إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر يوليو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المالكي يريد انسحابا اميركيا بحلول العام 2010 (اوباما) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    اعلن المرشح الديموقراطي للبيت الابيض باراك اوباما في بيان نشره مكتبه في مجلس الشيوخ في واشنطن ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ايّد انسحابا للقوات الاميركية من العراق بحلول العام 2010.

    وقال سناتور ايلينوي في بيان مشترك مع زميليه جاك ريد وشاك هاغل لمناسبة زيارتهم للعراق في اطار جولة في الشرق الاوسط واوروبا، ان "رئيس الوزراء قال انه حان الوقت للبدء باعادة تنظيم قواتنا في العراق، بما في ذلك عددها ومهماتها".

    واضاف اوباما ان المالكي "اعرب عن امله في رؤية القوات الاميركية قد انسحبت من العراق العام 2010". وتابع بيان اعضاء مجلس الشيوخ ان "العراقيين يريدون (...) موعدا واضحا لاعادة انتشار القوات الاميركية".

    واورد ان "رئيس الوزراء المالكي ابلغنا ان العراقيين يقدرون تضحيات الجنود الاميركيين. لكنهم يرفضون وجودا الى ما لا نهاية للقوات الاميركية".

    واوضح اوباما وزميلاه ان العراقيين، مع سعيهم الى رحيل الجيش الاميركي. "يريدون شراكة بعيدة المدى مع الولايات المتحدة لارساء تقدم اقتصادي واجتماعي. اضافة الى استقرار دائم".

    والتقى المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الاميركية المالكي والرئيس العراقي جلال طالباني في بغداد خلال زيارته التي قام بها كعضو في مجلس الشيوخ. ويدعو اوباما الى سحب قوات الاحتلال الاميركية من العراق في غضون عامين.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • قلق صهيوني من زيادة نسبة التهرب من الخدمة العسكرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في عددها يوم الاثنين، أن عدد المجندين لجيش الاحتلال الصهيوني هم الأقل منذ 20 عاماً.
      وأضافت أن هناك زيادة في مشكلة التهرب من الخدمة العسكرية، فقد اتضح أن عدد المجندين للسنة القادمة (2009)، والذين سيبدؤون بالتجنيد من الأسبوع القادم سيكون الأقل منذ عقدين من الزمن.
      وأشارت الصحيفة إلى أن الحديث هو عن رقم قياسي في هبوط عدد المجندين للجيش، وهو اتجاه قد بدأ منذ 4 سنوات، ووصلت النسبة إلى 12 في المائة. ويتضح أن السبب المركزي لهذا التراجع نابع من انخفاض عدد الولادات، علاوة على انخفاض عدد المهاجرين إلى البلاد في جيل الخدمة العسكرية، والإشارة هنا إلى آلاف المجندين.
      وتشير التقارير إلى القلق الذي يسود الجيش الصهيوني، وأن هذه المشكلة ستكون أول المشاكل التي ستواجهها شعبة الموارد البشرية في الجيش بقيادة الضابط الجديد آفي زمير، الذي تسلم مهام منصبه هذا الأسبوع.
      ونقل عن مصادر في شعبة الموارد البشرية قولها "إن التراجع في عدد المجندين في الجيش سيمس في وحدات الجبهة الداخلية ووحدات الإسناد. ولتلافي هذه المشكلة يعمل الجيش على توجيه مجندات للعمل في مناصب الإسناد بشكل فعال، مقابل توجيه المجندين إلى التخصصات القتالية".

      وتشير التقارير أيضاً إلى خيبة أمل الجيش من المجندات "بسبب عدم أخذهن دور في التخصصات القتالية، وبالرغم من فتح هذا المجال أمامهن منذ أكثر من 10 سنوات، إلا أنه لم يتوجه سوى 2 في المائة من المجندات إلى الوحدات القتالية".

