إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2008 - 2009) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجزيرة الإماراتي يضم البرازيلي الدولي سوبيس

    أعلن نادي الجزيرة الإماراتي لكرة القدم يوم الجمعة تعاقده مع البرازيلي الدولي رافاييل سوبيس مهاجم ريال بيتيس الإسباني، على أن يعلن في مؤتمر صحافي يعقده لاحقاً قيمة العقد ومدته.

    وأشارت مصادر صحافية إماراتية إلى أن صفقة انضمام سوبيس إلى الجزيرة ستكون الأغلى في تاريخ كرة القدم المحلية، بعدما كان العين كسر في آب/أغسطس الماضي الرقم القياسي بتعاقده مع الدولي التشيلي خورخي فيلادلفيا مقابل 17 مليون يورو لمدة 5 سنوات، ويتردد أن صفقة ضم سوبيس ستبلغ عشرة ملايين يورو لمدة عامين.

    وكان سوبيس (23 عاماً) وصل إلى أبو ظبي يوم الأربعاء، واجتاز صباح الجمعة الفحص الطبي بنجاح، قبل أن يتم توقيع العقد رسمياً مع النادي الإماراتي الذي يسعى هذا الموسم لإحراز لقب الدوري لأول مرة في تاريخه.

    ويعتبر سوبيس من أبرز المهاجمين في البرازيل حالياً، وقد نال ثقة المدرب كارلوس دونغا، فلعب في صفوف المنتخب الأولمبي الذي حل ثالثاً في أولمبياد بكين وسجل هدفين، كما استدعي إلى صفوف المنتخب الأول (خاض عشر مباريات دولية)، واستبعد عن تشكيلة البرازيل المدعوة لمواجهة تشيلي يوم الأحد في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا بسبب الإصابة.

    يشرف على الجزيرة الإماراتي المدرب البرازيلي آبيل براغا الذي سبق أن اشرف على سوبيس في فريق إنترناسيونال حيث بدأ اللاعب مسيرته الاحترافية عام 2004.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • كاسياس يشكر روبينيو على خدماته لريال مدريد

      أعرب قائد المنتخب الأسباني ونادي ريال مدريد وحارس مرماه إيكر كاسياس عن تمنياته بالتوفيق لمهاجم الفريق السابق البرازيلي روبينيو مع ناديه الجديد مانشستر سيتي الانجليزي.

      ووجه كاسياس الشكر لروبينيو على ما قدمه للنادي الأسباني في الفترة الماضية ونفى أن يتأثر النادي بغيابه قائلا "كل لاعب له حق أن يقرر مستقبله وروبينيو رغب في الرحيل عن ريال مدريد وأشكره على كل ما قدمه للفريق وأتمنى له حظا سعيدا مع مانشستر سيتي".

      وأكد كاسياس على أن رغبة أي لاعب كرة قدم هي اللعب ضمن صفوف النادي الملكي قائلا "لا أعتقد أن أي لاعب يستطيع أن يقول لا لريال مدريد فالكل يريد الانتقال إليه ولكن يجب التفاوض معهم أولا للوصول إلى اتفاق جيد".

      وتعرض ريال مدريد بطل الدوري الأسباني لصدمتين قويتين بعدما رفض مهاجما المنتخب الأسباني سانتياجو كازورلا وديفيد فيا الانضمام للفريق حيث مدد الأول عقده مع فياريال كما مدد فيا عقده مع بلنسية.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • ريال مدريد يتطلع لضم بودولسكي

        ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية السبت أن مواطنها ريال مدريد بطل الدوري المحلي في الموسمين الماضيين سيسعى خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تفتح في الأول من كانون الثاني/يناير المقبل، للتعاقد مع المهاجم الدولي الألماني لوكاس بودولسكي الذي يشعر بالإحباط نتيجة جلوسه على مقاعد احتياط بايرن ميونيخ.

        وكان بودولسكي (23 عاما) أعرب مؤخراً عن خيبة أمله وأسفه لانضمامه إلى بايرن ميوينخ بطل الدوري المحلي لأنه لا يزال خارج التشكيلة الأساسية للفريق.

        وألمح بودولسكي إلى احتمال ترك بايرن ميونيخ عند افتتاح موسم الانتقالات، مضيفا "إذا تلقيت عروضاً فمن الغباء أن لا أدرسها. لست خائفاً من الذهاب خارج ألمانيا، وكل شيء ممكن".

