إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر أغسطس " 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    لقاءات امنية في الاردن بين مسؤولين اردنيين وحركة حماس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    اكدت الحكومة الاردنية اليوم الاربعاء ان لقاءات عقدت مؤخرا بين مسؤولين امنيين اردنيين وممثلين عن حركة المقاومة الاسلامية في فاسطين (حماس) في العاصمة الاردنية عمان بهدف حل ومعالجة قضايا امنية عالقة.
    وقال ناصر جودة وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال ان "هناك لقاءات عقدت في الآونة الاخيرة بين مدير المخابرات العامة محمد الذهبي وممثلين عن حركة حماس الهدف منها تحديدا معالجة قضايا امنية عالقة". واضاف ان "هناك قضايا وامورا امنية عالقة (بين الطرفين) بحاجة الى معالجة وحل قبل الخوض في اي مواضيع اخرى". موضحا ان "هذه اللقاءات بعيدة عن الاضواء بحيث تنتج عنها نتائج ايجابية لكن التركيز هو بأن تبقى في نطاقها الامني".
    ورفض جودة الخوض في التفاصيل، مشيرا ان "القضايا العالقة هي قضايا أمنية وعند الانتهاء منها واذا ما تم الخوض في مواضيع اخرى فهي في اطار دعم وحدة الصف الفلسطيني ودعم السلطة الفلسطينية".
    واكد جودة ان "مدير المخابرات العامة حريص على استمرار اللقاءات وان يستمر الحوار ويفضي الى نتائج ايجابية من شأنها حل القضايا الامنية العالقة بحيث يتم الخوض في أمور اخرى".
    وتحدث زكي بني ارشيد الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن في 6 آب/اغسطس الجاري عن لقاء بين عضو المكتب السياسي لحماس محمد نزال في عمان مع مدير المخابرات العامة في الاردن"ن الا ان مسؤولا اردنيا رفيع المستوى صرح لوكالة الصحافة الفرنسية حينذاك ان "لا معلومات عن عقد مثل هذا اللقاء" بين نزال والذهبي.
    ومن جهة اخرى قال جودة ردا على سؤال حول الانباء التي تحدثت عن زيارة قريبة لرئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل الى عمان انه "ليس هناك ترتيبات لمثل هذه الزيارة". وكانت صحيفة "الدستور" الاردنية نقلت يوم امس الثلاثاء معلومات ان "مشعل سيقوم بزيارة للاردن للقاء مسؤولين اردنيين لاعادة العلاقات الى وضعها الطبيعي".


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #92
      العراق يوقع معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      وقع العراق معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية بحسب ما اعلنت الاربعاء اللجنة التحضيرية لمنظمة الحظر الشامل لهذه التجارب.
      وقال الامين العام التنفيذي للمنظمة تيبور توث في مؤتمر صحافي "انها خطوة مهمة للعراق على الصعيد السياسي اذا اخذنا في الاعتبار طموحاته النووية خلال الثمانينات ومطلع التسعينات". واضاف توث انها "تأكيد لخيار العراق من اجل ضمانه امنه الوطني". املا ان "تشجع هذه الخطوة بلدانا اخرى في المنطقة وخارجها على القيام بذلك".
      والعراق هو الدولة رقم 179 التي توقع المعاهدة وصادقت 144 دولة على النص. وليدخل النص حيز التنفيذ ينبغي حصوله على 44 من دول الملحق الثاني المصنفة ضمن لائحة وضعتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية عام 1996. وتتضمن اللائحة الدول التي تملك مفاعلات نووية او مفاعلات للابحاث الذرية حتى التاريخ المذكور.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #93
        مصر تستبعد التعمد أو الإرهاب في حريق مجلس الشورى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        قال وزير الداخلية المصري حبيب العادلي يوم الاربعاء إن الحكومة تستبعد التعمد أو الإرهاب في الحريق الذي دمر مبنى مجلس الشورى الذي يعود للقرن التاسع عشر. وظل الدخان يتصاعد من المبنى المكون من ثلاثة طوابق صباح اليوم بعد أكثر من 16 ساعة من بدء اندلاع الحريق في الطابق العلوي ثم انتقاله إلى الاسفل.واستعان رجال الاطفاء بخراطيم المياه ووجهوها للجزء الخارجي من المبنى المقام على الطراز الايطالي متضمنا بعض ملامح المعمار الإسلامي الحديث من الداخل.وأصيب 15 من رجال الاطفاء والشرطة في محاولة اطفاء الحريق وقال العادلي إن شرطيا ربما يكون قد لقي حتفه في الحادث.ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن العادلي قوله "الاجهزة الأمنية تستبعد أن يكون وراء الحادث عمل تخريبي أو عمل مقصود."وقالت مصادر في الشرطة في المراحل الاولى من الحريق انها تعتقد أن ماسا كهربائيا هو السبب.
        وشاركت 55 سيارة اطفاء في مساعي اخماد الحريق التي شاركت فيها أيضا طائرات هليكوبتر عسكرية.ولكن في الساعات الاولى عندما كانت النيران في أوجها لم يعمل بالموقع سوى عدد ضئيل من خراطيم المياه وكان أغلبها من مستوى الارض.ووجهت أغلب كمية المياه الى الجدران الخارجية ولم تصل إلى الداخل حيث كانت تحترق الدعامات والارضيات الخشبية.
        القاهرة (رويترز)