      كما أشارت الصحيفة إلى أن شعبة الموارد البشرية قررت، هذا الأسبوع، مضاعفة الميزانيات المخصصة لمراقبة الفتيات اللواتي يصرحن بأنهن متدينات، من أجل الحصول على إعفاء من الخدمة العسكرية.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • هنية: الفرج آت والأسر سينكسر لنحتفل قريبا بتبادل مشرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        أكد رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية الاثنين ان لا تنازل عن المطالب بالافراج عن اسرى ومعتقلين فلسطينيين مقابل اطلاق سراح جندي الاحتلال الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط مرجحاً ان تكون صفقة التبادل قريبة.
        هنية، وفي كلمة خلال زيارة الى مقر وزارة شؤون الاسرى في غزة، أكد أن "الفرج آتٍ والأسر سينكسر وستحتفل فلسطين قريباً بعملية تبادل مشرفة" مشدداً على أن "لا تنازل عن المطالب حتى يعود الأسرى إلى أهلهم في عرس وطني".
        ورأى هنية أن قضية الاسرى تشكل "اولوية قصوى" لدى الفلسطينيين مؤكداً "فشل سياسيات القمع والارهاب والاعتقال والجدار والاستيطان والحواجز العسكرية في الضفة الغربية".



        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • عطار: إيران سترد على خطوات واشنطن الإيجابية بالمثل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



          أعلن نائب وزير الخارجية الايراني علي رضا شيخ عطار بأن ايران سترد على كل خطوة ايجابية تتخذها واشنطن بخطوة ايجابية.
          ونقلت وكالة الانباء الطلابية الايرانية "إيسنا" عن شيخ عطار قوله الإثنين إنه "بعد شتى اشكال التهديد والضغوط اضطرت الحكومة الاميركية اخيرا الى اللجوء الى الخيار الدبلوماسي ووجود الاميركيين في جنيف بداية هذه العملية واشار إلى أن "الحكومة الاميركية محتارة بين التحرك الدبلوماسي او الخيار العسكري في اطار الملف النووي".
          ويأتي هذا التصريح في حين قررت الإدارة الاميركية ارسال الرجل الثالث في الخارجية الاميركية نيكولاس بيرنز للمرة الاولى السبت الى جنيف، للمشاركة في المفاوضات بين ايران ودول المجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا)، بشأن البرنامج النووي الإيراني.
          وفيما وصفت ايران هذه الخطوة بانها ايجابية، أعطت وزيرة الخارجية الاميركية كونداليسا رايس ايران الاثنين مدة اسبوعين للرد على العرض الدولي لتعليق تجاربها النووية، مهددة بأنها ستتعرض "لاجراءات عقابية" اضافية.



          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • بان كي مون: نصر الله طلب اطلاق مئات الفلسطينيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



