إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حل واجبات / الجامعة العربية المفتوحة 2015 الترم fall2015 بدون تكرار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
    حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
    لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


    حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


    KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


    الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
    (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


    اتصل : O544321455 - OO966544321455
    واتس اب: 966544321455+
    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
    سكايبي : a_al_shora


    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
    سكايبي: a_al_shora
    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





    مقرري ED442 ED-442 ED-536 مناهج البحث التربوي وبحث في تحسين الأداء
    الفصل الدراسي الاول للعام الأكاديمي 2014/2015
    النشاط الاول : ( 8 درجات )
    بالرجوع لمصادر المعلومات المتوفرة في مكتبة الجامعة وشبكة الانترنت او اية مصادر اخرى.فسر ما يلي :-
    إذا كانت النتائج التي حصل عليها باحث من تطبيق بحث ما مغايرة لنتائج البحوث السابقة التي بحثت في نفس الموضوع. ما هي الأسباب المحتملة لاختلاف النتائج بينهم مستفيداً من دراستك للوحدات الرابعة، الخامسة، السادسة، الثامنة من مقرر مناهج البحث العلمي ؟


    النشاط الثاني: (12 درجة)
    حدد مشكلة بحث تربوية تواجه طلبة أحد صفوف المرحلة الابتدائية، ثم اجب عن الأسئلة التالية كأساس لمشروع بحث لمعالجة هذه المشكلة ( درجة واحدة لكل بند)
    1- عنوان لموضوع المشكلة البحثية التي اخترتها مراعياً معايير صياغة العنوان البحثي الجيدة
    2- اكتب فرضية صفرية لهذ الدراسة وأخرى بديلة
    3- اكتب فرضية صفرية لهذ الدراسة وأخرى بديلة
    4- اكتب سؤال رئيسي ستجيب عنه الدراسة المختارة
    5- حدد بالضبط مجتمع الدراسة
    6- صف طريقة اختيار عينة الدراسة وما هو نوعها؟
    7- حدد بعض المتغيرات المضبوطة التي يتوقع تأثيرها على نتائج الدراسة
    8- اقترح طريقة لضبط هذه المتغيرات
    9- صف التصميم التجريبي المقترح لتطبيق الدراسة مستعيناً بالتعبير الرمزي لهذا اللتصميم
    10- ماذا تقترح من اساليب وادوات لجمع المعلومات اللازمة لهذه الدراسة
    11- مستعيناً بشبكة الانترنت ضمن الاجابة بملخص لدراسة سابقة لها صلة بموضوع الدراسة المختارة
    12- وثق المراجع والمصادر التي تم الرجوع اليها .
    ملاحظة هامة : يجب الاجابة عن كل بند من البنود السابقة على شكل فقرة مستقلة، وبنفس التسلسل ولا تقبل أية اجابة تتجاوز هذه البنود سواءً كانت استعراض لدراسة سابقة او منقولة عن مفردات دراسة سبق تطبيقها او اية مصادر اخرى لا تنبثق من خبرات او معلومات ومهارات الطالب المكتسبة في ضوء دراسته لهذا المقرر .


    انتهت الانشطة
    ***************************************






















    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
    حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
    لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


    حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


    KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


    الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
    (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


    اتصل : O544321455 - OO966544321455
    واتس اب: 966544321455+
    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
    سكايبي : a_al_shora


    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
    سكايبي: a_al_shora
    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

    تعليق


    • #62
      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
      حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
      لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


      حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


      KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


      الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
      (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


      اتصل : O544321455 - OO966544321455
      واتس اب: 966544321455+
      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
      سكايبي : a_al_shora


      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
      سكايبي: a_al_shora
      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





      مقرر (القياس والتقويم وبناء الاختبارات المدرسية)ED423&ED-523
      الفصل الدراسي الاول للعام الأكاديمي 2014/2015


      السؤال الأول ( 9 درجات)
      اختر وحدة دراسية من أحد مقررات المرحلة الابتدائية أو المتوسطة ثم قم بإعداد ما يلي:-
      1 - تحليل محتوى الوحدة المختارة ( درجتان )
      2- تصميم جدول مواصفات حسب مستويات الأهداف والوزن النسبي لموضوعات المحتوى في الوحدة المختارة لتمثيل اختبار تحصيلي مكون من 10 فقرات. ( درجتان )
      3-اعداد وكتابة اختبار مكون من 10 فقرات من نوع اختيار من متعدد في ضوء جدول المواصفات المحدد في البند 2 ( 5 درجات )