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #94
          ملك البحرين يصدر عفواً عن225 معتقل لـ"المصارحة الودية" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



          أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الاربعاء عفوا عن 225 شخصا، بينهم متهمون ومدانون في قضايا ذات طابع امني، وفق ما أعلنته وكالة انباء البحرين الرسمية "بنا".
          وذكرت الوكالة ان العاهل البحريني أمر بهذا العفو بعد لقاء اجراه أمس مع مجموعة من رجال الدين المسلمين السنة والشيعة، من بينهم الشيخ علي سلمان الامين العام لجمعية "الوفاق الوطني الاسلامية"، دعا خلاله الى "تأسيس مرصد وطني لمتابعة وترشيد الخطاب الديني".
          ونقلت "بنا" عن الملك البحريني قوله إن العفو "يأتي رغبة في الجمع والتوفيق بين رجال الدين وتوفير اجواء المصارحة الودية لهم للتلاقي والتوافق فيما بينهم، لخير الوطن والمواطنين".
          من جهته، صرح مسؤول بحريني رفيع المستوى لوكالة "فرانس برس" بأن العفو "يشمل كل المتهمين والموقوفين على ذمة قضايا امنية والذين صدرت بحقهم احكاما بالسجن، والمتهمين ايضا للاشتباه بصلات مفترضة لهم مع "تنظيمات ارهابية"، ما عدا اولئك المتهمين في قضايا قتل، في إشارة الى مجموعة الشبان الـ15 الذين اتهمتهم السلطات بالتجمهر والشغب وحرق سيارة للشرطة الاستيلاء على سلاح وذخائر، وذلك اثناء صدامات مع الشرطة في مناطق غرب العاصمة في كانون الاول/ديسمبر الماضي. وحكم على الشبان في 13 تموز/يوليو الحالي بالسجن لمدة تترواح ما بين عام الى 7 سنوات، وبراءة اربعة منهم.
          لكن المسؤول البحريني لفت الى ان المتهمين في واقعة مقتل احد عناصر الشرطة في قرية "كرزكان" في 10 نيسان/ابريل الماضي لن يشمهلم العفو". كما أوقفت السلطات البحرينية شباناً آخرين اتهمهم بالتجمهر والشغب في مناطق اخرى، اثناء احتجاجات جرت للمطالبة باطلاق سراح الشبان الـ15.
          وكانت جمعية "الوفاق الوطني الاسلامية" قد حذرت في 18 حزيران/يونيو الماضي من انزلاق الوضع الى صدام طائفي، متهمة جهات نافذة داخلياً واطرافا خارجيين بالسعي لاخذ البلاد الى المجهول.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #95
            تراجع الدولار وسعر سلة أوبك الى 108.26 للبرميل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



            قالت منظمة أوبك، اليوم الاربعاء، إن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية هبط قليلا يوم الثلاثاء الى 108.26 دولار للبرميل من 108.68 دولار يوم الاثنين. وتضم سلة أوبك 13 نوعا من النفط الخام.
            وهذه الخامات هي خام صحارى الجزائري وجيراسول الانجولي وميناس الاندونيسي والايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وخام بوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الاماراتي وخام بي.سي.اف 17 من فنزويلا واورينت من الاكوادور
            تراجع الدولار:
            تراجع الدولار اوائل التعامل في اسيا يوم الاربعاء اذ نزع انتعاش اسعار الذهب والنفط بعضا من قوة الدفع في صعود العملة الامريكية الى اعلى مستوى لها في سبعة أشهر.
            وارتفعت اسعار النفط الخام والذهب منتعشة من هبوطها الذى مضى عليها شهر والذي فجرته المخاوف ان يكون الاقتصاد العالمي متجها نحو ركود حاد.
            ويكافح الدولار للحفاظ على مكاسبه مقابل اليورو الذي هوى الى ادنى مستوى له في ستة اشهر يوم الثلاثاء مع تطلع المستثمرين وراء المؤشرات على تباطؤ النمو في منطقة اليورو بحثا عن اي علامات على ان البنك المركزي الاوروبي سيدرس تخفيض اسعار الفائدة.
            ولم يكد يتغير سعر الدولار اوائل المعاملات في طوكيو عن مستواه اواخر التعاملات في نيويورك اذ سجل 109.76 ين بعد صعوده الى ذروة 110.67 ين الاسبوع الماضي.
            وكان مؤشر الدولار الذي يقيس اداءه مقابل سلة من ست عملات رئيسية مستقرا تقريبا عند 76.745 منخفضا من المستوى المرتفع 77.413 الذي سجله يوم الثلاثاء.
            وارتفع اليورو 0.1 في المئة الى 1.4787 دولار مبتعدا عن ادنى مستوى له في ستة اشهر 1.4630 الذي سجله يوم الثلاثاء.
            (رويترز)


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #96
              رايس: لا حرب باردة جديدة مع روسيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