        وأشارت "ماركا" إلى أن مدرب ريال مدريد الألماني برند شوستر غير سعيد على الإطلاق من إدارة النادي الملكي التي لم تؤمن هاجماً خلال فترة الانتقالات من أجل مساندة القائد راوول غونزاليز (31 عاماً) والهولندي رود فان نيستلروي (32 عاما)، وبالتالي يرى بمواطنه بودولسكي اللاعب الشاب الذي بإمكانه أن يساعد الفريق.

        ويعاني بودولسكي الذي اختير أفضل لاعب شاب في مونديال بلاده عام 2006، من جلوسه على مقاعد الاحتياط في الفريق البافاري في ظل وجود الثنائي ميروسلاف كلوزه والإيطالي لوكا طوني هداف الموسم الماضي.

        وكان "بولدي" يمني النفس بأن يعول المدرب الجديد لبايرن يورغن كلينسمان الذي خلف اوتمار هيتسفيلد، عليه هذا الموسم أكثر من سلفه إلا أن شيئاً لم يتغير بالنسبة لمهاجم كولن السابق.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • سنايدر يعود إلى الملاعب الشهر المقبل

          ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الصادرة يوم السبت أن الجناح الهولندي الدولي ويسلي سنايدر سيعود إلى صفوف فريقه ريال مدريد بطل الدوري الإسباني في الموسمين الماضيين أسرع مما كان متوقعا في السابق وقد يلعب مع الأخير اعتباراً من أوائل الشهر المقبل.

          وكان سنايدر (24 عاماً) تعرض لإصابة خطرة في ركبته خلال المباراة التي خسرها الفريق أمام آرسنال (صفر-1) في 3 آب/أغسطس الماضي في كأس الإمارات.

          وخرج الهولندي على حمالة بعد اصطدامه بلاعب وسط آرسنال الفرنسي أبو ديابي في الشوط الثاني، وتبين لاحقاً أنه أصيب بتمزق في الرباط الصليبي للركبة اليسرى.

          وكانت التوقعات الأولية تشير إلى أن لاعب أياكس أمستردام السابق سيغيب عن الملاعب حوالي ستة أشهر، إلا إن "ماركا" ذكرت أن اللاعب يتعافى بسرعة من هذه الإصابة، وقد يكون جاهزاً للعب مع فريقه في الخامس من الشهر المقبل أمام إسبانيول في إطار المرحلة السادسة من الدوري المحلي.

          ويعتبر سنايدر الذي انتقل إلى ريال مدريد الموسم الماضي، من المفاتيح الأساسية في تشكيلة المدرب الألماني بيرند شوستر إلى جانب مواطنيه اريين روبن والمهاجم رود فان نيستلروي، وهو كان سجل تسعة أهداف الموسم الماضي إضافة إلى تمريره ست كرات حاسمة.

          يذكر أن ريال مدريد يضم في صفوفه خمسة لاعبين هولنديين، هم سنايدر وروبن وفان نيستلروي ورويستون درينتي إضافة إلى الوافد الجديد صانع الألعاب المميز رافاييل فان در فارت القادم هذا الموسم من هامبورغ الألماني.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • جراحة في الكاحل تبعد سيلفا طويلاً

            ذكر راديو "لاس بروفنثياس بونتو" الإسباني أن لاعب وسط فالنسيا والمنتخب الإسباني لكرة القدم دافيد سيلفا قد يغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر بعد خضوعه لعملية جراحية في كاحله الأيسر.

            في المقابل، أكد متحدث باسم فالنسيا أنه لم يصدر أي بيان رسمي يحدد المدة التي سيغيب عنها سيلفا عن الملاعب، وبأن أطباء الفريق يعملون بجهد لإيجاد الطريقة المثلى لشفاء اللاعب.

            وذكرت صحيفة "لاس بورفنثياس" أن فالنسيا يريد تجنب أي مضاعفات يتعرض لها سيلفا في حال تعجيل عودته إلى الملاعب خصوصاً أن الأخير لعب لعدة أشهر متواصلة دون راحة رغم الأوجاع التي يعاني منها في كاحله.

            وكان سيلفا الذي تميز في كأس امم أوروبا الأخيرة وساهم في قيادة بلاده للقب، ضمن التشكيلة التي أعلنها المدرب الجديد لأبطال أوروبا فيسنتي دل بوسكي للتصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010، أمام البوسنة (1-صفر) السبت الماضي وأرمينيا بعد الأربعاء لكن لاعب فالنسيا انسحب من التشكيلة.

