحولت المصلحة باتجاهات اخرى. انتقلوا للجهات الثانية لأن اصحاب المصلحة هويتهم دفتر الشيكات ووطنهم البنك . وكلما زاد فشلهم زاد تضليلهم الاعلامي وزاد التشويش. بالامس سألوني اذا كان هناك اعتذار سوري عن احداث لبنان قلت اذا كانت الاحداث تتطلب اعتذارا فليبدأ اللبنانيون الذي هم قاموا بأفعال بالاعتذار منها يكون اعترافا صريحا منهم انهم هم من قام بالاذى وقتئذ نطلب من سوريا اعتذارا اخر".
    اضاف "المجموعات الارهابية لها ايديولجية معينة ولها موازنات مالية تدعمها واعتقد ان لا احد جاهل من اين مصدرها.. وفهمكم كفاية".


    استثنائية المحاضر استلزم اجراءات استثنائية عبر وضع شاشات أمام الطلاب الذين تجمعوا خارج القاعة لمشاهدة العماد ميشال عون والاستماع اليه بعدما لم يتسن لهم الدخول بسبب امتلاء القاعة باكراً.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #3
      سلطة عباس: حماس منعت الحجاج من التوجه لاداء المناسك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      حملت السلطة الفلسطينية الخميس قيادة حركة حماس مسؤولية منع حجاج قطاع غزة من التوجه الى السعودية لاداء فريضة الحج.
      وقال وزير الشؤون الاجتماعية الفلسطيني محمود الهباش في مؤتمر صحافي في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله في الضفة الغربية ان "قيادة حركة حماس تتحمل امام الله والناس مسؤولية منع الحجاج الفلسطينيين في قطاع غزة من التوجه لاداء فريضة الحج لهذا العام"، موضحا ان "عدد الحجاج الفلسطينيين المسجلين من الاراضي الفلسطينية يبلغ 8500 حاج منهم اكثر من 3200 حاج حصة غزة حسب عدد السكان وقد تم منعهم جميعا من اداء فريضة الحج".
      واضاف الهباش "تفصلنا عن وقفة عرفة اربعة ايام وقد اصبح الامر محسوما ومن المستحيل ان يتمكن الحجاج من اداء الحج"، معتبرا ان "الفتوى في هذه الحالة كما قال شيخ الازهر انها جريمة نكراء واعتداء على حق من حقوق الله"، وتابع "نستنكر وندين باسم السلطة الفلسطينية اجراءات حماس ونعتبر ذلك اعتداء على الدين والاسلام".
      ومن جهته قال المتحدث باسم حكومة حماس المقالة في غزة طاهر النونو نفى الاحد ان "سلطة المقاطعة المسؤولية الكاملة عن تعطيل خروج حجاج قطاع غزة حتى هذه اللحظة".
      وبدوره قال ايهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس ان "حكومة الهباش اللاشرعية وضعت كل جهودها لافشال موسم الحج لهذا العام"، موضحا ان "حكومته بذلت جهودا حثيثة من اجل النأي بهذا الموسم عن المناكفات السياسية لكنها لم تجد من حكومتهم اللاشرعية سوى المماطلة ووضع العقبات امام كل الجهود التي بذلت لتوحيد الموسم".


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #4
        وقف الملاحقة القضائية ضد اولمرت في احدى قضايا الفساد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        اعلنت النيابة العامة في كيان العدو الاسرائيلي الخميس انها قررت التخلي عن ملاحقة رئيس وزراء العدو المستقيل ايهود اولمرت امام القضاء في واحدة من ست قضايا فساد واحتيال يجري التحقيق معه بشأنها.
        وقال المدعي العام الاسرائيلي انه "لا يملك ما يكفي من الادلة لتوجيه الاتهام لاولمرت في قضية استغلال نفوذ حين كان وزيرا للصناعة والتجارة في 2005"، مضيفا "لقد اغلق هذا الملف"، في اشارة الى شبهات بشأن بيع اولمرت حصصا في بنك لومي الى مجموعة مالية تضم رجل اعمال مقربا منه.
        غير ان وقف الملاحقة القضائية في هذه القضية لا يشمل القضايا الخمس الباقية التي كانت دفعت اولمرت الى الاستقالة في ايلول/سبتمبر الماضي.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #5
          البيت الابيض يحث باكستان على التعاون مع الهند ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



          دعا البيت الابيض الخميس باكستان الى التحرك بعزم وبشكل عاجل للتعاون مع الهند في تحقيقاتها في هجمات بومباي.
          وقالت دانا برينو المتحدثة باسم البيت الابيض "يجب على باكستان التحرك بعزم وبشكل عاجل عليهم ان يتعاونوا بشكل تام وبشفافية وعليهم ان يبقوا خط الاتصالات مفتوحا بين بلادهم والهند".