            سلم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رسالة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي تتعلق بالخطوات المستقبلية لعملية تبادل الأسرى بين إسرائيل وحزب الله وفيها فقرات من رسائل تسلمها من الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله والممثل الخاص لرئيس وزراء العدو ايهود اولمرت، (مسؤول ملف التبادل) عوفر ديكل.
            ويقول بان كي مون في رسالته انه تلقى عبر الوسيط الالماني غرهارد كونراد من الموفد الخاص لرئيس الوزراء الاسرائيلي عوفر ديكل رسالة اكدت فيها الحكومة الاسرائيلية التزامها الافراج عن سجناء فلسطينيين، وذلك بناء "على معطياتها الخاصة في ما يتعلق بعدد السجناء وتوصيفهم"، وعلى أساس اعتبارات إنسانية.
            كما تلقى الامين العام رسالة من الامين العام لحزب الله تشير إلى أنه أعلن استعداده للمشاركة في الحالات الإنسانية المتبقية الخاصة بالجنود الإسرائيليين المفقودين خلال الثمانينيات، وإن كان قد اشترط لموقفه الإيجابي بحسب بان كي مون، طبيعة واتساع التحركات الإسرائيلية الإنسانية في ما يتعلق بالضحايا الفلسطينيين والعرب. وفي هذا الإطار، أعرب السيد (نصرالله) عن توقعه بأن تكون عمليات الإفراج الإسرائيلية المقبلة عن سجناء فلسطينيين "ملائمة للمستوى العالي من الالتزام من قبل الحكومة (الإسرائيلية) حيال الأمين العام للأمم المتحدة ولأهمية النتائج التي تحققت في ظل وساطة المنظمة الدولية".
            واعلن السيد نصر الله أنه يعتبر أن "الحد الأدنى المطلوب هو أن تتضمن عمليات الإفراج أكبر عدد ممكن من القاصرين، والنساء وكبار السن المحتجزين المعتقلين لدى إسرائيل"، بالإضافة الى المعتقلين الذين يعانون من معوقات صحية وإصابات. ووفقاً لهذه الرسالة، فإن هذه الحالات، وفقا لعمليات التوثيق التي قامت بها العديد من المنظمات غير الحكومية، "يقدر عددها بالمئات".
            وتختم الرسالة من السيد نصرالله بأن هذه الحالات يجب التعامل معها الآن، وذلك لضمان أن يقدم حزب الله المزيد من الدعم في ما يتعلق بحالات إنسانية أخرى.
            وقال بان كي مون انه ينتظر تقريراً كاملاً من وسيطه بشأن العملية ونتيجة المفاوضات المتعلقة بالعناصر الإنسانية واعلن انه سيقدم تقريراً لأعضاء مجلس الامن في الوقت المناسب.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • اشكينازي يدعو الى وقف "العدوان الايراني" في المنطقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



              في أول زيارة له لواشنطن كرئيس لاركان جيش الاحتلال الصهيوني، دعا الجنرال غابي اشكينازي الى ضرورة وقف ما أسماه "العدوان الايراني" في الشرق الاوسط.

              وقال اشكينازي في كلمة مقتضبة في السفارة الصهيونية في واشنطن يوم الاربعاء "اعتقد أننا نشهد تغيرا في تركيبة الشرق الاوسط تحاول فيه الدول والعناصر المتشددة (اقامة) نظام جديد ليحل محل النظام التقليدي القومي والعلماني الموجود اليوم."

              واضاف قائلا "في مركز هذا المحور المتشدد توجد ايران التي تسعى الى تحقيق طموحها للهيمنة على المنطقة بزعزعة ميزان القوة القائم"، متهما ايران بمساندة "منظمات ارهابية وجماعات متشددة" والسعي الى امتلاك اسلحة نووية " لفرض القوة داخل المنطقة وخارجها."

              وقال اشكينازي "اعتقد انه لذلك فان من الضروري ان نوقف، ما اسماه، العدوان الايراني وهو ما يضعف بدوره عملية التشدد في المنطقة التي تظهر حاليا في اماكن مثل العراق وافغانستان ولبنان وفي الاراضي الفلسطينية."

              ولم يشر رئيس الاركان الصهيوني الي تكهنات بشان ضربة اسرائيلية محتملة الى المنشات النووية الايرانية.

              ويتضمن برنامج زيارة اشكينازي اجتماعات مع نائب الرئيس الامريكي ديك تشيني ونائب وزيرة الخارجية جون نغروبونتي واعضاء بارزين بالكونغرس. ومن المنتظر ان يجتمع يوم الخميس مع الاميرال مايك مولن هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة الامريكية.


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • اوباما في المانيا بعد مغادرة "اسرائيل" وتهديد ايران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                توجه المرشح الديموقراطي الى الانتخابات الرئاسية الاميركية باراك اوباما صباح اليوم الخميس الى حائط المبكى عند الساعة الخامسة (الساعة الثانية ت.غ.) وغادر بعدها القدس المحتلة ليواصل جولته بزيارة الى برلين.

