إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر يوليو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    وفاة المفكر المصري عبد الوهاب المسيري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    توفي المفكر المصري عبد الوهاب المسيري صاحب اهم موسوعة عربية عن "اليهودية والصهيونية" ليل الاربعاء الخميس عن سبعين عاما. حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط. واوضحت الوكالة ان المسيري الذي كان مصابا بالسرطان توفي في مستشفى فلسطين في القاهرة التي نقل اليها الجمعة الماضي بعد تدهور حالته الصحية.

    وكان المسيري استاذا متخصصا في الادب الانجليزي وقام بالتدريس في عدة جامعات مصرية وعربية. وللمسيري مؤلفات عديدة في الصراع العربي الاسرائيلي ابزرها "موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية" التي صدرت في ثمانية مجلدات عام 1999 و"الايديولوجية الصهيونية دراسة حالة في علم اجتماع المعرفة" (1981). وله تحت الطبع حاليا كتابان هما "الفكر الصهيوني من هرتزل حتى الوقت الحاضر" و"من هم اليهود وما هي اليهودية اسئلة الهوية والازمة الصهيونية".
    وظل المسيري طوال حياته منتميا الى اليسار المصري وتم اختياره العام الماضي منسقا لحركة "كفاية" الاحتجاجية التي تأسست في نهاية 2004 للمطالبة باصلاح ديموقراطي في مصر ونظمت سسلة تظاهرات احتجاجا على اعادة انتخاب الرئيس المصري حسني مبارك لولاية خامسة في 2005. وصدرت للمسيري كذلك دراسات ادبية عدة من ابرزها "مختارات من الشعر الرومانتيكي الانجليزي بعض الدراسات التاريخية والنقدية" (1979). وترجمت بعض اعمال المسيري الى الانجليزية والفارسية والتركية والبرتغالية وستصدر هذا العام ترجمة باللغتين الفرنسية والانجليزية لسيرته الذاتية.
    (رويترز) (ا ف ب)


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #32
      كيان العدو يمنح صبغة قانونية لهدم منازل منفذي العمليات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      منح المستشار القضائي لحكومة العدو الإسرائيلي، ميني مزوز، مساء أمس الخميس، الصبغة القانونية لسياسة هدم منازل الفلسطينيين الذين ينفذون عمليات ضد أهداف الاحتلال الاسرائيلي، وهذا يخول جهاز الأمن العام "الشاباك" باتخاذ القرارات في هذا الشأن بالتنسيق مع وزارة القضاء الصهيوني.
      وقال مزوز في رسالة وجهها لرئيس وزراء العدو، إيهود أولمرت، أنه «لا توجد موانع قانونية لهدم منازل منفذي العمليات، إلا أن الأمر قد يثير إشكاليات قضائية محلية وعالمية». وخول مزوز أجهزة الأمن باتخاذ القرار بالتنسيق مع وزارة القضاء، وكتب في رسالته "يجب أن تتم دراسة كل حالة على حدة من قبل مسؤولي الشاباك بالتنسيق مع وزارة القضاء وفقا للأعراف".
      وقد أجريت عدة جلسات مشاورات في النيابة العامة وفي مكتب المستشار القضائي الصهيوني حول سياسة هدم منازل منفذي العمليات خاصة بعد العملية التي استهدفت المدرسة الاستيطانية "مركز هراب" وعملية الجرافة يوم أمس الأول.
      وكان أولمرت قد أعلن يوم أمس الخميس إن العملية من نوع لم يعهده الاحتلال الإسرائيلي. وفي تأكيده على اعتبار شرق القدس المحتلة جزءا من الكيان الصهيوني ، قال: إنها «عملية نفذت من داخل إسرائيل، في داخل إسرائيل، ومنفذ العملية هو من الذين يسكنون في الجانب الإسرائيلي من الجدار. ويتضح أن الجدار الذي كلفنا المليارات وبالرغم من أنه فعال جدا لا يمكنه أن يوفر ردا لمشكلة الإرهاب التي تنطلق من أوساط السكان من الجانب الإسرائيلي للجدار».
      وأوضح أولمرت في كلمة ألقاها في «مؤتمر قيساريا» أنه أصدر تعليمات بسن قوانين تمنع منفذي العمليات من الحصول على الحقوق التي يستحقها السكان وفقا للقوانين. وقال: "سنهدم البيوت ونصادر المخصصات الاجتماعية".