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #6
            تفجيران انتحاريان في العراق: 15 قتيلا و147 جريحا ؟؟؟؟؟؟؟؟


            اعلنت مصادر امنية في وزارة الداخلية العراقية مقتل 15 شخصا واصابة 147 بينهم نساء واطفال في احدى مدارس الفلوجة الخميس اثر هجومين انتحاريين استهدفا مركزين للشرطة في الفلوجة غرب بغداد.وقال النقيب عارف عمر من مديرية شرطة الفلوجة ان "العدد الكبير للجرحى مرده وجود مدرسة الحارث الابتدائية قرب مركز شرطة الحضيري" في حي الشرطة.من جهته اكد الملازم عمر محمد "انهيار مقر مركز شرطة حي الجولان جراء انفجار شاحنة مفخخة يقودها انتحاري استطاع تجاوز حاجز التفتيش".وكان مصدر في وزارة الدفاع اعلن مقتل عشرة اشخاص كما اكد مصدر امني ان "الهجومين تزامنا تقريبا .


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #7
              مقتل جنديين دنماركيين في افغانستان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


              اعلنت وزارة الدفاع الدنماركية في بيان لها الخميس ان جنديين دنماركيين يعملان ضمن قوات حلف شمال الاطلسي(الناتو) قتلا الخميس في جنوب افغانستان.
              وجاء في البيان ان "الجنديين قتلا عندما اندلعت اشتباكات مع قوات العدو اثناء قيامهما بدورية على بعد ثمانية كيلومترات جنوب بلدة غيريشك في ولاية هلمند (جنوب)"، واضاف البيان "اصطدمت عربتهما بلغم ثم تعرضوا لاطلاق نار"، وتابع "قتل في الانفجار جندي دنماركي بينما قتل الجندي الثاني في انفجار لاحق". وبهذا يرتفع الى 18 عدد الجنود الدنماركيين الذين قتلوا في افغانستان منذ نشرت كوبنهاغن جنودها في ذلك البلد في اطار القوة الدولية التابعة للناتو والعاملة في افغانستان(ايساف).


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #8
                توقيف 64 عنصرا من الاخوان المسلمين في مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                اوقفت الشرطة المصرية الخميس 64 عنصرا من جماعة الاخوان المسلمين بعد تنظيمها تظاهرات احتجاجا على حصار قطاع غزة.
                وافادت مصادر مقربة من الاخوان ان "التوقيفات جرت اثر مداهمات تمت فجرا في الاسكندرية (شمال) والاسماعيلية ومحافظات اخرى في دلتا النيل".
                وصرح احد قادة الحركة محمد مرسي ان "اظهار تضامننا مع الفلسطينيين المحاصرين بالكلام والفعل السلمي ليس جريمة بل واجب".