              صرحت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس اليوم الاربعاء من العاصمة النرويجية وارسو انه لن تكون هناك حرب باردة ثانية بين روسيا والغرب على رغم الازمة في جورجيا.
              وقالت رايس "لا اعتقد انها حرب باردة جديدة"، مؤكدة ان "الحرب الباردة انتهت". ولمحت رايس بذلك الى المواجهة التي استمرت عقودا بين الاتحاد السوفياتي والغرب بقيادة الولايات المتحدة. مشيرة "انها مرحلة صعبة، لكنني اعتقد ان علينا الا نبالغ في تقدير حجم الصعوبات".
              وكانت رايس قد قالت يوم امس الثلاثاء ان روسيا أصبحت الطرف الخارج على القانون في الصراع بينها وبين جورجيا"، معتبرة ان روسيا "قد أحدثت دمارا صارخا في جارتها الصغيرة وحاولت خنقها".
              وفي مقابلة تلفزيونية استخدمت رايس بعضا من أقوى تعبيراتها لإدانة أفعال روسيا في جورجيا. واشارت في المقابلة التي جرت في العاصمة البلجيكية بروكسل حيث حضرت اجتماعا لحلف شمال الاطلسي(الناتو) عن الازمة "من الواضح بجلاء ان روسيا تعزل نفسها"، مضيفة انها "تتحول على نحو متزايد لتصبح الطرف الخارج على القانون في هذا الصراع". وتابعت رايس "انهم عازمون وعلى الارجح مازالوا عازمين على خنق جورجيا واقتصادها". واعتبرت رايس ان "الروس انزلوا دمارا بالغا بمرافق البنية الاساسية المدنية".وقالت رايس ان حلف شمال الاطلسي تحدث يوم الثلاثاء "بقوة واجماع" بتبنيه قرار تعطيل الاتصالات المعتادة مع روسيا". مؤكدة ان "الرسالة واضحة جدا وسوف نستمر في دراسة ما هي العواقب الاخرى المناسبة مع ظهور هذا النوع من السلوك من جانب روسيا".
              هذا وأعلن رئيس مجلس الاتحاد الروسي سيرغي ميرونوف كما نقلت عنه وكالة أنباء انترفاكس الروسية اليوم الأربعاء، أن المجلس "مستعد للاعتراف" باستقلال جمهوريتي ابخازيا واوسيتيا الجنوبية الانفصاليتين.
              وقال ميرونوف في فلاديكفقاز في اوسيتيا الشمالية بجنوب روسيا أن "مجلس الاتحاد (احد مجلسي البرلمان) مستعد للاعتراف بوضع استقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا إذا رغب شعبا هاتين الجمهوريتين بذلك وإذا كان هناك قرار بهذا الصدد من الرئيس الروسي" ديميتري مدفيدف.