      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #33
        بيرس: لا يوجد احتمال للتوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


        أعلن الرئيس الكيان الصهيوني ، شمعون بيرس، إنه "لا يوجد احتمال للتوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين". وبطبيعة الحال، لم يعزو بيرس فشل المفاوضات المتوقع للمواقف الإسرائيلية ولكون إسرائيل قوة احتلال، بل للفلسطينيين أنفسهم. وأضاف، أن المسار الفلسطيني الإسرائيلي "لا يملك فرص النجاح".
        جاء حديث بيرس في حفل عشاء في منزل وزير الحرب الصهيوني، إيهود باراك، شارك فيه السفير الأردني ومسؤولين إسرائيليين. وخلال نقاش حول فرص نجاح المفاوضات مع الفلسطينيين قال مسؤول رفيع المستوى في النيابة العامة الصهيونية إن احتمال التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس ضئيل.
        وحسب صحيفة هآرتس، في مرحلة ما من النقاش تدخل بيرس قائلا "سيكون من الصعب جدا التوصل إلى اتفاق". وعلل سبب ذلك بالانقسام بين حركتي فتح وحماس، وأضاف: " أبو مازن لا يحظى على شرعية لدى شعبه، ليس لديه القوة لتطبيق الاتفاقات الأمنية. وسينهار أي اتفاق يتم التوصل إليه بعد يوم واحد بسبب ضعف السلطة الفلسطينية". وخلص إلى القول: "المسار(المفاوضات) ليس لديه أي فرصة".


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #34
          أولمرت يدعو لمحادثات مباشرة مع سوريا


          إيهود أولمرت قال إن المشكلات مع السوريين أقل تعقيدا مما تبدو عليه

          حبذت الحكومة الإسرائيلية إجراء المحادثات مع دمشق مباشرة في القريب العاجل, في الوقت الذي اتفق فيه الطرفان على إجراء جولة محادثات رابعة غير مباشرة برعاية تركية نهاية الشهر الجاري
          وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت إن المباحثات مع السوريين تتم "بجدية، وفي تقديري سيتعين في القريب العاجل أن تكون المفاوضات مباشرة, ولن يكون ممكنا الاستمرار فيها بالشكل الذي تجري به حاليا"
          وأضاف أولمرت -أثناء مشاركته في مؤتمر اقتصادي بمدينة إيلات جنوبي إسرائيل - أن "المشكلات أقل تعقيدا مما تبدو عليه", مشيرا إلى أن توقيع اتفاق سلام بين تل أبيب ودمشق سيكون له نتائج واسعة النطاق لإسرائيل والمنطقة
          جولة جديدة
          وجاءت تلك التصريحات فيما نقلت وكالة رويترز عن مصدر حكومي تركي قوله إن الجانبين السوري والإسرائيلي اتفقا في نهاية محادثاتهما الخميس التي استغرقت ثلاثة أيام على عقد جولة جديدة من المحادثات في إسطنبول في أواخر يوليو/ تموز الجاري, واصفا المحادثات بـ"البناءة", وبأنها تطرقت "للقضايا الجوهرية"
          وأضاف المصدر أن الطرفين اتفقا أيضا على عقد جولتين أخريين في أغسطس/آب المقبل, مشيرا إلى أن محادثات نهاية الشهر الجاري ستحدد ما إذا كانت الجولتان الخامسة والسادسة ستكونان مباشرتين أو غير مباشرتين
          مفاوضات مباشرة
          وكان وزير الخارجية التركي علي باباجان صرح بأن ما وصفه بالتقدم في المحادثات الحالية قد يوفر أساسا للمفاوضات المباشرة
          وأضاف باباجان أن "الطرفين لا يلتقيان" أثناء محادثاتهما التي تجرى بواسطة دبلوماسيين أتراك. كما أعرب عن اعتقاده بأن "مثل هذه العملية يمكن أن تمضي قدما طالما أن الطرفين يبقيان على تصميمهما للتوصل إلى تسوية"
          وكان الجانبان السوري والإسرائيلي أنجزا في 16 يونيو/ حزيران الماضي جولة ثانية من المحادثات, التي وصفها مسؤولون أتراك وإيرائيليون بأنها كانت "إيجابية".
          وأعلنت كل من سوريا وإسرائيل وتركيا في 21 مايو/أيار الماضي عن استئناف المحادثات بين دمشق وتل أبيب بعد جمود استمر ثماني سنوات. ويتفاوض الجانبان على مصير هضبة الجولان السورية الإستراتيجية التي احتلتها إسرائيل في حرب العام 1967
          وتطالب سوريا بأن تعيد إسرائيل الجولان كاملة, فيما تقول إسرائيل إن أي اتفاق سلام يعتمد على ابتعاد سوريا عن إيران وقطع العلاقات مع حزب الله اللبناني وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)

