إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الهولندي "ريكارد" : "أغضبني الفريق في هذه اللحظه .. و ( تشافي ) موجودٌ حين نحتاجه" !!



    تحدث المدرب الهولندي "فرانك ريكارد" عقب الفوز الكبير الذي حققه البارسا على حساب "ليفانتي" في مباراة اليوم فقال أن الفريق لم ينل إستحسانه عقب تسجيله الهدف الأول نظراً لأن تنقلات لاعبيه أصبحت بطيئة نوعاً ما .

    وإذا ماكانت هنالك علاقة بوجود كبار اللاعبين في خط المقدمة وتسجيل الأهداف قال "ريكارد" أن الفريق لطالما عرف بإمكانيته في صناعة الفرص على الدوام , وأن "سامويل إيتو" تمكن من تسجيل ثلاثية هامة , إلى جانب تميز الفريق في اللعب أيضاً .

    وأكد "الميجور" أن الفريق أعطى الجمهور دليلاً كافياً للتأكيد بأنه يسير في الطريق السليمة , وذلك بتحقيق الإنتصارات على نحوٍ مستمر وتقديم صورة جيدة عنه .

    وعن مجازفته باللعب بكلٍ من "ميليتو" و "بويول" على الرغم من أن في رصيد كلٍ منهما "4 بطاقاتٍ صفراء" قال : "فضلت الإنتظار حتى تتضح الصورة أكثر ومن ثم قررت إخراج ( ميليتو ) من المباراة" .

    وبالتأكيد نال "تشافي هيرنانديز" صاحب هدف الإفتتاحية نصيباً من الإشادة حينما قال عنه : "إنه لاعبٌ مميز , فهو يتواجد دوماً في المكان والزمان المناسبين , وهذا أمرٌ جيد ويوفر لنا الكثير من الأمان" , وعن "ميسي" الذي أبدع كذلك قال : "قدم ماعليه كما يجب , فلقد سجل هدفاً وصنع آخرين , كما أن هدفه جاء في وقتٍ حاسم" .

    وختم حديثه بالتأكيد أن الفريق بات في وضعية جيدة جداً بتواجد العديد من اللاعبين ذوي الحالة البدنية الرائعة , مع تأكيده على ضرورة الإستمرار في العمل .
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • "ليو ميسي" : "أحاول تغيير طريقة لعبي قليلاً .. وهدف ( ريغا ) سرّع من لعبنا" !!!



      بعد تقديمه من جديد إحدى أفضل مبارياته قال النجم الأرجنتيني "ليو ميسي" أن الفريق أدى مباراة متكاملة , وليس هو وحده فحسب , فلقد أنجزت المهام كما يجب في الشوط الثاني خاصة وليس في الشوط الأول بطبيعة الحال .

      وإذا كان قد غير طريقة لعبه من أجل القيام بتأدية مهامٍ أكبر فيما يخص إعطاء رؤيا أكبر للمباراة أثناء لعبه قال "ميسي" أن ذلك قد يكون حدث بالفعل , ولكنه في الحقيقة حينما يكون في أرض الملعب فهو يحاول تقديم أفضل مالديه .

      وعن محاولته تقديم بعض الإضافات الجديدة في لعبه كما فعل اليوم حينما إستخدم القدم اليمنى كثيراً , كما في إحدى التمريرات الحاسمة التي لعبها لزميله "إيتو" , قال : "شيئاً فشيئاً أحاول اللعب بالقدم اليمنى" .

      وأخيراً قال أن الفريق عقب هدف "ليفانتي" بدأ في التحرك سريعاً لأنه من الصعب الدخول للشوط الثاني في ظل هذا الوضع , كما أن الجماهير بنظره ستكون مستاءة للغاية إزاء هذا الأمر .
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • تقييم اللاعبين من موقع "جول": إيتو وميسي الأفضل ، وميليتو وزامبورتا الأسوأ !!



        قام موقع " جول " بتقييم أداء لاعبي برشلونة في لقاء الليله ، وذلك بعد سحقهم لفريق ليفانتي بخمسة أهداف ، مُقابل هدفٍ واحد ، إليكم التقييم :

        فالديس : 6.5 / 10 .

        بويول : 6.5 / 10 .

        ميليتو : 5.5 / 10 .

        زامبورتا : 6 / 10 .

        سلفينهو : 7.5 / 10 .

        توريه : 8.5 / 10 .

