إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2008 - 2009) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    حلم انتقال روبينيو إلى تشلسي تبدد

    تراجع الدولي البرازيلي روبينيو مهاجم ريال مدريد بطل إسبانيا لكرة القدم عن فكرة انضمامه إلى تشلسي الإنكليزي بعدما اخذ بعين الاعتبار رفض ناديه الحالي بحث هذا الأمر بحسب ما أعلن وكيل أعمال اللاعب فاغنر ريبيرو يوم الأربعاء.

    وقال ريبيرو في تصريح نقلته صحيفة "ديلي ستار" الإنكليزية: "حلم انتقاله إلى تشلسي تبدد لأن ريال مدريد رفض الدخول في أي مفاوضات بهذا الخصوص وبات من المستحيل استكمال الصفقة، وقد نتمكن من تسوية الوضع الصيف المقبل إذا اظهر الطرف الأخر نية حسنة".

    ويسعى تشلسي إلى ضم روبينيو البالغ24 عاماً إلى صفوفه منذ تعيين البرازيلي لويز فيليبي سوكلاري مدرباً لفريقه.

    وكان روبينيو طلب راتباً سنوياً قدره خمسة ملايين يورو للبقاء مع ريال مدريد، علماً بأن راتبه السنوي الحالي يصل إلى 2.1 مليون يورو.

    وانضم المهاجم البرازيلي الذي خاض 50 مباراة دولية حتى الآن إلى ريال مدريد عام 2005 قادماً من سانتوس البرازيلي، وهو يغيب عن دورة الألعاب الاولمبية الحالية المقامة في بكين الصينية بسبب رفض ناديه ذلك.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • #17
      ريناتو: إشبيليه تغيّر مع رحيل ألفيس

      أعلن البرازيلي ريناتو لاعب خط وسط فريق إشبيليه الإسباني أنه وزملاءه تأقلموا مع رحيل البرازيلي الآخر دانييال ألفيس إلى برشلونة، مبدياً ثقته بقدرة الفريق على العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

      واعتبر ألفيس أن الفريق غيّر أسلوب لعبه مع رحيل ألفيس حيث لم يعد يعتمد أكثر على الأطراف بل بات يعتمد أكثر على منتصف الملعب وقال لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد كان (ألفيس) دائما يتقدم، وقد جلب السرعة إلى أسلوب لعبنا، ولكن في بعض الأحيان لم تكن الكرة تمر في منتصف الملعب عندما نهاجم".

      ولم يحدد ريناتو (29 عاما) والذي كان لاعباً سابقاً في سانتوس البرازيلي ما إذا كانت تشكيلة الفريق هذا الموسم أفضل من المواسم السابقة واكتفى بالقول: "المهم هو أننا استطعنا المحافظة على اللاعبين الأساسيين والبنية الرئيسية، والتي سوف تساعدنا لبلوغ القمة".

      وأوضح ريناتو أن هدف الفريق الرئيسي هو التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ولكنه سوف يصارع على لقب الليغا المحلية وكأس الاتحاد الأوروبي.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • #18
        سافيولا ينفي شائعات رحيله إلى نيوكاسل

        نفى الأرجنتيني خافيير سافيولا مهاجم فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم صحة التقارير التي تحدثت عن رغبته في الانتقال إلى صفوف فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي قبل غلق باب الانتقالات الصيفية نهاية الشهر الجاري.

        وقال سافيولا في مؤتمر صحفي الأربعاء "لم أتلق عرضا من نيوكاسل أو أي ناد غيره.. أنا في ريال مدريد حالياً ومستقبلي هنا.. أتمنى أن أنال ثقة المدرب والمشاركة لدقائق أطول".

        وجلس سافيولا /26 عاماً/ على مقاعد البدلاء أغلب فترات الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الألماني برند شوستر ، علماً أنه انضم لريال مدريد في صفقة انتقال حر مثيرة للجدل بعد انتهاء تعاقده مع برشلونة.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • #19
          إنتر وريال مهتمان بضم دي ماريا

          يلاحق فريقا إنتر ميلان بطل إيطاليا وريال مدريد بطل إسبانيا جناح بنفيكا البرتغالي ومنتخب الأرجنتين الأولمبي أنخيل دي ماريا الذي تألق مع بلاده في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.

          وتفيد تقارير صحافية أن إنتر قد يكون أقرب إلى الظفر بتوقيع اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً، كون بنفيكا يسعى بدوره إلى الحصول على خدمات مهاجم الأول الهندوراسي دافيد سوازو، ويبدو تحول دي ماريا في الاتجاه المعاكس غير مستبعد.