          المصدر---الجزيرة نت
          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

          تعليق


          • #35
            إسرائيل تواصل إغلاق المعابر وحماس تدعو مصر للتدخل


            إسرائيل تواصل منع وصول البضائع للفلسطينيين في القطاع

            واصلت إسرائيل لليوم الثاني إغلاقها للمعابر الثلاثة التي تربطها مع قطاع غزة، متذرعة بالصاروخ الذي تبنت إطلاقه من قطاع غزة جهة غير معروفة سابقا، هي قوات بدر، فيما اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والحكومة المقالة في القطاع تل أبيب بالتهرب من استحقاقات التهدئة
            ومع أن إسرائيل أقرت بأن الصاروخ لم يسبب أي أضرار، فإنها اعتبرته خرقا لاتفاق التهدئة الذي توصلت إليه مع الفصائل الفلسطينية في القطاع، بوساطة مصرية
            من جانبها شككت حماس في رواية إسرائيل، وطالبت القاهرة بالتدخل لإنقاذ اتفاق التهدئة من الانهيار، وفقا لما جاء على لسان الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري
            كما رفضت الحكومة المقالة في القطاع على لسان الناطق باسمها طاهر النونو الإغلاق المتكرر وعدم استجابة إسرائيل لإدخال البضائع للقطاع، واعتبرته تلكؤا في تنفيذ استحقاقات التهدئة.

            المصدر---الجزيرة نت
            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

            تعليق


            • #36
              توقعات بان تتم عملية التبادل في غضون اسبوع لعشرة ايام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


              ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية ان التقرير الذي قدمه حزب الله إلى الوسيط الدولي غيرهارد كونراد حول مساعد الطيار الإسرائيلي المفقود "رون اراد" تفيد انه توفي قبل أكثر من عشرين عاماً، وان الجهود التي بذلها الحزب للحصول عن معلومات حوله لم تكلل بالنجاح. فيما سلمت السلطات الإسرائيلية كونراد تقريراً حول مصير الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة الذين اختطفوا عام اثنين وثمانين على حاجز لميليشيا القوات اللبنانية. وتوقعت مصادر أمنية إسرائيلية أن تنفذ عملية التبادل في غضون أسبوع إلى عشرة أيام.
              تلقى المسؤول الإسرائيلي عن ملف المفاوضات حول تبادل الأسرى مع حزب الله (عوفر ديكل) من الوسيط الألماني (غيرهارد كونراد) معلومات أولية من تقرير سلَّمه حزب الله لهذا الوسيط الأممي حول مساعي الحزب لمعرفة مصير الطيار الإسرائيلي المفقود (رون اراد). وسائل الإعلام الإسرائيلية كشفت أن هذه المعلومات تفيد أن (رون اراد) توفي قبل أكثر من عشرين عاماً، وأن الجهود التي بذلها الحزب للحصول عن معلومات حوله لم تتكلَّل بالنجاح. وقد عاد (ديكل) من المانيا إلى فلسطين المحتلة بعد لقائه كونراد وإبلاغه بمصادقة الحكومة الإسرائيلية على العملية، وأنّه من الممكن الاستمرار في المراحل التنفيذية التالية.
              صحيفة معاريف قالت إنَّ ديكل وكونراد اتفقا على جدول زمني لتنفيذ عملية التبادل وأنَّ الوسيط الالماني سيدرس التقرير الذي قدمه حزب الله حول (أراد) ليفحص ما إذا كان مستوفياً للشروط، وفي حال وجد نقصاً فيه فسيُعيده لحزب الله ما يعني تأجيل العملية.
              أما إذا سارت الأمور وفق ما هو مخطط فسيسلِّم كيان العدو التقرير الكامل بداية الأسبوع المقبل ليخضع للدارسة بعد ذلك من قبل القيادة الأمنية والسياسية الإسرائيلية.
              مصدر امني إسرائيلي قال إنَّ تفاصيل التقرير لن تفاجئ إسرائيل، مستبعداً أن يُعرقل هذا التقرير عملية التبادل.
              في المقابل سلم (ديكل) الوسيط الدولي التقرير الإسرائيلي حول مصير الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة الذين اختُطفوا في لبنان عام اثنين وثمانين ونُقلوا إلى الإسرائيليين.
              وسائل إعلام العدو ذكرت أنَه في حال قبول إسرائيل بالتقرير سيخرج ممثلا الطرفين إلى أوروبا للتوقيع على عملية تبادل الأسرى ليتم بعدها تحديد إجراءات العملية على معبر الناقورة حيث ستُطلق إسرائيل خمسة أسرى لبنانيين ورفات عشرات الشهداء، فيما يُفرج حزب الله عن الجنديين الأسيرين لديه. وبعد ذلك بشهر تنفِّذ إسرائيل المرحلة النهائية بإطلاق عدد من الأسرى الفلسطينيين قدَّرتهم مصادر إسرائيلية بالعشرات. وقدَّر مصدر أمني إسرائيلي أن تنفَّذ العملية خلال أسبوع إلى عشرة أيام.


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #37
                ايران سلمت سولانا ردها على المقترحات حول ملفها النووي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                سلمت ايران الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا في بروكسل اليوم الجمعة ردها على عرض الدول الست الكبرى حول ملفها النووي.
                وذكرت وكالة مهر الايرانية شبه الرسمية للانباء استنادا الى مصدر قريب من الملف لم تكشف هويته ان "الرد يحمل توقيع وزير الخارجية منوشهر متكي ونقله السفير الايراني في بروكسل".
                وفي قت سابق من اليوم، أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين في الملف النووي سعيد جليلي في اتصال هاتفي مع الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا أن الجمهورية الاسلامية الايرانية أعدَّت وقدمت رداً على رسالة الدول الست من منظار بنَّاء وخلاَّق ومع التشديد على النقاط المشتركة.
                وكانت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن والمانيا قدمت لايران في 14 حزيران/يونيو الماضي عرض تعاون معدلا لقاء تعليق طهران عمليات تخصيب اليورانيوم.


