إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Bc اسلامي2(قصص،حكم، مواعظ،أدعية،صور،ومقاطع دعوية)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حملة تفسير القرآن ،،


    نواصل بمشيئة الله تفسير سورة النازعات اﻵيات من الرابعة والثلاثين إلى الحادية والأربعين.


    { فإذاجَاءَتِ الطَّامَّةُ الْكُبْرَى (34) يَوْمَ يَتَذَكَّرُ الْإِنْسَانُ مَا سَعَى (35) وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِمَنْ يَرَى (36) فَأَمَّا مَنْ طَغَى (37) وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (38) فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى (39) وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى (40) فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى (41)} .

    قال عز وجل : { فَإِذَا جَآءَتِ الطَّآمَّةُ الْكُبْرَى } أي : النفخة الآخرة.

    { يَوْمَ يَتَذَكَّرُ الإِنسَانُ مَا سَعَى } أي : ما عمل ، يوم يحاسب الله الناس بأعمالهم .

    { وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِمَن يَرَى } . قال تعالى : { فَأَمَّا مَن طَغَى } أي : كفر .

    { وَءَاثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا } أي : لم يؤمن بالآخرة لقولهم : { إِنْ هِيَ إِلاَّ حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا نَحْنُ بِمَبْعُوثِينَ } [ المؤمنون : 37 ] .

    قال عز وجل : { فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ المَأْوَى } أي المنزل ، أي منزله .

    { وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ } أي : موقفه بين يدي الله . ذكروا عن مجاهد في قوله عز وجل : { وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ } [ الرحمن : 46 ] قال : من أراد ذنباً فذكر الله أنه قائم عليه فتركه . فقال ها هنا : { وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ } { وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى } أي : منزله .


    المصدر: تفسير كتاب الله العزيز، ل(هود بن محكم الهواري الإباضي)

    جماعة المرابطات في سبيل الله ،،
    انشر ،،



    ،،
    هكذا يبقون .. ،،
    يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

    مثال ~
    هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
    عذاب أدنى .. ،،
    أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
    فكان العذاب الأدنى .. ،،
    فلننتبه إذن .. ،،
    قال جل من قال ..
    وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
    ،،

    تعليق


    • فتاوي المعاملات ،،

      ▪فتاوى الربا ▪
      ما قولكم في التعامل مع البنك، لﻻقتراض من أجل بناء منزل أيجوز ذلك؟

      إن كان البنك يقرض قرضاً حسناً من غير ربا فﻻ مانع منه، وإن كان يقرض بالربا المحرم،فلعن الله الربا وآكله ومؤكله وكاتبه وشاهديه، سواء كان اﻻقتراض لأجل بناء مسكن أو لغير ذلك والله أعلم.

      المصدر: فتاوى المعاملات، لسماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي.
      جماعة المرابطات في سبيل الله ،، انشر ،،


      ،،
      هكذا يبقون .. ،،
      يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

      مثال ~
      هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
      عذاب أدنى .. ،،
      أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
      فكان العذاب الأدنى .. ،،
      فلننتبه إذن .. ،،
      قال جل من قال ..
      وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
      ،،

      تعليق


      • اللهم اشرح صدورنا ونور قلوبنا واختم بالصالحات أعمالنا..آمين
        sigpic



        اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
        اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

        لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
        ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



        تعليق


        • ​​​​​​​​​ اَللهمّ لآ تَجعلنآ من الذينَ ضل سَعيهمّ .. في "الحيآة الدنيآ " .. وهمْ يحسبون أنهم يُحسنون صُنعآ !..
          sigpic



          اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
          اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

          لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
          ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



          تعليق


          • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ذَنْبي كُلَّهُ، دِقَّهُ وَجِلَّهُ، وَأَوَّلَهُ وَآخِرَهُ وَعَلانِيَّتَهُ وَسِرَّهُ
            sigpic



            اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
            اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

            لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
            ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



            تعليق


            • http://t.co/PyMasDa4
              جميييل جداً لايفوتكم
              sigpic



              اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
              اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

              لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
              ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



              تعليق


              • حملة معالإغاثة الضاد(٢٤) 

                هيا معا نستبدل كلمات دخيلة
                علی لغتنا بكلمات فصيحة..


                 كلمة ( كارتون ) 

                لنستبدلها بكلمة


                ✔( صندوق )..



                لقاؤنا يتجدد بإذن الله ..
                فابقوا معنا مع كلمة جديدة لإغاثة لغة القرآن _لغة أهل الجنان_.


                كن دوما مع التغيير للأفضل


                المرجع: إغاثة الضاد لغة الأمجاد.

                جماعة:المرابطات في سبيل الله ،،

                انشر ،،


                ،،
                هكذا يبقون .. ،،
                يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                مثال ~
                هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                عذاب أدنى .. ،،
                أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                فكان العذاب الأدنى .. ،،
                فلننتبه إذن .. ،،
                قال جل من قال ..
                وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                ،،

                تعليق


                • حملة اعراب القرآن ،،


                  بمشيئة الله تعالى نواصل حملة إعراب القرآن الكريم.
                  وسنعرب الآية الخامسة من سورة البلد. 《أَيَحْسَبُ أَنْ لَنْ يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌ (5)》 أيحسب:الهمزة:حرف استفهام مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب.

