إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر أغسطس " 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    استجواب مستشار سابق لاولمرت ووضعه في الاقامة الجبرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    اعلن مصدر في الشرطة الاسرائيلية اليوم الجمعة ان مستشارا سابقا لرئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الذي يشتبه بتورطه في قضايا فساد، خضع للاستجواب وفرضت عليه الاقامة الجبرية لمدة 24 ساعة.

    وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان هناك اشتباه في الداد روثمان في قضية استغلال نفوذ عندما كان اولمرت وزيرا للتجارة والصناعة بين 2003 وكانون الثاني/يناير 2006.

    ويمكن ان تؤدي شهادته الى ادانة اولمرت الذي يشتبه بانه عين مقربين منه سياسياً على راس مؤسسة تابعة للوزارة.

    وستستجوب الشرطة الصهيوني اليوم الجمعة اولمرت للمرة الخامسة بشأن تورطه في قضايا فساد. وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد ان الاستجواب كما في المرات السابقة، سيجري في المقر الرسمي لرئيس الوزراء الاسرائيلي في القدس ومن المقرر ان يستغرق ساعتين. وقالت الاذاعة العامة ان هذا الاستجواب يمكن ان يتناول استغلال النفوذ وملفات اخرى.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #47
      فلسطين:الجبهة الشعبية والجهاد يدعوان لإطلاق حوار وطني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      أدانت الجبهة الشعبية وحركة الجهاد الإسلامي كافة أشكال الاعتقال السياسي سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية، ومصادرة وإغلاق المؤسسات، والهجوم على الأحياء الشعبية، ومحاولات تكميم الأفواه ومصادرة الحريات، والتضييق على العمل السياسي والوطني، وأكدتا أنه لا سبيل أمام طرفي الصراع، سوى الحوار الوطني الشامل.

      وأكدوا في اجتماع مشترك عقد مساء يوم أمس الخميس في محافظة خان يونس ضم قيادتي الحركتين وتناول آخر التطورات والمستجدات السياسية، تحريمهم للاعتقال السياسي من أي جهة تقدم عليه، داعين إلى ضرورة الإطلاق الفوري للمعتقلين السياسيين في سجون سلطتي الضفة والقطاع، لأن المكان الطبيعي للمناضلين والمقاومين الفلسطينيين بين أسرهم وذويهم وأبناء شعبهم، كما دعوا لضرورة إعادة ممتلكات المؤسسات التي صودرت وفتحها لتقدم خدماتها للجمهور الفلسطيني.

      وأكد الطرفان على أهمية التواصل الدائم بينهما، من على قاعدة العلاقات الايجابية السياسية والوطنية والكفاحية التي تجمع بين الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي، التي تعمقت في ساحات المواجهة والصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، وتفهم التباين والتمايز والاختلاف بأنه مصدر صحة لا العكس.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #48
        ابو الغيط يدعو الى تسوية دبلوماسية للملف الايراني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        دعا وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط العالم الغربي الى التحرك من أجل تسوية سياسية دبلوماسية للموضوع النووي الايراني.

        وحذر أبو الغيط فى حوار مع التلفزيون المصري من مغبة التصدي عسكريا لايران، مشككا فى امكانية تصدي الكيان الصهيوني لايران بمفردها، وقال " اذا حاولت "اسرائيل" أن تتصدى لايران بمفردها لن تنجح بل ستكون هناك خسائر على "اسرائيل" وعلى الاقليم كله "، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

        وعن القلق الصهيوني من ايران أكد ابوالغيط، " أن نمو القدرة الايرانية شيء يجب ألا يخيف أحدا طالما تسعى الى تحقيق الاستقرار والسلام وبناء امكانيات الشعب الايراني والتنمية داخل ايران ومساعدة الاقليم على الوصول الى سلام شامل يؤدي الى وجود حرية حركة وحرية تجارة والاستقرار والسلام ".

        وأكد وزير الخارجية المصري على " حق ايران فى أن يكون لها برنامج نووي سلمي حتى لو كان مع تخصيب اليورانيوم بشرط أن يكون تحت تفتيش وكالة الطاقة الدولية "، مجددا رفض بلاده أى عمل عسكري ضد الاراضي الايرانية والتصدي لكل عواقبه.

        وعن عدم مشاركته في الاجتماع الاخير لوزراء خارجية دول عدم الانحياز في ايران، وصف أبوالغيط من يفسر عدم الحضور بأنه نتيجة لمواقف مصر من ايران بأنها " قراءة غير دقيقة "، وان كان لاينفي أن لدى مصر تحفظات ولها رؤية لما يفعله الايرانيون.

        وأشار الى أنه كان قد تم اخطار الجانب الايراني قبل شهر من انعقاد المؤتمر ان ابو الغيط لن يتواجد في ايران، لمرافقته الرئيس حسني مبارك فى جولته الافريقية الاخيرة فى كل من جنوب افريقيا واوغندا.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #49
          واشنطن تتهم باكستان بالتواطؤ مع مسلحين أفغان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



          اتهم قائد قوات الاحتلال الاميركية في افغانستان اللفتنانت الجنرال ديفيد ماكيرنان يوم الخميس الاستخبارات الباكستانية "بالتواطؤ بشكل ما" مع مسلحين في افغانستان.