      السؤال الثاني (11 درجة)
      يمثل الجدول الآتي علامات مجموعة من الطلبة في مادتي القياس وتكنولوجيا التعليم
      أحسب ما يلي مبيناً الخطوات الحسابية المستخدمة:
      1- الوسط الحسابي، الوسيط، المنوال والانحراف المعياري لعلامات الطلبة في المقررين ( 4 درجات )
      2- احسب معامل الارتباط بين علامات الطلاب في المقررين مبيناً نوع العلاقة بينهما ( 3 درجات)
      3- تحقق من صحة النتائج باستخدام البرنامج الالكتروني SPSS أو Excel ثم انسخ صورة عن نتائج تحليل البيانات المستخرجة بواسطة البرنامج الالكتروني والصقها على ملف الاجابة . (درجتان)
      4- في ضوء النتائج التي تم التوصل اليها في البند الاول ، ما هي المعلومات التي يمكن استنتاجها لتقييم تحصيل الطلاب في المقررين ؟ ( درجتان )
      أرسل نسخة الكترونية عن الإجابات مطبوعة على ملف وورد واحد فقط للمشرف الأكاديمي في الموعد المحدد على موقع التعليم الإلكتروني
      ولن ينظر في الواجبات التي تسلم بعد انتهاء موعد التسليم المحدد في خطة المقرر
      درجات مجموعة من الطلبة في القياس وتكنولوجيا التعليم
      الرقم المتسلسل القياس والتقويم تكنولوجيا التعليم
      (1) 15 15
      (2) 14 13
      (3) 14 12
      (4) 15 10
      (5) 20 18
      (6) 11 12
      (7) 10 10
      (8) 17 15
      (9) 6 9
      (10) 9 7
      (11) 8 4
      (12) 7 5
      (13) 12 12
      (14) 16 12
      (15) 19 14
      (16) 20 19
      (17) 9 9
      (18) 8 6
      (19) 15 17
      (20) 14 11
























      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
      حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
      لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


      حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


      KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


      الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
      (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


      اتصل : O544321455 - OO966544321455
      واتس اب: 966544321455+
      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
      سكايبي : a_al_shora


      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
      سكايبي: a_al_shora
      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

      تعليق


      • #63
        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
        حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
        لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


        حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


        KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


        الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
        (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


        اتصل : O544321455 - OO966544321455
        واتس اب: 966544321455+
        ايميل : a_al_shora@hot mail.com
        سكايبي : a_al_shora


        حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
        ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
        سكايبي: a_al_shora
        واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

















        عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
        استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
        علم نفس المراهقــــــة ED 521
        الفصل الأول للعام الأكاديمي 2014-2015


        مقرر علم نفس المراهقــــــة ED 521






        السؤال الأول: (10 درجات)


        عندما يسير المراهق لتحقيق أهدافه فإنه يحتاج أن يميز بين الخير والشر وبين الجيد والرديء، وبذلك يحتاج إلى منظومه كبيرة من المعايير والمحكات والقيم، تناول هذه الأفكار موضحاً المؤثرات التي تحدث أثناء التفاعل بين المراهق والمحيط الذي يحيط به؟


        السؤال الثاني : ( 10 درجات )
        التغيرات النمائية السريعة التي يتعرض لها المراهق مع عدم الاستقرار في ظروف الحياة الاقتصادية والإجتماعية المحيطة به يجعله عرضه للإضطرابات السلوكية.
        تناول هذا الأمر بالشرح والتحليل؟
























        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
        حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
        لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


        حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


        KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


        الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
        (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


        اتصل : O544321455 - OO966544321455
        واتس اب: 966544321455+
        ايميل : a_al_shora@hot mail.com
        سكايبي : a_al_shora


        حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
        ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
        سكايبي: a_al_shora
        واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

        تعليق


        • #64
          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
          حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
          لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


          حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


          KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


          الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
          (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


          اتصل : O544321455 - OO966544321455
          واتس اب: 966544321455+
          ايميل : a_al_shora@hot mail.com
          سكايبي : a_al_shora


          حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
          ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
          سكايبي: a_al_shora
          واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5









          عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
          استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
          مقرر الإدارة والإشراف التربوي ED 513
          الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015




          السؤال الأول : الدرجة المخصصة ( 12 ) درجات


          من خلال دراستك للتنظيم كوظيفة من وظائف الإدارة وبالرجوع للمصادر المختلفة، اشرح /ي مفهوم التنظيم كعملية وكهيكل موضحةً أهميته والمبادئ الرئيسة التي يرتكز عليها، مع توضيح معنى المصطلحات التالية : ( الهيكل التنظيمي – الارتباط التنظيمي – الدليل التنظيمي – الخريطة التنظيمية ، الثقافة التنظيمية) ، ثم اذكري باختصار خطوات بناء الهيكل التنظيمي ، وبالرجوع إلى موقع وزارة التربية والتعليم في المملكة اطلعي على الدليل التنظيمي لمدارس التعليم العام 1434-1435هـ واكتبي مرئياتك حوله .
          يخصص : اجابة التنظيم واجزاءه (5) درجات، خطوات بناء الهيكل (درجتان)، المرئيات (3 درجات)ـ التوثيق (درجتان).


