إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر مايو 2008م: إذا كنت ترغب في القراءة أو في المشاركة، فتفضل:

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    حزب الله: جنبلاط تحول لبوق اعلامي دعائي يردد كلام بوش؟؟؟؟



    تعليقا على تصريحات النائب وليد جنبلاط الأخيرة أدلى مصدر إعلامي في حزب الله بالتصريح التالي:
    ترجم النائب وليد جنبلاط "كوابيسه الليلية" وتوتره الداخلي الى "مسرحية اعلامية" تتضمن استهداف أشخاص او طائرات هي اقرب الى أفلام الرعب والبوليس من نسج خياله، والهدف الاساسي من ذلك ملاقاة الاتهامات الاميركية لقوى المقاومة في العالم العربي ومنها حزب الله بالارهاب، فيتحول "بوقاً" دعائياً يردد صدى كلام جورج بوش وتقرير الخارجية الاميركية.
    وما يلفت في كلام جنبلاط وقبله سمير جعجع تنبؤهما بحوادث امنية خطيرة واغتيالات متوقعة، مما يشير الى الجهات الفعلية التي تخطط للقيام باعمال مشبوهة خدمة لمشروعهم السياسي المرتبط بالاجنبي وتهيئة التهم الجاهزة لإلصاقها بالاخرين في اطار مشروع الفتنة الذي يحركه الاميركي.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #17
      أخبار اليوم الاحد بتاريخ 4-5 هو الاتي
      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

      تعليق


      • #18
        مقتل أربعة جنود أميركيين وإصابة 28 عراقيا بمدينة الصدر


        القوات الأميركية تكبدت خلال أبريل/ نيسان الماضي خمسين قتيلا من جنودها

        لقي أربعة جنود أميركيين مصارعهم في انفجار قنبلة بمحافظة الأنبار غرب العاصمة العراقية بغداد، فيما أصيب نحو 28 مواطنا بقصف صاروخي أميركي لمستشفى بمدينة الصدر شرقي بغداد.
        وأفاد الجيش الأميركي هناك في بيان له أن أربعة من جنود مشاة البحرية (المارينز) لقوا حتفهم الجمعة جراء انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق في محافظة الأنبار.
        ويأتي هذا التطور بعد أيام من إعلان القوات الأميركية بالعراق ارتفاع عدد القتلى في صفوفها خلال أبريل/ نيسان الماضي إلى خمسين، ليكون ذلك الشهر هو الأكثر دموية منذ سبتمبر/ أيلول 2007 الذي شهد مصرع 65 جنديا أميركيا.
        ومن أصل الجنود الأميركيين الـ50 الذين قتلوا الشهر الماضي، لقي 27 منهم مصرعهم في بغداد حيث يخوض الجيش الأميركي معارك شوارع عنيفة مع جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر.
        وتزامنا مع مصرع الجنود الأميركيين الأربعة، قتل جنديان جورجيان وأصيب ثالث في محافظة ديالى (شمال شرق بغداد) جراء انفجار قنبلة. وأوضح بيان لوزارة الدفاع الجورجية السبت أن الجنود الثلاثة كانوا يتنقلون في المحافظة أثناء الانفجار.
        ويعتبر القتيلان أول ضحايا في صفوف القوات الجورجية المنتشرة في العراق التي يبلغ عددها ألفي عسكر
        قصف الصدر
        على صعيد آخر قصف الجيش الأميركي أمس السبت بالصواريخ مستشفى بمدينة الصدر في بغداد مما أدى إلى إصابة نحو 28 شخصا.
        وقال الجيش في بيان إن القصف استهدف من وصفهم بـ "عناصر إجرامية" مضيفا أنه نفذه عبر استخدام صواريخ ذات قوة تدمير كبيرة يحمل كل منها متفجرات تزيد على مائة كيلوغرام. وأضاف أن الهدف كان "موقع مراقبة وقيادة لعناصر إجرامية".
        ونقلت تقارير صحفية عن مصادر طبية بمستشفى الصدر أن القصف أدى لتدمير نحو 14 سيارة إسعاف، وأحدث هلعا بين الموظفين والمرضى والعاملين الذين حاول معظمهم الفرار عبر الممرات التي تناثر فيها الزجاج وقطع معدنية وأسلاك كهربائية.
        ويأتي هذا التطور في خضم المعارك التي تشنها القوات العراقية والأميركية منذ نهاية مارس/ آذار الماضي ضد جيش المهدي، وقد أسفرت تلك المواجهات عن سقوط أكثر من تسعمائة قتيل.
        تطورات أخرى
        وفي تطورات أخرى، قالت مديرية شرطة مدينة كربلاء جنوبي العراق إنها ضبطت كميات كبيرة من مختلف الأسلحة أثناء العمليات العسكرية التي شنتها في المحافظة منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.
        وعرضت الشرطة كميات كبيرة من تلك الأسلحة التي تمثلت في القذائف الصاروخية وقاذفات الصواريخ وقنابل يدوية وأسلحة خفيفة مختلفة.
        وفي تحرك مماثل أفاد مسؤول عسكري عراقي أنه تم اعتقال 75 شخصا في عمليات تمشيط للجيش العراقي والجيش الأميركي في مدينة بلدروز قرب بعقوبة شمال بغداد.
        وكان نحو 35 شخصا قد لقوا حتفهم مساء الخميس الماضي وجرح نحو 75 آخرين في تفجيرين انتحاريين استهدفا موكب زفاف بالمدينة
        المصدر--الجزيرة نت
        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