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #9
                  اتساع اعتداءات المستوطنين في الضفة وعشرات الاصابات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                  008 اتسعت دائرة الاعتداءات التي يشنها المستوطنون الصهاينة في ظل حماية جيش الاحتلال الصهيوني لتتجاوز مدينة الخليل الى مناطق أخرى في محافظة الخليل في الضفة الغربية.
                  وأسفرت الاعتداءات عن اصابة عشرات الفلسطينيين بجروح مئات المستوطنين أضرموا النار في عشرات المنازل والسيارات وأشجار الزيتون في مدينة الخليل، وأحرقوا سيارات الإطفاء الفلسطينية التي وصلت لإخماد الحرائق التي أشعلوها.
                  الى ذلك، أخلت قوة من جيش العدو منزلا احتله نحو مئتين وخمسين مستوطنا في الخليل مستخدمة القنابل المسيلة للدموع وقنابل الدخان والقنابل الصوتية لشل حركة المستوطنين الذين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.
                  وبعد اخلاء المبنى، عمد مستوطنون الى اضرام النار في منزلين على الاقل كما رشقوا منازل بالحجارة. واطلقوا النار على المنازل فاصابوا ثلاثة اشخاص بجروح بالرصاص. كما قاموا بسلسلة من عمليات التخريب فاتلفوا بساتين زيتون. واحرقوا حوالى 15 سيارة يملكها فلسطينيون بحسب شهود.
                  الى ذلك اعلن ياسر عبد ربه امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الخميس في بيان ان "الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية يدعون الحكومة الاسرائيلية الى الاجلاء الفوري لجميع المستوطنين من قلب مدينة الخليل كحل وحيد لوقف جرائم هذه العصابات التي تحرق وتدمر وتعتدي على ابناء شعبنا وبيوتنا واحيائنا الامنة".
                  واضاف "قرر الرئيس عباس التوجه بطلب عاجل لعقد مجلس الامن الدولي من اجل بحث الوضع الخطير في الخليل وجميع ارجاء الضفة الغربية جراء جرائم المستوطنين الذين يتمتعون بحماية الاحتلال بكل مؤسساته العسكرية والمدنية".
                  ويعيش في وسط مدينة الخليل بضع مئات من اليهود تحت حراسة الجيش الاسرائيلي وسط 120 الف فلسطيني، وتعيش المدينة في حالة توتر دائم.
                  ومن جهتها دانت مصر الجمعة اعمال العنف الاخيرة التي ارتكبها مستوطنون صهاينة ضد المواطنين الفلسطينيين في الخليل واصفة هذه الاعتداءات "بالسلوك الهمجي".
                  وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية ان "مصر تتابع بانزعاج بالغ الاحداث المؤسفة التي تشهدها الخليل جراء وحشية وعدوانية المستوطنين الاسرائيليين المقيمين في المدينة واعتدائهم المستمر ضد السكان وممارساتهم التي لا تجد من يقمعها او يوقفها عند حدها".
                  وطالب المتحدث "المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ازاء النشاط الاستيطاني الاسرائيلي بشكل عام واحترام القانون الدولي"، معتبرا ان "هذه الاحداث يجب ان توضح للمجتمع الدولي المساوىء الشديدة لنظام
                  الاستيطان الاستعماري الذي تنتهجه اسرائيل"، مؤكدا ان "تلك الممارسات والسلوكيات هي نتيجة طبيعية لرعاية اسرائيل وتشجيعها لهؤلاء المستوطنين المدججين بالسلاح".


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #10
                    تحطم طائرة روسية "ميغ 29" ومقتل قائدها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                    تحطمت طائرة "ميغ-29" روسية في سيبيريا في روسيا اليوم الجمعة وقتل قائدها في حادث ادى الى تعليق مؤقت لرحلات كل الطائرات القتالية من هذا النوع في روسيا كما اعلنت وزارة الحالات الطارئة الروسية.
                    وتحطمت الطائرة في منطقة تشيتا على بعد نحو خمسة الاف كلم شرق العاصمة الروسية موسكو كما اوضحت الوازرة بحسب ما نقلت وكالتا الانباء الروسيتان ايتار-تاس وريا نوفوستي.
                    وقال سلاح الجو الروسي في بيان له "لم يسجل سقوط ضحايا ولا تدمير على الارض"، مشيرا الى "توجه وفد من وزارة الدفاع والقوات الجوية الى مكان الحادث".


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #11
                      الحجاج يتوافدون إلى منى لقضاء يوم التروية


                      بعض الحجاج توافدوا إلى منى مبكرا لتجنب الزحام

                      بدأ حجاج بيت الله الحرام منذ ساعات الصباح الأولى اليوم التوافد على منى، لقضاء يوم التروية والمبيت فيها حتى فجر يوم عرفة الذي يوافق غدا الأحد
                      ويعد الوقوف بعرفة ركن الحج الأكبر إذ "الحج عرفة" كما ورد في الحديث النبوي الشريف، ومن فاته وقوف جزء من يوم التاسع من ذي الحجة في منطقة عرفة فلا حج له
                      وينطلق الحجاج من منى إلى عرفة حيث يقضون نهار يوم التاسع من ذي الحجة، ثم ينفرون من عرفة إلى مزدلفة مع غروب الشمس
                      وبدت منطقة منى خالية قبل ساعات من بدء أكثر من ثلاثة ملايين حاج التوافد إليها، إلا من عدد قليل من الحجاج استبقوا الجميع لتجنب الزحام أو لضمان الوصول إلى منطقة المشاعر دون الحاجة لإبراز تصاريح الحج لحواجز التفتيش
                      وقد استكملت السلطات السعودية استعداداتها لاستقبال الحجاج في المدينة التي جرى توسيعها وتقسيمها إلى مجموعة مربعات تفصل بينها طرق واسعة
                      وفي كل مربع مجموعة مخيمات منفصلة بعضها عن بعض يدير كل مخيم حملة حجاج
                      وفي منطقة منى تقع الجمرات الثلاث، وهي جمرة العقبة أو الجمرة الكبرى والجمرة الصغرى والجمرة الوسطى
                      المصدر --- الجزيرة نت
                      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                      تعليق


