إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر يوليو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    سمير القنطار قبيل لحظات الحرية الموعودة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    أكد محامي عميد الأسرى في سجون العدو الصهيوني سمير القنطار الياس صباغ الذي زار القنطار أمس أن موكله بات ينتظر على أحر من الجمر لحظة الإفراج عنه ومعانقة حريته ووالدته وذويه. وأضاف “تخيل كم أسيراً قام القنطار بتوديعه منذ أسره قبل 30 عاما فيما لم يقم أحد بتوديعه ولو مرة واحدة فقد دخل السجن فتى لم يتجاوز السابعة عشرة وها هو اليوم على أعتاب الخمسين من عمره، وحدثني القنطار أنه يسمع بالهاتف الخلوي وبالحاسوب ولا يعرف كيف يستخدمان”.

    ولفت صباغ إلى أن القنطار يستعد لاستئناف حياة جديدة موضحا “أنه يحتاج لثلاثين عاما من التأهيل جراء معاناة استمرت ثلاثة عقود. كما قال إن القنطار سيؤلف كتابا شاملا يحوي تجربته الطويلة في الأسر وأكد إنه يواصل ممارسة حياته كالمعتاد من ناحية الاهتمام بشؤون الأسرى وقراءة الصحف ومطالعة الكتب خاصة السياسية منها”.


    صحيفة الخليج الاماراتية.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #17
      مقدسي ينظف بجرافته احد شوارع القدس من مغتصبيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      قتل ثلاثة مستوطنين صهاينة واصيب خمسة واربعون آخرون بجروح بينهم خمسة بحال الخطر، في عملية استشهادية نفذها فلسطيني مقدسي كان يقود جرافته في احد شوارع القدس المحتلة.
      هو فلسطيني مقدسي دخل بجرافته باب التاريخ الجهادي، عندما انطلق لينظف ساحات القدس من مغتصبيها الصهاينة. نوع مبتكر من العمليات الجهادية فاجأ بها العدو الصهيوني.
      لاحق بجرافته سياراتهم وحافلاتهم. حطم بعضها، وقلب البعض الآخر.
      وعاود الكرة مرارا . ثم خاض عراكا مع الشرطة الصهيونية قبل ان تتمكن من اصابته بطلقات نارية ادت الى استشهاده على الفور.
      حالة من الرعب الشديد سادت في اوساط الصهاينة، شرطة ومستوطنين. طوق امني حول مكان الحادث، ونقل للقتلى والجرحى تحت انظار الصهاينة المتشديدين.
      سيارات محطمة على مساحات طويلة من احد شوارع غربي القدس، والحصيلة بحسب الشرطة الاسرائيلية ، عشرات القتلى والجرحى الإسرائيليين.
      انها المقاومة الفلسطينية بشتى الوسائل المتاحة، حتى تحرير الأرض من العدو. هدف حفره المقاوم الفلسطيني بجرافته على ارض القدس المحتلة التي تعاني كل يوم من ارهاب الاحتلال حتى بات على الاسرائيلي حصد نتائجها يوما بعد يوم..

      هذا وتلقت قناة المنار بيان من كتائب احرار الجليل مجموعة الشهيد عماد مغنية، تعلن فيها المسؤولية الكاملة عن عملية القدس.
      وجاء في بيان الكتائب : "تعلن كتائب احرار الجليل مجموعات الشهيد القائد عماد مغنية وبحمد الله وتوفيقه المسؤولية الكاملة عن العملية الجهادية التي وقعت بالقدس المحتلة. حيث قام الاخ الاستشهادي عندما كان يقود جرافة وقلب حافلتين وعدة سيارات".
      من جهتها، اعتبرت حركة الجهاد الاسلامي عملية القدس رد طبيعي على جرائم العدو بحق شعبنا ومقدساتنا. وقالت الجهاد في بيان لها اإننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إذ نبارك هذه العمل الجهادي البطولي، فإننا نؤكد على ما يلي:
      ان هذه العملية هي رسالة واضحة للعدو المجرم وقعها منفذ العملية باسم شعب فلسطين وكل أبناء الأمة، "على العدو أن يترقب المزيد طالما استمر الاحتلال والعدوان بحق شعبنا وأرضنا، وطالما استمرت الانتهاكات في الأقصى والقدس".
      وتابع البيان: إذا ظن العدو أن "تهدئة غزة" ستحقق له الأمن، وستسمح له بالاستفراد بشعبنا في الضفة وتنفيذ مخططاته في القدس فهو واهم. وحذرت حركة الجهاد العدو المجرم من استمرار الحصار على غزة الصابرة، خاصة وأن كل المعطيات على الأرض تؤكد أن العدو لم يلتزم بتنفيذ التهدئة وفتح المعابر.

      بدورها اكد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد ان أي عدوان صهيوني بحق أبناء شعبنا وأي خرق صهيوني للتهدئة الهشة سيقابل بالرد في الوقت والمكان المناسبين. ودعت مجاهدي فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة والضفة المحتلة بالرد الموحد على أي خرق صهيوني سواء أكان بالضفة المحلتة او بقطاع غزة .