        تعليق


        • #19
          رايس بالمنطقة لدفع سلام الفلسطينيين وإسرائيل


          كوندوليزا رايس تلتقي إيهود أولمرت بمستهل جولتها الجديدة للشرق الأوسط


          تواصل وزيرة الخارجية الأميركية جولتها في المنطقة، بعد أن وصلت أمس السبت إلى إسرائيل في محاولة جديدة للدفع بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين
          واستهلّت كوندوليزا رايس زيارتها وهي الـ15 خلال عامين بعشاء عمل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بالقدس، على أن تلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم في رام الله.
          وفي طريقها إلى إسرائيل قالت الوزيرة الأميركية إنها تريد التحقق خلال هذه الجولة من مدى تطبيق الطرف الإسرائيلي لاتفاق تم التوصل إليه خلال زيارتها السابقة نهاية مارس/ آذار الماضي، ويقضي بإزالة حوالي خمسين حاجزا بالضفة الغربية.
          وكانت السلطات الإسرائيلية ذكرت في مارس/ آذار الماضي أنها أزالت 61 حاجزا بالضفة، لكن الأمم المتحدة لاحظت إزالة 44 فقط ذات أهمية بسيطة أو لا أهمية لها على الإطلاق
          دفع المفاوضات
          وستلتقي رايس نظيرتها الإسرائيلية تسيبي ليفني ورئيس الحكومة الفلسطيني السابق أحمد قريع، اللذين يترأسان الوفدين المكلفين بمفاوضات الحل النهائي التي تجري وقائعها بعيدا عن الصحافة بالقدس المحتلة
          ونقل عن مسؤول إسرائيلي قوله إن الوزيرة الأميركية قد تكون مهتمة بأن يتوصل المفاوضون الإسرائيليون والفلسطينيون إلى وثيقة مشتركة تشير إلى حجم التقدم الذي تحقق في ذلك الاتجاه.
          وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إلى أن فرص التوصل إلى هذه الوثيقة ضئيلة مع "حرص الطرفين على سرية المفاوضات إلى حين التوصل إلى اتفاق على كافة القضايا"
          إلى ذلك أفاد رئيس دائرة المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن أولمرت وعباس سيعقدان اجتماعا جديدا الاثنين المقبل، مضيفا أن النقطتين المطروحتين للنقاش هما مفاوضات الوضع النهائي وتطبيق خطة خارطة الطريق.
          انتشار أمني
          في هذه الأثناء نشرت قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية ستمائة من عناصرها بمحافظة جنين في الضفة، بترتيب مع قوات الاحتلال في إطار تعزيز سلطة الرئيس عباس.
          وقال قائد قوات الأمن الوطني بالضفة اللواء ذياب العلي إن تلك القوات ستؤدي مهمتها بصرف النظر عما يفعله الإسرائيليون، إلى أن ينجح الفلسطينيون في إقامة دولتهم.
          وأضاف العلي أن هذه القوات "ستنفذ تعليمات الرئيس محمود عباس من أجل خدمة المواطنين وحمايتهم وإنهاء ظاهرة الفلتان الأمني بالمحافظة وصولا إلى إنهاء هذه الظاهرة بعموم الأراضي الفلسطينية.
          وستقود تلك القوات -التي تلقى بعضها تدريبا بالأردن ضمن برنامج ممول أميركيا- حملة على مدى ثلاثة أشهر تستهدف المجرمين وتصادر الأسلحة المملوكة بشكل غير مشروع.
          ويتوقع أن تمتد مهام تلك القوات إلى دخول مخيم جنين الذي يُعد معقلا لفصائل المقاومة الفلسطينية
          وتعليقا على تلك الخطوة، قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فوزي برهوم إن "نشر قوات الأمن الفلسطيني في مناطق الضفة يجب أن يكون في إطار تطبيق القانون والحفاظ على أمن المواطن الفلسطيني وعدم المس بسلاح المقاومة وشرعيتها".
          وأضاف برهوم في بيان صحفي أن "أي انتشار للأجهزة الأمنية بموجب الشق الأمني لخارطة الطريق كما هو حاصل بالضفة وتحت إشراف أميركي عبر فرايزر ودايتون اللذين يقرران سياسة الأجهزة الأمنية ويشرفان على أدائها، هو بمثابة حفظ أمن الاحتلال الإسرائيلي على حساب التوافقات الوطنية وأمن المواطن الفلسطيني
          المصدر---الجزيرة نت
          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