            ولعب سيلفا (22 عاماً) 34 مباراة مع فريقه في دوري الموسم الماضي ثم شارك مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا رغم معاناته من كاحله.

            ومدد سيلفا عقده مع فالنسيا حتى 2013 رغم اهتمام عدد كبير من الأندية الأوروبية بخدماته بعد الأداء المميز الذي قدمه في كأس أمم أوروبا.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • مدرب أتلتيكو مدريد يتوقع بقاء أغويرو

              أكد المدرب المكسيكي خافيير أغيري المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم أن لاعبه الأرجنتيني الشاب سيرخيو أغويرو لم يقدم أفضل ما عنده حتى الآن، مشيراً إلى أن اللاعب سيستمر لسنوات عديدة قادمة ضمن صفوف الفريق.

              وقال أغيري (49 عاماً) في تصريح نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية الصادرة الاثنين إنه يتوقع استمرار اللاعب لسنوات عديدة ضمن صفوف الفريق، وأنه إذا اتفق الطرفان على رحيل أغويرو سيكون ذلك في وقت متأخر للغاية بعد أن يمنح اللاعب للنادي أفضل ما لديه.

              وقاد أغيري الذي يقضي حالياً موسمه الثالث في تدريب أتلتيكو الفريق إلى الفوز الساحق بأربعة أهداف نظيفة على ملقة في افتتاح مسيرته بالدوري الإسباني للموسم الحالي، ليحتل الفريق صدارة جدول المسابقة.

              وقال أغيري إن فريقه يمتلك الإمكانيات التي تجعله يحلم باحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في الدوري هذا الموسم.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • مارادونا ينتقد أداء ميسي

                انتقد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا ما وصفه بالنزعة الفردية التي تسيطر على أداء مواطنه الشاب ليونيل ميسي.

                وقال مارادونا في حديث تلفزيوني مساء الأربعاء مع شبكة "فوكس سبورتس" الأمريكية "ميسي يلعب أحياناً من أجل ميسي ، فمازال يتناسى زملاءه وهو ما يضر بمصلحة الفريق"، وأضاف "ليت ميسي يصبح أفضل مني يوماً، فهذا سيكون أمراً طيباً للغاية بالنسبة للأرجنتينيين".

                وعبر مارادونا عن قلقه إزاء فشل بلاده في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي ضمن تصفيات كأس العالم عام 2010 بجنوب أفريقيا بعد تعادلها سلبيا مع بيرو (1-1).

                وطالب مارادونا لاعبي الأرجنتين وجهازهم الفني بمزيد من اللعب الهجومي، مؤكداً أنه الوسيلة الوحيدة للفوز بالمباريات.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • &quot;الاثنان الكبار&quot; يسعيان وراء الفوز الأول بالموسم في الدوري الأسباني

                  لا يكاد عشاق كرة القدم الأسبانية يصدقون أعينهم وهم يرون قطبي البلاد ، ريال مدريد وبرشلونة ، يقبعان بالقسم السفلي من قائمة ترتيب دوري الدرجة الأولى المحلي لهذا الموسم.

                  فلم يحدث منذ أكثر من 30 عاما أن خسر "الاثنان الكبار" مباراتيهما الافتتاحيتين بالموسم الجديد من الدوري الأسباني.

                  ولكن هذا ما حدث بالفعل معهما قبل أسبوعين عندما خسر ريال مدريد من مضيفه ديبورتيفو لا كورونا 1/2 وخسر برشلونة من مضيفه الوافد الجديد على دوري الأضواء الأسباني نومانسيا صفر/ 1 .

                  والآن يسعى العملاقان الأسبانيان وراء تحقيق الفوز الأول لكل منهما بهذا الموسم وأمام جماهيرهما المتعطشة دائما للكثير.

                  ويستضيف ريال مدريد يوم الأحد فريق نومانسيا الذي يعيش في سعادة بالغة منذ فوزه المفاجيء على برشلونة في بداية مشواره بدوري الأضواء.

                  وقال سيرجيو كريسيتش مدرب نومانسيا "لا يوجد لدينا ما نخسره يوم الأحد .. ستكون كل الضغوط عليهم وليس علينا نحن".

                  وبالفعل لم يخطيء كريسيتش ، فأي نتيجة أخرى بخلاف فوز مقنع يوم الأحد سيزيد وطأة الضغوط التي يواجهها مدرب ريال مدريد الألماني بيرند شوستر ، الذي مازال يمكن سماع عويله بسبب استثمارات ريال مدريد المحدودة في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف.

