إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تنبؤات لم تصب

    ولكن بعد مرور عامين فقط ، تبخرت هذه التنبؤات في الهواء, فقد عاد كل من رونالدو وكاسانو إلى إيطاليا بعدما عانى كلاهما من مشاكل كبيرة بريال مدريد, أما راؤول فقد عاد إلى أفضل مستوى له طوال مشواره الرياضي الطويل، ذلك المستوى الذي لم يصدق الكثيرون من الناس أنهم قد يروا راؤول يؤدي به من جديد.

    وسجل راؤول حتى الآن ثمانية أهداف لريال مدريد في الدوري الإسباني لهذا الموسم ليساعد الفريق على الاحتفاظ بصدارة ترتيب البطولة، هذا إلى جانب ثلاثة أهدف في بطولة دوري أبطال أوروبا.

    وكانت أحدث أهداف راؤول مع ريال مدريد بدوري الأبطال الثلاثاء الماضي عندما سجل الهدف الثاني للفريق في المباراة التي تغلب فيها على لاتسيو الإيطالي 3-1 ليساعد ريال مدريد على حجز مكانه الطبيعي وسط أفضل 16 فريقاً أوروبياً.

    وبهذا الهدف الأخير تقدم راؤول إلى صدارة قائمة هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا منذ أن قدمت في شكلها الجديد بموسم 1992-1993 برصيد 59 هدفاً في 114 مباراة، بفارق ستة أهداف عن زميله الحالي بريال مدريد الهولندي رود فان نيستلروي.

    وكان راؤول قد سطر اسمه بالفعل في سجلات التاريخ ببطولة دوري الأبطال قبل أعوام, ففي عام 2002، أحرز راؤول ميداليته الذهبية الثالثة بدوري الأبطال وهو في الـ24 من عمره, وكان اللاعب الشاب قد سجل أهداف لريال مدريد في اثنتين من مباريات النهائي الثلاث التي توج فيها فريقه باللقب (أمام فالنسيا عام 2000 وأمام باير ليفركوزن الألماني عام 2002).

    وأثبت راؤول الثلاثاء الماضي أنه يستمتع بلعب كرة القدم الآن أكثر من أي وقت مضى, وكان من الواضح أن شهيته القديمة للتهديف قد فتحت من جديد, ولم يكف راؤول عن التملص من مراقبيه بفريق لاتسيو وكان يطلب الكرة من زملائه ويقترب كثيراً من أحداث اللعب.

    ولطالما قيل عن راؤول إنه ليس لاعباً فذاً, ولكن أيضاً لا توجد لديه نقاط ضعف واضحة, فهو ليس لاعباً سريعاً أو لديه تسديدات صاروخية, كما أنه ليس أكثر من يجيد ضربات الرأس ولا الأفضل في المراوغة, ولكنه على الجانب الآخر يجيد التسديد بكلتي قدميه ولديه توقيت جيد في القفز عالياً وتمريراته مميزة.

    وقبل أي شيء، يمتلك راؤول تلك الموهبة النادرة التي يتمتع بها جميع المهاجمين (مثل جيمي غريفز وغيرد مولر وفيليبو إنزاغي) وهي القدرة على التواجد في المكان الصحيح داخل منطقة الجزاء في الوقت المناسب, بشكل يهرب فيه من الرقابة الدفاعية.
    {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

    تعليق


    • خيمة الأوكسيجين

      وأفصح راؤول عن أحد أسباب بزوغ نجمه من جديد لصحيفة "آيه.بي.سي" الإسبانية قبل شهر واحد, حيث صرح للصحفية بأنه يقضي معظم لياليه داخل خيمة الأوكسجين الخاصة به التي يصل ثمنها إلى 20 ألف يورو.

      وتحاكي هذه الخيمة التي تعرف على نحو أكثر دقة باسم "غرفة الأوكسجين الناقص" الأحوال الجوية في المرتفعات لزيادة قوة احتمال الرياضيين عن طريق تقليل تركيز الأوكسجين في الهواء وزيادة عدد كرات الدم الحمراء التي ينتجها الجسم.

      وأعرب راؤول عن اقتناعه بأن تلك الليالي التي أمضاها بفرده داخل خيمة الأوكسجين ، حيث عادة ما تبقى زوجته خارج الخيمة ، ساعدته على تحسين حالته البدنية.

      وبعد فوز ريال مدريد عن لاتسيو تحدث راؤول إلى محطة "كادينا كوبي" الإذاعية ليس عن أمله في تجاوز الدور الثاني من دوري الأبطال وحسب، وهو ما لم يفعله ريال مدريد منذ عام 2004، وإنما عن رغبته أيضاً في أن يكون لاعباً بالمنتخب الإسباني المشارك في بطولة الأمم الأوروبية المقبلة يورو 2008.

