إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر يوليو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    باكستان تنفي تورط الجيش ومشرف ببيع السلاح النووي


    برويز مشرف اتهمه عبد القدير خان بأنه كان على علم ببيع التكنولوجيا النووية


    نفت باكستان تورط رئيسها برويز مشرف أو جيشها في إرسال أجهزة طرد مركزي إلى كوريا الشمالية سنة 2000، مكذبة بذلك تصريحات مهندس القنبلة النووية عبد القدير خان بهذا الشأن
    وقال رئيس وحدة التخطيط في الجيش الباكستاني الجنرال خالد كيداوي في مؤتمر صحفي في روالبندي حيث تقع القيادة إن هناك "أدلة كافية" على أن عبد القدير خان كان وراء شبكة بيع الأسرار النووية الباكستانية، معتبرا أنه يسعى زورا لتوريط مشرف وأجهزة المخابرات والجيش في الانتشار النووي
    وكان أبو القنبلة النووية -كما يطلق عليه الباكستانيون- قد ذكر في تصريحات سابقة أن إرسال التكنولوجيا النووية إلى كوريا الشمالية كان بناء على أوامر من مشرف وتحت مراقبة الجيش
    المصلحة الوطنية
    ووصف المسؤول العسكري تصريحات عبد القدير خان بأنها "مضرة بالمصلحة الوطنية" مشيرا إلى أن لديه أدلة على وجود شبكة أدارها العالم النووي، وتم تفكيكها قبل أكثر من أربع سنوات
    وأضاف "يمكننا أن نبرهن على هذا الأمر بواسطة كاميرا أمام من يريد، سواء أكان محكمة أم لجنة برلمانية أم هيئة قضائية، أم أي مجموعة كانت من الناس"
    ووضع عبد القدير خان (72 عاما) رهن الإقامة الجبرية في إسلام آباد عام 2004 بعد تصريح أذاعه التلفزيون اعترف فيه بأنه باع أسرارا نووية لإيران وكوريا الشمالية وليبيا، وقال أيضا إنه وافق على تحمل المسؤولية وحده مقابل ضمانات لم ينفذها مشرف
    وفي وقت سابق أكدت وزارة الخارجية أن ملف عبد القدير خان أغلق، وأنه لا حاجة لإعادة فتحه من جديد
    قرب الإفراج
    وتأتي هذه التطورات في وقت توقع فيه محاميه إقبال جعفري الإفراج عن موكله قريبا، لكنه تحدث عن أن أجهزة الأمن قامت بزرع أجهزة للتنصت على عبد القدير وفقا لما أبلغه موكله
    وأوضح جعفري عقب سماح السلطات بلقائه موكله الجمعة، أن عبد القدير خان أبلغه أنه خلال 4.5سنوات الماضية تمّ زرع أجهزة تنصت في غرفة نومه وحتى حمام ابنته الكبرى
    وبعد لقائه بمحاميه، أطل أبو القنبلة النووية من المنزل برفقة زوجته ولوح لكاميرات التلفزيون والصحفيين في الشارع بالخارج، وهي المرة الأولى التي يشاهد فيها منذ وضع رهن الإقامة الجبرية
    ومن المقرر أن تعقد المحكمة جلسة يوم الـ15 الجاري، وفق ما أفاد به مراسل الجزيرة في إسلام آباد للنظر في قضية الإفراج عن العالم الباكستاني
    وخففت الحكومة الجديدة المشكلة من أحزاب هزمت الموالين للرئيس مشرف بانتخابات جرت في فبراير/ شباط، بعض القيود المفروضة على عبد القدير خان وتمكن من التحدث مع وسائل الإعلام عبر الهاتف، لكن الحكومة لم تقل إنها ستطلق سراحه
    المصدر---الجزيرة نت
    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

