إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر يوليو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موقف العدو من التبادل: إسرائيل أهينت.. ودفعنا الثمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    في الوقت الذي تستعد فيه مختلف المناطق اللبنانية للاحتفال بتحرير أسراها من سجون الاحتلال الإسرائيلي واستقبالهم استقبال الإبطال، يبدو المشهد معاكسا داخل الأراضي المحتلة، فإنّ الأجواء تتحول إلى حزينة وسوداوية حث يستقبل العدو الإسرائيلي جندييه الأسيرين لدى "حزب الله" جثتين هامدتين بعد أن تمكن الحزب وعلى مدى أكثر من سنتين من ترك مصيرهما مجهولاً ومحيراً وبدت خيبة الأمل الإسرائيلية كبيرة بعد أن "خرقت المحرّمات" التي كانت وضعتها لنفسها ووافقت حتى على إطلاق القنطار رغم كل ما كانت تقوله عن استحالة ذلك.

    الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز وصف الاحتفالات التي تقام في لبنان لاستقبال الاسرى الذين افرجت عنهم اسرائيل بانها امر "معيب للبنان" مؤكدا ان "الانتصار المعنوي الكبير هو لاسرائيل" وذلك في محاولة للتخفيف من وطأة ما حصل.
    واضاف بيريز ان "اسرائيل تذرف الدموع. لقد دفعنا الثمن غاليا لكي يرقد ايهود غولدفاسر والداد ريغيف بسلام بيننا.اين هو الانتصار المعنوي الكبير انه هنا مع شموع الذكرى وليس هناك. عار على لبنان".


    وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي آفي ديختر أكد أن إسرائيل ظلت تأمل حتى اللحظة الأخيرة بعودة الجنديين إيهود غولدفاسر وإلداد ريغيف على قيد الحياة حتى اللحظة الأخيرة.


    انتقد وزير خارجية العدو الإسرائيلي الأسبق سيلفان شالوم عملية الرضوان لتحرير الأسرى التي حصلت اليوم عبر إطلاق الأسير سمير القنطار والمقاومين الأربعة مقابل جثتين إسرائيليتين مرجحاً أنّ "هذه العملية ستجعلنا ندفع ثمناً باهظاً لإطلاق جلعاد شاليط الذي لا يزال حياً".

    ونقلت وسائل الإعلام الصهيونية عن شاولوم قوله أنّ هذه العملية فتحت ثغرة ليست ببسيطة متسائلاً لماذا قمنا بهذه الحرب إذا كنا سنلجأ في النهاية إلى عملية تبادل.
    وفيما طلب وزير الاتصالات الصهيوني من وسائل اعلام العدو عدم نقل الاحتفالات التي يقيمها حزب الله في لبنان، انتقد رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الصهيوني النائب تساحي هنيغبي من حزب "كاديما" عملية الرضوان لتحرير الأسرى مع "حزب الله" معتبراً أنها "كشفت كسابقاتها ضعف القيادة الإسرائيلية ومواطن الخلل لدى المجتمع الإسرائيلي".

    وقال هنيغبي إن "الصفقة تدل على أن إسرائيل عاجزة عن تحليل مصالحها الحقيقية برباطة جأش فيما يحق للطرف الآخر الاحتفال بصموده".

    ورأى هنيغبي أنه "كان يجدر بإسرائيل عزل السجناء اللبنانيين المشمولين في الصفقة عن العالم الخارجي كإجراء يقابل رفض حزب الله تسليم أي معلومات مسبقة حول مصير الجنديين المفقودين".

    من جهة أخرى، عبّر متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن خيبة الأمل الإسرائيلية بعد الإفراج عن الأسير سمير القنطار مقابل جثتين.

    كما وأكد العضو في الكنيست الإسرائيلي طلان السنة أن قرار التبادل كان حكيما ومناسباً، ورأى أن القرار "يؤكد العبثية وقلة المسؤولية في خوض مغامرة عسكرية أدت للقتل والدمار من دون نتائج".

    كما اعتبر داني هاران، شقيق الشرطي الصهيوني الذي قتل أثناء تنفيذ سمير القنطار لعملية نهاريا أنه شعر "بالذل والهزيمة" لدى رؤيته نعشي الجنديين الإسرائيليين الأسيرين. وتابع قائلا: "كان الأمر أخف وطأة إذا كان احد الأسيرين حيا، لكن عندما رأينا النعشين عرفنا كيف تم التلاعب بنا".

    كما ورأى عضو الكنيست الإسرائيلي ارييه الداد من ما يمسى حزب "الاتّحاد الوطني - همفدال" أنّه "بعد إعادة جثتي الجنديين تستطيع إسرائيل أن تحوّل هتاف النصر في لبنان إلى نواح وعويل".وقال الداد إنّ "مَن اختطف جنودًا أحياء ثم أعادهم جثثًا يستحقّ الموت" على حد تعبيره.
    أما النائب طلب الصانع فاعتبر صفقة التبادل بأنها "القرار الصائب". وقال النائب طلب أن" خوض حرب لبنان الثانية كان خطوة عديمة المسؤولية".
    في هذا الوقت كانت انتقادات صحفية اسرائيلية قاسية تصف عملية التبادل بالنصر الدعائي لحزب الله فقد وجه محللون اسرائيليون انتقادات لاذعة لعملية تبادل الاسرى مع حزب الله الاربعاء. واعتبروا انها سابقة خطيرة قدمت نصرا دعائيا للحزب.
    وقالت صحيفة "معاريف" ان اسرائيل اهينت لان امين عام حزب الله حسن نصر الله "سيرسخ صورته على انه القائد العربي الاول الذي حارب اسرائيل وهزمها".
    وقالت "لا احد باستثنائه. لا الحكومة اللبنانية ولا الجامعة العربية ولا الامم المتحدة ولا الصليب الاحمر. لا احد اعاد مواطنا لبنانيا فخورا كان يهترئ في سجن اسرائيلي منذ 29 عاما".
    واضافت معاريف "عجز اي كيان عربي من قبله ان يثير ترقب اسرائيل حتى اللحظة الاخيرة. ويجري معها مفاوضات عسيرة. بلا ان يكشف حتى ان كان سجناء الحرب لديه على قيد الحياة".