      من جهتها اكدت حركة المقاومة الاسلامية - حماس ان هذا الهجوم هو نتيجة طبيعية "للعدوان" الاسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس. وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس ان الهجوم هو ايضا "نتيجة لرفض الاحتلال الاسرائيلي وقف عدوانه". وتابع المتحدث باسم حماس انه "ليس لدينا معلومات حول دوافع الحادث"، حتى الان.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #18
        معاريف: غباء مخيف في صفقة التبادل مع حزب الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


        عدا عن الاعتراف الاسرائيلي على المستوى السياسي والاعلامي بشكل واضح ان تبادل الاسرى مع حزب الله هو انجاز للحزب وتنفيذ لشروطه فإن ما رددته اوساط اسرائيلية عن احتمال كبير لموت الجنديين الاسيرين لدى حزب الله اثار ثائرة صحف العدو منتقدة مبادلة جثث بأحياء.

        في الصفقة مع حزب الله بلغ الغباء الاسرائيلي في كل فروعه – غباء السلطة، وغباء الاعلام، وغباء الشعب – أوجا مخيفا بحسب توصيف صحيفة معاريف في مقال لمناحيم بن الذي قال :
        "لكي نفهم مبلغ فظاعة الصفقة التي طبخت مع نصرالله، اليكم سيناريو رعب غير داحض لمزيد الخوف: غدا او بعد غد يكمن عربي ما ليهودي ما، جندي او غير جندي، في مكان ما في سهوب النقب او تلال السامرة ويقتله. يدفن جثته في قبر عميق اعده من قبل ويغطيه جيدا ويعلن بوساطة الجهاد الاسلامي فرضا انه اختطف اسرائيليا مواطنا أو جنديا، وان الجهاد مستعد لدخول تفاوض (بوساطة ألمانية) في تبادل أسرى فلسطينيين بالمختطف، الذي لن نعلم حتى لحظة التبادل أحي هو أم ميت.
        قد يحدث هذا بيقين غدا او بعد غد. هذا أصعب كثيرا من اختطاف جندي حي واخفائه في مخبأ ما. وماذا سنفعل آنذاك؟ هل ستدرك حكومة اسرائيل آنذاك كم كانت غبية في صفقتها مع حزب الله وكم تعرض كل واحد منا للخطر بالصفقة التي تمت الموافقة عليها هذا الاسبوع؟ لا. لن تدرك آنذاك ايضا. فستظهر زوجة المختطف في التلفاز وفي عدد لا يحصى من التقارير في الصحف وسيتوسل والدا المختطف من اجل حياته وهو ميت خالص، وسيباع عوض كذا وكذا من المخربين الاحياء سيعود بعضهم الى قتلنا.
        انهم يتحدثون عن دور كبير لسمير قنطار في "حركة المقاومة"، ويحل ان نفترض ان عضو حزب الله الذي شارك في اختطاف غولدفاسر وريغف وربما والعياذ بالله في قتلهما وقتل الجنود الاخرين في مزارع شبعا، والذي يوشك أن يطلق بحسب النشرات في الصفقة الحالية، سيجد عملا جليلا في حزب الله وانه سيسارع عندما يطلب اليه أن يقتلنا الى المهمة.
        قيادتنا فارغة تماما من أي فهم روحاني حقيقي، وهي تعتقد أنه يحل ويجب اعادة الجثث عوض القتلة الاحياء، وتحرير القاتل عوض مقتوليه لا قدر الله. لكن كل من يعلم تراث اسرائيل حقا، يعلم أن قصة الحياة والموت مختلفة تماما.
        أولا يوجد فرق تام بين الاحياء والاموات، "لان الاحياء يعلمون انهم سيموتون والموتى لا يعلمون شيئا"، يقول لنا سفر الجامعة الذي هو أحكم الناس. أي صحيح أننا مأمورون باعادة الموتى الاسرائيليين ودفنهم في مدافن اسرائيل لكن هذا غير عاجل حقا. كان النبي يوسف مدفونا في مصر لمئات السنين قبل أن يأخذ موسى عظامه لتدفن في أرض اسرائيل. وانتظر جابوتنسكي عشرات السنين دفنه في البلاد. الموتى يستطيعون الانتظار وعائلاتهم ايضا مع الاحترام كله. وبخاصة عندما يمكن تحرير المعلقات بطريقة اخرى. لكن تحرير القتلة عوض الجثث؟!
        في بلدنا الفتاك والمجنون فقط يستطيع وزير الدفاع ورئيس الاركان ان يقولا في اندفاع أجوف ان لهما "التزاما اخلاقيا لاعادة الابناء سواء أكانوا احياء ام امواتا" وادخالنا جميعا في جنون تام من عدم التفريق بين الخير والشر، والحياة والموت، بخلاف تام لاوامر الله في التوراة.
        نسوا عندنا ذلك. فقادتنا العلمانيون (والمتدينون ايضا) لا يفرقون بين ايمانهم وشمائلهم، واليهود الحكماء الذين كناهم مرة اصبحوا اسرائيليين يديرهم قادة حزب الله الذين يتحدثون باسم الله على أصغر اصابعهم".. ختم مقال معاريف.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #19
          الفلسطينيون يقتحمون معبر رفح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          قام مئات الفلسطينيين باقتحام البوابات الرئيسية لمعبر رفح الحدودي مع مصر ما دفع رجال الامن المصري الى استخدام خراطيم المياه لمنعهم من الدخول الى مصر.