    تعليق


    • #47
      عباس وصل دمشق والتقى الاسد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      استقبل الرئيس السوري بشار الأسد بعد ظهر اليوم محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية الذي وصل اليوم الى دمشق والوفد المرافق له.
      وأكد عباس لدى وصوله إلى مطار دمشق الدولي إن زيارته إلى سورية والمحادثات التي سيجريها مع الرئيس الأسد تأتي في إطار التشاور والبحث حول القضايا التي تهمنا.
      وقال في تصريح لوكالة سانا.. نحن عندما نأتي إلى سورية نأتي إلى بلدنا الثاني لنناقش الكثير من القضايا التي تهمنا سواء القضايا السياسية والمفاوضات أو التهدئة في قطاع غزة والمبادرة الفلسطينية من اجل الوحدة الوطنية.
      وأضاف رئيس السلطة الفلسطينية أن كل هذه القضايا تحتاج إلى التشاور مع الأشقاء في سورية والحوار الذي سيتطرق أيضا إلى العلاقات الثنائية بين الجانبين.
      وكان في استقبال عباس والوفد المرافق في مطار دمشق الدولي وزير الخارجية وليد المعلم ومحمود الخالدي ممثل منظمة التحرير الفلسطينية بدمشق.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #48
        ديختر ينقلب على أولمرت ويطالبه بالتنحي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


        أثارت نية رئيس الوزراء الصهيوني، إيهود أولمرت، الالتفاف على الاتفاق مع حزب العمل، الاستياء داخل حزبه، اذ خرج المرشح لرئاسة الحزب، وزير الأمن الداخلي، آفي ديختر ضد أولمرت بشكل علني، ودعاه إلى إخلاء منصبه فور انتخاب بديل له.

        وقال ديخترلا يجوز أن يستمر أولمرت بالاحتفاظ بمنصبه بعد انتخاب بديل له في الانتخابات التمهيدية، هذا لا يصح وطنيا وحزبيا. وأعتبر أن قضية أولمرت هي حدث كبير. ودعاه إلى التنحي من منصبه بعد انتخاب بديل له مباشرة.

        و في حديث تلفزيوني، مساء السبت، رأى ديختير، إن «أولمرت يحاول إطالة ولايته كرئيس للوزراء عن طريق التحايل واستغلال دستور الحزب». وأكد أن «الانتخابات التمهيدية التي ستجرى في كاديما تهدف إلى تحديد من سيكون بديلا لأولمرت». واعتبر أن «استبدال أولمرت هو التزام حسبما تعهدنا للجمهور».

        وعن إمكانية ترشح أولمرت في الانتخابات التمهيدية والاقتراحات التي يطلقها مقربو أولمرت، قال ديختر: "أعتقد أن الاتفاق بين حزبي كاديما والعمل حول موعد الانتخابات التمهيدية، والنظرة القيمية داخل كاديما للقضية برمتها تضع علينا لزاما استبدال أولمرت".


        بدورها، بدأت المرشحة الأوفر حظا للفوز في الانتخابات التمهيدية، تسيبي ليفني، معركتها الانتخابية، اذ تدأب على عقد لقاءات مع أعضاء الحزب، إلا أنها لم تتحرك حتى الآن لحمل أولمرت على التنحي، بل تنتظر قرار تحديد موعد للانتخابات التمهيدية. هذا ويتخذ المرشح الثاني، شاؤول موفاز موقفا مماثلا.

        الى ذلك، افاد مقربون من أولمرت مؤخرا، أنه سيقدم اقتراحا يتم بموجبه انتخاب قائم بأعمال لرئيس الحزب، بحيث يتسلم مكانة في حال اضطر للاستقالة. وتفيد التقديرات أن أولمرت سيحاول الاحتفاظ بمنصبه إلى ما بعد قرار النيابة في ملف الفساد المتهم به. ويرى مراقبون أن ذلك لن يكون سهلا على أولمرت إذ أن حزب العمل ينتظر تطبيق الاتفاق الذي تم التوصل إليه من كاديما. كما أن أقطابا داخل كاديما من المتوقع أن تبدأ بالتحرك، بعد أن كسر ديختر الصمت.


        وكان أولمرت قد ألمح يوم الجمعة في حديث إذاعي أنه سيحتفظ بمنصبه. وقال إنه لا يستبعد أن يكون مرشحا في الانتخابات التمهيدية للحزب، مؤكدا أنه سيدرس ذلك في الوقت المناسب. واضاف أنه يتلقى رسائل تشجيع كثيرة من الجمهور وأنه غير قلق من جلسة الاستجواب المضاد للشاهد تالانسكي في السابع عشر من الشهر الجاري وأنه «يهتم الآن في القضايا الكبرى».