                  وسيلعب الهولندي رافاييل فان دير فارت ، بطل الصفقة الشرائية الوحيدة التي أبرمها ريال مدريد هذا الصيف ، مباراته الأولى بالدوري الأسباني بعد غد الأحد حيث غاب اللاعب عن مباراة ريال في لا كورونا قبل أسبوعين بسبب الإيقاف.

                  ولكن هناك شخص آخر يواجه ضغوط تفوق ضغوط شوستر نفسه وهو جوسيب جوارديولا مدرب برشلونة الجديد ، وذلك بعد سقوط فريقه العريق في نومانسيا.

                  وستكون أولى مباريات برشلونة على ملعبه بهذ الموسم تحت قيادة جوارديولا اختبارا صعبا للفريق حيث سيستضيف راسينج سانتاندر صاحب الروح القتالية الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس بترتيب الدوري الأسباني غدا السبت.

                  وسيكون على جوارديولا الاختيار ما بين الفرنسي المخضرم تييري هنري والنجم الصاعد بويان كركيتش للدفع به في خط الهجوم.

                  وكان كركيتش ، الذي أكمل عامه ال18 مؤخرا ، قد لعب مباراته الأولى المنتظرة مع منتخب أسبانيا أمس الأول الأربعاء عندما فازت بلاده على منتخب أرمينيا 4/ صفر ضمن تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لعام 2010 بجنوب أفريقيا.

                  وفي بقية مباريات السبت يحل أتلتيكو مدريد متصدر ترتيب الدوري الأسباني حاليا ضيفا على بلد الوليد بينما يستضيف اشبيلية فريق خيخون المتأهل لدوري الدرجة الأولى هذا الصيف فقط.

                  أما بقية مباريات الأحد بخلاف مباراة ريال مدريد ونومانسيا فهي: خيتافي مع ريال بيتيس وريكرياتيفو مع إسبانيول وفياريال مع ديبورتيفو لا كورونا ومايوركا مع أوساسونا وملقة مع أتلتيك بلباو ألميريا مع بلنسية.

                  وتتمتع مباراة ألميريا مع بلنسية بأهمية خاصة لأنها ستشهد عودة المدرب التركي يوناي إمري إلى الساحل الجنوبي الأسباني من جديد.

                  ففي الموسم الماضي نجح إمري /36 عاما فقط آنذاك / في قيادة ألميريا الذي كان فريقا جديدا بدوري الدرجة الأولى لاحتلال المركز الثامن بالدوري الأسباني في نهاية الموسم.

                  والآن يعود إمري من جديد إلى مدينة ألميريا ولكن بوصفه مدربا لبلنسية الذي سيغيب عنه يوم الأحد ديفيد سيلفا ولكنه يكفيه أن نجم المنتخب الأسباني ديفيد فيا سيقود هجومه.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • نجم أسبانيا في &quot;يورو 2008&quot; سيلفا يبتعد عن الملاعب ثلاثة أشهر

                    أعلن نادي بلنسية الأسباني لكرة القدم اليوم الجمعة أن مهاجمه ديفيد سيلفا سيبتعد عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر.

                    وسيضطر النجم الشاب لإجراء عملية جراحية في كاحله الأيسر الذي يؤرقه منذ مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الأوروبية السابقة يورو 2008 التي أحرزت أسبانيا لقبها هذا الصيف.

                    واوضح أنطونيو جينر رئيس الجهاز الطبي في بلنسية أن موعد العملية تحدد بيوم الثلاثاء المقبل ، وأن الطبيب كوجات هو من سيجري العملية لسيلفا في مستشفى "كلينيكا كيرون" ببرشلونة.

                    وكان سيلفا قد غاب عن صفوف المنتخب الأسباني في مباراتيه بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لعام 2010 بجنوب أفريقيا اللتين تغلب فيهما على منتخبي البوسنة وأرمينيا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

                    ويغيب عن صفوف بلنسية ، الذي عانى من تكرار الإصابات بين لاعبيه في السنوات القليلة الماضية ، في الوقت الراهن لاعبا المنتخب الأسباني الآخران كارلوس مارشينا وروبين باراخا.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • برشلونة وريال مدريد يسعيان للفوز الأول

                      لن يكون أمام ريال مدريد حامل اللقب وغريمه برشلونة سوى الفوز لتبييض صورتيهما بعد بداية سيئة إلى أبعد الحدود، إذ سقط ريال مرة جديدة على ملعب ديبورتيفو لا كورونيا (1-2) ومثله فعل برشلونة بعيدا عن معقله أمام نومانسيا (1-2) العائد إلى دوري الأضواء.

