إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر يونيو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    دمشق تؤكد على العلاقة مع حزب الله وحماس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    اعتبرت وزيرة المغتربين السورية بثينة شعبان أن الطلب الى سوريا بوقف علاقاتها مع حزب الله وحركة حماس يوازي الطلب الى اسرائيل التخلي عن علاقاتها مع الولايات المتحدة، مؤكدة ان العلاقات السورية مع الدول هي علاقات سيادة ولا تقبل ان يتدخل فيها أحد، لافتة الى ان حزب الله وحماس هما "حركات لمقاومة الاحتلال ولا يلجآن الى العنف انما يعملان على منع عنف الاحتلال".
    ورأت شعبان في حديث لصحيفة "الأنباء" أن "الاسرائيليين يتكلمون شيئا خلال المفاوضات ويفعلون أشياء أخرى على الارض"، مشددة على أن "سورية لن تتخلى عن أي شبر من ارض الجولان، وانها جدية في السعي من أجل السلام".
    وفي ما خص العلاقات العربية-العربية، قالت شعبان "اننا نشعر بأن الوضع العربي الراهن أفضل وأن سورية في قيادتها للعمل العربي لن توفر أي جهد لتحسين الاوضاع العربية"، لافتة الى ان زيارة الاسد الى دولة الامارات والكويت تأتي في هذا الاطار.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #62
      حركة الجهاد لن نكون عقبة امام تنفيذ التهدئة مع اسرائيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      اعلنت حركة الجهاد الاسلامي اليوم الاربعاء انها لن تكون عقبة امام تنفيذ اتفاق التهدئة مع "اسرائيل"، رغم تحفظاتها على هذا الاتفاق.

      وقال نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الاسلامي "رغم تحفظاتنا على اتفاق التهدئة الا اننا في حركة الجهاد لن نكون عقبة في وجه التهدئة ولن نكون سببا في افشالها حرصا منا على وحدة الموقف الفلسطيني وسعيا الى فك الحصار".

      واكد عزام ان حركته لم توقع على اتفاق التهدئة التي تدخل حيز التنفيذ في صباح الخميس "لكننا اعطينا موافقتنا الشفهية للاخوة في مصر وحماس مع تاكيدنا على تحفظاتنا".

      واوضح ان اهم تحفظات حركته على اتفاق التهدئة تتمحور حول "الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة حيث ستبدأ التهدئة في غزة وستبذل مساع مصرية لتطبيقها لاحقا في الضفة اضافة الى انه لا يوجد وضوح في قضية فتح معبر رفح".

      وفي رده على سؤال حول ما اذا نفذ الكيان الصهيوني هجمات في الضفة الغربية قال عزام "سنترك الامر الى حينه وسيكون هذا الامر محل تشاور بيننا وبينا الفصائل".

      وقبل دخول التهدئة حيذ التنفيذ بساعات اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي انها اطلقت عدة صواريخ محلية تجاه المستوطنات الصهيونية. وقالت سرايا القدس في بيان لها انها اطلقت فجر الاربعاء "تسعة صواريخ من طراز قدس على مستوطنة سديروت. كما اعلنت لاحقا انها اطلقت صاروخين على النقب (جنوب الاراضي المحتلة).

      واضاف البيان ان هذه الهجمات "تاتي في اطار الرد المتواصل على الاعتداءات الصهيونية بحق ابناء شعبنا وتأكيدا منا على خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين".

      من ناحيتها اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين انها لن تكون سببا في "تخريب التهدئة".


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #63
        فيلنائي: ملزمون بدفع الثمن لاستعادة جنودنا الاسرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


        اكد نائب وزير الحرب الصهيوني متان فيلنائي ان الكيان الاسرائيلي ملزم بفعل كل شيء لاستعادة الجنديين الاسيرين لدى حزب الله.