    وقالت صحيفة "اسرائيل هايوم" ان التبادل "يوجه رسالة سلبية الى اعدائنا". وقالت ان "استعداد اسرائيل لتسديد ثمن حقيقي مقابل جنود مختطفين تجهل ما اذا كانوا على قيد الحياة. او الاسوأ. تعلم انهم قتلى. قد يؤول بالطرف الاخر ان الاعتقاد الا مصلحة لديه في الحفاظ على حياة الرهائن. لانه سيتلقى شيئا في المقابل في جميع الاحوال".
    واعربت الصحيفة عن الخشية من اي ينعكس التبادل مع حزب الله سلبا على المفاوضات مع حركة المقاومة الاسلامية حماس للافراج عن الجندي جلعاد شاليط الذي اختطفه كوماندوس فلسطيني على تخوم قطاع غزة في حزيران/يونيو 2006.
    وقالت ان الافراج عن القنطار سيشد من عزيمة حماس في مطالبة اسرائيل بالتخلي عن رفضها الدائم للافراج عن فلسطينيين "ايديهم ملطخة بالدماء اليهودية".
    وقالت "الان امسى من الواضح للطرف الاخر ان شرط اليدين الملطخة بالدماء ضعف ايضا. هذا ان لم يسقط بالكامل".
    من جهتها قالت "جيروزالم بوست" الناقة بالانكليزية "في نظر العالم العربي. احرز حزب الله انتصارا كبيرا" فيما اعتبرت "هآرتز" ان حزب الله سيزداد قوة في لبنان.
    وعلى غرار التعليقات الصحافية. قال رئيس ما يسمى لجنة الشؤون الخارجية والدفاع النافذة في البرلمان تساهي هانغبي "ليس من بلد في العالم يجيز استبدال الارهابيين بالجثث. انه نذير ضعف من جهتنا". اما الوزير عامي يعالون. الذي رئس سابقا جهاز الامن الداخلي (الشين بت) فصرح ان "اسرائيل تفرج عن ارهابيين سيغذون دورة العنف".



    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • "الكيان الصهيوني يشن حملة اعلامية دولية ضد حزب الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      بدأ الكيان الصهيوني حملة اعلامية دولية للتشديد على ما تصفه، ب"الطابع الارهابي" لحزب الله، على ما ذكر مصدر رسمي اليوم الخميس.

      ووضعت الاجهزة الاعلامية التابعة لرئيس الوزراء ايهود اولمرت فضلا عن وزارة الخارجية الاسرائيلية والوكالة اليهودية (منظمة شبه حكومية للهجرة الى الكيان الغاصب)، في تصرف وسائل الاعلام العالمية افلاما ووثائق تشدد على، ما يسمى ب"القيم الاخلاقية للكيان الصهيوني" وتظهر وجه سمير القنطار الحقيقي، على ما قال المصدر.

      وكانت صدرت خمسة احكام بالسجن مدى الحياة اضافة الى 47 سنة اضافية في حق القنطار بعد ادانته بتهمة قتل ثلاثة اسرائيليين.


      وفي تصريحات ادلى بها مساء الاربعاء في حيفا امام دفعة من ضباط البحرية ونقلتها وسائل الاعلام قال وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك، غاضباً، ان "حزب الله عدو شرس وصلف وحقير يعتبر الحياة البشرية مجرد وسيلة للتبادل". وقال "بصفتي جنديا وضابطا ووزيرا للدفاع اؤكد ان الجيش الاسرائيلي يعمل دائما على اعادة ابنائنا الى ديارهم. احياء كانوا ام امواتا. هذا هو مغزى العهد الذي يربط الجيش الاسرائيلي بمقاتليه وبالمجتمع الاسرائيلي".


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • الجامعة العربية تؤكد حصانة الرؤساء والبرلمان السوداني يصعد