                      ويعود الاثنان للعب على أرضيهما في المرحلة الثانية، إذ يستضيف ريال مدريد نومانسيا يوم الأحد، ويستقبل برشلونة راسينغ سانتاندر يوم السبت.

                      على ملعب "سانتياغو برنابيو" سيفعل مدرب ريال الألماني برند شوستر المستحيل لعدم حصد خيبة جديدة، إذ بعد فشل الإدارة في سوق الانتقالات تحديداً عبر عجزها عن استقطاب البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد، وبعدها دافيد فيا من فالنسيا، سينتظر شوستر حتى السنة الجديدة لتدعيم خط هجومه الذي لا يضم سوى مهاجمين اثنين هما الهداف الهولندي رود فان نيستلروي والقائد راوول غونزاليز.

                      ويعلم شوستر أن اللقاء قد لا يكون سهلاً لأن لاعبي نومانسيا أظهروا أمام برشلونة حيوية فائقة وجاهزية تامة، الأمر الذي قد يصعب من مهمة أصحاب الأرض.

                      وإذ تبدو المشكلة الأساسية عودة اللاعبين الدوليين مرهقين فان المسألة الجيدة بالنسبة لريال هي استعادة راؤول وغوتي بعد غياب الأول لتسعة أيام عن التمارين بسبب الإصابة، علماً أن الثاني لا يتوقع أن يشارك منذ بداية اللقاء.

                      برشلونة – راسينغ
                      وعلى ملعب "نو كامب"، يريد المدرب بيب غوارديولا تجاوز بدايته الكارثية على رأس برشلونة عندما يواجه ضيفه راسينغ سانتاندر.

                      وبدا "البرسا" غير مختلف كثيراً بقيادة قائده السابق عنه أيام الهولندي فرانك رايكارد، إذ بقي غوارديولا معتمداً على تشكيلة 4-4-3 وعلى الهداف الفرنسي تييري هنري في مركز الجناح الأيسر.

                      وعلق الظهير الأيمن البرازيلي الجديد دانيال الفيش على الخسارة الأولى بالقول: "كنا في حالة يأس للفوز وربما هذا الأمر جعلنا نسقط في الفخ"، مضيفاً: "من الأفضل الوقوع في هذه الأخطاء الآن وليس بعد شهرين مثلا".

                      ولا يفترض أن يفتقد برشلونة لأي من لاعبيه الأساسيين مع إمكان تبديل غوارديولا لإستراتيجيته واللعب بمهاجمين اثنين في المقدمة هما الكاميروني صامويل ايتو وهنري على ان يلعب الأرجنتيني ليونيل ميسي خلفهما.

                      فالنسيا – ألمريا
                      ويحل فالنسيا ضيفا على ألمريا أملاً مواصلة انطلاقته القوية بعد فوزه العريض في المرحلة الأولى على مايوركا 3-صفر.
                      وتشكل المباراة مناسبة خاصة للمدرب أوناي إيميري لأنه سيواجه فريقه السابق الذي قاده لموسمين فصعد به إلى الدرجة الأولى ثم المركز الثامن على لائحة الترتيب العام قبل أن ينتقل إلى "ميستايا" هذا الصيف.

                      ورغم أنه تمسك بنجميه دافيد فيا ودافيد سيلفا، فان فالنسيا سيفتقد خدمات الثاني لفترة غير قصيرة بسبب الإصابة.

                      وفي المباريات الأخرى، يلعب بلد الوليد مع أتلتيكو مدريد، وإشبيليه مع خيخون، وملقه مع أتلتيك بلباو، وريكرياتيفو هويلفا مع إسبانيول، وخيتافي مع بيتيس، وفياريال مع ديبورتيفو لا كورونيا، ومايوركا مع أوساسونا.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • برشلونة يواصل نزيف النقاط وبلد الوليد يهزم أتليتكو بعشرة لاعبين

                        تواصلت المفاجأت في الموسم الجديد من الدوري الأسباني لكرة القدم اليوم السبت بعد سقوط برشلونة في كمين ضيفه راسينج سانتاندر وتعادله معه 1/1 في المرحلة الثانية من المسابقة التي شهدت فوز بلد الوليد بعشرة لاعبين على ضيفه أتليتكو مدريد 2/1 .