        تشابي : 9 / 10 .

        أنيستا : 7 / 10 .

        ميسي : 9 / 10 .

        رونالدينهو : 6.5 / 10 .

        إيتو : 9 / 10 .

        البدلاء

        تورام : 6.5 / 10 .

        بوجان : 7 / 10 .

        دوس سانتوس : لم يُقيّم .
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • الـرسام "انيستا" : الخماسية تمنحنا الكثير من الثقة , وعودة الثنائي مهمة للبـارسا ..!!



          بعد الفوز الكبير والذي حققه البارسا على ليفانتي بخماسية مقابل هدف وحيد , تحدث المبدع "اندريس انيستا" عن هذا الفوز مـؤكداً على أهمية هذا الفوز وقد جاء في توقيت مناسب واستمراراً لما يقدمه الفريق من لقاءات ونتائج مميزة في الفترة الأخيرة , وأضـاف : كان فوزاً مهماً للفريق في بداية اللقاء كنا نحاول الوصول لمرمى "ليفانتي" وتمكنا بعد ذلك من التسجيل ولكن أتى التعادل بشكل مفاجئ لنا , لكن الاهم أن الفريق تكمن من تسجيل الهدف الثاني الذي أعاد لنا الثقة ومزيداً من التقدم ويجب أن نستمر هكذا ونمنح أنفسنا المزيد من الثقة وواثق من قدرتنا للعودة مجدداً .

          وعن أبرز لاعبي البارسا في اللقاء "سامويل ايتو و توريه" أكـد" أندريس" أن عودة هذا الثنائي مهمة جداً للفريق فقد رأينا "ايتو" يسجل بشكل مذهل ويثبت أنه عائد بقوة , وأيضاً "توريه" فهو لاعب رائع ويعطيك الكثير من الأمـان ويمنحك الهدوء في الملعب .
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • "فالديس" : "الأسبوع هذا كان رائعاً على الصعيد الكروي .. وتطورنا منذ ( يناير )" !!!



            بعد أن إستمر في تقديم عروضه الرائعة من أجل الفريق قال "فيكتور فالديس" أن المباراة كان مميزة خاصة في الشوط الأول على الرغم من تعقيده , ولكنه عاد ليقول أن البارسا قدم مباراة عظيمة , مستمراً في تحقيق أفضل النتائج على صعيد كرة القدم هذا الأسبوع .

            وقال : "لقد تطور أداءنا كثيراً منذ ( يناير ) , فمستوانا في تصاعدٍ على الجانبين البدني والفني" .
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • "ماركا" تعلن حالة الإستنفار: "بالله عليكم خبروني .. كيف حدث هذا خلال ( 4 جولات )" ؟!!



              جن جنون صحيفة "ماركا" المدريدية كبرى معاقل الفريق الأبيض المتصدر الحالي لليغا عقب هزيمة فريقها في ملعبه وبين جماهيره ضد "خيتافي" بهدفٍ نظيف , حيث قالت الصحيفة أن "ريال مدريد" يمر بمرحلة خطيرة للغاية بسبب الهزائم المتتالية التي يتلقاها والتفريط المستمر في النقاط في آخر المباريات .

              الصحيفة لم تستوعب ماحدث على الإطلاق فقالت : "كيف يمكن أن يتناقص الفارق بين الغريمين التقليديين من ( 9 نقاط ) بنهاية الجولة ( 21 ) إلى ( نقطتين فقط ) وبنهاية الجولة ( 25 ) من الليغا ؟" , مؤكدة أن هزيمتي "ألميريا" , "بيتيس" الأخيرتين أثرت كثيراً على الفريق العاصمي .

              وفي نهاية حديثه عادت "ماركا" بالتاريخ للوراء حينما قالت أن رجال "ريكارد" وخلال الموسم المنصرم وفي نهاية الجولة "24" كانوا يتراقصون فرحاً على فارقٍ نقطي وصل لحد "6 نقاط" عن "ريال مدريد" , ولكن في النهاية حدث العكس ففاز المدريديون باللقب في النهاية , لذا قالت : "من الضروري أن نكون حذرين لئلا يعيد التاريخ نفسه من جديد وتنقلب الطاولة لمصلحة الكتلان في النهاية" .
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • "كلاوديو تشافيز" صاحب أشهر كاميرا بـ ( كامب نو ) :"حقوق الصورة محفوظة لـ ( إيتو ) " !