        وقال فيلنائي لإذاعة الجيش الصهيوني امس الثلاثاء إنه “رغم كل الألم جراء الثمن الذي ستدفعه إسرائيل، إلا أننا ملزمون بعمل كل شيء من أجل إعادة جنودنا، حتى لو أن الحديث عن إطلاق سراح عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار، ولأسفي فإن هذا ما سيحصل”.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #64
          التهدئة بين "اسرائيل" وحماس دخلت حيّز التنفيذ في غزة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          اعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس ان التهدئة بين الحركة والكيان الصهيوني دخلت حيّز في قطاع غزة عند الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (00. 3 تغ) من اليوم الخميس.

          وقال الناطق باسم الحركة سامي ابو زهري ان "التهدئة دخلت حيز التنفيذ قبل قليل من الساعة السادسة من اليوم"، مؤكدا "التزام الحركة بهذا الاتفاق وانجاحه". ودعا الناطق باسم حماس الكيان الصهيوني الى "الالتزام بالاتفاق وترجمته".

          واكد ابو زهري ان "القوى الفلسطينية بالاجماع ملتزمة بالاتفاق والكرة في المعلب الاسرائيلي"، موضحا ان "اي اشكالية على الصعيد الفلسطيني ستعالج بالحوار والمتابعة والرعاية المصرية".

          واضاف ان "المشكلة لن تكون باي حال من الاحوال من قبل القوى الفلسطينية". وتابع ان الشرطة الفلسطينية التابعة للحكومة المقالة "لا علاقة لها بتنفيذ هذا الاتفاق". مشددا من جديد على ان هذا "الاتفاق وطني يتابع تنفيذه بالتوافق والتفاهم بين القوى الفلسطينية".

          ورأى الناطق باسم حماس ان هذا الاتفاق "ثمرة لصمود شعبنا الفلسطيني الذي اثبت قدرته على الصمود في وجه الحصار والعدوان (...) ودلالته السياسية هي انه يثبت فشل هذا الحصار في اضعاف حماس ومحاولة كسر ارادة الشعب الفلسطيني".

          من جهته، رفض جيش الاحتلال الاسرائيلي الادلاء باي تعليق داعيا الصحافيين الى طرح اسئلتهم على الناطق باسم الحكومة.

          لكن محطتي الاذاعة العامة والعسكرية اعلنتا دخول التهدئة حيز التنفيذ في افتتاح نشرتيهما الاخباريتين اللتين تبثن عند الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش.

          والى جانب وقف اطلاق النار بين الجانبين ينص اتفاق التهدئة على تخفيف تدريجي للحصار الذي يفرضه الكيان الصهيوني على قطاع غزة الذي تبلغ مساحته 362 كيلومترا مربعا ويضم 5. 1 مليون فلسطيني.

          وفي هذا السياق، اكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس التزامها التهدئة، موضحة انها "مقدمة الى شعبنا الفلسطيني لالتقاط انفاسه وتخفيف معاناته وليست مقدمة للاحتلال كهدية مجانية". وقال الناطق باسم كتائب القسام ابو عبيدة "سنلتزم بهذه التهدئة التي دخلت حيز التنفيذ (...) ما دام العدو ملتزما بها".

          غير انه اكد ان "اي توغل اسرائيلي للاراضي الفلسطينية سيعتبر خرقا للتهدئة وعليه سوف نتصدى لاي توغل (...) ولن نقف شرطيا للاحتلال". وتابع ابو عبيدة ان "الجميع سيلتزم بالتهدئة" لكن "لن نمنع احدا من مقاومة الاحتلال (...) هذه ليست مهمتنا ولن نقوم بهذا الدور".

          وقبيل دخول التهدئة حيز التنفيذ، اعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد فلسطيني وجرح اثنين آخرين في قصف للحتلال الاسرائيلي في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة. وزعم ناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي ان الهجوم استهدف "مجموعة من مطلقي الصواريخ".

          وكان اعلن جيش الاحتلال ان ثلاثين صاروخا وعشر قذائف هاون اطلقت من قطاع غزة وسقطت الاربعاء على المستوطنات جنوب الاراضي المحتلة، ما ادى الى اصابة شخص.


          اشارة الى ان حركة حماس تطالب خصوصا باعادة فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة. لكن الكيان الصهيوني يربط هذه القضية بمصير الجندي الاسرائيلي جلعد شاليط الذي أسرته مجموعة من المقاومة الفلسطينية في حزيران/يونيو 2006.