        موسى: نجري مشاورات مع الاتحاد الأفريقي للتعامل مع الوضع الخطير الناجم عن الاتهام

        أكد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن التعامل مع الأزمة الناجمة عن طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية توقيف الرئيس السوداني عمر البشير، ينبغي أن يرتكز على المبدأ القانوني المتعلق بـ"حصانة رؤساء الدول"، واعتبارات سياسية تتعلق بالأزمة في دارفور. فيما رفض البرلمان السوداني التعامل مع المحكمة الجنائية
        وقال موسى في تصريحات للصحفيين بعد اجتماع مع وزير الدولة السوداني للشؤون الخارجية السمّاني الوسيلة، إن "الموقف العربي في التعامل مع الأزمة ينطلق من عدة اعتبارات تتعلق بحصانة رؤساء الدول ومعالجة أزمة دارفور"
        وأكد موسى الذي سيزور الخرطوم الأحد المقبل أن الجامعة تجري "مشاورات حاليا مع الاتحاد الأفريقي ومجلس الأمن والسلم الأفريقي للتعامل مع هذا الوضع الخطير الناجم عن الاتهام الموجه من المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية" لويس مورينو أوكامبو وطلبه توقيف الرئيس السوداني
        ومن جهته، قال وزير الدولة السوداني للشؤون الخارجية إن "الشهادات التي اعتمد عليها المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في توجيه اتهامات هي شهادات شفهية تم الحصول عليها في عدة دول ليس من بينها السودان وتبقى كلها ادعاءات باطلة"
        وأعرب عن خشيته من أن يكون لهذا الاتهام "نتائج سلبية على ملف دارفور ومسار السلام والاستقرار في السودان"
        البرلمان السوداني
        وكان البرلمان السوداني في جلسته الطارئة قد أيد قرار مجلس الوزراء السوداني برفض التعامل مع المحكمة الجنائية باعتبار أن السودان لم يصادق على ميثاقها وبالتالي ليس لها ولاية قانونية عليه
        واعتبر المجلس أن الهدف من مذكرة أوكامبو هو إضعاف مؤسسة الرئاسة مشيرا إلى أنها وثيقة سياسية وليست قانونية. وأقر المجلس بالإجماع قرار رفض التعامل مع المحكمة
        ويأتي التحرك الرسمي السوداني، في الوقت الذي تواصل فيه الرفض الشعبي لتحرك أوكامبو، حيث شهدت مناطق عدة بالسودان أمس مظاهرات غضب عارمة، مؤيدة للرئيس البشير
        ومن جهة أخرى أعلنت القوة المختلطة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور مقتل أحد أفراد حفظ السلام في دارفور رميا بالرصاص. ولم تتوفر لديها معلومات أخرى عن الحادث. ويأتي ذلك بعد أسبوع من مقتل سبعة من أفراد حفظ السلام على أيدي أفراد مليشيات
        المصدر --- الجزيرة نت
        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

        تعليق


        • حزب الله ينقل رفات الشهداء إلى بيروت تمهيدا لدفنهم


          حزب الله أقام مراسم تكريم لرفات الشهداء في الناقورة

          أقيمت بمنطقة الناقورة جنوب لبنان مراسم لتكريم رفات الشهداء المقاومين اللبنانيين والعرب الذين سلّمتهم تل أبيب أمس إلى حزب الله وذلك بمشاركة عائلات المقاومين ومواطنين ومسؤولين من الحزب
          وإثر انتهاء تلك المراسم بدأت عملية نقل الرفات إلى العاصمة بيروت حيث سيجرى احتفال تكريمي لها على أن تبدأ بعدها عملية إجراء الفحوص المخبرية لتحديد الهويات وتسليم الجثامين إلى ذويها حتى يتم دفنها
          وسيكون للموكب –الذي يضم رفات 199 شهيدا بينهم الفدائية دلال المغربي- عدة محطات على الطريق الساحلية من الجنوب إلى بيروت
          المصدر--الجزيرة نت
          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

          تعليق


          • البنتاغون يعرض على الكونغرس صفقة سفن لإسرائيل


            السفن مصممة على القتال بالسواحل

            أبلغت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الكونغرس طلب تل أبيب شراء أربع سفن قتالية ساحلية بالإضافة إلى معدات قطع غيار عسكرية وبرمجيات، تقدر قيمتها بنحو 1.9 مليار دولار
            وذكرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التي تشرف على مبيعات الأسلحة الأميركية في بيان "إن إسرائيل طلبت إمكانية شراء أربع سفن قتالية ساحلية على الأقل"
            وهذا النوع هو جيل جديد من السفن السريعة القادرة على المناورة والمصممة للقتال في مياه السواحل الضحلة
            وستذهب الصفقة إلى شركتي لوكهيد مارتن وجنرال ديناميكز وريثون. وأمام الكونغرس ثلاثون يوما للموافقة على الصفقة
            وأشارت وكالة التعاون أنه من المصلحة الوطنية الأميركية مساعدة تل أبيب على تطوير وصيانة وتقوية وجاهزية القدرة على الدفاع عن النفس
            وقالت في بيان الإعلان عن الطلب الإسرائيلي "إن هذا البيع المقترح يتفق مع تلك الأهداف".
            المصدر---الجزيرة نت
            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

            تعليق


            • الجنديان الاسرائيليان قتلا يوم اسرهما من قبل حزب الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



              اظهرت مقتطفات عن تقرير اعده اطباء شرعيون في جيش العدو الاسرائيلي نشرتها وسائل الاعلام الاسرائلية اليوم الخميس ان الجنديين الاسرائيليين الذين تسلمهما العدو امس الاربعاء في اطار عملية الرضوان، قتلا في اليوم الذي خطفا فيه في 12 تموز/يوليو 2006.

              وهذا الفحص الذي اجراه فريق خاص يضم اطباء عسكريين تحت اشراف حاخامية الجيش الصهيوني اظهر ان "ايهود غولدفاسر قتل فورا في صاروخ -ار بي ج- اصاب الية -هامر- التي كان فيها". واظهر كذلك ان رفيقه "الداد ريغيف اصيب ايضا بهذه القذيفة الصاروخية قبل ان يصاب بجروح خطرة في الرأس جراء رصاصة عندما حاول الفرار ربما الامر الذي تسبب على الارجح بمقتله".

