إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "غوديونسين" : "قرار ( ريكارد ) أثار إستيائي .. و ( تشيكي ) وضعني في موقفٍ صعب" !!!



    عقب مباراة اليوم قال النجم الإيسلندي "إيدور غوديونسين" أن النجم الفرنسي "تيري هنري" الذي لعب واحدة من أفضل مبارياته على الإطلاق مع البارسا قادرٌ على العطاء أكثر في المواعيد المقبلة , واصفاً "هنري" بأنه واحدٌ أفضل اللاعبين الذين رآهم في المستطيل الأخضر , وأنه وكما قدم مستوى مبهر في "إنجلترا" فإنه قادرٌ على فعل ذلك تماماً في البارسا بحسم مباريات فريقه كما صنع الليلة متى ما إستعاد كامل لياقته .

    وعن مشاركته في مباراة الليلة قال : "هذا يتعلق بالجهد الذي أقدمه من أجل نيل ثقة المدرب , لقد كنت مستاءً جداً لعدم مشاركتي ضد ( ريال مدريد ) , ولكن هذا هو إختيار المدرب , الذي أشرك في النهاية لاعباً مميزاً هو ( ديكو ) , وكل ماعلي الآن القيام به هو التفكير لتقديم الأفضل" .

    وفيما يتعلق بشعوره حينما تم وضعه من قبل "تشيكي" ضمن قائمة الممكن مغادرتهم للنادي في الصيف المنصرم قال : "لم يكن ذلك أمراً سهلاً , لقد فكرت كثيراً في مستقبلي , ولكني بالمقابل أتمنى الأفضل من خلال قيامي بالعمل المستمر للمحافظة على الفرص المتاحة لي" .
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • "بويان" : "نحتاج كذلك لرأس ( إشبيليه ) لتتحسن الأمور .. والمهمة الآن تغيير الصورة" !!



      بعد مشاركته في معظم فترات لقاء الليلة قال الشاب "بويان كركيتش" أن الفريق بات في حاجةٍ كبيرةٍ للدعم الجماهيري كما حدث الليلة , وأنه وإن تمكن الفريق من تخطي عقبة "إشبيليه" فسيكون في وضعٍ أكثر قوةٍ وثباتاً .

      ووصف "بويان" مباراة "ريال مدريد" بأنها كانت بمثابة الضربة الموجعة للفريق , وأنه من الضروري محو تلك الصورة السلبية بالعرض الجيد وهو مايقوم به الفريق في هذه الفترة من خلال تقديم أفضل النتائج .

      وفيما يتعلق بأفضل مراكز الهجوم قال : "أينما لعبت أشعر أنني في وضعية جيدة , كما أنني أرى أنني في وضعية تواصلٍ جيدة مع ( هنري )" .
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • "تورام" : "أرهقتني المباراة في بدايتها ... وإستعدنا أخيراً ( تيتي الأفضل )" !!!




        في أول ظهورٍ له كأساسي مع الفريق منذ أمدٍ طويل قال الفرنسي "ليليان تورام" أن الفوز على "مورسيا" كان في وقته لأن الفريق كان يحتاج لفوزٍ ونتيجة كهذه , على الرغم من إعترافه بأن المباراة في إنطلاقتها أرهقته قليلاً لأنها كانت الأولى له منذ فترةٍ طويلة , ولكن الأمور تحسنت فيما بعد .

        وعن زميله "هنري" قال : "أعتقد أننا إستعدنا ( هنري الأفضل ) , وآمل أن يكون في أفضل حالاته , لأنه لاعبٌ مهم ويحب أن يشعر بأهميته من خلال تواجده بالفريق" .
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • "فالديس" : "العودة المزدوجة هامة للغايه .. والتفكير الآن في موقعة الثلاثاء" !!!




          في المباراة التي لعبها بأريحية كبيرةٍ سوى من بعض اللقطات المحدودة التي هوجمت فيه شباكه قال العملاق "فيكتور فالديس" أنه من المهم جداً أن تشاهد الجماهير البارسا يعود لتحقيق الإنتصارات إلى جانب تقديمه المستوى الطيب عنه في مبارياته .