          وقال الجنرال ماكيرنان لمحطة التلفزيون الاميركية "سي ان ان" الخميس "هل اعتقد ان هناك شكلا من اشكال التواطؤ من جانب جهاز الاستخبارات الباكستانية نعم اعتقد ذلك".

          وتابع ماكيرنان "لا اعتقد اننا سنصل الى خاتمة سعيدة في افغانستان...".
          واضاف "شاهدنا عددا متزايدا من المقاتلين الاجانب في جنوب وشرق افغانستان السنة الحالية وننتظر من السلطات في باكستان التحرك ضد ملاذاتهم الامنة".

          وماكيرنان هو ارفع ضابط اميركي يشكك علنا بجهاز الاستخبارات الباكستانية. معبرا بذلك عن خيبة امل الولايات المتحدة من الوضع في افغانستان.

          وتأتي تصريحات ماكيرنان بينما تشهد باكستان ازمة سياسية اثر اعلان الائتلاف الحاكم انه سيسعى الى اقالة الرئيس برويز مشرف حليف الولايات المتحدة منذ فترة طويلة.

          وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت ان الرجل الثاني في وكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه) ستيف كيبس توجه الى اسلام اباد ليطلب توضيحات من السلطات الباكستانية ويقدم لهم ادلة على تواطىء الاستخبارات الباكستانية مع المسلحين.

          وكان مسؤولون اميركيون تحدثوا من قبل عن تواطؤ بعض عناصر الاستخبارات الباكستانية مع حركة طالبان.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #50
            سفيرا ليبيا وامريكا يتبادلان العناق في الامم المتحدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



            تبادل سفيرا الولايات المتحدة وليبيا لدى الامم المتحدة العناق والقبلات في قاعة مجلس الامن في استعراض علني غير معتاد للود بين العدوين اللدودين السابقين.

            وتعانق السفير الامريكي زلماي خليل زاد ونظيره الليبي جاد الله الطلحي عقب اجتماع للمجلس بشان العراق. وسأل صحفي خليل زاد ان كان هذا العناق يشير الى تحسن جديد في العلاقات بين البلدين.

            وأجاب السفير الامريكي قائلا ان نظيره الليبي عاد لتوه من غياب طويل بعد ان حضر عقد قران ابنه. واضاف انه جرى العرف على تهنئة والد العريس وسؤال هل اصبح جيبه خاويا. وقال خليل زاد "لانه على عكس ما يحدث في الولايات المتحدة فانه في الشرق الاوسط يدفع أهل العريس جميع تكاليف حفل عقد القران."

            وبدأت الولايات المتحدة استئناف الروابط الدبلوماسية مع طرابلس بعد ان قال الزعيم الليبي معمر القذافي في عام 2003 انه سيتخلى عن برامجه للاسلحة النووية والكيماوية والبيولوجية.

            لكن التوترات تبقى مع محاولة البلدين العمل معا في مجلس الامن الدولي المؤلف من 15 دولة. وانتخبت ليبيا لعضوية المجلس العام الماضي بعد ان تخلت واشنطن عن معارضتها. وتنتهي عضوية ليبيا في المجلس في ديسمبر كانون الاول 2009.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #51
              النفط قرب 120 دولارا بسبب انفجار خط انابيب بتركيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



              استقرت أسعار النفط دون 120 دولارا للبرميل، اليوم الجمعة، منتعشة من أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر بفعل هجوم على خط أنابيب تبلغ سعته مليون برميل يوميا لكن استمرار المخاوف من انخفاض الطلب ظل مهيمنا على المتعاملين.
              وانخفض سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم سبتمبر ايلول 32 سنتا الى 119.70 دولار للبرميل بحلول الساعة 0622 بتوقيت جرينتش بينما انخفض مزيج برنت 23 سنتا الى 117.63 دولار للبرميل.
              وكان الخام الامريكي ارتفع في نهاية التعاملات يوم الخميس 1.44 دولار الى 120.02 دولار للبرميل منتعشا من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر التي هوى اليها بعد تجدد المخاوف بشأن المعروض في السوق وتزايد الدلائل على تباطؤ الطلب على الوقود في الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.
              وقال مسؤولون ان خط انابيب نفط باكو تفليس جيهان الذي يضخ أكثر من واحد في المئة من الامدادات العالمية من حقول في القطاع الاذربيجاني لبحر قزوين الى ساحل تركيا على البحر المتوسط مازال مشتعلا بعد الانفجار الذي وقع مساء الثلاثاء.
              ولاقى النفط مزيدا من الدعم من استمرار تعطل امدادات المعروض من نيجيريا عضو منظمة أوبك بسبب هجمات المتشددين وتفاقم التوترات بين ايران والغرب بسبب البرنامج النووي لطهران.
              (رويترز)


