إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2008 - 2009) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    كركيتش ينضم لصفوف المنتخب الإسباني

    أعلن المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم ضم اللاعب بوخان كركيتش إلى قائمة الفريق بدلاً من فيرناندو توريس لخوض مباراتيه المقبلتين أمام منتخبي البوسنة وأرمينيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    ويغيب توريس صاحب هدف الفوز في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) عن المشاركة في المباريات لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بسبب إصابة بتمزق في الأربطة بساقه اليمنى خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه ليفربول مع أستون فيلا سلبياً بالدوري الإنكليزي.

    ويسعى كركيتش نجم فريق برشلونة الإسباني والذي احتفل بعيد ميلاده الثامن عشر الأسبوع الماضي إلى المشاركة مع المنتخب الإسباني ضمن التشكيل الأساسي للمرة الأولى.

    وأهدر كركيتش فرصة المشاركة مع المنتخب الإسباني في يورو 2008 بعدما قال إنه يعاني من الإجهاد عقب انتهاء موسم مرهق مع برشلونة.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • #92
      ريال مدريد يعلن بيع روبينيو إلى مانشستر سيتي مقابل 40 مليون يورو

      أعلن رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد الأسباني أمس الاثنين بيع مهاجمه البرازيلي روبينيو إلى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 40 مليون يورو (71ر58 مليون دولار) قبل ساعات من غلق باب الانتقالات الصيفية منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء.

      غير أن أيا من الناديين لم يؤكد هذه الصفقة رسميا حتى الآن.

      وذكر كالديرون خلال لقاء مع قناة "بيو" التلفزيونية الأسبانية أن عملية الانتقال هي القرار الأفضل للاعب والنادي ، بعد أن أعلن روبينيو مؤخرا في مؤتمر صحفي رغبته في الرحيل إلى إنجلترا.

      وكان روبينيو /24 عاما/ يرغب في الانتقال إلى إنجلترا ليلعب في فريق تشيلسي تحت إمرة مواطنه المدرب لويس فيليبي سكولاري إلا أن النادي اللندني فشل في إرضاء المطالب المالية لريال مدريد.

      ويذكر أن روبينيو انضم إلى ريال مدريد في صيف عام 2005 مقابل 25 مليون يورو لفريقه البرازيلي السابق سانتوس ، حيث لعب دورا بارزا في قيادة أبناء العاصمة للقب الدوري الأسباني في الموسمين الأخيرين.

      وجاء ضم مانشستر سيتي لروبينيو كأول صفقة يبرمها الفريق بعد إعلان بيعه أمس لمجموعة أبو ظبي الإماراتية للاستثمار والتطوير ، حيث وعد رئيسها سليمان الفهيم بإبرام صفقات من العيار الثقيل قبل إغلاق باب الانتقالات.

      وصرح الفهيم في وقت سابق أمس لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بأنه يعتزم إبرام أكثر من صفقة مستخدما تعبير "جيبنا عميق للغاية" في إشارة منه للقدرة الشرائية الهائلة التي تتمتع بها مجموعته.

      وتقدم مانشستر سيتي بعرض آخر لشراء البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم فريق توتنهام هوتسبر والذي يسعى مانشستر يونايتد لضمه هو الآخر.

      ويشار إلى أن روبينيو سيصبح ثالث برازيلي في صفوف مانشستر سيتي بجانب المهاجم جو ولاعب الوسط إيلانو ، وهما زميلان له في المنتخب أيضا.

      ومن المتوقع أن يستغل ريال مدريد الأموال التي حصل عليها من صفقة روبينيو لشراء مهاجم جديد في الساعات المقبلة ، حيث يبرز اسم ديفيد فيا هداف فريق بلنسية على رأس المرشحين للانتقال إلى ملعب سانتياجو برنابيو.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • #93
        جنوى يستعيد خدمات دييغو ميليتو

        استعاد جنوى الإيطالي خدمات مهاجمه الأرجنتيني السابق دييغو ميليتو من سرقسطة الإسباني، في صفقة قدرتها وسائل الإعلام الإيطالية بثمانية ملايين يورو.

        وسبق أن لعب ميليتو (28 عاماً) لعامين مع جنوى (59 مباراة و33 هدفاً)، انتقل بعدها في 2005 إلى النادي الإسباني الذي سجل له 51 هدفاً في 108 مباريات، إلا أن هبوط الأخير إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم الماضي دفعه إلى طلب الانتقال.

        ولم يكن ميليتو اللاعب الوحيد الذي استغنى عنه سرقسطة، إذ تخلى أيضاً عن الدولي سيرجيو غارسيا (25 عاماً) إلى بيتيس مقابل 10 ملايين يورو، ولاعب الوسط الفرنسي بيتر لوكسان (29 عاماً) لمصلحة راسينغ سانتاندر من دون الكشف عن قيمة الصفقة.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • #94
          مصادر بفريق برشلونة: كيتا وأبيدال وتوريه يصومون رمضان

          أعلنت مصادر رسمية من نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن ثلاثي الفريق المكون من المالي سيدو كيتا والإيفواري يايا توريه والفرنسي إريك أبيدال يصومون شهر رمضان بالتوافق مع أجندة غذائية وضعها الجهاز الطبي بالفريق.

          وأكد ستيفي جوروستياجا أخصائي التغذية في برشلونة أن المستوى البدني للاعبين الثلاثة لن يتأثر بالصيام طالما يلتزمون بنظام غذائي متوازن أثناء وجبتي الإفطار والسحور.