              وذكرت الصحف ان "الاطباء واجهوا صعوبات كبيرة في القيام بالفحص لان الجثتين لم تحفظا في برادات وكانتا في حالة تحلل متقدمة". واضافت ان "الجثتين لم يمثل بهما وتم التحقق من هويتهما بفضل صور عن اسنانهما". وتابعت انه "قد عثر على المحفظة التابعة لغولدفاسر في احد النعشين".

              وابقى حزب الله على الغموض حول مصير الجنديين حتى اللحظة الاخيرة للتبادل يوم امس الاربعاء.
              وعدد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في خطابه في مهرجان الاحتفال بتحرير الاسرى امس الاربعاء عدة عوامل انجحت العملية ابرزها "عجز العدو عن استعادة الاسيرين بدون تفاوض وعجز العدو الامني والاستخباراتي عن معرفة مكانهما بل وحتى مصيرهما وخشية العدو من ان تصل المفاوضات الى الفشل فيؤدي ذلك الى قيام حزب الله بعملية اسر جديدة".

              في مقابل استرداد جثة الجنديين افرج العدو عن خمسة معتقلين لبنانيين بينهم عميد الاسرى سمير القنطار الذي حكم عليه العام 1980 بالسجن 542 عاما. وسلم العدو كذلك رفات 199 شهيدا لبنانيا وفلسطينيا ومن جنسيات عربية أخرى.


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • الصحافة الإسرائيلية: يوم بائس مثير للاكتئاب والعار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                شهد االكيان الصهيوني والصهاينة يوماً مراً مليئاً بالوجع وخيبة الأمل والخجل والعار، وبمشاعر الانكسار والهزيمة، عّبر عنها العديد من المعلقين الإسرائيليين الذين أقروا بتحقيق حزب الله لنصر جديد نتيجة جملة من الأخطاء الإسرائيلية.
                في هذا المجال، قال مراسل الشؤون العربية في «معاريف»، جاكي حوجي، إن إسرائيل أُهينت، لأن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله «سيرسخ صورته على أنه القائد العربي الأول الذي حارب إسرائيل وهزمها». وأضاف: «لا أحد باستثنائه، لا الحكومة اللبنانية ولا الجامعة العربية ولا الأمم المتحدة ولا الصليب الأحمر، لا أحد أعاد مواطناً لبنانياً فخوراً، كان يهترئ في سجن إسرائيلي منذ 29 عاماً».
                وتطرق المراسل العسكري في صحيفة «معاريف»، عامير ربابورت، إلى عملية تبادل الأسرى فأجملها «بكلمتين: خجل وعار». وفيما لفت ربابورت إلى عدم إجراء احتفال رسمي في إسرائيل للجنود، قال إن «الدراما ستتركز على ما سيجري خلف الحدود، أي في لبنان». وأضاف أنه «مهما يكن من أمر، يبدو أن السؤال الهام الذي يجب أن يطرح اليوم هو ليس بالذات ما حصل حتى الآن بل ما سيحصل لاحقاً. فمن نواحٍ عديدة، الصفقة مع حزب الله تنهي الفصل الذي لا يبعث على الفخر، من ناحية إسرائيل، والذي بدأ في 12 تموز 2006 وكانت ذروته في حرب لبنان الثانية. اليوم يبدأ فصل جديد».
                ويرى ربابورت أن حزب الله «يخرج اليوم معززاً من نواحٍ عديدة: فقد صمد في وجه هجوم إسرائيلي شديد للغاية، وهو اليوم أقوى مما كان بأضعاف من ناحية عسكرية، بالقياس إلى قدراته قبل حرب لبنان الثانية. كذلك مكانته السياسية في لبنان تعززت وقد حقق الهدف الذي باسمه انطلق لعملية الاختطاف ـــــ تحرير سمير قنطار».
                بدوره، رأى أيال ميغد في «معاريف» أن إسرائيل «وصلت إلى اليوم الكئيب الحالي، الذي يغلق دائرة السخافة التي بدأت بالخروج إلى حرب ترمي، كما نذكر، إلى إعادة الأبناء إلى الديار». وأضاف: «هذا يوم بائس، مثير للاكتئاب. يوم آخر في التاريخ الإسرائيلي الطويل من انعدام المسؤولية وغياب التفكير، اللذين يظهران على الملأ صبح مساء بإشراف أولئك الذين يدعون أنهم مسؤولون عن سلامة الدولة وأمنها».
                من جهته، رأى معلق الشؤون العربية في «هآرتس»، تسفي برئل، أن «الصفقة تمثّل نصراً جديداً ضمن سلسلة انتصارات حزب الله، وأنها لا ترمي عملياً إلى أن تكون رافعة فورية في الخلاف الداخلي اللبناني». وعليه، يرى برئل، أن «احتفالات التحرير الكبرى التي من المتوقع أن تجري في لبنان ستتراكم في الثقة العامة التي يجمعها لنفسه الأمين العام حسن نصر الله، من دون أن تخدم هدفاً سياسياً فورياً جديداً».
                وتعليقاً على ما أوردته صحيفة «الأخبار» قبل يومين عن مصير الجنديين الأسيرين، قال برئل إنه «يبدو مع ذلك أنه حتى اللحظة الأخيرة، فإن نصر الله غير واثق بشريكه الإسرائيلي. فما نشر في صحيفة «الأخبار» المقربة من حزب الله، الذي ترك شكاً بالنسبة إلى مصير أحد الجنديين، يدل على أن نصر الله يسعى إلى أن يمنع إسرائيل من الندم في اللحظة الأخيرة».
                ويعتقد برئل أن أسر الجنود «يُعَدُّ في لبنان جزءاً من الحساب الخاص الذي يديره حزب الله حيال إسرائيل، وصفقة التبادل تجمل فقط صفحة في هذا الحساب».
                وفي السياق ذاته، قال المراسل العسكري لصحيفة «هآرتس»، عاموس هرئل، إن «الصفقة مع حزب الله محزنة، لكنها ضرورية». وأضاف أنه يبدو أن نصر الله «مصمم حتى لحظة تنفيذ عملية التبادل، على تمزيق أعصاب عائلات الجنود الأسرى وكل الإسرائيليين». وأضاف أن «ما نُشر أمس في لبنان عن احتمال أن يكون أحد الأسرى على قيد الحياة، يبدو مناورةً قبيحة من جانب من لم يتردد قبل أشهر في محاولة المتاجرة بأشلاء جثث جنود إسرائيليين».
                واشار هرئل إلى أنه «من الجانب اللبناني، لم يتنازل نصر الله، كعادته، عن أحابيل اللحظة الأخيرة. فالمعلومة التي تفيد بأن أحد الأسرى على قيد الحياة، كانت ترمي بوضوح إلى إدخال الخوف إلى قلب الوزراء الذين يصوتون في القدس، من أنهم إذا عارضوا الصفقة، فإنهم بذلك يحسمون مصير أسير حي».
                وفي «يديعوت أحرونوت»، كتب مردخاي كيدر مقالاً انتقادياً تحت عنوان «أعداؤنا يقرأوننا ككتاب مفتوح». وقال: «أعداؤنا يقرأوننا، يسمعوننا، ويفهموننا أكثر مما نفهم نحن عملية التدمير الذاتي التي ننفذها بأيدينا». وأضاف: «أعداؤنا يرون أمامهم شعباً هستيرياً، منفعلاً، بكّاءً، فاسداً، يحب الملذات، فردياً، من دون جذور تاريخية، من دون عقيدة، عارياً من القيم، عديم الشعور التضامني، يريد كل شيء الآن، مستعداً لدفع كل ثمن من دون أن يأخذ في الحسبان نتائج سلوكه».