                  يحسب:فعل مضارع مرفوع و علامة رفعه الضمة. الفاعل:ضمير مستتر تقديره هو. أن:مخففة من الثقيلة حرف نصب مبني على السكون لا محل له من اﻹعراب. اسم أن:ضمير الشأن محذوف. لن:حرف نفي ونصب مبني على السكون لا محل له من اﻹعراب. ��يقدر:فعل مضارع منصوب و علامة نصبه الفتحة. �عليه:على:حرف جر مبني على السكون لا محل له من اﻹعراب، الهاء:ضمير متصل مبني على الكسر في محل جر. ��أحد:فاعل مرفوع و علامة رفعه الضمة. والجملة الفعلية في محل رفع خبر إن. والمصدر المؤول من أن و ما بعدها في محل نصب سد مسد مفعولي "حسب".

                  (المرجع:إعراب القرآن الكريم ،د.محمد القاضي)
                  جماعة:المرابطات في سبيل الله.

                  انشر ،،



                  ،،
                  هكذا يبقون .. ،،
                  يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                  مثال ~
                  هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                  عذاب أدنى .. ،،
                  أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                  فكان العذاب الأدنى .. ،،
                  فلننتبه إذن .. ،،
                  قال جل من قال ..
                  وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                  ،،

                  تعليق


                  • ( إذ أوينا إلى الصخرة ) لماذا حدد الله عز وجل ( الصخرة ! ) من روائع التفسير ،، ولماذا النسيان ؟ في ٤ دق فقط http://t.co/krT2MOVV
                    sigpic



                    اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                    اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                    لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                    ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                    تعليق


                    • اللهم آتنا في الدنيا حسنه و في الآخرة حسنه و قِنا عذاب النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار يا عزير يا غفار
                      sigpic



                      اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                      اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                      لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                      ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                      تعليق


                      • حملة تفسير القرآن ،،


                        نواصل بمشيئة الله تفسير سورة النازعات اﻵيات من الثانية والأربعين إلى نهاية السورة.

                        {يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا (42) فِيمَ أَنْتَ مِنْ ذِكْرَاهَا (43) إِلَى رَبِّكَ مُنْتَهَاهَا (44) إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرُ مَنْ يَخْشَاهَا (45) كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا (46) }.

                        قوله عز وجل : { يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا } أي : متى مجيئها .

                        { فِيمَ أَنتَ مِن ذِكْرَاهَآ } تفسير الحسن : إنه ليس عليك من ذكرها شيء ، أي : ليس عليك في ذلك علم متى تكون ، وقد علمت أنها كائنة . وقال الكلبي : فيم أنت من ذكراها ، أي فيم أنت من أن تسأل عنها ولم أخبرك عنها متى تجيء .

                        قال عز وجل : { إِلَى رَبِّكَ مُنتَهَاهَآ } أي : منتهى علم مجيئها .

                        قال : { إِنَّمَآ أَنتَ مُنذِرُ مَن يَخْشَاهَا } أي : إنما يقبل نذارتك من يخشى الساعة . وقال في آية أخرى : { الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ وَهُم مِّنَ السَّاعَةِ مُشْفِقُونَ } [ الأنبياء : 49 ] .

                        قال عز وجل : { كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا } يعني الساعة

                        { لَمْ يَلْبَثُواْ إِلاَّ عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا } أي : عشية أو ضحوة . قال بعضهم : أول ساعة من النهار ، تصاغرت الدنيا عندهم فجاءهم الأمر كأنهم لم يروها .




                        المصدر: تفسير كتاب الله العزيز، ل(هود بن محكم الهواري الإباضي)

                        جماعة المرابطات في سبيل الله ،،
                        انشر ،،



                        ،،
                        هكذا يبقون .. ،،
                        يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                        مثال ~
                        هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                        عذاب أدنى .. ،،
                        أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                        فكان العذاب الأدنى .. ،،
                        فلننتبه إذن .. ،،
                        قال جل من قال ..
                        وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                        ،،

                        تعليق


                        • ▫▪▫▫▪▫
                          ▫ فتاوى المعاملات ▫
                          ▪فتاوى الربا ▪
                          هل يجوز أخذ سلفية من البنك لأجل الزواج؟ 

                          إن كانت السلفية بدون شيء من الربا فﻻ مانع منها،أما إن كانت ربوية فﻻ تجوز،والله أعلم.

                          ▫▪▫▫▪▫  المصدر: فتاوى المعاملات، لسماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي.
                          جماعة المرابطات في سبيل الله انشر ،،


                          ،،
                          هكذا يبقون .. ،،
                          يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                          مثال ~
                          هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                          عذاب أدنى .. ،،
                          أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                          فكان العذاب الأدنى .. ،،
                          فلننتبه إذن .. ،،
                          قال جل من قال ..
                          وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                          ،،

                          تعليق


                          • ‏​هل من يضع صور النساء يكون من الذين يحبون اشاعة الفاحشه بين المومنين http://t.co/3flGUJ4v اﺳﺗﻣع ﺑﻗﻟﺑكَ...
                            sigpic



                            اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                            اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                            لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                            ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                            تعليق


                            • سلسلة تعلم معنا الزكاة

                              �� إنَّ شروط الزكاة لها أحكام ومسائل�� نبغي طالب الرشد✒ أن يتنبه لها��منها:

                              تجبُ الزكاة عند اكتمال الحول على الفور لا على التراخي، ورُخص من أجل التيسير اتخاذ شهرًا يكون ميقاتًا لإخراج الزكاة.