          ومن المنتظر أن يقدم الثلاثي على الإفطار في أيام المباريات التي تشهد مجهودا بدنيا كبيرا، مع التعويض لاحقا بعد نهاية شهر رمضان.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • #95
            بويان سعيد بالتواجد في معسكر أبطال أوروبا

            أعرب المهاجم الصاعد بويان كركيتش عن سعادته بالتواجد في معسكر المنتخب الأسباني بطل كأس الأمم الأوروبية الماضية لكرة القدم (يورو 2008) والذي يستعد لخوض مباراتين أمام كل من البوسنة وأرمينيا الشهر الجاري ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا.

            وقال بويان في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: "سأكون سعيدا إذا نلت فرصة تمثيل المنتخب للمرة الأولى ، ولكن إذا لم أشارك في أي من المباراتين فلن تكون هناك مشكلة ، فسأبقى منتظرا للفرصة".

            وكان بويان /18 عاما/ ، والذي يقود هجوم فريق برشلونة الأسباني قد رفض فكرة اللعب باسم صربيا موطن والديه مفضلا تمثيل أسبانيا التي يعيش فيها منذ الطفولة.

            وتستضيف أسبانيا منتخب البوسنة في مدينة مرسية في السادس من أيلول/سبتمبر الجاري قبل أربعة أيام من لقائها بضيفتها أرمينيا في مدينة ألباسيتي.

            وتلعب أسبانيا ضمن المجموعة الأوروبية الخامسة بجوار البوسنة وأرمينيا وتركيا وبلجيكا واستونيا.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • #96
              دي ماريا ينتظر الانتقال إلى إنجلترا أو أسبانيا العام المقبل

              كشف الأرجنتيني أنخل دي ماريا الظهير الأيسر لفريق بنفيكا البرتغالي عن رغبته في اللعب بإحدى بطولتي الدوري في إنجلترا أو أسبانيا بداية من الموسم المقبل.

              وقال دي ماريا في مقابلة مع صحيفة "إيبولا" البرتغالية اليوم الأربعاء إنه فضل البقاء في بنفيكا هذا الموسم لإيمانه بقدرة الفريق الحالي على انتزاع لقب الدوري من أنياب بورتو بطل المواسم الثلاثة الماضية.

              ودعا دي ماريا زملاءه في المنتخب الأرجنتيني لفرض رقابة لصيقة على زميله أوسكار كاردوزو لاعب باراجواي قبل لقاء منتخبي البلدين الأسبوع المقبل في تصفيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

              وكان دي ماريا /20 عاما/ عضوا بالمنتخب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم للشباب عام 2007 في كندا كما أحرز بنفسه هدف الفوز على نيجيريا في نهائي دورة الألعاب الأولمبية الماضية (بكين 2008) الشهر الماضي.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • #97
                إيتو يسحر أطفال موزمبيق ويعلمهم كيف يتخلصون من الفقر

                سحر المهاجم الكاميروني الدولي صامويل إيتو نجم فريق برشلونة الاسباني لاعبي كرة القدم صغار السن في موزمبيق اليوم الاربعاء بعدما قضى اليوم في تدريب أطفال موزمبيق على أبرز مهارات اللعبة كما ترك لديهم انطباعا عن القوة التحويلية للرياضة.

                وتجمع نحو 400 صبي من أنحاء موزمبيق في ملعب لكرة القدم في العاصمة مابوتو لتعلم مهارات اللعبة من إيتو الفائز بلقب أفضل لاعب أفريقي ثلاث سنوات ماضية وذلك ضمن حملة "أومو" لمدارس كرة القدم في "برنامج الحياة".

                وتنظم هذه الحملة برعاية شركة "أومو" لمسحوق الغسيل والتي تملكها شركة "يونيليفر" العملاقة. وتمنح مدارس كرة القدم ضمن هذا البرنامج الاطفال من المجتمعات الافريقية الفقيرة الفرصة لتعلم المهارات والمبادئ الرياضية من أفضل نجوم الرياضة.


                ووصل إيتو إلى موزمبيق أمس الثلاثاء حيث استقبله مئات المشجعين في مطار العاصمة مابوتو استقبال الابطال ثم انطلق سريعا إلى وسط المدينة ليختلط مع المواطنين ويوقع على الاوتوجرافات بأحد الاسواق التجارية.

                وقال إيتو /27 عاما/ لمراسلي الصحف ووسائل الاعلام "يسعدني أن أكون هنا في موزمبيق.. عندما جاءتني الفرصة انتهزتها لأن حلمي دائما كان الحضور إلى هنا ومشاركة مشاعري مع هؤلاء الاطفال".

                وقال إيتو للاطفال انه يشعر بأنه في وطنه في موزمبيق التي كانت مستعمرة برتغالية في الماضي واضاف "قبل أن أكون كاميرونيا.. أنا افريقي".

                وقال إيتو "عندما كنت طفلا التقيت نجوما كبار مثل الكاميرونيين روجيه ميلا وفرانسو أومان بيك والليبيري جورج ويا الذين كانوال مصدر إلهام لي. إنني هنا اليوم لأنني أعرف الدور الذي يمكن أن يلعبه المثل الاعلى في مستقبل أي طفل".

                وتهدف حملة "أومو" إلى إزالة "وصمة" التخلف عن القارة الافريقية من خلال مساعدة الاطفال بالرياضة.