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • اصابة فلسطينيين اثنين في الضفة واعتقال عشرة اخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                  افادت مصادر امنية فلسطينية ان فلسطينيين اصيبا اليوم الخميس بنيران جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي اعتقل عشرة اخرين في منطقة نابلس في الضفة الغربية.

                  واوضحت المصادر ان الفلسطينيين اصيبا بنيران جنود اسرائيليين في مخيم بلاطة للاجئين في نابلس كبرى مدن شمال الضفة الغربية. واعتقل الاحتلال فلسطينيين من المخيم ذاته.

                  كما اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين اخرين في مخيم عسكر للاجئين في نابلس كذلك، بينهم اربعة اشقاء، وغالبية المعتقلين ينتمون الى حركة فتح. وادّعت ناطقة باسم الاحتلال الاسرائيلي ان الجيش قام "بنشاط روتيني" في نابلس.


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • إعلام العدو يسلم مجدداً بسطوة السيد نصرالله الإعلامية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    أسهبت وسائل إعلام العدو في متابعة خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله وعملية الرضوان لتسلم مرة أخرى بالسطوة الإعلامية للسيد نصر الله.
                    فكعادتها لم تفوت وسائل الإعلام الإسرائيلية خطاب الأمين العام لحزب الله أثناء استقبال سمير القنطار ورفاقه فنقلته مباشرة مرفقة بالشرح والتحليل للرسائل التي وجهها السيد حسن نصر الله من خلال خطابه ومن خلال مراسم استقبال المحررين ورفات الشهداء العائدين، وركزت على ما وصفته الحرب النفسية التي برع فيها الأمين العام ضد المجتمع الإسرائيلي، ومؤكدة على الدور المحوري الذي بات يلعبه على مستوى الصراع العربي الإسرائيلي.
                    لكن ما كان لافتاً محاولة التعويض الإسرائيلية عن الشعور بالمذلة والهزيمة النصيحة التي نقلتها صحيفة هآرتس عن مصدر سياسي إسرائيلي رفيع للسيد نصر الله بالا يتجول علانية لان ذلك من شأنه أن يشكل خطراً عليه.
                    وفي هذا المجال يقول تسفيكا يحزكالي الخبير في الشؤون العربية: "احتفالات نصر الله شكلت صفعة لانظمة عربية لا تستطيع اخراج مئات الالاف للشارع كما فعل نصر الله دون دفع الاموال او استخدام القوة، حيث يحظى نصر الله اليوم بتأييد غالبية الشارع العربي، وقد حضر كل خصومه في لبنان الى مطار بيروت لاستقبال الاسرى. نصر الله نجح في احتضان اللبنانيين وفي التحول الى جمال عبد الناصر موحد العرب حيث يقول نصر الله ان اسرائيل لا تفهم الا لغة القوة، وإستراتيجية المقاومة هي التي توحد العرب".
                    اما البرفسور غباي فايمن والمتخصص في الإعلام فيقول: "في الجانب الاخر من الحدود يجلس الإعلامي الأقسى الذي واجهته إسرائيل وهو حسن نصر الله الذي يهدف للتأثير على الرأي العام العالمي والعربي ويشن حرباً نفسية على الجمهور الإسرائيلي".
                    التعليقات الإسرائيلية أجمعت على أن حزب الله استكمل انتصاره في حرب تموز من خلال تنفيذ عملية التبادل.
                    وفي هذا المجال يقول رونن برغمان المحلل السياسي في تلفزيون العدو: "نصر الله وفى بوعده حين قال سأعيد سمير القنطار كما سيتم الإفراج عن فلسطينيين في إطار التبادل وهذا أدى لتعزيز موقعه بشكل قوي فيما نحن نشعر بالإذلال".
                    من جهته يقول موشيه ارينز وزير الحرب الصهيوني السابق: "نصر الله حصل على ما وعد بتحقيقه وعلينا ان نسأل ماذا ستكون تداعيات صفقة التبادل حيث ستشكل محفزاً لعمليات اسر أخرى، فهذه الصفقة سيئة جداً".
                    صحيفة هآرتس التي وصفت التبادل بالانتصار الإضافي لحزب الله عرضت نتائج حرب تموز وابرزها تعزز نفوذ حزب الله بشكل كبير داخل لبنان، فيما تغرق إسرائيل في فوضى سياسية لا يمكن إصلاحها. وختمت هآرتس: بالقول انه بعد عامين من تحدي هذه المنظمة الصغيرة للقوة العظمى الإقليمية، أصبحت المنظمة ذات قوة غير مسبوقة فيما القوة العظمى في حال من الإرباك والانحطاط وتشوش الحواس.
                    هذا وجرت مراسم الجنازة العسكرية لايهود غولدفاسر في المقبرة العسكرية في مستوطنة نهاريا، بحضور ضباط ومسؤولين امنيين بينهم خصوصاً وزير الحرب ايهود باراك. وحمل جنود من وحدته "غولاني" نعشه الملفوف بالعلم الإسرائيلي وسط صمت مطبق.
                    وشاركت أيضاً في الجنازة عائلة الجندي جلعاد شاليط الأسير لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة منذ أواخر حزيران/يونيو 2006، فضلاً عن عدد من أعضاء الكنيست بينهم خصوصاً زعيم المعارضة اليمينية (ليكود) بنيامين نتياهو.