          السؤال الثاني : الدرجة المخصصة ( 8 ) درجات


          بناءً على دراستك لتطور مفهوم الإشراف، و بالاستعانة بالبحوث التربوية الحديثة، تحدثي عن دور المشرف التربوي في تحسين العملية التعليمية في ضوء التوجهات التربوية الحديثة ومدى تحقق هذا الدور في الواقع التعليمي في منطقتك من وجهة نظرك، ثم اذكري الكفايات والمهارات اللازمة لقيام المشرف بهذا الدور .
          يخصص لدور المشرف التربوي (4 درجات)، الكفايات والمهارات (3درجات)، المراجع والتوثيق (درجة)


























          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
          حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
          لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


          حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


          KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


          الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
          (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


          اتصل : O544321455 - OO966544321455
          واتس اب: 966544321455+
          ايميل : a_al_shora@hot mail.com
          سكايبي : a_al_shora


          حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
          ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
          سكايبي: a_al_shora
          واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

          تعليق


          • #65
            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
            حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
            لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


            حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


            KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


            الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
            (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


            اتصل : O544321455 - OO966544321455
            واتس اب: 966544321455+
            ايميل : a_al_shora@hot mail.com
            سكايبي : a_al_shora


            حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
            ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
            سكايبي: a_al_shora
            واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





            1
            T215A: Communication and information technologies (I)
            __________________________________________________ ____________________________
            Tutor-Marked Assignment
            __________________________________________________ ___________________________
            Cut-off date: 24 November, 2014
            __________________________________________________ ___________________________
            Total Marks: 100


            Question 1 (Solved in a Group):
            This ques on carries 25% of the marks for this assignment.
            The security of a wireless LAN is very important, especially for applications hosting valuable information.
            For example, networks transmitting credit card numbers for verification or storing sensitive information
            are definitely candidates for emphasizing security. In these cases and others, proactively safeguard your
            network against security attacks.
            Using the internet and other resources (e.g., books and AOU e-library), write a short report explaining
            the following factors:
            • Discuss the WEP standard (Wired Equivalent Privacy) and explain its opera&on (6 marks)
            • What are the limitations on using the WEP? Also discuss the solutions for these problems
            (6 marks)
            • Discuss the state of the art technology in wireless LAN security (4 marks)
            Short Report Writing:
            Please adhere to the following guidelines for writing your report:


            Ques&on 2 (Solved in a Group):
            This ques on carries 35% of the marks for this assignment.
            3G Cellular communica&on Systems have been proposed to replace exis&ng 2G and 2.5G systems. Using
            the internet and other resources (e.g., books and AOU e-library), write a report explaining the following
            factors:
            • Compare 2G cellular system services with 3G services and explain the features that differen&ate
            a 3G system from a purely 2G system (6 marks)
            • Explain in your report the EDGE cellular system and mention the kind of Multiple Access
            technique used in EDGE. Discuss whether EDGE is classified as a 2.5G or 3G system. (6 marks)
            3
            • Compare in your report the main features of CDMA2000 and WCDMA. Consider factors such as
            Multiple Access techniques, Data Rates, Bandwidths etc. in your comparison. (6 marks)
            • Compare in your report the main features of the third generation wireless/UMTS and fourth
            generation (LTE) wireless technology. (6 marks)

            You are advised to remind yourself of the issues concerning plagiarism.
            Ques&on 3 (To be Solved Individually):
            This ques on carries 15% of the marks for this assignment.
            1) Discuss and elaborate your own and individual contribution in solving “Ques on 1” of this TMA.
            (7 Marks)
            2) Discuss and elaborate your own and individual contribution in solving “Ques on 2” of this TMA.
            (8 Marks)


            Ques&on 4 (To be Solved Individually):
            This ques on carries 25% of the marks for this assignment. Answer all of the following parts:
            a. In the figure shown below, how much stronger is the signal from transmitter A at the car than the
            signal from transmitter B if dA is six times as large as dB knowing that the distances between the
            car and the transmiLers are over 100 m? Assume that the transmiLed power from both antennas
            is the same (5 marks) 4
            b. Digital cameras are usually designed to use the JPEG algorithm to compress raw images into
            smaller files. How small would a 25 MB raw file become if it is compressed with a compression
            ra&o of 4? (5 marks)
            c. How many bits are stored in the 1024 KB file? Using an internet connection that usually downloads
            at 4 Mbit/s, how long would it take to download this file? (10 marks)

            d. Taking the speed of the radio signal as 3×108
            meters per second, calculate the time taken for a
            signal to reach a GPS receiver from a GPS satellite at a posi&on 25 000 km distant from the
            receiver. Assume that the speed of the signal is unchanged over the whole path length. Express
            your answer in milliseconds. (5 marks)





















            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
            حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
            لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


            حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


            KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


            الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
            (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


            اتصل : O544321455 - OO966544321455
            واتس اب: 966544321455+
            ايميل : a_al_shora@hot mail.com
            سكايبي : a_al_shora


            حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
            ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
            سكايبي: a_al_shora
            واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

            تعليق


            • #66
              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
              حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
              لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


              حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


              KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


              الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
              (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


              اتصل : O544321455 - OO966544321455
              واتس اب: 966544321455+
              ايميل : a_al_shora@hot mail.com
              سكايبي : a_al_shora


              حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
              ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
              سكايبي: a_al_shora
              واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





              Computing and Information Technology Department
              T175B: Networked living: Exploring Information and Communication technologies