                              المتهاونُ في إخراج زكاة ماله بعد وجوبها حتى ضاعت، فعليه ضمانها.

                              التحايل والهارب عن أداء الزكاة يُرد إليها، ومن فرَ من الحق رُدَّ إليه، كأن يُعطي الرجل ماله لأحد أبنائه ثم يسترده منه بعد الحول، وكذلك كأن يشتري به عقارًا عند قُرب موعد زكاته.

                              يجوز تقديم الزكاة عن موعدها قبل اكتمال الحول، وخاصة عند وجود الحاجة والمصلحة.
                              الدليل: أنَّ النبي (ﷺ) أخذّ من عمه العباس - رضي الله عنه - زكاة عامين.
                              أ-الجائز في تقديم الزكاة هو تقديم إخراجها على ميقاتها، أما نفس ميقاتها الزماني فلا يصح تقديمه.
                              ب- من عجّل زكاة ماله، ثم زادت أمواله قبل دوران الحول، فعليه أن يُخرج عن تلك الزيادة ولو لم تبلغ في ذاتها النصاب.


                              ✏وجديدُ السلسلة مع زكاة⏬
                              (الذهب والفضة).. بإذن الرزاق


                              مرشد بن محمد الحسني
                              [email protected]


                              ٌشباب يحبون لكم الخير ،،


                              ،،
                              هكذا يبقون .. ،،
                              يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                              مثال ~
                              هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                              عذاب أدنى .. ،،
                              أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                              فكان العذاب الأدنى .. ،،
                              فلننتبه إذن .. ،،
                              قال جل من قال ..
                              وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                              ،،

                              تعليق


                              • دورة التدبر القادمة بتاريخ 5/8 بالجيطالي .
                                مطلوب بشدة حضور الدعاة والفقهاء وطلبة العلم والمثقفين . لا تدعوا هذا الخير يطرقه العوام فقط ، لأنهم لن يستطيعوا التأثير في المجتمع كالدعاة وطلبة العلم . أسلوب الشيخ أبي سنان لو افترضنا جدلا أننا استطعنا تعميمه على المجتمع ككل خلال ال10 سنوات أو ال15 سنة القادمة فإننا سنجد بإذن الله مجتمعات أقرب ما تكون إلى مجتمع الصحابة ، وبذلك سيختفي الكثير والكثير من المشكلات الإجتماعية والإقتصادية التي تنخر مجتمعنا منذ زمن ، وستسود روح الوحدة وتذوب الطائفية والمذهبية .
                                من معاني كلام الدكتور النابلسي عندما حضر الدورة سابقا أن الوحدة الإسلامية ستنطلق من عمان ، وستكون عمان هي الحاضن لها .
                                فهلا اجتهدتم إلى جر الدعاة وطلبة العلم والأصحاب إليها ؟
                                عدد الرجال في دورتنا الأخيرة بلغ 170 شخصا من مختلف الجنسيات والمذاهب . نأمل بجهودكم أن ورتفع العدد في القادمة .
                                هذه الدورة شفي بسببها أحد الأشخاص تماما من مرض لازمه فترة غيذف قصيرة ، وكان لابد من أجراء جراحة له ، وهي غير مضمونة ، إذ قد تؤدي به إلى عدم الإنجاب نهائيا . صرح الرجل أمامنا جميعا أنه تفاجأ بأن مرضه بدأ يختفي منذ اليوم ال3 ، واختفى نهائيا في الخامس .
                                حالة سابقة مصابة بالسرطان من الله على صاحبها باختفاء المرض نهائيا من جسمه حتى تعجب الأطباء .
                                المفكر الباكستاني محمد إقبال عندما حضر دورة سابقة في الجيطالي تأسف على العدد المتواضع . يقول بأن دوراته القرآنية يحضرها 10 آلاف شخص في المرة الواحدة ، لسان حاله يقول اهكذا اهتمامكم بالقرآن ؟
                                أسلوب الشيخ في عرضه لكيفية تدبر القرآن عجبت منه أشد العجب ، ولم يكشف عجبي إلا ما اطمأنت إليه النفس من أنه فتح من الله على الرجل لا أظن أحدا سبقه إليه من بعد عهد الصحابة والتابعين .

                                بلغ لتمتليء عمان بالصحابة





                                ،،
                                هكذا يبقون .. ،،
                                يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                                مثال ~
                                هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                                عذاب أدنى .. ،،
                                أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                                فكان العذاب الأدنى .. ،،
                                فلننتبه إذن .. ،،
                                قال جل من قال ..
                                وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                                ،،

                                تعليق

                                يعمل...
                                X