          وصرحت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني مساء الاربعاء ان "حماس تريد اعادة فتح معبر رفح لكن عليها ان تعرف اننا نريد من جانبنا استعادة جلعاد شاليط".

          هذا ورحبت الاسرة الدولية بحذر باتفاق التهدئة الذي توقع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت بنفسه ان يكون هشاً وربما قصير.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #65
            مفاوضات غير مباشرة بين الاحتلال وحماس لتبادل الاسرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


            صرح مسؤول بارز في وزارة الحرب الاسرائيلية اليوم الخميس ان الكيان الصهيوني وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) ستجددان في القاهرة الاسبوع المقبل محادثات غير مباشرة حول تبادل الاسرى بمن فيهم الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.

            وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، ان عوفر ديكيل مبعوث رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الخاص سيتوجه الى القاهرة لاجراء محادثات الثلاثاء المقبل. واضاف ان المحادثات ترتبط بالتهدئة في غزة التي بدأ سريانها الخميس. وتابع "اسرائيل" تعلم ان عليها ان تدفع ثمنا غاليا للافراج عن شاليط وتفرج عن العديد، ممن وصفهم، ب"الارهابيين الفلسطينيين".


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #66
              موسى يساجل بيريز : عـن أي سـلام تتحدثـون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


              ليس الأمين العــام للجــامعة العربية عمرو موسى من بين الحائزين جائــزة نوبل للسلام، وهم المحتفى بهم في مؤتمر يعــقد للسنة الرابعة على التوالي في مدينــة البــتراء الأردنية، ولكنه تحوّل إلى نجم المؤتمر، بتصدّيه للرئيس الإسرائــيلي شمــعون بيريز، عندما دعا العرب إلى التجرؤ على المضي قدماً نحو السلام.
              وانطلقت أمس فاعليات مؤتمر البتراء، الذي يركز هذا العام على النزاعات والتنمية الاقتصادية في المنطقة والأمن الغذائي، بحضور 30 حائزا جوائز نوبل، وأكثر من 200 شخصية سياسية وفكرية واقتصادية.
              وشهدت إحدى جلــسات المؤتــمر تلاســناً بين موسى وبيريز، عندما حث الرئيس الاسرائيلي العرب على اتخــاذ خــطوات جريئة نحو السلام على غرار مصــر والأردن، فرد موســى «أنت تتحدث عن السلام، ولم نر أنكم فعلتم شيئا من أجل السلام»، ثم غــادر الــقاعة غاضباً. فلحق به وزير الخارجية الأردني صلاح الدين البشير لإعادته.
              عندها تابع موسى مخاطباً بيريز «نحن منزعجون مما تقوم به إسرائيل من إقامة المستعمرات والتوسع فيها، وتغيير الأراضي وهدم البيوت.. فعن أي سلام تتحدثون؟!.. نحن لسنا أغبياء». فرد بيريز متذرعاً بمواصلة حماس إطلاق صواريخ على إسرائيل، لذا «أوقفوا ذلك وسنمنحكم شيئاً عادلاً».
              كما دعا بيريز الرئيس السوري بشار الأسد إلى «الوقوف والإعلان صراحة أن بلاده مستعدة للسلام مع إسرائيل»، فـ«إذا أردتَ سلاما فلماذا تؤجله؟».
              وعلى هامش المؤتمر الذي رفع شعار «نحو آفاق اقتصادية وتعليمية جديدة»، قال موسى إن سياسة الاستيطان الإسرائيلية «تقتل» عملية السلام، والقول بغير ذلك «هراء»، معلناً أن الجامعة العربية ستجتمع قريباً لبحث هذه المسألة. وأعرب عن «أمله بأن يصمد اتفاق التهدئة» بين حركة حماس وإسرائيل الذي دخل حيز التنفيذ اليوم، فـ«المعلومات تؤكد جدية الطرفين».
              من جهــته، تــحدث الــملك الأردنــي عبد الله، الذي افتتــح المؤتمر، عن التطرف «الذي يتغذى على العــنف والإحبــاط»، محذراً من أنه «لا يهدد اســتقرار المــنطقة وأمنها فحسب، بل العالم بأســره»، مؤكداً أن «الأخــطار المحدقة بالمنطقة لا تزال قائــمة»، و«الخطوة الأهم للخــروج من دائرة الخــطر هذه، هي تحقيق السلام عبر إيجــاد تســوية شاملة للنزاع العربي الإسرائيلي. كما سيكون من الخطأ الكبير تفويت الفرص المتاحة هذا العام لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة مستقلة وقابلة للحياة».
              ومن المشاركين في المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة أيام، الزعيم الروحي لإقليم التيبيت الدلاي لاما، والرئيس السابق للاتحاد السوفياتي ميخائيل غورباتشوف، ورئيسا كرواتيا شتيبان ميسيتش، والسنغال عبد الله واد.
              (يو بي أي، رويترز، ا ش ا، ا ف ب)