          تعليق


          • #20
            قتلى في صعدة بتجدد الاشتباكات بين أنصار الحوثي والجيش



            أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن ستة من جنود الجيش الحكومي وأربعة من عناصر جماعة الحوثي قتلوا خلال اشتباكات بين الطرفين في محافظة صعدة شمال البلاد.
            وقالت مصادر محلية إن عناصر من أنصار الحوثي لا زالوا يحاصرون مجمعا حكوميا ترابط فيه قوة أمنية منذ عصر أمس بمديرية منبه شمال المحافظة، في حين يحاصر الجيش مجموعة من أنصار الجماعة في موقع آخر بالمنطقة.
            وكان ستة أشخاص قتلوا وجرح أربعة آخرون من الجانبين في كمائن متبادلة في صعدة أول أمس، بعد مقتل ثمانية عشر شخصا في تفجير استهدف مسجدا في المدينة، اتهمت الحكومة الحوثيين بالضلوع فيه.
            غير أن القائد الميداني عبد الملك الحوثي دان التفجير في اتصال مع الجزيرة أمس ونفى أي علاقة لجماعته به, بل ولمح إلى احتمال ضلوع حكومة صنعاء فيه "خصوصا وأن مدينة صعدة تخضع لإجراءات أمنية صارمة"
            ودعا الحوثي الحكومة في بيان له إلى الموضوعية "وإلا فإن لنا الحق إذا كانت الأمور على هذا النحو أن نتهم السلطة"
            ترحيب وتحذير
            من جهة أخرى وصف وزير الخارجية أبو بكر القربى نفي جماعة الحوثى تورطها في حادثة الاعتداء على مسجد صعدة، بأنه إيجابي.
            لكن الوزير حذر في لقاء مع الجزيرة من أنه لو أثبتت التحقيقات عكس ذلك فستكون هناك شكوك كبيرة في رغبة الحوثيين في التوصل إلى سلام، كما سيعرقل ذلك الجهود التي تبذلها قطر في هذا السياق.
            المرة الأولى
            وشهد اليمن السنوات الأخيرة هجمات تراوحت أهدافها بين سياح وسفارات إلى مكاتب حكومية وأنابيب نفط, لكن لم يسبق حتى أمس استهداف مسجد.
            وكان سبعة جنود قتلوا الثلاثاء في صعدة في كمين نصبته الجماعة التي تتهمها السلطات بأنها تريد العودة لحكم الإمامة, وتؤكد هي أنها تدافع عن نفسها فقط.
            وجاء القتال بعد يوم واحد من إعلان السلطات أن الوسطاء القطريين استأنفوا جهودهم لمتابعة تطبيق اتفاق وقف النار
            المصدر---الجزيرة نت
            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