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #52
                بوتين يتوعد بالرد على عدوان جورجيا على اوسيتيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                صرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة في بكين أن "الأعمال العدوانية" لجورجيا في اوسيتيا الجنوبية تستدعي "إجراءات انتقامية".
                وقال بوتين في العاصمة الصينية حيث سيحضر افتتاح الألعاب الاولمبية "من المؤسف أن تشن السلطات الجورجية عمليات عدوانية في اوسيتيا الجنوبية في يوم افتتاح دورة الألعاب الاولمبية".
                وأضاف "لقد بدأوا المعارك مستخدمين الدبابات والمدافع هذا شىء محزن، لكن ذلك سيؤدي إلى إجراءات انتقامية".
                وأضاف خلال اجتماع مع نور سلطان نزارباييف رئيس قازاخستان دون أن يعطي تفاصيل "هناك إصابات حتى بين قوات حفظ السلام الروسية، هذا محزن جدا وسيتطلب ردا."

                من جهة أخرى، دعا البيت الأبيض اليوم الجمعة إلى وقف فوري للقتال في اوسيتيا الجنوبية وبدء محادثات مباشرة بين المتحاربين.
                وقال الناطق باسم البيت الأبيض غوردن جوندرو الذي يرافق الرئيس الأميركي جورج بوش في زيارته للصين "نريد وقفا فوريا للعنف وان تبدأ الأطراف محادثات مباشرة".


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #53
                  روسيا تؤكد تحرير تسخينفالي وجورجيا تقصفها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                  دخلت الازمة في الاقليم الانفصالي في اوسيتيا الجنوبية منعطفاً خطراً مع الحديث عن معارك ضارية وسقوط ما يزيد عن 1600 شخصاً ومزاعم بالسيطرة على مناطق القتال الرئيسية إضافة لاعلان جورجيا انها في حالة حرب وتأكيدها عن تدمير كامل لاحد اهم المرافئ الجورجية تبعه تأكيد رسمي روسي على الدخول في خط المعارك والعزم على البقاء في الاقليم ارغاماً لجورجيا على "السلام".

                  وفي اخر المستجدات على صعيد الوضع المتفجر اعلن الجيش الروسي السبت "تحرير" تسخينفالي عاصمة اوسيتيا الجنوبية بعدما كان الجورجيون قد اكدوا انهم سيطروا عليها، بحسب ما ذكرت وكالات الانباء الروسية.
                  ونقلت وكالتا انترفاكس وايتار-تاس عن قائد القوات البرية الروسية الجنرال فلاديمير بولديريف قوله ان "افواجا تكتيكية انجزت تحرير تسخينفالي تماما من القوات المسلحة الجورجية". وقال بولديريف انه يجري حاليا اجلاء الجرحى من مدنيين وعناصر قوات حفظ السلام الروسية.
                  وكانت وزارة الدفاع الروسية اعلنت في وقت سابق ان وحدات من الفرقة الروسية السادسة والسبعين المحمولة جوا دخلت تسخينفالي بحسب ما نقلت وكالات الانباء الروسية.
                  وقال مسؤول في القوات البرية الروسية ايغور كوناشنكوف لوكالة ريا-نوفوستي "نقلت وحدات في الفرقة السادسة والسبعين المحمولة جوا (الى اوسيتيا الجنوبية) من اجل تعزيز القوات المشاركة في العملية الرامية الى فرض السلام وحماية السكان المدنيين".

                  هذا وافاد مراسل وكالة انترفاكس الروسية ان المدفعية الجورجية عاودت قصف المقر العام لقوات حفظ السلام الروسية في تسخينفالي.

                  وتزامناً مع ذلك اعلن الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي السبت ان جورجيا "في حالة حرب"، وقال ساكاشفيلي خلال اجتماع لمجلس الامن القومي الجورجي نقل التلفزيون الجورجي مشاهده "انني اوقع مرسوما يعلن حالة الحرب". واضاف "ان جورجيا في حالة عدوان عسكري كامل".
                  وقد اعلن التلفزيون العام الجورجي ان الطيران الروسي قصف السبت موقعا في منطقة ابخازيا الانفصالية يقع تحت سيطرة جورجية، واوضح التلفزيون ان "الطيران الروسي يقصف حاليا قريتي ساكيني وباس-كفابتشارا" في ممرات كودوري الجبلية.

                  وزارة الدفاع الروسية كانت اعترفت السبت سقوط طائرتين عسكريتين في المعارك مع جورجيا حول منطقة اوسيتيا الجنوبية، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع اناتولي نوغوفيتسين خلال مؤتمر صحافي نقله التلفزيون مباشرة "خسر الطرف الروسي حتى الان طائرتين" بدون اضافة مزيد من التفاصيل. وقال ممثل عن هيئة اركان قوات حفظ السلام الروسية في تصريح نقلته انترفاكس ان الطائرتين اللتين اسقطتا هما مقاتلة من طراز سو-25 وقاذفة من طراز تو-22. من جهته اعلن الجيش الجورجي اسقاط سبع طائرات حربية روسية.