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #38
                  «يديعوت»: اختفاء الملفّ القضائي للقنطار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                  ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، في الكيان الصهيوني، أن ملف محاكمة عميد الأسرى اللبنانيين في سجون الاحتلال، سمير القنطار، مفقود لدى شرطة الاحتلال والمحاكم الإسرائيلية، مشيرة إلى أنها لم تعثر لدى الجهتين على أية وثيقة تتعلق به. وأفادت الصحيفة بأنها توجهت بطلب إلى الشرطة وإدارة المحاكم الإسرائيلية للحصول على وثائق تتعلق بالملف القضائي للقنطار، وكانت تهدف إلى نشرها والإفادات الواردة فيها في إطار تغطية خاصة قبل تنفيذ صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله، إلا أنها فوجئت بأن «الملف ضاع بكل بساطة»، مشيرة إلى أن الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية أكد أن «الشرطة ليس لديها أي وثيقة تتعلق بالمسألة». وهذا ما أفادت به أيضاً إدارة المحاكم التي اعترفت بدورها، بعد أيام من التفتيش، بأنها «لم تنجح أيضاً في العثور على ملف المحاكمة المسمى: دولة اسرائيل ضد سمير القنطار».


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #39
                    إيران:أي عمل عسكري سيدفع النفط الى مستوى صعب التكهن به؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                    نسب موقع وزارة النفط الايرانية على الانترنت الى وزير النفط الايراني قوله ان أي هجوم عسكري يستهدف كبح النشاط النووي لطهران سيدفع أسعار الخام الى مستويات مرتفعة "لا يمكن التكهن بها".
                    ونقل عن الوزير غلام حسين نوذري قوله "عندما تتغير أسعار النفط عشرة دولارات الى 15 دولارا بسبب تصريحات رسمية (عن السوق) فانها ستدفع الى مستويات مرتفعة لا يمكن التكهن بها اذا اتخذ أحدهم قرارا غير حكيم بمهاجمة ايران."
                    طهران (رويترز)


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #40
                      رايس "فخورة" بالاجتياح الاميركي للعراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                      اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس في مقابلة يوم الجمعة مع شبكة بلومبرغ انها "فخورة" بالاجتياح الاميركي للعراق. واعتبرت ان الوضع في الشرق الاوسط قد تحسن منذ وصول جورج بوش الى البيت الابيض.

                      وقالت رايس في المقابلة التي اجريت في وقت سابق من الاسبوع "انا فخورة بالقرار الذي اتخذته هذه الادارة ( اجتياح العراق)، وانا فخورة بتحرير 20 مليون عراقي"، على حدّ زعمها.

                      واضافت ان "العراق كان صعبا. واشد صعوبة مما كان في وسع اي منا ان يتخيل. ولن نستطيع استبدال الذين قتلوا. ولن نتمكن ابدا من تخفيف معاناة العائلات والاصدقاء الذين تركوهم. لكننا نرى تغيرا في العراق نحو الافضل". وقد خسر جيش الاحتلال الاميركي 4113 جنديا منذ اجتياح العراق في اذار/مارس 2003.

                      ورأت رايس انه "بعد 11 ايلول/سبتمبر، يجب الا يوجد اي تهديد للسلام"، مشيرة الى ان ايران قد منيت "بهزائم". فيما حققت الديموقراطية "تقدما" من خلال السماح للنساء بالتصويت في الكويت، و"القوى الديموقراطية" الناشئة في الاراضي الفلسطينية و"الديموقراطية في قلب العالم العربي في العراق".

                      وفي المقابلة نفسها، اشارت رايس الى ان حصول تقدم في كوريا الشمالية والصين يشكل دليلا على ان ادارة بوش التي تنتهي بعد سبعة اشهر، قد حققت تقدما في السنوات الثماني الماضية، وفق تعبيرها.

                      وذكرت رايس ان الصين كانت "مفيدة" في شأن دارفور مكررة القول ان الرئيس بوش سيحضر احتفالات افتتاح الالعاب الاولمبية في بكين.

                      وقد استبعدت رايس (53 عاما) اي طموح سياسي شخصي، مشيرة الى انها ستنصرف الى تأليف كتاب وتعود للعمل في التدريس بعد انتهاء ولاية بوش. وقد بثت المقابلة فيما كانت الولايات المتحدة تحتفل بعيدها الوطني.