              T175: Networked living: Exploring Information and Communication technologies


              Question One (5 marks)
              Given the following spreadsheet which shows number of subscriptions in telephone lines, Mobiles and Internet in
              Kenya as stated in unstats | Millennium Indicators.
              Use the excel file provide with the TMA file and answer the following questions.
              Create a chart taking into account the following chart options. (Paste the chart in the TMA file taking into
              consideration that all the following points are clear in the pasted version.)
              1) A column chart
              (½ mark)
              2) The x-axis represents the years.
              (½ mark)
              3) Series represents rows 3, 4 and 5.
              (1 mark)
              4) Write a chart title.
              (½ mark)
              5) Write a title for the x-axis.
              (½ mark)
              6) Write a title for the y-axis.
              (½ mark)
              7) Legend position in bottom.
              (½ mark)
              8) Change scale of Y-axis to "logarithmic scale".
              (½ mark)
              9) Adjust the format of y-axis so all series should be above the x-axis.
              (½ mark)
              Question Two (9 marks)
              Part 1 of Block 4 discussed telehealth for providing clinical health care at a distant. Telerehabilitation is a category of
              telemedicine field.
              Search the web and answer the following.
              a) Define Telerehabilitation.
              (2 marks)
              b) List three ICTs needed for Telerehabilitation.
              (3 marks)
              c) Write about one real life application/experiment of Telerehabilitation.
              (2 marks)
              d) List two URLs of the web pages you used. (Wikipedia is not counted)
              (2 marks)Arab Open University
              Faculty of Computer Studies
              Computing and Information Technology Department
              T175: Networked living: Exploring Information and Communication technologies
              3
              Question Three (6 marks)
              An ANPR system takes an image for each passing car. Each image is 870 x 360 pixels. Each pixel is stored using two
              bytes. On average, ten cars pass every minute. If each uncompressed image is sent back to the control center for
              processing, what is the average rate of data transfer in kbps?
              (6 marks)




















              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
              حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
              لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


              حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


              KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


              الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
              (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


              اتصل : O544321455 - OO966544321455
              واتس اب: 966544321455+
              ايميل : a_al_shora@hot mail.com
              سكايبي : a_al_shora


              حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
              ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
              سكايبي: a_al_shora
              واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

              تعليق


              • #67
                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                اتصل : O544321455 - OO966544321455
                واتس اب: 966544321455+
                ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                سكايبي : a_al_shora


                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                سكايبي: a_al_shora
                واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                Faculty of Computer Studies
                T103: Computer Organization and Architecture
                Fall 2014 2015


                Date:T103-Computer Organization and Architecture Cut-Off Date [November 22, 2014]
                TMA-Fall 2014 2015 Page [2]
                Q1- Perform the following base conversion with a maximum of six places to the right of the
                concerned point. Show your complete work: [5 Marks]
                I. (160.5)10 = ( )16
                II. (A1.33)16 = ( )10
                III. (171.4)8 = ( )10
                IV. (1111010.000110)2 = ( )8
                V. (F8.92)16 = ( )8
                Q2- Represent the following decimal numbers in binary using 8-bit signed magnitude, one’s
                complement, and two’s complement: [6 Marks]
                I. 53 110101
                II. -44
                Q3- What decimal value does the 8-bits binary number 10101100 have if: [4 Marks]
                i- it is interpreted as unsigned number?
                ii- it is on a computer using signed-magnitude representation?
                iii- it is on a computer using one’s complement representation?
                iv- it is on a computer using two’s complement representation?
                Q4- Assume a simple model for floating-point representation is used, the representation uses
                a 14-bit format, 5 bits for the exponent, with a bias of 16, a normalized significand of 8-
                bits, and a single sign bit for the number: [8 Marks]
                I. Show how the computer would represent the numbers [30.375] and [32.25] using this
                floating-point format. [4 marks]
                II. Show how the computer would add the two floating-point numbers in part-I by changing
                one of the numbers so they are both expressed using the same power. [2 marks]
                III. Show how the computer would represent the sum in part-II. [1 mark]
                IV. What decimal value for the sum is the computer actually storing? [1 mark]T103-Computer Organization and Architecture Cut-Off Date [November 22, 2014]
                TMA-Fall 2014 2015 Page [3]
                Q5- Create the Kmap and then simplify for . [6 Marks]
                Q6- Find the truth table that describes the following circuit. [4 Marks]T103-Computer Organization and Architecture Cut-Off Date [November 22, 2014]
                TMA-Fall 2014 2015 Page [4]
                Q7- Consider the MARIE program below. [7 Marks]
                i. List the hexadecimal code for each instruction. [3 marks]
                ii. Draw the symbol table. [1 mark]
                iii. What is the output displayed when the program terminates? [1 marks]
                iv. What is the value stored in the AC when the program terminates? [2 marks]
                Hex Address Label Instruction
                100 Load X
                101 ADD Y
                102 STORE W
                103 CLEAR
                104 OUTPUT
                105 ADD W
                106 STORE Y
                107 HALT
                108 X, HEX 00FC
                109 Y, DEC 14
                10A Z, HEX 0108
                10B W, HEX 0000
                The End




















                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                اتصل : O544321455 - OO966544321455
                واتس اب: 966544321455+
                ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                سكايبي : a_al_shora


                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                سكايبي: a_al_shora
                واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                تعليق


                • #68
                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                  حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                  لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                  حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                  KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                  الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                  (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                  اتصل : O544321455 - OO966544321455
                  واتس اب: 966544321455+
                  ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                  سكايبي : a_al_shora


                  حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                  ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                  سكايبي: a_al_shora
                  واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                  B203 A: Business functions in context I
                  First Semester 2014 – 2015


                  Coffee- the supply chain
                  What is ‘fair trade’? How does fair trade benefit consumers? How does it benefit organizations?
                  Explain why intermediaries in the process of distribution of products, help to both lower and increase the final price of goods. Support your answer with examples.
                  Consider a company that you have previously worked for or a public FMCG company. Describe the various stages in the supply chain and the different flows (product, information, money) involved.






