                ورافق باراك اوباما الذي اعتمر القلنسوة اليهودية شموئيل رابينوفيتش الحاخام المسؤول عن موقع حائط المبكى فضلا عن عدة اشخاص اخرين، ووفقا للتقليد ادخل بطاقة صغيرة كتبها بخط يده بين حجارة الحائط قبل ان يتكئ على الحائط للصلاة.

                والثلاثاء زار اوباما مستوطنة سديروت في ختام يوم ماراتوني في الكيان الصهيوني والضفة الغربية. وتعهد كذلك الاهتمام فورا بعملية السلام في حال انتخابه. وقال السناتور الديموقراطي ان" "اسرائيل" تواجه اعداء مصممين يسعون الى تدميرها لكنها ستجد الى جانبها على الدوام صديقا وحليفا هي الولايات المتحدة".

                وحول الملف النووي الايراني، اعلن المرشح الديموقراطي الى البيت الابيض ان كل الخيارات بما فيها الخيارات العسكرية، ستبقى متاحة لمنع ايران من حيازة السلاح النووي. لكنه اكد ان ضربة جوية لن تكفي لتسوية هذه المسألة.

                وقال اوباما ردا على اسئلة شبكة اي.بي.سي نيوز التلفزيونية الاميركية ان "ايران بلد كبير. ولقد وزعوا منشآتهم النووية بطريقة بحيث لا يمكن ان تؤدي ضربات جراحية الى تسوية نهائية من دون عقبات".

                ودعا اوباما الى "سياسة متشددة" تترافق مع "عقوبات قاسية" تحمل "الايرانيين على اعادة النظر في حساباتهم". واعرب عن اسفه لأن تقليد "العقوبات بلا نتيجة" ضد بلدان مثل ايران وكوريا الشمالية جعل من التهديد النووي "حقيقة". وقال "يجب ان نؤكد جديتنا حول التهديد بفرض عقوبات قاسية"، وفق تعبيره.

                واوضح سناتور ايلينوي "اذا حصلت ايران على السلاح النووي فسيؤدي ذلك الى اطلاق السباق الى التسلح ... الذي لا يهدد بالقضاء على "اسرائيل" فقط لكنه يشكل ايضا تغييرا عميقا وجذريا لأمننا القومي". وشدد على القول "يجب ان نقوم بكل ما في وسعنا" لمنع ايران من حيازة السلاح النوي.

                واعتبر اوباما ان "الحرب ليست خيارا جيدا"، لكنه اضاف انه سيترك امكانية القيام بعمل عسكري متاحة عندما يتطلب الامر منع ايران من حيازة السلاح النووي.

                هذا وغادر اوباما الكيان الصهيوني متوجها الى برلين محطته الاولى في جولة اوروبية. وسيلقي كلمة عامة في برلين بحضور "عشرات الاف الاشخاص" على ما افادت السلطات.


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • العدو يخشى حصول ايران على بطاريات صواريخ روسية الصنع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                  اعلنت مصادر عسكرية اسرائيلية رفيعة المستوى يوم امس الاربعاء انه من المقرر أن تتلقى ايران نظاما روسيا مضادا للطائرات روسي الصنع متطور بحلول نهاية العام الحالي يمكنه مساعدتها على التصدي لاي هجمات ضد منشاتها النووية.

                  وذكر أحد المصادر انه "من المتوقع أن يتم أول تسليم لبطاريات صواريخ (اس- 300) قريبا ربما في اوائل شهر ايلول/سبتمبر لكن الامر قد يستغرق ما بين ستة اشهر و12 شهرا لنشرها وتشغيلها".

                  واعلنت ايران التي تملك بالفعل صواريخ (تور-ام1) سطح-جو الروسية الصنع في شهر كانون الاول/ديسمبر الماضي أنها "طلبت عددا غير محدد من بطاريات (اس- 300) لكن موسكو نفت أن تكون هناك أي صفقة كهذه".