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #41
                        السلطات العراقية تغلق مقرا للتيار الصدري في بغداد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                        اعلن مسؤول في التيار الصدري اليوم السبت ان السلطات العراقية اغلقت احد مكاتب التيار متهماً الحكومة باستهدافهم سياسيا.

                        وقال حمد الله الركابي احد المتحدثين باسم التيار ان قوة من "الجيش العراقي اغلقت احد المكاتب الرئيسية للتيار الصدري الواقع في حي الشعلة" في شمال غرب بغداد.

                        واوضح ان "المبنى الذي تم اغلاقه تم افتتاحه الاسبوع الماضي بحضور نواب من الكتلة الصدرية وممثل عن الهيئة السياسية للتيار، كمقر بديل عن المقر السابق الذي احتلته قوات الجيش قبل شهرين".

                        وكانت قوة عراقية اقتحمت مقر التيار الصدري في حي الشعلة وهو مبنى تابع للحكومة التي قررت اخلاء المباني التابعة لها والمشغولة من قبل الاحزاب والتيارات السياسية.

                        وقال الركابي ان "قرار اخلاء المباني الحكومية لم يطبق الا على التيار الصدري في بغداد". وتابع الركابي "نستغرب تصرف القوات الحكومية، ونطالب الحكومة بمعاقبة المسؤول عن اغلاق المكتب".


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #42
                          المعلم: "المحادثات المباشرة" مع العدو امر سابق لاوانه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                          اعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم يوم امس الجمعة، من باريس، انه من السابق لاوانه الحديث عن مفاوضات سلام مباشرة مع كيان العدو الاسرائيلي وذلك بعد يوم من دعوة الكيان الغاصب الى بدء مباحثات مباشرة في القريب العاجل.

                          وافاد المعلم عندما سُئل متى يمكن بدء محادثات مباشرة "من السابق لأوانه الرد على هذا السؤال"، وأكد أن "الجانبين اتفقا على عقد جولة رابعة من المحادثات غير المباشرة لكنه لم يذكر أين أو متى؟".

                          واضاف المعلم في جلسة اسئلة واجوبة بالمعهد الفرنسي للعلاقات الدولية انه في "اللحظة التي تشعر فيها سوريا بأنها وصلت الى أرضية مشتركة متفق عليها بينها وبين الاسرائيليين تتناول كل عناصر اتفاقية سلام فانها ستتفق على مكان اجراء هذه المحادثات المباشرة". وتطالب سوريا العدو الاسرائيلي بأن يعيد لها كامل مرتفعات هضبة الجولان التي احتلها في حرب عام 1967.

                          وكان مصدر بالحكومة التركية (الذي ترعى بلاده محادثات غير مباشرة بين سوريا والكيان الصهيوني) صرح لوكالة رويترز يوم الخميس الماضي ان "جولة ثالثة من المحادثات بين العدوين القديمين بدأت في اسطنبول يوم الثلاثاء واختتمت الخميس باتفاق على إجراء جولة رابعة من المفاوضات غير المباشرة في تركيا اواخر تموز/يوليو الحالي".

                          ويلتقي المعلم نظيره الفرنسي برنار كوشنر خلال زيارته الى باريس قبل بدء قمة الاتحاد من أجل المتوسط الذي يدعو اليه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في 13 تموز/يوليو الحالي.