          ويتضمن عقد دي ماريا الذي ينتهي بعد أربع سنوات، بندا يسمح له بفسخ ارتباطه بالنادي البرتغالي في حال تقدم ناد أخر بعرض قيمته 30 مليون يورو.

          وتبدو احتمالات تحول الجناح الأيسر إلى العاصمة الإسبانية أقل الآن، إلا في حال سمحت الإدارة برحيل البرازيلي روبينيو إلى تشلسي الإنكليزي، وهي مسألة كانت قد أغلقت بحسب رئيس النادي رامون كالديرون، الذي لن يدفع أكثر من 15 مليون يورو لقاء الحصول على خدمات جناح أيسر روزاريو الأرجنتيني سابقاً.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • #20
            5 مليون يورو من ريال مدريد لضم هونتيلار

            قدم ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم عرضاً إلى أياكس أمستردام الهولندي لضم مهاجمه كلاس يان هونتيلار مقابل 25 مليون يورو حسب ما ذكرت مجلة "فويتبال" المحلية الخميس.

            وحسب الصحيفة فان هونتيلار بات الخيار الأول لريال مدريد في ظل الصعوبات التي يواجهها للتعاقد مع مهاجم فالنسيا دافيد فيا، هداف كأس أوروبا الأخيرة، وبعد إخفاقه في التعاقد مع الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي.

            وكان مدرب أياكس أمستردام الجديد ماركو فان باستن الذي تخلى عن تدريب منتخب هولندا عقب البطولة الأوروبية اعتبر أن رحيل هونتيلار "غير محبذ".

            وبرز هونتيلار (25 عاماً) في الموسم الماضي وسجل 33 هدفاً في 34 مباراة في الدوري.

            وفي حال إتمام الصفقة، فان هونتيلار سيصبح سادس لاعب هولندي في صفوف ريال مدريد هذا الموسم بعد ويسلي سنايدر ورافايل فان در فارت ورويستون درينتي واريين روبن ورود فان نيسلتروي الذي سيدخل معه في منافسة مباشرة في خط المقدمة.

            وتعاقد بطل إسبانيا مع لاعب واحد فقط هذا الموسم هو لاعب الوسط الدولي الهولندي فان در فارت من هامبورغ الألماني.

            وكان رئيس ريال مدريد رامون كالديرون أوضح الأحد الماضي أن ناديه ليس في صدد التعاقد مع أي لاعب آخر لهذا الموسم، لكن مدرب الفريق برند شوستر يطالب بتدعيم خط الهجوم.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • #21
              بانيغا ومادورو خارج حسابات إيميري

              وضع ايوناي إيميري مدرب فريق فالنسيا الإسباني اللاعب الأرجنتيني الواعد إيفير بانيغا وزميله الهولندي الشاب هيدويجيز مادورو خارج حساباته للموسم المقبل.

              فبعد مراقبة ودراسة اللاعبين خلال الفترة التحضيرية للموسم المقبل، أعلن إيميري أسماء الرباعي الأساسي الذي سيشغل خط الوسط في الفريق، وتألف من الإسبانيين دايفيد ألبيلدا وروبين باراخا، والبرتغالي مانويل فرنانديز والبرازيلي إيدو، وهو ما وضع الشابين بانيغا ومادورو خارج حسابات المدرب.

              وفي حين لم ينف إيميري أن بانيغا يعد لاعبا هاما للمستقبل، إلا أن يفضل أن يعيره إلى ناد آخر ليكتسب الخبرة، لعلمه أن حظوظه في اللعب مع فالنسيا ضئيلة هذا الموسم.

              ويبدو أتليتيكو مدريد الأقرب إلى استعارة بانيغا، حيث من المرجح أن تستكمل الصفقة عندما يعود اللاعب من الصين حيث يشارك مع المنتخب الأرجنتيني في الألعاب الأولمبية.

              وكذلك فإن مصيرا مشابها ينتظر الهولندي مادورو الذي من المتوقع أن يفسح له المجال للانتقال على سبيل الإعارة إلى ناد آخر.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • #22
                ريال مدريد يائس لبيع سافيولا

                في الوقت الذي يواصل فيه ريال مدريد البحث عن مهاجم من الطراز الأول، يبذل الفريق جهدا إضافيا لبيع الأرجنتيني خافيير سافيولا غير المرغوب فيه في الفريق.