                  وكان مسؤول في المنطقة الانفصالية الجورجية قد اعلن لوكالة انترفاكس الروسية عن مقتل 1600 شخصاً في تسخينفالي عاصمة اوسيتيا الجنوبية جراء الهجوم العسكري الجورجي.
                  لكن الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي وصف المعلومات التي افادت عن مقتل 1500 شخص في اوسيتيا الجنوبية هي "اكاذيب فاضحة"، مؤكدا انه "ليس هناك عمليا قتلى مدنيين".

                  وبموزاة ذلك اعلن الامين العام لمجلس الامن الجورجي الكسندر لومايا عن معارك وصفها بالضارية والتي تجري اليوم السبت بين القوات الجورجية والقوات الروسية في منطقة تسخينفالي عاصمة اوسيتيا الجنوبية المنطقة الانفصالية في جورجيا، وقال لومايا ان "معارك ضارية تجري مع المعتدين الروس" حاليا.
                  واضاف ان "القوات المسلحة الجورجية تسيطر بشكل كامل على تسخينفالي والمرتفعات
                  المحيطة بها" مؤكدا بذلك ما سبق واعلنه الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي في كلمة
                  تلفزيونية مساء الجمعة.
                  واعلن بدوره التلفزيون الرسمي الجورجي مقتل العديد من المدنيين وتدمير مبان سكنية صباح السبت في القصف الجوي الروسي على مدينة غوري شمال جورجيا، وقد شاهد مصور في وكالة فرانس برس الجمعة طائرات تلقي قنابل على غوري بدون ان تستهدف احياء آهلة.
                  لكن الجيش الروسي نفى ان تكون طائراته قصفت "سكانا مدنيين في جورجيا" خلافا لما علنته تبيليسي عن سقوط مدنيين واصابة مبان سكنية في قصف روسي على مدينة غوري شمال البلاد. وقال ممثل وزارة الدفاع الروسية اناتولي نوغوفيتسين في تصريح نقلته وكالة
                  ريا-نوفوستي "لا اؤكد هذه المعلومات. اننا لا نشن حربا على مدن مسالمة ولا نخوض
                  معارك ضد السكان المدنيين".

                  وزارة الخارجية الجورجية كانت اعلنت في بيان لها ان القصف الجوي الروسي "دمر كليا" مرفأ بوتي الجورجي الذي يعتبر "اساسيا" لنقل المحروقات من بحر قزوين، وهو قريب من خط انابيب باكو سوبسا ومن مصب سوبسا النفطي". كما اوضح الامين العام لمجلس الامن القومي الجورجي الكسندر لومايا انه بالاضافة إلى الهجوم الذي شن على مرفأ بوتي، شن هجوم اخر على السكك الحديد وعلى مطار سيناكي.

                  ويأتي ذلك في وقت تتفاقم فيه الازمة الانسانية حيث اعلن نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي سوبيانين السبت ان اكثر من ثلاثين الف لاجئ هربوا من اوسيتيا الجنوبية منذ بدء الهجوم الجورجي على هذه المنطقة الانفصالية ليل الخميس الجمعة، بحسب ما نقلت وكالة انترفاكس.

                  إلى ذلك اعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف ان القوات الروسية تشن عملية عسكرية في اوسيتيا الجنوبية المنطقة الانفصالية في جورجيا من اجل ما اسماه "ارغام الطرف الجورجي على السلام"، بحسب ما ذكرت وكالة انترفاكس الروسية.
                  وقال مدفيديف خلال اجتماع مع كبار قادة الجيش في الكرملين ان "جنودنا في قوات حفظ السلام والوحدات التي انضمت اليهم (تعزيزات ارسلتها موسكو) تقوم حاليا بعملية من اجل ارغام الطرف الجورجي على السلام".
                  ويأتي ذلك في وقت اعلن قائد القوات الروسية لحفظ السلام مراد كولاحمدوف لوكالة انترفاكس الروسية ليل الجمعة السبت ان هذه القوات ستبقى في جمهورية اوسيتيا الجنوبية الانفصالية. وقال "لن نذهب الى اي مكان وسوف نستمر في القيام بمهماتنا التي اوكلت الينا".
                  وقد اعلن متحدث باسم القوات البرية الروسية السبت ان 15 جنديا من جنود حفظ السلام الروس قتلوا وجرح 150 اخرون في تسخينفالي عاصمة اوسيتيا الجنوبية منذ بدء الهجوم الجورجي على الجمهورية الجورجية الانفصالية الخميس الجمعة.