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #49
          كيان العدو: تجربة لاطلاق صاروخ مضاد للقذائف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم الاحد ان الكيان الصهيوني قام في الايام الاخيرة بتجربة ناجحة لاطلاق صاروخ قادر على اعتراض الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى مثل تلك التي تطلق من جنوب وشمال الكيان الغصب.

          وبحسب الاذاعة فان هذا النظام الذي يمكن ان يبدأ تشغيله خلال عام، قادر على اعتراض قذائف الهاون ايضا.

          وكلفت الحكومة الاسرائيلية الشركة الاسرائيلية لابحاث وتطوير الاسلحة "رافايل" وضع هذا النظام الذي اطلق عليه اسم "قبة الحديد" والقادر، بحسب الادعاء الاسرائيلي، على اسقاط صواريخ القسام والكاتيوشا قصيرة المدى خلال تحليقها.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #50
            ايران: صواريخنا ستغرق بوارج العدو في قعر الخليج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


            اكد القائد العام لقوات الحرس الثوري الايراني اللواء محمد علي جعفري يوم السبت أن صواريخ ايران و زوارقها السريعة المتطورة ستغرق بوارج العدو في قعر الخليج اذا ما فكر بالعدوان.

            و اشار اللواء جعفري الذي كان يتحدث لوكالة انباء فارس الايرانية الي القدرة القتالية العالية للغاية لقوات الحرس الثوري في البحر، محذراً أعداء‌ بلاده من مغبّة التفكير بالعدوان على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

            واعرب القائد العام لقوات الحرس الثوري عن ثقته الكاملة بأن الاعداء لن يمكنهم المقاومة امام الضربات الموجعة التي ستوجهها هذه القوات لبوارج العدو ومعداته البحرية.

            واوضح "ان الزوارق السريعة التابعة لسلاح البحر سترسل القوات المعتدية، الي قعر الخليج بفضل معداتها المتطورة التي حصلت عليها من خلال ابداع خبرائها المؤمنين" .

            واضاف جعفري قائلا مهما كانت بوارج العدو متطورة و مزودة بالمعدات الحديثة الا ان تكتيكات الزوارق السريعة لقوات حرس الثورة الاسلامية وعملياتها الخاطفة لن تبقي للمعتدين أي مجال للهروب من المنطقة.

            و شدّد على ان القوات المسلحة اعتمدت استراتيجية دفاعية لمواجهة كل الاحتمالات، مع انها تعتقد بأن القوات المعتدية ستفرّ من المنطقة قبل اتخاذ أي قرار.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #51
              واشنطن ستجري مشاورات قبل ان تعلق على الرد الايراني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


              اكدت الولايات المتحدة انها ستجري مشاورات مع حلفائها قبل ان تعلق على رد طهران على العرض الذي قدمته دول ال5+1 بتقديم مساعدة تقنية لايران واجراء مفاوضات مقابل وقف تخصيب اليورانيوم.

              وقالت الناطقة باسم البيت الابيض دانا بيرينو السبت على متن الطائرة الرئاسية التي اقلت الرئيس الاميركي جورج بوش الى اليابان "سنتشاور مع حلفائنا حول ما يعنيه الرد الايراني".

              واضافت ان الولايات المتحدة تتشاور مع مجموعة "خمسة زائد واحد" (البلدن الخمسة الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا) حول كيفية الرد على ايران.

              وكان كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي سعيد جليلي قال ان طهران سلمت ردا "بناء وخلاقا (...) يركز على ارضية مشتركة" بين الجانبين، بدون ان يضيف اي تفاضيل عن مضمون هذا الرد.

              لكن الناطق باسم الحكومة الايرانية غلام حسين الهام صرح يوم السبت ان ايران لن تتخلى عن حقوقها النووية لكنها مستعدة للتفاوض.