          واكد الشهود ان "الفلسطينيين الذين اندفعوا باتجاه المعبر اقتحموا البوابات الرئيسية في الجانب الفلسطيني من المعبر وايضا قاموا بفتح البوابة الرئيسية للجانب المصري من المعبر". وذكر الشهود ان "رجال الامن المصري الذين تساندهم اليات عسكرية تدخلوا على الفور ومنعوا الفلسطينيين من الدخول الى الجانب المصري".

          وقال احد رجال الامن التابع لحماس في المعبر ان عناصر الامن "يحاولون السيطرة لاعادة الوضع الى ما كان عليه". واوضح مسافرون ان مئات الفلسطينيين يتجمعون حاليا في الجهة الفلسطينية من البوابة المصرية الرئيسية للمعبر.

          واعلن اسلام شهوان وهو متحدث في وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة التي تقودها حماس ان "وزارة الداخلية اغلقت معبر رفح بسبب الاحداث وخوفا من استغلال بعض المنفلتين في احداث ثغرات امنية لتوتير العلاقات الفلسطينية المصرية الجيدة". واضاف شهوان ان غلاق المعبر جاء ايضا "كرد على تباطؤ الجانب المصري في التنسيق وعدم استقبال الدفعات من المسافرين". موضحا انه "لم يتمكن اي مسافر
          اليوم حتى الان من الحالات الانسانية من السفر".

          اشارة الى ان معبر رفح وهو المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة على الخارج امام خصوصا الحالات الانسانية والمرضية.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #20
            أخبار اليوم الخميس بتاريخ 3-7 هو الاتي
            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

            تعليق


            • #21
              دويات" الغاضب يقتل ثلاثة إسرائيليين بجرافته في القدس


              صورة تظهر منفذ عملية القدس حسام دويات

              تمكن فلسطيني غاضب من قتل ثلاثة إسرائيليين وجرح العشرات في هجوم بجرافة كان يقودها في القدس، قبل أن يقتله حارس أمن إسرائيلي، في عملية هي الثانية من نوعها في المدينة في أكثر من أربعة أشهر
              وفي الحصيلة النهائية للهجوم، قالت الشرطة الإسرائيلية إن القتلى هم امرأتان ورجل، وإن عدد الجرحى ناهز الأربعين في الهجوم الذي لا زال الأمن الإسرائيلي يتحرى دوافعه رغم إعلان مجموعة غير معروفة من قبل وهي كتائب أحرار الجليل بفلسطين المسؤولية عنه
              وأضاف البيان أن هذه العملية تأتي نتيجة "للهجمات المستمرة على أبناء الشعب الفلسطيني خاصة عمليات الاغتيال الصهيونية المستمرة بالضفة"
              وقاد فلسطيني وهو عامل بناء من قرية صور باهر في القدس الشرقية ويدعى حسام دويات (30 عاما) الجرافة التي تزن 20 طنا مسافة 500 متر في شارع يافا بالقدس ليقلب سيارات ويسحق بعض ركابها ويصطدم بحافلة مزدحمة من الخط رقم 13 ويقلبها على جانبها
              وفي لقطات تلفزيونية لاحقة ظهر رجل بلباس مدني يعتلي الجرافة ويطلق عدة عيارات نارية من مسدسه عن قرب على سائق الجرافة الذي لم يكن مسلحا، وتبعه شرطي يرتدي خوذة وسترة واقية أطلق نيران بندقيته الآلية. وقال الشرطي في وقت لاحق إنه أطلق النار مرتين على السائق الجريح للتأكد من أنه لم يعد يشكل تهديدا
              وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن الرجل الذي اعتلى الجرافة وهو حارس أمني وعضو سابق في وحدة الإرهاب أطلق النار على السائق أكثر من مرتين
              أما عن منفذ العملية، فقد قال جيران وأقارب بينهم عم لدويات إن عامل البناء سبق أن طلق زوجته وهي إسرائيلية
              وفيما ذكر أصدقاء له أنه مسلم متدين، قالت الشرطة إن له تاريخا في تعاطي المخدرات لكن ليس له انتماء سياسي معروف
              وعن خلفيات العملية، كان منزل دويات الذي بناه بكلفة تصل إلى 50 ألف دولار موضوعا على لائحة الهدم من قبل السلطات الإسرائيلية تحت حجة البناء من دون ترخيص، وهي الذريعة التي تتحجج بها إسرائيل للتضييق على الوجود الفلسطيني في المدينة
              وطالب متشددون إسرائيليون بهدم منزل منفذ العملية وطرد عائلته من القدس
              وهذا هو أول هجوم يشنه فلسطيني في القدس الغربية منذ قتل مسلح ثمانية إسرائيليين يوم السادس من مارس/ آذار في معهد ديني تلمودي بشارع يافا
              مواقف
              وأكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الهجوم هو نتيجة طبيعية "للعدوان" الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، لكن الحركة قالت إنه ليس لديها معلومات عن دوافع الهجوم
              وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري إن العملية هي "نتيجة طبيعية لاستمرار العدوان والجرائم ضد أهلنا في الضفة الغربية والقدس المحتلة"
              وبدورها استبعدت حركة الجهاد الإسلامي أن تكون لعملية القدس أي انعكاسات على التهدئة بين فصائل المقاومة وإسرائيل في غزة
              من جانبه أدان رئيس دائرة شؤون المفاوضات فى منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الهجوم واستهداف المدنيين من الجانبين
              وأدانت إسرائيل الهجوم، وصرح المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية مارك ريغيف بأن "الهجوم الإرهابي في القدس هو عمل قتل عنيف مجنون، ومن يرفضون إدانته يكشفون حقيقتهم"
              ردود فعل
              وأدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي يقوم بجولة آسيوية العملية ووصفها بالاعتداء
              كما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جورج بوش أجرى مكالمة هاتفية الأربعاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، وعبر له عن تعازيه في "ضحايا الهجوم الإرهابي الذي أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الأشخاص"
              ووصف وزير الخارجية البريطاني ديفد ميليباند الهجوم من جهته بأنه "عمل مريع"، وعبر عن تعاطفه العميق مع "أسر الضحايا الذين نقدم لهم التعازي ونشاطرهم صدمتهم
              ودان وزيرا خارجية فرنسا بيرنار كوشنير وإيطاليا فرانكو فراتيني الهجوم بشدة.
              المصدر ---الجزيرة نت
              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