                  وعلى خط متصل سيعلن الرئيس الجورجي ميخائيل ساكشفيلي حالة الطوارىء "خلال الساعات المقبلة" حسب ما اعلن السبت الامين العام لمجلس الامن القومي الجورجي الكسندر لومايا لوكالة الصحافة الفرنسية. وقال في اتصال هاتفي من تبيليسي ان "قانون حالة الطوارىء اصبح على مكتب الرئيس ليحمل توقيعه. اعتقد ان القانون سيوقع خلال الساعات المقبلة". واوضح انه تم اخراج الرئيس من مبنى الادارة الرئاسية في تبيليسي الى مكان آمن
                  مضيفا ان طائرات روسية قصفت مرفأ بوتي.
                  وكان مسؤول ابخازي كبير قد اعلن لوكالة انترفاكس الروسية السبت ان جورجيا تعزز بوضوح كتيبتها على الحدود مع منطقة ابخازيا الانفصالية على خلفية النزاع مع اوسيتيا الجنوبية وهي جمهورية جورجية اخرى انفصالية. وقال المسؤول الابخازي الكبير رسلان كشماريا "رأينا ان جورجيا قد زادت بشكل كبير من تواجدها العكسري على الحدود مع ابخازيا خلال الساعات ال24 الاخيرة". واضاف "نتوقع عمليات استفزازية من الجانب الجورجي".
                  وقد جاءت كل تلك التطورات بعدما كانت جورجيا قد اعلنت مساء الجمعة انها استعادت السيطرة بشكل شبه كامل على جمهورية اوسيتيا الجنوبية الانفصالية حيث دارت معارك عنيفة اوقعت اكثر من 1400 قتيل بحسب رئيسها ادوارد كوكويتي. وقال الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي في كلمة تلفزيونية "اننا نسيطر تماما على تسخينفالي" عاصمة اوسيتيا الجنوبية. فيما نفت المتحدثة باسم حكومة المنطقة الانفصالية ايرينا غاغلوييفا ذلك مؤكدة ان تسخينفالي تحت سيطرة الاوسيتيين. وقال ساكاشفيلي في كلمة تلفزيونية ان القوات الجورجية "تسيطر على كامل منطقة اوسيتيا الجنوبية باستثناء دجافا" البلدة الواقعة شمال العاصمة. مشيرا الى مقتل ثلاثين جورجيا في المعارك.
                  وكان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قد اعلن في بكين حيث يحضر افتتاح الالعاب الاولمبية ان الهجوم العسكري الذي شنته تبيليسي سيؤدي الى "اجراءات انتقامية".
                  واعلنت روسيا مساء وقف كل الرحلات الجوية مع جورجيا اعتبارا من منتصف ليل الجمعة السبت.
                  وطالبت اللجنة الدولية للصليب الاحمر بفتح "ممر انساني" في اوسيتيا الجنوبية لنقل الجرحى جراء المعارك.
                  وفي غوري. كانت شاحنات عسكرية تنقل جنودا مصابين تتقاطر من منطقة النزاع الى المستشفى.
                  وصرح وزير الاندماج الجورجي تيمور يعقوبشفيلي في مقابلة نشرتها صحيفة لو فيغارو الفرنسية على موقعها الالكتروني ان تطور الوضع في اوسيتيا الجنوبية "سيتوقف على رد فعل الغربيين" وتأثيرهم على موسكو رافضا وصف المعارك الجارية بانها "حرب".
                  وتظاهر حوالى ثلاثة الاف شخص ليل الجمعة السبت امام السفارة الروسية في تبيليسي مطالبين بوقف "العدوان الروسي" في اوسيتيا الجنوبية.


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #54
                    المئات يتظاهرون تأييدا للرئيس المخلوع في موريتانيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    عقد مئات الاشخاص من مؤيدي الرئيس الموريتاني المخلوع سيدي ولد الشيخ عبد الله بينهم وزراء ونواب تجمعا يوم امس الجمعة في العاصمة الموريتانية نواكشوط للتعبير عن معارضتهم للانقلاب العسكري والمطالبة بعودة عبد الله.
                    وهو اول تجمع لتأييد عبد الله ينظم منذ الانقلاب الذي اطاح يوم الاربعاء الماضي بأول رئيس منتخب بطريقة ديموقراطية في موريتانيا. وجاء هذا التجمع بينما يستقبل منفذو الانقلاب مبعوثين من الاسرة الدولية في محاولة لتبرير تحركهم.
                    وكانت الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية في موريتانيا التي شكلتها اربعة احزاب ردا على الانقلاب دعت الى مؤتمر صحافي تحول الى تجمع. وقال نائب رئيس التحالف الشعبي التقدمي الخليل ولد طيب "سنواصل النضال حتى تحقيق هدفنا".
                    واكد الخطباء في التجمع ان "ولد شيخ عبد الله يبقى الرئيس الشرعي الوحيد" وطلبوا من "العسكريين العودة الى ثكناتهم". كما عبروا عن "املهم في ان يواصل الرأي العام الضغط على العسكريين"، الذين شكلوا مجلسا اعلى للدولة بعد اعتقالهم الرئيس المنتخب ورفضوا اي حوار للمشاركة في الحكومة او تنظيم انتخابات جديدة. ويتضمن برنامج عمل الجبهة مسيرات مرخص لها واعتصامات ومؤتمرات صحافية وحملات توعية.
                    في المقابل طلبت اربعة احزاب معارضة للرئيس المخلوع امس الجمعة من المجموعة العسكرية "بدء مشاورات" حول المرحلة الانتقالية قبل اجراء انتخابات رئاسية جديدة.
                    ومن جهة ثانية، قال مصدر امني في نواكشوط ان "الرئيس عبد الله نقل الخميس من ثكنة الحرس الرئاسي الى فيلا تخضع للمراقبة مع رئيس الوزراء وثلاثة مسؤولين آخرين".
                    وفي سياق آخر يصل ممثلو الاسرة الدولية الى نواكشوط للقاء منفذي الانقلاب. ووصل الامين العام المساعد للجامعة العربية احمد بن حلة الى نواكشوط مساء الجمعة للقاء العميد محمد ولد عبد العزيز الذي اطاح الاربعاء برئيس البلاد.
                    وكان بن حلي اعلن في وقت سابق لوكالة الانباء الموريتانية انه جاء "ليستمع الى العسكريين" الذين اطاحوا بأول رئيس انتخب ديموقراطيا في البلاد و"ليبحث معهم الوضع الراهن" ولكنه لم يقدم "اي خطة معدة سلفا". وقال بن حلة "زيارتي تأتي بدافع قلقنا للمحافظة على موريتانيا وديموقراطيتها التي كانت مثالا في العالم العربي والافريقي".


