إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقييم اللاعبين من "سبورت" : [[ الكل كان في الموعد , و "هنري" هو الملك الوحيد ]] !!



    وكعادتها بعد كل مباراة , قامت صحيفة "سبورت" بوضع تقييمها للاعبي "برشلونة" بعد مباراة قمة الـ ( سامشيز بيث خوان ) , حيث اعتبرت أن الفريق ككل لعب جيداً واستحق معدل نقاط من 5 إلى 7 , في حين ان ملك المباراة هو الفرنسي "هنري" ..

    فالديس .. 7
    بويول .. 6
    ماركيز .. 7
    ميليتو .. 7
    أبيدال .. 6
    تشابي .. 6
    ادميلسون .. 7
    إنييستا .. 6
    جيوفاني .. 6
    إيتو .. 6
    هنري .. 8
    تورام .. 5
    غوديونسن .. 5
    بويان .. غير مُقيم .. !!
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • خيتافي يهزم ليفانتي بثلاثية في دور الستة عشر بكأس أسبانيا


      قطع فريق خيتافي شوطا كبيرا نحو التأهل لدور الثمانية ببطولة كأس أسبانيا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه ليفانتي 3/صفر اليوم الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر من البطولة.

      وكان ليفانتي قد وصل إلى الدور النهائي من البطولة العام الماضي ولكنه خسر أمام أشبيلية.

      وسجل الأهداف الثلاثة لخيتافي خوان ألبين ليتيس وفرانسيسكو كاسكويرو وبابلو هيرنانديز في الدقائق 35 و73 و80 .

      كذلك تغلب فالنسيا على مضيفه ريال بيتيس 2/1 في مباراة شهدت طرد لاعب من كل من الفريقين في الشوط الثاني.

      وتقدم فالنسيا بهدفين سجلهما سانشيز خواكين في الدقيقتين الرابعة و11 ثم رد ريال بيتيس بهدفه بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني وسجله ماريانو بافوني.

      وتعادل ريال سرقسطة مع ريسينج سانتاندر منافسه في الدوري الأسباني 1/1 حيث تقدم سرقسطة في الدقيقة 21 بهدف سجله ريكاردو أوليفيرا ثم رد سانتاندر بهدف للاعب ايزكوييل جاريي في الدقيقة 75 .

      وبالنتيجة نفسها تعادل أتليتيك بيلباو مع إسبانيول بينما فاز ريكرياتيفو على فياريال 1/صفر.

      وتستأنف جولة الذهاب غدا الخميس بلقاء أتليتكو مدريد مع بلد الوليد وريال مايوركا مع ريال مدريد على أن تقام مباريات الإياب الحاسمة يوم الأربعاء المقبل.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • الإصابة تحرم برشلونة من جهود البرازيلي إدميلسون


        أعلن نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم اليوم الخميس أنه سيفقد جهود لاعب خط وسطه جوزيه موريس ادميلسون لإصابته بتمزق في عضلة القدم اليسرى.
        وتعرض إدميلسون الذي قاد المنتخب البرازيلي للفوز بلقب كأس العالم 2002 للإصابة خلال المباراة التي تعادل فيه فريقه 1/1 مع أشبيلية أمس الأربعاء.
        وكانت مباراة الأمس هي الأولى لإدميلسون منذ سبعة أشهر بعد إجراءه عملية جراحية في ركبته اليسرى.
        ولم يؤكد أطباء النادي المدة التي سيبتعد فيها إدميلسون عن الملاعب.
        ويعاني برشلونة من النقص العددي في صفوفه حيث غاب عنه في مباراة أمس نجماه البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو كما تحوم الشكوك حول مشاركتهما مع الفريق في مباراته أمام مرسية بعد غد السبت في الدوري الأسباني.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • بلنسية الاسباني يعير البرتغالي فيرنانديز إلى إيفرتون الانجليزي


          وافق نادي بلنسية الأسباني لكرة القدم على إعارة لاعب خط وسطه البرتغالي مانويل فيرنانديز إلى فريق إيفرتون الإنجليزي حتى نهاية الموسم الحالي مع إمكانية بيعه بصفة نهائية في وقت لاحق.
          وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية اليوم الخميس أن فيرنانديز /21 عاما/ سيعود إلى إيفرتون الذي باعه الصيف الماضي إلى بلنسية مقابل 18 مليون يورو بعد وصول العلاقة بينه وبين المدير الفني الهولندي رونالد كومان إلى طريق مسدود.
          وتعاقد بلنسية الأسبوع الماضي مع نجم خط الوسط الأرجنتيني الصاعد بانيجا مما منح كومان فرصة للتخلص من المغضوب عليهم في الفريق ومن بينهم القائد ديفيد ألبيلدا الذي ما زال يبحث عن فريق جديد.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • شوستر : إيتو ملك الكاميرون