                ولم يقدم سافيولا مهاجم برشلونة السابق أداء مقنعا منذ انتقاله إلى ريال مدريد في الموسم الماضي، حيث اكتفى باللعب لمدة 400 دقيقة طوال الموسم.

                ويمتلك ريال مدريد أسبابا مقنعة لرغبته في الاستغناء عن "الأرنب"، أولا لأنه يكلف النادي 3 ملايين يورو في السنة في الوقت الذي لا يشارك فيه بشكل أساسي، فضلا عن أن عقده يمتد لثلاث مواسم إضافية، وبالتالي ما الفائدة من دفع تلك الملايين للاعب لا يعود على النادي بأية فائدة.

                من الأسباب أيضا أن الألماني بيرند شوستر مدرب الفريق لا يريد الاعتماد على سافيولا (26 عاما) وأكبر دليل بحثه عن مهاجم لضمه إلى النادي وتجاهله لوجود الأرجنتيني لا بل رغبته في ترحيله إلى ناد آخر.

                سبب إضافي هو أن سافيولا يأخذ مكانا في لائحة الـ 25 لاعبا التي تُقدم إلى الاتحاد الإسباني والذين سيشاركون في البطولات المحلية، من هنا قد يكون مفضلا رحيله وضم لاعب ليشغل مكانه في القائمة مباشرة.

                وتردد أن نيوكاسل الإنكليزي مهتم في الحصول على خدمات سافيولا إلا أن اللاعب نفسه نفى علمه بأي عرض مقدم لضمه.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • #23
                  إصابة خطيرة للإيفواري آرونا كونيه

                  من المتوقع أن يغيب آرونا كونيه مهاجم كوت ديفوار ولاعب نادي إشبيليه الإسباني لكرة القدم عن مباريات فريقه الموسم المقبل، بسبب إصابة خطيرة في الركبة مني بها أثناء مباراة دولية مع منتخب بلاده.

                  وأعلن إشبيليه في موقعه على الانترنت أن مهاجمه الذي يبلغ من العمر 24 عاماً أصيب بقطع في الرباط الصليبي في المباراة التي فازت بها كوت ديفوار على غينيا في باريس بوم الأربعاء، وأوضح النادي الإسباني أنه من المتوقع أن يخضع اللاعب لفحص طبي إضافي لتحديد ما إذا كان يحتاج جراحة.

                  وانضم كونيه إلى إشبيليه في آب/ أغسطس الماضي من أيندهوفن الهولندي مقابل 12 مليون يورو (17.78مليون دولار) لكنه قدم عروضاً مخيبة للآمال في موسمه الأول مع الفريق الإسباني، إذ كان ضمن التشكيلة الأساسية لناديه في سبع مباريات فقط أحرز فيها هدفاً واحداً.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • #24
                    أسبانيا تفوز بثلاثية نظيفة على الدنمارك وديا

                    حقق المنتخب الأسباني لكرة القدم ، حامل لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية الأخيرة ، فوزا كبيرا على نظيره الدنماركي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على ستاد باركن بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

                    وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني عن طريق تشابي ألونسو في الدقيقتين 50 و93 من زمن المباراة وتشابي في الدقيقة 73 .

                    ووقف الجميع دقيقة حداد على أرواح ضحايا الطائرة الأسبانية التي تحطمت أمس في مدريد والذين بلغ عددهم أكثر من 140 شخصا.وارتدى لاعبو الفريقين شارة سوداء. كما لم يعزف النشيد الوطني لكلا المنتخبين قبل اللقاء.

                    وحاول الاتحاد الأسباني لكرة القدم إلغاء المباراة ، لكن الدنمارك فضلت إقامتها في موعدها بعد اتفاق الجانبين.

                    يذكر أن هذا هو أول ظهور للمنتخب الأسباني تحت قيادة المدير الفني الجديد فيسنتي ديل بوسكي.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • #25
                      تقارير إخبارية : تشيلسي يعتزم شراء روبينيو من ريال مدريد

                      ذكرت تقارير إعلامية في أسبانيا اليوم الجمعة أن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم يعتزم شراء اللاعب البرازيلي روبينيو من ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني.

                      وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية أن تشيلسي مستعد لدفع 37 مليون يورو (77ر54 مليون دولار) مقابل التعاقد مع روبينيو.

                      بينما ذكرت صحيفة "آس" أن عرض تشيلسي تبلغ قيمته نحو 32 مليون يورو".