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #43
                            تركيا تزيل ألغاماً على الحدود لتعزيـزالتجـارةمـع سوريا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                            تعتزم أنقرة استكمال عملية إزالة الألغام المزروعة على طول حدودها مع سوريا، خلال شهر تموز الحالي، استعداداً لفتح معبر نصيبين، بين البلدين في منتصف العام ،2009 ليصبح عدد المعابر بينهما، ثلاثة. وكانت الشركة الألمانية »تيودور« بدأت عملية إزالة الألغام من موقع المعبر المغلق في نصيبين، جنوبي شرقي تركيا، في أواخر الشهر الماضي وستزيل الشركة نحو 200 لغم قرب المعبر ما يخفف من عزلة المنطقة. وقال رئيس الغرفة التجارية في نصيبين مهسوم أوزين »كنا معزولين لفترة طويلة. فور استكمال إزالة الألغام سيتم إنشاء معبر جديد للناس والبضائع، يفتح الباب أمام الاستثمارات والصناعة وشحن البضائع بين الجانبين«، مضيفاً أن هناك نحو 500 ألف لغم على الحدود التركية السورية (نحو 510 كيلومترات)، زرعت في خمسينات القرن الماضي لمنع التهريب.
                            (رويترز (


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #44
                              السنيورة يؤجل إعلان تشكيل الحكومة ويواصل مشاوراته


                              فؤاد السنيورة سيواصل مشاوراته مع القوى السياسية والرئيس سليمان

                              قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف فؤاد السنيورة إنه لن يعلن تشكيل الحكومة الجديدة كما كان متوقعا اليوم، وأكد مواصلة مشاوراته مع الفرقاء ورئيس الجمهورية لاستكمال أسماء الوزراء، معربا عن اعتقاده أن إعلان التشكيلة الوزارية لن يكون بعيدا
                              وأشار السنيورة عقب لقائه رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون إلى أن السبب في تأخير إعلان تشكيل الحكومة لا يعود إلى تعقيدات وإنما لبحث الأسماء مع الأطراف الأخرى
                              وأوضح أن حقائب وأسماء مرشحي النائب ميشال عون فقط هي التي تم بتها حتى الآن، مضيفا أنه لم يستلم بعد أسماء مرشحي حزب الله وحركة أمل ولا أسماء مرشحي فريق الموالاة لتولي الحقائب
                              ووصف رئيس الوزراء اللبناني أجواء لقائه بعون بالإيجابية، كما وصف أجواء تشكيل الحكومة بالإيجابية، وقالت مراسلة الجزيرة في بيروت إن السنيورة وجه رسائل إلى كافة القوى السياسية بالإسراع والاهتمام بشؤون المواطنين
                              كما أوضح السنيورة أن الحكومة اللبنانية الجديدة ستعمل على أن تحمل توجها نحو التعاون ونبذ المناكفات
                              وكانت خلافات بين شخصيات مسيحية ضمن فريق 14 آذار حول توزيع الحقائب الوزارية حالت دون الإعلان عن تشكيلة الحكومة اليوم بعد أسابيع من المشاورات مع مختلف الأطراف السياسية، وبعد نحو شهرين من اتفاق الدوحة الذي أنهى أزمة سياسية بين قوى الأكثرية والمعارضة
                              ومن جانبه قال مراسل الجزيرة في بيروت في وقت سابق إن مساعي قطرية ساعدت في التوصل إلى اتفاق لتشكيلة الحكومة بعد حسم مسألة توزيع حقائبها
                              وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري قطع زيارته أمس إلى كندا للمشاركة في التوصل إلى اتفاق. وقد اتصل بري فور وصوله بالسنيورة ورئيس الجمهورية ميشال سليمان.
                              كما تلقى رئيس مجلس النواب اتصالا من رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في نفس الشأن
                              تعثر لأسابيع
                              وتأتي هذه التطورات بعد خمسة أسابيع من تكليف الرئيس اللبناني للسنيورة بتشكيل الحكومة, وهي عملية ظلت تتعثر بسبب خلافات بين الأكثرية والمعارضة خاصة حول الحقائب السيادية
                              وتكتسب وزارتا الدفاع والداخلية -اللتان ستتولاها شخصيتان مقربتان من سليمان- أهمية خاصة بسبب حالة التوتر مع إسرائيل بعد حرب يوليو/تموز 2006, وبسبب الوضع الأمني الداخلي الذي شهد منذ 2005 اغتيالات وتفجيرات أودت بالعشرات
                              يذكر أن تشكيل حكومة وحدة وطنية هو جزء من اتفاق الدوحة الموقع في مايو/أيار الماضي, وهو اتفاق كان بمثابة صيغة تسوية بين المعارضة والأكثرية لإنهاء الأزمة السياسية
                              وينص الاتفاق على حكومة من ثلاثين وزيرا, تعين الأكثرية 16 منهم والمعارضة 11 والرئيس ثلاثة
                              وكانت أولى ثمار الاتفاق توافق الأكثرية والمعارضة، مما أدى إلى التئام البرلمان لانتخاب الرئيس سليمان
                              المصدر---الجزيرة نت
                              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                              تعليق