            أعرب الألماني بيرند شوستر المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني عن دهشته من استثناء الكاميروني صامويل إيتو مهاجم منافسه العنيد برشلونة من اللحاق مبكرا بمعسكر منتخب بلاده الذي يستعد حاليا لكأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا رغم أنه أهم لاعبي المنتخب الكاميروني.



            وقال شوستر في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الخميس "إيتو مهم في بلاده أكثر من أي أفريقي آخر يلعب في الدوري الأسباني فهو ملك الكاميرون. وربما يكون له سلطة لقربه من الرئيس الكاميروني الذي يتحكم في المنتخب أكثر من المدرب".



            وحرم ريال مدريد من لاعبه المالي مامادو ديارا للحاق بمنتخب بلاده في حين حصل إيتو على تصريح من الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بالبقاء مع برشلونة أسبوعا أكثر.



            وعلق شوستر على ذهاب ديارا إلى مالي قائلا "أتفهم موقف مالي فلو كنت مكان مدربهم لفعلت نفس الشيء ولكن لدينا مصالح نحن أيضا. كان من الأفضل لو بقى لمباراة أخرى".



            ويعطي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يعطي الحق للمنتخبات الوطنية في الاستعانة بلاعبيها قبل أسبوعين من انطلاق البطولات القارية.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • أتليتكو مدريد يسقط في فخ التعادل مع ضيفه بلد الوليد بكأس أسبانيا


              سقط فريق أتليتكو مدريد في فخ التعادل السلبي مع ضيفه بلد الوليد في المباراة التي جرت بينهما اليوم الخميس في ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس أسبانيا لكرة القدم.

              وفشل لاعبو الفريقين في استغلال الفرص التي سنحت لهم طوال زمن اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

              ويحتاج أتليتكو إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة إيجابية في مباراة الإياب التي تقام على ملعب بلد الوليد يوم الأربعاء المقبل حتى يحجز بطاقة التأهل لدور الثمانية.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • هاردلك للريال..المباراة كانت حلوة صراحة

                وانشالله الاياب هو الفاصل عالسنتياجو برنابو
                أسطوة نوتنغهام فوريست وإنجلترا تريفور فرانسيس محلل الجزيرة +3 : لقد قلتها لكم جميعاً .. نحن نُخادع أنفسنا إن كنا نظن أننا نلعب كرة قدم ؟ لدي إيمان بعد ما شاهدته اليوم أن الكرة خُلقت لأرجلهم ولهم - أعني لأرجلهم ولهم فقط - .. أدعو جميع الأندية لاعتزال ممارستها ودعونا نستنسخ 20 برشلونة في إنجلترا وإيطاليا وأسبانيا وبقية الدوريات ولنستمتع بـ " كُرة قدم حقيقية " !

                تعليق


                • أسبوع التناقضات بالدوري الاسباني يشهد مواجهات مثيرة بين ممثلي القمة والقاع


                  تشهد منافسات الاسبوع 19 من مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بداية من غد السبت عددا من مواجهات الأضداد يأتي على رأسها لقاء ريال مدريد متصدر ترتيب البطولة المحلية لهذا الموسم مع ليفانتي صاحب المركز الاخير في البطولة نفسها بعد غد الاحد.

                  وقدم ليفانتي هذا الموسم أسوأ بداية على مستوى جميع فرق الدرجة الاولى بأسبانيا خلال المواسم القليلة الماضية وأصبح ينظر أليه على أنه فريق هابط بالفعل.

                  ولم يجمع ليفانتي سوى ثماني نقاط من 18 مباراة لعبها بهذا الموسم ، وتفصله تسع نقاط كاملة عن الفريق الذي يسبقه مباشرة في المركز 19 بالدوري الاسباني ، ديبورتيفو لا كورونا.

                  وقال خوسيه سيرانو مدافع ليفانتي أمس الاول الاربعاء "إننا بحاجة قوية حقا لان نبدأ في الفوز بالمباريات وبسرعة .. ولكن هذا الامر يصعب تحقيقه يوم الاحد".