                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                  حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                  لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                  حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                  KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                  الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                  (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                  اتصل : O544321455 - OO966544321455
                  واتس اب: 966544321455+
                  ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                  سكايبي : a_al_shora


                  حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                  ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                  سكايبي: a_al_shora
                  واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                  تعليق


                  • #69
                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                    حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                    لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                    حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                    KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                    الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                    (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                    اتصل : O544321455 - OO966544321455
                    واتس اب: 966544321455+
                    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                    سكايبي : a_al_shora


                    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                    سكايبي: a_al_shora
                    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5







                    T175A: Networked living: Exploring Information and Communication technologies
                    Tutor-Marked Assignment 01


                    Question One (10 marks)
                    (Based on Block 1 and Block 2 Part 3 Session 4)
                    The following block diagram shows a network which consists of a Wired LAN connecting the workstations of the employees and the shared printer. At the same time the wired LAN has access points to support the WiFi technology. At the same time some devices use WiFI technology and others use Bluetooth.
                    Study the diagram well then answer the questions follows. (10 marks)





                    a) Draw a detailed system map for the above system.(5 marks)
                    b) Write full block description of the following process taking into account the device role and task in the system above. No marks will be given for general description. (5 marks)
                    Printer:
                    • Manipulates
                    • Stores
                    Access Point:
                    • Select route
                    • Sends
                    Laptop1
                    • Sends
                    Wireless Bluetooth network:
                    • Convey
                    Mouse:
                    • Sends
                    • Receives
                    Headset:
                    • Sends
                    • Receives


                    Question Two (10 marks)


                    a) (Based on Block 1 Part 2 session 2 and Block 2 Part 3 Session 2)
                    Using the following table, find out the equivalent storage in KB for 2.5 EB and write the final answer in scientific notation and rounded to 3 significant digits. (4 marks)



                    b) (Based on Block 1 Part 2 Session 1 and Block 2 Part 3 Session 3)
                    Estimate how many times larger 1.5 Gbps to 3 kbps. (3 marks)


                    c) (Based on Block 2 Part 3 Session 6)
                    Estimate the duty cycle of device that typically connects to a network and transmits for 45 ms in every 3 second. (3 marks)






















                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                    حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                    لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                    حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                    KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                    الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                    (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                    اتصل : O544321455 - OO966544321455
                    واتس اب: 966544321455+
                    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                    سكايبي : a_al_shora


                    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                    سكايبي: a_al_shora
                    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                    تعليق


                    • #70
                      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                      حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                      لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                      حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                      KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                      الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                      (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                      اتصل : O544321455 - OO966544321455
                      واتس اب: 966544321455+
                      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                      سكايبي : a_al_shora


                      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                      سكايبي: a_al_shora
                      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                      مقرر SP 205 التقييم والتشخيص في التربية الخاصة
                      الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015
                      الواجب
                      الموضوع الأول ( 10 درجات)
                      تعد عملية القياس والتقويم التربوي والنفسي إحدى المكونات الرئيسة للممارسات الأساسية التي تتم في ميدان التربية الخاصة والتي يترتب عليها جملة من القرارات من مثل التعرف على الأفراد ذوي الاعاقات، ووضعهم في المكان التربوي المناسب، وتطوير الخطط التربوية الفرديه وتنفيذها، وتقييم البرامج التعليمية واستراتيجياتها، تحدّث بالتفصيل عن أهداف عملية القياس والتشخيص في إطار ميدان التربية الخاصة.
                      الموضوع الأول ( 10 درجات)
                      تحدّث بالتفصيل عن الاجراءات الرسمية وغير الرسمية التي يتم استخدامها في القياس والتقويم في ميدان التربية الخاصة موضحا في الاجراءات الرسمية الفرق بين الاختبارات المعيارية المرجع والاختبارات المحكية المرجع.






















                      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                      حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                      لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                      حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                      KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                      الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                      (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                      اتصل : O544321455 - OO966544321455
                      واتس اب: 966544321455+
                      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                      سكايبي : a_al_shora


                      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                      سكايبي: a_al_shora
                      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                      تعليق


                      • #71
                        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                        حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                        لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                        حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                        KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                        الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                        (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                        اتصل : O544321455 - OO966544321455
                        واتس اب: 966544321455+
                        ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                        سكايبي : a_al_shora


                        حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                        ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                        سكايبي: a_al_shora
                        واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5







                        مقرر القدرات العقلية SP210
                        الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015


                        السؤال الأول : ( عشر درجات )
                        تتعدد النظريات التى تناولت مفهوم القدرات العقلية تاريخيا ومن أشهر هذه النظريات النظرية التى قدم جيلفورد – تناول هذه النظرية بالتفصيل موضحا ما يلي:
                        1- الأسس النظرية التى اعتمد عليها جيلفورد فى بناء نظريته .
                        2- مكونات هذه النظرية ثلاثية الأبعاد والقدرات العقلية المستنتجة منها .
                        3- الانتقادات التى وجهت لتلك النظرية .