                        واستحق برشلونة تحقيق الفوز ولكن افتقد الدقة اللازمة في خط الهجوم مثلما حدث معه في المباراة الأولى أمام نومانسيا.

                        وتقدم النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي بهدف لبرشلونة في الدقيقة 71 من ضربة جزاء قبل أن ينجح يوناثان بيريرا في إدراك التعادل لسانتاندر بعدها بست دقائق.

                        وهذه هي البداية الأسوأ لبرشلونة في الدوري الأسباني منذ عام 1973 حيث حصل الفريق على نقطة واحدة من مباراتين وبدأت الضغوط تظداد على المدرب الجديد للفريق جوسيب جوارديولا.

                        وقال الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة "كان أمرا لا يصدق ألا نحقق الفوز اليوم".

                        ووقف اللاعبون دقيقة حداد قبل المباراة حدادا على خوان سيجارا قائد الفريق في حقبة الخمسينات والذي توفى الأسبوع الماضي.

                        وزاد جوارديولا من دهشة جماهير الفريق بعد إشراكه للصاعدبن بيدرو دومينيجز وسيرجي بيسكويتس بدلا من ميسي والمهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري.

                        وكاد برشلونة أن يتقدم بهدف في بداية الشوط الثاني عندما حرمت العارض البرازيلي دانييل الفيس من تسجيل هدف محقق للفريق قبل يتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء واضحة لأندريس أنيستا.


                        وحصل برشلونة أخيرا على ضربة جزاء في الدقيقة 70 بعدما لمست الكرة يد كريستيان فرنانديز داخل منطقة الجزاء.

                        وتقدم ميسي لتسديد ضربة الجزاء وأحرز منها هدف التقدم لفريقه ، وتخلى سانتاندر عن حذره الدفاعي بعد الهدف ، وفي الدقيقة 77 أسكت بيريرا ألسنة جماهير برشلونة التي احتشدت في استاد "كامب نو" لمؤازرة فريقها بعدما سجل هدف التعادل لفريقه من متابعة للضربة الحرة المباشرة التي سددها زميله إزيكييل جاراي.

                        وكاد بيريرا أن يسجل مجددا للفريق الضيف بعدما اتيحت له فرصتين خطيرتين ولكنه لم ينجح في ترجمه هذه الفرص لأهداف لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 1/1 .

                        وقضي أتليتكو مدريد وقتا عصيبا على ملعب بلد الوليد نظرا لغياب العديد من اللاعبين الأساسيين للفريق بعد مشاركتهم مع المنتخب الأسباني في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

                        وتقدم المخضرم فيفار دورادو بهدف لبلد الوليد بعد مرور أربع دقائق فقط من بداية المباراة .

                        وشهدت الدقيقة 20 طرد المدافع بيدرو لوبيز من صفوف بلد الوليد ولكن رغم النقص العددي أضاف خافيير باراخا الهدف الثاني لأصحاب الأرض من ضربة جزاء.

                        وشارك النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو من على مقاعد البدلاء وأحرز الهدف الوحيد لأتليتكو في الدقيقة 55 .
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • برشلونة يواصل عروضه السيئة

                          واصل برشلونة عروضه السيئة وتعادل مع ضيفه راسينغ سانتاندير بهدف لمثله يوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.

                          على ملعب نوكامب وأمام 60 ألف متفرج، لم يفلح الفريق الكاتالوني الذي مني في المرحلة الأولى بخسارة تاريخية أمام نومانسيا الصاعد حديثاً (صفر-1) في التغلب على ضيفه بقيادة مدربه الجديد خوسيب غوارديولا الذي خلف الهولندي فرانك رايكارد، واكتفى بنقطة واحدة.

                          وعجز أي من الفريقين عن افتتاح التسجيل في الشوط الأول، وحصل برشلونة على ركلة جزاء مثيرة للجدل ترجمها الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى هدف السبق (70)، قبل أن يدرك جوناثان بيريا التعادل (76).

                          أتلتيكو يسقط خارج أرضه


                          وفي لقاءٍ ثانٍ، خسر أتلتيكو مدريد أمام مضيفه بلد الوليد 1-2 ليشوّه بالتالي الصورة التي ظهر عليها في الجولة الأولى عندما هزم ملقه العائد إلى الأضواء برباعية نظيفة،.

                          واستطاع بلد الوليد بعشرة عناصر من إلحاق الهزيمة بأحد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب اثر طرد بدرو لوبيز في وقت مبكر (21).