          وعن "مورسيا" قال : "إنه فريقٌ منظمٌ بشكلٍ جيد , ويتعمد على مبدأ المفاجأة , ولكن لاعبي الفريق لعبوا بشكلٍ قتالي وضاغطٍ على خصمهم , ولكن يجب التفكير الآن في مباراة الكأس , وتحقيق النتيجة الإيجابية فيها" .
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • ( نائب الرئيس ) : " كُنا في حاجة ماسة لمثل هذه النتيجة , وأشكر "إيتو" على ما فعله" !!




            تحدث نائب رئيس النادي الكاتالوني للشؤون الرياضية السيد "مارك انغلا" , بعد نهاية المباراة الرائعة التي انتهب بفوز بـ رباعية نظيفة في شباك "مورسيا" , عن نتيجة المباراة وأكد أن الفريق كان في حاجة لـ مثل هذه النتائج ..

            ويقول في هذا الصدد :" لقد كُنا في حاجة لـ مثل هذه النتيجة المُحققة للتأكيد على المسيرة الايجابية لنا في مُختلف المنافسات " ..

            و أثنى "نغلا" على اللعب الجماعي الرائع للفريق , وكذلك قام بشكر الأسد الكاميروني "سامويل إيتو" لـ الفعل الذي قام به وذلك حينما فضل البقاء مع الفريق عوض الالتحاق بمعسكر منتخب بلاده .. وأكد أن إدارة الفريق تعمل جيداً لجلب حارس المرمى الجديد .. !!
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • برشلونة يبحث عن حارس مرمى احتياطي


              اعترف تكسيكي بيجيرستن مدير الكرة بنادي برشلونة الأسباني لكرة القدم بأن خوسيه مانويل بينتو حارس مرمى سلتا فيجو أحد أندية الدرجة الثانية بأسبانيا يعد "أحد البدائل" المرشحة لشغل موقع الحارس الاحتياطي ألبرت خوركيرا الذي تعرض لإصابة مؤخرا لكنه أكد في الوقت نفسه "وجود بدائل أخرى".



              وقال بيجرستين بين شوطي المباراة التي فاز فيها برشلونة على ضيفه مرسية 4/صفر مساء أمس السبت إن التعاقد مع حارس مرمى "أصبح قريبا".



              وأصيب خوركيرا بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركته مع منتخب إقليم قطالونيا الأسباني في مباراة ودية نهاية الشهر الماضي أمام منتخب إقليم الباسك.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • برشلونة يوقع اتفاقية تعاون مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين


                أعلن نادي برشلونة الأسباني أنه سيوقع يوم 22 كانون ثان/يناير الحالي اتفاقية تعاون مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بهدف دعم المساعدات المقدمة للأطفال اللاجئين في جميع أنحاء العالم.



                وذكر النادي في بيان رسمي أن الاتفاقية تأتي في إطار الدور الاجتماعي لمؤسسة برشلونة التي سبق ووقعت اتفاقيتين مماثليتن مع كل من منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة "يونسكو" ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف".



                ومن المقرر أن يجتمع الأسبوع المقبل في مدينة جنيف السويسرية خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة مع رئيس الوزراء البرتغالي السابق أنطونيو جوتيريش الذي يشغل حاليا منصب رئيس المفوضية لبحث توسيع رقعة التعاون بين الطرفين.



                وكانت المفوضية العليا لشئون اللاجئين قد أنشئت بموجب قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة في 14 كانون أول/ديسمبر 1950 قبل بدء نشاطها الفعلي بعام واحد بغرض مساعدة قرابة 2ر1 مليون لاجئ أوروبي تضرروا من الحرب العالمية الثانية.



                ويعمل حاليا نحو خمسة آلاف شخص تحت راية المفوضية بغرض توفير الحماية والمساعدات لنحو 3ر22 مليون لاجي في أكثر من 120 دولة حول العالم.



                وتعتمد المفوضية الفائزة بجائزة نوبل للسلام عامي 1954 و1981 في تمويلها على التبرعات الواردة ومن جهات حكومية وغير حكومية سواء في صورة أموال أو معدات طبية.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • لابورتا يستعين بطبيب خاص لفحص رونالدينيو

                  كشفت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية اليوم الأحد أن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم لجأ للاستعانة بطبيب خاص من خارج الطاقم الطبي للفريق لفحص نجمه البرازيلي رونالدينيو.