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #67
                الجيش العراقي يبدأ عملية عسكرية في العمارة جنوب البلاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                اعلن المتحدث باسم شرطة محافظة ميسان ان الجيش العراقي بدأ اليوم الخميس عمليته ضد "مسلحين" في العمارة جنوب العراق.

                وقال المتحدث مهدي الاسدي ان "العملية بدأت ليلا (ليل الاربعاء الخميس) والوضع طبيعي ولم تحدث اي مشكلة".

                وينتشر الجيش العراقي يدعمه جنود اميركيون، باعداد كبيرة منذ السبت تمهيدا للعملية التي قررها رئيس الوزراء نوري المالكي.


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #68
                  الرئيس الاسد يستبعد اجراء اي محادثات مباشرة مع اولمرت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                  استبعد الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الخميس اجراء اي محادثات مباشرة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت على هامش قمة دولية تعقد في باريس الشهر المقبل.

                  وصرح الاسد للصحافيين في نيودلهي ردا على سؤال حول احتمال اجراء محادثات مباشرة بينه وبين اولمرت "هذه المسالة ليست مثل شرب الشاي".

                  وقال الاسد الذي يقوم بزيارة دولة الى الهند تستمر اربعة ايام ان "الاجتماع بيني وبين رئيس الوزراء الاسرائيلي سيكون بلا معنى دون ان يرسي (...) الخبراء الاسس". واضاف ان "ارسال المؤشرات فقط بدون نتائج حقيقية لا معنى له".

                  وتاتي تصريحاته عقب دعوة الرئيس الصهيوني شيمون بيريز سوريا علنا الاحد الدخول في محادثات مباشرة مع الكيان الصهيوني مثلما حدث مع الرئيس المصري انور السادات.

                  وحول العلاقات مع الولايات المتحدة، قال الاسد ان بلاده تتطلع على الدوام لاقامة علاقات جيدة مع واشنطن. واضاف "ولكن ذلك لا يعني ان علينا ان نكون دمى (...) دور الولايات المتحدة في عملية السلام مهم لكن هذه الادارة (الاميركية) غير مهتمة بالسلام وعلينا ان ننتظر الادارة المقبلة".


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #69
                    ايران:جعفري يتفقد الوحدات البحرية والصاروخية في الخليج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                    تفقد قائد قوات الحرس الثوري الايراني اللواء محمد علي جعفري مقر قيادة الأسطول البحري في الخليج واطلع على الخطط الدفاعية ومستوى جهوزية القوات البحرية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

                    وافادت وكالة مهر للانباء ان اللواء جعفري أشرف عن قرب من خلال تواجده على ظهر بارجة القيادة على تمارين ميدانية لعمليات رصد وتدمير سفن العدو الافتراضي في مياه الخليج ومضيق هرمز .

                    وأشرف اللواء جعفري كذلك على تطبيق تمارين ميدانية للزوارق السريعة وراجمات الصواريخ والفرقاطات والزوارق الخاصة .

                    وتم في بعض هذه التمارين إطلاق صواريخ كروز المضادة للسفن وصواريخ بعيدة المدى ارض - بحر التابعة للقوات البحرية لحرس الثورة الاسلامية، وتنفيذ تمارين وحدات المضادات الجوية .