                وقال إيتو إن الرياضة ليست قاصرة على الفوز. وقال إنه "شيء أساسي أن تبني شخصا أفضل وغدا أفضل".

                وقام إيتو بزيارة كينيا وأوغندا ضمن نفس البرنامج كما سيتوجه بعد موزمبيق مباشرة إلى غانا.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • #98
                  أتليتكو يرفع الشرط الجزائي في عقد أجويرو إلى 60 مليون يورو

                  أعلن خيسوس جارسيا بيتارش مدير الكرة بنادي أتليتكو مدريد الأسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء أن إدارة النادي رفعت قيمة الشرط الجزائي في تعاقد المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو إلى 60 مليون يورو.

                  وقال بيتارش في مؤتمر صحفي اليوم "رفعنا الشرط الجزائي إلى 55 مليون يورو الموسم الماضي ورفعناه اليوم إلى 60 مليونا ونؤكد أن أجويرو يرغب في البقاء هنا ولا يعتزم الرحيل".

                  وضم أتليتكو اللاعب الارجنتيني أجويرو /20 عاما/ في صيف عام 2006 مقابل 20 مليون يورو لفريقه الأرجنتيني السابق إندبندينتي ليصبح منذ حينها أحد أبرز هدافي الدوري الأسباني.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • #99
                    أحداث مثيرة يشهدها موسم الانتقالات الحالي

                    عاش جميع المتابعين لكرة القدم واحداً من أغرب مواسم الانتقالات التي مرت على كرة القدم العالمية، فرغم البداية الهادئة لهذا الموسم، وقلة الصفقات الكبرى التي أبرمت في بدايته، فإنه انتهى نهاية شديدة الإثارة لم يتوقعها أحد، لدرجة أن أهم الصفقات التي أبرمت، حسمت في نهاية الموسم، بل إنها حسمت واتضحت معالمها في اللحظات الأخيرة، قبل أن يغلق باب الانتقالات تماماً.

                    ففي البداية اتسم الموسم الحالي بتصاعد الضجة الإعلامية المثارة حول انتقال اللاعبين وخاصة النجوم منهم وتصاعد التصريحات المتبادلة بين الأندية، ولكن الغريب أن هذه الضجة الإعلامية لم يواكبها حسم حقيقي في انتقال اللاعبين، كما أن هذه التصريحات كثيراً ما انقلبت، "وعلى غير العادة" إلى حرب إعلامية بين الأندية.

                    وأكبر مثال على ذلك، ما رصده الجميع وشاهده من سجال في التصريحات بين ناديي ريال مدريد ومانشستر يونايتد أو على الأخص بين السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر ومسؤولي نادي ريال مدريد، حول رغبة الريال في ضم لاعب الوسط البرتغالي كريستيانو رونالدو، فتارة يطلق رامون كالديرون تصريحاً يعلن فيه اقتراب مسؤولي النادي الملكي من حسم الصفقة وضم اللاعب إلى صفوف نادي العاصمة الإسبانية، وتارة أخرى يرد السير فيرغسون بتصريح ناري يطالب فيه ريال مدريد بعدم الاقتراب من اللاعب، خاصة وأن عقده ممتد مع الشياطين الحمر.

                    كذلك لا ننسى الحرب الإعلامية التي وقعت بين روبينيو وريال مدريد بسبب إصرار المهاجم البرازيلي على الرحيل من ريال مدريد بأي شكل ولأي نادي، وذلك بعد أن شعر اللاعب بالإهانة لعدم اهتمام مسؤولي الفريق الملكي بتجديد التعاقد معه، حيث كان المدريديون متأكدون من حسم صفقة كريستيانو رونالدو لصالحهم، أو كاكا، لذلك كانت النية تتجه للاستغناء عن روبينيو الذي سجل في الموسم الماضي 11 هدفاً، ولكن بعد فشل الفريق الملكي في ضم أي من النجمين الكبيرين، عاد وتمسك بروبينيو ولكن بعد فوات الأوان.

                    تصريحات بلاتر





                    وشهدت مسألة انتقال رونالدو لريال مدريد أبعاداً غريبة، تمثلت أولاً في التصريح الغريب الذي أطلقه جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي طالب فيه مسؤولي مانشستر يونايتد بترك الحرية لرونالدو للرحيل وعدم إبقائه رغماً عنه في ناديه الإنكليزي، كما طالب بلاتر بوجه عام خلال هذا التصريح أندية العالم ألا تعمد إلى استعباد اللاعبين، وهو التصريح الذي أدى إلى صدمة معظم مسؤولي الأندية، في جميع أنحاء العالم لسببين، أولهما أن هذه هي المرة الأولى التي يزج فيها رئيس الاتحاد الدولي بنفسه في قضية انتقالات اللاعبين من نادٍ إلى آخر، بل إنها المرة الأولى التي يزكي فيها بلاتر انتقال لاعب إلى نادٍ بعينه.

                    أما السبب الآخر فهو أن جميع الأندية التي رفضت انتقال لاعبيها إلى أندية أخرى جاء رفضها ليس من باب التعنت أو الاستعباد كما يقول بلاتر، بل من باب أن هؤلاء اللاعبين مرتبطون بعقود مع أنديتهم وهذه العقود تم توقيعها بناء على رغبة اللاعبين وإرادتهم، ولم يوقعوها قسراً، وهذا السبب بالتحديد كان هو الدافع للصحافة الإنكليزية لكي تفتح نيرانها على بلاتر، وتطالب منه عدم التدخل فيما لا يعنيه.