                  وذكرت الصحيفة أن الطبيب الذي لم تتحدد هويته بعد أجرى أمس السبت عدة فحوص على اللاعب المصاب بالتهاب في أوتار الساق بعد التأكد من أن إصابته ستمنعه عن خوض لقاء فريقه أمام أشبيلية في إياب دور الستة عشر لكأس ملك أسبانيا بعد غد الثلاثاء.



                  وسبق لرونالدينيو أن استعان أيضا باستشارة كبير أطباء المنتخب البرازيلي للاطمئنان على إصابته التي تكررت في الفترة الماضية رغم أنها معتادة أكثر بين لاعبي الكرة الخماسية.



                  وتساءلت "ماركا" عن حجم ثقة لابورتا بأطباء برشلونة للدرجة التي تدفعه للاستعانة بالخبرات الخارجية.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • زامبروتا : برشلونة استعاد عقلية الفوز


                    اعتبر المدافع الإيطالي الدولي جانلوكا زامبروتا أن فريقه الأسباني برشلونة قد استعاد بالفعل عقلية الفوز عقب الانتصار الكبير الذي حققه ليلة أمس السبت على ضيفه ريال مورسيا حيث تغلب عليه 4/صفر في الدوري الأسباني لكرة القدم.

                    وصرح زامبروتا في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد "لقد مررنا بأوقات صعبة خلال الموسم الحالي ، ولكن بعد التعادل مع أشبيلية في الكأس والتفوق على مورسيا أمس، أرى أن الفريق استعاد عقلية الفوز من جديد".

                    واعترف زامبروتا الذي سيكمل الشهر المقبل عامه الحادي والثلاثين بأنه مر بلحظات حساسة هذا الموسم لجلوسه على مقاعد البدلاء ، إلا أنه مع عودته للتشكيل الأساسي صار لا يفكر إلا في مساعدة الفريق في الفوز بكافة الألقاب الممكنة عملا بعقده الممتد حتى عام 2010 .

                    ورفض زامبروتا فكرة رحيله عن برشلونة في الوقت الحالي رغم اعترافه باختلاف أسلوب اللعب الإيطالي عن الكرة الأسبانية بوجه عام.

                    ولدى سؤاله عن رأيه في إنهاء برشلونة الدور الأول من الدوري محتفظا بالدفاع الأقوى بقبوله 13 هدفا فقط ، قال زامبروتا إن الفريق حقق الهجوم الأقوى في الموسم الماضي مسجلا 78 هدفا ، واحتفظ بالدفاع الأقوى أيضا بعدم قبول مرماه أكثر من 33 هدفا إلا أنه لم يفز بالدوري.

                    واختتم زامبروتا تصريحاته بالتأكيد على ضرورة أن يستغل الفريق حالة المهاجم الفرنسي تييري هنري الذي نجح في صناعة هدفين أمام مورسيا أسكت بهما منتقديه.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • فياريال يقفز إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الأسباني


                      قفز فياريال إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الأسباني لكرة القدم بتغلبه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 4/3 اليوم الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.

                      وأضاع إسبانيول فرصة تقليص النقاط مع أقرب منافسيه برشلونة صاحب المركز الثاني وخسر أمام مضيفه المريا صفر/.1

                      وتغلب ريال بيتيس على ضيفه خيتافي 3/2 وبلد الوليد على ضيفه ريكرياتيفو 3/1 وراسينج سانتاندر على مضيفه أوساسونا 2/صفر بينما تعادل ريال سرقسطة مع ضيفه ريال مايوركا 2/2 .

                      وفي مباراة فياريال وديبورتيفو تقدم سيرجيو جونزاليس بهدف مبكر لديبورتيفو في الدقيقة 23 من ضربة جزاء ثم تعادل جيوسيبي روسي لفياريال في الدقيقة 30 من ضربة جزاء أيضا.

                      وفي الدقيقة ال15 من الشوط الثاني أضاف بابلو امو الهدف الثاني لديبورتيفو قبل أن يحرز التركي الدولي نهاد قهوجي هدفين متتاليين لفياريال في الدقيقتين 66 و68 .