              تعليق


              • #22
                نصر الله يهاجم لندن لتصنيفها الجناح العسكري لحزب الله إرهابيا


                هاجم نصر الله القرار البريطاني واعتبره تشويشا على صفقة الأسرى

                أعلنت بريطانيا أنها تعد الجناح العسكري لحزب الله اللبناني إرهابيا. في المقابل وصف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله القرار البريطاني بالمشبوه، واعتبره "وسام شرف على صدور أبناء المقاومة اللبنانية". من جهة أخرى أعلن نصر الله قبوله الرسمي لصفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل
                وقالت الحكومة البريطانية إنها ستعدل حظرا سابقا على حزب الله حتى يغطي الجناح العسكري للحزب بعد أن اتهمته بمساندة ما تعده إرهابا في العراق وفلسطين. ويحتاج الحظر المعدل إلى موافقة البرلمان البريطاني
                وكان وزير الدولة للشؤون الداخلية البريطاني توني ماكنولتي برر قرار بلاده بأن الجناح العسكري للحزب "يقدم دعما للناشطين في العراق المسؤولين عن هجمات ضد قوات التحالف وضد مدنيين عراقيين على حد سواء"
                وبينت وزارة الداخلية البريطانية في بيان أن هذا الحظر "لا يؤثر على الدور المشروع لحزب الله في المجالات السياسية والاجتماعية والإنسانية". وقال ماكنولتي "لكنها رسالة واضحة لنقول إننا ندين عنف حزب الله ودعمه للإرهاب". وأكد بيان الداخلية أن هذه الخطوة تعني أن الانتماء إلى الجناح العسكري لحزب الله وتمويله وتشجيعه جريمة يعاقب عليها القانون البريطاني
                من جهته هاجم نصر الله القرار البريطاني وعده "تشويشا" على صفقة الأسرى التي أنجزت مع إسرائيل مؤخرا ويتوقع تنفيذها خلال أسبوعين. ووصف الأمين العام لحزب الله القرار بأنه "مشبوه"
                وقال نصرالله في خطاب متلفز إنه في كل مرة يصدر قرار مماثل عن "الاستعمار والمحتلين" يعد ذلك "شهادة لنا أننا في الموقع الصحيح". واعتبر القرار "وسام شرف على صدور أبناء المقاومة اللبنانية"
                وتضم لائحة الإرهاب البريطانية 59 مجموعة وتنظيما من بينها القاعدة وحزب العمال الكردستاني. ومن المقرر أن يصادق البرلمان البريطاني على القائمة الجديدة، ومن المرجح أن تولد موجة استياء داخل بريطانيا وتعاطفا ومساندة لحزب الله
                تبادل الأسرى
                على صعيد آخر, أعلن الأمين العام لحزب الله قبوله الرسمي لصفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، ورجح أن موعد تنفيذ الصفقة سيكون بحلول منتصف الشهر الجاري. ودعا إلى اعتباره إنجازا لبنانيا. ووصف الصفقة بأنها "انتصار لكل المقاومة ولكل حركات المقاومة في العالم العربي"
                وأوضح أن حزب الله لم يقدم حتى اللحظة أي معلومات عن مصير الجنديين الإسرائيليين وأن "كل ما يقال في إسرائيل تحليل واستنتاج"، حيث كان أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أن الجنديين قتلا أثناء عملية الأسر التي أقدم عليها مقاتلو حزب الله وتسببت باندلاع حرب يوليو/ تموز 2006
                وتطرق الأمين العام إلى مصير الطيار الإسرائيلي رون أراد المفقود منذ العام 1986 وقال إنه سيجري تسليم تقرير حول ذلك لكنه لم يعط تفاصيل. وأوضح أن الصفقة ستشمل كذلك "استعادة كل أجساد الشهداء العرب واللبنانيين الذين سقطوا في لبنان"، و"أن العدد المقدر هو 199، لنقل قرابة الـ200"
                ودعا نصرالله إلى أن تكون مناسبة تشييع الشهداء الذين ستسلمهم إسرائيل "مناسبة وطنية جامعة وموحدة وفرصة للم الشمل وللقاء مجددا". وأعلن الانفتاح السياسي "المطلق" على أي لقاء أو اجتماع سياسي "إذا كان يساعد على لم الشمل وتكريس السلم الأهلي وتجاوز المرحلة السابقة وما فيها من أحقاد وضغائن والتباسات"
                وتابع نصرالله في خطاب غلب عليه الهدوء "لا نطرح أنفسنا بديلا عن الدولة. ليأتونا بصيغة يدافع فيها غيرنا عن البلد ويؤمن البلد. لا مانع لدينا". وقال "لسنا متمسكين بالسلاح إلى أبد الآبدين، لا نعبد السلاح، السلاح في خدمة القضية".
                المصدر---الجزيرى نت
                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                تعليق