                  وتحدث وزير الحرب الامريكي روبرت غيتس عندما سئل عن بطاريات (اس-300) المعروفة في الغرب ايضا باسم (اس ايه-20) "استنادا الى ما أعرفه فانه من غير المحتمل الي حد كبير أن تصبح هذه الصواريخ الدفاعية الجوية في يد الايرانيين في أي وقت قريب". بينما اكد مسؤول عسكري اسرائيلي ان "عقد ايران مع روسيا يقضي بأن يتم تسليم بطاريات (اس-300) بحلول نهاية عام 2008". وقال مصدر اخر ان "الوحدات الاولى ستصل في اوائل ايلول/سبتمبر".

                  وقال سام جاردنر وهو كولونيل متقاعد بسلاح الجو الامريكي "قد تكون بطاريات الصواريخ اس-300 نقطة تغير الموازين بالنسبة للولايات المتحدة و"اسرائيل"." واشار المسؤول الاسرائيلي بانه "لا يوجد أي شك في أن بطاريات (اس-300) ستزيد من صعوبة القيام بهجوم جوي ضد ايران".


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • حماس تناشد مصر السماح بسفر النائبة ام نضال للعلاج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    أصيبت النائب عن كتلة حماس مريم فرحات "أم نضال" المعروفة باسم "خنساء فلسطين"، مساء الأربعاء، بنوبة قلبية حادة، وقد ناشدت كتلة حماس البرلمانية مصر السماح لها بالسفر لإجراء عملية جراحية عاجلة لإنقاذ حياتها.

                    وأكدت مصادر طبية وبرلمانية أن النائبة مريم فرحات "أم نضال" أصيبت الثلاثاء بنوبة قلبية حادة وتم نقلها إلى المستشفى وتم إجراء عملية قسطرة لها، إلا أن حالتها تدهورت وأصيبت بحالة إغماء وجلطة حادة.

                    وذكرت المصادر أنه تبين أن النائبة فرحات تعاني من انسداد في أربعة شرايين تغذي القلب، ما استدعى نقلها إلى قسم العناية الفائقة في المستشفى.

                    وقالت المصادر إن الأطباء نصحوا بسرعة إجراء عملية جراحية قلب مفتوحة للنائبة في أي دولة في الخارج نتيجة عدم توفر الإمكانيات في قطاع غزة جراء الحصار الصهيوني الظالم.

                    وناشد الدكتور صلاح البردويل المتحدث باسم كتلة حماس البرلمانية جمهورية مصر العربية السماح للنائبة فرحات بالسفر عبر معبر رفح وفتحه أمامها وأمام كل المرضى لتلقي العلاج.

                    وقال "إن أم نضال هي رمز من رموز فلسطين ومن رموز الأمة العربية والإسلامية بتضحياتها وصبرها وما قدمته وهي تستحق منا كل الاهتمام والدعاء بالسلامة والشفاء لتواصل مشوارها في خدمة أبناء شعبها".
                    وأضاف: "نأمل أن تستجيب مصر للنداءات وأن تسمح بفتح معبر رفح أمام أم نضال وغيرها من المرضى بما يخفف من معاناة شعبنا".

                    يذكر أن النائبة أم نضال وهي أم ثلاثة شهداء وهم نضال ومحمد ورواد إضافة لابنها وسام الذي أمضى 11 عاماً خلف القضبان أسيراً في سجون الاحتلال الصهيوني.