                    ولم يقف الأمر عند ذلك، فقد تصاعدت تصريحات فيرغسون وازدادت حدتها، لدرجة أنه حذر رونالدو من أن انتقاله إلى الفريق الإسباني الكبير سيدمر مستقبله الرياضي.

                    بداية هادئة





                    وعلى الرغم من كثرة الأخبار التي تواترت في الموسم عن رغبة الأندية الأوروبية المختلفة في التعاقد مع أهم وأشهر نجوم كرة القدم في العالم حالياً، مثل رغبة إنتر ميلان في التعاقد مع فرانك لامبارد، وسعي ميلان الحثيث لضم دروغبا، واستفسار ريال مدريد الدائم عن إمكانية ضم كاكا، أو مبادلته بروبينيو، إلا أنه فعلياً وعلى أرض الواقع فطوال موسم الانتقالات لم يتم حسم أي صفقة انتقال هامة، باستثناء انتقال رونالدينيو إلى ميلان، وديكو إلى تشلسي، وهما لاعبان كانا موضوعان في الأساس على لائحة انتقالات فريق برشلونة، بجانب الكاميروني صامويل إيتو، الذي بدت قصته مع الفريق الكاتالوني شديدة الغرابة.

                    ففي البداية أعلن مدرب برشلونة الجديد غوارديولا أن المهاجم الكاميروني لن يلعب الموسم القادم بقميص الفريق الإسباني، لترد بعد ذلك قصص كثيرة عن انتقال اللاعب، حيرت الكثيرين بسبب تضاربها وغرابتها، فتارة يعلن نادي كوروفتشي الأوزبكي أنه توصل إلى اتفاق رسمي لضم المهاجم الكاميروني، ثم يدعم اللاعب هذا الحديث بسفره إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، والاجتماع بمسؤولي النادي الآسيوي، تمهيداً لإعلان انتقاله ثم فجأة ترد أخبار عاجلة عن اجتماع إيتو بمسؤولي نادي تشلسي في العاصمة الإنكليزية لندن تمهيداً لانتقاله لوصيف بطل الدوري الإنكليزي، وفي النهاية وبعد كل هذه الأنباء المتضاربة، فإن إيتو تدرب بجدية مع فريقه الكاتالوني في معسكره، استعداداً لانطلاق الموسم الجديد، بل إنه تألق في مباريات برشلونة الودية، وأحرز هدفين في لقاء فريقه مع تشيباس دي غوادالاخارا المكسيكي الذي انتهى بفوز برشلونة 5-2، ثم كانت النهاية السعيدة للقصة بتراجع غوارديولا وإعلانه الإبقاء على إيتو ضمن صفوف الفريق.

                    أرسنال أكبر الخاسرين





                    ويعد فريق الأرسنال الإنكليزي أكبر الخاسرين في موسم الانتقالات الحالي، ليس بسبب العدد الكبير من اللاعبين الذين تركوا صفوفه، ولكن بسبب ثقل ومكانة النجوم الذين تركوه واتجهوا إلى أندية أخرى.

                    ويأتي اللاعب المخضرم في صفوف المدفعجية البرازيلي جيلبرتو سيلفا، لاعب الوسط المدافع في مقدمة اللاعبين الذين غادروا النادي اللندني، حيث انضم إلى صفوف باناثينايكوس اليوناني، وعلى الرغم من التاريخ الكبير لجيلبرتو مع الأرسنال فإن انتقاله كان متوقعاً نظراً لأنه فقد مكانه كلاعب أساسي في مركز الوسط المدافع في الفريق، كما انتقل حارس مرمى المنتخب الألماني ينز ليمان إلى شتوتغارت الألماني ناديه الأصلي بعدما فقد مكانه كحارس أساسي لمصلحة ألمونيا الإسباني.

                    وتكمن الصدمة الحقيقية لمسؤولي وجماهير الفريق الإنكليزي العريق في انتقال اثنين من أهم أعمدته الأساسية وأفضل لاعبيه في خط الوسط، وهما الفرنسي ماثيو فلاميني الذي انتقل إلى ميلان الإيطالي، والبيلاروسي ألكسندر هليب الذي اتجه إلى برشلونة الإسباني.

                    ولم يقف الأمر عند ذلك فحسب، بل إن أحد أهم أعمدة أرسنال، وأفضل مدافعيه في المواسم الماضية، السويسري فيليب سينديروس انتقل على سبيل الإعارة إلى ميلان الإيطالي لمدة موسم واحد.

                    والمثير أن المكسب الوحيد لأرسنال في موسم الانتقالات، هو أنه تمكن من الحفاظ على نجمه وهدافه التوغولي أديبايور، ويكفي أن نتذكر الخبر الذي كان قد ورد عن تقدم برشلونة بطلب رسمي لإدارة الأرسنال، بالتنازل عن صامويل إيتو بالإضافة لعشرة ملايين يورو للحصول على خدمات المهاجم التوغولي لنعرف مدى تهافت أكبر الأندية الأوروبية على استقدام الهداف الأفريقي، إضافة إلى ذلك فإن الإسباني فابريغاس لم يقف بعيداً عن محاولات الأندية الإسبانية للحصول على خدماته، خاصة بعد المستوى المتميز الذي ظهر به في الأمم الأوروبية الماضية.