      ومازال راؤول محتفظاً بالمركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين تمثيلاً لإسبانيا (خلف حارس مرمى المنتخب الإسباني خلال تسعينات القرن الماضي أندوني زوبيزاريتا) برصيد 102 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

      ومع ذلك فقد اتخذ مدرب إسبانيا الحالي لويس أراغونيس قراراً مثيراً للجدل بعدم ضم راؤول لمنتخب البلاد منذ تشرين الأول/أكتوبر من عام 2006- ليفتح المجال أمام كل أنواع الشائعات والقيل والقال حول وجود خلافات بين الرجلين.

      ولكن راؤول قال عقب مباراة دوري الأبطال الثلاثاء الماضي: "يجب أن ندع لويس يعمل ..ويتخذ قراراته بنفسه .. أما أنا فيراودني حلم الذهاب (لنهائيات يورو 2008) وهذا ما أعمل على تحقيقه".
      {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

      تعليق


      • [align=center] صحف "فالنسيا" تحاول التأثير على "برشلونة" وتضع عنوان "12 لاعبا ضد الخرفان السوداء"!!




        أكدت صحيفة "سوبر ديبورتي" التابعة لنادى "فالنسيا" بأن الخفافيش سيلعبون ب 12 لاعباً امام "البارسا" فى إشارة لتدفق عدد هائل من عشاق "تشى" الخفافيش , كما قامت بتحريض الجماهير ضد النادى الكتالونى مستعينة بكلام المدرب الهولندى " بأن المستايا سيكون كطنجرة ضغط على رؤوس الكتلان " كما قامت بوضع صورة لتيس أبيض قوى فى إشارة لـ "فالنسيا" واخر اسود ضعيف ومجعد فى إشاره لـ"برشلونة" ، مؤكدة فى نفس الوقت بأن لقاءات "البارسا" والخفافيش تختلف كلياً عن مقابلات "فالنسيا" و "مدريد" حيث ان الضغط الجماهيرى على فالنسيا يكون قويا ً من اجل تحقيق نتائج إجابية امام "بلوغرانا" ...لكن المفاجأة هذه الليلة هو إعتماد "كومان" على خطة 4 3 3 التى بدأ يستعملها مؤخراً ...
        [/align]
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • [align=center] "الموندو ديبورتيفو" تُخالف التوقعات : "رونالدينيو" Out .. "ديكو" أو "غودينسن" In !!



          ذكرت جريدة "الموندو ديبورتيفو" الكتالونية أن مدرب "برشلونة" الهولندي "فرانك ريكارد" قد يترك "رونالدينهو" مجدداً على مقاعد البدلاء للمرة الثالثة على التوالي في مباراة خارج الديار وسيشرك إما "ديكو" أو "غودينسن" في خط الوسط بينما سيتقدم "انييستا" إلى خط الهجوم ليعود إلى الخطة القديمة ، "الموندو" أكدت أن الامر ليس رسمياً لكن "ريكارد" يتجه لاعتماد هذه الخطة .
          [/align]
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • [align=center] أوف والله ياهي قويه .. صحيفة سبورت [ اليوم سـ نعصر البرتقال ] رداً على فالنسيا !!




            بعدما وضعت صحيفة فالنسيا صورة للخراف السوداء قاصدها بـ ها لاعبين البارسا .. قامت صحيفة سبورت بـ وضع غلاف جنوني ورائع للغايه بـ وضع يد وعليها شعار البارسا مثلما هو موضح .. وبرتقال يتم عصره .. وعليه شعار فالنسيا .. ومثلما يعلم الجميع بأن مدينة فالنسيا تُشتهر بأسم مدينة البرتقال ..!!

            يبدو بأن البارسا وفالنسيا .. ديربي كتلونيا التاريخي ,, لايقل عن ديربي العالم بين البارسا ومدريد
            [/align]
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • [align=center] وصول "البارسا" إلى "فالنسيا" : ما شاء الله عليك يا "سامو" [ تصرف إنساني رائع ] !!




              وصلت صباح اليوم بعثة فريقنا الكتالوني إلى أراضي "فالنسيا" بسلام , وكما جرت العادة فأينما حلوا و ارتحلوا يجد لاعبو "البلاوغرانا" الجماهير الغفيرة في استقبالهم ..