                      • #12
                        بوش يعترف بأن حرب العراق طالت أكثر مما توقع


                        بوش: سيأتي يوم تعيش فيه إسرائيل بسلام إلى جانب فلسطين ديمقراطية

                        اعترف الرئيس الأميركي جورج بأن الحرب في العراق كانت أطول وأصعب مما كان متوقعا, ودافع مجددا عن قرار شن تلك الحرب
                        وقال بوش في كلمة إلى مركز سابان لدراسات الشرق الأوسط بمؤسسة بروكنز إنه بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول "لم يكن من الممكن أن تسمح الولايات المتحدة لصدام حسين بأن يروع المنطقة ويتجاهل مطالب مجلس الأمن الدولي بتسليم أسلحة الدمار الشامل"
                        وفي هذا الموضوع قال أيضا "صحيح كما رددت مرات أن صدام حسين لم يكن على صلة بهجمات 11 سبتمبر/أيلول, ولكن قرار الإطاحة به لا يمكن عزله عما حصل في الهجمات"
                        واعتبر أنه كما يحصل في المشاريع الكبيرة فإن الجهود لا تؤتي دومًا الثمار وفقًا لما هو مخطط، وقال "قد قصرنا في بعض المجالات في تحقيق ما كنا نأمله"
                        وكان بوش الذي تنتهي ولايته الرئاسية في يناير/كانون الثاني المقبل قد قال في وقت سابق إن فشل أجهزة الاستخبارات بشأن امتلاك صدام أسلحة دمار شامل كان "أكبر شيء يدعو للأسف" خلال فترة رئاسته
                        وفي الشأن النووي أكد بوش أن بلاده لن تسمح لإيران بتطوير سلاح نووي. وقال إن شن الحرب من أجل الإطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين دفع إيران إلى إبطاء طموحاتها النووية إلا أنها استأنفت في رأيه السعي لتحقيق تلك الطموحات بعد انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد عام 2006. وأضاف أنه "يبدو أيضا أن هزيمة صدام دفعت إيران إلى تغيير حساباتها"
                        وفي هذا السياق قال بوش "سيأتي يوم تعيش فيه إسرائيل بسلام إلى جانب فلسطين ديمقراطية في ظل مجتمعات لا وجود فيها لتنظيمات القاعدة وحزب الله و(حركة المقاومة الإسلامية) حماس, وحيث الشعوب من القاهرة إلى الرياض وبغداد وبيروت ودمشق وطهران تعيش في مجتمعات حرة ومستقلة"
                        وفيما يتعلق بسلام الشرق الأوسط اعتبر بوش أن العملية تعرضت لنكسات أرجعها لسوء الحظ, مشيرا في هذا الصدد إلى توعك رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون وفوز حركة حماس في الانتخابات الفلسطينية وما سماه بالاستيلاء الإرهابي على غزة
                        وفي الشأن الداخلي أبدى بوش قلقه من ارتفاع نسب البطالة في الولايات المتحدة، ومن المشاكل التي يعانيها قطاع السيارات في البلاد، مشيرًا إلى أن خبراء الاقتصاد في البلاد يبذلون ما في وسعهم لإعادة الصحة إلى النظام الاقتصادي
                        المصدر--- الجزيرة نت
                        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                        تعليق


                        • #13
                          15 قتيلا بقصف مدفعي إثيوبي جنوب مقديشو


                          العنف المتصاعد يحصد المزيد في الصومال

                          قتل 15 صومالياً على الأقل بينهم خمس نساء وأصيب عشرات بجروح نتيجة قصف مدفعي إثيوبي لمنطقة "سوقا حولاها" جنوبي مقديشو
                          وقال شهود عِيان إن قذائف المدفعية أطلقتها قوات إثيوبية في السوق جنوبي العاصمة ساعة اكتظاظ السوق المخصص لبيع الماشية بالتجار والمتسوقين
                          عمر محمود أحد سكان المنطقة قال "سقطت قذيفة على السوق وقتلت خمس نساء ورجلين" مضيفا "يمكنني رؤية عشرة مصابين آخرين"
                          وقالت حليمة باري إن قذيفتي هاون قتلتا أربعة أشخاص وطفلا في مطعم وإنها رأت ثلاث جثث أخرى عند موقف حافلات
                          ولم تعرف بعد أسباب إطلاق القذائف خاصة وأن المنطقة لم تشهد اشتباكات بين القوات الإثيوبية والمسلحين المناوئين لوجودهم بالصومال
                          وقالت إثيوبيا الشهر الماضي إنها ستسحب جميع قواتها من الصومال بحلول نهاية العام، وإنه هناك مخاوف من أن تنزلق هذه الدولة إلى مزيد من الفوضى ما لم يتم إرسال المزيد من قوات حفظ السلام
                          المصدر--- الجزيرة نت
                          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                          تعليق