                    وتكمن مشكلة الأرسنال الحقيقية أنه فريق لا يعتمد على شراء النجوم الكبار بقدر ما يعتمد على صناعة اللاعبين، وإكسابهم الخبرة، من خلال شرائهم وهم في سن صغيرة ثم إعارتهم إلى أندية في الدرجتين الأولى والثانية لإكسابهم الخبرة، ثم الدفع بهم بعد ذلك في الدوري الممتاز الإنكليزي، ويكفي أن نعلم أن الفريق الذي غاب عنه في الموسم الماضي الهداف الكبير تيري هنري الذي انتقل إلى برشلونة ، إضافة إلى السويدي ليونبرغ لاعب الوسط البارز الذي انتقل إلى وستهام، وقبلهم اللاعب الإسباني أنطونيو رييس الذي انتقل إلى الدوري الإسباني، لم يتأثر ولم تهتز عروضه، بل استطاع تكوين فريق شاب وقوي حصل على المركز الثالث الموسم الماضي برصيد 83 نقطة متقدماً على ليفربول صاحب المركز الرابع بسبع نقاط، وهو ما دفع الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني للفريق إلى القول إن فريقه يتعرض لقرصنة جماعية من الأندية الأوروبية الأخرى، التي تسعى لجني ثماره في صناعة هذا الفريق الشاب.

                    برشلونة وتوتنهام الأكثر إنفاقاً




                    وبين كل الأندية الأوروبية يعتبر فريقا برشلونة وتوتنهام الأكثر تدعيماً لصفوفهما قبل انطلاق الموسم القادم، حيث قام برشلونة بالتعاقد مع الحارس خوسيه مانويل بينتو من سلتا فيغو، وضم اللاعبين البرازيلي دانيال ألفيش والمالي سيدو كيتا من إشبيليه، كما ضم لاعب الوسط الإسباني بيكيه من مانشستر يونايتد، إضافة إلى ذلك فقد ضم مدافع فياريال الأوروغواياني مارتن كاسيريس والذي كان معاراً في الموسم الماضي إلى ريكرياتيفو هويلفا، أما أهم صفقات برشلونة في الموسم القادم فكانت تمكنه من الحصول على خدمات أليكساندر هليب من أرسنال الإنكليزي، بعد صفقة شهدت صراعاً مريراً مع المدفعجية انتهى لمصلحة الفريق الكاتالوني في النهاية.

                    وعلى الرغم من أن معظم الأسماء التي انضمت لبرشلونة تعتبر من الأسماء المغمورة أو الصغيرة في عالم كرة القدم، فإنها كلفت إدارة الفريق الكاتالوني ما يقرب من 90 مليون يورو.

                    أما فريق توتنهام فهو بحق أبرز الفرق الأوروبية التي خاضت موسم الانتقالات الحالي، حيث استطاع النادي اللندني أن يحسم انتقال أكثر من لاعب هام إلى صفوفه.

                    ويأتي في مقدمة اللاعبين البارزين الذين تعاقد معهم توتنهام هذا الموسم، لاعب الوسط الكرواتي الصاعد لوكا مودريتش المعروف بكرويف الصغير والذي انضم إلى صفوف الفريق الإنكليزي قادماً من دينامو زغرب الكرواتي، أيضاً فقد تم ضم لاعب الوسط الدولي الصاعد دافيد بينتلي من بلاكبيرن إضافة إلى ذلك فقد تم تدعيم صفوف الفريق بحارس المرمى البرازيلي غوميز والذي انتقل من صفوف آيندهوفين، بعد أن أمضى أربع سنوات في الدوري الهولندي.


                    أما أبرز صفقات توتنهام في الموسم الحالي فكان انضمام اللاعب المكسيكي البرازيلي الأصل جيوفاني دوس سانتوس إلى صفوف الفريق قادماً من برشلونة، وهي صفقة ناجحة بكل المقاييس، إذ أن جميع الخبراء والمتابعين كانت قد أصابتهم الدهشة بسبب السهولة التي فرط بها برشلونة في اللاعب الشاب (20 عاماً) الذي حصل على الكرة الفضية التي منحت له كثاني أفضل لاعب في مونديال الناشئين دون 17 عاماً والذي أقيم عام 2005.

                    والغريب أن اللاعب المكسيكي قد خاض 28 مباراة مع برشلونة في موسم 2007 / 2008، أحرز خلالها ثلاثة أهداف، وفرض نفسه أساسياً في كثير من اللقاءات على الرغم من صغر سنه، وهو ما جعل استغناء النادي الإسباني عنه أمراً غريباُ.

                    كما حاول مسؤولو توتنهام بشتى الطرق الحصول على خدمات صانع الألعاب الروسي البارز أرشافين، وأجرى النادي اللندني مفاوضات شاقة مع مسؤولي فريق زينيت الروسي لضم اللاعب الذي تألق بشدة في أمم أوروبا الماضية، وعندما فشل، قام النادي اللندني بالتعاقد مع المهاجم الروسي المتميز بافليوتشنكو من سبارتاك موسكو في صفقة تكلفت 25.2 مليون دولار.

                    وبوجه عام، فإن الصفقات التي أبرمها الفريق اللندني لتدعيم صفوفه رغم قلة عددها فإنها كلفت إدارة النادي ما يقرب من 63 مليون يورو، وهو ما يدل على رغبة توتنهام الشديدة في المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، أو على الأقل منافسة ومزاحمة الكبار على الدخول للمربع الذهبي لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم بعد القادم.