              ووافق برلمان جمهورية ابخازيا الانفصالية الاربعاء على الطلب من روسيا ‏الاعتراف باستقلال هذه المنطقة.‏
              وافادت وكالة الصحافة الفرنسية ان "البرلمان وافق باجماع اعضائه على ‏طلب الزعيم الابخازي سيرغي باغابش الى روسيا "الاعتراف باستقلال ‏ابخازيا والحفاظ على الوجود العسكري الروسي فيها".‏
              وبعيد هذه التصريحات، ذكرت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي" أن مجلس الاتحاد الروسي، احد مجلس البرلمان الروسي سيعقد يوم الاثنين المقبل جلسة استثنائية لبحث مسالة الاعتراف باستقلال ابخازيا واوسيتيا الجنوبية. وقالت نائبة رئيس مجلس الاتحاد سفيتلانا اورلوفا للوكالة "في 25 آب/أغسطس سنجتمع خصيصا في جلسة استثنائية لبحث هذه المسألة".
              وكان نائب رئيس البرلمان الابخازي فياتشيسلاف تسوغبا صرح اليوم الأربعاء لوكالة فرانس برس أن جمهورية ابخازيا الانفصالية الجورجية ستوجه دعوة لروسيا تطلب منها الاعتراف رسميا باستقلالها. وقال تسوغبا أن "شعب ابخازيا ينوي أن يطلب من الإدارة الروسية الاعتراف بابخازيا"، موضحا أن البرلمان الابخازي سيناقش بعد ظهر اليوم الأربعاء نداء في هذا الشأن للرئيس سيرغي باغابش.
              هذا وكانت قد، عرضت فرنسا يوم الثلاثاء مشروع قرار جديدا على مجلس الأمن الدولي يطلب من روسيا الالتزام بوقف إطلاق النار مع جورجيا وسحب كل قواتها من هذه الأراضي لكن روسيا رفضته. والنص الذي تمت مناقشته خلال جلسة طارئة للمجلس "يطلب"الاحترام الكامل والفوري لاتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته الأطراف".
              ويدعو مشروع القرار الذي عرضته فرنسا باسم أعضاء دول الاتحاد الأوروبي بدعم أميركي إلى "سحب القوات الروسية فورا إلى الخطوط التي كانت فيها سابقا قبل اندلاع النزاع (في 7 آب/أغسطس) وعودة القوات الجورجية إلى قواعدها المعتادة".
              كما يؤكد مجددا "التزام كل الدول الأعضاء بسيادة واستقلال ووحدة أراضي جورجيا ضمن حدودها المعترف بها دوليا"، لكن السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين قال أن وفده لن يقبل بالنص لأنه يشمل نقطتين فقط من النقاط الست التي وردت في اتفاق السلام الذي تفاوض بشأنه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.
              وقال تشوركين أمام مجلس الأمن خلال مناقشة مسالة جورجيا أن "الاتحاد الروسي لن يكون بوسعه تأييد مشروع القرار الذي قدمته فرنسا يوم الثلاثاء"، وأضاف تشوركين الذي تملك بلاده حق النقض في المجلس أن عرض النص على التصويت سيكون "مضيعة للوقت".
              وتابع أن خطة السلام التي تفاوض بشأنها ساركوزي "يجب أن تعكس حرفيا في مشروع القرار"، وبموجب خطة ساركوزي على القوات الجورجية أن تنسحب أيضا إلى قواعدها المعتادة فيما تنسحب القوات الروسية إلى الخطوط التي كانت متواجدة فيها قبل اندلاع النزاع.
              وتتولى قوات حفظ السلام الروسية تطبيق إجراءات أمنية إضافية في انتظار إيجاد آلية دولية لذلك، وأخيرا تنص الخطة على فتح حوار حول ترتيبات أمنية من اجل إرساء الاستقرار في اوسيتيا الجنوبية وابخازيا الانفصاليتين.
              وقال نائب السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة جان-بيار لاكروا أن "الالتزامات يجب أن تحترم وتطبق وهذا ما سنبحثه خصوصا التعهد الذي قطعته روسيا بسحب قواتها إلى مواقعها السابقة قبل بدء الأعمال الحربية"، وأضاف "نحن قلقون جدا لان هذا الأمر لم يحصل بعد".
              لكن في مواجهة معارضة روسيا قال لاكروا "سنرى ما سيحصل في الأيام المقبلة، لقد آن الأوان لكي تسحب روسيا قواتها".
              وعبرت واشنطن التي انتقدت بشدة توغل روسيا في الأراضي الجورجية عن دعمها النص، وقال نائب السفير الأميركي في الأمم المتحدة اليخاندرو وولف "ندعم مشروع قرار الوفد الفرنسي في مواجهة تكتيك التأخير الدبلوماسي".
              وتم عرض مشروع القرار الجديد بعدما فشلت روسيا وفرنسا في التوصل إلى لغة مشتركة حول المسالة الشائكة المتعلقة بوحدة أراضي جورجيا في النص. وتمسك الجانب الروسي بموقفه بأنه يجب إلا يكون هناك أي إشارة إلى وحدة أراضي جورجيا في النص. وتعتبر موسكو انه بعد النزاع، أصبح من الواضح أن جمهوريتي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا الانفصاليتين لا تريدان أن تكونا جزءا من جورجيا.
              وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الثلاثاء أن قوات بلاده قد تنسحب من جورجيا خلال ثلاثة او اربعة ايام إذا التزمت جورجيا باتفاق السلام عبر سحب قواتها. وقال لافروف "أن الانسحاب ستحدده كيفية إعادة جورجيا قواتها إلى قواعدها الدائمة وكذلك كيفية تعزيز قوات حفظ السلام لمواقعها".
              من جهة أخرى، نفت كندا يوم الثلاثاء المعلومات التي تحدثت عن استعدادها لإرسال سفينة إلى البحر الأسود بسبب النزاع بين جورجيا وروسيا. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع هو الميجور نوربيرت سير أن "القوات الكندية ليس لها أية سفينة في القطاع وليس لنا أية خطة في الوقت الراهن لنشر سفن في البحر الأسود". وكان الجنرال اناتولي نوغوفيتسين، نائب رئيس أركان الجيش الروسي أعلن انه يملك معلومات تفيد أن "سفنا أميركية وكندية وبولندية ستنتشر نهاية آب/أغسطس في البحر الأسود" الذي تطل عليه جورجيا، وأضاف المتحدث الكندي أن هذه التصريحات "تشكل مفاجأة لنا".
              وذكرت وكالات الانباء الروسية اليوم الاربعاء ان اجهزة الاستخبارات ‏الروسية اعتقلت ضابطا في الجيش الروسي من اصل جورجي يشتبه بانه ‏قام بالتجسس لحساب جورجيا.‏
              ونقلت وكالات الانباء عن المكتب الاعلامي للاستخبارات الروسية ان ‏‏"المكتب الاتحادي للامن في روسيا اعتقل في مدينة في منطقة ستافروبول ‏‏(جنوب) ضابطا في الجيش الروسي من اصل جورجي يدعى ميخائيل ‏كاتشيدزه بشبهة التجسس لحساب جورجيا". واضاف المكتب الاعلامي ان ‏‏"التحقيق سمح بجمع ادلة دامغة على نشاطاته التجسسية". موضحا ان ‏‏"الضابط تم تجنيده في نهاية 2007 على الاراضي الجورجية". وتابع ان ‏‏"كاتشيدزه قام خلال عمله في شمال القوقاز الروسي بجمع معلومات سرية ‏عن القوات المسلحة الروسية ووضع جهوزيتها للقتال ومعطيات عن ‏زملائه".‏
              ومن جهة ثانية اعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جاكوب كيلينبرغر اليوم ان قوافل من المنظمة الدولية تتجه حاليا الى اوسيتيا ‏الجنوبية حيث من المتوقع ان تصل بعد ظهر اليوم.‏ وقال كيلينبرغر ان "احد ابرز اهداف زيارته هي الحصول على اذن ‏للوصول الى اوسيتيا الجنوبية"، مضيفا "لدينا ما يؤكد ان احتياجات هذه ‏المنطقة كبيرة".‏


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #97
                الاسد مستعد لنشر منظومة صواريخ روسية في سوريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                كشف موقع "دبكا" الاسرائيلي ان قطعاً بحرية روسية احتياطية، غادرت مرفأ مورمانسك الروسي متوجهة الى الشرق الاوسط، وتحديداً الى مرفأ طرطوس السوري حيث من المتوقع ان تصل يوم الاحد المقبل. واضاف الموقع الاسرائيلي ان حاملة الطائرات "ادميرال كوزنستوف" ستكون على رأس مجموعة القطع البحرية التي تضم ايضاً اكبر طراد صاروخي حربي في روسيا هو "موسكفا" اضافة الى اربع غواصات نووية على الاقل.
                كما كشف الموقع ان الرئيس السوري اعطى تعليماته بتحويل مرفأ طرطوس الى قاعدة للسفن الحربية النووية الروسية.