                      وشهدت الدقيقة 79 طرد امو من صفوف ديبورتيفو الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين.

                      واختتم جون دال توماسون سلسلة أهداف فياريال بتسجيله الهدف الرابع لفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 80 .

                      وفي الوقت بدل الضائع للمباراة أحرز اندريس جواردادو الهدف الثالث لديبورتيفو لكنه لم يكن كفيلا لإنقاذ فريقه من الهزيمة.

                      ورفع فياريال رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع وبفارق نقطة واحدة خلف اسبانيول صاحب المركز الثالث بينما تجمد رصيد ديبورتيفو عند 17 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

                      وقد تتسبب الهزيمة في إقالة ميجيل انجيل لوتينا المدير الفني لديبورتيفو من منصبه.

                      وكان لوتينا قد قرر أمس السبت إبعاد حارسى مرمى الفريق جوستافو مونوا ودودو اواتو عن صفوف ديبورتيفو حتى نهاية الموسم بعد توجيه مونوا لكمة لاواتوا إثر مشاجرة وقعت بينهما خلال تدريبات الفريق.

                      ودفع لوتينا بالحارس الثالث للفريق فابريسو اجوستو راميزيريز /20 عاما/ والذي خيب ظن مدربه وسكنت شباكه أربعة أهداف في المباراة الأولى له.

                      وفي مباراة إسبانيول والمريا أحرز النيجيري كالو اوتشي هدف الفوز لالمريا قبل دقيقتين على نهاية المباراة.

                      ورفع المريا رصيده إلى 23 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 36 نقطة في المركز الثالث.

                      وعلى ملعب بيتيس تقدم أصحب الأرض بهدفين في الشوط الأول سجلهما ماريانو بافوني في الدقيقتين الخامسة و33 ثم أضاف بافوني الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 59 .

                      وفي الدقيقة 61 أحرز روبين دي لا ريد الهدف الأول لخيتافي ثم اضاف زميله مانو ديل مورال الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 77 .

                      ورفع بيتيس رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس عشر بفارق الأهداف خلف خيتافي صاحب المركز الخامس عشر.

                      وانتهى الشوط الأول من مباراة ريكرياتيفو وبلد الوليد بتقدم الأخير 2/1 حيث تقدم ليورينتي بهدفين لبلد الوليد في الدقيقتين السادسة و23 ثم أحرز خافيير كامونياس الهدف الوحيد لريكرياتيفو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول.

                      وفي الشوط الثاني أضاف ليورينتي الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 88 .

                      ورفع بلد الوليد رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد ريكرياتيفو عند 21 نقطة في المركز السابع عشر.

                      وظل التعادل السلبي قائما بين أوساسونا وراسينج سانتاندير حتى الدقيقة 81 حين تقدم جونزالو كولسا بهدف لسانتاندير قبل أن يضيف زميله كريستيان اوسفالدو الفاريز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 82 .

                      ورفع سانتاندير رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد أوساسونا عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر.

                      وتعادل سرقسطة مع ضيفه مايوركا 2/2 حيث تقدم فيرناندو فاريلا بهدف لمايروكا في الدقيقة 17 ثم أدرك دييجو البرتو ميليتو التعادل لسرقسطة في الدقيقة 23 قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني ولفريقه في الدقيقة 36 .

                      وفي الشوط الثاني حقق دانييل جونزاليس جويزا التعادل لمايوركا في الدقيقة 61 لتنتهي المباراة بالتعادل ويحصل كل فريق على نقطة واحدة.

                      ورفع سرقسطة رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف فقط أمام مايوركا صاحب المركز الثالث عشر.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • الأرجنتيني ميسي يتدرب مع المواهب الرياضية بأكاديمية اسباير بالدوحة


                        أدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم تدريبه صباح اليوم الأحد جنبا إلى جنب مع عدد من أفضل المواهب الرياضية من طلاب أكاديمية التفوق الرياضي "اسباير" بالعاصمة القطرية الدوحة في مؤتمر اسباير للعلوم الرياضية.