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #55
                      بوش يدعو الى وقف فوري للمعارك في اوسيتيا الجنوبية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                      دعا الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم السبت في العاصمة الصينية بكين الى الوقف الفوري للمعارك في اوسيتيا الجنوبية الجمهورية الانفصالية في جورجيا والى وقف القصف الروسي.
                      وقال بوش للصحافيين في بكين حيث يحضر الالعاب الاولمبية "لقد وجهنا دعوة لوقف العنف فورا". واضاف بوش "ندعو الى وقف القصف الروسي وعودة الاطراف الى الوضع الذي كان قائما في اوسيتيا الجنوبية قبل 6 اب/اغسطس الحالي".


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #56
                        الاتحاد الافريقي يعلق عضوية موريتانيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                        اعلن الاتحاد الافريقي اليوم السبت انه "سيعلق عضوية" موريتانيا الى حين قيام حكومة دستورية في هذا البلد الذي شهد انقلابا عسكريا يوم الاربعاء الماضي وذلك بحسب بيان اصدرته وزارة خارجية تنزانيا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد.
                        وقال وزير الخارجية التنزاني برنار ممبي في بيان نشر ليل الجمعة السبت في العاصمة التنزانية دودوما ان "الانقلاب شكل ضربة قاسية بالنسبة الى الموريتانيين لانه سلب الشعب حقه الاساسي في انتخاب القادة الذين يريدهم بحرية". واضاف ميمبي الذي يرأس مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الافريقي ان "الاتحاد الافريقي سيعلق عضوية موريتانيا الى حين قيام حكومة دستورية في هذا البلد".
                        واعتقل الرئيس الموريتاني سيدي ولد الشيخ عبد الله يوم الاربعاء الماضي في العاصمة الموريتانية نواكشوط في انقلاب عسكري قاده رئيس اركان الحرس الرئاسي الجنرال محمد ولد عبد العزيز فور قيام الرئيس باقالته من منصبه.
                        واصبح الجنرال عبد العزيز رئيسا لمجلس عسكري من 11 ضابطا شكله تحت اسم "المجلس الاعلى للدولة". واتى هذا الانقلاب بعد اقل من عام ونصف على اول انتخابات رئاسية ديموقراطية شهدتها البلاد مطلع 2007 واعتبرت "نموذجا ديموقراطيا" في افريقيا والعالم العربي.


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #57
                          لافروف: روسيا لا تريد الحرب مع جورجيا ؟؟؟؟؟؟؟؟



                          اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة اجرتها معه هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم السبت ان روسيا لا تريد الحرب مع جورجيا وتسعى فقط لاعادة الوضع في اوسيتيا الجنوبية المنطقة الانفصالية الجورجية الى ما كان عليه قبل اندلاع النزاع هذا الاسبوع.
                          واتهم لافروف "جورجيا بتضخيم الخطر الروسي بتأكيدها ان روسيا لديها مطامع جغرافية في مناطق اخرى من الاتحاد السوفياتي السابق". واضاف ان "ساكاشفيلي يقول ان الامر لا يقتصر على جورجيا بل يشمل مستقبل اوروبا لانه يؤكد ان روسيا لديها مطالب جغرافية في بلدان اخرى بما فيها دول البلطيق لكن هذا سخيف".
                          واعلن الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي في وقت سابق اليوم السبت ان جورجيا "في حالة حرب وتتعرض لعدوان عسكري كامل".
                          وقال لافروف ان "جورجيا انتهكت اتفاق سلام تم الاتفاق عليه قبل سنة ونصف وكان يجب بموجبه ان تلتزم جورجيا بعدم استخدام القوة في النزاع حول اوسيتيا الجنوبية". وتابع "لا يمكننا السماح بانتهاك اتفاق السلام بهذه الطريقة"، مؤكدا "سنقوم بكل ما في وسعنا لاعادة الوضع القائم السابق قبل تصعيد النزاع".