                وكان الرئيس السوري بشار الاسد أأعلن عن إستعداد بلاده للقبول بنشر منظومة صاروخية روسية من طراز (إسكندر) على أراضيها رداً على الدرع الصاروخية الأميركية في أوروبا. وفي مقابلةٍ نشَرتها صحيفةُ (كوميرسانت) الروسية قال الرئيس السوري إنَّ النزاع بين روسيا وجورجيا كشف الدور الأميركي والاسرائيلي،وأعتقد أن روسيا والعالم يدركان الآن تماماً دور إسرائيل ومستشاريها العسكريين في جورجيا،ونرغب في أن تدرك روسيا بكل وضوح الدور الذي أدته إسرائيل في هذه الحرب. ونفى الاسد شراء سوريا أسلحة روسية وإرسالها إلى إيران،وقال إنَّ العلاقات بين إيران وروسيا جيدة جداً،ومنظومات الدفاع الجوي الروسية الصنع الموجودة لدى إيران، هي أكثر حداثة من تلك الموجودة لدى سوريا.

                وفي الملف اللبناني، قال الرئيس السوري إنَّ حزب الله قوَّة سياسية كبيرة ويقيم بصورة صحيحة علاقات مع القوى السياسية الأخرى في لبنان ويكتسب تأييد الجماهير بصورة متزايدة من يوم إلى آخر. أضاف إنَّ الغرب يتَّهمنا بالتدخل في شؤون لبنان،لكننا باعتبارنا دولة مهمة في المنطقة لا نفعل شيئاً آخر سوى أننا نقيم علاقات شفافة وحواراً علنياً مع مختلف القوى السياسية،والحوار ليس تدخلاً أبداً ويتلخص الأمر في أننا نملك وجهة نظرنا الخاصة بشأن الأحداث في لبنان،ووجهة النظر هذه معروفة جداً، وهذا شبيه بما يجري لدى روسيا بشأن جورجيا، فلديها موقفها ولديها مصالحها ولكن هذا ليس تدخلاً.


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #98
                  رايس في بغداد لبحث تنظيم الوجود الامريكي في العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                  اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ان بغداد وواشنطن قريبتان جدا من اتفاق بشأن الاتفاقية التي تنظم الوجود العسكري الاميركي في العراق. رايس التي وصلت الى العاصمة العراقية في زيارة مفاجئة صباح الخميس اشارت الى ان المفاوضات قد احرزت تقدما نحو وضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق لكن ليس هناك ما يدعو للاعتقاد ان هناك اتفاقا". وتابعت "لاتزال هناك مسائل يجب تسويتها تتعلق بطريقة عمل قواتنا في المستقبل". وفيما يتعلق بالحصانة للشركات الامنية الاجنبية في العراق، قالت رايس "لا اريد الدخول في التفاصيل الان لكن ما يمكنني قوله ان كل الامور تتقدم بشكل ايجابي".

                  وتتفاوض الحكومتان الاميركية والعراقية على اتفاق ينظم وجود قوات الاحتلال الاميركي في العراق ما بعد 31 كانون الاول/ديسمبر 2008 تاريخ انتهاء مهلة التفويض الممنوح من الامم المتحدة لهذه القوات،
                  لكن الى الان لم يتم التوصل الى شيء بسبب المعارضة له من قبل السياسيين العراقيين.


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #99
                    اولمرت يعرض على عباس خطة لتوطين الفلسطينيين في لبنان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    نقل مراسل صحيفة الاخبار اللبنانية في رام الله احمد شاكر عن مصادر فلسطينية موثوقة قولها لـ"الأخبار" إن رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت عرض على الرئيس الفلسطيني محمود عباس في آخر لقاء جمعهما في القدس المحتلة خطة لتوطين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وأوضحت المصادر التي اشترطت عدم كشف هويتها، أن الخطة تتضمّن شقين أساسيين يليان موافقة السلطة الفلسطينية عليها. ويقوم الشق الأول الذي يتطلب تنفيذه خمسة أعوام، على طلب إسرائيلي وأميركي من أصدقائهما في لبنان العمل على تحسين وضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ودمجهم تدريجاً في المجتمع اللبناني وإعطائهم حقوقاً لا يحصلون عليها الآن. أما في الشق الثاني فتساعد الإدارة الأميركية في بناء مدينة أو مخيّم جديد لإيواء اللاجئين الفلسطينيين ويوقّعون عند تسلّم بيوتهم الجديدة وثيقة بالتنازل عن أرضهم في الداخل، وهو بمثابة تعويض مادي. وبيّنت المصادر أن أبو مازن رفض هذه الخطة باعتبارها لا تلبّي الحد الأدنى من الشروط الفلسطينية لحل مشكلة اللاجئين، مع أن عباس لا يعارض اتفاقاً يرضي الفلسطينيين في قضية اللاجئين.