                        وترأس ميسي ، الذي حصد العديد من الجوائز والأوسمة لأدائه المتميز مع برشلونة في الدوري الأسباني ومع المنتخب الأرجنتيني ، جلسة تدريبية مع اللاعبين الأربع والعشرين من فريق "اسباير أفريقيا حلم كرة القدم ".

                        واختير أعضاء فريق "اسباير أفريقيا" بعناية فائقة من بين أكثر من 400 ألف مشارك في أكثر من سبع دول أفريقية في أكبر مهمة للبحث عن مواهب كرة القدم في العالم ، ويتدرب الطلاب الآن في أكاديمية اسباير للمرحلة الأخيرة من عملية الاختيار.

                        وأشاد ميسي بسرعة ومهارة وكفاءة اللاعبين قائلا إن المرافق الرياضية في الأكاديمية "رائعة".

                        وقال ميسي "أكاديمية اسباير صرح رياضي مدهش بالفعل ، ويتمتع الفريق الذي تدربت معه اليوم بمستقبل واعد في كرة القدم ، ومشاهدة المستوى المتفوق من الدعم والتشجيع الذي تحظى به رياضة كرة القدم في قطر أمر مشجع حقا".

                        وبعد جلسة التدريب لعب فريق اسباير أفريقيا (تحت 14 عاما) مباراة كاملة أمام فريق أشبال بورتو البرتغالي (تحت 15 عاما).

                        وكان ميسي قد غادر الأرجنتين وانضم إلى برشلونة عندما كان عمره لا يتجاوز 13 عاما وحقق نتائج استثنائية حيث اختير أفضل لاعب كرة قدم شاب في عام 2006 من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وصنف ثاني أفضل لاعب في العالم وفقا للفيفا أيضا.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • نيستلروي يقود ريال مدريد لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الأسباني


                          قاد المهاجم الهولندي الدولي رود فان نيستلروي فريقه ريال مدريد لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم بتغلبه على مضيفه ليفانتي 2/صفر اليوم الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.

                          وقفز فياريال إلى المركز الرابع في ترتيب المسابقة بتغلبه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 4/.3

                          وأضاع إسبانيول فرصة تقليص النقاط مع أقرب منافسيه برشلونة صاحب المركز الثاني وخسر أمام مضيفه المريا صفر/.1

                          وتغلب ريال بيتيس على ضيفه خيتافي 3/2 وبلد الوليد على ضيفه ريكرياتيفو 3/1 وراسينج سانتاندر على مضيفه أوساسونا 2/صفر بينما تعادل ريال سرقسطة مع ضيفه ريال مايوركا 2/2 .

                          وفي مباراة ريال مدريد وليفانتي ظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 76 حين تقدم نيستلروي بهدف لريال مدريد من ضربة جزاء.

                          وقبل نهاية المباراة بدقيقتين أضاف نيستلروي الهدف الثاني له ولفريقه ليهدي ريال مدريد ثلاث نقاط غالية.

                          ورفع ريال مدريد رصيده في الصدارة إلى 41 نقطة بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه برشلونة صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد ليفانتي عند ثمان نقاط في المركز العشرين الأخير.

                          وفي مباراة فياريال وديبورتيفو تقدم سيرجيو جونزاليس بهدف مبكر لديبورتيفو في الدقيقة 23 من ضربة جزاء ثم تعادل جيوسيبي روسي لفياريال في الدقيقة 30 من ضربة جزاء أيضا.

                          وفي الدقيقة ال15 من الشوط الثاني أضاف بابلو امو الهدف الثاني لديبورتيفو قبل أن يحرز التركي الدولي نهاد قهوجي هدفين متتاليين لفياريال في الدقيقتين 66 و68 .

                          وشهدت الدقيقة 79 طرد امو من صفوف ديبورتيفو الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين.

                          واختتم جون دال توماسون سلسلة أهداف فياريال بتسجيله الهدف الرابع لفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة 80 .

                          وفي الوقت بدل الضائع للمباراة أحرز اندريس جواردادو الهدف الثالث لديبورتيفو لكنه لم يكن كفيلا لإنقاذ فريقه من الهزيمة.