                        السؤال الثاني : ( عشر درجات )
                        الذكاء من القضايا التى أثارت الكثير من الجدل والاختلاف فى تعريفه وطرق قياسه ؛ كما ظهرت العديد من المقاييس المستخدمة فى قياس الذكاء . من خلال دراساتك لموضوع الذكاء تناول بالشرح الجوانب التالية:
                        1- مفهوم الذكاء عبر النظريات التى تناولت تقديم تعريف له. أشهر المقاييس المستخدمة فى قياس الذكاء مع تقديم شرحا وافيا له . قم بجهد عمليا وأجري تطبيقا لإحدى هذه المقاييس مستعينا بالمصادر المتوفرة لك داخل الجامعة أو خارجة – ثم تناول بالتحليل لنتائج تطبيق هذا المقياس موثقا لنتائج هذا التطبيق فى هذا التحليل .
























                        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                        حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                        لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                        حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                        KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                        الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                        (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                        اتصل : O544321455 - OO966544321455
                        واتس اب: 966544321455+
                        ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                        سكايبي : a_al_shora


                        حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                        ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                        سكايبي: a_al_shora
                        واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                        تعليق


                        • #72
                          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                          حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                          لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                          حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                          KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                          الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                          (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                          اتصل : O544321455 - OO966544321455
                          واتس اب: 966544321455+
                          ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                          سكايبي : a_al_shora


                          حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                          ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                          سكايبي: a_al_shora
                          واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5















                          عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
                          استمارة الواجب الدراسي (TMA)
                          مقرر الرياضيات لمعلمي التربية الخاصة ED363
                          الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015
                          النشاط الأول: (10 علامات)


                          أ-إذا كانت س = { 1 ، 2 ، 3 } اكتب علاقة على س تحقق الشروط التالية: (4 درجات)
                          انعكاسية فقط
                          انعكاسية وتماثل
                          تماثل فقط
                          تكافؤ


                          ب-حدد مدى تكافؤ العبارات المنطقية التالية : ( درجتين)
                          أ  ( ب  جـ ) ، (أ  ب)  ( ب  جـ)


                          ج- وظف أشكال فن التالية في الإجابة عن الأسئلة التي تقابلها: ( 4درجات)


                          • س =
                          • ص=
                          • ك=
                          • س  ص =
                          • س  ص =
                          • س – ص =
                          • متممة س =
                          • متتممة ص =


                          النشاط الثاني: ( 10 درجات)


                          أ-يمثل الجدول التكراري التالي توزيع درجات الحرارة العليا في (40) يوماً مختلفاً من أيام السنة في إحدى المناطق ( 5درجات)
                          فئات درجات الحرارة 5-9 10-14 15-19 20-24 25-29 30-34
                          عدد الأيام 6 8 10 7 5 4


                          معتمدا على البيانات الموضحة في الجدول أعلاه جد ما يلي:
                          1. الوسط الحسابي.
                          2. الانحراف المعياري
                          3. المنوال
                          4. الوسيط
                          5. مثل البيانات بمنحنى تكراري ومضلع تكراري


                          ب- صندوق يحتوي 5 كرات حمراء اللون ، و 4 كرات صفراء اللون، و 6 كرات خضراء اللون سحبت ثلاث كرات من الصندوق على التوالي دون ارجاع، فما احتمال أن: ( 3درجات)
                          • تكون الكرات الثلاث حمراء اللون.
                          • أن تكون كرة حمراء على الأقل.


                          ج‌- ثلاث دوائر انصاف اقطارها على التوالي : 6، 7 ، 8 سم كما هو موضح في الشكل الآتي: ( درجتين)


                          جد مساحة المنطقة المظللة بين الدوائر الثلاث







                          انتهى الواجب الدراسي




































































































                          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                          حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                          لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                          حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                          KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                          الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                          (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                          اتصل : O544321455 - OO966544321455
                          واتس اب: 966544321455+
                          ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                          سكايبي : a_al_shora


                          حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                          ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                          سكايبي: a_al_shora
                          واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                          تعليق


                          • #73
                            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                            حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                            لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                            حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                            KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                            الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                            (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                            اتصل : O544321455 - OO966544321455
                            واتس اب: 966544321455+
                            ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                            سكايبي : a_al_shora


                            حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                            ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                            سكايبي: a_al_shora
                            واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5













                            عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
                            استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
                            ادارة الصف وبيئة التعلم ED 513 / ED 313
                            الفصل الأول للعام الأكاديمي 2014-2015






                            مقرر ادارة الصف وبيئة التعلم ED 513 / ED 313




                            السؤال الأول: (10 درجات)


                            مما لا شك فيه ان لكل مجتمع ثقافته الخاصة، والتي بالتالي تُظهر سلوكيات معينة في مواقف معينة.
                            - ما ابرز 4 سلوكيات للتلاميذ داخل الصفوف الدراسية في بلدك؟


                            - حددها ثم فسّرها ثقافياً مع اقتراح لبعض الحلول المناسبة للتعامل مع هذه السلوكيات داخل الصف.




                            السؤال الثاني : ( 10 درجات )
                            لم يعد المعلم داخل الصف يتعامل مع ذكاء واحد فقط بل عدة ذكاءات مختلفة تتطلب منه مراعاة ذلك اثناء تخطيته لتدريسه وادارته للأنشطة الصفية.
                            اشرح العبارة وناقشها.

