              ما ميز هذا الوصول إلى مطار "فالنسيا" هو الاستقبال الحار , لكن الأمر الذي شد الانتباه و يجعلنا نقف و نصفق احتراماً وإجلالاً له , هو التصرف الرائع جداً لأسدنا الكاميروني "سامويل إيتو" الذي برهن على أنه من اللاعبين النادرين في سماء كرة القدم .. "سامو" أظهر إنسانيته الكبيرة وذلك حينما طلب من زملائه اللاعبين التوقيع على ورقة من أجل منحها لأحد الأشخاص المُعاقين جسدياً كان جالساً على كرسي متحرك والذي كان في انتظار بعثة "البلاوغرانا" وقد بدت عليه سعادةً كبيرة بهذا التوقيع ..
              [/align]
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • [align=center] في خبر غريب: زامبروتا بشكل شبه رسمي لـ الميلانيستا .. والإداره تبحث عن البديل !!!




                ذكر تلفزيون كتالونيا بان بطل العالم جيانلوكا زامبروتا قرر الانتقال الى نادي ميلان الايطالي
                في فتره الانتقالات الشتويه وذلك بسبب المشاكل العائليه التي يعاني منها منذو انتقاله لصفوف
                البارسا , وتؤكد المصادر الاخباريه ان البارسا سيسمح للاعب بالانتقال تقدير لظروفه ولرغبته
                الكبيره في العوده الى ايطاليا وان النادي بدأ فعليا مهمه البحث عن البديل المناسب لزامبو .
                [/align]
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • [align=center] الكاتلوني "سيسك" يعود مره أخرى ويؤكد : لايمكن أن أخفي حلمي وهو العودة للبرسا !!


                  عاد الكاتلوني الشاب سيسك فابريغاس نجم الآرسنال حالياً والبرسا سابقاً للحديث عن إمكانية العودة مجدداً إلى النادي الكاتلوني الذي غادره وهو في سن الـ 16 عاماً, سيسك أوضح لـ إذاعة الـ BBC البريطانية عندما سألته عن إمكانية ترك الآرسنال والعودة إلى البرسا بقوله : "لاأعلم ماذا سيحدث مستقبلاً, حالياً لايمكن أن أخفي سعادتي مع الآرسنال وفي الوقت ذاته لاأخفي أن حلمي لايزال يتواصل بـ اللعب في الكامب نو, يمكنني القول بـ أن مسيرتي ستنتهي في الآرسنال لأنني حقاً سعيد فيه ولكن سأجعل باب التمني مفتوح".
                  [/align]
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • [align=center] "صحيفة تيتو سبورت" : "مارتشيلو ليبي يمكن ان يكون كتالوني" !!




                    مارتشيلو ليبي من الممكن ان يكون مدربا للبارسا وهذا حسب اليومية تيتو سبورت حيث ان مدرب البارسا فرانك ريكارد موجود تحت الضغط وهذا منذ بداية الموسم.

                    واكدت الصحيفة ان المدرب الهولندي على بوابة الخروج من البارسا ورغم ان المدربان ماركو فانباستن وجوزيه مورينهو الاقرب لتدريب البارسا في حالة خروج ريكارد الا ان ليبي يبقى اختيار مثالي للفريق.
                    [/align]
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • [align=center] "فالنسيا" مسرح الأفراح والأتراح : مصادفات غريبه .. مفرحة .. وطريفه !!!




                      بعد النتيجة الإيجابية التي حققها البارسا في أمسية الليلة ضد "فالنسيا" , بدت هذه المدينة الجميلة وكأنها مسرح أفراح البارسا حينما يلعب خارج الديار , فلم يفز الفريق الكتالوني خارج ملعبه إلا فيها حينما إفتتح إنتصارايه الخارجيين بفوزٍ على "ليفانتي" بنتيجة قياسية مقدارها "1-4" , قبيل أن يفوز الليلة على عملاقها بنتيجة "3-0" .

                      ولكن الطريف أيضاً أن هذه المدينة شهدت كذلك أول سقوطٍ للبارسا هذا الموسم وفي كل المسابقات , حينما خسر على يد "فيا ريال" في مباراة غريبة الأطوار من قبل لاعبينا بنتيجة "3-1" , والأكيد أن فوز الليلة كان معنوياً لأقصى الدرجات لأنه هيأ نفوس لاعبينا للمباراة المرتقبة ضد "ريال مدريد" في "كامب نو" .
                      [/align]
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • [align=center] فوزٌ جدد ذكريات الزمن الجميل : "روني" .. "إيتو" .. ونهاية سنواتٍ عجاف !!!



                        أعادت أمسية الليلة السعيدة ذكرى خالدة لن تمحى من مخيلة جماهيرنا , فهذا الفوز كان الأول لفريق "ريكارد" على ملعب "ميستايا" منذ آخر فوزٍ تحقق في هذا الملعب موسم "2004-2005م" وفي الجولات الأخيرة منه , والذي كان أحد أهم وأغلى مفاتيح الظفر بلقب ذلك الموسم على الإطلاق بعد سنين عجاف طويلة بتعادلٍ إيجابي في ملعب الجار "ليفانتي" إستقر عند "1-1" .