                    اللحظات الأخيرة




                    وعلى عكس البداية تماماً، كانت نهاية موسم الانتقالات شديدة الإثارة، والحقيقة أننا لم نشاهد موسماً للانتقالات ينتهي بهذه السخونة، ففي اللحظات الأخيرة وقبل انتهاء الموسم انفرجت أزمة انتقال البلغاري برباتوف إلى مانشستر يونايتد، ليحقق اللاعب حلم حياته، وذلك بعد شد وجذب وخلاف شديد مع إدارة توتنهام، انتهي بإيقاف برباتوف عن المشاركة في المباريات مع الفريق اللندني قبل أن ينتقل أخيراً إلى الشياطين الحمر.

                    أما الدراما الحقيقية فكانت في دخول مانشستر سيتي بقوة على خط الانتقالات في الساعات الأخيرة، وبصورة مفاجئة لم يتوقعها الكثيرون بدأت مظاهرها عندما قام باستعادة نجم خط وسطه السابق ولاعب وسط تشلسي شون رايت فيلبس، الذي أعلن عن نفسه بقوه في أول مباراة يلعبها مع "سيتي" وقام بتسجيل هدفين في مرمى ساندرلاند في الأسبوع الثالث من الدوري الإنكليزي.

                    ولم يكتف مانشستر سيتي بذلك بل أنه استطاع وفي اللحظات الأخيرة الظفر بصفقة روبينيو، بعدما تقدم النادي الإنكليزي بعرض سخي لريال مدريد يبلغ 42 مليون يورو ليصبح بذلك رابع أغلى الصفقات في تاريخ انتقالات اللاعبين على الإطلاق، ويكفي أن نعلم أن تشلسي بكل إمكاناته المادية كان قد عرض 30 مليون يورو فقط لضم النجم البرازيلي. وكاد مانشستر سيتي أن يكرر نفس القصة مع برباتوف عندما تقدم النادي بعرض ضخم يفوق عرض مانشستر يونايتد لضمه، إلا أن رغبة اللاعب حسمت انتقاله في النهاية للشياطين الحمر.

                    ولا يمكن أن نختتم حديثنا عن الصفقات الهامة التي حسمت في الأيام الأخيرة من موسم الانتقالات الصيفية بدون الحديث عن عودة شفتشنكو إلى فريقه القديم ميلان الإيطالي، وعلى الرغم من أن المهاجم الأوكراني فقد الكثير من بريقه منذ انتقاله لتشلسي الإنكليزي، فإن عودته للميلان تعتبر من أهم الصفقات في الدوري الإيطالي، بل يمكن القول إنها حركت المياه الراكدة في موسم الانتقالات الإيطالي، وتعتبر هذه الصفقة مع صفقتي انتقال البرتغالي كواريزما والغاني على مونتاري إلى إنتر ميلان هم أهم صفقات الموسم الجديد في الدوري الإيطالي، الذي تميز سوق انتقال اللاعبين فيه قبل انطلاق الموسم الجديد بالهدوء الشديد.

                    أغلى الصفقات
                    وبالذهاب إلى أغلى الصفقات وأكثرها تكلفة في الدوري الإسباني حتى الآن نجد أن صفقة انتقال البرازيلي دانييل ألفيش إلى صفوف برشلونة هي الأغلى حيث كلفت إدارة النادي الكاتالوني ما يقرب من 29.5 مليون دولار.

                    أما في الدوري الإيطالي فإن انتقال رونالدينيو إلى ميلان يعد هو الحدث الأبرز والأهم في موسم الانتقالات الإيطالي هذا العام، وقد كلف خزينة ميلان 21 مليون يورو، يليه انتقال مهاجم باليرمو البرازيلي أماوري إلى صفوف يوفنتوس مقابل 15.3 مليون يورو.

                    وفي الدوري الإنكليزي نجد أن انتقال روبينيو إلى مانشستر سيتي يعد أغلى الصفقات على الإطلاق في الموسم الحالي ليس في إنكلترا فحسب ولكن في العالم أجمع بعدما كلف خزائن مانشستر سيتي 42 مليون يورو، ولكن رغم ذلك فإن انتقال الأيرلندي روبي كين مهاجم توتنهام السابق إلى ليفربول يعتبر هو الحدث الأهم في موسم الانتقالات الإنكليزي نظراً للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها كين في إنكلترا، والتي من أجلها دفعت إدارة ليفربول الأمريكية ما يقرب من 25 مليون جنيه إسترليني نظير الحصول على خدمات اللاعب، يليه انتقال البرازيلي الشاب جو ألفيس والمعروف بـ"جو" إلى مانشستر سيتي مقابل 24 مليون جنيه إسترليني.