            تعليق


            • #21
              أخبار اليوم الاثنين بتاريخ 5-5 هو الاتي
              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

              تعليق


              • #22
                العراق يتجنب اتهام إيران بالتدخل بشؤونه ويتحقق بالأدلة


                الدباغ أكد أن العراق لا يريد تكرار أخطاء الماضي مع إيران

                نأى العراق بنفسه عن اتهامات أميركية لإيران بالتدخل في شؤونه الداخلية ودعم المليشيات الشيعية، وقال إنه لن يدفع إلى مواجهة مع جارته ويريد أن يجري بنفسه تحقيقا في الأدلة على ذلك. جاء ذلك بعد زيارة قام بها وفد حكومي إلى طهران لبحث هذه الاتهامات.
                وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ في مؤتمر صحفي في عاصمة بلاده إن "أي أدلة ملموسة على أن هذه المليشيات تحصل على أسلحة من إيران لم تتوفر بعد".
                كما أشار إلى أن رئيس الوزراء نوري المالكي أمر بتشكيل لجنة خاصة تتألف من ممثلي الوزارات الأمنية لتوثيق أي تدخل إيراني في الشأن العراقي من عدمه، موضحا أن الغاية من تشكيلها هي الوقوف على معلومات مؤكدة وليس معلومات مبنية على تخمينات من قبل أشخاص.
                وأضاف الدباغ أن العراق "دفع باهظا ثمن التوترات السابقة مع إيران نتيجة تحريض الآخرين له في أن يتخذ موقفا عدائيا منها" مشيرا إلى أن بلاده تريد أن تنظم علاقاتها مع طهران ودول الجوار الأخرى بطريقة تحفظ مصالحها.
                هذه التصريحات تأتي بعد يوم من عودة وفد برلماني من طهران حيث أجرى محادثات مع المسؤولين هناك وحصل على دعمهم لجهود حكومة بغداد في حربها ضد المليشيات، بحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية
                وأفاد مسؤولون مقربون من الوفد الذي أرسل إلى طهران أنه واجه الإيرانيين بـ "أدلة موثقة عن تقديمهم الدعم للمليشيا الشيعية بما في ذلك استخدام منشآت تدريب داخل أراضيهم". ورفض الدباغ الخوض في تفاصيل الأجوبة التي حصل عليها الوفد العراقي.
                سفارة مصرية
                في هذه الأثناء أعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن بلاده على اتصال مع حكومة المالكي لتأمين زيارة وفد أمني إلى بغداد يدرس إمكان إعادة فتح سفارة القاهرة في العاصمة العراقية.
                وقال أبو الغيط في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إثر محادثات بينهما بالقاهرة، إن أي عائق لا يوجد من ناحية مصر فيما يخص إرسال هذا الوفد الأمني حال تحديد موعد لذلك من الجانب العراقي مشيرا إلى أن هذا الوفد سيكلف بدراسة الأمر على الأرض.
                من جهته ذكر وزير خارجية البحرين أن الوجود في العراق "مهم للغاية" ولكن هناك خصوصية تتعلق بمصر والبحرين "فمصر تعرض سفيرها هناك إيهاب الشريف للاستشهاد، والبحرين تعرض سفيرها لمحاولة اغتيال نجا منها"
                ودعت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس الشهر الماضي الدول العربية لإعادة فتح سفاراتها في بغداد وعلى دعم الحكومة العراقية. وأكدت السعودية أن سبب عدم فتح سفارتها هناك "يعود إلى عوامل أمنية لا سياسية".
                المصدر--الجزيرة نت
                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                تعليق