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #58
                            الجيش الروسي يسيطر على عاصمة اوسيتيا الجنوبية ؟؟؟؟؟؟



                            أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية الجورجية شوتا اوتياشفيلي اليوم الأحد أن الجيش الروسي سيطر على تسخينفالي عاصمة جمهورية اوسيتيا الجنوبية الانفصالية الموالية لروسيا، وقال أن "القوات الروسية تحتل تسخينفالي".
                            كما أعلن رئيس البرلمان الجورجي دافيد بكرادزه اليوم الأحد أن روسيا تستعد لشن هجوم على غرب جورجيا في المنطقة القريبة من جمهورية ابخازيا الانفصالية.
                            وقال بكرادزه في تصريح نقله التلفزيون العام الجورجي "لدينا معلومات مؤكدة بان الروس يخططون لمهاجمة زوغديد في غضون ساعات".
                            وأضاف أن "رئيس جورجيا (ميخائيل ساكاشفيلي) يقود شخصيا الدفاع عن البلاد" موصيا "لا تعطوا العدو فرصة لاحتلال جورجيا".
                            وكانت قد أعلنت جورجيا اليوم الأحد، سحب قواتها العسكرية من اوسيتيا الجنوبية، لكنها أوضحت ان روسيا دفعت بالآلاف من جنودها نحوها تمهيدا لمهاجمتها.
                            وقال شوتا اوتياشفيلي المتحدث باسم وزارة الداخلية الجورجية: "ان جورجيا سحبت قواتها من أوسيتيا الجنوبية تماما".
                            وأكد المتحدث، أن 6 آلاف جندي روسي دخلوا الأراضي الجورجية مدعومين بالدبابات، كما يتوجه 4 آلاف جندي آخرون نحو السواحل الجورجية عبر البحر.
                            في غضون ذلك، أفادت وكالة انترفاكس الروسية نقلا عن مصدر في قيادة الأسطول الروسي أن السفن الحربية الروسية تفرض حصارا بحريا على جورجيا لمنع وصول أسلحة وتجهيزات عسكرية أخرى إليها.
                            من جانب آخر نقلت وكالة ريا نوفوستي عن مصدر بارز في البحرية نفيه فرض حصار بحري على جورجيا.
                            وقال المصدر للوكالة "هذه التقارير لا تتطابق مع الواقع، إن فرض حصار بحري يعني حربا مع جورجيا. ونحن لسنا في حالة حرب مع جورجيا".
                            وكان الطيران الروسي قد قصف صباح اليوم الأحد مطارا عسكريا قرب تبيليسي ليس بعيدا عن مطار العاصمة الدولي فيما وصلت سفن حربية روسية إلى مرفأ في جمهورية ابخازيا الانفصالية الجورجية حسبما أعلنت السلطات الجورجية اليوم الأحد
                            وقال أمين عام مجلس الأمن الجورجي الكسندر لوميا أن "طائرات روسية ألقت عدة قنابل على مطار عسكري بالقرب من مطار تبيليسي الدولي ولكن لم تكن أية طائرة (جورجية) موجودة في المطار".
                            وليل يوم السبت الأحد وصلت سفن عسكرية روسية إلى مرفأ اوتشامتشيرا في جمهورية ابخازيا الانفصالية التي يدور نزاع بينها وبين جورجيا، حسبما أعلن لوميا.
                            وقال أن "سفينتين روسيتين وصلتا إلى مرفأ اوتشامتشيرا" الذي يبعد 30 كلم عن الحدود بين ابخازيا الانفصالية وباقي الأراضي الجورجية.
                            كما أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية يوم السبت أن موسكو تعتزم إرسال سفن من أسطول البحر الأسود إلى اوتشامتشيرا.
                            من جهة أخرى، دعا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد إلى التحقيق في أعمال "الإبادة" التي ارتكبتها القوات الجورجية في جمهورية اوسيتيا الجنوبية الانفصالية حيث أطلقت جورجيا هجوما عسكريا.
                            وقال بوتين خلال لقاء مع الرئيس الروسي ديميتري مدفيدف نقلته محطة روسية في بث مباشر ان إفادات اللاجئين الاوسيتيين "تتجاوز إطار تفهم أعمال عسكرية".
                            وقال بوتين للرئيس الروسي "برأيي انها عناصر نوع من إبادة ضد الشعب الاوسيتي. واعتقد انه سيكون من العدل أن تأمر النيابة العسكرية بالتحقيق في مثل هذه الحوادث وخصوصا لان غالبية الشعب الاوسيتيتي هي من المواطنين الروس".
                            ورد مدفيدف "بالتأكيد سأصدر مثل هذا الأمر" مؤكدا في الوقت نفسه أن المسؤولين عن مثل هذه الأعمال سيحالون إلى القضاء.
                            وبوتين الذي عاد إلى موسكو ليل السبت الأحد التقى مدفيدف ليطلعه على زيارته إلى فلاديكفقاز عاصمة اوسيتيا الشمالية، الإقليم الروسي المجاور لجمهورية اوسيتيا الجنوبية الانفصالية كما أفادت وكالات الأنباء الروسية.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #59
                              قائد الانقلاب: تفاوضت مع الرئيس الموريتاني قبل إطاحته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة في موريتانيا الجنرال محمد ولد عبد العزيز إنه تفاوض مع الرئيس المخلوع سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله قبل الإطاحة به كي يلغي مرسوم إقالة قادة الجيش، لكنه رفض رفضا قاطعا.