                          وافتتح انخل فيفار دورادو التسجيل لأصحاب الأرض مبكراً وتحديداً في الدقيقة الثالثة، وأضاف خافيير باراخا الهدف الثاني (28 من ركلة جزاء) بعد دقائق قليلة من طرد لوبيز لنيله الإنذار الثاني.

                          وانتظر الفريق الزائر حتى الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني لتقليص الفارق عبر الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (54).

                          وتختتم المرحلة الأحد بإقامة 7 مباريات يختبر في إحداها ريال مدريد بطل الموسمين الماضيين الذي تلقى هزيمة أولى أمام ديبورتيفو لاكورونيا في مستهل المشوار (1-2)، نفسه أمام ضيفه نوماسيا الذي أسقط غريمه التقليدي برشلونة في المرحلة الأولى
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • ريال مدريد يستعيد التوازن أمام نومانسيا

                            حصد فريق ريال مدريد حامل اللقب أول ثلاث نقاط له في الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه على ضيفه المكافح نومانسيا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في لقائهما المثير مساء الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن المرحلة الثانية من البطولة.

                            تقدم نومانسيا مبكراً عن طريق لاعب الوسط خوان كارلوس مورينو في الدقيقة السادسة، إثر ركلة ركنية من الناحية اليسرى، وصلت إلى مورينو المندفع من الخلف دون رقابة دفاعية، فسددها برأسه قوية على يمين الحارس إيكر كاسياس، محرزاً أول أهداف الضيوف.

                            ولكن ريال مدريد استعاد التوازن سريعاً، وبدأ في الضغط الهجومي بغية إحراز هدف التعادل، وبالفعل تحقق له ما أرد في الدقيقة 19 عن طريق نجم الوسط غوتي، بعد أن هيأ له الهداف الهولندي رود فان نيستلروي الكرة خارج منطقة جزاء نومانسيا، سددها غوتي فاصطدمت بأحد مدافعي نومانسيا وتغير اتجاهها إلى داخل المرمى.

                            وبعد هدف التعادل بدقيقتين كاد الأرجنتيني غونزالو هيغوين أن يحرز هدف التقدم لأصحاب الأرض، ولكن الحارس خوان بابلو أبعدها عن مرماه، وفي الدقيقة 22 فاجأ نومانسيا كل من في ملعب سانتياغو برنابيو، وتقدم مجدداً بهدف رائع للاعب الوسط خوسيه باركيرو، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى كاسياس.

                            وتواصلت الإثارة طوال الشوط الأول، حيث نجح هيغوين في إدراك التعادل مرة أخرى لريال مدريد في الدقيقة 26، بعد أن تلقى تمريرة من العمق انفرد على أثرها بالمرمى وسدد الكرة مباشرة في شباك خوان بابلو.

                            استمر تفوق ريال مدريد وسيطرته على مجريات اللعب، وترجم صانع الألعاب الهولندي رافاييل فان دير فارت هذا التفوق إلى هدف ثالث في الدقيقة 33، حين توغل داخل منطقة جزاء نومانسيا من الجهة اليسرى، وسدد كرة قوية إلى الزاوية الضيقة لمرمى خوان بابلو سكنت شباك الأخير.

                            وجاء الهدف الرابع ليؤكد تفوق ريال مدريد في الدقيقة 40، حين لعب غوتي ركلة ركنية من الجهة اليمنى، مرت من الجميع واصطدمت برأس دومينغو سيسما مدافع نومانسيا الذي حول اتجاه الكرة إلى داخل مرمى فريقه، لينتهي الشوط الأول المثير بتقدم ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين.

                            بدأ الشوط الثاني بمحاولات من نومانسيا لتقليل الفارق، واستطاع بالفعل إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 57 من ركلة حرة سددها مورينو بيسراه مباشرة نحو مرمى كاسياس، الذي طار إلى الكرة وحاول إبعادها ولكنها اصطدمت بيده اليمنى ومرت إلى داخل الشباك.

                            وأجرى الألماني بيرند شوستر مدرب ريال مدريد تغييراً هجومياً لتنشيط الفريق، فدفع بالقائد راؤول غونزاليز في منتصف الشوط، وفي الدقيقة 75 توقف اللعب لبعض الوقت بعد أن اصطدم لاعبا ريال مدريد المالي محمد ديارا والألماني كريستوف ميتزيلدر ببعضهما وسقطا على الأرض، وأصيب ميتزيلدر في رأسه، ولكنهما عولجا وعادا لاستكمال المباراة.