                • #23
                  الحوثي يتوعد بالتصعيد و12 قتيلا بمعارك جديدة


                  اشتباكات اليومين الأخيرين في صعدة خلفت عشرين قتيلا

                  حذر زعيم جماعة الحوثيين من تصعيد القتال مع القوات الحكومية في حال مواصلة الجيش هجومه الذي خلف عشرين قتيلا من الجانبين في اليومين الماضيين.
                  وقال عبد الملك الحوثي لأسوشيتد برس إن زعماء قبليين كثفوا وساطتهم لإبرام وقف إطلاق نار جديد، لكنه حذر من أن جماعته ستصعد القتال إذا أصرت الحكومة على المضي قدما في خيار الحرب.
                  وأوضح أن جبهات جديدة ستفتح ليس فقط في محافظة صعدة بل في جميع أنحاء اليمن، مشددا على أن جماعته تمتلك الإمكانية للقيام بذلك
                  واتهم الحوثي جهات معينة في الحكومة ومنهم علي محسن الأحمر الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالتحريض على القتال الأخير مع جماعته.
                  تجدد الاشتباكات
                  يأتي ذلك في وقت أفاد مصدر أمني وشهود عيان بأن ستة متمردين وستة جنود قتلوا في اشتباكات الأحد في جبال صعدة وحولها شمالي اليمن.
                  وأوضح المصدر أن خمسة جنود وستة متمردين قتلوا في اشتباكات في مديرية منبه، فيما قال شاهد عيان إن جنديا سادسا قتل في مواجهات منفصلة في منطقة أخرى شمالي غربي صعدة
                  وقالت مصادر قبلية محلية إن المتمردين سيطروا على مبنى حكومي في مديرية منبه بعد اشتباكات السبت وحاصر الجيش المبنى. وقد نجحت وساطة قبلية في إنهاء هذه الأزمة.
                  وبموازاة ذلك عاد وسطاء قطريون إلى محافظة صعدة لاستئناف المحادثات بين الجانبين المتحاربين على أمل إنقاذ اتفاق يوشك على الانهيار بعد تفجير خارج مسجد وأيام من الاشتباكات بين الحوثيين والجيش.
                  وقال كبير المفاوضين الحوثيين صالح هبرة إن الوضع ما زال متوترا بعد أن أسفرت قنبلة زرعت على دراجة نارية عن سقوط 15 قتيلا خارج مسجد يوم الجمعة الماضي.
                  وذكر مصدر أمني أن عددا من المشتبه فيهم ألقي القبض عليهم في صعدة وأن التحقيقات تشير إلى أن المتمردين وراء الهجوم، وهو ما ينفيه الحوثي.
                  وأنهت الاشتباكات في الفترة الأخيرة هدنة استمرت ستة أشهر بعد وساطة قطرية توصلت فيها الحكومة والحوثيون إلى اتفاق يلزم بوقف إطلاق النار وإعادة بناء مناطق الحوثيين, كما يلزم المتمردين بالتخلي عن أسلحتهم الثقيلة.
                  وكانت المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إذ انسحب الوفد القطري للمفاوضات في اليمن وعاد إلى بلاده. غير أن الدوحة استضافت مطلع فبراير/شباط الماضي جولة جديدة من المفاوضات أفضت إلى اتفاق جديد.

                  المصدر---الجزيرة نت
                  (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                  تعليق