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • انحياز الإعلام الغربي للمشهد الإسرائيلي بعملية التبادل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                      اتخذت الصحافة الغربية موقفاً واضحاً من الحدث يوم أمس. وفيما واكبت معظم الصحف الأميركية ــــ لحظة بلحظة ــــ خبر تبادل الأسرى على مواقعها الإلكترونية، ركّزت «نيويورك تايمز» الأميركية والـ«تايمز» الإنكليزية على «معاناة أهالي الأسرى الإسرائيليين وانتظارهم الطويل»، و«إعادة نكء الجروح الإسرائيلية». وقد أرفقت «تايمز» أخبارها بصور البكاء والحزن في الجهة الإسرائيلية، مغيّبة نقل الأجواء الاحتفالية من الجهة اللبنانية. أما الصحافة الفرنسية، فاحتلّ الحدث عندها مرتبة ثانوية، وقد غاب في بعض الأحيان عن صفحاتها الأولى («لوموند» مثلاً)، كما اكتفت في تغطيتها بأخبار الوكالات الأجنبية من دون نقل ميداني أو مقالات أرشيفية (كما درجت العادة في السابق لمواكبة أي حدث لبناني). وقد أولَت «لو فيغارو» أهمية قصوى للأسرى الإسرائيليين، فجاء عنوان مقالها الرئيسي والوحيد: «الجنديان الإسرائيليان ميتان».
                      تلفزيونياً، فتحت «بي بي سي» البريطانية هواءها صباحاً لمواكبة لحظة تحرير الأسرى. ثم أوردت تقارير ميدانية في نشراتها المتتالية. وكانت حاضرة لحظة وصول الأسرى إلى مطار بيروت. كما استضافت في استديوهاتها محللين سياسيين تناولوا موضوع التبادل وحزب الله والصراع مع إسرائيل. أما CNN، فقد نشرت تقارير معدّة مسبقاً، وكان أبرزها تحقيق عن سمير القنطار بعنوان: «مجرم في إسرائيل، بطل في لبنان»!.


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • تركيا تسعى لحل الملف النووي الايراني (باباجان) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                        اكد وزير خارجية تركيا علي باباجان اليوم الخميس ان تركيا تبذل جهودا "مكثفة" للمساعدة على حل الخلاف بشأن برنامج ايران النووي.

                        وقال ان انقرة تجري اتصالات وثيقة مع جارتها الشرقية ايران ودول ال5+1 التي عرضت على طهران مجموعة حوافز مقابل وقف عملياتها لتخصيب اليورانيوم.

                        وصرح باباجان في مؤتمر صحافي مع جين بينغ رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي الزائر ان "اقامة علاقات جيدة مع كافة الاطراف يلقي على عاتق تركيا واجب المساعدة على الحوار". واضاف "نجري محادثات مع الجانبين حول كافة جوانب مجموعة الحوافز (..) واجرينا اتصالات مكثفة طوال الشهر الماضي".

                        وفي وقت سابق الخميس، التقى باباجان مستشار الامن القومي الاميركي ستيفن هادلي قبل زيارة وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الى انقرة الجمعة.