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • اصابة فلسطيني في تظاهرة ضد جدار الفصل العنصري في الضفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                      اصيب فلسطيني بجروح خطيرة في رأسه اليوم الخميس برصاص العدو الاسرائيلي خلال تظاهرة ضد جدار الفصل العنصري الذي يبنيه الاعدو الاسرائيلي في الضفة الغربية في فلسطين المحتلة بحسب ما افادت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن شهود عيون ومصادر طبية.
                      ووقعت مواجهات خلال التظاهرة في قرية نعلين قرب رام الله في الضفة بين متظاهرين فلسطينيين كانوا يرشقون العسكريين الاسرائيليين بالحجارة والجنود الذي اطلقوا رصاصا مطاطيا وغازا مسيلا للدموع.
                      وقال الشهود العيان والمصادر الطبية ان "احد المتظاهرين اصيب بجروح خطيرة برصاص اسرائيلي لدى محاولته الفرار بعد ان اوقفه حرس الحدود الاسرائيليون وقد نقل في سيارة اسعاف الى مستشفى في رام الله".


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • ابخازيا تدعو روسيا إلى الاعتراف باستقلالها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                        دعت جمهورية ابخازيا الجورجية الانفصالية اليوم الخميس روسيا إلى الاعتراف باستقلالها وذلك خلال "مؤتمر وطني" جمع الآلاف في الساحة الرئيسية للعاصمة سوخومي. وتلا احد المسؤولين الابخاز بيانا عن المؤتمر قال فيه "نتوجه إلى الرئيس (الروسي ديمتري) مدفيديف والى مجلس الدوما في الاتحاد الروسي بطلب الاعتراف باستقلالنا".
                        من جهة أخرى، صرح مسؤول كبير بالجيش الروسي اليوم الخميس بأن موسكو ستسحب قواتها وراء المنطقة العازلة مع جورجيا قبل انتهاء يوم غد الجمعة. وقال أناتولي نوجوفيتسين نائب قائد الأركان العامة بالجيش الروسي في مؤتمر صحفي "بدأ الانسحاب على نحو ستكون معه كل قوات الاتحاد الروسي وراء خط نطاق مسؤوليتنا بحلول نهاية 22 آب/ أغسطس".
                        على صعيد آخر، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن السفير الفرنسي في جورجيا "أوقف بضع ساعات" صباح اليوم الخميس عند حاجز للقوات الروسية قرب مدينة غوري الجورجية. وقال مساعد المتحدث باسم الوزارة فريديريك دوسانيو ان السفير الفرنسي ايريك فورنييه "اوقف هذا الصباح بضع ساعات عند نقطة تفتيش روسية قرب غوري"، وأضاف "انه موجود حاليا في السفارة" الفرنسية في تبيليسي.


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • صفقات سلاح روسي حديث لسوريا.. استنفار سياسي اسرائيلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                          ابلغ رئيس وزراء العدو ايهود اولمرت الرئيس الروسي دمتري مدفيدف معارضته بيع السلاح الى سوريا . اولمرت الذي قرر زيارة روسيا في ايلول المقبل في محاولة لالغاء صفقة السلاح الروسية نصح سوريا بعدم تبديد اموالها في صفقة السلاح هذه لان اسرائيل ستضطر الى ابادة هذه الاسلحة. وقد تابعت اسرائيل بشكل حثيث جدا زيارة الرئيس السوري بشار الاسد الى روسيا ومدى التداعيات التي ستتركها على المنطقة .

                          وكان اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف امس ان بلاده مستعدة لبيع سوريا اسلحة من طراز جديد وذلك في حين كان الرئيس السوري في روسيا يلتقي الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف. وقال لافروف "نحن مستعدون لبيع سوريا تلك الاسلحة التي تتسم بالخصوص بطابعها الدفاعي ولا تنتهك البتة توازن القوى الاستراتيجي في المنطقة"، بدون ان يحدد نوع الاسلحة.

                          استنفرت اسرائيل كل اجهزتها السياسية والدبلوماسية وبقلق كبير عند سماعها باخبار صفقة السلاح مع روسيا وسارع رئيس وزرائها ايهود اولمرت لاجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي دمتري مدفيدف ابلغه فيها معارضته بصورة قوية بحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية لصفقة السلاح الروسية مع سوريا. كما ابلغ مدفيدف انه من الافضل ان يركز السوريون على المحادثات الجارية مع اسرائيل من ان يبددوا مليارات الدولارت على شراء الاسلحة لانه في نهاية الامر فان اسرائيل ستضطر لابادة هذه الاسلحة . كما ان اولمرت سيقوم بزيارة موسكو في شهر ايلول سبتمبر المقبل في محاولة لاقناع روسيا بالعدول عن بيع سوريا هذه الصواريخ .

                          من جهته قال وزير الحرب ايهود باراك ان مؤسسته تتعقب جميع تداعيات زيارة الاسد وانها وضعت اشارة على نية قيام صفقة السلاح مع سوريا. اما وزيرة الخارجية تسيبي لفني فقد اعربت عن عدم تصديقها ان تبيع روسيا صواريخ متطورة وانتقدت المفاوضات مع سوريا التي خرقت حظر السلاح وتأخذ الشرعية من خلال هذه المفاوضات .وقالت لروسيا مصالح في المنطقة ولا يجد احد معنى بافساد التوازن في المنطقة فمصالح روسيا واسرائيل وزعامات الدول البرغماتية في المنطقة توجب عدم ارسال صواريخ طويلة المدى الى سوريا.
                          وقالت المحللة السياسية في تلفزيون العدو ايلا حسون في هذا الاطار "اولمرت ابلغ مدفيدف ان صفقة السلاح مع سوريا سيكون لها تأثيران سلبيان ،احدهما افساد التوازن الاستراتيجي والثاني افساد المفاوضات مع سوريا. ولكن اريد ان اذكر ان شارون حين كان رئيس وزراء وعند حديثه مع بوتين انتقد ايضا بيع سلاح لسوريا ولكن في نهاية الامر باع الروس السوريين السلاح وصواريخ من نوع كورنيت وماتيس والذين فعلا فعلهما في حرب لبنان الثانية وحتى الان فان لبوتين كلمة في روسيا" .