              وفي سياق ذي صلة، اعلنت المتحدثة باسم الاتحاد الاوروبي يوم السبت إن خافيير سولانا منسق السياسة الخارجية للاتحاد على استعداد للاجتماع قريبا مع كبير المفاوضين النوويين الايرانيين، بعد أن قدمت طهران ردها على عرض دول ال5+1.

              واضافت المتحدثة ان سولانا أجرى أولا مشاورات هاتفية يوم السبت بشأن رد ايران المكتوب على الاقتراحات التي سلمها لطهران الشهر الماضي بالانابة عن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا وروسيا والصين.

              وقالت المتحدثة كريستينا جالاش "أحد الاشياء التي سيتخذ قرار بشأنها هو الاجتماع مع (رئيس مجلس الامن القومي الايراني سعيد) جليلي وتحديد موعد للاجتماع في حالة اتخاذ قرار بذلك. من حيث المبدأ الموقف هو الرد بشكل ايجابي."

              ورفضت المتحدثة باسم سولانا اعطاء تفاصيل عن محتوى الرد الايراني قائلة ان دول ال5+1 لا تزال تدرس رسالة وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي المؤلفة من اربع صفحات وتجري مشاورات.


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #52
                اعلام العدو: عملية التبادل منتصف الأسبوع المقبل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                قدرت جهات أمنية وسياسية إسرائيلية إجراء عملية التبادل مع حزب الله أواسط الأسبوع المقبل بعد عودة رئيس الوزراء ايهود اولمرت من مؤتمر الاتحاد من اجل المتوسط الذي سيعقد في باريس، في وقت بدأت الحاخامية الإسرائيلية الإعداد للبدء باستخراج رفات الشهداء الذين سيتم الإفراج عنهم.
                فقد قدرت وسائل إعلام العدو ان يتسلم رئيس الحكومة الإسرائيلية ايهود اولمرت اليوم التقرير الذي سلمه حزب الله للوسيط الدولي حول مصير مساعد الطيار المفقود في لبنان رون اراد. وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت أن اولمرت سيقرر بعد معاينة التقرير إذا كان سيصدر الأوامر للمسؤول عن ملف الأسرى عوفر ديكل للسفر مجدداً إلى ألمانيا للتوقيع على عملية التبادل مع حزب الله. واستبعدت جهات سياسية إسرائيلية أن يتضمن التقرير معلومات جديدة حول اراد متوقعة ان لا يؤثر على تنفيذ التبادل الذي قدرت جهات أمنية وسياسية إسرائيلية إجراؤه أواسط الأسبوع المقبل بعد عودة اولمرت من مؤتمر الاتحاد من اجل المتوسط.
                وفي هذا المجال يقول يوآف ليمور المحلل العسكري في تلفزيون العدو: "سيجلب عوفر ديكل معه التقرير الذي أعده حزب الله حول رون اراد، وستستغرق دراسة هذا التقرير عدة أيام وفي وسط الأسبوع سيوقع رئيس الدولة شمعون بيريز على العفو عن سمير القنطار مع إعطاء فرصة ثمان وأربعين ساعة لتقديم التماس للاعتراض على الإفراج عنه".
                الجرافات الإسرائيلية بدأت التمهيد لإخراج رفات الشهداء في مقبرة الأرقام شمال فلسطين المحتلة، ويتولى المهمة عدد كبير من الجنود والضباط من الشرطة والحاخامية العسكرية. وأبلغت جهات أمنية صحيفة معاريف انه في اللحظة التي تصدر فيها الأوامر ستتولى الحاخامية العسكرية إخراج الجثث ووضعها في توابيت لنقلها الى مكان محمي للمقارنة بين الجثث وبين لائحة الجيش، ومن هناك تنقل إلى الصليب الأحمر الدولي على معبر الناقورة. (صوتية)
                ويقول مذيع في القناة العاشرة في تلفزيون العدو: "الإعداد لتبادل الأسرى مع حزب الله يسير للأمام حيث تم الإعلان عن مقبرة عاميعاد لشهداء العدو شمال البلاد كمنطقة مغلقة لمنع وسائل الإعلام من تصوير استخراج جثث مخربي حزب الله" .
                صحيفة معاريف ذكرت أن عملية التبادل ستؤدي أيضاً للإفراج أيضاً عن أربعة أسرى أردنيين قتلوا جنديين إسرائيليين أثناء الانتفاضة، وهم نقلوا إلى الأردن في شهر تموز مع العام الماضي لإكمال فترة محكوميتهم هناك على أن يتم إطلاق سراحهم في حال تم الإفراج عن أسرى قاموا بأعمال مماثلة، وهذا ما سيحصل عند الإفراج عن القنطار. وأشارت معاريف إلى أن الإفراج عنهم سيظهر الحكومة الأردنية كمن تم توجيهها عن بعد من قبل حزب الله.