                              وقال الجنرال ولد عبد العزيز في مقابلة مع محطة الجزيرة "اتصلت به هاتفيا وشرحت له خطورة مرسومه واقترحت عليه سحبه لتحاشي الأسوأ".
                              وأضاف "شرحت له كيف يمكن أن يكون لهذا المرسوم نتائج خطيرة وقد يؤدي هذا الأمر إلى تحركات عسكرية وسقوط قتلى ووقوع خسائر خصوصا أن احد الضباط المعنيين كان غائبا وانه من الأفضل أن يعود عن قراره ولكنه تشبث برأيه".
                              وأضاف "كان من واجبنا أن نضعه هكذا أمام مسؤولياته الإنسانية لثنيه عن قراره ولكنه اختار أن يقيلهم وبنفس الطريقة التي تصرف بها لتدمير البلاد وعرقلة مؤسساتها"، موضحا أنه من واجب الجيش التدخل من أجل إنقاذ البلاد ومؤسساتها.


                              واعتبر ولد عبد العزيز أن "الرئيس المخلوع هو الذي قام بانقلاب بإصداره مرسوما في الليل وبالخفاء في منزل خاص مع رقم مسروق وخارج أي عمل يتم حسب الأصول من قبل الإدارة".

                              وحول مصير الرئيس المخلوع، أوضح رئيس المجلس أنه يعيش في ظروف وصفها بالجيدة حيث يزوره طبيبه الخاص يوميا، وأوضح أنه معتقل في نواكشوط لأسباب وصفها بالأمنية، مضيفا أنه سيطلق سراحه حين يتم "ترتيب الأوضاع".

                              وأوضح أن الرئيس المخلوع "لم يجد طريقة للتفاهم مع البرلمانيين الذين يعود لهم الفضل في انتخابه، وهو ما أدى إلى شلل كامل في الحياة البرلمانية"، وأن "البلد كان في حالة عجز تام وأن الاقتصاد كان في حالة إفلاس".
                              وكشف عن أن المجلس يملك "وثائق مكتوبة بخط يده (الرئيس المخلوع) تتعلق بتوزيع المال العام، مبالغ ضخمة، للوصول إلى هدفه وهو شلل مؤسسات الدولة".
                              في غضون ذلك دعا الممثل الخاص للأمم المتحدة في غرب أفريقيا سعيد جينيت إثر محادثات أجراها مع ولد عبد العزيز في نواكشوط يوم السبت إلى "العودة سريعا للنظام الدستوري في موريتانيا".
                              وكان ولد عبد العزيز استقبل في نواكشوط يوم السبت أحمد بن حلي الأمين العام المساعد للجامعة العربية الذي أعلن أنه أبلغ من مضيفه بحرصه على استكمال العملية الديمقراطية.

                              أما الاتحاد الأفريقي فأعلن أمس على لسان بيرنارد ميمبي وزير الشؤون الخارجية بتنزانيا الرئيس الحالي للاتحاد تعليقه عضوية موريتانيا لحين عودة الديمقراطية إليها عبر تشكيل حكومة دستورية.
                              وبحسب مواثيق الاتحاد التي تحظر التغييرات غير الدستورية، يتم تعليق عضوية أي بلد في حال الانقلاب، إلا أن هذا التجميد لا يلغي عضوية موريتانيا بل يحرمها فقط من حق التصويت.


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • #60
                                الشرطة الفلسطينية تقفل ست مؤسسات تابعة لحماس في الخليل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                                اعلن مسؤول امني فلسطيني السبت ان الشرطة الفلسطينية اغلقت ست مؤسسات في مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية تتهمها بالارتباط بحركة حماس. واوضح المصدر نفسه ان قوات الامن الفلسطينية اقفلت اربع مؤسسات خيرية ومطبعتين بعد ان داهمت مقراتها وضبطت منها وثائق.
                                وتشددت الشرطة الفلسطينية في اجراءاتها ضد حماس خلال الاسابيع القليلة الماضية بعد حملات اعتقالات متبادلة بين الطرفين في الضفة الغربية وقطاع غزة وطاولت العشرات من الشخصيات السياسية من الطرفين، كما ان اسرائيل من جهتها واصلت حملتها ضد مؤسسات اسلامية تتهمها بالعمل لحساب حماس.


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X