                          المحلل العسكري الون بن دافيد يقول "من جهة اسرائيل فان الاسد ليس بحاجة لصواريخ جديدة لتهديد اسرائيل فالصواريخ السورية تغطي كل نقطة في اسرائيل، لكن هناك منظومتان تقلقان اسرائيل هي صواريخ اسكندر الدقيقة جدا القادرة ان تستهدف كل نقطة في قلب اسرائيل وصواريخ اس- ثلاثمئة المضادة للطائرات وهي متطورة للغاية .

                          تلفزيون العدو نقل عن مراسله في واشنطن ان الاخيرة ابلغته عبر وزارة الخارجية عن شجبها القاسي للموقف السوري من الحرب في جورجيا وان على سوريا ان لا تتدخل في امور لا تخصها وان عليها ان تقوم بالدور المنوط بها فهي ما زالت حتى الان تدعم الارهاب. وذكرت اسرائيل بان الولايات المتحدة كانت ضد المفاوضات مع سوريا والان تأكدت صحة موقفها .


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • العام 2011 موعد مبدئي لإتمام انسحاب الاحتلال من العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                            مئة وأربعون الف جندي للاحتلال الاميركي في العراق يفترض ان يكونوا غادروا العراق بنهاية العام 2011، مع اتمام الانسحاب من المدن بحلول منتصف العام 2009.
                            فبعد مفاوضات طويلة واعتراضات عراقية في موضوع اسس تنظيم وجود الاحتلال الاميركي تم اخيرا تحديد موعد لانسحاب قوات الاحتلال وهو ما كانت ترفضه الادارة الاميركية، الا ان الموعد بقي ملتبسا لناحية إدراج امكانية تمديد وجود الاحتلال الى ما بعد هذا التاريخ تبعا للوضع الامني او لتدريب قوات عراقية.
                            وبعد ان كان تاخر الطرفان العراقي والاميركي بالتوصل الى اتفاق نهائي في هذا الاطار بسبب المعارضة الشديدة للقادة العراقيين بشأن نقاط رئيسية مثل تحديد موعد لانسحاب القوات المقاتلة الاميركية وعدد القواعد التي ستحتفظ بها واشنطن ومدى الحصانة القانونية للجنود في العراق، اعلن رئيس الوفد العراقي المفاوض مع واشنطن حول اتفاقية تنظم وجود القوات الاميركية بعد انتهاء تفويض قرار مجلس الامن الدولي بهذا الشان ان الجانبين توصلا الى مسودة اتفاق تتضمن رحيل هذه القوات اواخر العام 2011.
                            واكد محمد الحاج حمود ان "الجانبين اتفقا على انسحاب القوات الاميركية من العراق نهاية عام 2011". وقال "المفاوضين انجزوا مهمتهم. الامر الان يتعلق بالقادة" السياسيين العراقيين. وتابع ان "الجانبين اتفقا كذلك على انسحاب جميع الوحدات المقاتلة الاميركية من المدن بحلول حزيران/يونيو 2009". واكد حمود ان "الرئيس الاميركي جورج بوش وافق على الاتفاقية التي تتضمن 27 فقرة".
                            الا ان اللافت هو ما اشارت اليه الاتفاقية بحسب حمود من احتمال بقاء القوات الاميركية حيث قال "هناك فقرة تشير الى ان الانسحاب يمكن ان يحدث قبل العام 2011 او يمدد الى ما بعد 2011 اعتمادا على الوضع الامني" في البلاد. واضاف "حتى لو كان هناك انسحاب بحلول عام 2011 فان بعض الوحدات الاميركية قد تبقى من اجل تدريب قوات الامن العراقية".
                            وحول عدد القواعد التي ستحتفظ بها القوات الاميركية اوضح حمود ان "عدد القواعد الاميركية يعتمد على حجم (القوات) ومدى الحاجة اليها".
                            وقد شكلت الحصانة للجنود الاميركيين القانونية امام القضاء العراقي اهم النقاط الشائكة في المفاوضات التي بدات في شباط/فبراير الماضي بعد معلومات عن ادراج الطرف الاميركي تمتع جنود الاحتلال بحصانة من الملاحقة القانونية امام القضاء العراقي. وواجه مسار المفاوضات انتقادات حادة من معظم الفصائل السياسية العراقية المناهضة للاحتلال الاميركي.
                            وبحسب النظام العراقي ففي حال التوصل الى اتفاق يجب عرضه على البرلمان قبل ان يرفع بعد التصويت عليه الى مجلس الرئاسة العراقي.بالموازاة اعلن البيت الابيض الخميس انه لن يحيل الاتفاقية الى مجلس الشيوخ خشية تعرضها لانتقادات بعض البرلمانيين. وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية غوردون جوندرو في كراوفورد ان "الاتفاقية ليست معاهدة لذلك لسنا بحاجة الى المصادقة عليها في مجلس الشيوخ او اي مجلس من هذا النوع" لابرام الاتفاق بين العراق والولايات المتحدة.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • الشرطة الصهيونية تستجوب اولمرت من جديد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              اعلن متحدث إن الشرطة الصهيونية استجوبت رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني ايهود أولمرت للمرة السادسة اليوم الجمعة بسبب دعوى احتيال ورشا. ووصل محققون إلى مقر إقامته الرسمي في الساعة العاشرة صباحا (0700 بتوقيت جرينتش) فيما أصبح طقسا اسبوعيا معتادا منذ اندلاع الفضيحة في مايو أيار الماضي والتي أدت الشهر الماضي إلى إعلان أولمرت انه سيستقيل فور اختيار من سيحل محله.
                              وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم شرطة الاحتلال قبيل وصول المحققين "أعضاء من وحدة مكافحة الاحتيال الوطنية سيستجوبون رئيس الوزراء في مقر إقامته في القدس".
                              ومن المقرر أن يجتمع أولمرت مع وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس في القدس المحتلة الأسبوع المقبل. ورئيس الوزراء الصهيوني الذي يشتبه في انه تقاضى رشا من رجل أعمال أمريكي وقدم طلبات لاسترداد نفقات رحلات أكثر من مرة للرحلة الواحدة قد يستقيل فور اختيار حزبه كديما لرئيس جديد في انتخابات مقررة يوم 17 سبتمبر.
                              وقد تجرى جولة ثانية من الاقتراع بعد أسبوع إذا لم يحصل أي من المتقدمين في سباق زعامة الحزب وهما وزيرة الخارجية الصهيونية ستيبي ليفني ووزير المواصلات شاؤول موفاز على نسبة 40 بالمئة من الأصوات.
                              وتظهر استطلاعات الرأي أن ليفني التي تتقدم بشكل واضح في سباق رئاسة حزب كديما تسير بالتوازي تقريبا مع زعيم حزب الليكود اليميني بنيامين نتنياهو في حال إجراء انتخابات برلمانية مبكرة.