                قام الكاميروني "سامويل إيتو" , صاحب الـ ( هاتريك ) في مرمى فريق "ليفانتي" , في احتفالية عفوية رائعة للغاية وبشكل غير مُتوقع بالتوجه - بعد إحرازه للهدف الثالث الشخصي له بالمباراة والخامس لـ "البارسا" - لأحد المُصورين الصحفيين المتواجدين على جنبات أرضية الـ ( كامب نو ) وطلب منه أن يُعيره كاميرته لـ يأخذ بها صورة لن تُنسى لـ الشاب "بويان" الذي كان صاحب الـ "أسيست" لـ "إيتو" .. !

                وقد تحدث صاحب الكاميرا وهو البرازيلي "كلاوديو تشافيز" مُصور صحفي لـ "الموندو ديبورتيفو" بعد نهاية المباراة , قائلاً أنه وبالرغم من أن الهدف ( يقصد بويان ) كان غير مُتحرك إلاّ أن "إيتو" التقط صورة شيئاً ما غير واضحة .. وقال مُمازحاً أنه إذا أرادت "الموندو ديبورتيفو" عرض الصورة فيجب أن تُحفظ حقوقها لـ "إيتو" .. !
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • تقييم اللاعبين من "سبورت" : [[ X E M "الأفضل" .. زامبروتا "الأسوء" ]] !!



                  كما جرت العادة , وضعت صحيفة [[ سبورت ]] الكتالونية تقييمها للاعبي "برشلونة" في مباراتهم ضد "ليفانتي" والتي حققوا فيها فوزاً كبيراً بـ "5/1" , وبذلك يتقلص الفارق بينهم وبين "مدريد" إلى "نقطتين" فقط بعد تعثر الأخير امام "خيتافي" بنتيجة "0/1" .. !

                  وجاء التقييم على الشكل التالي :

                  فالديس ( 6/10 ) .. !

                  سيلفينيو ( 6/10 ) ؛ ميليتو ( 6/10 ) ؛ بويول ( 6/10 ) ؛ زامبروتا ( 5/10 ) .. !

                  إنييستا ( 7/10 ) ؛ توريه ( 7/10 ) ؛ تشابي ( 8/10 ) .. !

                  رونالدينيو ( 6/10 ) ؛ إيتو ( 9/10 ) ؛ ميسي ( 9/10 ) .. !

                  البدلاء : تورام ( 6/10 ) ؛ جيوفاني ( 5/10 ) و بويان ( 6/10 ) .. !
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • مدرجات الـ "كامب نو" تشهد : عودة بطل "79" وكذلك "كـرويف" .. وتواجد عائلة "غـاوتشو" !!



                    شهدت المنصة الشرفية ومُدرجات ملعب الـ ( كامب نو ) يوم أمس حضور شخصيات مُتعددة , وأولهم كان "هانسي كرانكل" لاعب "برشلونة" سابقاً وبطل الفريق الكتالوني في نهائي كأس الكؤؤس الأروبية عام "79" وحضوره لـ "برشلونة" كان من أجل ترويجه لـ "كأس أمم أروبا" وقد التقط بعض الصور مع "لابورتا" .. !

                    ورغم أنه صار مٌستشاراً في فريق "أجاكس" مُؤخراً إلاَ أن الأسطورة الهولندية "يوهان كرويف" وبسبب عشقه لـ "البارسا" شاهد اليوم تحقيق انتصارين للفريق الكتالوني , انتصار أول لـ فريق "Barça B" بملعب الـ "ميني ستادي" وكذلك انتصار الفريق الأول بـ "كامب نو" .. !

                    ومن الوجوه البارزة التي حضرت للـ "كامب نو" هي عائلة البرازيلي "رونالدينيو" , وهُم : أخته "دايزي" وصديقها ؛ أخوه "روبيرتو" الذي كان برفقة زوجته وولديَه الاثنين .. !
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • "كارليس بويول" : "الثقة إرتفعت عندنا كثيراً .. ولقاء ( فالنسيا ) كالنهائي" !!!



                      قال القائد "كارليس بويول" أن الفريق بات متسلحاً بالكثير من الثقة وعليه يجب المواصلة على ذات الخطى فيما تبقى من مباريات , وعدم السماح بأي حالٍ من الأحوال للمستوى بأن ينخفض , بل من الضرورة رفع مستوى قوة الفريق .