                  وبعد هذا التصريح مني سيرانو وبقية زملائه بليفانتي مساء الاربعاء نفسه بالهزيمة صفر/ 3 أمام خيتافي بمسابقة كأس أسبانيا.

                  والطريف أن خصم ليفانتي في مباراة الاحد وهو حامل اللقب ريال مدريد ينفرد تماما حاليا بقمة الدوري الاسباني كما هو الحال تماما بالنسبة لليفانتي ولكن على الطرف الاخر بجدول ترتيب البطولة.

                  حيث يحتل ريال مدريد بقيادة مدربه الالماني بيرند شوستر المركز الاول بالدوري المحلي بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه برشلونة ، ولكن نادي العاصمة الاسبانية بات يحقق انتصاراته عن طريق الهدوء والسيطرة بدلا من الحماس الجذاب الذي امتاز به الفريق في عقوده الماضية.

                  وسيضطر شوستر للدفع بخط دفاع جديد تماما في مباراة الاحد مع إصابة اللاعبين جابرييل هاينز وبيبي وكريستوف ميتزيلدر وفابيو كانافارو إلى جانب إيقاف سيرخيو راموس.

                  هذا بالاضافة إلى أن الهولندي آريين روبين انهار مجددا خلال التدريبات بينما غادر المالي محمدو ديارا أسبانيا بالفعل للانضمام لمنتخب بلاده استعدادا لبطولة كأس الامم الافريقية التي ستنطلق هذا الشهر بغانا.

                  وتتجه الانظار يوم الاحد لمباراة مهمة أخرى بالاسبوع 19 من الدوري الاسباني عندما يلتقي أتلتيكو مدريد رابع ترتيب المسابقة مع فريق بلنسية المتعثر.

                  ونجح أتلتيكو يوم الاربعاء الماضي في إعارة لاعب خط وسطه البرتغالي مانيتشي لبطل إيطاليا إنتر ميلان.

                  وفي اليوم نفسه ، تغلب فالنسيا على مضيفه ريال بيتيس 2/1 في مسابقة كأس أسبانيا مما يتوقع أن يزيح بعض الضغوط من على كاهل مدرب الفريق الهولندي رونالد كومان.

                  وينتظر أن يلعب الارجنتيني إيفر بانيجا مباراته الاولى مع فالنسيا يوم الاحد في "إستاديو كالديرون". وقد عين بلنسية حارسا خاصا للاعبه الارجنتيني الجديد لمراقبته على مدار الساعة وإبعاده تماما عن الحانات والملاهي الليلية.

                  كما يلتقي إسبانيول ثالث الدوري الاسباني لهذا الموسم مع ألميريا المتواضع صاحب المركز الخامس من القاع في مباراة أخرى يوم الاحد بينما يلتقي فياريال مع ديبورتيفو لا كورونا المتعثر الذي قد يقبل على إقالة مدربه ميجيل أنجيل لوتينا إذا ما تعرض للهزيمة في فياريال بعد غد.

                  وفي بقية مباريات الاحد بالاسبوع 19 من الدوري الاسباني يلتقي ريال بيتيس مع خيتافي وبلد الوليد مع ريكرياتيفو وريال سرقسطة مع مايوركا وأوساسونا مع راسينج سانتاندر.

                  وتنطلق منافسات الاسبوع 19 الختامي للنصف الاول من الموسم الاسباني غدا السبت حيث يستضيف برشلونة فريق مرسية.

                  وستشهد هذه المباراة آخر مشاركة للمهاجم الكاميروني صمويل إيتو مع برشلونة قبل سفر اللاعب للانضمام إلى منتخب بلاده استعدادا لكأس الامم الافريقية. فيما سافر لاعب خط وسط الفريق يايا توريه بالفعل للانضمام لصفوف منتخب كوت ديفوار.

                  وكالعادة ، مازالت الشكوك تحوم حول مشاركة النجمين رونالدينيو وديكو في مباراة الغد بسبب الاصابة حيث غاب اللاعبان عن مباراة برشلونة السابقة عندما تعادل الفريق 1/1 مع مضيفه اشبيلية في مسابقة الكأس.

                  ويستضيف أتلتيكو مدريد فريق اشبيلية نفسه حامل لقب مسابقة كأس أسبانيا في المباراة الاخرى التي ستجرى غدا السبت بالدوري الاسباني.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • كل الوفيق للنادي الملكي ،،
                    محمد ديارا لاعب مهم للريال ، ولكن غاغو قادر على تعويض غيابه ،،

                    تعليق


                    • "فيستر" يتفهم وضعية "إيتو" : "لايمكن لنجم البارسا أن يغيب عن لقاءي فريقه الحاسمين" !!