                            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                            حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                            لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                            حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                            KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                            الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                            (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                            اتصل : O544321455 - OO966544321455
                            واتس اب: 966544321455+
                            ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                            سكايبي : a_al_shora


                            حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                            ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                            سكايبي: a_al_shora
                            واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                            تعليق


                            • #74
                              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                              حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                              لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                              حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                              KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                              الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                              (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                              اتصل : O544321455 - OO966544321455
                              واتس اب: 966544321455+
                              ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                              سكايبي : a_al_shora


                              حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                              ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                              سكايبي: a_al_shora
                              واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                              مقرر(التدريس بمساعدة الحاسوب)ED332
                              الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015


                              عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
                              استمارة الواجب الدراسي الخاص بمقرر التدريس بمساعدة الحاسوب (ED332)
                              الفصل الأول للعام الدراسي 2014/2015


                              • الدرجة: 20 علامة
                              • موعد التسليم : يرجى تسليم الملفات الخاصة بالواجب قبل 29 /11/2014


                              النشاط الأول : الاستخدامات التعليمية لبرنامج العروض التقديمية Power Point (10 علامات)


                              • هدف التعين: يهدف هذا التعيين إلى تدريب الطالب على استخدام تطبيقات وبرامج الحاسوب في إنتاج الوسائل التعليمية التي تساعد على تطوير أداء المعلمين و زيادة دافعية المتعلمين نحو التعلم من خلال ربط المجرد بالمحسوس وتقديم المادة التعليمية بأسلوب مشوق ومثير للانتباه وتشجع المتعلم على المتابعة والاهتمام والتفاعل الإيجابي مع الموقف التعليمي .
                              توجيه:
                              اختر موضوعاً تعليمياً من مجال تخصصك (لأي صف ولأي مبحث تتقنه)، قم بقراءته أكثر من مرة، ثم صمم برمجية تعليمية مناسبة بواسطة برنامج العروض التقديمية "Power Point " أو أي برنامج أخر لاستخدامها في تدريس هذا الموضوع خلال حصة صفية أو جزء منها (عدد الشاشات لا يقل عن 25 شاشة). ولإعداد هذا التعيين يتعين عليك – عزيزي الطالب مراعاة ما يلي:-
                              1- إظهار عنوان الموضوع والمبحث والصف على الشريحة الأولى من البرمجية باستخدام خاصية Word Art واسم الطالب واسم المشرف الأكاديمي على الطالب.
                              2- الشاشة الثانية تحتوي على الإرشادات وتعليمات الاستخدام اللازمة .
                              3- تحديد أهداف الدرس على الشريحة الثالثة للبرمجية يحيث تظهر بشكل تلقائي.
                              4- تحديد مفردات الموضوع "الفهرس" على الشاشة الرابعة للبرمجية بخط غامق Times New Romans واعتبارها الشاشة الرئيسة.
                              5- مراعاة مراحل إنتاج وتصميم البرمجيات التعليمية التي درستها في الوحدة الرابعة من المقرر.
                              6- إثراء الشاشات بالصور ولقطات الفيديو والأصوات اللازمة والتي تعمل على توضيح وتيسيط وادراك الموضوع.
                              7- أن تتضمن البرمجية تدريبات أو تمارين أو أسئلة تقويمية تتعلق بمحتوى الدرس او الموضوع التعليمي (ضرورية)
                              8- أن تقدم التغذية الراجعة المناسبة والفورية بعد الاجابة على كل سؤال مباشرة.
                              9- إدراج الأزرار والروابط التشعبية لتسهل على المستخدم عملية التنقل بين شاشات البرمجية بكل سهولة ويسر.
                              10- إمكانية الخروج من البرمجية أو العودة لبدايتها متى شاء المستخدم ذلك (من خلال الرجوع الى الصفحة الرئيسية).
                              11- استخدام عناصر التشويق المختلفة التي توفرها الوسائط المتعددة مثل النصوص و الأصوات و الرسومات و الصور الثابتة والمتحركة والأفلام وغيرها.
                              12- أن لا يقل عدد الشرائح (الشاشات) عن 25 شاشة بحيث تغطي كافة جوانب المادة التعليمية والأسئلة التقويمية وان تقدم بشكل سهل يعمل على تحقيق الأهداف التعليمية للمحتوى عند الطلبة.