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • مشعل يؤكد رفض الشعب الفلسطيني لكل مشاريع التوطين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                                أكّد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن أي قائد فلسطيني لا يستطيع أن يتخلى عن حق العودة، لأنه حق لا يقبل التصرف، مشدداً على رفض المجموع الفلسطيني لكل مشاريع التوطين والوطن البديل.
                                جاء ذلك في كلمة ألقاها مشعل بالنيابة عن الفصائل الفلسطينية، في مؤتمر أقامه تجمّع العودة الفلسطيني "واجب" يوم الخميس، في العاصمة السورية دمشق، وقال إن العدو الصهيوني فجّر مأساة الشعب الفلسطيني ووضع أكثر من نصف هذا الشعب في ظاهرة اللجوء والنزوح، معتبراً أن الكيان الصهيوني "يعيش على مأساة شعبنا كما يعيش على مآسي الشعوب".
                                وقال مشعل إن ما عاناه الشعب الفلسطيني لم يثن عزيمته فقد "صبر وتحمّل وظلّت عينه متوجّهةً نحو الوطن، ولم يتخلَّ عن حق العودة، بل عاش حياته بعمل وإبداع، وأثبت للعالم أنه شعب مبدع، سواء كان تحت الاحتلال أو في الشتات"، مضيفاً أن "موقف المجموع الفلسطيني يؤّكد عدم وجود بديل لحقّ العودة، ولا عبرة للاستثناء والجالسين على الهوامش والمتكلّمين في السراديب".
                                وعبر عن رفض حركته لكل المشاريع المطروحة الآن والتي تتمثل بالتوطين والوطن البديل، قائلاً "سيظلّ شعبنا يرفض التوطين والوطن البديل، ولن نقبل حلّاً على حساب الأردن ولا على حساب لبنان، ولا على حساب أي طرف آخر".
                                كما دعا المشعل الشعب الفلسطيني في الشتات إلى اتخاذ خطوات جديدة يفاجئ العالم بها، وقال "كما فاجأ شعبنا في الضفة والقطاع العالم بالانتفاضتين، فعلى شعب الشتات أن يفاجئ العالم بخطوات جديدة إبداعية على صعيد ملف حقّ العودة".
                                وخاطب الدول العربية قائلاً "لا تضيّقوا واسعاً، ما زالت خياراتنا متاحة، هي عسيرة وليست سهلة، ولكن ما زال في جعبتنا خيارات أخرى، دعونا نلوّح بها"، ودعاها إلى التوحّد بقوله "دعونا نجّرب أن نكون معسكراً واحداً، أمّة تبحث عن حقوقها"، وتساءل "ما العيب في ذلك، وما الغرابة، وأين الاستحالة؟".
                                وربط شعل بين صيانة حق العودة، وبين إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، معتبراً أن من "من يصرّ على عدم إعادة بناء المنظمة، ومن يستخدمها فقط في المناكفات الداخلية، هو من يفرّط في هذا الحق".
                                وعلى صعيد آخر، أكّد مشعل أن حركته "طرقت كل أبواب العواصم من أجل الحوار الفلسطيني الفلسطيني، ولكن دون جدوى"، ونقل مشعل عن الأمين لعام للجامعة العربية قوله في مؤتمر برلين "إن هناك فيتو أمريكي وفيتو إسرائيلي على الحوار الفلسطيني".


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X