                      أكد المدرب الألماني "أوتو فيستر" أنه يتفهم عدم قدرة "سامويل إيتو" على الإنضمام حتى الآن لصفوف المنتخب الوطني الكاميروني , قائلاً أن البارسا يواجه مباراتين حاسمتين وعصيبتين لايمكن للمهاجم الكاميروني ألا يشارك فيهما ( يقصد ضد "إشبيليه" و "مورسيا" ) .

                      وأضاف "فيستر" : "( إيتو ) في وضعية جيدةٍ جداً ولامشكلة أبداً في إنضمامه للمنتخب للمشاركة في بطولة الأمم" .

                      وكان هذا التصريح قد أتى متزامناً مع إعلان "فيستر" تشكيلة لاعبيه المستدعاة للمشاركة في بطولة "غانا 2008م" والمكونة من "23 لاعباً" وعلى رأسهم مهاجمنا المبدع الذي يعول عليه الكثيرون من عشاق منتخب "الأسود" قيادة بلاده لمنصة التتويج .
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • "تشيكي" و "انغلا" يطيران في اتجاه "لشبونة" من أجل "نونو" , وسبب وحيد قد يفشل الصفقة !



                        يبدو أن التعاقد مع حارس مرمى خلفاً للمصاب "خوركيرا" سيُحدد بعد أيام قليلة , حيث ذكرت صحيفة "البيريوديكو دي كتالونيا" في موقعها الالكتروني صبيحة اليوم أن المدير التنفيذي و المدير الرياضي لفريق "برشلونة" السيدين "تشيكي بيغيرستين" و "مارك انغلا" غادرا إسبانيا يوم أمس في اتجاه مدينة "لشبونة" البرتغالية وذلك من أجل التباحث حول التعاقد مع حارس مرمى "بورتو" الاحتياطي "نونو" ..

                        وأكدت أن السيدين سيقومان بالتحدث حول الموضوع مع "خورخي مينديز" موكل "نونو" , وكذلك عن عقدي اللاعبين "ديكو" و "رافا ماركيز" الذي يُعتبر "مينديز" هو موكلهما ..

                        ولكن السبب الوحيد الذي رُبما سيكون العثرة لعدم توقيع العقد هو أن "نونو" ذو الـ 33 سنة من عمره , سبق له وأن لعب مباراة مع "بورتو" في ( دوري الأبطال ) وبالتالي لن يكون له الحق في المشاركة مع "برشلونة" في البطولة الأروبية .. !!!
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • لابورتا يتجه نحو تحسين عرض إنييستا .. وعيون تشيلسي تراقب .. !!



                          خوان لابورتا يستعد لتقديم تحسناً كبير على عقد اندريس إنييستا في محاوله لدرء اي محاولات لتشيلسي
                          في الاعب بعد ان تم ربط اسم لاعب الوسط الموهوب بهم .. رئيس البلوغرانا حريص على بقاء الاعب
                          بإتفاق يقضي إستمراره حتى 2014 ..

                          وكما يعتقد مساعد المدرب تين كات والذي قال للبلوز أن التوقيع مع إنييستا سيكون رائع على الرغم
                          مع أنه يعلم ان المهمه ستكون صعبه بإبعاد إنييستا عن الكامب نو ..

                          وبالنظر إلى الإهتمام المفترض , يمضي التقرير الى المطالبة بأن يبلغ من العمر 23 عاما وسيتم تقديم
                          حوالي € 6 مليون لكل سنة قبل الضريبه من اجل إبقائه في النادي ..

                          وبالرغم من ذلك , لابورتا يتفهم قدرات النادي اللندني الماليه الكبيره والذي يأمل بان يلاقي موافقة
                          الاعب على العقد ..

                          قدرات إنييستا للعب في مختلف المراكز هذا ما يجعله أكثر قيمه واظهر قدرته في هذا الموسم وايضاً
                          تقدم مركزه ورجوع مركزه للوراء ..

                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • "ريكارد" : "معدل إصاباتنا أقل من غيرنا ولدي الدليل .. ولهذا السبب عاتبت اللاعبين" !!!