                      وعن لقاء "فالنسيا" قال : "سيكون تماماً كالنهائي , لأن ( فالنسيا ) فريقٌ خطيرٌ جداً , كما أن لهم فرصاً للفوز باللقب" .
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • "ستويشكوف" : "( فرانك ) هو الأفضل للبارسا بهذا الدليل .. ولدينا ( ظاهره ) بالفريق" !!



                        كعادته عاشقاً مجنوناً بالبارسا بكل مايحويه من تفاصيل عبر الأسطورة البلغارية "خريستو ستويشكوف" عن إستياءه التام إزاء المعاملة التي يحظى بها "فرانك ريكارد" من قبل الصحافة والإعلام الكتالونيين والإنتقادات المستمرة له حين قال : "أشعر بالأسى حين ينتقد ( ريكارد ) , ففي ( 108 عام ) في تاريخ البارسا أحرزنا فقط كأسين لـ ( دوري الأبطال الأوروبي ) وإحداهما كانا بواسطة ( ريكارد ) , كما أنه يلعب في الليغا والكأس , وقليلٌ من الفرق تلعب في البطولات الثلاث في هذه المرحلة من الموسم , لذا ففي النهاية يبقى ( ريكارد ) المدرب الأفضل للبارسا" .

                        كما تحدث عن النجم الشاب "ليونيل ميسي" قائلاً عنه : "إنه واحدٌ من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم , فهنالك ( 3 لاعبين ) يصنعون الفارق في الوقت الراهن هم ( رونالدو ) , ( كاكا ) و ( ميسي ) كذلك" .

                        وأشاد كذلك بالأعجوبة "غابرييل ميليتو" حينما قال عنه : "إنه لاعبٌ ظاهره , فهو أرجنتيني خالص , ويبدو أنه يقود الفريق كذلك , وأتمنى بقاءه طويلاً في البارسا" .

                        وختم حديثه بالتطرق لعلاقته مع "دييغو أرماندو مارادونا" أفضل لاعبٍ في الكون حين قال عنه : "لدي علاقة عظيمة تربطني به , ولعبت يوماً ضد ( الأرجنتين ) في كأس العالم ( 94م ) حينما جاء خبر تناوله المنشطات , وعلى الرغم من فوزنا إلا أنني كنت حزيناً لأجله ولكونه وقع ضحية لها , ولكنه سيبقى صديقي وصديقي العظيم كذلك" .
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • "كرانكل" :"( البارسا ) أفضل من ( مدريد ) من هذه النواحي .. وأمر ما يحدث لهذا اللاعب"!




                          في تصريحات لـه بعد نهاية مباريات الأسبوع الـ "25" من الدوري الإسباني , أكد النمساوي "هانس كرانكل" - لاعب سابق لـ "البارسا" بين عامين "1978 و 1980" - أن الأمور تغيرت الآن في الليغا حيث "أصبح ( البارسا ) أكثر قوة وسرعة وانتعاشاً , ونفسياً كذلك" عكس "ريال مدريد" الذي أصبح "يعاني من مشاكل وبدأت الشكوك تُراوده" .. !

                          وتحدث "كرانكل" عن لاعبي "البارسا" بالخصوص عن "ميسي ؛ إنييستا" , حيث أكد أن عنصر الشباب مُهم للفريق الكتالوني .. وعن البرازيلي "رونالدينيو" قال :" أمر ما يحدث معه . لا أعلم بالتحديد ما هو , لكن هذا ليس ( رونالدينيو ) الذي نود رؤيته أو الذي تعودنا مشاهدته" .. !

                          واتجه للحديث عن رجل مباراة أمس وهو الكاميروني "إيتو" الذي وصفه بأنه "ليس مُهاجماً ولا هدافاً صريحاً , لكن يمتلك مقومات كبيرة رغم أنه في بعض الأحيان ضيع بعض الفرص" .. !
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • "مارك إنغلا" رسمياً يعترف : "نعم قابلت البرتغالي ( مورينيو ) .. وهو مدربٌ عظيم" !!!



                            تحدث "مارك إنغلا" نائب الرئيس "خوان لابورتا" للشئون الرياضية حول الموضوع الذي أشغل بال الكثيرين بخصوص إمكانية إنتقال "مورينيو" لتدريب البارسا خلفاً للهولندي الحالي "فرانك ريكارد" , فقال وبصريح العبارة : "من ناحيتنا لمجال للجدال , ( مورينيو ) مدربٌ عظيم , ولكننا سعيدون جداً مع ( ريكارد ) وطريقته في العمل وإيجاد الحلول الفنية للفريق في مختلف مبارياته" .