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #53
                  كلاب "إسرائيل" تحمل أسماء قياديّيها وباراك في المقدمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                  فضل المئات من اصحاب الكلاب الصهاينة منح كلابهم اسماء بعض القادة السياسيين في الكيان الصهيوني وتسجيلها تحت هذا الاسم رسميا، وافاد المركز القطري لتسجيل الكلاب التابع لوزارة الزراعة علي موقعه علي شبكة الانترنت وجود ثلاثة كلاب تحمل اسم رئيس الوزراء ايهود اولمرت، واحد يوجد في نطاق المجلس الإقليمي للجليل الاسفل والاثنان الاخران في منطقة المجلس اللوائي مرحفيم، الواقع في مركز الدولة العبرية.
                  وحين تنادي باسم شمعون بيريس، رئيس الدولة الصهيونية، في حضرة الكلاب ستستجيب لندائك اربعة كلاب من ديمونا وكدميها وبئر السبع وكريات شمونة (الخالصة) في الشمال، تحمل نفس الاسم.
                  ووفق الموقع فإن صاحب الرقم القياسي والاسم المفضل لدي الكلاب هو وزير الحرب ورئيس حزب العمل ايهود باراك حيث يحمل اسم باراك اكثر من 400 كلب يليه في قائمة الاسماء رئيس حزب الليكود ورئيس المعارضة البرلمانية بنيامين نتنياهو صاحب اسم الدلع بيبي، الذي يحمله اكثر من 109 كلاب.


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #54
                    جيش العدو الاسرائيلي يغلق جمعية خيرية في الضفة الغربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                    افادت مصادر امنية فلسطينية وشهود عيان ان جيش العدو الاسرائيلي اغلق اليوم الاثنين جمعية خيرية فلسطينية مقربة من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في الضفة الغربية.
                    واضافت المصادر ان وحدة تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي اغلقت جمعية التضامن في نابلس شمال الضفة الغربية فجر اليوم. وصادر الجنود الاسرائيليون وثائق وحواسيب خلال العملية قبل ان يغلقوا مقار الجمعية.

                    وزعم جيش الاحتلال الاسرائيلي في قرار الاغلاق الذي علق على مدخل المبنى "اغلقت مقار جمعية التضامن لانها جزء من بنية الارهاب"، على حدّ تعبيره.

                    من جهتها، قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم الاثنين ان "الجيش قرر تكثيف حملته ضد البنية المدنية لحماس في الضفة الغربية عبر اقفال اكبر عدد ممكن من الجمعيات المرتبطة بها".


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #55
                      معاريف تحذر من تدمير اسرائيل نفسها اذا هاجمت ايران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                      على نسق الحملات المضادة في الصحافة الاسرائيلية لضربة ضد ايران قد ترتد على اسرائيل، يستعرض الكاتب والمحلل الاسرائيلي كوبي نيف في صحيفة معاريف الاخفاقات في الحروب الاسرائيلية مركزا على هزيمة حرب تموز حيث "عدنا على اربع" كما قال، ليخلص الى تأكيد المدى السلبي الواضح لاي ضربة ضد ايران بل ليصل الى حد تأييد وجود قنبلة نووية ايرانية تردع اسرائيل من القيام بحرب قد تؤدي الى هلاكها!