                            تحدث المدرب الهولندي "فرانك ريكارد" عقب إصداره للقائمة المستدعاة للقاء الغد ضد "مورسيا" وكان من أهم ماقاله أن الفريق يحتاج للدعم الكبير خلال المباريات الثلاثة المقبلة ضد "مورسيا" , "إشبيليه" و "راسينغ سانتاندير" كونها ستقام في "كامب نو" , فبالدعم الجماهيري سيكون الفريق مطالباً وبشكلٍ أكبر بتحقيق النتائج الإيجابية فيها , مؤكداً على أن الفريق لازال أمامه الكثير من المباريات المقبلة التي يجب أن يفوز فيها .

                            وعن اللاعبين الثلاثة الذين وصفهم بأنهم لم يقدموا أفضل مالديهم في لقاء "إشبيليه" قال الآن أنهم لو إستعادوا مستواهم بشكلٍ أفضل للقاء المقبل فستكون أمام الفريق العديد من الخيارات لتحقيق نتائج أفضل ومرضية .

                            وبحسب "سبورت" فإن اللاعبين الثلاثة هم "إنييستا" , "بويول" و "تشافي" الذين قد يريحهم "ريكارد" يوم غدٍ من أجل الإعداد لمواجهة "إشبيليه" .

                            وحذر "الميجور" لاعبيه من مغبة التفكير في "إشبيليه" من الآن ونسيان "مورسيا" حيث قال : "( مورسيا ) فريقٌ ليس سهلاً فهو منظمٌ للغاية ويجيد اللعب من الأجنحة مما يتيح له خلق الكثير من المشاكل , لذا فمن الضروري أن نبحث عن نتيجة جيدة" .

                            وعن موقفه الذي قام به قبيل بضعة أيامٍ حينما وقف أمام جميع لاعبيه مطالباً المشككين فيهم بإصابة "روني" و "ديكو" بالحديث بدلاً من تناول هذا الأمر بشكلٍ جانبي قال : "رسالتي كانت واضحة بحيث ألا أترك مجالاً لأحد بالحديث للخارج , لأن هذا الأمر يؤذي الفريق , والصحافة تعرف كيف تعمل في ظل هذه الظروف , لذا فعلينا أن نكون متحدين أكثر حيال هذه الأمور , وألا نقع في شركٍ ينصبه لنا البعض" .

                            وفيما يتعلق بتأخر عودة البرازيلي "رونالدينيو" قال : "إنه يمتلك شخصية قوية , وكل مايحتاجه هو إستعادة عافيته , وهو يعمل على إستعادة عافيته في ساقه اليسرى , ومتى ماكان يشعر أنه في وضعٍ أفضل , فستجدونه جاهزاً للعب" .

                            وبخصوص الإصابات البدنية الكثيرة التي يعاني منها الفريق قال : "نحن نقوم بعملٍ بدني جيد , كما أن معدل إصاباتنا أقل من معظم الأندية" , مستنداً إلى تقريرٍ خاص طلبه النادي من "الإتحاد الأوروبي" لمعرفة وضعيته فأكد له الأخير أنه مامن أمرٍ يستدعي القلق , حتى إصابته "إدميلسون" الأخيرة بحسب "ريكارد" لاتثير أي مخاوف وبإمكانه العودة للفريق قريباً وخلال أسبوعين إثنين .
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • هردلك للريال والتعويض فالبرنابيو

                              بس حرام درنتي على دكة الاحتياط ومرسيلو يكون أساسي!!!!
                              sigpic

                              تعليق


                              • اريجو ساكي : برشلونة رائع ولكن بحاجة الى الروح والمستوى الثابت !!



                                مجلة السوبر الأماراتية حاورت افضل مدرب ايطالي على مر العصور في عددها الأخير وهو السيد اريجو ساكي .. انقل لكم ما قاله عن برشلونة حصريا للمنتدى هذا من المجلة .. السؤال الذي وجه له :

                                *هل هناك فريق تعتبره الأعظم حاليا وتتمنى تدريبه ؟؟

                                الأجابة بالحرف الواحد : برشلونة يلعب بصورة رائعة, لكنه يفتقر الى ثبات المستوى والاستمرارية في تحقيق النتائج الأيجابية, فلاعبوه يفقدون حماستهم سريعا, وهم بحاجة الى ارادة الأنتصار والقدرة على تحقيق المفاجأة, وبحاجة الى ان يتفانى الجميع في اللعب وفي حب بعضهم بعضا, اي بحاجة الى روح الفريق الواحد, فهي اساس جوهري لتحقيق الأنتصارات ..
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X