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • أطفال القدس الفقراء ينبشون القمامة لمساعدة عائلاتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                          يقوم أطفال فلسطينيون لا تتجاوز أعمارهم الثانية عشرة في أزقة القدس الشرقية المحتلة بجمع القوارير الفارغة من حاويات النفايات، وآخرون بانتزاع الأسلاك النحاسية وبيعها لأصحاب الخردة لكسب المال بغية إعانة ذويهم.
                          ويقول هاني (10 سنوات) »نجمع الأسلاك من حافة الشارع أو عندما تكون مرمية عند حاويات النفايات، وهي إما كوابل تلفزيونات أو هواتف، ونحرق البلاستيك ويتبقى النحاس الذي نبيع الكيلو منه بأربعة شيكل (نحو دولار وربع)«. ويضيف »نحن ستة أولاد في البيت. والدي عامل لا يعطينا مصروفنا. أريد أن اجمع نقودا لأفتح بسطة للشوكولاته والسكاكر«.
                          ولا يكترث هؤلاء الأطفال بتأثير رائحة البلاستيك المحروق على صحتهم. ويقول رائد (12 عاما) »لا يهم الرائحة فإنها ستختفي ولن يحدث شيئا، استطيع أن ادخر كل يوم أربعة أو خمسة شيكل، وفي بعض الأحيان عشرة«.
                          ويقول محمد »نحن تسعة أولاد في البيت. والدي لا يعمل، ونبيع كل خمس زجاجات فارغة بشيكل«. ويضيف »في بعض الأوقات اجمع مئة قارورة أو أكثر حسب المنطقة. كلما كان الحي يسكنه أغنياء نحصل على مزيد منها. اعمل لمساعدة والدي على تحمل النفقات«.
                          من جهته، يقول صاحب مخزن لتجميع القوارير الفارغة في القدس نائل السلايمه (33 عاما) »بدأت بيع الزجاجات والعبوات الفارغة لمصانع إعادة التصنيع قبل سبع سنوات، ولم يكن الوضع الاقتصادي كما هو حاليا فالفقر يزداد، ويكثر المزودون بالقوارير بحيث تضاعف عملي بنسبة 30 في المئة«. ويضيف »يعمل الكثير من الأولاد في تجميع القارورات. يعملون بعد المدرسة وفي العطل لمساعدة عائلاتهم«.
                          وفي إحدى تكايا القدس القديمة، تتولى أوقاف القدس توزيع الخبز على نحو 200 عائلة يوميا، ولكل عائلة عشرون رغيفا بحسب مدير أوقاف القدس عزام الخطيب.
                          وقال رئيس لجنة زكاة القدس عادل ضراغمه »نساعد نحو خمسة آلاف عائلة فلسطينية، نصفها من القدس والباقي من الضفة الغربية لأنهم يطلبون مساعدات ملحة«، بالإضافة إلى مساعدات نقدية.
                          ويوضح برنارد سابيلا، عالم الاجتماع وعضو المجلس التشريعي عن القدس، أن »الفقر موجود، لكنه يزداد نتيجة إقامة جدار الفصل والحصار على القدس وعزلها عن محيطها، وحرمان سكان الضفة من الوصول إليها بعد أن كانت مركزا تجاريا اقتصاديا يعتمد على زوارها الفلسطينيين والأجانب«. ويضيف »كانت القدس تعــتمد في بضــائعها والمواد الغذائية على الضفة الغربية. لكن إسرائيل منعت ذلك، وصرنا نعتمد على البضائع الإسرائيلية المرتفعة الثمن. لقد تم ربطنا بالاقتصاد الإسرائيلي بشكل غير متكافئ«.
                          ا ف ب


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • متكي يأمل بتطورات ايجابية خلال اجتماع جليلي وسولانا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                            أعرب وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي يوم الخميس عن أمله أن تؤدي المفاوضات بين إيران والاتحاد الأوروبي بحضور دبلوماسي أميركي رفيع يوم السبت في جنيف إلى "تطورات ايجابية".
                            وخلال مؤتمر صحافي مع نظيره السوري وليد المعلم في دمشق، قال متكي أن لا شك بأن اجتماع السبت سيبحث عن تحديد صيغة للتعاون بين الجانبين.
                            وأضاف "شكليا هناك تطور ايجابي على الساحة ونتمنى تطورات ايجابية في اجتماعات السبت".
                            واعتبر متكي، أن"وجود مندوب أميركي سيساعد الولايات المتحدة على الاطلاع على وجهة النظر الإيرانية بصورة مباشرة".
                            وتجري يوم السبت في جنيف مفاوضات بين الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا والمدراء السياسيين في وزارات خارجية كل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي.

                            وللمرة الأولى، يشارك في الاجتماع وليام بيرنز مساعد وزيرة الخارجية الاميركية للشؤون السياسية، وهو المسؤول الثالث في الخارجية.

                            وقد التقى سولانا الخميس بيرنز تحضيرا للمحادثات التي ستجري في جنيف. وأعلنت كريستينا غالاش المتحدثة باسم سولانا، أن الأخير التقى مساعد وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية صباح الخميس في بروكسل.
                            كما أجرى سولانا اتصالات هاتفية بالدبلوماسيين الذين سيشاركون في المحادثات، كما أعلنت المتحدثة باسمه.
                            وحول لقاء جليلي سولانا، أكدت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس يوم الخميس، أنها "لا تعرف ما إذا كانت إيران سترد بايجابية على عرض الحوافز الذي قدمته الدول الست الكبرى".
                            بدوره، قال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته النمساوية اورسولا بلاسنيك في فيينا "أن حضور مسؤول أميركي لمحادثات جنيف خبر جيد".
                            وأكد، أن "فرنسا طالما قالت انه لا يجب فقط فرض عقوبات، إنما إجراء حوار أيضا". واعتبر كوشنير، ان "القرارات التي أصدرها مجلس الأمن وفرض بموجبها عقوبات على طهران لم تسفر عن شيء،" مؤكدا أن "إيران بلد كبير ولا يمكن تجاهله في حل المشاكل، سواء تلك التي تعاني منها أفغانستان أم الشرق الأوسط".