                      ويقول الكاتب تحت عنوان "مع القنبلة الايرانية ":
                      "تتصاعد المؤشرات على أن من المتوقع بالفعل (هذا الشهر؟ هذه السنة؟) هجوم اسرائيلي على المنشآت النووية (والنفط؟ والسدود؟) لايران. وهذه المؤشرات ليست بالذات من الاتجاه الايراني، بل من المجريات الاخيرة في اسرائيل، والشكل الذي ينظر اليها هنا؟
                      فقد حصلت لنا مؤخرا امور طيبة. توصلنا الى اتفاق مع حزب الله على اعادة الجنديين المخطوفين، بثمن بخس نسبيا، كان بوسعنا أن ندفعه حتى بدون حرب لبنان الثانية. توصلنا الى اتفاق تهدئة مع حماس في غزة، وان كان لا ينفذ كما ينبغي بعد، ولكنه كفيل بان يضمن لنا فترة طويلة من السكينة في الجنوب. ونحن قريبون، على ما يبدو، من اتفاق لاعادة جلعاد شليت ايضا. ظاهرا، كان يتعين علينا اذن ان نرحب بحظنا ونفرح بنصيبنا غير أن هذه الانجازات تعتبر عندنا بالذات اخفاقات، أي – تشكل مساسا خطيرا بالأنا الصهيونية، المضخمة بمشاعر التفوق والمليئة بثقوب مشاعر الدونية.
                      وسلسلة هذه الاصابات للأنا تقودنا، نحن، وبهذا المفهوم الشعب، الاعلام والحكومة هي هنا جملة اعتباطية واحدة، الى الغريزة الثابتة عندنا – هيا نريهم من نحن، نمزق لهم وجوههم ونعود الى قواعدنا بسلام. غير أن المشكلة مع هذه الغريزة هي ان نجاحها الاخير كان قبل أربعين سنة. منذئذ اخفقنا في كل الحروب التي انطلقنا اليها، لم نحقق فيها اهدافنا، وعدنا منها المرة تلو الاخرى مضروبين ومرضوضين، لنشكل المرة تلو الاخرى لجانا للتحقيق كيف عدنا وأخفقنا.
                      قبل سنتين فقط انطلقنا بكل قوتنا الى حرب ضد منظمة صغيرة، كي نهاجم أمها ونريها من نحن وعدنا على أربعة، مباشرة الى لجنة تحقيق. حسنا، الان إذن نحن سنعود لنكرر ذات الخطأ، فقط بسبب الغريزة العتيقة الفاشلة اياها؟ فاذا ما هاجمنا ايران، واضح أن هذه لن تصفق لنا، بل سترد بكل القوى والادوات التي بأيديها. ومن المتوقع مثلا، ان تطير علينا ردا على ذلك صواريخ من كل حجم وصوب – من ايران، من سوريا ولبنان. فهل بنينا قبل هذا الهجوم المتوقع ولو ملجأ واحد لحماية مواطنينا؟ لا شيء. مرة اخرى تركنا ما ينبغي عمله من قبل الى لجنة التحقيق اللاحقة. ناهيك عن ان هجوما اسرائيليا كهذا من شأنه أن يضرم النار في كل المنطقة بل وان يدفع نحو الانهيار، بسبب الارتفاع المتوقع في اسعار النفط، بالانظمة الاقتصادية العالمية. وفي ماذا بالضبط ستجدي كل هذه اسرائيل؟
                      بشكل ساخر، فان الامر الوحيد على ما يبدو الذي يمكنه أن يمنع العربدة الانتحارية الاسرائيلية المتوقعة (هذا الشهر؟ هذه السنة؟) هو بالذات قنبلة ذرية لدى ايران. ذلك أنه لو كان لدى الايرانيين بالفعل قنبلة كهذه، لكنا جلسنا صامتين لا نفعل شيئا كي نحرق أنفسنا كفتيل الولاعة للعالم. ولمن يخاف القنبلة الايرانية نقول التالي: خلافا لاسرائيل، ايران هي دولة عقلانية لن تفعل شيئا يمس بها نفسها، بحيث أن قنبلتها ستردع فقط دولة معينة في المنطقة من العربدة والتدمير لحياتها نفسها وحياة محيطها".