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • مسؤول سوري يلغي زيارة كانت مقررة للولايات المتحدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                      افادت مصادر مطلعة ان مسؤولا سوريا كبيرا الغى زيارة كان ينوي القيام بها هذا الاسبوع للولايات المتحدة الامريكية ضمن وفد سوري للمشاركة في منتدى مع احتمال اللقاء بمسؤولين اميركيين.
                      واوضحت المصادر انه "طلب من رياض الداوودي كبير المفاوضين السوريين في المحادثات غير المباشرة مع "اسرائيل" عبر تركيا ومستشار وزارة الخارجية في اللحظة الاخيرة البقاء في سوريا لاجراء محادثات مع وفد تركي يزور العاصمة السورية".
                      وقال ناطق باسم السفارة السورية في العاصمة الامريكية واشنطن لوكالة الصحافة الفرنسية "بناء على معلوماتنا فان الداودي لم يأت الى واشنطن" من دون ان يعطي اي تفاصيل اضافية.
                      لكن مستشار رئيس الوزراء السوري ورئيس مركز الشرق للدراسات الدولية والاقتصادية في دمشق احمد سمير التقي سيشارك في منتدى بعنوان "اشراك سوريا مفاوضات جديدة تحديات قديمة" ينظمه معهد بروكينغز الامريكي اليوم الاربعاء.
                      وترعى الزيارة المنظمة غير الحكومية الدولية "سيرتش فور كومون غراوند" ومقرها في واشنطن وبروكسل التي سعت الى تدبير لقاء للمسؤولين السوريين مع وزارة الخارجية الامريكية.


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • نجاد:ايران تحارب اعداءها سياسيا وثقافيا واقتصاديا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                        اكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان الحكومة الايرانية تحارب بشدة الاعداء داخليا وخارجيا في الجبهات السياسية والثقافية وكذلك الاقتصادية.
                        وافادت وكالة مهر الايرانية للانباء عن نجاد قوله اليوم الخميس ان "الاعداء وبعض عملائهم في الداخل ركزوا كل جهودهم منذ سنتين على القضايا الاقتصادية لكي يزيحوا بزعمهم الحكومة والثورة والشعب الايراني الا انه من المؤكد ان هذا حلم باطل".
                        ونوه نجاد في كلمة له امام علماء دين "بالدور الهام الذي يضطلع به علماء الدين باعتبارهم حاملي لواء الاسلام الاصيل"، واصفا دورهم في صيانة القيم والفكر الاسلامي النزيه بانه "لا بديل له" داعيا الى "الحفاظ على هذا الدور وتعزيزه".
                        ورأى نجاد ان "البشرية اليوم تعيش مرحلة العبور من مرحلة تاريخية الى مرحلة جديدة"، موضحا ان "مرحلة المادية وهيمنة القوة والمال على العالم قد انتهت وبدأت مرحلة جديدة من عودة الانسانية نحو عبودية الله والقيم الالهية".


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • لافروف: روسيا ضد تحديد مهل لايران في ملفها النووي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                          اعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس عن معارضته تحديد مهل لايران التي لم ترد بعد على عرض طرحته الدول الست المعنية بايجاد تسوية للملف النووي الايراني.

                          ونقلت وكالة انترفاكس عن لافروف قوله لصحافيين على هامش الاجتماع الوزاري لرابطة دول جنوب شرق اسيا (اسيان) في سنغافورة "يجب الا يكون هناك اطار زمني مصطنع ان كان ذلك مهل من نوع +غدا او ابدا+ او التمديد غير المحدد لعملية" التفاوض مع طهران.

                          واضاف "في ما يتعلق بالمهل التي يود طرف او اخر فرضها على طهران للرد على مقترحات (الدول) الست. اعتقد ان تصريحات البعض التي هدفها ربما حض احد على عمل ما. يجب ان تتوخى الواقعية".
                          وقال "كل الضالعين (في المحادثات) يتفهمون تماما مغزى المشكلة وتعقيداتها. كما انهم يدركون المهل المنطقية للرد على مقترحات عملية وشاملة".