                          ورفع فياريال رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع وبفارق نقطة واحدة خلف اسبانيول صاحب المركز الثالث بينما تجمد رصيد ديبورتيفو عند 17 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

                          وقد تتسبب الهزيمة في إقالة ميجيل انجيل لوتينا المدير الفني لديبورتيفو من منصبه.

                          وكان لوتينا قد قرر أمس السبت إبعاد حارسى مرمى الفريق جوستافو مونوا ودودو اواتو عن صفوف ديبورتيفو حتى نهاية الموسم بعد توجيه مونوا لكمة لاواتوا إثر مشاجرة وقعت بينهما خلال تدريبات الفريق.

                          ودفع لوتينا بالحارس الثالث للفريق فابريسو اجوستو راميزيريز /20 عاما/ والذي خيب ظن مدربه وسكنت شباكه أربعة أهداف في المباراة الأولى له.

                          وفي مباراة إسبانيول والمريا أحرز النيجيري كالو اوتشي هدف الفوز لالمريا قبل دقيقتين على نهاية المباراة.

                          ورفع المريا رصيده إلى 23 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 36 نقطة في المركز الثالث.

                          وعلى ملعب بيتيس تقدم أصحاب الأرض بهدفين في الشوط الأول سجلهما ماريانو بافوني في الدقيقتين الخامسة و33 ثم أضاف بافوني الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 59 .

                          وفي الدقيقة 61 أحرز روبين دي لا ريد الهدف الأول لخيتافي ثم اضاف زميله مانو ديل مورال الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 77 .

                          ورفع بيتيس رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس عشر بفارق الأهداف خلف خيتافي صاحب المركز الخامس عشر.

                          وانتهى الشوط الأول من مباراة ريكرياتيفو وبلد الوليد بتقدم الأخير 2/1 حيث تقدم ليورينتي بهدفين لبلد الوليد في الدقيقتين السادسة و23 ثم أحرز خافيير كامونياس الهدف الوحيد لريكرياتيفو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول.

                          وفي الشوط الثاني أضاف ليورينتي الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة .88 ورفع بلد الوليد رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد ريكرياتيفو عند 21 نقطة في المركز السابع عشر.

                          وظل التعادل السلبي قائما بين أوساسونا وراسينج سانتاندير حتى الدقيقة 81 حين تقدم جونزالو كولسا بهدف لسانتاندير قبل أن يضيف زميله كريستيان اوسفالدو الفاريز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 82 .

                          ورفع سانتاندير رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد أوساسونا عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر.

                          وتعادل سرقسطة مع ضيفه مايوركا 2/2 حيث تقدم فيرناندو فاريلا بهدف لمايروكا في الدقيقة 17 ثم أدرك دييجو البرتو ميليتو التعادل لسرقسطة في الدقيقة 23 قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة .36

                          وفي الشوط الثاني حقق دانييل جونزاليس جويزا التعادل لمايوركا في الدقيقة 61 لتنتهي المباراة بالتعادل ويحصل كل فريق على نقطة واحدة.

                          ورفع سرقسطة رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف فقط أمام مايوركا صاحب المركز الثالث عشر.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • الأرقام والإحصائيات تتغنى بـ"ريكارد" : تحطيم رقم "مواطن" واقترابٌ من رقم "الأسطورة" !



                            يوماً بعد يوم .. مباراة بعد مباراة .. فوز بعد فوز .. الأرقام والإحصائيات لازلت تتغنى بـ الهولندي القدير "فرانك ريكارد" مُدرب فريق "برشلونة" الكتلوني . إذ في آخر الإحصائيات , وتحديداً بعد المباراة الأخيرة أمام "مورسيا" , يكون "فرانك" ثاني مُدرب في تاريخ "البارسا" في تحقيق عدد الانتصارات بـ ( لالـــــيغا ) بعد مواطنه الأسطورة الحية "يوهان كرويف" .. !

                            وبـ الانتصار أمام "مورسيا" يكون "ريكارد" حقق "105 مباراة" في "171 مباراة" أي بنسبة "%61" في الدوري مُنذ توليه تدريب "البارسا" .. وبهذا يتعادل مع المدرب الهولندي السابق "ميتشلس" من حيث عدد مرات الفوز بـ "105" لكن "ميتشلس" كان حقق ذلك الرقم في "204 مباراة" بنسبة "%51" .. !