                  • #24

                    ليفني نفت وجود أنشطة استيطانية جديدة بالضفة والقدس

                    مددت وزيرة الخارجية الأميركية مشاوراتها في القدس بسبب فشلها في الحصول على أي التزام من إسرائيل حول إزالة الحواجز العسكرية بالضفة الغربية أو الاستيطان.
                    وكان مقررا أن تعقد كوندوليزا رايس مساء الأحد لقاء مع الصحفيين الذين يرافقونها في جولتها لكنها ألغته لمواصلة مشاوراتها، بحسب ما أعلنت الخارجية الأميركية.
                    لكن الوزيرة أعربت خلال مؤتمر صحفي مع نظيرتها الإسرائيلية تسيبي ليفني بالقدس عن تفاؤلها بإمكان توصل الإسرائيليين والفلسطينيين إلى اتفاق سلام قبل نهاية ولاية الرئيس جورج بوش عام 2009، مبدية إعجابها "بالجدية والعمق اللذين تتسم بهما المفاوضات".
                    ودافعت رايس عن "سرية" المفاوضات مستبعدة بذلك إمكان نشر وثيقة تتضمن التقدم الذي أحرز، وقالت إنها بحثت مع نظيرتها الإسرائيلية سبل تخفيف الإجراءات التي تعيق حياة الفلسطينيين بالضفة مشيرة إلى أنها أجرت مناقشات جيدة مع ليفني ومع رئيس الوزراء إيهود أولمرت ووزير الدفاع إيهود باراك.
                    من جهتها رفضت الوزيرة الإسرائيلية الانتقادات الموجّهة لحكومتها بسبب مواصلة الاستيطان بالضفة والقدس، وأكدت عدم وجود أي أنشطة استيطانية جديدة
                    ليفني إن إسرائيل أوقفت مصادرة الأراضي الفلسطينية من أجل بناء المستوطنات أو توسيعها، مشيرة إلى أنها تدرك أن بعض الأنشطة الاستيطانية السابقة أثارت إحباطا وربما استياء لدى الجانب الفلسطيني وولّدت شعوراً بأنّ لدى حكومتها أجندة سرية بهذا الشأن.
                    كما شددت على عدم وجود مثل هذه الأجندة، من دون أن تلتزم علنا بوضع حد لسياسة الاستيطان كما تطالب اللجنة الرباعية بذلك.
                    وأصرت ليفني على أن المستوطنات لن تشكل عقبة أمام التوصل إلى اتفاق سلام، وعلى أن حكومتها تفي بالتزاماتها وفقا لخطة "خارطة الطريق" للسلام.
                    لقاء مع عباس
                    وكانت رايس التقت قبل ذلك في رام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأكدت أن التوصل لاتفاق سلام بالشرق الأوسط قبل حلول عام 2009 مازال ممكنا رغم تشكك الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بواقعية هذا الهدف.
                    وقالت الوزيرة الأميركية إن الرئيس بوش "يؤمن بقوة أن الوقت قد حان لإنشاء دولة فلسطينية وستواصل بلادها الإيمان أن هذا الهدف قابل للتحقيق". وأقرت في الوقت نفسه أن الاستيطان الإسرائيلي مشكلة تلبد أجواء الثقة بين الجانبين.
                    من جهته وصف عباس الجهود الأميركية بالمفاوضات الجارية بين الإسرائيليين والفلسطينيين بأنها جدية، وجدد التأكيد على التزام السلطة بالمفاوضات وعملية السلام مع إسرائيل قائلا إنه سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي الاثنين بهذا الإطا
                    وأضاف أن الاجتماعات ستركز على قضايا الوضع النهائي وقضايا الحياة اليومية للفلسطينيين، مشيرا إلى أن هناك مفاوضات يومية مع الطرف الإسرائيلي للتوصل لاتفاق سلام قبل نهاية العام 2008.
                    ودعا عباس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى التراجع عن السيطرة على غزة، مشيرا إلى أنه مستعد للانتخابات التشريعية في حال إجرائها
                    موقف حماس
                    من جهته اعتبر المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري في بيان أن "حديث رايس أن الوقت قد حان لإقامة دولة فلسطينية هو استمرار لسياسة التضليل ودغدغة العواطف".
                    وأضاف أبو زهري أن "تصريحات رايس تؤكد أن الدور الأميركي في المنطقة هو دور أمني بحت يهدف إلى تنسيق الجهود الإسرائيلية مع فريق رام الله لضرب قوى المقاومة".
                    في هذه الأثناء كشف مسؤول فلسطيني أن الإدارة الأميركية بدأت العمل باتجاه التوصل إلى "اتفاق إطار" لتعريف الدولة الفلسطينية من خلال تعريف القضايا الرئيسية للحل النهائي، وهي القدس والحدود واللاجئون والاستيطان والعلاقات والأمن والأسرى".
                    المصدر---الجزيرة نت
                    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                    تعليق