                    أهم صفقات الدوري الإسباني


                    القيمة إلى من المركز اللاعب
                    29.5 مليون يورو برشلونة إشبيليه مدافع دانييل ألفيش
                    16.5 مليون يورو برشلونة فياريال مدافع مارتن كاسيريس
                    15 مليون يورو برشلونة آرسنال لاعب وسط أليكسندر هليب
                    13 مليون يورو برشلونة هامبورغ لاعب وسط رافاييل فان درفارت
                    10 مليون يورو برشلونة إشبيليه لاعب وسط سيدو كيتا



                    أهم صفقات الدوري الإنكليزي


                    القيمة إلى من المركز اللاعب
                    42 مليون يورو مانشستر سيتي ريال مدريد مهاجم روبينيو
                    25 مليون يورو ليفربول توتنهام مهاجم روبي كين
                    24 مليون يورو مانشستر سيتي سيسكا موسكو لاعب وسط جو
                    21 مليون يورو توتنهام دينامو زغرب لاعب وسط لوكا مودريتش
                    20 مليون يورو تشلسي بورتو مدافع بوسينغوا
                    19 مليون يورو توتنهام بلاكبيرن مهاجم ديفيد بنتلي



                    أهم صفقات الدوري الإيطالي


                    القيمة إلى من المركز اللاعب
                    21 مليون يورو ميلان برشلونة وسط رونالدينيو
                    15.3 مليون يورو يوفنتوس باليرمو مهاجم أماوري
                    14 مليون يورو إنتر ميلان بورتسموث لاعب وسط علي سولي مونتاري
                    15 مليون يورو فيورنتينا ميلان مهاجم ألبيرتو جيلاردينيو
                    19 مليون يورو إنتر ميلان روما مهاجم مانسيني
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • هيلدبراند يعيش أسوأ حالاته في فالنسيا

                      أكد الألماني تيمو هيلدبراند حارس مرمى نادي فالنسيا الأسباني لكرة القدم أنه يعيش أسوأ حالاته هذه الأيام ، طالبا من وسائل الإعلام احترام رغبته في عدم التحدث عن خططه .

                      وصرح هيلدبراند لصحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الخميس قائلا :
                      " إنني أمر بحالة سيئة الآن ، وقد تحدثت مع مسئولي الفريق ولا أرغب في الإدلاء بتصريحات حاليا " .

                      وكان أوناي إيمري المدير الفني لفالنسيا قد استبعد هيلدبراند من قائمة الفريق الذي فاز على مايوركا 3/ صفر في افتتاح الدوري الاسباني يوم السبت الماضي بعد انخفاض مستوى الحارس الألماني بشكل ملحوظ .

                      وأعلن فالنسيا مؤخرا أن تعاقده مع الحارس البرازيلي الشاب رينان ربما يكون سببا في بقاء هيلدبراند على مقاعد البدلاء .
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • الفرنسي كوبيه يسعى للفوز بالدوري الأسباني مع أتلتيكو

                        أكد الفرنسي جريجوري كوبيه حارس مرمى فريق أتلتيكو مدريد أنه وزملاؤه يطمحون للمنافسة بقوة على لقب الدوري الأسباني لكرة القدم لهذا الموسم بعدما نجح الفريق الموسم الماضي في احتلال المركز الرابع والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

                        وقال كوبيه في تصريحات صحفية اليوم الخميس: "هدفنا هو الصعود لمنصة التتويج أو على الأقل تحسين نتيجة الموسم الماضي ، نريد أيضا التأهل لأدوار متقدمة في دوري الأبطال الأوروبي".

                        وكشف كوبيه /35 عاما/ عن انبهاره بأجواء ملعب بيسنتي كالديرون معقل أتلتيكو ، مؤكدا أنه لم يعتد في فرنسا أن يقوم الجمهور بالتشجيع طيلة أجواء المباراة.

                        وكان أتلتيكو قد ضم كوبيه الصيف الماضي ليتولى حراسة مرمى الفريق في إطار سعيه للعودة للمنافسة على البطولات من جديد.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • ديفيد فيا : ابدا ماكنت سأفعل ماقام به روبينهو واترك فالنسيا بهذه الطريقة

                          قال ديفيد فيا لاعب فريق فالنسيا الاسباني انه ابدا لن يفعل بفالنسيا كما فعل روبينيو بريال مدريد ويخرج من ناديه بالقوة .

                          اللاعب الدولي الاسباني ابدى عدم رضاءه عن الطريقة التي خرج بها اللاعب البرازيلي من النادي المدريدي والانضمام الى صفوف فريق مانشستر سيتي الانجليزي حيث قال فيا " انا لن افعل بفالنسيا كما فعل روبينهو بريال مدريد لأنني ممتن لكل شئ فعله النادي لى , انا لااريد انتقاد روبينيو لاني لااعرف حالته كيف كانت ولكنني ماكنت سأفعل مثل ماقام به .

                          فريق ريال مدريد حاول ضم فيا مرتين وبعروض كبيرة ولكن نادي " الخفافيش" فالنسيا رفضوا العرض رغم القيمة المالية الكبيرة وعن ذلك قال فيا " انا كنت سعيد جدا عندما رفض فالنسيا العرض ليس لانني لااريد الانضمام الى الريال ولكنها كانت بادرة حقيقية من الثقة وبدوت مطلوبا جدا في الاستمرار مع فالنسيا حيث فضل النادي ان ابقى معهم بدل ان ياخذوا الاموال الكثيرة فالنسيا قيمني جدا الى حد كبير .