                    واشاد جعفري في كلمة مقتضبة القاها بالمناسبة بدرجة الاستعداد والتنسيق وسرعة عمل القوات القتالية والمساندة والتقدم الواضح في الأسلحة والتجهيزات الحديثة والمتطورة لدى القوات البحرية التابعة للحرس، معربا عن ارتياحه لمستوى القوات وداعيا الى المزيد من الاستعداد الواقعي والاقتدار الدفاعي لمواجهة أي مخاطر محتملة .


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #70
                      مستوطنون صهاينة يحرقون عشرات اشجار الزيتون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                      ضمن الاعتداءات الهمجية على الفلسطينيين وارضهم احرق مستوطنون اليوم الخميس عشرات اشجار الزيتون وحقول قمح في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.
                      المستوطنون الذين قدموا من مستوطنة يتسحار احرقوا اشجار الزيتون وحقول قمح في قرية بورين قرب نابلس شمال الضفة الغربية.وجرت اعمال التخريب هذه ليل الاربعاء وقبيل ظهر الخميس، بزعم انهم يحتجون على تدمير الشرطة الصهيونية الخميس منزلا في يتسحار بعدما دمرت منزلا في اليوم السابق في مستوطنة مجاورة بحجة بنائهما بشكل مخالف للقوانين.


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #71
                        نيويورك تايمز: "إسرائيل" تتدرب على مهاجمة إيران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                        قالت صحيفة نيويورك تايمز اليوم الجمعة أن مسؤولين أمريكيين صرحوا بان "إسرائيل" قامت بمناورات عسكرية كبيرة هذا الشهر بدت كتدريب عملي على قصف محتمل لمنشات نووية إيرانية.
                        ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين لم تكشف عن هويتهم قولهم أن أكثر من مئة طائرة إسرائيلية طراز أف. 16 واف. 15 شاركت في المناورات التي جرت فوق شرق البحر المتوسط واليونان في الأسبوع الأول من يونيو حزيران الجاري.
                        وذكرت الصحيفة أن هذه التدريبات ركزت فيما يبدو على ضربات بعيدة المدى وتكشف الجدية التي ينظر الكيان الصهيوني بها للبرنامج النووي الإيراني. وتابعت الصحيفة أن المسؤولين في الكيان الصهيوني رفضوا مناقشة المناورة.
                        واكتفى متحدث باسم جيش لاحتلال الإسرائيلي بالقول بأن السلاح الجوي الإسرائيلي "يتدرب دوما على مهام مختلفة حتى يواجه التحديات التي تشكل خطرا على إسرائيل ويتعامل معها."
                        وقال مسؤول من وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) ذكرت الصحيفة انه مطلع على التدريبات الإسرائيلية أن احد أهدافها هو التدرب على التكتيكات الجوية والتزود بالوقود في الجو وتفاصيل أخرى متعلقة بضربة محتملة للمنشات النووية الإيرانية والصواريخ التقليدية بعيدة المدى.
                        وأبلغ عدد من المسؤولين الأمريكيين صحيفة نيويورك تايمز أنهم لا يعتقدون أن "إسرائيل" اتخذت قرار مهاجمة إيران ولا يعتقدون أن هذه الضربة وشيكة.