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #56
                        اليمن: 6 جرحى خلال تفريق تظاهرات ضد غلاء المعيشة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                        اعلن شهود عيان ان ستة اشخاص اصيبوا بجروح صباح اليوم الاثنين في انفجار قنبلة يدوية وسط الشارع العام في مدينة الضالع (جنوب) اثناء تفريق الشرطة لمسيرة احتجاجية نظمها متظاهرون ضد غلاء المعيشة.

                        وفي السياق نفسه، قال شاهد عيان لوكالة فرانس برس ان اثنين من المصابين حالتهم حرجة وقد نقلوا الى المستشفى في عدن (130 كلم جنوب الضالع).

                        الى ذلك، اكد شهود عيان ان الشرطة فرقت ايضا "مجموعات من المحتجين في احياء مدينة عدن (جنوب) قبل وصولها الى مركز المدينة. واجرت سلسلة من الاعتقالات شملت العشرات من المحتجين".

                        من جهة اخرى، ذكرت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) ان الشرطة القت القبض على شخص القى قنبلة يدوية على المحتجين مشيرة الى ان احد الجرحى هو عنصر في قوى الامن.

                        وكانت جمعيات المتقاعدين والعسكريين والمدنيين الجنوبيين بدأت التحضير لهذه التحركات منذ اسابيع. وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لانطلاق حركة الاحتجاجات الشعبية في المحافظات الجنوبية والشرقية.

                        وتعرف هذه التحركات منذ سنة ب"الحراك الشعبي في المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن" وهي تتم خصوصا تحت شعاري الاحتجاج على غلاء المعيشة والمطالبة بحقوق المتقاعدين العسكريين والمدنيين في الجنوب.


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #57
                          متكي: على الغرب ان يصحح رؤيته تجاه ايران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                          اكد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية وردا على الضجة الغربية الجديدة ضد طهران، ان على الغرب ان يغير سياساته العدائية تجاه ايران، مصرحا انه لا امريكا ولا الشرق الاوسط بامكانها ان تشهد حربا اخرى في المنطقة.

                          وافادت وكالة مهر للانباء ان منوجهر متكي قال في لقاء اجرته معه قناة (سي ان ان) ان تغيير الرؤى ستمكنهم (الغربيين) من رؤية القضايا بشكل افضل واكبر شفافية، مضيفا ان ايران ملتزمة بمقاربتها البناءة وبحل المشاكل والشؤون الإقليمية والدولية.

                          واضاف متكي ان "تاريخ آلاف السنوات السابقة لبلدنا إيران يشير الى ان بلدنا لم يبادر الى شن هجوم أو غزو نفذه الشعب الإيراني ضد شعب آخر في المنطقة"، مشددا "سندافع عن بلدنا في حالة أي هجوم أو غزو أو تهديد".

                          ورفض وزير الخارجية الاتهامات التي يسوقها الغرب من ان ايران تسعى لحيازة السلاح النووي، مؤكدا ان الاسلحة النووية لن تنفع سواء الدول الصغيرة او الكبيرة في اقرار الامن لهذه الدول، لان هذه الاسلحة لن تخلف سوى الدمار والهلاك.