                            من ناحيتها، قالت وزيرة الخارجية النمساوية، إنها تفضل استخدام عبارة "المحادثات" عوضا عن "المفاوضات" في وصف الاجتماع المقرر في جنيف، مرحبة بان "الولايات المتحدة ستكون حاضرة ومنصتة" لما سيقال خلال الاجتماع.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • اسرائيل ممتعضة من مشاركة اميركية في المحادثات مع ايران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              أثار القرار الأميركي بإيفاد نائب وزيرة الخارجية الأميركية وليام برنز للمشاركة في لقاء المنسق الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي خافيير سولانا وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي في جنيف، أثار حفيظة اسرائيل التي بعثت برسالة للمسؤولين الاميركيين تؤكد فيها على ضرورة التمسك بتخلي إيران عن تخصيب اليورانيوم كشرط للتفاوض معها.
                              فقد أبدت اسرائيل امتعاضها من معلومات تشير الى توجه لدى الادارة الاميركية بفتح مكتب لها في طهران لرعاية مصالحها. وسارع كيان العدو الى توجيه رسالة لمسؤولين كبار في الادارة الاميركية عبر فيها عن قلقه الكبير من مشاركة الولايات المتحدة في لقاء بين المنسق الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي خافيير سولانا وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي سيعقد في جنيف نهاية الاسبوع الجاري مطالبة بعدم التنازل عن مطلب وقف تخصيب اليورانيوم كشرط للتفاوض مع طهران.
                              الخطوة الاميركية جديدة من نوعها ذلك انها المرة الاولى يشارك مسؤول اميركي رفيع هو نائب وزيرة الخارجية وليام برنز في لقاء مع ايران منذ انتصار الثورة الاسلامية. وقد حاول المتحدث باسم الخارجية الاميركية شون ماكورماك التقليل من أهميتها عبر التأكيد ان ليس هناك تغير في السياسة الاميركية تجاه طهران.
                              وقال ماكورماك: "احد الحسابات الكامن خلف القرار الاميركي هو بعث رسالتين لطهران الاولى تحفيزية والثانية تحذيرية. ويبقى السؤال هل ان صناع القرار العقلاء الذين نبحث عنهم في ايران يمكن أن يعيدوا حساباتهم؟".
                              الموقف الايراني المتمسك بحقوق الجمهورية الاسلامية في امتلاك التكنولوجيا النووية السلمية أكد عليه الامام السيد علي الخامنئي الذي استبق لقاء جنيف بوضع مسار للمباحثات مع الدول الغربية : فايران التي قررت المشاركة في المفاوضات لن تقبل بأي تهديد او بأي تجاوز لخطوطها الحمر التي هي في غاية الوضوح.


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • محامو أولمرت يحاولون "إنقاذه" من قضية فساد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




                                حاول محامو رئيس وزراء الكيان الصهيوني ايهود اولمرت مجددا استجواب رجل الاعمال الاميركي موريس تالانسكي، الشاهد الرئيس في قضية فساد يجري التحقيق مع اولمرت بشانها، وذلك بعد عدم تمكنهم الخميس الفائت من دحض افادته بشكل كلي.
                                وسعى محامو اولمرت في اليوم الثاني من استجواب تالانسكي الى معرفة الطريقة التي سلم بموجبها مبالغ كبيرة من المال الى رئيس الوزراء، فيما ألمحت مصادر قضائية الى ان المحامين يريدون من خلال ذلك "الايقاع بالشاهد كونه ارتكب مخالفات قانونية هو ايضا".
                                ويتهم فريق المحامين مكتب المدعي العام بدفع الشاهد الى تجريم اولمرت عبر ممارسته ضغوطا عليه ووعده بانه "لن يكون ملاحقا قانونيا"، ويهدف المحامون إلى النيل من صدقية تالانسكي عبر التركيز على اجاباته المتناقضة التي قد يكون ادلى بها خلال استجوابه من قبل الشرطة والادلاء بافادته امام المحكمة.
                                وكان تالانسكي (75 عاما)، المقيم في نيويورك، قد اعلن في شهادة ادلى بها في محكمة القدس في ايار/مايو الماضي انه دفع "اكثر من 100 ألف دولار" نقدا لاولمرت على مدى حوالى 15 سنة.
                                من جهتها، ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الصادرة اليوم ان "تالانسكي لم ينهر فوق القوس والامال التي عبر عنها محامو اولمرت تبخرت"، مشيرة الى ان الاستجواب المضاد قد يكون له "فعل القنبلة" بحيث يرتد على رئيس الوزراء".
                                بدوره، اعتبر المعلق القضائي في الاذاعة العامة موشيه نغبي ان "الدفاع وقع في الفخ وكلما اراد التشكيك في مصداقية تالانسكي والنيل منه كلما دفع باتجاه طرح السؤال التالي وهو لماذا جعل اولمرت من شخص كهذا ممولا رئيسيا لحملاته الانتخابية".
                                وأقر اولمرت بأنه تلقى اموالا مخصصة لتمويل حملاته الانتخابية لا سيما حملته ليصبح رئيسا لبلدية القدس في 1999 و2003. كذلك ورد اسمه في عدة قضايا فساد اخرى ساهمت في تلطيخ سمعته وادت بحزبه كاديما (وسط) الى تحديد موعد انتخابات داخلية منتصف ايلول/سبتمبر لتعيين خليفة محتمل له في زعامة الحزب.


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X