                            وأكد "إنغلا" أن الهولندي "ريكارد" قد يحدث وأن يستمر في تدريب الفريق للموسم المقبل , أما "موري" فلقد سنحت له الفرصة بلقاءه والسلام عليه فحسب في إحدى المناسبات , ولكن لم يتم الحديث معه بخصوص إمكانية تدريبه للفريق .

                            ورفض أحدث المدراء في النادي الإفصاح عن وجود قائمة من عدمها تخلف الهولندي "ريكارد" في وظيفته للمواسم المقبلة , مكتفياً بالقول أن إستمرار "ريكارد" في الدكة متعلقٌ بأمران فقط هما نتائجه ورغبته في البقاء .

                            وعن الفريق رأى "إنغلا" أنه يتضمن العديد من النجوم ذوي الكفاءات العالية , مما يمنع أي أفكار بخصوص إحداث تغييراتٍ فيه بجلب لاعبين جدد .

                            وأخيراً قال عن "رونالدينيو" : "نتمنى منه البقاء في النادي حتى إنتهاء عقده في ( 2010م ) أو حتى تجديد عقده لفترةٍ جديدة إذا حافظ على مستواه وأداءه" .
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • رسميا : ذهاب نصف نهائي كأس الملك تحت قيادة ( الباسكي ) " إيتورالدي غونزاليس " !!



                              سيتولى الباسكي " إيتورالدي غونزاليس " قيادة مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الملك يوم الأربعاء المقبل حين يستقبل البارسا ضيفه الثقيل ( فالنسيا ) على ملعب ( كامب نو ) بعد أن أعلنت عن ذلك اللجنة التحكيمية التابعة للاتحاد الإسباني .

                              و اسندت مهام إدارة نصف النهائي الأخر و الذي سيجمع " خيتافي " المنتشي بفوزه على ريال مدريد بضيفه راسينغ سانتدر , إلى السيد " غونزاليس باسكيز " .

                              ولم يذكر الإتحاد الإسباني أسماء الطاقم المرافق لكلا السيدين " غونزاليس و فاسكيز " .
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • فرانك ريكارد .. روني يفهم لماذا أبعدته عن التشكيله !! وفريقي تغير فيه شيئاً واحد !!



                                تحدث المدرب الهولندي فرانك ريكارد مدرب فريقنا الكتلوني برشلونه للصحافه الكتلونيه يوم الأمس بأن رونالدينهو غاوتشو متفهم لـ سبب ابعاده عن التشكيله الرسميه التي ستلاقي فالنسيا اليوم .. واضاف بأنه تحدث مع رونالدينهو مطولاً عن هذا الموضوع وأقنعه ريكارد بـ أن الموسم طويل للغايه ويوجد هناك العديد من المباريات التي يستطيع ان يلعبها روني .. فـ على حد قول ريكارد بأنه لايثق بـ المعدل اللياقي لـ مقابلة كل هذه المباريات .. ولايقصد بأن يستنقي من العمل اللياقي للاعبين بل على النقيض تماماً هو يتحدث عن زيادة عدد المباريات .. والأرهاق الذي سيحصل لـ نجومه ..!! واضاف بأن رونالدينهو [ ليس مصاباً ] ولكن ابعاده فقط لأمر تكتيكي ..!!
                                ريكارد تحدث ايضاً عن رفائيل ماركيز وأوضح بأنه يعاني من مشكله مع الاصابات ولكنه سيعود قريباً .. لـ مشاركة زملائه في المباريات الصعبه المقبله !!
                                ايضاً تحدث ريكارد عن الذي تحول في فريقه وتغير .. بعد اسئلة الصحافه المتعدده عن هذا الشأن بالتحديد فـ قال ريكارد بالحرف [ لم يتغير شيئاً في فريقي الا النتائج الايجابيه ] واضاف بأنه سعيد للغايه بسبب سعادة الجمهور الكتلوني وفرحها بسبب ابداع لاعبين البارسا في المباريات الماضيه ..!! وكذلك النتائج المرضيه ..!!
                                في النهايه أكد ريكارد على ان فريق فالنسيا يعتبر فريق قوي جداً وتطور ادائه للأفضل بشكل كبير .. ويقول انه خصم عنيد ..!!
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X