                            وتواصلت محاولات نومانسيا لإدراك التعادل ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد الذي عوض هزيمته في الأسبوع الأول أمام ديبورتيفو، ورفع رصيده إلى ثلاث نقاط متساوياً مع نومانسيا الذي كان فجر المفاجأة في المرحلة الأولى بفوزه على برشلونة العملاق.

                            إسبانيول ينتزع الصدارة
                            وانفرد إسبانيول بصدارة البطولة بعد تغلبه على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدف نظيف سجله مهاجمه الدولي لويس غارسيا في الدقيقة 84.

                            ومثلما حدث قبل أسبوعين في المباراة أمام بلد الوليد كان غارسيا، الذي قرر البقاء مع الفريق هذا الصيف في الوقت الذي اختار فيه بعض اللاعبين البارزين الآخرين الرحيل عن الفريق، هو بطل المباراة، التي كانت في طريقها للانتهاء بتعادل الفريقين سلبياً، ولكن في الدقيقة 84 مرر رومان مارتينز وجوناثان سوريانو الكرة بدقة إلى غارسيا الذي سدد قذيفة أرضية سكنت الشباك معلنة عن هدف الفوز لإسبانيول.

                            وقال لويس غارسيا: "كان من الرائع تسجيل هذا الهدف، ولكن يجب أن نواصل انطلاقتنا في الملعب، إنها مجرد بداية".

                            وأصبح إسبانيول الفريق الوحيد الذي فاز في مباراتيه في الموسم الحالي وتربع منفرداً على قمة الجدول برصيد ست نقاط.

                            جرعة معنوية لفياريال قبل مواجهة مانشستر
                            وبدا فياريال وصيف بطل الموسم الماضي مستعداً لمواجهة مانشستر يونايتد بطل إنكلترا من خلال فوزه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 1-صفر الأحد في المرحلة ذاتها.

                            وسجل سانتي كازورلا الهدف في الدقيقة 27.

                            وتعادل مايوركا مع أوساسونا بهدف لاريتز ادوريز (15) مقابل هدف لخافيير بورتييو (84)، وملقه مع أتلتيك بلباو صفر-صفر، وخيتافي مع بيتيس بالنتيجة ذاتها.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • الإصابة تبعد هليب ثلاثة أسابيع

                              أصيب لاعب وسط برشلونة الإسباني والمنتخب البيلاروسي لكرة القدم ألكسندر هليب بالتواء في كاحله خلال مباراة فريقه مع راسينغ سانتاندير التي انتهت بالتعادل (1-1) السبت، وسيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع.

                              ولن يتمكن هليب المنتقل إلى برشلونة هذا الموسم قادماً من آرسنال الإنكليزي من خوض مباراة فريقه الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء ضد سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

                              وتعرض هليب للمخاشنة من قبل لاعب راسينغ سانتاندير بابلو بينيوس أواخر الشوط الأول، ولم يتمكن من إكمال المباراة الرسمية الأولى التي خاضها أمام جمهوره الجديد.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • أشبيلية يستعيد توازنه ويحقق الفوز على أرضه في الدوري الأسباني

                                استعاد أشبيلية توازنه بعد التعادل مع ريسينج سانتاندر في بداية مشواره بالموسم الجديد من الدوري الأسباني لكرة القدم وتغلب على سبورتنج خيخون 4/3 مساء أمس السبت في المرحلة الثانية من المسابقة .

                                ورفع أشبيلية رصيده إلى أربع نقاط ليحتل صدارة الدوري مؤقتا بينما ظل سبورتنج خيخون بدون رصيد من النقاط.

                                وتقدم خيخون بهدفين سجلهما المهاجم الكرواتي مات بيليتش في الدقيقتين 18 و20 ثم رد أشبيلية بثلاثة أهداف سجلها إرنيستو خافيير تشيفانتون وفريدريك كانوتي وإينزو ماريسكا في الدقائق 22 و36 و37 .

                                وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول حصل خيخون على ضربة جزاء تقدم بيليتش لتتسديدها محرزا منها هدف التعادل 3/3 ، لكن أشبيلية حسم المباراة لصالحه بهدف في الشوط الثاني سجله كانوتي في الدقيقة 60 .

                                من ناحية أخرى واصل فريق برشلونه عروضه المهتزة وتعادل على ملعبه مع فريق ريسينج سانتاندير 1/1 بينمافاز بلد الوليد على اتلكتكو مدريد 2/.1
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X