                      ولكن كلا الصحيفتين اتفقتا على أن ريال مدريد لا يريد بيع روبينيو بمبلغ أقل من 40 مليون يورو لأن رحيله يعني أن آريين روبن المنكوب بالإصابات سيكون لاعب خط الوسط الوحيد في النادي.

                      وباع ريال مدريد بالفعل المهاجم روبرتو سولدادو لخيتافي كما باع لاعب خط الوسط المهاجم خوليو بابتيستا لنادي روما.

                      ويبدو واجنر ريبيرو وكيل أعمال روبينيو راغبا في انتقال اللاعب إلى تشيلسي.

                      وكان روبينيو /24 علاما/ قد انضم لريال مدريد قادما من سانتوس البرازيلي في تموز/يوليو 2005 .
                      وتألق روبينيو في ريال مدريد بفضل مهاراته وقدراته العالية ولكنه أخفق في الحفاظ على نجوميته وأثار الانتقادات ضده بعدما تردد عن عدم التزامه في النواحي الشخصية.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • #26
                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        السـلام عليـكم ورحمـة الله وبركاتـه

                        فالبـدايه احب أشكر جميـع القائميين على الصحيفـه الأروع
                        وإن شـاء الله نشـهد في هذه الصحيفه جميع اللحظات الجميله والممتعه لمشجعي الانديه الأسبانيه

                        وإن شاء الله نكون متواصلين معكم في هذه الصحيفه بقدر المستطاع في جلب الأخبار

                        ولو تضيفوني معكم فالصحيفه


                        تحياتي لكم :: الكـــووس

                        دعهم يحَاولون ،، فَالمُحَاوَلّة أَمَامَك شَرَف
                        بِأَلْقابِك لَن يَتَعَدُوك ، بِمجْدِك لَن يَتَحَّدُوك بِأَسْمَاءَك سَيَذَكَرُّوك
                        بْتَارِيخِك سَيُمَجِدُوك ،،، إِنَّك الْأُسْطُورَة يَا رَيـّال ..
                        "
                        إنـه كبرياء الملكي " ...
                        Real Madrid «

                        تعليق


                        • #27
                          محاولة لانجاز صفقة روبينيو

                          يجري مدير نادي تشلسي الانكليزي مفاوضات مع ريال مدريد الاسباني في العاصمة الاسبانية منذ يوم الخميس لمحاولة إنهاء صفقة ضم مهاجم الأخير البرازيلي روبينيو حسب ما أكدت صحيفة "ماركا" الاسبانية الجمعة.

                          وأوضحت الصحيفة أيضاً أن تشلسي قدم عرضاً جديداً إلى ريال مدريد لضم روبينيو (24 عاما) بلغ 37 مليون يورو بعد ان كان عرض في السابق 25 ثم 32 مليونا.

                          وكان وكيل أعمال اللاعب لاغنر ريبيرو قال قبل أيام إن: "حلم انتقال روبينيو إلى تشلسي تبدد لأن ريال مدريد رفض الدخول في أي مفاوضات بهذا الخصوص وانه بات من المستحيل استكمال الصفقة".

                          وحسب تقارير صحافية اسبانية، فان ريال مدريد يطالب بـ40 مليون يورو لتحرير روبينيو المنتقل إليه من سانتوس البرازيلي العام 2005.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • #28
                            روبينهو يعلن عن رغبته في ترك ريال مدريد والإنضمام إلى تشيلسي

                            أفصح البرازيلي روبينهو مهاجم ريال مدريد عن رغبته في الرحيل عن النادي الاسباني والإنضمام إلى صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي .

                            وإرتبط روبينهو (24 عاما) بالإنتقال للنادي اللندني منذ تعاقد تشيلسي مع المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري في شهر يونيو الماضي .

                            وكان نادي تشيلسي قد تقدم بعرضين للنادي الملكي في سبيل سعيه للتعاقد مع المهاجم البرازيلي إلا أن ريمون كالديون رئيس نادي ريال مدريد رفض كلا العرضين وأوضح أن روبينهو ليس للبيع .

                            وتحدث روبينهو لوكالة الأنباء الاسبانية قائلا :
                            " أريد أن أرحل عن ريال مدريد , لقد أبلغت الرئيس والمدير الرياضي والمدرب بقراري " .

                            وأضاف :
                            " أريد أن ألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز , تشيلسي لديه فريق جيد للغاية ويضم لاعبين جيدين والعرض الذي تقدموا به مناسب جدا لي ولريال مدريد " .