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #72
                          ترجيح باراك لمقتل الجنديين الأسيرين يثير بلبلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                          بعثت مالكا غولدفاسير، والدة الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حزب الله ايهود غولدفاسير، رسالة شديدة اللهجة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت، دعت فيها وزراء المجلس الوزراي المصغّر إلى المصادقة على صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله خلال الجلسة المتوقع عقدها يوم الأحد القادم، وشنت انتقادات لاذعة ضد ضباط الجيش الإسرائيلي الذين يعارضون الصفقة، متهمةً إيّاهم بأنهم كانوا «شركاء في الإخفاق» الذي أدى إلى أسر الجنديين، وقالت إنه لو كان قد أُطلق سراح سمير القنطار في «صفقة تننباوم» لما حصلت عملية الأسر الأخيرة. كما حذّرت غولدفاسير، من قيام الحزب بهجمات أخرى لأسر جنود ومواطنين إسرائيليين إذا رفضت حكومة إسرائيل إطلاق سراح عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار في صفقة تبادل أسرى قريبة.
                          وقال مصدر دبلوماسي في باريس لمراسل جريدة «السفير» إن وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك أكد لمقربين خلال زيارته العاصمة الفرنسية أن «صفقة التبادل قد نضجت وقد تتم خلال يومين، وربما أسبوع، وعلينا أن ندفع ثمنا كبيرا لاسترجاع جنودنا».
                          وحاول صحافيون عرب وإسرائيليون التدقيق في معنى قول باراك إن الدولة الصهيونية ستدفع ثمنا كبيرا، وهل يعني ذلك إطلاق سراح أسرى فلسطينيين أو عرب ضمن صفقة التبادل، فكان جواب بعض أعضاء الطاقم المرافق لباراك مفتوحا على احتمالات شتى، بما في ذلك التلميح إلى إمكان حدوث مفاجآت غير متوقعة من الجمهور من دون تحديد طبيعتها.
                          وفهم من الطاقم الإسرائيلي أن عملية التفاوض بين «حزب الله» والجانب الإسرائيلي ما تزال مستمرة عبر الألمان، وأن بعض التفاصيل التقنية لعملية التبادل لم تنجز، في الوقت الذي أُنجز معظم ما يتصل بطبيعة الصفقة نفسها.
                          وردا على سؤال عن المقصود «بالتفاصيل التقنية»، أجاب أفراد الطاقم أنه على سبيل المثال لا الحصر، فإن مكان عملية التبادل في مرحلتها النهائية لم يُحسم حتى الآن، فهناك طرح بأن تتم عملية التبادل في الأراضي الألمانية على غرار الصفقة الأخيرة، وهناك طرح قدمه إلينا «حزب الله» ويقضي بأن تتم العملية في مطار بيروت، وهناك أفكار أخرى لناحية اقتراح أماكن في أوروبا وغيرها...
                          وأضاف بعض أعضاء الطاقم المرافق لباراك أن العملية قد تشمل أيضا أشلاء الجنود التي قال «حزب الله» إنه يحتفظ بها، ومن غير المستبعد أن تشمل أيضا بعض اللبنانيين الذين أوقفوا على خلفية قضايا جنائية مثل تهريب المخدرات عبر الحدود.
                          ومن المقرر أن تبدأ اليوم الجوانب الإجرائية للمصادقة على الصفقة في الجانب الإسرائيلي بمداولات يعقدها باراك مع قادة المؤسسة الأمنية. وكان باراك قد ألمح في أحاديث خاصة إلى قناعة المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بأن الجنديين الأسيرين لدى حزب الله ليسا على قيد الحياة، ما أثار تساؤلات عن جدوى الصفقة.
                          وكان باراك قد أوضح في مداولات سرية كشفت عنها صحيفة «إسرائيل اليوم» أن «هناك احتمالات عالية جدا جدا بأن إيهود وإلداد ليسا على قيد الحياة». وأثار هذا القول نقاشات حادة من جانب عدد من الجنرالات السابقين وبينهم عاموس يارون وداني روتشيلد اللذان طالبا بنشر هذه الوقائع، والسماح بإجراء نقاش شعبي حقيقي حول «مبادلة أحياء بجثث».
                          ومن الجائز أن هذا ما دفع والدة غولدفاسر لبعث رسالة لأولمرت، قالت فيها «لقد سمعت أن وزير الدفاع استدعى إليه قادة الجيش للبحث معهم في أمر إطلاق سراح سمير القنطار مقابل إعادة ابني وإلداد. فمن هم هؤلاء حتى يعارضوا الصفقة. وأنا أتساءل: كيف أتتهم الجرأة للاعتراض؟ فهؤلاء كانوا شركاء في الإخفاقات وسمحوا بوقوع عملية الاختطاف. ما هي مبرراتهم». وأضافت أن إفشال إسرائيل الصفقة يقدم نصراً لحزب الله ويسمح له بمعاودة عمليات الاختطاف. ورأت أن أولمرت وحكومته يتحملان المسؤولية عن ذلك، وعن وجوب إعادة ابنها ورفيقه.
                          وبحسب ما نشر في إسرائيل، فإن أولمرت سيبدأ الأحد المقبل مشاوراته مع كل من وزير الدفاع ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني بشأن الصفقة. وفي هذه المشاورات سيعرض باراك الموقف النهائي للمؤسسة العسكرية. وفقط بعد ذلك، إما يوم الاثنين أو الثلاثاء، ستعرض المسألة على المجلس الوزاري المصغر للمصادقة عليها.
                          ورغم الإيحاءات هنا وهناك باحتمال اعتراض عدد من الوزراء على الصفقة، فإن التقديرات تتحدث عن أنها ستقر بأغلبية الأصوات. ومع ذلك فإن هناك خشية لدى عائلتي الجنديين من احتمال عدم إقرارها، ولهذا السبب طلبت هاتان العائلتان الاجتماع بباراك للتأكد من وقوفه إلى جانب الصفقة. كما أنهما لم تكتفيا بذلك بل طلبتا الاجتماع إلى جميع الوزراء أعضاء المجلس الوزاري المصغر في محاولة لكسب تأييدهم للصفقة.