                              • #45
                                واشنطن تدرس مع حلفائها رد إيران على حزمة الحوافز



                                أعلنت الولايات المتحدة السبت أنها ستجري مشاورات مع حلفائها بخصوص رد إيران على عرض القوى العظمى الذي اقترحت فيه على طهران توقيف أنشطة تخصيب اليورانيوم مقابل حوافز
                                وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض في ندوة صحفية على متن الطائرة الرئاسية الأميركية "سنجري مشاورات مع حلفائنا حول معنى الرد الإيراني"
                                وأضافت دانا بيرينو "سنرى كيف ستتصرف البلدان الأخرى قبل أن نعطي ردنا الرسمي"
                                تمسك بالتخصيب
                                وقد أبدت إيران استعدادها للتفاوض مع الدول الست الكبرى المعروفة بمجموعة "خمسة زائد واحد" حول ما أسمته النقاط المشتركة، لكنها بالمقابل أكدت تمسكها بما أسمته "حقها" في الاستمرار في برنامجها النووي الذي تعتبره سلميا، ويعتبر معارضوها أنه يخفي وراءه نوايا تسلح نووي
                                وقال الناطق باسم الحكومة غلام حسين إلهام أن بلاده لن تتراجع عن حقوقها، وستواصل عملها استنادا إلى المبادئ التي حددها المرشد الأعلي للجمهورية علي خامنئي
                                وأضاف المسؤول الإيراني-الذي كان يتحدث بمؤتمر صحفي في طهران- أن حكومته مصرة على أن تكون المفاوضات مع الدول الكبرى في إطار احترام الحق الإيراني بموجب القواعد الدولية، والبحث "بشأن النقاط المشتركة في الرزمة الإيرانية وعرض القوى العظمى"
                                لقاء سولانا
                                وكان منسق الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي خافيير سولانا قد عبر عن استعداده للقاء كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين سعيد جليلي قريبا.
                                وقالت المتحدثة باسم الاتحاد إن سولانا على استعداد للاجتماع قريبا مع جليلي، موضحة أن الموقف من حيث المبدأ على العرض الإيراني للتفاوض هو الرد بشكل إيجابي بشأن الاجتماع الذي طلب عقده كبير المفاوضين الإيرانيين خلال اتصال هاتفي أجراه مع سولانا، وأكد خلاله على وجود "أساس للتفاهم المتبادل"
                                ورفضت كريستينا غالاش إعطاء تفاصيل عن محتوى الرد الإيراني، قائلة إن القوى الكبرى لا تزال تدرس رسالة وزير خارجية طهران منوشهر متكي المؤلفة من أربع صفحات
                                ولم يتضح ما إذا كانت الرسالة تتضمن ردا على اقتراح سولانا إجراء مرحلة أولية من المحادثات ستة أسابيع، تتوقف خلالها طهران عن إضافة أجهزة جديدة للطرد المركزي إلى برنامجها لتخصيب اليورانيوم مقابل تعهد الست الكبرى بعدم اتخاذ إجراءات تشدد العقوبات المفروضة على إيران
                                المصدر---الجزيرة نت
                                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                                تعليق

                                يعمل...
                                X