                            ويبدو أن العلاقة بين روبينهو وإدارة ناديه قد ساءت بعد أن كان النادي الملكي يرغب في إدراجه ضمن صفقة التعاقد مع جناح مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو , بالإضافة إلى عدم السماح له بالمشاركة مع منتخب بلاده المشارك في أولمبياد بكين 2008 .

                            وتابع المهاجم البرازيلي قوله :
                            " إنني أقول الحقيقة , أرغب في ترك ريال مدريد وأملك الشجاعة لإبلاغ وسائل الإعلام بهذا الأمر " .

                            وأشار روبينهو إلى أسباب رغبته في ترك ريال مدريد بالقول :
                            " لا علاقة للمال بقرار الإنتقال , طموحي الشخصي أن أصبح أفضل لاعب بالعالم وهذا الأمر لن يتحقق طالما بقيت في ريال مدريد " .

                            وأضاف :
                            " لعبت 3 مواسم مع ريال مدريد وقد قدمت كل شيء يمكنني تقديمه طوال تلك الفترة , أعتقد أن مشواري مع الريال قد وصل إلى نهايته " .

                            وختم مهاجم نادي سانتوس البرازيلي السابق حديثه قائلا :
                            " أتمنى أن يتوصل المدير الرياضي إلى إتفاق مع إدارة تشيلسي في أسرع وقت ممكن " .
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • #29
                              ريال مدريد يعطي روبينيو الضوء الأخضر

                              أكد نادي ريال مدريد الاسباني في بيان رسمي أذاعه في وقت متأخر من الجمعة بأنه قرر إطلاق سراح مهاجمه البرازيلي روبينيو المرشح للانتقال إلى تشلسي الانكليزي.

                              وكان روبينيو طلب من ريال مدريد عبر تصريح صحافي أدلى به لوكالة "ايفي" الاسبانية الرسمية أن يسمح له بالانتقال إلى تشلسي قبل يومين.

                              وجاء في البيان: "لقد قرأ ريال مدريد تصريحات روبينيو ويعرب عن أسفه لما بدر من اللاعب خصوصا أن النادي يكن احتراما كبيرا له والمكانة التي يمثلها".

                              وأضاف: "لا يريد ريال مدريد الاحتفاظ بأي لاعب خلافا لمشيئته ولا يرى سوى الاتفاق على حل ودي لفسخ العقد بالتراضي بين الطرفين".

                              ويبدو أن الطلب الذي تقدم به روبينيو أجبر النادي الاسباني العريق على التخلي عن مهاجمه البرازيلي.

                              وكان المدير التنفيذي في النادي اللندني وصل الى العاصمة الاسبانية الخميس الماضي لمحاولة إنهاء صفقة ضم روبينيو.

                              وأوضحت الصحف المحلية أن تشلسي قدم عرضا جديداً إلى ريال مدريد لضم روبينيو (24 عاما) بلغ 37 مليون يورو بعد أن كان عرض في السابق 25 ثم 32 مليونا.

                              وحسب تقارير صحافية اسبانية، فإن ريال مدريد يطالب ب40 مليون يورو لتحرير روبينيو المنتقل إليه من سانتوس البرازيلي العام 2005.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • #30
                                الجمعية العمومية لبرشلونة ستحدد مصير لابورتا

                                سيتحدد مصير رئيس نادي برشلونة الإسباني جوان لابورتا على رأس النادي الكاتالوني الاحد في ملعب "كامب نو" خلال انعقاد الجمعية العمومية.

                                وسيحدد 3000 عضو من الـ"كومبروميساريوس" التابعين للجنة العليا التي تدير النادي، استمرارية لابورتا أو عدمها على رأس برشلونة، بعدما أعلن الأخير في 10 تموز/يوليو الماضي أنه سيعيد النظر في بقائه رئيساً ويحتكم لتصويت الجمعية العمومية المقبلة.

                                وكان ثمانية أعضاء من مجلس إدارة النادي الكاتالوني بينهم ثلاثة نواب للرئيس قدموا استقالتهم، لأنهم كانوا غير راضين على قرار لابورتا بالبقاء في منصبه رغم موقف عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية الذين لم يصوتوا له خلال الاجتماع الذي عقد الشهر الماضي من أجل حجب الثقة عنه من عدمه، وذلك بسبب النتائج المتواضعة التي حققها الفريق الموسم الماضي.

                                وصوت أقل من نصف المقترعين (37.75%) لبقاء لابورتا في منصبه (45 عاماً)، مقابل 60.6% طالبوا باستقالته، بيد أن المطالبين بإقالته يحتاجون إلى نسبة 66% للاطاحة به.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X