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #58
                            مصر:مقتل ضابط شرطة اثناء ضبطه مجموعة تعبر الى اسرائيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                            قتل ضابط في الشرطة المصرية بالرصاص اليوم الاثنين في سيناء خلال محاولته توقيف مجموعة اشخاص كانوا يحاولون عبور الحدود بشكل غير قانوني للوصول الى الكيان الصهيوني بحسب ما افاد مسؤول امني مصري.
                            وقال المسؤول رافضا الكشف عن هويته "خلال قيامهم بدورية في بير معين حاول الضابط وزملاؤه اعتراض مهاجرين كانوا يحاولون عبور الحدود وفتح المهاجرون غير القانونيين النار على الشرطة"، من دون ان يشير الى جنسية هؤلاء الاشخاص.
                            واوضح المسؤول ان "محمد فاروق علي حسن الكرش اصيب في بطنه وتوفي متأثرا بجروحه"، واوقفت الشرطة المصرية خلال الاشهر الاخيرة عشرات المهاجرين غير القانونيين. وهم افارقة بمعظمهم كانوا يحاولون عبور الحدود المصرية الفلسطينية للوصول الى الكيان الصهيوني سعيا لايجاد عمل. وقتلت الشرطة المصرية 16 مهاجرا على الحدود منذ بداية السنة الحالية.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #59
                              "الجبهة الوطنية التقدمية": زيارة الأسد فرنسا تصويبية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              وصفت "الجبهة الوطنية التقدمية" ـ قيادة حزب "البعث" في سوريا الزيارة المرتقبة للرئيس السوري بشار الاسد لباريس بأنها "خطوة على طريق تصويب العلاقات السورية ـ الفرنسية وتوثيقها".
                              ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن الجبهة، إثر اجتماع عقدته اليوم الإثنين، إشارتها إلى أن زيارة الاسد ستعزز علاقات سوريا مع فرنسا واوروبا"، الذي سيجري مباحثات في 12 تموز/يوليو مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي
                              وكانت فرنسا قد وجهت دعوة إلى الأسد من أجل حضور قمة "اطلاق الاتحاد من اجل المتوسط" في 13 تموز/يوليو الجاري، عشية العرض العسكري التقليدي لمناسبة العيد الوطني الفرنسي.
                              وسيكون اللقاء بين ساركوزي والاسد الاول بين رئيسي البلدين، بعد القطيعة التي بدأها الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، عقب اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • #60
                                كوشنير: امل صغير في الرد الايراني وروسيا تجده ايجابياً؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                                قال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير ان رد ايران على عرض القوى الكبرى حول برنامجها النووي يعطي املاً صغيراً.
                                واوضح كوشنير قبل بدء اجتماع بين الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي في باريس انه لم يقرأ الرد مباشرة.
                                من جهته امل الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا لقاء المفاوض الايراني سعيد جليلي قبل نهاية الشهر الجاري، موضحاً أن القوى الكبرى "لا تزال تناقش" رد طهران على عرض التعاون المتعلق بالملف النووي، مشيرا الى ان الرد الذي سلمته ايران الجمعة الماضي "رسالة صعبة ومعقدة لا بد من تحليلها جيدا".

                                وكان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قد اكد ان بلاده لن تتنازل عن حقوقها النووية.
                                وفي مقابلة على هامش مشاركته في قمة منظمة الدول الثمانية الاسلامية النامية، قال احمدي نجاد ان الايرانيين هم من انصار الحوار ، الا انهم سيفاوض في مناخ متوازن وحول مواضيع مشتركة لان المفاوضات في مناخ غير متوازن لا تعطي اي نتيجة، بحسب قوله.
                                واضاف ان الغربيين يطلبون التفاوض من جهة ومن جهة اخرى يهددون ويقولون ان على ايران ان تلتزم بطلباتهم غير القانونية وان تتخلى عن حقوقها.

                                واليوم ذكر الكرملين ان الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف اكد لنظيره الاميركي جورج بوش ان روسيا مستعدة لمواصلة العمل مع كل الاطراف المعنية للتوصل الى حل الازمة النووية الايرانية لكنها تنتظر في المقابل اشارات من ايران.
                                وقال "سيرغي بريخودكو" المستشار السياسي للرئيس الروسي ملخصا اللقاء بين رئيسي الدولتين على هامش قمة مجموعة الثماني في اليابان ان مدفيديف قدّم "تقييما ايجابيا" لزيارة الممثل الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي خافيير سولانا الى طهران الشهر الماضي.

                                على صعيد متصل اعلنت الحكومة الروسية في بيان ان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الايراني محمود احمدي نجاد شددا اليوم الاثنين على ضرورة الانتهاء من العمل في محطة بوشهر النووية في ايران.
                                وجاء في البيان ان الرجلين تشاورا هاتفيا و"شددا على ضرورة الانتهاء من بناء محطة بوشهر النووية ضمن المهل المحددة".
                                وتابع البيان ان الرئيسين الروسي والايراني "ناقشا. بالاضافة الى التعاون في مجال الطاقة بما فيها النووية. مسائل متعلقة بالتعاون الثنائي في قطاعات النقل والتجهيزات العسكرية".


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X