                • #23
                  حكومة كشمير تلغي قرارا بمنح أرض لمعبد هندوسي * كشمير الجرح *


                  مسلمو كشمير يحملون جثمان أحد ضحايا التظاهرات ضد القرار

                  أعلنت حكومة إقليم كشمير الخاضع للإدارة الهندية أنها ستلغي قرارا مثيرا للجدل كانت قد اتخذته بمنح معبد هندوسي قطعة أرض في الإقليم الذي تقطنه أغلبية مسلمة, وهو القرار الذي أثار أكبر موجة من الاحتجاجات منذ نحو عشرين عاما
                  وذكرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية اليوم أن مسؤولي حكومة الإقليم تدخلوا لنزع فتيل الأزمة التي نجمت عن قرار التبرع بمائة فدان من الأرض لأمانة تدير معبد شري أمارنات الهندوسي لبناء مرافق عليها لخدمة زواره
                  وتأمل الحكومة المحلية أن تؤدي هذه الخطوة إلى تهدئة المظاهرات التي اجتاحت الإقليم في الأسبوعين الماضيين وأسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وجرح المئات
                  وتقول الصحيفة إن قرار إلغاء التبرع بالأرض أسعد المسلمين في كشمير بينما أثار حنق الهندوس الذين تظاهروا أمس في شوارع مدينة جامو العاصمة الشتوية للإقليم، مما اضطر الشرطة لإطلاق ذخيرة حية عليهم أدت إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح
                  وقال جوغال كيشور –الوزير في الإقليم– إن قرارا رسميا بإلغاء قرار منح الأرض لأمانة المعبد اتخذ أمس, وإن حكومة الإقليم ستتولى تقديم الخدمات الضرورية لزوار المعبد, مشيرا إلى أن مواطني كشمير لا يرغبون في منح الأرض للمعبد
                  المصدر---الجزيرة نت
                  (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                  تعليق