                          ديفيد فيا لم يكتفى بالبقاء بل جدد عقده مع النادي الى عام 2014 وهو ماقال عنه الدولي الاسباني " كلمتي تساوي اكثر من اى شئ اخر انا قبلت تجديد العقد بالهاتف في الساعة الواحدة مساء وعند الساعة السادسة كنت جددت عقدي وكان كل شئ انتهى , فكرت بالعديد من الاشياء ولكن عندما استلمت العقد الجديد وعرض التجديد عرفت انا اريد البقاء وقلت نعم وابدا ماكنت ساجبر النادي على تركي لاني سعيد جدا هنا وادين للنادي بالكثير لقرارهم .
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • روبينيو : شعرت ان الريال عاملني كشخص رخيص

                            ارسل البرازيلي روبينيو رسالة الى فريق ريال مدريد وانصاره بواسطه وكيل اعماله ويغنر روبيرو دافع عن قراره وشكر النادي وانصاره .

                            اللاعب البرازيلي الذي انتقل الى فريق مانشستر سيتي في صفقة مفاجئة قال في رسالته " اريد ان اشكر المدير الرياضي مياتوفيتش الذي كان دائما قراراته صحيحة لمصلحة النادي الذي حدث هو فقط جزء من كرة القدم وشعرت انني بدوت رخيصا بالنادي في قضية توقيع كريستيانو رونالدو لريال مدريد , اقبل النقد افهم غضب الجماهير واريد ان اشكر كل شخص دعمني .

                            اللاعب البرازيلي سافر سريعا الى البرازيل للانضمام الى المنتخب الذي سيلعب مباراتين في تصفيات كاس العالم لذلك لم يعقد مؤتمر صحفي لهذا الموضوع .

                            روبينهو التحق بالنادي الاسباني في عام 2005 من نادي سانتوس البرازيلي واحرز مع الفريق بطولتين للدوري حيث لعب 131 مباراة سجل فيها 35 هدف .
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • راموس يريد إنهاء مسيرته في سانتياغو برنابيو

                              أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عبر مديره الفني بريدراك مياتوفيتش أن النادي الملكي سيتقدم هذا الأسبوع بعرض جديد يتضمن زيادة راتب وتمديد عقد مدافعه الدولي سرجيو راموس لمدة عشر سنوات.

                              ويأتي هذا العرض ليظهر مدى حرص بطل الدوري الإسباني على بقاء راموس ضمن صفوفه، والذي يعتبر أحد أبرز نجوم الفريق على الإطلاق، خاصةً أن الأخير استطاع بناء صورة مميزة له عند جماهير النادي والصحافة.

                              وتعليقاً على الخبر الذي أعلنه مياتوفيتش قال راموس: "هذه أخبار جيدة، أنا سعيد جداً مع الريال وأطمح إلى إنهاء مسيرتي في هذا النادي العريق. أستمتع جداً بوقتي في مدريد وعلاقتي جيدة مع الجماهير".

                              وكانت أندية كبيرة قد حاولت أوائل هذا الصيف إغراء راموس بالانتقال إليها كتشلسي الإنكليزي وأي سي ميلان الإيطالي ولكنها لم توفق في مسعاها، واليوم أصبح انتقال المدافع الدولي أصعب من أي وقت مضى خصوصاً مع تحسين شروط عقده مع النادي الملكي.

                              وتعتبر إنجازات راموس الكروية حتى الآن مثيرة للإعجاب بعد تحقيقه لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم مع الريال مرتين ولقب بطل أمم أوروبا مؤخراً مع منتخب إسبانيا، وهو مازال أمامه الكثير ليقدمه "هدفي الآن يتركز على تحسين وتطوير أدائي إضافةً إلى الفوز بأكبر عدد ممكن من البطولات مع الريال ومنتخب إسبانيا. أريد تقديم كل ما لدي لهاذين الفريقين".
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • الرئيس البرازيلي: الأرجنتيني ميسي أفضل لاعب في العالم

                                قال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا وهو مشجع شغوف بكرة القدم إن اللاعب الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي هو "أفضل لاعب في العالم".

                                وأضاف الرئيس البرازيلي في تصريحات نشرتها صحيفة "فوليا دي ساو باولو" البرازيلية بموقعها على الانترنت اليوم الخميس: "عندما أرى ميسي وهو أفضل لاعب في العالم في وجه نظري، يفقد الكرة فإنه يركض حتى يستعيدها أو يرتكب خطأ. بينما يقف لاعبونا مكتوفي الأيدي عندما يفقدون الكرة".

                                وأعرب لولا دا سيلفا عن امتعاضه لأن لاعبي المنتخب البرازيلي الحالي "ليس لديهم روح".

                                وأكد لولا دا سيلفا احترامه للمدرب كارلوس دونجا المدير الفني الحالي للمنتخب البرازيلي الذي يتعرض لانتقادات حادة بسبب النتائج المتواضعة للفريق في الآونة الأخيرة.

                                وقال لولا دا سيلفا إن اللوم لا يقع في هذه النتائج السيئة على دونجا قائد المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم 1994 .

                                وأوضح الرئيس البرازيلي: "نحن في مرحلة انتقالية (في ظهور) اللاعبين".

                                وأعرب لولا عن قلقه من حصول بعض اللاعبين على الملايين دون إثبات كفاءتهم فعليا. وقال: "رأيت لاعبين في التشكيل الأساسي للمنتخب البرازيل رغم كونهم ضمن الصف الثاني للبدلاء في فرق إنجليزية".

                                وقال لولا إنه إذا تولى تدريب المنتخب البرازيلي فإنه سيعتمد في تشكيل الفريق على اللاعبين الذين يلعبون حتى الآن في البرازيل من أجل نبذ الفكرة السائدة بأن اللعب للمنتخب قاصر على اللاعبين المحترفين بالخارج.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X