                              النشاط الثاني : الاستخدامات التعليمية للجداول الإلكترونية Spread Sheet
                              • هدف التعين: يهدف هذا التعيين إلى تمكين الطالب من استخدام الجداول الإلكترونية في إدارة وتنفيذ العملية التعليمية والاستفادة من الإمكانيات التي توفرها هذه البرمجية في تحسين كفايات المعلم و تنويع الوسائل التعليمية واكتسابه مهارة استخدام وتوظيف هذه التقنيات في زيادة فاعلية التعليم .
                              توجبه:
                              1. لإعداد هذا التعيين يتعين عليك – عزيزي الطالب- مراعاة ما يلي:-
                              أن تستخدم تطبيق الجداول الإلكترونيةMicrosoft Excel لإنشاء وتصميم جدولاً مشابهاً للجدول المبين أدناه (بيانات أخرى يختارها الطالب) من خلال تمثيل البيانات بيانياً وإحصائياً مستخدماً المعادلات والاقترانات الرياضية اللازمة من مثل (If , Countif , Average, Stdev , Min , Max …..) في جميع العمليات الحسابية لاستخراج النتائج المحددة كما هو مبين أدناه ولا ينظر في النتائج المحسوبة بالطرق الحسابية التقليدية.
                              2. مثل البينات الخاصة بتكرار التقدير المبينة في آخر جدول بيانياً باستخدام الأعمدة أو القطاعات الدائرية أو أي شكل آخر تراه مناسباً.
                              3. خزن العمل على وسط تخزيني مناسب باسمك و رقمك الجامعي
                              4. سلم نسخة الكترونية على صورة Sheet Excel على الموقع الالكتروني لنظام إدارة التعلم LMS .


                              لاحظ أن الحد الأدنى لعلامة النجاح هي 60%








                              G F E D C B A
                              الرقم أســم الطـالب أختبار الشهر الأول أختبار الشهر الثاني الأختبار النهائي المجموع التقدير النتيجة
                              1 أحمد ابراهيم 6 19 50 75 جيد ناجح
                              2 ووليد مراد 12 13 45 70 جيد ناجح
                              3 محمود العابد 18 19 55 92 ممتاز ناجح
                              4 حسن عبدالله 10 18 40 68 مقبول ناجح
                              5 خليل رشيد 17 18 33 68 مقبول ناجح
                              6 ابراهيم مسعود 14 14 29 57 ضعيف راسب
                              7 عبد الله يوسف 19 16 43 78 جيد ناجح
                              8 فادي عبدالله 9 17 41 67 مقبول ناجح
                              9 سمير رزق 11 7 39 57 ضعيف راسب
                              10 مجدي عباس 8 15 17 40 ضعيف راسب
                              11 خالدة علي 20 18 56 94 ممتاز ناجح
                              12 علي أحمد 18 17 55 90 ممتاز ناجح
                              13 رائد صلاح 14 19 55 88 جيد جداً ناجح
                              14 حسين محمود 16 14 51 81 جيد جداً ناجح
                              15 وليد خالد 15 14 51 80 جيد جداً ناجح
                              16 مريم مصطفى 19 13 48 80 جيد جداً ناجح
                              17 وفاء سامح 19 16 44 79 جيد ناجح
                              18 محمد أديب 16 16 47 79 جيد ناجح
                              19 عماد صلاح 11 17 42 70 جيد ناجح
                              20 قيس أحمد 12 15 35 62 مقبول ناجح
                              21 ريم وليد 10 13 36 59 ضعيف راسب






                              نسبة النجاح المئوية عدد الطلاب عدد الطلاب الناجحين عددالطلا ب الراسبين معدل الدرجات أعلى درجة أقل درجة
                              80.95% 21 17 4 73.05 94 40




                              التقدير التكرار
                              ممتاز 3
                              جيد جداً 4
                              جيد 5
                              مقبول 4
                              ضعيف 4
                              راسب 1

























                              انتهت الأسئلة


                              ارسل نسخة الكترونية عن اجابتك عن التعيين للمشرف الأكاديمي من خلال نظام إدارة التعلم LMS في الموعد المحدد ولن ينظر في الواجبات التي تسلم بعد انتهاء موعد التسليم المحدد في خطة المقرر (29/11/2014).






















                              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                              حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                              لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                              حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                              KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                              الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                              (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                              اتصل : O544321455 - OO966544321455
                              واتس اب: 966544321455+
                              ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                              سكايبي : a_al_shora


                              حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                              ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                              سكايبي: a_al_shora
                              واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                              تعليق


                              • #75
                                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                                حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                                لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                                حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                                KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                                الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                                (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                                اتصل : O544321455 - OO966544321455
                                واتس اب: 966544321455+
                                ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                                سكايبي : a_al_shora


                                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                                ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                                سكايبي: a_al_shora
                                واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                                مقرر مهارات التعلم الذاتي GR101


                                الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2014




                                مقرر مهارات التعلم الذاتي GR101
                                الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2014




                                اجب على شكل موضوع عن التالي :




                                السؤال الاول : ( 20 درجة )


                                لقد غيّر الانترنت (الشبكة العنكبوتية) من تعريف القراءة بتقديمه نصوصاً الكترونية منوعة، مما أدى الى تغير وسائل الاتصال ومصادر المعلومات بشكل واضح.


                                إشرح على شكل مقالة هذه العبارة محدداً رأيك في الموضوع ومبيناً المهارات ( على الاقل 4 منها) التي يجب على الطالب في عصرنا الحالي أن يكتسبها من أجل القراءة الفاعلة.


                                المطلوب الإجابة على شكل مقالة،( مقدمة – صلب موضوع) مع توثيق المعلومات التي يتم استخدامها ضمن التقرير.






















                                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                                حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
                                لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد


                                حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية


                                KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan


                                الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
                                (.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه


                                اتصل : O544321455 - OO966544321455
                                واتس اب: 966544321455+
                                ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                                سكايبي : a_al_shora


                                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                                ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                                سكايبي: a_al_shora
                                واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                                تعليق

                                يعمل...
                                X