                  • #24
                    رفض إسرائيلي لمشاركة أولمرت بالمنافسة على رئاسة «كديما؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                    دعا من يسمى بوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، آفي ديختر أمس، رئيس وزراء العدو الصهيوني إيهود أولمرت إلى عدم المنافسة على منصب رئاسة «كديما» في الانتخابات التمهيدية المقبلة. وأشار ديختر، في مؤتمر صحافي، إلى أن «أي مسار أو مناورة هدفها تهيئة الأرضية لانتخاب أولمرت لرئاسة كديما مرة أخرى، يوجد فيها خداع لكديما وشركائنا الائتلافيين والجمهور في إسرائيل».
                    وأضاف ديختر أن «آلاف المنتسبين لكديما في الشهر الأخير هم دليل على رغبة الجمهور في إحداث التغيير المطلوب إزاء الظروف الموجودة»، لافتاً إلى «أن هذه التعبيرات غير ملائمة في هذا الموضوع، وأدعو كل أعضاء كديما إلى تذكر السياسة النظيفة والملائمة، التي عبرها فقط نستطيع مواصلة السير إلى الأمام».
                    وتابع ديختر قائلاً إن «إيهود أولمرت هو رئيس حكومة ملائم، وأسهم إسهاماً هاماً، ولكن الظروف تفرض إجراء انتخابات تمهيدية لاختيار بديل منه».
                    أما مكتب أولمرت، فقد احتمى بالعملية التي نفذها أحد الفلسطينيين بالأمس لتفادي الرد على ديختر. وقال إن «رئيس الحكومة مشغول بالعملية، لا بالسياسة» الداخلية.
                    وقبل المؤتمر الصحافي، أوضح مقربون من ديختر أنه ليس بنيته الانسحاب من التنافس لرئاسة «كديما» أو الكنيست. وقال: «وصلت إلى السياسة بعد 35 سنة في خدمة الدولة، وانضممت إلى كديما لأنه نقش على العلم سياسة أخرى نظيفة وملائمة».
                    في هذا الوقت، ذكرت صحيفة «هآرتس» أن مسؤولين رفيعي المستوى في جهاز تطبيق القانون يعتقدون أن التحقيقات القانونية التي أجراها مبعوثو النيابة العامة وشرطة إسرائيل في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي حول قضية الفساد المتعلقة بأولمرت، «تعزز الشبهات ضده بارتكاب مخالفات جنائية مثل الغش وخيانة الأمانة». وأضافت أن «التقارير عن تقدم التحقيقات القانونية عززت التقديرات في سلطة تطبيق القانون بأن المحققين سيوصون بالفعل بتقديم لائحة اتهام ضد أولمرت».
                    وأضافت «هآرتس» أن «التحقيقات القضائية ستجري أيضاً خلال الأسبوعين المقبلين، وإن لم تكن هناك حاجة لمواصلتها، فستنتهي قبل التحقيق المضاد مع (موشيه) تالنسكي» الذي سيقوم به محامو أولمرت مع الشاهد الرئيسي في قضية الفساد في السابع عشر من تموز. وأوضحت الصحيفة نفسها أنه «مع عودة طاقم التحقيق القضائي، المشكل من مبعوثي النيابة العامة والشرطة، من الولايات المتحدة، وفي ختام التحقيق المضاد مع تلنسكي، سيتم بلورة الملف ويتم تحديد إذا ما كان ثمة بنية أساسية ذات أدلة لتقديم لائحة الاتهام». ولفتت إلى أن الجهة التي تملك الصلاحية لاتخاذ القرار في هذا المجال تتمثل بالمستشار القانوني للحكومة ميني مزوز.


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #25
                      حماس تحذر من وضع غزة وتحمل عباس مسؤولية استمرار الحصار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                      حذّرت حركة المقاومة الإسلامية حماس من أن الأوضاع في غزة بلغت مستوى من الكارثية لم يعد من الممكن التحكم فيه، ودعت مصر إلى إيجاد صيغة تمكن من فتح معبر رفح بشكل منتظم لمعالجة هذا الوضع في انتظار التوصل إلى صيغة نهائية.

                      ونفى المتحدث باسم "حماس" سامي أبو زهري في تصريحات صحفية أن يكون التدافع الذي حدث اليوم الأربعاء على مشارف معبر رفح باتجاه مصر عملاً مقصوداً. وقال إن "تدافع المواطنين عند معبر رفح يعكس حالة الضغط التي يعيشها أهل غزة بسبب إغلاق معبر رفح، وعدم وضع آليات لفتحه وعدم تنفيذ اتفاق القاهرة بضرورة البدء في مفاوضات لفتح المعبر".

                      وأضاف قائلاً: "نحن ندعو الإخوة في مصر إلى وضع آلية لفتح معبر رفح بشكل منتظم إلى حين إيجاد صيغة لفتحه بشكل كامل، ذلك أن أوضاع أهل غزة أوضاع كارثية ومأساوية، خصوصاً أوضاع المرضى والطلبة، ولم يتمكن من الخروج خلال اليومين الماضيين من فتح المعبر سوى بضع عشرات من المرضى".

                      وحمّل أبو زهري رئيس السلطة محمود عباس جزءاً من مسؤولية معاناة أهل غزة بسبب استمراره في رفض الصيغة التي تم التوصل إليها لفتح معبر رفح، وقال: "لقد رفض الرئيس محمود عباس الصيغة التي تم التوافق عليها مع القاهرة بشأن إعادة معبر رفح"، وأضاف: "هذا الموقف يؤكد أنه لا يوجد أي إرادة لدى الرئيس محمود عباس لفتح معبر رفح في هذه المرحلة، وهو ما يحمله جزءاً من المسؤولية حول استمرار المعاناة الفلسطينية، وهناك ضغط كبير ناتج عن إغلاق معبر رفح ولا يستطيع أي طرف تحمل مسؤولية ذلك".