                        في تلك المباراة صال رجالنا وجالوا كيفما شاءوا فأنهوا المباراة كما فعلوا الليلة في شوطها الأول بهدفين نظيفين بفضلٍ صاروخية الساحر البرازيلي "رونالدينيو" , وإبداع الأسد الكاميروني "سامويل إيتو" , ليسقط أقوى أملٌ تشبث به المدريديون آنذاك حتى يكبح جماح رجال البلوغرانا التواقين للقب الأغلى محلياً .
                        [/align]
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • [align=center] لأول مرة منذ وصوله "برشلونه" : "رونالدينيو" حبيس دكة "ريكارد" لمدة "90 دقيقة" !!!




                          لأول مرة منذ أن وضعه "ريكارد" على دكة البدلاء هذا الموسم بعد أن قعد عليها في "3 مناسباتٍ" منذ أن إنضم للفريق الأول في صيف 2003م , جلس النجم البرازيلي "رونالدينيو" على مقاعد البدلاء لمدة "90 دقيقة" بعدما إستثناه الميجور الهولندي من المشاركة بشكلٍ كامل .

                          "ريكارد" إستخدم تغييراته الثلاثة في إدخال "دوس سانتوس" بدلاً من "ميسي" , "ديكو" بدلاً من "توريه" و "بويان" بدلاً من "إيتو" .
                          [/align]
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • [align=center] مرحباً بك "مدريد" في المقبرة : البارسا يفوز بإبهار .. ولكن الدموع تغرق عيون محبيه !!!




                            في فوزٍ لم نشعر أبداً بطعمه بعدما أن أصبنا بمقتلٍ بخروج أفضل لاعبي خط الهجوم هذا الموسم "ليو ميسي" بإصابة ستبعده مدة شهرٍ كاملٍ عن الملاعب , تمكن البارسا من الفوز على فريق "فالنسيا" في أمسية الليلة بنتيجة قياسية توقفت عند "3-0" بعدما سيطر لاعبوه على الملعب كاملاً طوال شوطي اللقاء وكان بإمكانهم زيادة غلتهم من الأهداف لولا رعونة مهاجميه .

                            تقدم "إيتو" للبارسا في الدقيقة "13" , قبيل أن يضاعف نفسه النتيجة في الدقيقة "27" , ليختتم "غوديونسين" النتيجة في الدقيقة "62" بهدفٍ ثالث , ليصبح البارسا على بعد "نقطة وحيدةٍ" من "ريال مدريد" الذي سيستضيف "أوساسونا" غداً في ملعبه "سانتياغو بيرنابو" .
                            [/align]
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • [align=center] هكذا توج ثقة الميجور به بتطور حالته : دكة .. دقائق .. أساسي .. وهدف !!!




                              تمكن رجل الثلج الآيسلندي "إيدور غوديونسين" من تسجيل أول أهدافه الرسمية مع البارسا هذا الموسم في الدقيقة "62" , حينما نجح في مغالطة العملاق "سانتياغو كانيزاريس" إثر تمريرة قصيرة من المكسيكي الرائع "جيوفاني دوس سانتوس" .

                              ويأتي هذا الهدف في ظل تطورٍ مطرد في وضع النجم الآيسلندي الذي ظل حبيس دكة البدلاء لأمدٍ طويلٍ , قبيل أن يشركه "ريكارد" في بعض دقائق مباريات فريقه هذا الموسم , لينجح أخيراً في تتويج هذه الثقة بهدف أمسية الليلة .
                              [/align]
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • [align=center] "سبورت" بفرحٍ ممزوجٍ بغصة : البارسا يربح "إيتو" ولكن ... يخسر "ميسي" !!!



                                في تقريرها المعتاد عقب كل لقاء , تحدثت الصحيفة الكتالونية "سبورت" عن الفوز الهام الذي حققه البارسا هذه الليلة , فقالت أن أبرز معالمه يتمثل في العودة القوية للكاميروني "سامويل إيتو" الذي قاد الفريق للفوز بهدفين جميلين أكد بهما رغبته في العودة القوية للملاعب .

                                ولكن أشارت الصحيفة إلى أن العلامة السلبية في اللقاء تمثلت وبلاجدال في إصابة المبدع "ليو ميسي" حيث قالت أنه وبسقوطه مصاباً لمدة "شهرٍ كامل" فإنه قد أذهب الكثير والكثير من روعة الفوز المنجز هذه الليلة .
                                [/align]
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X