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • العدو يعتقل أب فتاة صورت أحد جنوده يطلق النار على شاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                            أعلن منسق اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار في قرية نعلين عبدالله عبدالله أن جيش العدو اعتقل والد الفتاة التي التقطت صورة جندي صهيوني وهو يطلق عياراً مطاطياً على شاب مقيد قبل اسبوعين.
                            وأوضح عبدالله أن جيش العدو "اعتقل والد الفتاة جمال حسين علي عميرة بينما كان في ارضه القريبة من المنطقة التي تبني اسرائيل فيها الجدار الفاصل في قرية نعلين" القريبة من بلعين.
                            في المقابل، زعم جيش الاحتلال الاسرائيلي أنه اعتقل شخصين من نعلين بسبب "مشاركتهما في مسيرة عنيفة ضد الجيش".
                            وكانت الفتاة سلام عميرة (14 عاما) سجلت مشهدا يصور جنديا صهيونيا يطلق رصاصا مطاطيا على شاب مقيد في السابع من الشهر الحالي خلال تظاهرة احتجاجية في قرية نعلين.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • اصابة سبعة متظاهرين في الضفة الغربية برصاص جيش العدو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                              أكدت مصادر طبية فلسطينية في قرية نعلين في الضفة الغربية ان سبعة متظاهرين اصيبوا الخميس برصاص مطاطي اطلقه جيش الاحتلال الاسرائيلي على مسيرة نظمت احتجاجاً لبناء جدار الفصل العنصري على اراضي القرية.

                              واشارت المصادر الى ان احد المصابين شاب فرنسي اصيب في الفك ونقل الى مستشفى في رام الله بعد علاج اولي تلقاه في العيادة المحلية.
                              وأوضح مشاركون ان عدد المتظاهرين بلغ قرابة الف شخص بينهم متضامنون اجانب علماً أن أهالي القرية ينظمون تظاهرات شبه يومية منذ حوالي ثلاثة اشهر ضد جدار الفصل العنصري الذي يقيمه كيان العدو في الضفة الغربية.



                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • واشنطن ترفض التعليق على الاستيطان و"بان" يعبر عن قلقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                                اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون انه يشعر "بالقلق البالغ" بخصوص توسيع الاستيطان في الضفة الغربية والتي أكد انها تتعارض مع القانون الدولي.

                                وقالت ميشيل مونتا المتحدثة باسم بان في بيان يوم الخميس "شدد الامين العام مرات كثيرة من قبل على ان بناء المستوطنات او توسيعها امر يتعارض مع القانون الدولي والتزامات "اسرائيل" بموجب خارطة الطريق وعملية انابوليس."

                                واضافت ان بان حث "اسرائيل" على "الاستجابة لدعوة" اللجنة الرباعية للوساطة في الشرق الاوسط التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا الى تجميد جميع الاعمال الاستيطانية وتفكيك المواقع الاستيطانية التي اقيمت منذ 2001.

                                اما البيت الابيض وكما هو متوقع، رفض التعليق على توسيع احدى المستوطنات في الضفة الغربية، واعتبر ان تعليقات مماثلة "غير ملائمة" عموما.

                                وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو "لا نعتقد ان الحديث عن مستوطنات اضافية امر ملائم. ولست على اطلاع بموضوع هذه المستوطنة خصوصا". واضافت "قلنا ان ذلك غير ملائم. فهو لا يوحي الثقة فيما يحاول الفلسطينيون والاسرائيليون احراز تقدم حول حل يقوم على دولتين".

                                وفي موقف مغاير، عبّر وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند عن "ذهوله" حيال مشروع توسيع مستوطنة اسرائيلية في الضفة الغربية، داعيا الكيان الصهيوني الى العدول عن ذلك.

                                وقال ميليباند في بيان "ذهلت حين علمت بمشاريع بناء جديدة في غور الاردن". وتابع "ادعو اسرائيل الى عدم المصادقة على هذا المشروع. لقد ابلغنا ذلك بوضوح الى الحكومة الاسرائيلية مباشرة". وقال ان "على جميع الاطراف المعنيين في هذه الفترة المهمة من عملية السلام. ان تتخذ اجراءات من شأنها ان تعزز الثقة وتقود الى تقدم ملموس"، وفق تعبيره.

                                وكان مسؤول كبير في وزارة الحرب الاسرائيلية ذكر ان وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك سيجيز بناء عشرين مسكنا في مستوطنة تقع شمال غور الاردن في الضفة الغربية.


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X