                      وانتقد أبو زهري بشدة تصريحات رئيس السلطة عباس لصحيفة "الحياة" اللندنية حول ضرورة اعتراف "حماس" بالشروط الدولية، واعتبر ذلك شروطاً مسبقة لإجهاض أي جهد لإعادة الحوار بين حركتي "حماس" و"فتح".

                      وقال: "تصريحات رئيس السلطة لصحيفة "الحياة" اللندنية تعكس طبيعة الحوار الذي يريده الرئيس محمود عباس، فهو يريد حواراً على قاعدة الاعتراف بالاحتلال ووقف المقاومة أو ما يسميه بالشروط الدولية، وهو بذلك يعود للغة الشروط المسبقة".

                      واعتبر أبو زهري أن رفض عباس لقاء قادة "حماس" دليلاً آخر على عدم جدية دعوته للحوار، وقال: "إن إعلان الرئيس محمود عباس رفض اللقاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، يعكس طبيعة النوايا لدى الرئاسة الفلسطينية، لأنه إذا كان مجرد اللقاء مع "حماس" يتم التحفظ عليه فكيف يمكن أن نبدأ حوارا وطنيا؟".


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #26
                        إعلام العدو يقر مجدداً بمصداقية سيد المقاومة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                        كعادتها اعتبرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مارس الكثير من الحرب النفسية ضد الإسرائيليين في مؤتمره الصحافي لكنها اضطرت في الوقت عينه إلى الإقرار بمصداقيته ورأت صحيفة هآرتس ان امتناع السيد نصر الله عن الكشف عن مصير الجنديين الأسيرين ناجم عن عدم ثقته بالحكومة الإسرائيلية.
                        فقد تابعت وسائل الأعلام الإسرائيلية باهتمام المؤتمر الصحفي لامين عام حزب الله حول عملية تبادل الأسرى واعتبرت أن حمل الكثير من رسائل الحرب النفسية ضد المجتمع الإسرائيلي. وعزت صحيفة هأرتس عدم إفصاح السيد نصر الله عن مصير الجنديين الأسيرين إلى عدم ثقته بالحكومة الإسرائيلية رغم مصادقتها على عملية التبادل، فيما رأت عائلتا الجنديين أن الأمين العام يمارس الحرب النفسية تجاه الإسرائيليين حتى اللحظة الأخيرة.

                        وفي هذا السياق يقول عودد غرانوت محلل الشؤون العربية في تلفزيون العدو: "نصر الله يقول لقد حافظنا على مدى عامين على السر حول مصير الجنديين الأسيرين، وحتى اليوم لا يعرف الإسرائيليون مصيرهم ولا اذكر تعبيراً لنصر الله أكثر ايذاءاً من هذا حيث يغلي دمنا نتيجة انعدام معرفة وضع الجنود حتى اللحظة الأخيرة".
                        اما تسفيكا يحزكالي المختص بالشؤون العربية في التلفزيون الصهيوني: "رأينا نصر الله الذي يحسب الأمور جيداً والدقيق والحذر الذي لا يريد عرقلة الصفقة وهو يحاول ترجمة ما حصل إلى انتصار على مستوى الوعي ، وأنا أؤكد أننا سنرى وقت الاحتفالات نصر الله آخر وهو نصر الله المتحمس وقد فتح قضية مخيفة وصعبة وهي الأكثر تهديداً حيث لم ينف إمكانية العودة إلى المعركة مع إسرائيل وليس بالضرورة عبر العمليات العسكرية إنما أيضاً عبر اختطاف الجنود".
                        ورغم الحديث الإسرائيلي عن الحرب النفسية التي وجهها السيد نصر الله في كلامه إلا أن المعلقين الإسرائيليين لم يخفوا قناعتهم بصدق كلامه.
                        ويقول في هذا المجال المحلل في الشؤون العربية عودد غرانوت في تلفزيون العدو: "أنا اصدق نصر الله بشكل قاطع عندما قال انه قام بعمل ميداني معمق لاستيضاح ما حصل مع رون اراد لأنه لو استطاع الحصول على معلومات حول مصيره لحصل ليس فقط على سمير القنطار إنما على كل ما أراد".
                        اما تسفيكا يحزكالي فقال: "من الممتع الاستماع إلى حديث نصر الله وهو شخصية تتحدث إليك بشكل مختلف عن كل زعيم عربي آخر".
                        معلقون إسرائيليون اعتبروا أن اعتراض بعض القادة الأمنيين الإسرائيليين على عملية التبادل ناتج عن خوفهم من تداعياتها الأمنية الخطيرة حيال تعزيز الوضع السياسي لحزب الله في لبنان، وهو الذي يسعى لعرقلة المطالبة بنزع سلاحه في لبنان وأضاف هؤلاء المعلقون أن القادة الأمنيين يرون أن تنفيذ الصفقة في الذكرى السنوية الثانية لحرب تموز سيتوج حزب الله كمنتصر في هذه الحرب.