                    • #25
                      إعصار ميانمار يقتل المئات ويشرد الآلاف


                      إعصار نرجس دمر نحو عشرين ألف منزل في جزيرة هاينغي

                      لقي أكثر من 350 شخصا مصارعهم وتشرد ما يقارب تسعين ألفا آخرين جراء إعصار نرجس الذي ضرب السبت جنوب ميانمار، حسب حصيلة أعلنها الأحد التلفزيون الحكومي.
                      وأضاف المصدر نفسه أن عشرين ألف منزل دمرت في جزيرة هاينغي ببحر أندامان، وهي أول منطقة في البلاد اجتاحها الإعصار.
                      وذكرت وسائل إعلام محلية أن نحو ثلاثة أرباع المباني انهارت في بلدتي لابوتا وكياك لات في دلتا إيراوادي جنوب غرب العاصمة يانغون
                      دمار هائل
                      وقال خبراء الكوارث بالأمم المتحدة إن الأمر سيستغرق أياما قبل معرفة حجم الضرر الحقيقي، ووصف مسؤول أممي مخلفات الإعصار بـ "الدمار الهائل" مؤكدا أن عرضا رسميا بالمساعدة قدم إلى ميانمار لكن المجلس العسكري الحاكم لم يرد عليه بعد.
                      ومن جهته قال مسؤول بوزارة الإعلام بميانمار إن السلطات نشرت وحدات من الجيش والشرطة لتقديم المساعدات، والإشراف على عمليات الإنقاذ وتنظيف الشوارع من مخلفات الإعصار.
                      وقد أعلنت السلطات عن خمس مناطق كوارث من بينها العاصمة يانغون، وقالت وسائل إعلام رسمية إن أسوأ المناطق تضررا كانت دلتا إيراوادي حيث انهارت أو لحقت أضرار بنحو 50% من المباني.
                      الأعاصير
                      وانقطعت الكهرباء والمياه والاتصالات والمواصلات وخلت الشوارع من أي حركة وأغلقت كل المتاجر، وتوقفت برامج الإذاعة الرسمية وتعطلت خطوط الإنترنت.
                      تحذيرات
                      وكانت الأرصاد الجوية في ميانمار حذرت من إمكانية أن يتسبب الإعصار في حدوث أمواج بحرية يتجاوز ارتفاعها خمسة أمتار.
                      وفي تايلند المجاورة أعلنت السلطات حالة التأهب بـ16 إقليما شمالي البلاد تحسبا لاحتمالات حدوث فيضانات مفاجئة أو انهيارات أرضية, بعد تحرك الإعصار الإستوائي نرجس نحوها قادما من ميانمار.
                      وتكثر العواصف والأعاصير في خليج البنغال الذي تحده شرقا سواحل الهند وجنوبا بنغلاديش وغربا ميانمار
                      المصدر---الجزيرة نت
                      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                      تعليق


                      • #26
                        بوش يوقّع قراراً بتصفية رموز في ايران بينها نجاد؟؟؟؟




                        نقلت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأميركية أن الرئيس الأميركي جورج بوش وقَّع قراراً سرياً بشأن تصفية رموز النظام فى إيران وبينهم الرئيس محمود أحمدي نجاد، بالإضافة لتقديم الدعم للجماعات المناوئة.

                        وذكرت المحطة الاميركية أن توجيهات بوش تشمل عمليات عبر منطقة جغرافية كبرى تمتد من لبنان إلى أفغانستان وتشمل اغتيال مسؤولين وتقديم كل أنواع الدعم والمساندة لمنظمتي (مجاهدي خلق) و(جند الله) المناوءين للنظام الاسلامي في ايران. كما أن القرار يدعو إلى دعم الأكراد الإيرانيين وعرب الأهواز بالمال والاستشارات، علاوة على تصعيد العمليات ضد حلفاء إيران فى المنطقة.

                        وأوضحت شبكة (فوكس نيوز) أنَّ نواب الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الولايات المتحدة أيَّدوا تخصيص ميزانية أولية بمقدار ثلاثمئة مليون دولار لتنفيذ هذا القرار الذي اتخذه بوش منذ أسبوع.

                        وفي تعليقه على هذه الانباء، قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية محمد علي حسين، ان "هناك شكوك حول صحة هذا الخبر، ونحن لانعتني بالانباء التي لاترد عن طرق موثقة".


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #27
                          بيريز: امتلاك ايران سلاحا نوويا سيكون "كابوسا"؟؟؟



                          اعتبر رئيس كيان العدو الاسرائيلي شيمون بيريز اليوم الاثنين ان امتلاك ايران السلاح النووي سيكون "كابوسا" للعالم اجمع وليس فقط "لاسرائيل".