                            أما صاحب المركز الأول فـ كان من نصيب الأسطورة الهولندية "كرويف" الذي حقق الفوز في "183 مباراة" من أصل "306 مباراة" أي بنسبة انتصار بلغت "%59" .. !

                            وشهد الـ ( كامب نو ) أعلى نسبة من الانتصارات في عهد "ريكارد" وبلغت "62 انتصاراً" في "86 مباراة" , حيث انهزم الفريق في "6 مباريات" وتم التعادل في "18 مباراة" ..

                            خارج الـ ( كامب نو ) عانى الفريق كثيراً خاصة في الموسمين الأخيرين , إذ في "85 لقاءاً".. فاز الفريق في "43" ؛ تعادل في "21" و انهزم في "21" مباراة .. !

                            الفريق "المُفضل" لـ "ريكارد" هو فريق "مايوركا" حيث كانت نسبة الفوز "%100" فـ في "9 مباريات" حقق الفريق "9 انتصارات" .. أما الفرق التي لم ينهزم معها "البارسا" منذ مجئء "ريكارد" فهي "ريكرياتيفو ؛ مورسيا ؛ آلميريا و آلفيس" .. !

                            وخاض هؤلاء المدربين الهولنديين الثلاث "18 موسماً" مع "البارسا" ( باستثناء الموسم الحالي ) , حققوا فيها "7 بطولات دوري" لـ الفريق الكتلوني .. !

                            بدون أدنى شك فإن "كرويف" هو أكثر من حقق الدوري , وذلك في أربع مرات متتالية ( رقم قياسي ) وكانت في مواسم "90/91 ؛ 91/92 ؛ 92/93 و 93/94" .. ويأتي "ريكارد" ثانياً بـ بطولتي دوري اثنتين وتحققا موسمي "04/05 و 05/06" .. في حين أن "ميتشلس" حقق بطولة دوري واحدة موسم "73/1974" .. !
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • جوديانسون .. نحن نستطيع أن نلعب أفضل من ذلك .. وأعلم بأن ريكارد لايريدني !!



                              ايدو جوديانسون يشعر بأنه رجل جديد في الفريق الكتلوني برشلونه فـ فور تحوله من الهجوم الى الوسط بدأ يظهر الابداعات الخاصه به .. فهو يقول بأن في هذا المركز يستطيع ان يلمس الكره كثيراً .. وهنا يخرج ابداعه للكل .. فـ قد كان ايام تشيلسي يلعب في هذا المركز .. جوديانسون لعب بشكل رائع ضد مورسيا وخرج في الدقيقه 66 والجميع في الملعب وقف احتراماً له وشجعه ..!!
                              ايدور صرح في الاعلام بأن الفريق قادر على الابداع اكثر من ذلك .. !!
                              جوديانسون يقول بأنه في الموسم الماضي كان يعلم بـ عدة رغبة ريكارد به .. ولكن كنت واثقاً من قدراتي .. وطورت من النضج الكروي لدي لكي أثبت نفسي من جديد في البارسا .. وعندما سأله بعض الصحفيين بأنه بدأ يضايق رونالدينهو وديكو في وسط الملعب .. فـ يقول لا اعتقد بأن احد يفكر بهذا الشكل فنحن نبحث عن مصلحة الفريق ..!!
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • طرحت الـ " Sport " تصويت [هل "هـنـري" قادر على تعويض غياب "ايـتـو" ] والكل متفائل .!!



                                طرحت صحيفة الـ " Sport " الكتلونية اليوم تصويت بخصوص مغادرة " سامويل ايتو " للمشاركة في كأس الامم الافريقية وكان سؤال التصويت هوا [ هل " تييري هنري" قادر على تعويض غياب الاسد "سامويل ايتو " !! ] والجميع كان متفائل ونتائج التصويت كانت ..

                                68 % يرون بأن " تييري هنري " قادرة على تعويض " سامويل ايتو "

                                32 % يرون بأن " تييري هنري " غير قادر على تعويض " سامويل ايتو "

                                عدد الاصوات حتى الان " 1585 صوت " والتصويت لازال جاري ..
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X