                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #27
                          عضو بلجنة فينوغراد: كان على اولمرت ان يستقيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                          قال احد اعضاء لجنة فينوغراد التي حققت في الهزيمة الاسرائيلية في لبنان عام 2006 انه يأسف لانه لم يصدر توصية باستقالة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت بسبب دوره في تلك الحرب.
                          وقال البروفسور يحزقيل درور لصحيفة "يديعوت احرونوت" على موقعها على الانترنت "كنت متاكدا من ان رئيس الوزراء سيستقيل. ومن المستغرب ان هذا لم يحصل بعد. هذا ليس ما توقعته. وهذا يتخطى اسوأ كوابيسي".
                          وقال درور "انا نادم على أنني لم اصر على ان يشتمل التقرير توصية دستورية الى الحكومة ورئيسها بالاستقالة في اعقاب نتائج اللجنة".

                          وقال درور انه لا يثق باولمرت مؤكدا ان محادثات السلام الحالية مع سوريا (التي تجري بشكل غير مباشر) والفلسطينيين هي مناورات سطحية تفتقر الى اي عمق او اي تفكير استراتيجي بعيد المدى من جانب اولمرت.

                          واضاف ان "جميع استطلاعات الراي العام تظهر ان الشعب ليس لديه ثقة برئيس الوزراء كما انه لا يصدقه، وانا اعارض اتخاذ رئيس الوزراء اية قرارات استراتيجية مستقبلية هامة".


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #28
                            مصر تستضيف قريباً حواراً وطنياً فلسطينياً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                            اعلن السفير الفلسطيني في القاهرة نبيل عمرو الخميس ان مصر ستستضيف قريبا حوارا وطنيا فلسطينيا يشارك فيه 14 فصيلا لوضع اليات للمصالحة الوطنية الفلسطينية.
                            ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن عمرو قوله ان "مصر ستوجه قريبا الدعوات لأربعة عشر فصيلا فلسطينيا لإجراء حوار مضغوط فى القاهرة لوضع الآليات لتطبيق مبادرة الرئيس اليمنى على عبدالله صالح للمصالحة الوطنية الفلسطينية هي المبادرة التى وافقت عليها حركتا فتح وحماس". ولكن السفير الفلسطيني لم يحدد موعدا لهذا الحوار.
                            واشار عمرو الى ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قام بجولة شملت مصر واليمن والسعودية التقى خلالها بقادة هذه الدول والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وسيزور سوريا قريبا لمقابلة المسؤولين السوريين وعلى رأسهم الرئيس السورى بشار الاسد للتشاور حول "سبل إنجاح الحوار الوطنى الشامل لإستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس المبادرة اليمنية".


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #29
                              احتجاز 4 زوارق سعودية دخلت الى المياه الايرانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                              اعلن قائد قوى الامن الداخلي في محافظة بوشهر ان قوات خفر السواحل التابعه لقوى الامن الداخلي، احتجزت 4 زوارق للصيد على متنها 17 من افراد طواقمها، كانت قد دخلت المياه الاقليمية الايرانية.

                              وافادت وكالة مهر ان العقيد رضا محمدي يكانه قال ظهر اليوم الخميس للمراسلين انه في اطار مكافحة عمليات التهريب والصيد غير القانوني، فان قوات خفر السواحل اوقفت 4 زوارق للصيد لانتهاكها المياه الاقليمية الايرانية.

                              واضاف العقيد محمدي يكانه ان هذه الزوارق تعود للسعودية، الا ان طاقمها من الرعايا الهنود، موضحا انه تم تشكيل سجلات مخالفات لطواقم هذه الزوارق، فيما احتجزت الزوارق في رصيف مركز خفر السواحل في بوشهر.


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • #30
                                الاسد: سوريا ستواصل مساعيها لاعادة وحدة الصف الفلسطيني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                                اكد الرئيس السوري بشار الاسد خلال استقباله الخميس رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ان سوريا ستواصل مساعيها لضمان عودة وحدة الصف الفلسطيني.
                                ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن الاسد تأكيده بأن سوريا ستواصل مساعيها لضمان عودة وحدة الصف الفلسطيني بما يدعم الموقف التفاوضي للفلسطينيين ويضمن عودة حقوقهم المشروعة وفي مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلوة وعاصمتها القدس". واضافت الوكالة ان الاسد بحث مع وفد حماس "تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة".

                                وبعد اللقاء اكد مشعل في بيان "على ضرورة الالتزام الاسرائيلي ببنود اتفاق التهدئة". واشار مشعل الى "التزام حماس بالتهدئة شريطة الالتزام الاسرائيلي ببنود الاتفاق الذي تم التوافق الوطني عليه وخصوصا ما يتصل برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة". واعرب مشعل عن "ترحيب حماس بالمصالحة الفلسطينية وبأي حوار وطني جاد يعالج جذور الانقسام".
                                ومن المتوقع وصول محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية الاحد القادم الى دمشق لاجراء حوار بين الفصائل الفلسطينية وخاصة فتح وحماس لمعالجة الانقسام الذي تعيشه الساحة الفلسطينية.


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X