                          • #14
                            إصابة 15 خليليا وأمريكا تدعو رعاياها لإخلاء القدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                            واصل المستوطنون الصهاينة اعتداءاتهم على اهالي مدينة الخليل حيث اصابوا نحو 15 فلسطينيا بجراح منهم اثنان أصيبا نتيجة إطلاق نار حي، وهما أب وابنه من عائلة أبو سعفان. ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر اسرائيلية تأكيدها أن المستوطنين قد عاثوا فسادا ايضاً في البيوت التي دخلوها ودنسوا حرمتها، حيث عاثوا تخريبا بأكثر من عشرة بيوت فلسطينية، وذلك دون اي تدخل من قبل شرطة الاحتلال لحماية الخليليين.

                            وإزاء منع الاحتلال لوسائل الإعلام من الدخول إلى الخليل، على أثر اعلانها منطقة عسكرية يحظر التجول فيها، فقد كان من الصعب رصد ما يجري في مدينة الرحمان، غير أن ما رشح يفيد بأن الخراب كبير والإعتداءات على الفلسطينيين أفدح عما تناقلته وكالات الانباء.

                            من جهتهم، قال مستوطنون صهاينة أخرجوا من بيت عائلة الرجبي في الخليل، إنهم لن يسكتوا على ذلك وسيختارون التوقيت المناسب لاحتلال خمسين بيتا عربيا عن كل بيت يخلونه. وأكد هؤلاء أن الهدوء الذي يسود الآن في المنطقة هو هدوء مؤقت حيث ستتفجر الأوضاع قريبا ولن يردعهم شيء، وبالتأكيد لا يردعهم جيش باراك، كما قالوا، عن الإنتقام من المواطنين الفلسطينيين.

                            وفي سياق ذي صلة، تظاهر الآلاف في قطاع غزة تنديدا بالإعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين في مدينة الخليل، حيث رفع المتظاهرون شعارات تندّد بالإحتلال وتناشد لنصرة الإخوة الخليليين في محنتهم ولعدم تركهم وحيدين في مواجهة الإحتلال الغاشم.

                            وفي عمان، خرج الآلاف بعد صلاة الجمعة في مظاهرة عفوية تضامنا مع أهل الخليل وتنديدا بالمستوطنين وبالإحتلال الغاشم.

                            من جهة أخرى، أوعزت السفارة الأمريكية في الكيان الصهيوني إلى جميع رعايا الولايات المتحدة الأمريكية عدم القدوم إلى مدينة القدس أو استعمال الطرق المؤدية إليها، وذلك تحسبا لنشوب أعمال عنف.

                            عرب 48 بتصرف


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #15
                              اطلاق صواريخ على "اسرائيل" ردا على اعمال عنف في الخليل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                              تبنت مجموعة قريبة من حركة فتح، اليوم السبت، اطلاق صواريخ الجمعة من قطاع غزة على الكيان الصهيوني، موضحة انها تحركت ردا على عنف المستوطنين في حق الفلسطينيين في الخليل بالضفة الغربية.

                              وقالت مجموعة البراق في بيان نشر في غزة انها اطلقت الجمعة ثلاثة صواريخ "انتقاما من الممارسات الهمجية للمستوطنين اليهود في الخليل" في الضفة الغربية المحتلة.

                              وقالت متحدثة عسكرية باسم الاحتلال في تل ابيب ان "عشرة صواريخ فلسطينية اطلقت على "اسرائيل" الجمعة ولم توقع اصابات ".

                              والخميس قام مستوطنون غاضبون من قرار المحكمة العليا الاسرائيلية باخلاء مسكن فلسطيني في الخليل، بسلسلة اعتداءات على الفلسطينيين.

                              وهاجمت مجموعات من المستوطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم واصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح من اسلحة نارية، اذ ان الشرطة الصهيونية لا تحرك ساكنا لحماية اهالي الخليل.


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق

                              يعمل...
                              X