                          وقال بيريز خلال مؤتمر صحافي نظمته جمعية الصحافة الاجنبية في "اسرائيل" في مناسبة الذكرى الستين لقيام الكيان الغاصب ان "ايران تشكل خطرا ليس فقط لاسرائيل وانما لبقية العالم وان ايران نووية ستكون كابوسا للعالم".

                          واشار بيريز من جهة اخرى "ان اسرائيل يجب الا تكون رأس حربة اي خيار عسكري ضد ايران" وتابع "علينا الا نتسرع واذا ابدى العالم جبهة متحدة فلن يكون هناك حاجة لعمل عسكري ضد ايران".

                          وحول خطاب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الداعي الى ازالة كيان العدو، اعتبر بيريز ان الجمع بين "سلاح دمار شامل وخطاب يدعو الى الدمار الشامل" امر "يدعو للقلق". وتزعم الدول الغربية ومعها العدو الاسرائيلي ان ايران تريد امتلاك السلاح النووي فيما تنفي ايران هي هذه الادعاءات.

                          وزعم بيريز قائلا "نرغب في ان يعم السلام المنطقة ونحن مستعدون لدفع الثمن" مشيرا الى ان كيانه الغاصب مستعد لاجراء مفاوضات مع العرب لا سيما سوريا" .وفي المقابل رفض بيريز اي احتمال لاجراء مفاوضات مع حماس التي ترفض الاعتراف بالكيان الغاصب.



                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #28
                            النظام المصري يقترح رفع أسعار الوقود وبنود أخرى؟؟؟



                            اقترح الحزب الحاكم في مصر، اليوم الاثنين، زيادات حادة في أسعار الوقود والسجائر ورسوم تراخيص السيارات لتغطية تكلفة زيادة اجور القطاع العام التي اقترحها الرئيس حسني مبارك الاسبوع الماضي.
                            وجاء في مذكرة وزعتها لجنة برلمانية يهيمن عليها الحزب الوطني الحاكم أن سعر البنزين درجة 90 سيزيد 35 بالمئة ليصل إلى 1.75 جنيه مصري (33 سنتا امريكيا) للتر.
                            ويعقد البرلمان المصري جلسة لبحث المقترحات. وقال رئيسه فتحي سرور انه ينبغي للمجلس التوصل إلى قرار عاجل بشأن المقترحات.
                            رويترز



                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #29
                              الدول العربية تدرس صندوق لمواجهة ارتفاع أسعار الغذاء؟؟؟




                              نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، عن وزير الزراعة الأردني قوله إن الدول العربية تدرس تأسيس صندوق طوارئ للمساعدة في تخفيف أثر الزيادة العالمية في أسعار الغذاء.
                              وشهدت عدة بلدان نامية في أرجاء العالم احتجاجات واضرابات وأعمال شغب بعد ارتفاع أسعار القمح والأرز والذرة والزيوت وغيرها من المواد الغذائية الضرورية أكثر من 40 بالمئة في العام الماضي.
                              ووصف برنامج الأغذية العالمي ارتفاع أسعار الغذاء بأنه "طوفان صامت" يهدد أكثر من 100 مليون شخص بالفقر.
                              ونقلت بترا عن الوزير مزاحم المحيسن ان هناك نية لتأسيس صندوق طواريء لدعم الدول العربية التي تعاني من زيادة أسعار المنتجات الغذائية.
                              والتقى وزراء الزراعة العرب، الاسبوع الماضي، في العاصمة السعودية الرياض في اجتماع المنظمة العربية للتنمية الزراعية غير أنه لم يتضح الكثير بشأن خطط لمواجهة الزيادة في أسعار الغذاء العالمية.
                              ولم يدل المحيسن بتفاصيل بشأن الخطة واكتفى بالقول أنها ستسعى لتعزيز تحرك منسق للاستفادة من الميزات التنافسية الموجودة في الدول العربية. وتعتمد الدول العربية بشكل كبير على استيراد الغذاء مما يجعلها عرضة للتغير في الاسعار بالاسواق الدولية.
                              (رويترز)


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • #30
                                أخبار اليوم الثلاثاء بتاريخ 6-5 هو الاتي
                                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                                تعليق

                                يعمل...
                                X