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #73
                            خبراء وكالة الطاقة الذرية في مهمة الى سوريا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                            ترسل الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاحد الى دمشق وفد خبراء رفيع المستوى للتحقيق في المزاعم بشأن بناء سوريا مفاعلا نوويا سريا في الصحراء.
                            وسيقوم الفريق برئاسة المسؤول الثاني في وكالة الطاقة الذرية اولي هاينونن بالكشف عن كثب على مبنى تؤكد الولايات المتحدة انه كان يحتوي على مفاعل نووي كان يجري بناؤه بمساعدة كوريا الشمالية قبل ان يدمره الطيران الاسرائيلي في ايلول/سبتمبر.
                            واعلن المدير العام للوكالة محمد البرادعي عن المهمة التي تستمر بين 22 و24 حزيران/يونيو خلال اجتماع لمجلس حكام الوكالة مطلع حزيران/يونيو.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #74
                              أخبار اليوم السبت بتاريخ 21-6 هو الاتي
                              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                              تعليق


                              • #75
                                قتلى واعتقالات في عملية للجيش الأميركي ببغداد


                                مقتل 4102 جندي أميركي بالعراق منذ عام 2003

                                أفاد الجيش الأميركي أن قواته قتلت أربعة مسلحين واعتقلت 18 آخرين يومي الخميس والجمعة في عمليات ببغداد
                                وفي المقابل ذكر المصدر أن جنديا أميركيا قتل وجرح خمسة آخرون بانفجار عبوة ناسفة بمحافظة ديالى شمال بغداد
                                وحسب تقارير صحفية فقد ارتفع عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق إلى 4102 منذ الغزو الأميركي للعراق في مارس/آذار 2003
                                من جهة أخرى ذكرت الشرطة العراقية أنها عثرت داخل أحد المساجد في الإسكندرية بجنوب العراق على جثتي شخصين اختطفا منذ عامين
                                وقالت مصادر أمنية إن خمسة من عناصر الشرطة أصيبوا بجروح اليوم في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على نقطة تفتيش بحي الوحدة جنوب شرقي الموصل، كما قتل منفذ الهجوم
                                وفي جنوب بعقوبة قتل جندي عراقي وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم
                                عملية أمنية
                                وتأتي هذه التطورات في وقت تواصل فيه قوات الحكومة العراقية مدعومة بقوات أميركية عمليتها الأمنية لملاحقة المليشيات المسلحة بمدينة العمارة بمحافظة ميسان جنوبي البلاد
                                وقالت الشرطة إن قوات الأمن اعتقلت خمسة مسؤولين إداريين من التيار الصدري "بسبب تعاونهم مع المسلحين"
                                وأضافت أن المعتقلين الخمسة كانوا ضمن قائمة 16 مسؤولا مطلوبا للقضاء "لتورطهم بأعمال عنف" مشيرة إلى اعتقال أربعة من الشرطة أيضا بينهم ضابطان برتبة نقيب, بتهمة التعاون مع المسلحين
                                المصدر--الجزيرة نت
                                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                                تعليق

                                يعمل...
                                X